- Ahmed El Nomeri لماذا لا يفعل الانسان ما يأمر به غيره ؟
لماذا يؤمن البعض بالحرية و يسلبونها من آخرين تحت شعار " لا للحجاب " و " لا للأديان " و الكثير من الآ أت ؟
لماذا لا يدعون كل يعمل على شاكلته
انت ملحد و انا مسلم
انت تؤمن بالحرية , فدعنى أؤمن بما شئت
دعنى ألبس ما شئت , دعنى افعل بجسدى ما شأت , اطبق لحيتى ,اغطى و جهى , امشى على يدى , اى شئ اريده طالما انا حر
أليست تلك الحرية التى تدعون اليها الحرية ؟؟؟ اليس هذا الحق الذى تحاربون من اجله لأنفسكم , لماذا لا تريدونه لغيركم , انا لا ارى هنا سوى من يهاجم كل فكرة لا تتماشى مع هواه
فهذا ملحد يهاجم الاسلام , و هذه لا تعترف بالحجاب فلا تفتأ تهاجم كل من تشبث بالحجاب
و هذا لا تعجبه اللحية فيهاجم كل ملتحى , و فى نفس الوقت يحب كل مخنث شاذ بدعوى انها حرية !!
اليست الحرية احد مبادئ العملانية التى يعتنقها الكثير هنا , لما لا تتركون كل بخطابه , المسلمون لهم خطابهم وانتم لكم مثله
و الحق ينتصر
انا لا أعتقد ان من يهاجم دائما هو الحق
فالحق دائما و ابدد يتحدث عن نفسه , لا يحتاج الى مهاجمة كل من لا يعتنقه
لماذا اجد هنا أعطى لنفسه الحق بأن يربط بين الغباء البشرى بقضية الوجود الالهى و غيره و فى نفس الوقت لم يعطى نفس الحق لغيره ممن يؤمنون بوجدود الخالق الواحد !! لماذا ؟؟؟
اعتقد ان الوقت قد حان لكل عاقل ان يراجع نفسه فيما اعطاها من حقوق سلبها من غيره , انت تعتقد شئ تشبث به ولا تهاجم غيرك ممن لا يعتقدونه
لا تستهزأ بتفاصيل معتقداتهم
لا تجعلها محل نقد منك لأنك و ببساطة لا ناقة فيها ولا جمل كما يقال
أرى البعض " من الملحدين على سبيل المثال " يقول ان كل الاديان تلك لا تمثل له شئ مطلقا , و مع هذا فهو يكرس ثلثى وقته يهاجم كل متدين و ينعت كل شعاسر الاديان بالتخلف و الرجعية
اليس هذا قمة التناقض ؟؟؟؟؟ - Ulla Hamsa لا
ليس تناقضا من الاصل
فلم يجبرك احد على التخلي عن لحيتك الشعثاء وجلبابك القصير المضحك وقبقابك الخشبي المطرقع
ولا فكر احد ان يجبر الغبية التي تظن انها لو خلعت حجابها فان فتنتها الفتاكة ستعمي ابصار الذكور من الثيران الهائجة هنا وهناك..
التناقض هو ان تدخل في مكان ما لتجعجع بالكلام عن الحرية في حين انك وفقا لكلامك عنها ما زلت تحبو في استيعاب مفاهيمها
تصنيفك للبشر وفقا لفهمك القاصر واعتمادك على ان الكل اما ان يكونوا على حق او على غيره هما اول ادلة عجزك عن فهم الحرية التي تصديت للحديث عنها بموضوعك هنا
هناك فارق بين نقد منظر اللحية القذر من وجهة نظر الكثيرين وبين كراهية اهل اللحى
كما هناك فارق بين نقد ومهاجمة فكرة غطاء الراس وحجاب العقول وبين كراهية المحجبات
انت بحاجة للتمييز بين الامرين رغم انهما مختلفان جدا وبوضوح يراه ذوو الالباب
الوجود الالهي والاديان مثلها مثل اللحى والجلابيب والقباقيب
قيم لا قدسية لها ولا تتمتع باي حصانة ضد النقد
وهو امر مختلف عن كراهية من يؤمنون بها
هناك مشكلة في رؤيتك للتناقض وفهمك للمفردة ذاتها كما ارى واضحا انك غير قادر على التمييز بين نقد الفكرة وبين مشاعر الكراهية تجاه المؤمنين بها من معتنقيها
على رسلك
التقط انفاسك واهدأ
فنقد ما تؤمن به لا يعني بدا انك معرض للكراهية بسببه
ولن يجديك نفعا ان تنهى الاخرين عن كتابة وقول ما شاؤوا
لانهم كما هو حالك احرار في التعبير عما ارائهم بالشكل الذي يرونه مناسبا
بالمناسبة
الاحظ ان (الحشرية الاسلامية)تحديدا تحشر انوف المسلمين في كيفية قضاء غير المسلمين لاوقاتهم وما يفعلونه خلالها...
