‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

!!!!!!! استفسار يريد الي الاجابه

الاثنين، ٣١ آب ٢٠٠٩

  • Mone Magdy اعزائي مشرفي الجروب
    اولا اعرفكم بنفسي
    Ayman magdy أنا
    تم طردي من الجروب بعد ان قمت بأبداء رأيي في موضوع بعنوان الاسلام و نظريه
    Islam Hassan التطور الذي كتبه الاستاذ
    رغم عدم انتهاكي لقوانين الجروب
    سؤالي لماذا تم طردي ؟
    كان الحساب الذي اشتركت به في هذا الجروب بالأسم الذي ذكرته اعلي مقالي هذا
    ارجوا من الاخوه المسلمين و الاصدقاء المسيحين و الاعزاء الملحدين ان يقولوا لي هل هذه هي عاده اداره الجروب في طرد الاعضاء لأنهم يعتبروا ان التعبير عن الرأي مخالفه تعاقب عليها قوانين الجروب بالطرد مع العلم انه لم يقدم الي اي تنبيه او تحزير لمخالفتي قوانين المنتدي اذا تمت فعلا المخالفه
    ارجوا التوضيح
    و ارجوا ان يكون طردي تم عن طريق الخطاء
    .............. و شكرا
    August 31, 2009 at 2:23am · Report
  • Bronislava Gaston رجوا التوضيح
    و ارجوا ان يكون طردي تم عن طريق الخطاء
    ___________________________________________________________
    مرحباً أيمن
    لو كانت مشاركاتك في الجروب هي فقط تلك البوستات الثلاثة في موضوع الإسلام و نظرية التطور
    فأرجح أن تكون فعلاً قد طردت بالخطأ و لكنني لست واثقة

    بوستك رقم 22 في ذلك الموضوع تم تغييبه

    ربما حدث خلط و ربما أعتبرته علا مخالفاً لأنه منقول مثلاً

    عموماً أرجو أن تنتظر عودة الأدمن علا لكي توضح لك ما حدث


    هل هذه هي عاده اداره الجروب في طرد الاعضاء لأنهم يعتبروا ان التعبير عن الرأي مخالفه تعاقب عليها قوانين الجروب بالطرد
    _____________________________________________________________
    بما أنك جديد في المجموعة و لم تحتك بإدارتنا فأنت بكل تأكيد لا تعرف عنهم الكثير
    و لكن لو لاحظت فإن الإدارة لا تقوم بتاتاً بطرد أصحاب الآراء المخالفة و الدليل أن هناك أعضاء من مختلف المعتقدات و الأديان ينشطون في المجموعة دون أن يتحيز ضدهم أحد و منهم من شارك معك في نفس الموضوع

    ربما حدث الأمر بالخطأ فقد كان هناك عدد من الأعضاء السبابين و الشتامين تم طردهم في نفس الوقت معك

    أتمنى أن تحل المشكلة


    تحياتي
    August 31, 2009 at 2:47am · Delete Post
  • Mone Magdy سيدي او سيدتي الفاضله
    انا اتحداك و اتحدي اي شخص ان يقوم بأحضار اي لينك من جميع الماقع العربيه او الانجليزيه يدل علي اني نقلت (سرقت )ما هو مكتوب في البوست رقم 22
    ولو افترضنا ان هذا الكلام منقول فأقول للأستاذه علا انك قد انتهكتي قانون الجروب وخاصه القانون رقم 8 و 9
    ونصهما
    8. الادارة تلتزم بتوجيه انذار لكل من يخالف القوانين اعلاه بشكل من الاشكال
    9. في حال تكرار المخالفة يتم إبعاد العضو عن المجموعة حتى تقديم شرح وافي ووعد بعدم تكرار المخالفة.
    وارجو ان تكون فعلا غلطه و شكرا جزيل الشكر علي اهتمامك او اهتمامك سيدتي او سيدي
    August 31, 2009 at 4:06am · Report
  • Ulla Hamsa سيدي الكريم ايمن
    اعتذر بشدة وبكل صدق على الخطا الذي وقعت فيه وادى الى ابعادك عن المجموعة واترك لك حرية تحديد اي ترضية مناسبة ترتأيها لتعوضك عن خطأي الاداري الذي اعتذر عنه.

    واحببت ان اوضح لك اني لم انتهك اي قانون من قوانين المجموعة لان خطاي كان اني اشتبهت باسمك وباني قد انذرتك سابقا وعذري في ذلك ضيق وقتي وانشغالي الشديد في الوقت الحالي مما يصعب عليّ تذكر كل الاسماء للاعضاء الكرام وتذكر ما اذا كنت انذرتهم ام لا سابقا اضافة الى كثرة عدد الاعضاء الذين يدخلون المجموعة بهدف مهاجمتها فحسب في هذه الايام ويخالفون القوانين بتعمد فاضطر الى اتخاذ قرارات الابعاد بالجملة احيانا كثيرة

    واعترف اني اخطات معك وكان ذلك عندما طالعت ردك بشكل سريع قبل ايام في موضوع الاسلام والتطور ولم اجدك قد اشرت الى مصادر معلوماتك بخصوصه ولا وفرت رابطا لمن يريد ان يستزيد مما كتبته وظننت انك احد الذين سبق لي انذارهم من الاعضاء بشان اعتمادهم طريقة النسخ واللصق في ردودهم من مواقع اخرى وعليه اتخذت الاجراء الخاطيء بابعادك عن المجموعة

    اعتذر مجددا واتمنى ان تسامحني لهذا الخطا وساعمل حالا على رفع اسمك من الممنوعين من دخول المجموعة وساعيد مداخلتك الى الظهور بعد ان غيبتها
    اهلا بك بيننا مجددا ودوما واشكرك لتنبيهي ولك كل المودة
    August 31, 2009 at 6:39pm · Report
  • Mone Magdy اولا
    احب ان اشكرك جزيل الشكر سيدتي الفاضله علي اهتمامك
    ثانيا
    الغلط وارد والعصمه لله و لرسوله
    ثالثا
    احب ان اشكر اداره الجروب بشكل خاص علي النزاهه التي تفتقد اليها معظم الجروبات التي تحتوي مقالاتها علي الرأي و الرأي الاخر
    واخيرا صديقتي العزيزه كان الله في عونك في تلك الأنشغالات التي ذكرتيها
    اما عن المصادر سيدتي فلم يطلب احد مني اي مصدر لكي اطلعه عليه
    والبوست الذي تم الاعتراض عليه مكتوب بأسلوبي و المعلومات التي به مصدرها قرأت كثيره لبعض الكتب التي تتكلم عن علم الوراثه واهمها علي الاطلاق
    دارون بين إنسانية الحيوان وحيوانية الإنسان د \ اميمه خفاجي
    وعموما سيدتي انا لا اعتمد علي الانترنت الا في حدود ضيقه جدا لان جميع معلومات الانترنت ناقصه ولخبرتي البسيطه في عالم الانترنت التي لا تسعفني كي اقوم بالبحث عليه
    وعموما سيدتي الكريمه لا داعي للاعتزار مادام خطأ غير مقصود
    وشكرا جزيل الشكر لترحيبكم بي في هذا الجروب
    ولكي كل الموده و الاحترام
    September 1, 2009 at 12:56am · Report

طعم الحرية

السبت، ٢٩ آب ٢٠٠٩

  • شمس الزناتي من زمان و في حاجات كتيرة بتمر قدامي
    منطق الدين ليه الدين دائما بينزل في الخباء اما على جبل موسى او في غار حراء لماذا لم يكن ينزل في وسط الناس طالما هذا الكائن الاعلى يريد ان يقنعنا بوجوده

    ليه الدين كان بيعبر دائما عن ثقافة البيئه الذي اتى منها

    يعني ايه اعداء الله كيف يخلق الله اعدائه

    كيف لنبي ان ينكح فتاه في التاسعة من عمرها و ان يقتل اليهود و يتزوج بنت كبيرهم في اليوم الذي مات فيه ابوه و اخوها

    و ايات الكراهية الموجودة في الكتاب المقدس و في القرأن والتناقض بين هذه الكتب
    و كيف يسمح الله الجبار العظيم ان يدعوا النبوة و ان يكونوا لهم اتباع او بتحريف كتبه
    و هو اذي توعد السبأيين لانهم عقروا الناقة و نفس الشيء مع اللوطيين رغم انه يفعل شيئا للمثلين الذي اصبح زواجهم مشروعا في اغلب دول العالم

    ولما ابدات اقرا و اثقف اكتشفت ان كل ما نقله لينا المشايخ عن العلماء مثل داروين و فرويد غلط في غلط

    كله كوم الملاك اللي على شمالي و التاني اللي على يميني مش عايزين يسبوني ولا حتى في الحمام كوم تاني

    احساسي دايما اني مراقب حتى في اللحظات الخاصة جدا

    دائما كنت أحاول تكذيب نفسي و اقول انا غلطان و احاول أظبط بين عقلي و بين الدين
    لكن كل يوم كانت الفجوة ما بينهم بتبعد يوم عن التاني خاصة بعد ما دخلت على المنتديات الالحادية و الجروبات على الفيس بوك و كان لهذا الجروب دور كبير في تحديد مصيري

    اليوم استيقظت من النوم كنت عطشان نظرت بعيني ناحية الصنبور امتدت يدي المرتعشة نحوه فتحت الصنبور و ممدت يديا ناحيته قمت بضم يدي نظرت الى الماء المنساب بينها وضعت فمي بين يدي
    شربت شربت حتى امتلئت معدتي بالمياة . لم اذق ماء بهذا الطعم من قبل
    انه طعم الحرية
    خرجت الى البلكونة اخرجت نفسا عميقا من صدري
    اليوم تبدأ صفحة جديدة من حياتي
    August 29, 2009 at 4:29pm · Report
  • Last Fera مرحبا :)

    اعتقد الموضوع سيتم تغيبه لانه غير خاضع لقوانين المجموعه و لكن هذا لا يمنع من القول بان قولك....

    اليوم استيقظت من النوم كنت عطشان نظرت بعيني ناحية الصنبور امتدت يدي المرتعشة نحوه فتحت الصنبور و ممدت يديا ناحيته قمت بضم يدي نظرت الى الماء المنساب بينها وضعت فمي بين يدي
    شربت شربت حتى امتلئت معدتي بالمياة . لم اذق ماء بهذا الطعم من قبل
    انه طعم الحرية
    خرجت الى البلكونة اخرجت نفسا عميقا من صدري
    اليوم تبدأ صفحة جديدة من حياتي
    _____________________________________________________________

    جعلني ابتسم :)
    August 29, 2009 at 4:44pm · Report
  • شمس الزناتي :)
    اسف فيرا لخروجي عن قانون المجموعة
    انا افكر في اغلاق حسابي نهائيا

    كان في بطني كلمتين عايز اقولهم وقلتهم
    August 29, 2009 at 4:50pm · Report
  • Last Fera لا داعي للاسف :)

    و لو انا لا اعرفك لكن افضل ان تبقى معنا بدل من ان تغلق حسابك المجموعه لطيفة و انت ايضا تبدو لطيف الكلام. لمَ لا تقرأ بعض المواضيع في المجموعه ؟ :)
    August 29, 2009 at 4:59pm · Report
  • شمس الزناتي انا كنت اتابع المجموعة من فتره قصيرة عندما كانت منى جبر رئيستها و تركتها لما اصحابي بدؤا يعسسوا عليا لما صدمتهم في اكتر من حوار و لسببب التاني ان اعطي للدين فرصة اخيرة مع عقلي بعيدا عن اي تاثيرات خارجية
    و بعد ما فقست الفولة بتاعة الاديان قولت ادخل كل شوية باسم جديد اقول اللي في نفسي و اطلع لاني خايف ان حد يعرف شخصيتي ويضيع مستقبليي
    August 29, 2009 at 5:12pm · Report
  • محمد عبد العزيز العزيز شمس
    مرحبا

    تعليق وحيد اذا سمح كرمك

    كله كوم الملاك اللي على شمالي و التاني اللي على يميني مش عايزين يسبوني ولا حتى في الحمام كوم تاني


    لو قالو ان مجموعه يابانيين اخترعو انسان الى ووضعوا فيه رقائق الذكاء الاصطناعى
    وحطوله بطاريه علشان يشتغل كام ساعه او كام يوم

    تفتكر انهم ممكن يسيبوه طول الكام ساعه دول او الكام يوم بدون رقابه تامه وبدون تسجيل كل اقواله وافعاله
    واكيد هيبقى فى وسيله يكلموه بيها ويبعتلوله رسائل على البلوتوث او اس ام اس

    صح
    ؟؟
    شكرا

    August 29, 2009 at 7:14pm · Report
  • شمس الزناتي مرحبا دار القراءة
    الانسان ليس ريبوتا بل هو من لحم و دم و من حق ان يكون له خصوصيته

    الرقابة ستكون بهدف التأكد من الصلاحية و تطوير الانسان الالي و ليس لهدف اخر

    الرسائل ستكون موثوقة لانها حية بين المخترع و الانسان الالي اما الانسان العادي فمحيطة الخارجي واسع و كبير ولا يربطه اي علاقة بمباشر بقوى ميتافيزيقة الا بادعاء بعض ممن ادعوا الاصطفاء من الاله

    اشكرك للاهتمام
    August 29, 2009 at 9:24pm · Report
  • أم رجل مسلوخة تمنياتي لك بكل السعادة يا شمس

    اتمنى لو تكتب سؤال علشان الموضوع ما يتحذفش
    August 29, 2009 at 10:55pm · Report
  • Post Deleted
    August 29, 2009 at 11:44pm
  • شمس الزناتي من الممكن ان اتكلم عن السؤال الذي جنني كثيرا اثناء الاسلام

    ماذ يعني اعداء الله كيف يخلق الله اعدائه ثم يطلب بقتلهم و هل هذا يتفق مع الرحمة التي يدعيها من ادعى انه على اتصال به

    انا اسعد ياحمد بردك
    August 30, 2009 at 2:27pm · Report
  • أم رجل مسلوخة سؤال عظيم جدا وانتظر أنا أيضا اجابة له

    عندي نفس السؤال بطريقة أخرى: الله يقول للمسلمين انه غاضب على اليهود ويقول لليهود انهم شعب الله المختار؟ نفس الاله؟ الله يقول للمسلمين ان المسيحيين ضالين ويقول للمسيحيين ان من اختارو اي دين بعدهم ضالين؟ نفس الاله!!ا



    August 30, 2009 at 3:12pm · Report
  • Ulla Hamsa ايه دا؟؟انتي ما تعرفيش يا عاليا انه نفس الاله؟؟؟بس هو اله موقعاتي حبتين.....

    ؛ )
    August 30, 2009 at 3:22pm · Report
  • Bronislava Gaston اليوم استيقظت من النوم كنت عطشان نظرت بعيني ناحية الصنبور امتدت يدي المرتعشة نحوه فتحت الصنبور و ممدت يديا ناحيته قمت بضم يدي نظرت الى الماء المنساب بينها وضعت فمي بين يدي
    شربت شربت حتى امتلئت معدتي بالمياة . لم اذق ماء بهذا الطعم من قبل
    انه طعم الحرية
    خرجت الى البلكونة اخرجت نفسا عميقا من صدري
    اليوم تبدأ صفحة جديدة من حياتي
    ________________________________________________________________
    من أجمل ما قرأت منذ زمن
    ^_^
    سعدت لأجلك كثيراً يا عزيزي و أنك تحررت من هذه العبودية الثقيلة على النفس التي فرضتها الأديان علينا فرضاً
    و يا ليتها كانت عبودية لشئ غير الوهم

    مرحباً بك بيننا دائماً عزيزي شمس


    يعني ايه اعداء الله كيف يخلق الله اعدائه
    ________________________________________________________
    تناقض آخر من تناقضات الإسلام الغريبة
    فإما أن هذا الأمر لم يحدث و الله غير موجود
    و إما أن الله يعادي البشر من دون سبب فلم أسمع يوماً بشخص قرر أنه يريد أن يكون عدو الله. إنما هي عداوة من طرف واحد. كل الذين يعادون الآديان لا يؤمنون بأنها من عند الله و لو كانوا يظنون أنها من الله لما عادوه

    الغريب هو أن الله يفترض به أن يعلم قبل خلقهم أنهم سيعادونه مما يضطر المؤمنين لمحاربتهم. لماذا خلقهم إذن؟
    لكي يستمتع بحمام الدماء الذي سيحدث عندما يفجر المؤمنون أنفسهم وسط أعداء الله؟

    سؤالك فعلاً سؤال مهم


    تحياتي
    August 30, 2009 at 7:05pm · Delete Post
  • Ahmed Ibraheem شمس .. يا عزيزي

    أعجبتني كلماتك اللطيفة .. وطريقتك في التفكير والتأمل .. بغض النظر عن تفصيل ما سردته

    و تمنيت أن يحذو اسلوبك الكثيرين .. لا ليصلوا لنفس النتيجة .. لكن لمكان قيمة الحرية فيما قمت به ..

