- Hassan J. Ismail طبعا انته ما تقبل زوجتك اتخونك ولا هي تقبل اتخونها
بس بالمجتمعات الي بيها التعدد وارد المرة ماتسميها خيانة لان هيه اتربت على هيجي شي, شنو رائيك اني اعرف ناس بالعراق نسوانهم خطبولهم وهمه راضيات , واعرف شخص وره تلاثين سنة زواج زوجتة خلتة يتزوج ويخلف وبيتها الي وارثته من
ابوها وهو ماعنده بيت هي زوجتة وعايش يمها
, وشنو رائيك اعرف اني شخصيا مرة راحت خطبت لزوجها ومن احنا ضحكنا عليها كالت شسوي يوميه يجيني يبجي يريد يتزوج اني هم انقهرت عليه ودادورله على وحدة
ذوله هم ناس عايشيين ويانا ونعرفهم ما اخذو الموضوع على انه خيانة لان اجا بالتراضي
فاذا بالتراضي اني ماشوف بيها شي بس من وره ظهر الزوجة طبعا مامقبولة اذن الموضوع مو بالتعدد وانما بطريقة التعدد وشروطة - Bronislava Gaston كلامك صحيح أخي حسن هذه المجتمعات نشأت على أن تكون مجتمعات ذكورية تضطهد المرأة و تعلمها أن تتقبل اضطهادها و تحقيرها بصدر رحب فتخطب لزوجها و تقول عن نفسها أنها ناقصة عقل
و لكن هل وجود هذا الأمر في مجتمعنا مبرر لنا لتقبله؟ ذات يوم كانت المجتمعات العربية تقوم بوأد البنات خوف العار فلماذا رفض الاسلام هذا الأمر و لم يتقبله بحجة أنه عادة متأصلة توارثتها الأجيال؟
الخطأ خطأ يا صديقي حتى و لو ظلت الانسانية تمارسه منذ نشأتها الأولى و يجب أن يقف بوجهه أحد و يغيره. ان تعدد الزوجات في الاسلام ظلم فادح و تحقير لا مبرر له للمرأة. طوال هذا النقاش ظللنا نحاول العثور على و لو مبرر منطقي واحد له و لم نجد. أ فإذا اعجزنا الأمر قلنا أن مبرره هو أن مجتمعاتنا تمارسه (هذا ما وجدنا عليه آباءنا الأولين << لماذا تظن القرآن سخر من هذه الحجة قديما"؟)
هذه المجتمعات يجب أن تتغير و نظرتها للمرأة يجب أن تصير منصفة و هذا الأمر لن يحدث من تلقاء نفسه بل يجب علينا أن نجلب التغيير.
انت تتساءل عن احساس طالب الجامعة الذي يسمع أن أباه طلق أمه لأنها خانته. أ تظن شعوره سيكون أفضل إذا سمع أن أباه تزوج على أمه لأنها خانته؟ يا عزيزي إن الذي سيحزنه هو الخيانة و لن يصلح زواج أبيه الجديد الأمر. ما يمكن أن يصلحه هو الحل الذي اقترحته علا: ألا يشهر أحدهما بالآخر ولا حتى أمام الأبناء. إذا تناقشا و تراضيا فليستمرا و إلا فلينفصلا في هدوء. أما تعدد الزوجات فكما قلت انت فلا دخل له في هذه الحكاية و لا يصلح حلا" لها أو لغيرها. - Bassam Al-Baghdady حسب نفس المبدأ و أذا بالتراضي فآني هم ماعندي اي مانع من تعدد الازواج وبنفس طريقة التعدد و شروطه. وهذا الشي اللي لازم ندعو له انه الناس لازم يكونون احرار بتقرير نمط حياتهم بالتراضي مو من خلال ضغط اجتماعي يفرض على طرف معين يعيش حالات من الذل و الاهانة لدرجة ان البعض من النساء مع الاسف تدافع على هذا النوع من الذل و كأنه شئ مقدس.
فشوكت نشوف بالعراق رياجيل يخطبون لنسوانهم وهمة راضين؟
شوكت نشوف بالعراق رياجيل ورثة ثلاثين سنة وية زوجاتهم يخلوهن يتزوجون و يخلفون وبيتهم؟
لما نوصل ذاك اليوم وكلشي يصير بالتراضي و التفاهم و العقول فاهمة و الانسان يعرف قيمة الانسان الثاني و مايتعامل وياه كأنه ناقص عقل او قاصر , فقط ذاك الوكت راح نكدر نكول انه بالتأكيد ماكو اي مانع من التعدد وحتى ولو بشكل رسمي و قانوني لان هذه حرية الاشخاص وكلمن يستخدم حريته باللي يوفرله سعادته و استقرار لحياته.