واتسائل....انت مالك ؟؟
ولما تتدخل في ما يفعله غير المؤمن بوقته؟؟
انشغل انت ببسملتك وحوقلتك والهك ولحيتك وحجابك وجلبابك وقبقابك
ودع للاخرين ان ينشغلوا بما يرغبون فيه
سواء كانت رؤيتهم للاديان انها مجرد كم مهمل بلا قيمة
او كانوا يكرسون وقتهم لنقد ما ورد فيها من هراء
هم احرار كما انت حر
والامر لا يخصك ولا يعنيك اساسا فلا تتدخل فيما لا شان لك به انت ايضا
لان تدخلك هذا ترجمة لتلك الحشرية التي تصبغ الاديان بها من يرتضونها لعقولهم - Bronislava Gaston أن أقول لا للنقاب لا يعني أن أخلع بيدي النقاب عن وجوه من يرتدينه
هناك فرق بين انتقاد شئ ما و الدعوة لنبذه و بين سلب حرية الآخرين في اختياره لو شاءوا
تحياتي - Tulam Serv حين ترتدي شابة تنورة قصيرة, فهذا انطلاقا من حريتها, وحين ترتدي المرأة حجابا اونقابا فهذا خلفه اضطهادا للمرأة سوى كانت تعي به ام لاتعي, ورغم ذلك انا لم ولن اجبر امرأة على خلع الحجاب انا اريد فقط توعيتها, نزع الحجاب او النقاب اتركه لكل سرور لها
تحياتي - Ahmed El Nomeri @ ulla
فلم يجبرك احد على التخلي عن لحيتك الشعثاء وجلبابك القصير المضحك وقبقابك الخشبي المطرقع
ولا فكر احد ان يجبر الغبية التي تظن انها لو خلعت حجابها فان فتنتها الفتاكة ستعمي ابصار الذكور من الثيران الهائجة
________________________________________________________________
اعتقد ان كلمات مثل " الشعثاء " و "المضحك" و " المطرقع " و " الغبية " لا تدل على اى احترام للآخر مهما كانت عقيدته
تصنيفك للبشر وفقا لفهمك القاصر واعتمادك على ان الكل اما ان يكونوا على حق او على غيره هما اول ادلة عجزك عن فهم الحرية التي تصديت للحديث عنها بموضوعك هنا
_____________________________________________________
اعتقد انى لم أذكر اى تصنيفات هنا
انا ذكرت حلالت ليس إلا
هناك فارق بين نقد منظر اللحية القذر من وجهة نظر الكثيرين وبين كراهية اهل اللحى
كما هناك فارق بين نقد ومهاجمة فكرة غطاء الراس وحجاب العقول وبين كراهية المحجبات
انت بحاجة للتمييز بين الامرين رغم انهما مختلفان جدا وبوضوح يراه ذوو الالباب
_________________________________________________________
ممممممممممممممم
كويس انك صححتيلى فكرة كانت فدماغى , بعد كدا يا جماعة لما حد يفضل يشتم و يسب فالحجاب و فاللحية و فالفرائض الدينية ,مش معنى كدا انه بيكرهه ,,, لاااااااا بيحبه
, و النعنة بيحبه
ههههههههه
اعتقد ان دا من التناقض
الوجود الالهي والاديان مثلها مثل اللحى والجلابيب والقباقيب
قيم لا قدسية لها ولا تتمتع باي حصانة ضد النقد
وهو امر مختلف عن كراهية من يؤمنون بها
___________________________________________________-
دا رأيك و انت حرة فيه طبعا
على رسلك
التقط انفاسك واهدأ
فنقد ما تؤمن به لا يعني بدا انك معرض للكراهية بسببه
ولن يجديك نفعا ان تنهى الاخرين عن كتابة وقول ما شاؤوا
لانهم كما هو حالك احرار في التعبير عما ارائهم بالشكل الذي يرونه مناسبا
بالمناسبة
الاحظ ان (الحشرية الاسلامية)تحديدا تحشر انوف المسلمين في كيفية قضاء غير المسلمين لاوقاتهم وما يفعلونه خلالها...