    والحرية كقيمة جوهرية هي (ذات) .. متطورة وحية .. تقود من يتعلق بها إلى (ذاته الحقيقية) ايا كانت .. وتزيح من فوقها الأوهام .. والركام الذي طمرت أسفله طيلة عهود الظلام ما بين الموروث والمكتسب .. تحت اسر المعتقد والعادة .. والسلطان خارجنا كان .. أم داخلنا .. فهنيئا لك

    يبقى يا عزيزي ان تتم ما تبقى من طريق .. وتمارس هذه (الحرية) .. في كل صغيرة وكبيرة ما استطعت .. بمعنى ان تحرص على وحدة بنيتك البشرية .. وتبتعد عن الانقسام الذي يشظيك الى عدة اشخاص داخل جرم واحد هو (انت) ..

    اعنى ان لا يخالف عملك قناعاتك .. والا يكون بداخلك شخص يريد ان يصوم .. واخر لا يريد .. وتأتي في النهاية لتنصر رأيا ضد الاخر .. وتقرر انك لن تصوم قبل ان تجري حوارا (حرا) داخلك بين كل اولئك الاشخاص .. وتصل (لاجماع ) داخلك .. لتقضي على التردد .. والخواطر السيئة التي تقوض اطمئنانك الى ما اخترت من قرار ..

    ايا كان .. فالحرية (الداخلية) في التفكير .. هي الطريق للحرية (الخارجية) في الفعل .. وهي السبيل الوحيد للحصول على السلام الداخلي الذي يقوي ذاتك .. ويظهرها امامك .. وهذا ما اعنيه بأن يجد الانسان (ذاته) ويحققها.. ويهوِن عليها كل ما يمكن ان تواجهه من انتكاسات ومصاعب في دنيا الرفض .. والهوس

    امر اخر .. ممارسه الحرية عملية مستمرة .. لا تستقيم دون الحرص على المعرفة العلمية بخفايا الامور .. والبحث عن دقائقها .. والابتعاد عن الوهم المتسرع بالوصول للنتيجة النهائية .. وهذا يعني ان ما وصلت اليه الان من رأي سالب في الاديان .. قد يوجد ماهو اكثر صحة منه .. وان عليك ان توفر داخلك الجو الملائم لتقبل ما لم تتعود عليه من معضلات يوما ما .. وتعيشها .. في حال قادك عقلك يوما ما الى ذلك

    عزيزي .. لن اطيل عليك .. لكن ممارسه الحرية الداخلية .. تنصرك على الخوف .. لانها تعلمك ان الخوف وهم ورثه الانسان واختلط بجسده في مراحل تطوره المختلفة في سلم الكائنات على هذه الارض .. هذا الخوف سببه البيئة التى هددته في حياته مرارا حتى شكلته .. وان الاوان لنتخلص منه بالعقل الحر .. والحر فقط ..

    ولحظتها يا عزيزي .. ستمتد يدك لصنبور الماء بثبات ودون (ارتعاشة) .. ان كان هذا هو خيارك الحر .. وستدخل هنا وتكتب باسمك الحقيقي .. وستتحمل مسؤولية ما تكتب .. فهو واجب المسؤولية عن وجودك الحر باكمله

    وستنتصر على الخوف المتراكم داخلك على (مستقبلك) لأن اختيارك الان هو مستقبلك الحقيقي .. لأنه يعني ببساطة انك الان (موجود) وكما (تريد) .. وكما تقضي وتقدر (انت) ولا احد (غيرك) ..

    نعم اتمنى ذلك
    August 30, 2009 at 8:43pm · Report
  • محمد عبد العزيز ماذ يعني اعداء الله كيف يخلق الله اعدائه ثم يطلب بقتلهم و هل هذا يتفق مع الرحمة التي يدعيها من ادعى انه على اتصال به
    ===========================================

    عزيزى
    انت تشخصن المساله

    انظر
    لم يقل الله ان فلانا ابن فلان عدوى وبس
    انما قال اللى يعمل كذا يبقى عدوى
    واعتقد ان ده قمه العدل والرحمه والحريه اعمل او لا تعمل
    قال
    الذين يعملون السؤ
    ولم يسمى احد

    ولم يقل دار القراءة او شمس او س او ص
    انما قال اللى يعمل سؤ فى نفسه وفى الاخر
    اللى


    خالص الود
    August 31, 2009 at 12:12pm · Report
  • أم رجل مسلوخة Quote: << لم يقل الله ان فلانا ابن فلان عدوى وبس
    انما قال اللى يعمل كذا يبقى عدوى
    واعتقد ان ده قمه العدل والرحمه والحريه >>


    فعلا؟ فكيف تفسر اذن هذه الآيات الكريمة مثلا؟


    قال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [ المائدة الآية 51]

    وقال تعالى : وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ [ المائدة الآية 64]

    وقال تعالى : الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [ الحج الآية 17]ا
    August 31, 2009 at 12:47pm · Report
  • Sheri Anton اريد ان اقول شياء يا عزيزي واسمح لي بذالك هل تؤمن ان ما كتبه الله على الجبين سوف نراه و اننا مسيرون غير مخيرون في حياتنا بالله عليك ما هاذا التناقض فانا ااومن بالله و لكني بصراحة لست متدينة ولا اصلي او اصوم ولا اذهب الى دور العبادة ابدا لا اعرف اذا كان هذا ايمان ام لا ولا يهمني كثير ولكني اريد ان اعرف اذا كان الله خالقنا الغظيم قد سطر حياتنا من قبل ميلادنا و كتب علينا ان نعيشها اذا لماذا العقاب و لماذا النار اوليس هو من كتبها و اختارها و ليس نحن؟؟؟؟؟
    وشكرا
    August 31, 2009 at 2:03pm · Report
  • شمس الزناتي برونيا
    شكرا
    القران ماهو الا مجموعة من الوثائق التايخية التي تشهد على اخضاع العرب للولاء السياسي لدولة محمد اما بالجنة و مغازلة غرائز العربان و اما ايات قتل تحض المسلمين على قتل المشركين و تعليهم على سائر البشر و كان هذا بعد ات قويت شوكة محمد بن عبد الله

    احمد ابراهيم
    الارتعاشة سببها حاجز الخوف الذي ربته الكثير من السنوات من القهر الفكري والنفسي و بمجرد كسر حاجز الخوف زال التردد
    لا اؤمن بالنتائج النهائية يا زميلي و لكن ارى ان طرح الفكر الديني هي اول خطوة نحو التفكير العلمي السليم
    اخيرا انا تحملت مسئوليتي منذ ان كان عمري 17 عاما و الان اتحمل مسئوليتي و مسئولية الاسره منذ اكثر من 3 سنوات بعد رحيل الأب و لست مستعد للتضحية بمستقبلي و مستقبل اخوتي الصغار من اجل اي شيء
    و يكفيني الشعور الداخلي بالحرية كما ان التهور قد ينقلني من سجن الذات لسجن ابوزعبل
    اخيرا ارتباط الحرية بالمسئولية يلزم وجود المناخ الملائم لها اجتماعيا و فكريا و مصر بعيده تماما عن هذا المناخ

    علياء جاد
    معايا على الخط شكرا
    :D
    August 31, 2009 at 2:30pm · Report
  • Bronislava Gaston كما ان التهور قد ينقلني من سجن الذات لسجن ابوزعبل
    اخيرا ارتباط الحرية بالمسئولية يلزم وجود المناخ الملائم لها اجتماعيا و فكريا و مصر بعيده تماما عن هذا المناخ
    ______________________________________________________________
    بالضبط
    أشاركك نفس الهموم
    و أفضل سجن الذات على حد الردة
    ما الذي سأربحه لو أعلنت عن نفسي اليوم ثم قتلت غداً؟ هل سأفيد قضيتي أكثر و أنا حية أم و أنا ميتة؟
    لا أريد أن أكون شهيدة الإلحاد و لا لدي سبعين حورية أموت لأجلهن
    ربما يكون التهور منطقياً للمتدينين و لكن اللادينيين يميلون للعقلانية في مثل هذه الأمور


    تحياتي
    August 31, 2009 at 6:19pm · Delete Post
  • محمد عبد العزيز http://www.facebook.com/group.php?gid=35278676324#/topic.php?uid=35278676324&topic=10248

    برجاء المراجعه لهذا الرابط وابداء الراى

    خالص تحياتى
    واحترامى
    August 31, 2009 at 11:27pm · Report
  • محمد عبد العزيز العزيزة


    التوراه كتاب خاص باليهود من ارتضاه دين فهو يهودى فهم مجموعه من البشر اسمهم يه

    الانجيل كذلك للمسيحين

    ان القران خاص بالمسلمين اللى يؤمنو بيه وارتضوه كدين يبقو مجموعه من الناس اسمهم المسلمين

    ده طبعا من وجهة نظرى
    المائده 51
    يا مسلمين يا من ارتضيتم بالقرءان والاسلام لا تتخذوا اليهود ولا النصارى اولياء
    هما اولاياء بعض
    انتم لا

    ده مش غلط فى حد
    بينادى بالخصوصيه

    المائده 64
    مش شايف فيها حاجه غلط او مش فاهم وجهة نظرك فيها او مش فاهم ايه سؤالها

    الحج 17
    انتى رائعه
    ان الله يفصل بينهم يوم القيامه
    يعنى مالكش دعوة
    يعنى كل واحد حر
    يعنى تبقى اللى انتى عاوزه
    اراها قمه الرحمه
    لا اكراه فى الدين

    واراها قمه العدل
    حين لم يوكل احد ليقول من يدخل النار ومن يدخل الجنه
    قال
    ان الله يفصل بينهم


    خالص مودتى
    September 1, 2009 at 12:09am · Report
  • أم رجل مسلوخة اعجب لقدرة البعض على التلاعب بالالفاظ .

    قال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [ المائدة الآية 51]


    هذه الآية فيها نهي واضح عن مصادقة اليهود والنصارى. يا حبايبي الحلوين اوعوا تصاحبوا اليهود والنصارى علشان اللي هيصاحبهم شوف بقى اللي هيحصل له! تقوم سيادتك تأخذ فقط جزء ان بعضهم اولياء بعض وتتغاضى عن الباقي. احيانا يراودني احساس ان الناس لا يفعلون ذلك قصدا- بل هم مبرمجون على الا يروا في النص عيبا!ا


    وقال تعالى : وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ [ المائدة الآية 64]

    حضرتك لم تفهم ماذا بالضبط؟ اليهود كلهم على بعضهم قالوا يد الله مغلولة وزايدين طغيان وكفر ويشعلون نار الحرب ويفسدون في الأرض . معقول يعني مافيش ولا واحد يهودي محترم؟


    وقال تعالى : الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [ الحج الآية 17]ا

    دا حضرتك اللي رائع. ربنا يفصل بينهم ليه؟ اكيد علشان كل مجموعة منهم لها حساب خاص. وواضح ان الذين آمنوا في كفة والباقي الذين لم يؤمنوا ن في كفة. ومنهم النصارى واليهود

    ..

    سيدي الفاضل : انا اولادي مهما عملوا في مستحيل اكرههم ولا احاول ايذاءهم بأي طريقة، فما بالك بالاله الرحيم الخالق، ماله يكره ٩٩٪ من البشر كدا؟ اجابتي: اعتقد انه لا يكره احدا

    :)


    September 1, 2009 at 12:34am · Report
  • محمد عبد العزيز اذا كان عند حضرتك وقت

    ممكن تبصى على الرابط ده

    http://www.facebook.com/group.php?gid=35278676324&ref=mf#/topic.php?uid=35278676324&topic=10248


    على ما ارد

    شكرا
    September 1, 2009 at 12:37am · Report
  • محمد عبد العزيز العزيزة

    قلتى

    هذه الآية فيها نهي واضح عن مصادقة اليهود والنصارى
    ===================================

    وهذا من فهم حضرتك
    مش فهم لصحيح الايه
    اصدقاء غير اولياء خالص
    ده موضوع وده موضوع
    اصدقاء او اصحاب او زمايل او معرفه او علاقه ما
    كل ده موضوع وموضوع اولياء ده موضوع تانى
    ولى
    يعنى ممكن يكون اكبر منى فى السن فاطلب منه ان يؤمنى فى الصلاة
    او اساله عن مواعيد الصيام
    او فرائض الصلاة
    او اى شيء خاص بدينى على ما اعتقد
    ولكن فى مصر حيث اعيش
    صداقات المسلمين بالمسيحين قديمه ومتشعبه
    وعلى مستواى الشخصى وبحكم عملى فى تجارة واستيراد كتب الاطفال من الشركات العالميه فزت باكثر من صديق من غير المسلمين ومنهم هنود سيخ



    مافيش ولا واحد يهودي محترم؟
    =======================
    غلط طبعا
    كل الديانات والاعراق والملل
    فيها الصالح والطالح فيها المعتدل العادى والمعتدل الى حد التسامح وفيها المتطرف العادى والمتطرف الى حد القتل والاغتصاب

    كل حاجه فيها وفيها




    اكيد علشان كل مجموعة منهم لها حساب خاص
    =============================

    مش كل مجموعه على ما اعتقد
    كل فرد
    كل نفس
    كل واحد
    الى كل نانو ذره فى هذا الواحد
    لها حساب خاص ووقت خاص لها تقول وتتحدث وترد انه الرحمن الرحيم
    حرم الظلم على نفسه
    ورحمته سبقت غضبه
    كل واحد سيحاسب
    كل واحد
    مش كل مجموعه



    اعتقد انه لا يكره احدا
    ================

    اسمحى لى ان اختلف وبشده شديده

    انه يكره طبعا يكره المسرف ويكره السكيير ويكره لاعب القمار ويكره الزانى والزانيه وقاتل النفس بغير حق والبخيل ويكره جدا الغنى البخيل والمغتصب والسارق واللعان اى من يلعن الناس ويكره بشده الكذاب ويكره بشده اى واحد بيأذى البشر او بيأذى نفسه او بيأذى نبات او حيوان
    طبعا يكره الله ويحب

    طبعا

    مودتى
    September 1, 2009 at 1:05am · Report
  • شمس الزناتي برونيا-.زميلتي في الحياة الطبيعية
    و انا شايف ان دا قمة الوعي يا برونيا على الاقل في المجتمعات التي لا تؤمن بحرية الرأي لأننا لم نلحد لكي نموت انما لنستمتع بمعنى الحياة الحقيقي و نركل ثقاقة الموت

    دار القراءة
    ما علاقة الصداقات بين المسلمين و المسيحيين و بين ما امر به القرأن الكريم و لماذا لا تلصق احداث التطرف التي حدثت بين الطرفين مثل قرية الكشح للدين اما هي الانتقائية يا صديق . اللي بيصاحبوا المسيحيين دول مش فاهمين في الدين كويس لكن اللي بيفهم " الاسلام الحقيقي " بيبقى سلفي صالح بيحل اموال النصاري و نسائهم
    September 1, 2009 at 2:22pm · Report
  • أم رجل مسلوخة @ Post 24

    عن هذه الآية وتعليقك عليها

    قال تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ [ المائدة الآية 51]


    كان من الأحرى الا تسبب الآية أي شعور بالفرقة بين البشر. معنى ما تقصده انه ليس مسموحا للمسلم بموالاة المسيحي واليهودي - اي اتخاذهم أولياء عليهم مثلا- اليس كذلك؟ فلماذا اذن يهاجر المسلمون الى بلاد يرأسها مسيحيون ويهود بل وملحدين؟ اليس ذلك حراما؟ ولا هم يهاجرون لكي يفسدوا في الارض التي تستقبلهم بمنتهى الاحترام غير عالمة بخبايا نفوسهم؟


    Quote: <<
    انه يكره طبعا يكره المسرف ويكره السكيير ويكره لاعب القمار ويكره الزانى والزانيه وقاتل النفس بغير حق والبخيل ويكره جدا الغنى البخيل والمغتصب والسارق واللعان اى من يلعن الناس ويكره بشده الكذاب ويكره بشده اى واحد بيأذى البشر او بيأذى نفسه او بيأذى نبات او حيوان
    طبعا يكره الله ويحب
    >>

    فاضل مين يحبه الله؟

    اذا كان الرسول صلعم له احاديث في لعن النامصة والمتنمصة مثلا !!ا

    لو اولادي عملوا كل الذي عددته انت لن اكرههم!ا
    September 1, 2009 at 8:47pm · Report
  • Urlianos Civilios بصراحة أحس من كلامك إنك طيب جدا ومتصالح مع نفسك إلى حد بعيد وهو ما يجعل الخلاف الشخصى معك مستحيل

    ولكن يا عزيزى
    لو شخص مثلك موجود بكثرة بين المسلمين أو حتى بندرة لما كان هناك مشكلة مع الإسلام ولا المسلمين
    تحياتى لأدبك الجم ولنفسك الطيبة

