‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

ايها الملحد

الخميس، ١٣ آب ٢٠٠٩

  • Bronislava Gaston هذا ما أمرنا الله تعالي به وهذه هي اخلاق المسلم الحقيقي
    *************
    اللهم انزل عليهم سخطك وغضبك
    اللهم اسحقهم بددا واحصهم عددا ولا تبق منهم احدا يا عزيز يا جبار
    ___________________________________________________________________

    أ هذه فعلاً هي أخلاق المسلم الحقيقي؟
    يا للأسف
    August 13, 2009 at 10:00pm
  • Last Fera مرحبا اخي :

    عندي سؤال تعقيبا على كلامك...

    الله قادر على ان ينصر دينه
    _________________
    و لم لم ينصره لحد الان و نحن نتعرض من نكسة لاخرى؟

    والله متم نوره ولو كره الكافرون "
    ________________________
    ما المفروض ان افهمه من هذه الاية؟ ان المؤمنين يجب ان يبقوا في انتظار ان يتم الله نوره؟

    الا تجدها دعوة للاتكال بدلا من النظر الى النفس و تحسين عيوبها....

    تحية

    August 13, 2009 at 10:14pm · Report
  • Last Fera شكرا على الجواب :)

    و لكن قصدي في محاورة كهذه حيث ان حضرتك و العديد من الاخوة يقولون هذه الايه في سياق النقاش مع غير المؤمن .... ان الله متم نوره و لو كره الكافرون....

    فهل القصد من استخدامها هنا مثلا:
    انك الطرف الغالب في المناقشه قبل ان تدخلها و كيفما كانت مجريتها لان الله وعدك بانه سيتم نوره و ينصرك على الكافرين؟ فبهذه الحالة انت تعتبر نفسك منتصر بدون شك و لا داعي للتفكير باقوال من يحاورك؟
    ام الكلمة تستخدم في سبيل اقناع النفس و تشجيعها و نكايه بالخصم قبل بدا المناقشة؟
    ام ماذا؟

    و كذلك لما اسلوب الخطاب العدائي او الاشارة الى ان الكافرين سيكرهون ان يتم الله نوره عليك؟ بافتراض انهم اعدائك و ليسوا مجرد مخالفين لرايك؟

    و سؤال ما هو "نور الله" الذي سيتمه؟

    تحية
    August 13, 2009 at 10:42pm · Report
  • Bronislava Gaston لماذا تاسفي ؟
    من المفترض انك تكرهيني وتكرهين الاسلام
    ___________________________________________________________________
    آسف لأنني كنت أتمنى لو كانت الأمور أفضل مما هي عليه
    و ارجع إلى الجزء الذي اقتبسته من كلامك في ردي السابق لكي تفهم ما أعنيه

    ثم من قال لك أنني أكرهك؟
    أنا أكره الإسلام و ليس المسلمين و لا توجد لي عداوة مع أحد بل أتمنى الخير للجميع و لولا ذلك لما وجدتنا على هذه المجموعة نحاول نشر ما نراه تنويرياً من أفكار لمصلحة الجميع


    ثم لماذا لم تردي على الموضوع الاصلي
    ولماذا لم تريني ما هي اخلاقكم
    ________________________________________________________________
    أخلاقنا ستعرفها بمعاشرتنا
    نحن لا نعتدي على أشخاص محاورينا
    كل ما نفعله هو انتقاد الأفكار و الشخصيات العامة
    و نتمنى أن يلتزم الجميع بهذه القاعدة

    كما و أن الموضوع الأصلي هو محاولتك لعرض أخلاق المسلمين
    و أظنك قد قمت بعرض نموذج و مثال طغى تماما ًعلى محتوى الآيات


    هل هي الاستهانة بالشخاص الذين يدينون الاسلام
    هلى هي الاستهانة بالمقدسات ووضع هذه الصور المسيئة على الكعبة المشرفة
    ________________________________________________________________
    لا أحد يستهين بأشخاصكم يا سيدي
    أما بالنسبة للمقدسات فهي ليست مقدسة بالنسبة لنا و لذا ننتقد و نستخدم الأسلوب الساخر


    تحياتي
    August 13, 2009 at 10:53pm · Delete Post
  • Last Fera 1.انا لست ملحده
    2. انا لا انتقد انا استفسر من حضرتك عما قصدته عندما وضعت الاية فهلا اجبتني؟
    3.انا لا افضل طريقة الاستفزاز في عرض الراي و لي تحفظ على اسلوب طرح بعض الاصدقاء في المجموعه
    4. لا زلت احاول ان اقرر موقفي في موضوع "انتهاك المقدسات و تعريضها للنقد"
    قسم من البشر يقولون ما هو مقدس لك ليس مقدس لي و لذلك انا غير مطالبه باحترام ما تحترم ...

    شخصيا كما اسلفت اعلاه لا افضل الاسفزاز من اي طرف و لكن الا تجد آية ك "ان الله متم نوره و لو كره الكافرون" مستفزة لغير المسلم؟

    تحية :)
    August 13, 2009 at 11:02pm · Report

Comments

No response to “ايها الملحد”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)