واتسائل....انت مالك ؟؟
ولما تتدخل في ما يفعله غير المؤمن بوقته؟؟
انشغل انت ببسملتك وحوقلتك والهك ولحيتك وحجابك وجلبابك وقبقابك
ودع للاخرين ان ينشغلوا بما يرغبون فيه
سواء كانت رؤيتهم للاديان انها مجرد كم مهمل بلا قيمة
او كانوا يكرسون وقتهم لنقد ما ورد فيها من هراء
هم احرار كما انت حر
والامر لا يخصك ولا يعنيك اساسا فلا تتدخل فيما لا شان لك به انت ايضا
لان تدخلك هذا ترجمة لتلك الحشرية التي تصبغ الاديان بها من يرتضونها لعقولهم
______________________________________________________
الفقرة الاولى تدل ان كاتبها انسان متزن فاهم يريد ان يوضح وجهة نظره و يصحح وجهة نظر غيره
اما الفقرة الثانية
فلا تعليق عليها لأنها تعدت كل حدود المناقشات المحترمة
تحياتى - Ahmed El Nomeri @ Bronislava
اولا : لازم اوجه تحياتى العميقة على الرد المحترم الخالى من السباب و الالفاظ النابية التى تسئ الى الاخرين بالنظر لمعتقداتهم , اشكرك مرة اخرى على التزامك بقواعد الجروب المنتمية اليه
ثانيا :كلامك مظبوط , طالما ان النقد لم يتعدى حد الشتم و السب فهو مقبول
اما ان يرفق بالشتائم و جعل الشئ المنقود محل سخرية فهو غير مقبول بالمرة
طبعا محدش يجرأ انه يخلع حجاب من ترتديه باليد , فنفس الوقت فأن إضفاء الشتيمة و السب على النقد يخرجه من كونه نقد محترم
تحياتى - Ahmed El Nomeri @ tulam
اولا : شكرا جزيلا على ردك المحترم و التزامك بقواعد الجروب
ثانيا : عجبتنى جداااا جملة " فهذا انطلاقا من حريتها " , طيب لماذا اعطيت هذا الحق لمن ترتدى التنورة القصيرة ولم تعطه لمن تلبس حجابا على رأسها ؟؟؟؟ و اذا كان فعلا هناك اضطهاد من اى نوع كما ذكرت فليس ايضا من حقنا ان نسب و نلعن فالحجاب
شكرا جزيلااااااا على ردك المنصف
تحياتى ليك - Ulla Hamsa Post #5
Ahmed El Nomeri wrote6 minutes ago
@ ulla
اعتقد ان كلمات مثل " الشعثاء " و "المضحك" و " المطرقع " و " الغبية " لا تدل على اى احترام للآخر مهما كانت عقيدته
_____________________________
لديك مشكلة يا فتى مع اللغة العربية وما يمكن للمتحدث بها ان يجد فيها من صفات متنوعة يمكن استخدامها للتعبير عن ادق مشاعره خلال الكتابة
كما الاحظ ان لديك مشكلة لا تقل عن الاولى في تمييز الفوارق بين مفاهيم الاحترام الذي تبدو من المعجبين به دون ان يبدو عليك انك من المتحلين بشروطه
احترامك كانسان لا يفرض علي ان احترم جلبابك الذي قد اكون اراه مضحكا
ولا يفرض علي ان احترم لحيتك التي قد اراها وقد تكون شعثاء حقا
كما لا يفرض علي ان احترم اي فكرة تقدسها او تؤمن بها
رايي في كل من الامور السابقة لا علاقة له باحترامك كشخص
والا كان لزاما عليك انت ايضا ان تحترم نعلي الذي ارتديه
هل ترى الفرق؟؟
اعتقد انى لم أذكر اى تصنيفات هنا
انا ذكرت حلالت ليس إلا
_________________________________
حضرتك لم تذكر اي حالات موضوعك كله يخلو من المعنى ان شئت الصراحة وفيه ضربت امثلة عن(الحق)ومن يدعون احتكاره وهذا ما لا ارى فيه خيالا لمنطق...الا ان كنت ممن يكتبون ما لايفقهون ..عندها لنا كلام اخر
ممممممممممممممم
كويس انك صححتيلى فكرة كانت فدماغى , بعد كدا يا جماعة لما حد يفضل يشتم و يسب فالحجاب و فاللحية و فالفرائض الدينية ,مش معنى كدا انه بيكرهه ,,, لاااااااا بيحبه
, و النعنة بيحبه
ههههههههه
اعتقد ان دا من التناقض