    ولكن ليس كل المسلمين دار القراءة

    أو كما قال محمد على جناح لغاندى
    ليس كل الهندوس غاندى


    September 1, 2009 at 8:50pm · Report
  • محمد عبد العزيز طبعا الف بعيد الشر عن اولادك

    ولكن
    لو سيبتيهم لوحدهم فى البيت كام اسبوع وعملوا اللى عددته

    لما ترجعى مش هتلاقى ولا واحد فيهم

    اسرفو وسكرو ولعبو قمار وزنو وقتلو النفس واغتصبوا وسرقوا وكذبوا واذو نفسهم واذو الاخر

    هما ولاد ميييين

    لو ولاد اوباما
    او ولاد رئيس مجلس ادارة الدنيا
    برضه اعتقد انهم لازم يتعاقبو

    وعلى العكس
    يحب الله
    من لم يسرف ولم يسكر ولم يلعب قمار ولم يزنى ولم يقتل ولم يبخل ولم يغتصب ولم يسرق ولم يلعن ولم يكذب او ياذى نفسه او الاخر

    لماذا يهاجر المسلمين الى بلاد المسيحيه واليهود بل والالحاد
    لانهم يفهمون هذه الايه
    لا تتخذوهم اولياء
    ولى على فى دينى
    فقط
    انما طلب مننا الرسول الكريم ان ناخذ العلم ولو فى الصين وقال لنا ان ارض الله واسعه
    ولم يامرنا ان نفسد فى ارض استضافتنا ولا ان نرد الحسنه بالسيئه
    انما امرنا الا نتخذهم اولياء فى ديننا


    فقط
    September 1, 2009 at 9:13pm · Report
  • محمد عبد العزيز عزيزى
    اعتقد صادقا انك تبالغ
    جدا
    September 1, 2009 at 9:17pm · Report
  • Ulla Hamsa موضوع اراه جديرا باعادته الى الصدارة لكونه يناقش بعضا من الاسئلة المحيرة التي تواجه الانسان المفكر في لحظات مواجهته لعقله بهذه التساؤلات كلها بحثا عن اجوبة منطقية لها ...
    وقد وددت التعليق على المغالطة التي وردت في تعليق احد الزملاء قبلي حول ان الاية القرانية التي تنهى عن اتخاذ اليهود والنصارى اولياء (في الدين)فقط لان هذا غير صحيح ولا دقيق..فليس من المعقول اصلا ان يستولي المسلم يهوديا او مسيحيا في دينه لذا يكون النهي الالهي عن اقتراف ما لم يفعله احد ولا يحتمل ان يفعلوه ايضا فاسدا وغير منطقي ولا عقلانية فيه
    ولا انتوا شايفين ايه؟؟
    November 8, 2009 at 10:14pm · Report

الشيطان ثالثهما

الجمعة، ٢٨ آب ٢٠٠٩

  • Omar Ali عند تمعني لمثل هذه المقولة بأنه ما اجتمع رجل وإمرأة إلا والشيطان ثالثهما، يحضر إلى ذهني تساؤل! أو إن إجتمع رجل ورجل أو إمرأة وإمرأة لن يكون الشيطان ثالثهما؟؟ ألا يوجد ما يسمى المثلية الجنسية وبتكاثر مثل هذه الأيام؟ أذكر قصة حدثت لي وكنت في غاية الدهشة، قررت أنا وزوجتي قضاء عطلة الشتاء في مصر بالأخص شرم الشيخ وعند وصولنا للفندق فوجئت بمنع إدارة الفندق من تسكيني أنا وزوجتي بحجة أني ما زلت أحمل الجواز المصري ولا أملك شهادة زواج مصرية علماً بأني متزوج منذ زمن حيث أعيش في أوروبا وتسألت عن السبب، والسبب كان ألا تعلم بأننا دولة إسلامية وفي هذه الحالة أنت تخالف شرع الله لأننا لا ندري ما إذا كانت زوجتك فعلاً أم لا؟ أوك أنا موافق وعلي أن احترم قوانين وقواعد البلد ولكن هناك سؤال حينها لح على خاطري ألا وهو، إن كنت مع رجل حتى ولو كان غربياً أكنتم رفضتم تسكيني؟ الجواب بالطبع لا لأنه رجل، قلت لهم ألم تسمعوا بوجود ما يسمى المثلية الجنسية وارتكابها أعظم عند الله؟ لماذا إذاً تمنعوني عن إقامة علاقة حتى ولو كانت غير شرعية ولكن مع إمراة في حين أن المثلي يستطيع وبكل بساطة إرتكاب ما هو أخطر من وجهة نظر الإسلام؟؟ أين المنطق ولماذا يوجد الشيطان فقط بين الرجل والمرأه؟ لأنه الشائع؟ وحالات التحرش بالأطفال لماذا لم يحذر منها الإسلام علما بأنها من أخطر الجرائم إنتشاراً في وقتنا الحالي؟ ولماذا في دولة كالسعودية ينتشر فيها المثلية والتحرش بالأطفال؟ الإجابه بالطبع لأن الله حذر من خلاء الرجل مع المرأه وسكت، إذاً هي فرصة ذهبية للخلاء بالرجل والطفل لأن الشيطان ليس بثالث، أهذا منطق؟ منطق أخرق سطحي لا يعرف ببواطن الأمور وتعقيداتها، ثم أني وعن تجربة عملية تواجدت عشرات المرات في خلاء مع نساء لأسباب مختلفة ولم يحضر إلى ذهني حتى التفكير في شيء مثل هذا، من الواضح أن أهل الجزيرة ونتيجة لتوافر الطاقة الشمسية الدائم لديهم وفرة في الطاقة للتفكير دائماً بمثل هذه الأمور!!!
    August 28, 2009 at 11:12am · Report
  • Last Fera مرحبا عمر

    موضوع حلو و كلامك منطقي....

    اعتقد التقاليد و الدين لا يفكر باي نوع من المشاعر بقدر ما ينظر الى الموضوع بصورة جنسية بحته
    يعني المعادله ببساطة...
    رجل + مراءة =جنس

    في رائي التربية المنعزلة التي تفرضها التقاليد و تعاليم الدين تجعل الفرد غير قادر على التعامل مع الجنس الاخر بصورة طبيعية و لذلك اجد الحرمان اخطر بكثير من التعرض لان تجعل الفرد يغوىبنسمة هواء
    و من هنا يصبح مفهوما سبب هذه المقولة

    اما عن المثلية الجنسية و وجود طفل و كبير فهي ثغرات في هذه المقولة و لكن اعتقد ان السبب بانها تتناول ما هو اكثر شيوعا....

    و اتفق و عن تجربة ان الوجود مع رجال "في الخلاء" بطبيعة العمل مثلا و لم احس بان الشيطان ثالثنا و لو لمرة .... و حتى يمكن مع البعض منهم لو قال لي الشيطان ان افعل شيئا لاخبرت الشيطان و لماذا تضحي بي لم لا تفعل انت ذلك ؟
    !!

    تحية طيبة
    August 28, 2009 at 4:37pm · Report
  • Bronislava Gaston أتفق معك عزيزي عمر
    فليست الغيرية الجنسية هي الممارسة الوحيدة الموجودة لدى البشر
    كان المفترض أن يتم التنبيه على ألا يخلو شخصان مع بعضهما البعض بتاتاً بغض النظر عن جنس أي منهما
    و خصوصاً لو طفل و بالغ غريب عنه

    و لا أعتقد أن سبب تخصيص الإسلام للرجل و المرأة بالخلوة هو أن الغيرية أكثر شيوعاً
    و لكن السبب هو أن تعميم الأمر على جميع الناس كان سيؤدي إلى عنت اجتماعي شديد و ما كان ليكون شيئاً عملياً

    كذلك فإنه في الثقافات التي كانت سائدة في الجزيرة العربية وقتها كان الجنس بين الرجل و المرأة يعتبر شيئاً عجيباً و غامضاً، أمنية و في نفس الوقت عيباً
    بينما المثلية الجنسية لم تكن ذات شأن كبير، فقد كانت موجودة و لكن لم يكن عليها تركيز كبير
    لذا سار إله الإسلام على نفس نسق مجتمعه
    العزل بين الرجل و المرأة يدعم نفس المفاهيم التي كانت سائدة و يسبغ عليها ثوباً جديداً من مزيج العيب و الغامض المشتهى

    أما إنكار الخلوة بين رجل و رجل أو امرأة و امرأة فكان سيؤدي إلى أن تفقد الخلوة بين الرجل و المرأة خصوصيتها و نكهتها الغريبة
    بحيث تصير كل الخلوات بنفس الدرجة من ال(ممنوع-مرغوب)

    كما و أنه كان سيؤدي كذلك إلى صدم المجتمع

    أراهن على أن الأمر لم يخطر ببال الله (صلعم) أصلاً


    تحياتي
    August 28, 2009 at 7:41pm · Report
  • محمد عبد العزيز عزيزى
    طبعا من وجهة نظرى

    لم يقولها الا للذى يصاحب او تصاحب الشيطان
    دائما

    مودتى
    August 29, 2009 at 12:23am · Report
  • Amr Amin بالتأمل فى التشريعات ذات العلاقة بالجنس سنجد ان تقنين الجنس يهدف ابتزاز الأفراد بحيث لا يعرفون نساءا (إن كانوا رجالا )إلا من خلال الزواح(رغم أن الزواج منظومة مصطنعة من الأساس )
    هذا الابتزاز سببه تكريس الأسرة كنظام قمعى لا كحاضنة لنشء جديد
    فالمطلوب هو انتاج البشر وتربيتهم لخدمة مؤسسة (فاسدة)هذا النظام أعكى أولوية أولى لتقنين علاقة الجنس بين الذكور والإناث
    وأغفل أو تغافل المثلية والبيدوفيلية لأنها لن تؤثر على عملية انتاج البشر وستشكل تعقيد شديد للحياة
    هذا من ناحية

    ألا تلاحظ معى أنه لا توجد عقوبة للمثلية فى القرآن رغم وجود عقوبة واضحة ومشدد بقولة (ولا تأخذكم بهم رأفة فى دين الله)؟

    ما هو دين الله؟
    هو نظام اسرى تصاعدى يتصعد الى القبيلة ثم القومية والسيطرة على العالم

    August 29, 2009 at 4:09am · Report
  • Hary Mayer تلك المقولة هي مقولة خطيرة جدا
    فهي تدعو الي ان علاقة حب وتناغم بين طرفين من اجمل ما يتواجد في تلك الأرض هي علاقة شيطانية
    ولذلك نفسيا نجد العديد من المشاكل في التعامل ما بين الرجل والمرأة في مجتمعاتنا العربية
    فأي علاقة تعتبر اساس هي علاقة شيطانية محرمة يجب تجنبها حتي لا تبتلعنا الخطيئه
    ولذلك ايضا من الناحية النفسية نجد العنف هو السائد مابين الجنسين
    وتلك الكلمات تعد مؤثرا وذات اهمية كبيره في الأداء الجنسي والعلاقة الزوجية فيما بين الزوجين
    وذلك لأن الشخص يعيش اكثر من 24 عاما او اكثر وهو متوسط عمر الزواج للرجل والانثي مثلا علي الحد الأدني - في صراع بينه وبين نفسه وفي خوف دائم من شيطان العلاقة المحرمه التي سوف تظهر باختلائة بامرأة وهي ايضا تعيش في ذلك الوهم
    فيؤثر ذلك بالسلب علي الاستمتاع بالعلاقة مؤخرا بعد الزواج لفترة كبيرة ربما تستمر للأبد وربما تستمر لفترة
    فيشعر الزوجان بخطأ في ممارسة تلك العلاقة الشيطانية
    فلقد ارتبط ممارسة الحب بالشيطان وبحضوره
    ------------------------------------
    تحياتي
    --------------------------------------------
    تحياتي
    September 6, 2009 at 12:19am · Report
  • محمد عبد العزيز العزيز هارى
    اعتقد انه لم يقصد المتزوجون
    انه قصد بالرجل او المراه الغرباء او الاجانب فى لغة الاسلام
    يخشى الرجل من هذه المقوله الرجل المسلم
    اذا فهمنا ماذا يعنى اجتمع الذى يتخوف منها الحديث
    اجتمع رجل وامراه غريبين اى اجنبيين اى ممكن يكونو زملا عمل او اى شكل من اشكال العلاقات الانسانيه
    فى مكان مغلق لاى سبب كان
    تذكر يا مسلم وتذكرى يا مسلمه ان للشيطان دور
    وانه يعلم ما فيكم من ضعف تجاه الشيء المحرم او الممنوع عموما فخد بالك
    فقط
    لم يقل اكثر من ذلك والله اعلم
    لم يقل انه ثالثهما وانه سوف بالتاكيد يقعان فى الخطيئه
    لم يقل انه ثالثهما وانهما سوف يتركان ما يقومان به من عمل او حديث ودى او حديث بيع وشراء او حديث صداقه او حديث اى حديث عادى ممكن يحصل بين اثنين فى اى مكان ويتفرغوا للموضوع ده
    لم يقل هذا
    قال الا والشيطان ثالثهما وسكت
    واراه تذكير له ولها ان الشيطان ممكن
    ممكن
    ان يكون له دور
    فاحذر


    مودتى
    September 6, 2009 at 12:47am · Report
  • Hussein Ali كلام جميل ومنطقي أخ عمر أتفق معك في معظمه

    كرماً ممكن توضح معنى هذه العبارة:
    "من الواضح أن أهل الجزيرة ونتيجة لتوافر الطاقة الشمسية الدائم لديهم وفرة في الطاقة للتفكير دائماً بمثل هذه الأمور!!!"

    تحياتي
    September 6, 2009 at 12:55am · Report
  • Omar Ali آسف على عدم ردي كل هذه المدة إلى انني كنت مشغولاً للغاية، هذه الجملة وبكل بستة تعني أنه ونتجة لوفرة الطاقة الشمسية في شبه الجزيرة العربية حيث ولد الإسلام التفكير في هذه الأمور أكثر نتيجة لوفرة الطاقة لدى الإنسان وتدفق الدم بسرعة في كل أعضاء الجسم وبالتالي فالشهوة الجنسية في البلاد الحارة أكثر منها في البلاد الباردة وأنظر إلى الخريطة الديمغرافية للعالم وسترى
    September 11, 2009 at 10:26pm · Report
  • Hussein Ali معلومة جديدة لم أقرأ عنها ولم تخطر في بالي من قبل
    أشكرك على التوضيح
    September 11, 2009 at 10:35pm · Report
  • Omar Ali أنا أيضاً لم أعلم بهذه المعلومة إلى من وجودي في اوروبا فإن تكلمت بحرارة عن الجنس سألوني، أنت عربي؟ ثم ذكروا السبب

هل هذا نبى الرحمه ؟؟؟ الحقيقى؟؟؟

  • محمد عبد العزيز حط نفسك مكانى

    انا عندما فكرت فى الاسلام فكرت ماذا يريد منى وماذا يقول لى وماذا ينصحنى
    فوجدت مصلحتى فى ارفع صورها ومصلحه الاخر فى صورة ارفع
    الاخر اللى مختلف معايا
    وجدت فى الاسلام مصلحتنا معا
    من خلال الاوامر والنواهى اليوميه فى حياتى انا وانت وهو وهى الاوامر والنواهى التى لو طبقت زى ما يقول الكتاب الكل هايعيش حلو ومبسوط الان
    الان
    الان
    وبكره وبكره
    انظر اليها من هذا الجانب
    انظر فى هذا الحديث وقل لى لمن المصلحه الاولى والاخيره من اتباع هذه الاوامر

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أوصاني ربي بسبع أوصيكم بها

    :1- أوصاني بالإخلاص في السر والعلانية.
    2- والعدل في الرضا والغضب.
    3- والقصد في الغنى والفقر.
    4- وإن أعفو عمّن ظلمني.
    5- وأُعطي من حرمني.
    6- وأصل من قطعني.
    7- وأن يكون: صمتي فكراً، ونُطقي ذكراً، ...ونظري عِبَراً

    الاخلاص وسكت لم يصف اى اخلاص اخلاص الطبيب اخلاص الممرضه اخلاص المصلى اخلاص الصائم اخلاص النجار والحداد والسباك ومن يصنع لك ملابسك ومن يقوم بتعليم اولادك ومن يطهو لك ومن ينظف لك ومن تعمل لديه ومن يعمل لديك
    الاخلاص

    العدل فى الرضا والغضب
    ابلغ من كلامى
    واراها كافيه

    القصد فى الغنا والفقر
    القصد
    اقتصد
    لا تسرف حتى وانت فقير القصد لا تسرف ولا تهدر ولا تهمل ولا ترمى فى البحر فائض انتاجك
    اقتصد



    اعفو عمن ظلمنى اعفو
    حببها الينا القرءان الا تحبون ان يغفر الله لكم
    وكلمنا على اننا بنى ادمين نخطىء هو ظالم وانت كمان خطاء اعفو يعفى عنك
    واعطى من حرمك واعطى من ظلمك نصيحه وحبه وارشده الى الطريق الصواب واعطى من حرمك حتى تعرف ان ما حرمك منه هو ليس لك وليس من رزقك فهو لا يستطيع ان يحرم فقط هو يرى انه سبب
    اعطه وقل له تفضل هذا من خير الله
    وتصل من قطعك
    حتى باى وسيله صله حتى بتليفون او رنه او اى ماسج والافضل ان تصله فعلا ان تزوره وتطمئن عليه ان شاالله من على الباب انا اصل رحمى

    انظر ماذا يطلب لك محمد صلى الله عليه وسلم فى هذا الحديث
    يطلب منك ولك
    منك للاخر
    ولك من الاخر


    ويوالى النشر تباعا
    خالص مودتى
    August 28, 2009 at 3:16am · Report
  • محمد عبد العزيز حط نفسك مكانى
    لما تلاقى واحد بيقول لا تقطعوا شجره ولا تؤذى حيوان
    لما يساله واحد فقير انا فقير بماذا اتصدق فيقول تبسمك فى وجه اخيك صدقه
    يعنى لو مفيش فلوس لما اشوف واحد اعرفه ابتسم فى وشه ابقى اديت صدقه
    ماذا يطلب منك هذا الرجل لك وللاخر

    مودتى

    August 28, 2009 at 3:48am · Report
  • Fankoosh Mohamed عزيزى دار القراءة

    تحدثنا كثيرا عن الإنتقائية ومساوئها وقلنا مائة مرة أننا لم ندعى أن محمد كان شرا كله بل كان بشرا عاديا عاش فى بيئة بدوية صحراوية وتأثر بها وتصرف تبعا لبيئته وثقافته التى أكتسبها من هذه البيئة

    المشكلة أنكم أنتم من تدعون الكمال والعصمة فى محمد لذلك عليكم أنتم إثبات ذلك والرد على أفعاله التى تدل على عكس ذلك وليس علينا نحن الرد على بضعة مقتطفات تبدوا ليست سيئة

    عموما بوذا قال كلاما أفضل وأعمق مائة مرة من محمد وعلى عكس محمد لا يوجد أى عنف أو سفالة أو حقارة أو إغتصاب للنساء والأطفال فى سيرته

    ما رأيك إذا فى بوذا ؟؟
    August 28, 2009 at 6:22am · Report
  • Ayman Magdy اذيك يا فنكوش و الله وحشتني من ايام الجروب بتاع ياسر جورج اللي انا لما بفتكره بتعصب
    وكمان والله الجدل الافلاطوني اللي انتوا اكتر من ممتازين فيه وحشني بس مادام الجروب ده مات مش هاحيه ونجرب جروب تاني يمكن فيه ناس فعلا عايزه تفهم
    بس يا فنكوش انت عمرك سئلت نفسك في يوم ليه مفيش حد غير فكره ؟
    انا هئولك لان انتوا عندكوم نص علم واحنا بندور علي العلم الكامل و نص علموكوا ده موديكوا في دهيه
    وكمان يا فنكوش عاندي سؤال مهم جدا نفسي اسئلهولك
    انت قريت كام كتاب في حياتك ؟
    معلش علي السؤال اصلك وانا معاك اكيد مقرناش الكتب كله اللي بتتكلم عن السيره النبويه لان دي يا معلم اتئلفت فيها كتب و مجلدات وحاجات كبيره لو شفتها تتخض و الله ذي ما بقولك كده
    انت بقي قرأت اد ايه من الكتب دي ؟
    و عموما يا فنكوش بجد نفسي تبطل تشتم سيدك و سيدي و سيد البشر رغم عن انفهم
    محمد صلي الله عليه وسلم
    و عموما انا اصلا دخلت علشان اقولك الكلمتين دول و مش هتكلم معاك في اي موضوع لانك عايز جدل و انا بصراحه دماغي بتصدع لما بجادل و اعيد و ازيد 100 مره نشوف بقي حد عايز يفهم
    August 28, 2009 at 8:14am · Report
  • الباحث عن الحقيقة دانتا شكلك قديم بأه

    انا بقالى بتاع اسبوع و شويه اهوه و قربت اتبخر

    تعرف فى موضوع تانى انا كتبت تفسير الايه اللى هما ماسكين فيها و المشكله كمان انهم لو قرأو الايه اللى قبلها كانت اتحلت
    المهم كتبت الايه اللى قبلها و الايه نفسها و تفسيرها اللى كان واضح جدا

    و فى الاخر رد عليا واحد و لا اكونه قرا اللى انا كاتبه
    و الله زى ما بقولك كدا قرا حاجه تانيه
    مش عارف ايه بس اكيد اكيد مش اللى انا كاتبه

    مع احترامى فى ناس تحب تقرا اللى هى عايزه تقراه
    مش المكتوب فعلا
    August 28, 2009 at 12:24pm · Report
  • Bassam Al-Baghdady مقولة رائعة لا شك في ذلك
    ولا اتصور ان هناك انسان سوي سيختلف معنا في روعة هذه المقولة
    لكن هل مقولة واحدة من هذا الطراز تكفر عن كل المصائب الاخرى التي قالها في قرآنه وفي الاحاديث النبوية؟

    و سوآل مهم أخير
    هل تكفر الاقوال الجيدة عن الافعال السيئة؟

    حط نفسك مكاني و اجب بصراحة القلب و المنطق عن هذا السوآل صديقي العزيز

    لك مني تحية
    August 28, 2009 at 2:34pm · Report
  • Bronislava Gaston عزيزي دار القراءة الأقوال جميلة فعلاً و لا أحد ينكر أن صلعم كان يدعو للصدق و الأمانة و بر الوالدين و ما إلى ذلك
    و لكن هناك الكثير غيره في هذا العالم مما دعوا إلى نفس هذه الأشياء
    المسيح مثلاً دعوته أكثر تسامحاً من الإسلام
    انظر كذلك إلى من يفوزون بجوائز نوبل للسلام لأعمالهم الخيرة و دعوتهم إلى المحبة و الإخاء
    انظر إلى من صنعوا حقوق الإنسان و دعوا إلى احترام الآخر

    كلهم بشر عاديون رغم امتلاكهم لهذا الجانب الخير الكبير

    و لكن ماذا عن صلعم الذي مثلما دعا إلى الخير دعا إلى الشر و مثلما قال بأن أكرمكم عند الله أتقاكم دعا إلى اضطهاد الآخر المختلف
    و مثلما قال أن الجنة تحت أقدام الأمهات قال أن النساء ناقصات عقل و دين

    يعني ببساطة هو هدم كل الأشياء الجميلة التي قالها بما فعله من شر
    و المشكلة الأكبر أنه أمر الناس بالاقتداء به
    و من ذلك ما تراه اليوم من مشاكل أخلاقية و إنسانية في وطننا العربي


    تحياتي
    August 28, 2009 at 2:57pm · Report
  • محمد عبد العزيز عزيزى المحترم بسام

    لكن هل مقولة واحدة من هذا الطراز
    =======================
    عزيزى انت تعرف انها ليست واحده انها حوالى 20000 او 40000 حديث صحيح يتكلم فيها عن الاخر وواجباتى تجاه الاخر فقط من ولادته الى طفولته الى صباه الى شيخوخته من مذكره الى مؤنثه من غنيه الى فقيره فقط اوامر ونواهى كيف اتعامل مع الاخر فى الوقت الحالى الوقت الراهن اخى الحبيب وقتنا الحالى وظروفنا الحاليه ظروف عامه الناس والمليارات من البشر العاديييين
    لم اقل المؤمنين او العالمين او مثقفين او مفكرين
    قلت البشر العادى فى تعاملهم اليومى
    قال فى حديث متواتر
    الدين المعامله
    انها تلخيص لكتب حقوق الانسان فى العالم
    المعامله معاملتك انت للاخر ومعامله الاخر لك هذا هو جوهر الدين كما اراد ان يصفه لنا لم يقل حرب او تكفيييير او عذاب او اقتل او اسرق قال اذا اردت ان تكون صاحب دين فعامل البشر والحيوان والنبات والجماد عاملهم بلطف تكون صاحب دين ومتدين

    اعتقد اخى بسام ان المصائب فى القرءان تاتى فى حالة واحده فقط
    هى حاله عدم الفهم الصحيح لمجمل الايه وعدم الالمام بقواعد العربيه الفصحى للعامه وعدم محاولة من راءها انها مصيبه انه ينظر اليها من وجهة نظر اخرى
    حياديه

    واجابه السؤال المهم الاخير
    ===================
    طبعا لا تكفر وصاحب العقل يفكر كيف يتفقا
    كيف يتفق من ينادى بمعامله الاخر بلطف ان يقال ان فلان قال ان فلان قال انه فعل افعال سيئه
    اوصف لى ايه قراءنيه تراها مصيبه فى حق البشر جميعا او خطا فادح لا يوافق عليه الضمير السليم والقلب اليقظ او المنطق العقلى
    او اوصف لى حديث صحيح يكاد يكون متواتر يامر فيه محمد اى امر فى حياتنا اليوميه العاديه اليوم تراه انت مخالف للفطره السليمه او المحبه المطلقه بين الناس والناس وبين الناس وكل شيء
    اخى بسام
    ادعوك الا تاخذ بالاحاديث الموضوعه او المشكوك فى صحتها
    او التى لا تتوافق مع الفطره السليمه ومصلحه باقى البشر
    لان هذه الاحاديث وهى كثييييرة واكثر من الصحيحه بكثيييير تحتاج الى علم طويل وبحث شاق فى اصولها وعنعناتها ومحديثها
    اسم واحد فى فريق العنعنه مشكوك فى امره اسم واحد كان يسافر جامعى الاحاديث الالف الكيلومترات ليتاكدو من اسم شخص او صحه صدقه او المعروف عنه


    الاقوال الجيده والافعال السيئه

    العقل السليم يا صديقى من وجهة نظرى لا يراهما يخرجا من مشكاه واحده
    بل من اكثر من مصدر باكثر من ضمير باكثر من نيه باكثر من واضع واحد انهم الالف على مدى 1400 سنه انهم الاف

    لكل منا وجهة نظره

    ولك منى خالص الاحترام
    August 28, 2009 at 10:46pm · Report
  • محمد عبد العزيز العزيزه

    مساء الفل

    قلتى

    المشكلة الأكبر أنه أمر الناس بالاقتداء به
    و من ذلك ما تراه اليوم من مشاكل أخلاقية و إنسانية في وطننا العربي
    =======================================

    انما هلك الذين من قلبكم انهم كان اذا سرق كبيرهم عفوا عنه واذا سرق صغريهم اقاموا عليه الحد

    تاملى بهذا الحديث بحياد

    وقولى هل نطبقه فعلا كمسلمين
    وهل ناتمر بامره فيه الا من رحم ربى

    انظرى اليه

    وانظرى الى القائم باعمال منزله وهو يقسم انه خدم فى دار محمد 20 سنه ما قال له افعل كذا او لما لم تفعل كذا قط
    طول 20 سنه
    وقولى هل احنا نعرف نقلده فعلا
    وهل عندك شغاله او شغال وكيف تتعاملين معه
    وكيف نتعامل احنا البشر مع من هم اقل مننا اجتماعيا


    مش عاوز اكرر ردى على استاذ بسام ليكى
    ولكن العقل يرفض ان يقتنع باحاديث اراها موضوعه او ضعيفه تحكى ان من قال هذا الكلام قتل هذا او زنى بهذه او او اغتصب هذه لا يستقيم ان يكون القائل غير الفاعل لا يستقيم


    خالص مودتى
    August 28, 2009 at 11:03pm · Report
  • محمد عبد العزيز العزيز فنكوش

    لم يات لى بوذا بكتاب اراه بين يدى منشورا لا ياتيه الباطل من امامه ولا من خلفه الى يوم الدين


    بيئة بدوية صحراوية وتأثر بها وتصرف تبعا لبيئته وثقافته التى أكتسبها من هذه البيئة
    ===========================================
    ============================================


    من كان يخاطب محمد وهو يوصف الكاسيات العاريات
    الذى لم نراهم الا هذه الايام

    من كان يخاطب محمد وهو يقول لاصحابه ان يبلوغننا ان ليس الكفر ما اخشى عليكم ونما اخشى عليكم الدنيا تغركم كما غرت الذين من قبلكم

    لم يخاطب محمد ورسالته وقتا معينا او زمن معين انما خاطب الانسان الى نهايه العالم الذى نحيا فيه


    خالص مودتى
    August 28, 2009 at 11:16pm · Report
  • محمد عبد العزيز يتبع



    اتق الله حيثما كنت, وأتبع السيئة الحسنة تمحها, وخالق الناس بخلق حسن


    ياالله
    يالروعه وياللجمال حيثما كنت
    حيثما كنت



    طب غلطت وعملت سيئه فى نفسى او الاخر

    اعمل حاجه كويسه فى نفسك او الاخر واستمر فى عمل الحاجه الكويسه


    خالق الناس بخلق حسن


    الناس
    لم يقل المصلين لم يقل المؤمنين لم يقل اقاربك لم يقل اهلك وعشيرتك بل قال الناس
    الناس


    هل هذا نبى الرحمه
    August 28, 2009 at 11:39pm · Report
  • محمد عبد العزيز عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِمْ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئًا". وفي الدعاء المأثور لمن أكلت عنده: عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: أَفْطَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْدَ سَعْدِ بْنِ مُعَاذٍ فَقَالَ: "أَفْطَرَ عِنْدَكُم الصَّائِمُونَ وَأَكَلَ طَعَامَكُمْ الْأَبْرَارُ وَصَلَّتْ عَلَيْكُمْ الْمَلَائِكَةُ". الحديث الأول: أخرجه أحمد (4/114 ، رقم 17074) ، والدارمي (2/14 ، رقم 1702) ، والترمذي (3/171 ، رقم 807) وقال : حسن صحيح . وابن ماجه (1/555 ، رقم 17416) ، وابن حبان (8/216 ، رقم 3429) ، والبيهقي فى شعب الإيمان (3/480 ، رقم 4121). وصححه الألباني (صحيح سنن ابن ماجه 1746). الحديث الثاني: أخرجه ابن ماجه (1/556 ، رقم 1747) ، وابن حبان (12/107 ، رقم 5296). وصححه الألباني (صحيح سنن ابن ماجه 1747).


    انقل هنا ما اتفق عليه كل هؤلاء جميعا
    بالاضافه طبعا الى البخارى ومسلم وابن حجر العسقلانى
    المهم لن اجيء بحديث لفلان فقط
    احاديث اتفق عليها ثقات المسلمين
    نفعنا بعلمهم ونفعهم به


    هل هذا نبى الرحمه؟؟
    August 29, 2009 at 2:01am · Report
  • محمد عبد العزيز العزيزه


    قلتى
    مثلما قال أن الجنة تحت أقدام الأمهات قال أن النساء ناقصات عقل و دين
    =============================================
    وقال احد اصدقاءنا المحترمين والذى اثق فى رايه العلمى كثيرا نزار نديم عندما تكلمنا فى مداخله سابقه الذكاء بين الرجل والمراه قال بالنص
    كلام علمى
    خدى بالك


    نعم توجد اختلافات ببعض قدرات الدماغ بين الرجل والمرأة مثل الذاكرة والقدرة على التفكير بطريقة ثلاثية الابعاد وغيرها


    اذن يوجد بعض الاختلافات فى قدرات الرجل العقليه عن المراه ولانى مسلم بالعقل اجد ان هذا الكلام لا يتعارض مع ناقصات عقل

    عزيزتى
    والتجربه الانسانيه
    تقول ان الانوثة والامومه مشاعر واحساسيس وعواطف
    مش عقل


    ده طبعا راى شخصى
    لكى كل الموده
    والاحترام
    August 29, 2009 at 2:25am · Report
  • Moussa Ahmed العزيزه دار القراءه
    تحياتى اليك
    شكرا على هذا العرض الرائع
    احييكى من كل عقلى
    August 29, 2009 at 2:26am · Report
  • Fankoosh Mohamed عزيزتى دار القراءة

    من كان يخاطب محمد وهو يوصف الكاسيات العاريات
    الذى لم نراهم الا هذه الايام
    --------------------------------------------------------------------------------
    عزيزتى راجعى كتب السيرة وستجدين ما لذ وطاب من وصف الكاسيات العاريات والعاريات فقط أيضا . راجعى أشعار شعراء ما قبل الإسلام وشعراء الإسلام فى وصف محاسن النساء والتغزل فيهن وفى الجوارى خاصة
    راجعى كيفية عرض وإستعراض الجوارى فى أسواق الجوارى فى عهد محمد وعلى مر تاريخ الإسلام.