__________________________________
سافكر في استكمال الحوار معك يا فتى حين اتاكد انه ليس مضيعة للوقت وانك تفهم فعلا معنى المفردات التي تستخدمها..هل تكره الهندوس بما انك قطع الههم اربا وتاكله؟؟هل تكره عبدة الفئران ؟؟بما انك تصطاد الههم وتقتله؟؟هل تكره كل من يخلفون عنك ايها النبيه؟؟حين تنتقد ما لاتراه يلائمك في تصرفاتهم وما يعتنقونه؟؟
بدات اشك انك قادر على فهم ما يكتب لك ..وهو امر مؤسف ولكني لست على استعداد لتضييع الوقت مع من لا يمتلك القدرة على اجراء ابسط المقارنات العقلية
دا رأيك و انت حرة فيه طبعا
_____________________
بالتاكيد انا حرة كحالك وحال غيرنا هنا
شكرا لك لانك تعرف هذه النقطة التي ما كنت اظنها بحاجة للتاكيد
الفقرة الاولى تدل ان كاتبها انسان متزن فاهم يريد ان يوضح وجهة نظره و يصحح وجهة نظر غيره
_________________________
لا انتظر منك تقييما لشخص من يكتب اليك
فليتك كفيني عناء قراءة تقييماتك التي لا تعنيني لطفا
اما الفقرة الثانية
فلا تعليق عليها لأنها تعدت كل حدود المناقشات المحترمة
_________________________________________________
الاحترام !!!!؟؟؟تاني!!!؟؟؟
لما لا تجد ردا على مسالة الحشرية الاسلامية التافهة التي تطل علينا بين الحين والاخر كما اطلت علينا هنا في هذا التوبك؟؟مالك انت ومال لطريقة اي انسان بكيفية قضاء وقته؟؟ماهو ردك ؟؟لم تحشر انفك فيما لا يخصك ولا يعنيك؟؟لما لا يستطيع احدكم ان يناقش فكرة عامة دون ان يدس انفه في شؤون الاخرين؟
انا جادة في كل كلمة اخترت ان تعتبرها وفق منظورك متعدية لحدود الاحترام الذي لا اشم رائحته في اي من كلماتك...وكنت انتظر ردا مقنعا يجيب على تساؤلاتي عن اسباب تلك الحشرية السخيفة التي لا افهم معناها واسبابها وغاية المصاب بعلتها
سؤالي الاساسي لك هو هل تحترم نعلي؟؟
ان استطعت اجراء المقارنة بين تفاهة النعل على سبيل المثال وبين تفاهة الحجاب والجلباب والقبقاب سترى ان الامر لا يختلف في كل هذه الحالات - Tulam Serv انا لااعطي حق ولاأخذه من احد, مفهومي للحرية يختلف عن مفهومك اعتقد, ولكن يعتبر كشف مسألة معينة من الجسم حرام, انا اعتبر ذلك اضطهاد و وجهل, اضطهاد لأنه يضع قوانين على المرأة كما هو يرتأيه ان كان موجود طبعا لأن هذه القوانين واضحة جدا انها من صنع الانسان لمصالح اجتماعية, وجهل لأنه يعلم قبل اكثر من ١٠ مليارات سنة على الاقل بان فلانة سترتدي تنورة وفلانة ترتدي حجاب وفلانة تستلقي بدون ملابس في شاطئ او حديقة سوى كانو مخيرين او مجبرين فهو يعلم بما سيحدث فاذاً لماذا الحرام والحلال والحجاب, بالمناسبة عيسى عفا للمسيح ذنوبهم, فكيف تفسر ذلك بان صاحبة الحجاب والعريانة على شاطئ مصيرهم الجنة
- براءة الاسلام Ahmed El Nomeri
كلامك يدل انك انسان واعي وذو فكر متحضر
وسؤالك ليش الملحدين بتحدوا المسلمين
جوابه واضح
لان المريض بحب يشوف كل الناس مريضين وهكذا الكافر يحب يشوف كل الناس كفار - Tulam Serv @#10
مقارنة الملحد بالمريض, مقارة تافه وتدل على قلة وعي وقلة ادب في نفس الوقت - Urlianos Civilios براءة الإسلام
رسالة 10
قلت
لان المريض بحب يشوف كل الناس مريضين وهكذا الكافر يحب يشوف كل الناس كفار
-----------------------
ولماذا يدعو المسلمون للإسلام؟؟
أكثر الناس حرصا على نشر معتقدهم هم المسلمون
هل هى عدوى؟؟
Comments
No response to “لماذا”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)
إرسال تعليق