    من كان يخاطب محمد وهو يقول لاصحابه ان يبلوغننا ان ليس الكفر ما اخشى عليكم ونما اخشى عليكم الدنيا تغركم كما غرت الذين من قبلكم
    -----------------------------------------------------------------------------------
    عزيزتى . محمد كان يهرتل بكثير من الكلام غير المفهوم حتى بالنسبة له
    من الممكن انه كان يقصد الأقوام التى غرتهم الدنيا والتى سرق محمد قصصهم من اليهود وكتبهم ومن الممكن أنه لا يقصد أى شىء معين كما قلت لكى هو كان يهرتل والسلام


    لم يخاطب محمد ورسالته وقتا معينا او زمن معين انما خاطب الانسان الى نهايه العالم الذى نحيا فيه
    ------------------------------------------------------------------------------------------
    نعم بالطبع ولكى فى فقه الجوارى والإماء ما يصلح لكل الأزمان والأماكن


    عزيزى دار القراءة متى تحولتى إلى عزيزتى ؟؟

    سبحان البطيخ
    August 29, 2009 at 7:30am · Report
  • Fankoosh Mohamed لم يات لى بوذا بكتاب اراه بين يدى منشورا لا ياتيه الباطل من امامه ولا من خلفه الى يوم الدين
    --------------------------------------------------------------------------------------
    وهل لو أتيتك بكتاب به تعاليم بوذا سيكون ذلك كافيا بالنسبة لك لكى تقتنع أنه أعظم وأفضل من محمد ومن كل ما قاله محمد ؟ أم ستقول لى أن هذا الكتاب يأتيه الباطل من أمامه ؟

    عزيزتى (حتى إشعار أخر ) لماذا لا تفكرين فى الكلام قبل كتابته ؟
    ما معنى لا يأتيه الباطل من أمامه ولا من خلفه ؟ هل رأيتى كتابا قبل ذلك وهو يأتيه الباطل من أمامه أو من خلفه ؟

    قليلا من التفكير مفيد دائما للمعدة يا عزيزتى
    August 29, 2009 at 7:36am · Report
  • Srud Azez Hamad أن الذى تعود العيش فى الظلمة ينزعج عندما يستعمل عينيه عندما يعيش فى النور
    August 29, 2009 at 12:50pm · Report
  • Bassam Al-Baghdady الصديق العزيز

    أفهم من كلامك بأنك تتفق كلياً مع ما جاء في كل القرآن و ان المشكلة حسب رأيك تكمن في فهمنا لهذه الايات و التي هي لصالح الانسان لكن فهمنا لها يجعلنا نتصرف بها بصورة خاطئة.

    السوآل الان, ما هو المنهج الذي تعتمد عليه في تفسيرك هذا؟ القرآن نفسه لم يحدد منهج او طريقة لشرحه او تفصيله لانه جاء بلسان عربي مبين على حد قوله. فهل سنعتمد منهجك في التفسير أم منهج بن لادن ام منهج ال وهاب ام منهج الخميني؟

    الا تتفق معي بأن عبارة الخطأ في التطبيق قد تم استنفاذها لدرجة انها اصبحت اسطوانة مل الكثير من سماعها؟

    من ناحية ثانية, و هنا أتمنى منك جواباً صريحاً لطفاً.

    هل تقف حضرتك وراء كل ما جاء في الاحاديث المتواترة حسب تعبيرك؟
    و هل يشمل هذا التقسيم الاحاديث المذكورة في الصحيحين مثلاً ام جزء منهما فقط؟


    ثم للاسف لم احصل على اجابة واضحة لسوآلي و عذراً لترديد السوآل مرة ثانية, هل تكفر الاقوال الجيدة عن الافعال السيئة؟

    لك مني تحية
    August 29, 2009 at 1:27pm · Report
  • محمد عبد العزيز الصديق المحترم
    اهلا وسهلا
    قلت
    فهل سنعتمد منهجك في التفسير أم منهج بن لادن ام منهج ال وهاب ام منهج الخميني؟
    ==============================
    يا صديقى العزيز
    انا ليس لى منهج خاص
    انا انسان بسيط جدا
    منهجى هو القرءان وتفسيره من الثقات والاجماع والاتفاق
    والسنه النبويه من الحديث المتفق عليه من كل من اشرت لهم فى بوست رقم12

    الخطا فى التطبيق
    ===============
    واقع يا سيدى الفاضل
    واقع
    عندما تسمع الاذان كل يوم 5 مرات وترى المسلمين على القهوة وعلى التليفزيون والمسلسلات واقع عندما يقول ان امركم شورى ترى صدام ومبارك والقذافى وال سعود وكل فرق القمع وزبانيتهم
    واقع
    عندما يقول لا تاكلوا مال اليتامى
    وانت ادرى بالباقى
    واقع عندما قال لنا
    لا تزنوا
    وامشى فى اى شارع او اى محطه تليفزيون او اى مول واتفرج على الزنى العلنى
    واقع
    الخطا فى التطبيق واقع ملموس لدى المسلمين
    لا يوجد عليه جدال
    وهو ليس اسطوانه انه حجر ثقيل سميك منقوش عليه ان المسلمين وليس الاسلام هم سبب ما هم فيه من فهمهم الخاطىء وتطبيقهم الاخطا
    واقع
    مش اسطوانه
    صدقنى يا صديقى



    هل تكفر الاقوال الجيدة عن الافعال السيئة؟
    ===========================

    الاجابه لا

    ولكن

    العقل ينفى هذا

    بمعنى
    ان لا يجوز عقلا ان واحد يقول 40 الف حديث فى مصلحه بنى البشر ومصلحه تعاملهم مع بعضهم
    وبعد كده يبقى فى افعال سيئه

    ازاى

    اللى قال

    بحديث يكاد يكون متواتر
    حب لاخيك ما تحبه لنفسك
    ياالله

    كيف يفعل افعال سيئه

    حب لاخيك ما تحبه لنفسك

    مودتى
    August 29, 2009 at 10:13pm · Report
  • Urlianos Civilios قلت:
    الخطا فى التطبيق واقع ملموس لدى المسلمين
    لا يوجد عليه جدال
    وهو ليس اسطوانه انه حجر ثقيل سميك منقوش عليه ان المسلمين وليس الاسلام هم سبب ما هم فيه من فهمهم الخاطىء وتطبيقهم الاخطا
    واقع
    مش اسطوانه

    -------------------------------------------

    تخيل طبيب مغرور ومعتد بنفسه جدا أجرى عملية جراحية لمريض

    وعندما خرج الطبيب المغرور من غرفة العمليات وجد عمة المريض لهفى على ابن أخيها تتسائل عنه
    فأجابها الطبيب وهو يمسك بفردة الجوانتى اليسرى باليد اليمنى التى ما زالت داخل الجوانتى :

    شوفى يا حاجة العملية نجحت الحمد لله بس المريض مات

    هذا على أساس أنه قام فعلا بتغيير الصمامات وإزالة الجلطة وسد الثقب البطينى
    كل هذا بعد أن تسبب فى موت المريض بأساليبه المفتكسة التى يصر على نجاعتها كل مرة رغم موت كل من خضعوا لها سابقا



    August 30, 2009 at 2:10am · Report
  • محمد عبد العزيز متخيل
    وفاهم موقفك
    بس تاكد
    ان الجامعه اللى متخرج منها هذا الدكتور ليس لها ذنب
    بدلييل
    الدفعات القديمه
    وتذكر ان كتابه يامره بالاخلاص فى عمله
    وهو -اى الطبيب - من لم يخلص

    ده قصدى على الطبيب اللى متعلم من كليه

    انما عميد هذه الكليه والداعى لاقامتها وكتب هذه الكليه ليس لها ذنب
    الذنب ذنب من طبق غلط
    مش ذنب الطب

    قال طبيب قلبى فى حديث متواتر

    ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه

    يتقنه

    مش يفتكس اساليب


    يتقنه

    من الاتقان اى الدقه

    وقال ايضا

    اعمل ما شئت فكما تدين تدان

    وجهه رساله لهذا الطبيب المفتكس اذا اهملت فى مريضك فى حد هيهمل فى واحد مريض او صاحب حاجه ممن يخصوك
    زى عمة الدكتور مثلا


    كما تدين تدان


    هل هذا نبى الرحمه ؟؟؟ الحقيقى


    خالص مودتى
    August 30, 2009 at 3:23am · Report
  • Urlianos Civilios إيه دا يا دار القراءة
    الطبيب اللى ضربتلك بيه المثل هو مؤسس الطب فى بلده وعميد قصر العينى بتاع الجزيرة وأكبر أستاذ

    فكرك يعنى مين اللى هايمسك مشرط ويعمل قلب مفتوح ويغير صمامات ويشيل جلطة ويسد خرم ؟؟؟
    أختى ؟؟
    والأجيال السابقة كانت مستعبدة وجاهلة ومريضة وتضطهد مفكريها وأحرارها

    أنت خدت المثل على الحوينى والقرضاوى والأشكال دى؟؟

    لا يا عم أنا بشوط فى التمنيات على طول
    August 30, 2009 at 4:11am · Report
  • Bronislava Gaston مساء الخير عزيزي

    المشكلة الأكبر أنه أمر الناس بالاقتداء به
    و من ذلك ما تراه اليوم من مشاكل أخلاقية و إنسانية في وطننا العربي
    =======================================
    انما هلك الذين من قلبكم انهم كان اذا سرق كبيرهم عفوا عنه واذا سرق صغريهم اقاموا عليه الحد
    تاملى بهذا الحديث بحياد
    وقولى هل نطبقه فعلا كمسلمين
    _____________________________________________________________
    و لكن هذا الحديث لا علاقة له بكلامي
    انا أتحدث عن الأشياء التي تابعناه فيها و ليست تلك التي لم نتابعه فيها
    و كما ذكرنا لك سابقاً كون أنه قال أشياء جميلة لا ينفي عنه الأشياء السيئة التي فعلها
    أنظر رجاءً إلى موضوع نبي الرحمة الآخر و أنت ترى من ضمن ما ترى من آياته و أحاديثه أسباب تعطيل نصف المجتمع عندنا و أسباب الإرهاب الإسلامي و غير ذلك


    ولكن العقل يرفض ان يقتنع باحاديث اراها موضوعه او ضعيفه تحكى ان من قال هذا الكلام قتل هذا او زنى بهذه او او اغتصب هذه لا يستقيم ان يكون القائل غير الفاعل لا يستقيم
    _____________________________________________________________
    أولاً يا عزيزي الأحاديث التي ذكرناها ليست ضعيفة و لا موضوعة بل هي إما صحيحة أو حسنة

    فكون أنك لا تريد أن تقتنع بها فهذا لا يعني سوى أنك لا تتعامل مع الأمور بموضوعية علمية. ما يحدث هو أنك تنتقي من الأحاديث ما تراه يوافق أهواءك و ترفض ما عدا ذلك من دول أي دليل على صحة ما ذهبت إليه

    مبررك واهي و هو أن القائل لا يمكن أن يكون نفسه الفاعل
    و لا أدري من أين أتيت بهذا و من المعلوم أن الإنسان لديه المقدرة على النفاق و اظهار عكس ما يبطن
    و كم من الناس يقولون أشياء و يفعلون عكسها
    في المدرسة درسونا قصيدة ورد فيها: برز الثعلب يوماً في ثياب الواعظينا
    و رغم أن الثعلب كان يقول كلاماً جميلاً إلا أن أفعاله فضحته
    هذا الأمر نفسه ليس مستبعداً عن الإنسان و ليس صلعم إلا إنساناً

    كذلك فإن موضوع الحديث هذا لا علاقة له بالمواضيع الأخرى التي قال صلعم فيها مصائب. من الجائز جداً أن يكون له رأي جميل في موضوع ما و آراء سيئة في موضوع آخر. هذا هو الإنسان

    ثم أن الحديث
    إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وايم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها

    هذا الحديث الذي يحض على العدالة و الحيادية حدث في حياة صلعم ما يعارضه ويكشف زيفه

    روى الشيخان من حديث المسور بن مخرمة قال: (إن علياً خطب بنت أبي جهل فسمعت بذلك فاطمة، فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعته حين تشهد يقول: أما بعد أنكحت أبا العاص ابن الربيع فحدثني وصدقني، وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها، والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله عند رجل واحد فترك علي الخطبة)- رواه البخاري في: (كتاب فضائل الصحابة، باب ذكر أصهار النبي صلى الله عليه وسلم) فتح الباري 7/85، ح3729، ومسلم: (كتاب فضائل الصحابة، باب فضائل فاطمة بنت رسول الله r) 4/1903


    لاحظ معي
    وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها

    فهل فاطمة بنت محمد أفضل من بقية نساء الكون حتى يرضى صلعم لهن ان يتزوج أزواجهن بغيرهن و يرفض أن يحدث ذلك لفاطمة؟
    لماذا يرضى صلعم لبنات الناس ما لا يرضاه لابنته؟

    هل تظن بعد قراءتك لهذا الحديث أنه حقاً لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها؟

    أعتقد أنه لم يكن سوى تشدق خال من المعنى لأن المرأة المخزومية لم تكن تمت له بصلة


    لا تعارض بين هذا الحديث الذي أتيت به و بين ما ارتكبه صلعم من الفضائع و ما أكثر من يتشدقون بما لا يفعلون


    تحياتي
    August 30, 2009 at 3:04pm · Report
  • Ulla Hamsa احب قراءة الحوارات التي تكونان طرفيها لانها تكون ممتعة,مفيدة,هادئة و فعلا وصريحة جدا
    اهنئكما يا دار القراءة واورليانوس على تمكنكما من التواصل في حوارات كهذه
    لكما كل المودة وخالص الاحترام
    August 30, 2009 at 3:05pm · Report
  • Bronislava Gaston نعم توجد اختلافات ببعض قدرات الدماغ بين الرجل والمرأة مثل الذاكرة والقدرة على التفكير بطريقة ثلاثية الابعاد وغيرها
    اذن يوجد بعض الاختلافات فى قدرات الرجل العقليه عن المراه ولانى مسلم بالعقل اجد ان هذا الكلام لا يتعارض مع ناقصات عقل
    _______________________________________________________________
    هل ترى أن الإختلافات في بعض مجالات الذكاء بين الرجل و المرأة يبرر مقولة صلعم البشعة
    ناقصات عقل؟
    بأي منطق؟
    يعني حسب كلام نزار لو الرجل يتفوق على المرأة في القدرة على التفكير ثلاثي الأبعاد فالمرأة تتفوق على الرجل في مجالات الذاكرة
    فهل نعتبرهما الإثنان ناقصا عقل مثلاً؟
    لأن كل واحد منهما متفوق على الآخر في أحد المجالات؟
    فقط لوجود هذه الاختلافات الطفيفة؟

    ألا ترى معي أنه هذا كلام غير منطقي و غير معقول؟

    أصلاً ما علاقة تفوق أحدهما على الأخر في مجال الذكاء باعتبار أحدهما ناقص عقل؟
    فلنفرض مثلاً أن النساء أكثر ذكاء من الرجال فهل يعني هذا أن الرجال ناقصوا عقل؟
    فلنفرض أنني أفوقك ذكاءً فهل هذا يعني أنك ناقص عقل؟

    نقص العقل يا عزيزي معناه واضح و هو أن الشخص المعين عنده قصور في التفكير
    فهل يمكنني أن أعتبر شخصاً ما ذكاؤه 100 مثلاً قاصراً في التفكير فقط لأن هناك شخص آخر ذكاؤه 120؟

    كيف بحق ربك تجد الكلام الذي قاله نزار لا يتعارض مع ناقصات عقل؟ أم هي المجاملة لصلعم كالعادة؟


    والتجربه الانسانيه
    تقول ان الانوثة والامومه مشاعر واحساسيس وعواطف
    مش عقل
    _______________________________________________________
    عزيزي ما علاقة العواطف و الأحاسيس بالعقل؟
    أولاً هناك شئ اسمه ذكاء عاطفي و هو مهم جداً. كما و أن الرجال لا يخلون من العواطف. الشخص المجرد من العواطف ليس بالضرورة عاقلاً يا سيدي بل هو أولاً غبي عاطفياً و ثانياً على الأغلب سيتحول إلى مجرم سادي
    ثم هل لو كان الشخص مفعماً بالعواطف يعني هذا أن عقله ناقص؟
    لا تعارض بين العواطف و العقل كلنا لدينا عواطف و العواطف هي الدافع الذي يسير حياتنا. على المرء فقط أن يعمل على إشباع عواطفه بطريقة ذكية بدلاً من الإندفاع الذي يضر بالعاطفة نفسها أولاً و أخيراً. يعني من الآخر العقل هنا لخدمة العواطف و ليس ليتعارض معها

    بالمناسبة مسألة العواطف جزء كبير منها ناتج من التأثير الاجتماعي و التربية التي تسمح للنساء أن يندفعن وراء عواطفهن بينما ترفض للرجال حتى مجرد التعبير عن عواطفهم

    ملحوظة أخيرة عندما سئل صلعم ما دليله على أن النساء ناقصات عقل. قال بأن دليله هو أن الله جعل شهادة الأنثى بنصف شهادة الذكر. و الله (الذي هو صلعم نفسه) قرر ذلك بناء على اعتقاده بأن المرأة تنسى أكثر من الرجل. و قد أثبت العلم أن المرأة أقوى ذاكرة من الرجل

    فهل من المعقول أن يكون الله قد خلقني و هو لا يعرف أصلاً هل ذاكرتي قوية أم ضعيفة؟
    الحمد للعقل أن الإنسان اكثر معرفة بنفسه من الله ففي كل القوانين البشرية شهادة المرأة مساوية لشهادة الرجل


    تحياتي لك
    August 30, 2009 at 3:35pm · Report
  • محمد عبد العزيز عزيزى
    كان نفسى اسقف للشوطه لو جت جون ولكنها للاسف بعيد عن عارضه التمنيات بحوالى 230 يارده بس
    عزيزى
    طبيب الجزيرة واكبر استاذ فيها لم يؤلف اى كلام من دماغه للاسف
    ان هو الا وحى يوحى علمه شديد القوى
    لو كان قال حاجه من دماغه هو كان على الاقل 3 او 4 مليون انسان عرف يقول زيييها
    واحسن

    عزيزى
    انظر لروعه هذا الحديث الصحيح عنه وهو يامرنا

    حب لاخيك ما تحب لنفسك

    حب
    فعل امر
    حب لاخيك
    ليس معناها اخى ابن امى وابويا او حتى اخى فى الرضاعه انه يقصد اخى فى الانسانيه
    الاخر الانسان فى كل زمان ومكان
    حب له ما تحبه لنفسك


    هل هذا نبى الرحمه؟؟
    August 31, 2009 at 12:13am · Report
  • محمد عبد العزيز اهلا عزيزتى

    برجاء اعاده قراءه نص الحديث مره اخرى





    روى الشيخان من حديث المسور بن مخرمة قال: (إن علياً خطب بنت أبي جهل فسمعت بذلك فاطمة، فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعته حين تشهد يقول: أما بعد أنكحت أبا العاص ابن الربيع فحدثني وصدقني، وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها، والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله عند رجل واحد فترك علي الخطبة)- رواه البخاري في: (كتاب فضائل الصحابة، باب ذكر أصهار النبي صلى الله عليه وسلم) فتح الباري 7/85، ح3729، ومسلم: (كتاب فضائل الصحابة، باب فضائل فاطمة بنت رسول الله r) 4/1903


    وخصوصا هذه الفقرة

    والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله
    ============================
    لم يغضب لابنته كما تصورتى انه غضب للدين دين الله
    صحيح كيف تجتمع ابنه رسول الله مع ابنه عدو الله فى بيت واحد

    لم يقل له انى اعترض من اجل عزة نفس ابنتى او لا تتزوج من اخرى اطلاقا بل قال ابنه رسول الله وابنه عدو الله

    عن عمر بن الخطاب
    قال لنا رسول الله من ربى ثلاث بنات واحسن تربيتهن حتى تزوجوا لا يكون له اجر الا الجنه فقلنا يا رسول الله واثنتين فقال واثنتين
    وسكتوا
    ويضيف عمر بن الخطاب
    ولو قلنا له واحده لقال وواحده

    تخيلى عزيزتى
    اى رحمه واى رفعه لبناتنا

    هل هذا نبى الرحمه؟؟
    August 31, 2009 at 12:23am · Report
  • Bronislava Gaston برجاء اعاده قراءه نص الحديث مره اخرى
    ____________________________________________________________
    عزيزي و هل تظن أنني لم أقرأه؟ هذه ليست أول مقابلة لي مع هذا الحديث اللطيف




    والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله
    ============================
    لم يغضب لابنته كما تصورتى انه غضب للدين دين الله
    صحيح كيف تجتمع ابنه رسول الله مع ابنه عدو الله فى بيت واحد
    ___________________________________________________________
    يا عزيزي لو لاحظت فإن هذه المقولة قالها صلعم على المنبر لكي يبرر رفضه لزواج علي من امرأة أخرى غير ابنته
    و لكن في نظري لم تكن سوى ذريعة يتذرع بها

    تقول لي: كيف تجتمع ابنة رسول الله مع ابنة عدو الله في بيت واحد؟
    أ لم تعرف أن رسول الله نفسه اجتمع مع ابنة عدو الله في بيت واحد؟
    أ لم تعرف أن صلعم كان متزوجاً من ام حبيبة بنت أبي سفيان وقتما كان والدها لا يزال أكبر رؤوس الكفر و أكبر أعداء الله؟
    هل من المنطقي أن يرضى صلعم بذلك لنفسه و يأباه لبنته؟
    يعني بصراحة كلام لا يدخل العقل

    ثم أين صلعم من آياته التي كان يتشدق بها من نوع
    لا تزر وازرة وزر أخرى
    ما ذنب بنت عدو الله في كون أبيها عدو الله؟ كل امرئ مسئول عن نفسه فقط و ليس عن تصرفات والديه
    هي امرأة مسلمة و لا يمكن أن تزر وزر أبيها
    فلماذا الاضطهاد؟

    من الواضح أنها ليست سوى ذريعة تذرع بها صلعم لتحقيق مأربه

    اقرأ مرة أخرى السبب الذي جعل صلعم يهب لنصرة ابنته فقد جاءته بنفسها
    فأتت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يزعم قومك أنك لا تغضب لبناتك، وهذا علي ناكح بنت أبي جهل

    فكيف تقول لي انت: لم يغضب لابنته كما تتصوري، و هذا هو ما قالته هي بلسانها؟




    لم يقل له انى اعترض من اجل عزة نفس ابنتى او لا تتزوج من اخرى اطلاقا بل قال ابنه رسول الله وابنه عدو الله
    ______________________________________________________________
    بلى قال أنه يعترض من أجل ابنته
    "وإن فاطمة بضعة مني وإني أكره أن يسوءها"
    فعلام الإنكار؟

    و خذ عندك من رواية أخرى لنفس الحديث
    " إن فاطمة مني ، وأنا أتخوف أن تفتن في دينها"
    و من رواية أخرى
    " فلا آذن ثم لا آذن ثم لا آذن إلا أن يريد ابن أبي طالب أن يطلق ابنتي وينكح ابنتهم فإنما هي بضعة مني يريبني ما أرابها ويؤذيني ما آذاها"


    و بالمناسبة علي بن ابي طالب فهم المقصود جيداً فلم يتزوج إطلاقاً من امرأة أخرى حتى وفاة فاطمة و ما إن توفيت حتى طفق يتزوج فتزوج تسعة نساء و عدد كبيراً من الجواري



    قال لنا رسول الله من ربى ثلاث بنات واحسن تربيتهن حتى تزوجوا لا يكون له اجر الا الجنه فقلنا يا رسول الله واثنتين فقال واثنتين
    وسكتوا
    ويضيف عمر بن الخطاب
    ولو قلنا له واحده لقال وواحده
    تخيلى عزيزتى
    اى رحمه واى رفعه لبناتنا
    _____________________________________________________________
    بناتكم ناقصات العقل و الدين اللائي يقطعن الصلاة كالكلب و الحمار
    و اللائي يسمح لأزواجهن بضربهن لو خافوا نشوزهن و يعتبر الرجال أعلى منهن درجة؟ شهادتهن بنصف رجل و لكل منهن نصف حظ الذكر؟
    بناتكم اللائي يفضل أن يقرن في بيوتهن؟ بناتكم اللائي هن أكثر أهل النار؟

    الأفضل بهذه الطريقة الا تربوا و لا بنت واحدة

    بالمناسبة المفروض بالإنسان أن يحسن تربية أبنائه سواء بنات أو أولاد و لكن في شبه الجزيرة العربية وقتها كان منتشراً مفهوم أن البنت قد تجلب العار لأهلها و أن تربيتها صعبة
    أعتقد ان هذا هو السبب الذي دعا بصلعم لقول مثل هذا الحديث

    و تذكر كذلك أن حديثاً يتحدث عن تربية البنات لا يمكن أن يلغي الأحاديث و الآيات المهينة التي قالها صلعم في حق المرأة


    هل هذا نبى الرحمه؟؟
    _____________________________________________________________
    بالنسبة لكل أقواله السيئة و المآسي التي تسبب لها فيها أجد أنه لا يستحق هذا اللقب

    و خذ عندك من أقول نبيك (بمختلف درجات الصحة)


    1 المرأة تأتي على صورة شيطان.. فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته، فليأت أهله، فإن معها مثل الذي معها. )
    2 ـ المرأة عورة فإن خرجت استشرفها الشيطان. )
    5 ـ النساء سفهاء[!!!] إلا التي أطاعت زوجها.
    6 ـ لا يسأل الرجل فيما ضرب أهله! .
    7 ـ علّقوا السوط حتى يراه أهل البيت فإنه أدب لهم. )
    8 ـ استعينوا على النساء بالعري، فإن المرأة إذا كثرت ثيابها وأحسنت زينتها أحبت الخروج. )
    9 ـ لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد،[ لماذا ] ثم لعلّه يعانقها ويجامعها [!!!] في آخر اليوم. )
    10 ـ ثلاثة لا تتجاوز صلاتهم آذانهم: العبد الآبق حتى يرجع، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط.. )
    ـ لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ولو سألها نفسها [!!!] وهي على قتب لم تمنعه! . )
    12 ـ والذي نفسي بيده: لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنجس بالقيح والصديد . ثم استقبلته تلحسه ما أدت حقه. )
    13 ـ أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة! . )
    14 ـ لا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر لزوجها , وهي لا تستغني عنه! .- .
    15 ـ إذا دعا الرجل امرأته لفراشه , فأبت أن تجيء فبات غضبانا عليها , لعنتها الملائكة [!!!] حتى تصبح )
    16 ـ أيما امرأة ماتت وزوجها راض عنها دخلت الجنة! )
    18 ـ يا معشر النساء، تصدَّقن فإني أُريتكم أكثر أهل النار، فقلن: وبم يا رسول الله؟ قال: تكثرن اللعن وتكفرن العشير، وما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن. قلن: وما نقصان عقلنا وديننا يا رسول الله؟ قال: أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل؟ قلن: بلى. قال: فذلك من نقصان عقلها. أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم؟ قلن: بلى. قال. فذلك من نقصان دينها. (حديث!
    19 ـ النساء ناقصات عقل ودين. (حديث)
    20 ـ ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء. )
    21 ـ إذا كان الشؤم في شيء؛ ففي الفرس والمرأة والمسكن. )
    22 ـ يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب. )
    23 ـ إذا تزوّج أحدكم أو اشترى خادماً.. )
    24 ـ النكاح رق. )
    25 ـ استأخرن فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق. )
    26 ـ لن يفلح قوم ولّوا أمرهم امرأة . )
    27 ـ سوداء ولود خير من حسناء لا تلد . )
    28 ـ خير نسائكم الولود الودود . )
    29 ـ إن من يمن المرأة تيسير خطبتها وتيسير صداقها وتيسير رحمها . )
    30 ـ المرأة خلقت من ضلع أعوج، فإن أقمتها كسرتها فدارها تعش بها ..

    و الآن دعني أسألك نفس السؤال

    هل هذا نبي الرحمة؟؟؟؟؟


    تحياتي
    August 31, 2009 at 1:34am · Report
  • Bassam Al-Baghdady @دار القراءة
    منهجى هو القرءان وتفسيره من الثقات والاجماع والاتفاق
    والسنه النبويه من الحديث المتفق عليه من كل من اشرت لهم فى بوست رقم

    ++++
    كلام مرسل لا ارض له ليقف عليها صديقي العزيز
    أتمنى منك سعة الصدر, اذا كان منهجك تفسيرات القرآن فأي تفسير هذا الذي يجب علينا اتباعه؟ لانك تعرف و انا اعرف بان هناك تفسيرات مختلفة. ثم من هم الثقات؟ ما هي المعايير التي حددها القرآن لمعرفة من هم الثقات ومن هم اللاثقات؟ هل بن لادن ثقة؟ هل مفتي السعودية ثقة؟ هل السيستاني ثقة؟ هل رأيك بأي شخص منهم ثقة؟ أين هو المنهج الذي يحدد أي تفسير و أي جماعة هي الثقة؟ هذه هي الطامة الكبرى التي يتركها القرآن و يتركها محمد خلفه تتصارع عليها الملايين التي تتشدق مرة بالسيف و مرة بالدين و اغلب المرات بالاثنين بانهم راع و بانهم مسؤولون عنا.

    ==============
    @دار القراءة
    الخطا فى التطبيق
    +++
    صديقي العزيز دعنا نتحرك بعيداً عن القرآن كي لا نشحن وجهات النظر بالعواطف.
    كان هناك قانون في بريطانيا حتى عام 1845 يحكم بالأعدام على كل من يحاول الانتحار.
    هل ترى مدى لامنطقية القانون؟ بمعنى انك لو حاولت الانتحار و فشلت فسنقوم بأعدامك, انها ليست نكتة بل حقيقة تاريخية.

    ما السبب في حذف القانون هذا؟ هل لان بريطانيا الغت حكم الاعدام سنة 1845؟ لا بالطبع
    لقد تم الاستغناء عن هذا القانون لانه بكل بساطة قانون فاشل لا فائدة منه, فلا نسبة محاولات الانتحار قلت ولا عدد المنتحرين زاد !! ببساطة قانون بدون مخالب.
    بالطبع كان هناك اصوات تقول بان الخطأ في التطبيق, لو تم تطبيق القانون بحذافيره على كل محاولات الانتحار, حتى تلك المشكوك فيها فهذا سيشكل رادعاً كافياً لأرعاب الناس من محاولة الانتحار. هل ترى معي مدى اللامنطقية و اللامعقولية في هذا الطرح؟

    مثال ثاني, لما تتغير القوانين و تتطور الشرائع في كل بلدان العالم؟
    الجواب هو لكي تواكب التطور الحاصل
    تخيل لو أوربا لازالت تحكم بقوانين العصر الروماني فترة ظهور المسيحية؟ لماذا نذهب بعيداً, تصور لو ان اوربا تحكمها قوانين عصر النهظة؟ بل لنكون اقرب الى واقع الحال, تخيل لو ان القوانين في العراق لازالت نفس القوانين التي سنها صدام حسين بنفسه لحماية نفسه و عائلته و وضعها فوق القانون؟
    بالطبع, أمام كل محاولة لصياغة قانون جديد فهي بشكل او بآخر محاولة للخروج من نص قديم او حتى الغاء نص قديم و سن قانون جديد. في كل محاولة سنجد من يصرخ ويقول بأن الخطأ في التطبيق و يجب ان نحث الناس على الانصياع للقانون القديم ولاداعي لتغيره. الجواب الجاهز و المعروف قانونياً لمثل هذه المغالطة الفكرية هو : القانون يجب ان يتلائم مع الحياة وليس الحياة التي يجب ان تتلائم مع القانون.

    عودة للقرآن و التطبيق, الشريعة لم يتم تطبيقها يوماً في منذ ظهور الاسلام و حتى اليوم ولا اتوقع ان يتم تطبيقها يوماً ما.
    اقرب المحاولات لتطبيق الشريعة نستطيع ان نراها في السعودية مثلا و التي اعرف مقدماً بان 99 بالمائة من المسلمين غير متفقين عليه ثم التطبيق الطالباني و الذي ستقول بانه ليس من الاسلام بشئ. هل نجحت هذه المحاولات؟ لا.. طالبان فشتل و السعودية تثبت فشلها كل يوم في كافة الاصعدة و الميادين. وفي اليوم الذي سينتهي نفط السعودية ستعود السعودية لتكون ارض قاحلة و جرداء تتصارع عليها القبائل كما كانت ان لم يدخل لها التنوير.

    فأذا كان لديك قانون الشخص الذي سنهُ و كل مرافقيه و نسائه و كل من جاء من بعده لم يستطيعوا تطبيقه, فهل سنقول بان الخطأ في التطبيق يا سيدي العزيز؟

    =========
    @دار القراءة
    ان لا يجوز عقلا ان واحد يقول 40 الف حديث فى مصلحه بنى البشر ومصلحه تعاملهم مع بعضهم
    وبعد كده يبقى فى افعال سيئه
    +++
    ما هو المانع؟
    تفضل الى جوجل و ابحث عن اقوال صدام حسين الذي اعرفه و تعرفه انت و نعرفه كلنا, ابحث فقط في اقواله, اذا كان محمد قد ترك خلفه اربعون الفاً من الاحادث التي يروق لك ان تسميها متواترة فصدام حسين سمعناه و رأيناه و تحدثنا معه وقرأنا له منذ الاول ابتدائي حتى تخرجنا من الجامعة. اتصور ان احاديث صدام تفوق عدد احاديث محمد المتواترة باضعاف مضاعفة.
    هل اقوال الرجل من تصنعه ام افعاله يا صديقي؟
    صدام حسين مثال معاصر و واضح لمدى الكذب و الخداع التأريخي الذي احدنا قد يقع ضحية له من خلال محاولة تشخيص الاقوال و انكار الافعال.

    لك مني تحية و للجميع

    August 31, 2009 at 11:19am · Report
  • شمس الزناتي اي دين جديد يستجدي الفقراء لانهم القاعدة الشعبية لتشكيل الدين الجديد
    و لا حمة في استجدائهم و الدعوة للعطف عليهمو كما قالت برونيا حتى لو فان هذا لن يدفعنا الى اكثر من تقييم الشخص كبشر بشكل ايجابي او سلبي
    August 31, 2009 at 3:21pm · Report

  • شمس الزناتي اريد ان اضيف نقطة اخرى وهي ان منطق الاديان ذاتها غير رحيم و غير اخلاقي
    لانها تجرد الاخلاق الانسانية من انسايتها و تحولها الى وسيلة لكسب مطامع في الاخره
    على العلم بايماني التام بالدور الذرائعي في الماضي كوسيلة لبقاء النوع و لكن مع التطور الانساني فان حبات الدين تسقط واحدة تلو الاخرى
    اعتذر للتطفل
    August 31, 2009 at 3:33pm · Report
  • Ahmed Mando اريد ان اعر فمن يشككك فى القران ياتى لى بما هو مشككك فية ان لقران يتكلم لجميع الاوقات والازمان
    August 31, 2009 at 5:18pm · Report
  • محمد عبد العزيز العزيزة

    كعاده الاصدقاء الذين لا يفسد لهم الود قضيه

    كعادتهم دائما ولهم حق اعتقد

    ان ينظر كل منهم الى نفس قطعه النقد المعدنيه ويصف ما يراه من وجهة نظره ويصف الاخر نفس القطعه المعدنيه بوصف اخر من وجهة نظره هو مع انها نفس القطعه المعدنيه

    1- 2
    المراة والشيطان
    العزيزة
    تعرفين السعار الجنسى المصاب به عدد كبييير من رجال هذا العالم والدليل افلامنا وكتبنا واغانينا المهم لما تشوف واحده وتعجبك ممكن انسان سوى يقول عادى الجمال موجود فى اشكال كثيييرة وانسان غير سوى ينظر نظرة مش ولا بد ويشتهى اشياء ليست من حقه ويسعى لهذه الاشياء بكل الطرق

    النصيحه العامه

    لما تشوف واحده جميله جدا وطبعا لابسه من غير هدوم--- اذا لا سمح الله تحركت فيك شهوه ما فالاحسن ان تذهب الى اهل بيتك وتفرغ هذه الشهوة الطبيعيه وتسعد اهل بيتك

    ام
    نسعى لشهوتنا بكل الطرق الشريفه والغير
    ؟؟؟
    لم يامر الحديث بان يفعل شيء مسيء لاحد
    قال ممكن المراة الجميله وخصوصا اللى تفتن او اللى لابسه مش ولا بد تبقى عملها زى عمل الشيطان وتغويك

    خدى بالك
    لو كل الناس طبقت ده
    هيبقى فى كام حاله اغتصاب فى العالم


    7-
    السوط
    لم يقل للمراة
    انما قال لاهل البيت من عمال وخدم واطفال وشباب ونساء ورجال
    ولم يقل اضربو قال علقو\
    علقو فقط



    8-
    لا اعتقد بصحته
    وان كان صحيحا وقاله صلى الله عليه وسلم -مع انى فعلا لا اعتقد او مش فاهم -وامرنى ان استعين على اختى او ابنتى او زوجتى او اى انثى قد اعولها فى يوم من الايام واستعين عليها بالعرى لا اوافق ولا انفذ واجرى على الله
    عرى ايه يا استاذه
    واكرر
    لو قالها محمد لن انفذها واجرى على الله

    واتمنى ان تفهميها صح
    واعتقد ان ده من تفسييييييرات استفتى قلبك ولو افتوك


    21
    22
    اشك بشده فى صحتهم

    والباقى

    نفس القطعه المعدنيه اراها من وجهة نظرى
    وترين من وجهة نظرك

    خالص مودتى
    August 31, 2009 at 11:55pm · Report
  • Bronislava Gaston كعاده الاصدقاء الذين لا يفسد لهم الود قضية
    __________________________________________________________
    عزيزي دار القراءة أتفق معك
    و أتمنى أن كلامي أعلاه لم يضايقك
    لو بدرت مني أية حدة فكن واثقاً أنها ليست موجهة لشخصك عزيزي و إنما تعبر عن ضيقي بكل الصفعات التي أنزلها الإسلام على وجه المرأة ثم أدعى أنها تكريم
    و عجبي



    المراة والشيطان
    العزيزة
    تعرفين السعار الجنسى المصاب به عدد كبييير من رجال هذا العالم والدليل افلامنا وكتبنا واغانينا المهم لما تشوف واحده وتعجبك ممكن انسان سوى يقول عادى الجمال موجود فى اشكال كثيييرة وانسان غير سوى ينظر نظرة مش ولا بد ويشتهى اشياء ليست من حقه ويسعى لهذه الاشياء بكل الطرق
    _____________________________________________________________
    عزيزي كل هذه الحكاية الطويلة الجميلة ليست مبرراً لوصف المرأة بالشيطان
    إنها إهانة أكثر من واضحة إلا لعين الذي لا يريد أن يراها
    أنا شخصياً لا أرضى بأن يصفني أحد بالشيطان و ليس لأحد الحق في ذلك مهما كان
    و لا أدري ما الذي منح صلعم و أتباعه هذه الجرأة على إهانة الآخرين ثم تبرير أقوالهم بشتى الطرق الممكنة و غير المقبولة

    تأكد أنك لو نظرت أو اشتهيت أو كتبت أغنية أو رقصت أو حتى اصبت بالسعار الجنسي فهذا شأنك أنت الخاص و ليس للمرأة علاقة به لكي تصفها بالشيطان

    على كل إنسان أن يهذب غرائزه

    و كما أننا لا نصاب السعار عندما نراكم و لا نتحرش بكم و لا نغتصبكم و لا نسميكم شياطين، يتوجب عليكم أن تبادلونا نفس الاحترام

    و من لا يحترم نفسه لا يحترمه أحد
    صلعم جلب عدم الاحترام لنفسه و على نفسها جنت براقش




    السوط
    لم يقل للمراة
    انما قال لاهل البيت من عمال وخدم واطفال وشباب ونساء ورجال
    ولم يقل اضربو قال علقو\
    علقو فقط
    ______________________________________________________________
    هو لم يقل للمرأة و الحمد للات أهو انت ذكرتها بنفسك في القائمة
    أولاً بغض النظر عن أن أسلوب الضرب بالسوط لأي شخص هو اسلوب همجي و بربري و لا يليق بإله و نبيه
    فإن محاولة أرهاب الزوجة بالسوط هي إهانة و عدم احترام للمرأة و إنسانيتها

    أما بالنسبة لأنه لم يقل اضربوا بل قال علقوا فأعتقد أنها مغالطة غير ذات قيمة
    فإذا كان السوط أداة للتعليق و ليس للضرب فكيف تكون وسيلة للإرهاب؟
    و إذا كنت أعلق لك السوط و لا أضربك به عندما تخالفني فأي نفع للسوط؟

    السوط للضرب و لذا فإن تعليقه يخيف و بهذا فقط يمكنه أن يكون أدباً لأهل البيت

    بالمناسبة لا شئ يجعلني أفكر بأن الزوج سيعلق السوط لكي يخيف به نفسه فلا داعي لمحاولة الذهاب لتلك النواحي
    :)



    ـ استعينوا على النساء بالعري، فإن المرأة إذا كثرت ثيابها وأحسنت زينتها أحبت الخروج
    لا اعتقد بصحته
    ____________________________________________________________
    لقد ضعفه علماؤكم فعلاً و لكن روحه لا تختلف شيئاً عن بقية أقوال صلعم في المرأة



    واكرر
    لو قالها محمد لن انفذها واجرى على الله
    واتمنى ان تفهميها صح
    واعتقد ان ده من تفسييييييرات استفتى قلبك ولو افتوك
    _________________________________________________________
    أفهم و أتفهم يا عزيزي و سعيدة بقرارك
    استفت قلبك و لو أفتاك صلعم
    القليل من الإنسانية و الاحترام للمرأة لا يضر بشئ
    :)
    لو كان هناك إله حقيقي قابع في أي مكان فأعتقد أنه سيمنحك على مثل هذا القرار بيتاً في الجنة
    :)


    21 ـ إذا كان الشؤم في شيء؛ ففي الفرس والمرأة والمسكن. )
    22 ـ يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب
    اشك بشده فى صحتهم
    ______________________________________________________________هما حديثان صحيحان يا عزيزي
    و على كل أنصحك بأن تستفت قلبك كذلك
    لا أظن أن من تكريم المرأة أن تضم إلى الحمار و الكلب في قطع الصلاة و لا أن تعتبر شؤماً
    و رغم ذلك فإن صلعم قال هذه الأحاديث
    الحقيقة صلعم موقفه في قضية المرأة بالغ السوء


    تحياتي لك
    September 1, 2009 at 1:04am · Report
  • محمد عبد العزيز العزيزة

    يصفني أحد بالشيطان
    ===============
    لا تنسى ان هناك شياطين من الانس ايضا وانهم من يغون اخوانهم الى الفساد ووارد انه يكون واحده ست ووارد انه يكون راجل
    اعتقد يا برونيا العزيزة ان من يقتل فى العراق او فلسطين بدون وجه حق هو شيطان من شياطين الانس
    رجل؟؟
    امراه؟؟
    هو شيطان
    وان من يغوى بشرى لارتكاب خطيئه معينه هو شيطان
    من نساء الجن
    من ذكورهم
    من نساء الانس او من ذكروهم ايضا
    اختلف
    هناك بشر اقل ما يوصفو به انهم شياطين
    اقل وصف

    جاء الشيطان الى احد الصالحين فى المنام فساله العبد الصالح ما حالك مع بنى ادم قال له شيء غريب حدث بالامس القريب كنت اعلمهم اماكن الضلال واليوم اتعلم منهم بعضه





    إذا كان الشؤم في شيء؛ ففي الفرس والمرأة والمسكن. )
    22 ـ يقطع الصلاة المرأة والحمار والكلب
    اشك بشده فى صحتهم
    ______________________________________________________________هما حديثان صحيحان يا عزيزي
    و على كل أنصحك بأن تستفت قلبك كذلك
    ==========================================

    الحديث رقم 21

    1-
    من قال لا تتطيروا اى لا تتشاأمو لا يقول الشؤم فى كذا
    2-
    من قال الخيل فى نواصيها الخير الى يوم الدين لا يقول انها شؤم
    3-
    من يقول انها احب شيء اليه فى هذه الدنيا
    حبب الى من دنياكم النساء وجعلت قره عينى بالصلاه
    لا يقول انها شؤم

    يقطع الصلاه
    يعنى ايه يقطع
    ويقطع امتى وازاى وليه
    وهو مين اللى يقطع الصلاه
    انا ابدا الصلاه وانا انهيها وهناك مبطلات وهناك فروض
    وبعدين ايه اللى جاب المراة للحمار للكلب وايه اللى هيجيب واحد منهم وانا بصلى واذا جه واحد منهم وانا بصلى جه ازاى يعنى عدى وانا واقف ولا لحس فيه ولا ضربنى ولا عضنى ولا جه ازاى وجت المراة ازاى عارفه انى بصلى تفتكرى واحده عاقله هتيجى تعمل ايه وتيجى الى اى درجه يعنى لما زوجتى تدخل الغرفه اللى بصلى فيها وتاخذ اى حاجه منها وتخرج يبقى كده صلاتى مقطعه
    مش فاهم ومش مقتنع

    قال حبيبى
    اماطه الاذى عن الطريق
    الطريق
    فكر لنا كيف نمشى فى طريق الى نهايه الحياه وانت ماشى فى طريق ووجدت اذى شيله لو سمحت لانه ممكن اللى يتأذى يكون حد تعرفه واذا لم يكن فهو اكيد واحد مثلك لا تحب ان ياذيك احد فبالتالى ارفع الاذى اذا وجدته

    هل هذا نبى الرحمه؟؟؟الحقيقى؟؟
    September 1, 2009 at 1:40am · Report
  • محمد عبد العزيز عزيزى الزناتى

    فان حبات الدين تسقط واحدة تلو الاخرى
    ========================
    نعم يا صديقى العزيز
    تسقط واحده تلو الاخرى وبما ان الدين مكانه القلب فانى ارى ان هذه الحبات تفرط من القلوب كل يوم
    وكذلك تعلق فى قلوب اخرى ويزداد تعلقها بها كل يوم وكل ساعه وكل ثانيه

    هكذا الدهر
    اليوم انت تملك شيئا قد لا تملك الغد
    واليوم ايضا انت لا تملك شيئا قد تملكه فى الغد

    قال سيدى وحبيبى
    انصر اخاك ظالما او مظلوما فقالو وكيف ننصره ظالما فقال ان ترده عن ظلمه
    اى ان تبعده عن ظلمه

    انظر اى رحمه يريدها هذا الرجل بنا وباخواتنا


    خالص مودتى
    September 1, 2009 at 2:09am · Report
  • محمد عبد العزيز العزيز بسام
    اعرف انها قضيه شائكه
    جدا
    ولكن
    هل تعرف ان الجنه سهله؟؟
    هل دخول الجنه سهل؟؟
    هل تعرف ان تعيش حياتك على صراط مستقيم؟؟
    طول الوقت؟؟

    انها شيء صعب ولكنها ليست بالمستحيله عقلا


    الشريعة لم يتم تطبيقها يوماً في منذ ظهور الاسلام و حتى اليوم ولا اتوقع ان يتم تطبيقها يوماً ما.
    ======================================
    ========================================
    =========================================
    اسمح لى ان اختلف يا صديقى العزيز
    تحكى لنا كتب التاريخ ان محمد قام بتطبيع الشريعه وكان قرءانا يمشى على الارض ولهذا فيما اعتقد حكمه تقول انه بشر مثلكم وممكن تعملوا كده
    وطبقها صديقه وصديييقه من بعده
    وطبقها الفاروق عمر بن الخطاب فى عهده
    وطبقها حفيد عمر اشج بنى اميه
    عمر بن عبد العزيز
    وكان يبحث عن المحتاجين فلا يجد ويبحث عن اصحاب الحاجات واصحاب الديون فلا يجد
    قالت لنا كتب التاريخ انها طبقت
    وانا على يقين
    ان لو هناك من انتزع اطماعه الشخصيه ووجه مجهوده لخدمه الدين لسوف تقوم هذه القائمه
    انتزع اطماعه الشخصيه

    جاء عامل من عمال البلدان الى رسول الله
    وقال له هذا لبيت المال وهذا اهدى لى اى فى واحد اعطاه لى هديه
    فقال له الرسول
    هلا جلست فى بيت ابيك او امك فتنظر ماذا يهدى اليك

    انتى طبعا فاهم الموضوع

    وفاهم يعنى ايه اطماع شخصيه زى بتاعه صدام وزى بتاعه العامل اللى جاله هديه

    خالص مودتى
    واحترامى
    September 1, 2009 at 2:30am · Report
  • Bronislava Gaston لا تنسى ان هناك شياطين من الانس ايضا وانهم من يغون اخوانهم الى الفساد ووارد انه يكون واحده ست ووارد انه يكون راجل
    _________________________________________________________________
    و ما علاقة هؤلاء بموضوعنا؟
    أرجو عدم تشتيت الحوار يا عزيزي
    أم لعلك تقصد أنه بما أن هناك شياطين من الإنس فإذن يجب على المرأة أن تتقبل بصدر رحب و سعادة بالغة وصفها بالشيطان؟

    طب خذ عندك دي:

    هناك أغبياء من البشر
    المسلمون أغبياء

    عادي جداً؟ يرضيك؟

    ما قاله رسولكم يا عزيزي يعتبر عنصرية و
    stereotype

    ليس لأن هناك من البشر فاسقون يصح أن نقول: المسيحيين فاسقون
    و ليس لأن هناك بشر مجرمون يصح أن نقول: المثليين مجرمون

    لا يوجد أي مبرر لمثل هذه الإهانات

    أجل هناك شياطين مجرمون و قتلة من الرجال و النساء
    هل هذا يبرر قوله أن المرأة شيطان؟

    صدقني يا عزيزي طالما أنكم ترضون بإهانة المرأة و تحسونها في انفسكم شيئاً عادياً و تبحثون له عن المبررات الواهية فسوف لن تعيش المرأة المسلمة إلا ذليلة مهانة تحت اسم التكريم و سوف لن يتطور المسلمون أبداً
    و ما أدراني ربما كان نعت المرأة بالشيطان تكريماً لها
    فقد انقلبت المفاهيم تماماً في هذا الجزء من العالم



    من قال لا تتطيروا اى لا تتشاأمو لا يقول الشؤم فى كذا
    ___________________________________________________________
    و لم لا يقول؟ ما هو قال فعلاً في هذا الحديث الصحيح قدامك
    و قال لو كان هناك شؤم لكان في المرأة
    هذا لا يعني أنه ناقض نفسه بل هو لا يزال محتفظاً بقوله أن الشؤم قد لا يكون موجوداً و لكن أقرب المخلوقات لأن تكون شؤماً هي المرأة و من ذكر معها


    من يقول انها احب شيء اليه فى هذه الدنيا
    حبب الى من دنياكم النساء وجعلت قره عينى بالصلاه
    لا يقول انها شؤم
    ______________________________________________________________
    نفس الرد
    أولاً هو قال فعلاً
    ثانياً حبب إليه بمعنى ماذا بالضبط؟ أعتقد أن حبه مختلف تماماً عن حبنا. فمن يحب أمرأة لا يتزوج بأحد عشر يا عزيزي لأي سبب من الأسباب
    حبه هو هذا النوع من الحب
    حب اضربوهن و قروهن في البيوت و تشاءموا بهن
    و نعم الحب
    !!!!




    يقطع الصلاه
    يعنى ايه يقطع
    ويقطع امتى وازاى وليه
    وهو مين اللى يقطع الصلاه
    ___________________________________________________________
    هذه الأسئلة وجهها لصلعم
    و عندما يجيبك اسأله:
    كيف سمحت لنفسك أن تقرن المرأة بالكلب و الحمار
    لعله يجيب




    قال حبيبى
    اماطه الاذى عن الطريق
    _______________________________________________________________
    و ما علاقة إماطة الأذى بإهانته للمرأة؟
    فعلاً نبي الرحمة
    و عجبي



    تحياتي
    September 1, 2009 at 4:06pm · Report
  • انا انا مبلغ العلم انه بشر وانه خير الله كلهم
    October 27, 2009 at 3:31pm · Report
  • Post Marked as Irrelevant
    October 27, 2009 at 4:16pm · Show Post
  • انا انا روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه
    وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون، فقال له النبي صلى الله عليه
    وسلم: (( مالي أراك متغير اللون )) فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر
    الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار
    حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها.
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم ))
    قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت، ثم
    أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فاسْوَدّت، فهي سوداء
    مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها
    والذي بعثك بالحق، لو أن خُرْم إبرة فُتِحَ منها لاحترق أهل الدنيا عن آخرهم
    من حرّها .
    والذي بعثك بالحق، لو أن ثوباً من أثواب أهل النار عَلِقَ بين السماء و
    الأرض، لمات جميع أهل الأرض من نَتَنِهَا و حرّها عن آخرهم لما يجدون من حرها
    والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أن ذراعاً من السلسلة التي ذكرها الله تعالى في
    كتابه وُضِع على جبلٍ لَذابَ حتى يبلُغ الأرض السابعة .
    والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أنّ رجلاً بالمغرب يُعَذّب لاحترق الذي بالمشرق
    من شدة عذابها .
    حرّها شديد ، و قعرها بعيد ، و حليها حديد ، و شرابها الحميم و الصديد ، و
    ثيابها مقطعات النيران ، لها سبعة أبواب، لكل باب منهم جزءٌ مقسومٌ من الرجال
    والنساء .
    فقال صلى الله عليه وسلم: (( أهي كأبوابنا هذه ؟! ))
    قال: لا ، ولكنها مفتوحة، بعضها أسفل من بعض، من باب إلى باب مسيرة سبعين
    سنة، كل باب منها أشد حراً من الذي يليه سبعين ضعفاً ، يُساق أعداء الله
    إليها فإذا انتهوا إلى بابها استقبلتهم الزبانية بالأغلال و السلاسل، فتسلك
    السلسلة في فمه وتخرج من دُبُرِه ، وتُغَلّ يده اليسرى إلى عنقه، وتُدخَل يده
    اليمنى في فؤاده، وتُنزَع من بين كتفيه ، وتُشدّ بالسلاسل، ويُقرّن كل آدمي
    مع شيطان في سلسلة ، ويُسحَبُ على وجهه ، وتضربه الملائكة بمقامع من حديد،
    كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غم أُعيدوا فيها .
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (( مَنْ سكّان هذه الأبواب ؟! ))
    فقال: أما الباب الأسفل ففيه المنافقون، ومَن كفر مِن أصحاب المائدة، وآل
    فرعون ، و اسمها الهاوية ..
    October 27, 2009 at 4:16pm · Report
  • Post Marked as Irrelevant
    October 27, 2009 at 4:19pm · Show Post
  • انا انا و الباب الثاني فيه المشركون و اسمه الجحيم ..
    و الباب الثالث فيه الصابئون و اسمه سَقَر .
    و الباب الرابع فيه ابليس و من تَبِعَهُ ، و المجوس ، و اسمه لَظَى ..
    و الباب الخامس فيه اليهود و اسمه الحُطَمَة .
    و الباب السادس فيه النصارى و اسمه العزيز ، ثم أمسكَ جبريلُ حياءً من رسول
    الله صلى الله عليه وسلم ، فقال له عليه السلام: ((ألا تخبرني من سكان الباب
    السابع ؟ ))
    فقال: فيه أهل الكبائر من أمتك الذين ماتوا و لم يتوبوا . فخَرّ النبي صلى
    الله عليه وسلم مغشيّاً عليه، فوضع جبريل رأسه على حِجْرِه حتى أفاق، فلما
    أفاق قال عليه الصلاة و السلام: (( يا جبريل عَظُمَتْ مصيبتي ، و اشتدّ حزني
    ، أَوَ يدخل أحدٌ من أمتي النار ؟؟؟ ))
    قال: نعم ، أهل الكبائر من أمتك .
    ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم، و بكى جبريل .
    و دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم منزله و احتجب عن الناس ، فكان لا يخرج
    إلا إلى الصلاة يصلي و يدخل و لا يكلم أحداً، يأخذ في الصلاة يبكي و يتضرّع
    إلى الله تعالى .
    فلما كان اليوم الثالث ، أقبل أبو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب و قال:
    السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد
    فتنحّى باكياً. .
    فأقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة،
    هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد فتنحّى يبكي.
    فأقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة،
    هل إلى مولاي رسول الله من سبيل ؟ فأقبل يبكي مرة، ويقع مرة، ويقوم أخرى حتى أتى بيت فاطمة ووقف بالباب ثم قال: السلام عليك يا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان علي رضي الله عنه غائباً ، فقال: يا ابنة رسول الله ، إنّ
    رسول الله صلى الله عليه وسلم قد احتجب عن الناس فليس يخرج إلا إلى الصلاة
    فلا يكلم أحداً و لا يأذن لأحدٍ في الدخول .
    فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانية و أقبلت حتى وقفت على باب رسول الله صلى الله
    عليه وسلم ثم سلّمت و قالت : يا رسول الله أنا فاطمة ، ورسول الله ساجدٌ
    يبكي، فرفع رأسه و قال: (( ما بال قرة عيني فاطمة حُجِبَت عني ؟ افتحوا لها
    الباب )ففتح لها الباب فدخلت ، فلما نظرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكت بكاءً شديداً لما رأت من حاله مُصفرّاً متغيراً قد ذاب لحم وجهه من البكاء و
    الحزن ، فقالت: يا رسول الله ما الذي نزل عليك ؟!
    فقال: (( يا فاطمة جاءني جبريل و وصف لي أبواب جهنم ، و أخبرني أن في أعلى بابها أهل الكبائر من أمتي ، فذلك الذي أبكاني و أحزنني ))قالت: يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!
    قال: (( بلى تسوقهم الملائكة إلى النار ، و لا تَسْوَدّ وجوههم ، و لا
    تَزْرَقّ أعينهم ، و لا يُخْتَم على أفواههم ، و لا يقرّنون مع الشياطين ، و
    لا يوضع عليهم السلاسل و الأغلال ))
    قالت: يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة ؟!
    قال: (( أما الرجال فباللحى، و أما النساء فبالذوائب و النواصي .. فكم من ذي
    شيبةٍ من أمتي يُقبَضُ على لحيته وهو ينادي: واشَيْبتاه واضعفاه ، و كم من
    شاب قد قُبض على لحيته ، يُساق إلى النار وهو ينادي: واشباباه واحُسن صورتاه
    ، و كم من امرأة من أمتي قد قُبض على ناصيتها تُقاد إلى النار و هي تنادي:
    وافضيحتاه واهتك ستراه ، حتى يُنتهى بهم إلى مالك ، فإذا نظر إليهم مالك قال
    للملائكة: من هؤلاء ؟ فما ورد عليّ من الأشقياء أعجب شأناً من هؤلاء ، لم
    تَسْوَدّ وجوههم ولم تَزرقّ أعينهم و لم يُختَم على أفواههم و لم يُقرّنوا مع
    الشياطين و لم توضع السلاسل و الأغلال في أعناقهم !!
    فيقول الملائكة: هكذا أُمِرنا أن نأتيك بهم على هذه الحالة .
    فيقول لهم مالك: يا معشر الأشقياء من أنتم ؟!
    وروي في خبر آخر : أنهم لما قادتهم الملائكة قالوا : وامحمداه ، فلما رأوا
    مالكاً نسوا اسم محمد صلى الله عليه وسلم من هيبته ، فيقول لهم : من أنتم؟
    فيقولون: نحن ممن أُنزل علينا القرآن،ونحن ممن يصوم رمضان . فيقول لهم مالك:ما أُنزل القرآن إلا على أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، فإذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم .
    فيقول لهم مالك : أما كان لكم في القرآن زاجرٌ عن معاصي الله تعالى .. فإذا
    وقف بهم على شفير جهنم، ونظروا إلى النار وإلى الزبانية قالوا: يا مالك ائذن
    لنا نبكي على أنفسنا ، فيأذن لهم ، فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع ،
    فيبكون الدم ، فيقول مالك: ما أحسن هذا البكاء لو كان في الدنيا، فلو كان في
    الدنيا من خشية الله ما مسّتكم النار اليوم .
    فيقول مالك للزبانية : ألقوهم .. ألقوهم في النار
    فإذا أُلقوا في النار نادوا بأجمعهم : لا إله إلا الله ، فترجع النار عنهم ،
    فيقول مالك: يا نار خذيهم، فتقول : كيف آخذهم و هم يقولون لا إله إلا الله؟
    فيقول مالك: نعم، بذلك أمر رب العرش، فتأخذهم ، فمنهم من تأخذه إلى قدميه،
    ومنهم من تأخذه إلى ركبتيه، ومنهم من تأخذه إلى حقويه، ومنهم من تأخذه إلى
    حلقه، فإذا أهوت النار إلى وجهه قال مالك: لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا
    للرحمن في الدنيا، و لا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان . فيبقون ماشاء الله فيها ، ويقولون: يا أرحم الراحمين يا حنّان يا منّان، فإذا أنفذ
    الله تعالى حكمه قال: يا جبريل ما فعل العاصون من أمة محمد صلى الله عليه
    وسلم ؟ فيقول: اللهم أنت أعلم بهم . فيقول انطلق فانظر ما حالهم
    فينطلق جبريل عليه السلام إلى مالك و هو على منبر من نار في وسط جهنم، فإذا
    نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيماً له ، فيقول له يا جبريل :
    ماأدخلك هذا الموضع ؟ فيقول: ما فَعَلْتَ بالعصابة العاصية من أمة محمد ؟
    فيقول مالك: ما أسوأ حالهم و أضيَق مكانهم،قد أُحرِقَت أجسامهم، و أُكِلَت
    لحومهم، وبقِيَت وجوههم و قلوبهم يتلألأ فيها الإيمان .
    فيقول جبريل: ارفع الطبق عنهم حتى انظر إليهم . قال فيأمر مالك الخَزَنَة
    فيرفعون الطبق عنهم، فإذا نظروا إلى جبريل وإلى حُسن خَلقه، علموا أنه ليس من
    ملائكة العذاب فيقولون : من هذا العبد الذي لم نر أحداً قط أحسن منه ؟ فيقول
    مالك : هذا جبريل الكريم الذي كان يأتي محمداً صلى الله عليه وسلم بالوحي ،
    فإذا سمعوا ذِكْر محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم: يا جبريل أقرئ
    محمداً صلى الله عليه وسلم منا السلام، وأخبره أن معاصينا فرّقت بيننا وبينك،
    وأخبره بسوء حالنا .
    فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى ، فيقول الله تعالى: كيف رأيت أمة
    محمد؟ فيقول: يارب ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم .
    فيقول: هل سألوك شيئاً ؟ فيقول: يا رب نعم، سألوني أن أُقرئ نبيّهم منهم
    السلام و أُخبره بسوء حالهم فيقول الله تعالى : انطلق فأخبره .
    فينطلق جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في خيمة من درّة بيضاء لها
    أربعة آلاف باب، لكل باب مصراعان من ذهب ، فيقول: يا محمد . قد جئتك من عندالعصابة العصاة الذين يُعذّبون من أمتك في النار ، وهم يُقرِئُونك السلام
    ويقولون ما أسوأ حالنا، وأضيق مكاننا .
    فيأتي النبي صلى الله عليه وسلم إلى تحت العرش فيخرّ ساجداً ويثني على الله
    تعالى ثناءً لم يثنِ عليه أحد مثله ..
    فيقول الله تعالى : ارفع رأسك ، و سَلْ تُعْطَ ، و اشفع تُشفّع .
    فيقول: (( يا رب الأشقياء من أمتي قد أنفذتَ فيهم حكمك وانتقمت منهم، فشفّعني
    فيهم )
    فيقول الله تعالى : قد شفّعتك فيهم ، فَأْتِ النار فأخرِج منها من قال لا إله
    إلا الله . فينطلق النبي صلىالله عليه وسلم فإذا نظر مالك النبي صلى الله
    عليه وسلم قام تعظيماً له فيقول : (( يا مالك ما حال أمتي الأشقياء ؟! ))
    فيقول: ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم . فيقول محمد صلى الله عليه وسلم : ((
    افتح الباب و ارفع الطبق )) ، فإذا نظر أصحاب النار إلى محمد صلى الله عليه
    وسلم صاحوا بأجمعهم فيقولون: يا محمد ، أَحْرَقت النار جلودنا و أحرقت
    أكبادنا، فيُخرجهم جميعاً و قد صاروا فحماً قد أكلتهم النار فينطلق بهم إلى
    نهر بباب الجنة يسمى نهر الحيوان ، فيغتسلون منه فيخرجون منه شباباً جُرْدَاً
    مُرْدَاً مُكحّلين و كأنّ وجوههم مثل القمر ، مكتوب على جباههم "الجهنّميون
    عتقاء الرحمن من النار" ، فيدخلون الجنة فإذا رأى أهل النار أن المسلمين قد
    أُخرجوا منها قالوا : يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار، وهو قوله
    تعالى :
    } رُبّمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفََرَواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ { [
    الحجر:2 ]
    و عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( اذكروا من النار ما شئتم، فلا
    تذكرون شيئاً إلا وهي أشد منه ))
    و قال: (( إنّ أَهْوَن أهل النار عذاباً لَرجلٌ في رجليه نعلان من نار ،
    يغلي منهما دماغه، كأنه مرجل، مسامعه جمر، وأضراسه جمر، و أشفاره لهب
    النيران، و تخرج أحشاء بطنه من قدميه ، و إنه لَيَرى أنه أشد أهل النار
    عذاباً، و إنه مِن أهون أهل النار عذاباً ))
    * وعن ميمون بن مهران أنه لما نزلت هذه الآية : } وَ إِنَّ جَهَنّمَ
    لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ { [ الحجر:43 ] ، وضع سلمان يده على رأسه و خرج
    هارباً ثلاثة أيام ، لا يُقدر عليه حتى جيء به

    هذه قمه الرحمه بالناس
    ان يعرفوا ان القانون شديد
    وان العقاب شديد
    ولا يفتروا على احد ولا على الله

    كبر مقتا يخرج من افواههم
    كبر مقتا
    October 27, 2009 at 4:19pm · Report
  • Nazar Nadeem @ انا انا

    تم تغييب المداخلات لمخالفتها لقوانين المجموعة

    4. يسمح بالاقتباس على ان يكون قصيراً ومتعلقاً بالموضوع فقط ولا يتعداه
    5. المعلومات يجب دعمها بمصادر متوفرة للآخرين ويمكنهم الاطلاع عليها

    ارجو الانتباه الى ان المجموعة ضد ثقافة الكوبي بيست المنتشرة في باقي المنتديات

    تحية وإحترام