وقبل ان نصل لتلك الدرجة من المساوأة و الحرية بين الطرفين فأنه من العبث محاولة أيجاد مبررات لتبرير أخطاء جميعنا نعرف انها أخطاء و لكن لا نملك الشجاعة الكافية للمواجهة لأسباب تراكمية من مجتمعات قديمة و نقولها بصورة واضحة, هذا خطأ و هذا غير عادل وهذه مهزلة بحق العائلة و المجتمع. و الخطأ خطأ سواء قلته أنا او انت او حتى لو جاء في كل كتب التأريخ و الدين و الجغرافية.
تقبل تحياتي
بسام - Post Deleted
- Hassan J. Ismail بسام عزيزي شنو عبالك اني خايف من اباحة تعدد الازواج , من ناحيتي اذا امراءة اتفقت مع رجال اثنين او ثلاثة للسكن سويا لان ماكدر اسميه زواج لان ماكو صيغة بالقانون اتنظم هاي العملية ما راح اعترض
واذا من وجهه نظرك انوا كلشي ممكن يصير طالما احنا ما نعترف ابدين معين فا ليش ما نشرع قانون لزواج الام مع ابنها او الاخت مع اخوها شنو المشكلة مدام بالتراضي وكلمن يكدر يقرر مصيره وماكو اذية للاخرين وحرية شخصية ؟
ممكن اتكولي يا اخ بسام شنو الي يمنعنا من تشريع هيجي قوانين؟ - Bassam Al-Baghdady لا يا أخي حسن غير الاسباب الطبية التي تمنع التناسل بين الاقرباء من الدرجة الاولى لا اجد اي سبب ثاني يمنع تشريع مثل هذه القوانين التي تنظم العلاقات بين جميع البشر الناضجين القادرين على اختيار نمط حياتهم بحرية وبدون تسلط من احد ثاني. لانه في حال وجود رغبة فلا يوجد احد على سطح الارض يستطيع منعهم من ممارسة ما يريدون ممارسته. ولكن السوآل هو هل هناك رغبة اساساً و اختيار ناضج من الطرفين؟
و القوانين التي نطمح لها بالطبع لا علاقة لها بالدين كما هي حال اغلب القوانين في جميع البلدان ما عدا المملكة السعودية مصدر الارهاب العالمي الاول. فليس الدين هو الذي منع زواج المحارم يا اخي حسن وهذا مفهوم خاطئ تحاول المؤسسة الدينية دائماً استخدامه من اجل احتكار الاخلاق و القوانين و كأنها نابعة مباشرة من الاديان رغم انها في اغلب الاحيان تقع على النقيض منها.
اما اذا تعدد الازواج لا تسميه زواجاً ولكن تعدد الزوجات تسميه زواجاً فهذا دليل على ثغرة قانونية يجب سدها من اجل نشر العدالة و المساواة بين المواطنين, حيث الجميع يجب ان يكون سواسية امام القانون حسب الدستور العراقي بغض النظر عن الدين او الجنس او المذهب.
تحية وسلام اخي العزيز
- Hassan J. Ismail عزيزي بسام ما هي علاقة الاسباب الطبية بمنع زواج الام والاخت ؟
وان كان قصدك الامراض الي ممكن تنتقل عن طريق الوراثة , فهذا معناه يجب علينا منع الزيجات التي تتم بين شخص سليم واخر لدية عوق سببه وراثي او مرض وراثي قوي لآحتمالية نقله من الباء الى الاولاد؟
وحسب ما تقول انه ممكن تشريع قانون لآزواج الام والاخت في حالة الموافقة بعدم الانجاب, في حالة اصابة احد الطرفين بعقم؟
وموضوع الرغبة ليس له علاقة بالاختيار الناضج بين الطرفين
لاننا لانستطيع منع الزيجات الغير متوافقة والتي من وجه نضرنا تفتقر للنضوج, ومن لديه الحق بتحديد ان كان هذا الزواج متوافق او لا لكل انسن مطلق الحرية باختيار شريك حياتة
وبالنسبة للرغبة في الزواج من الام والاخت , فان كنت تعتقد انه لا يوجد اناس يرغبون بهذا الزواج فانك مخطئ يا عزيزي ففي جميع ارجاء العالم الغربي والاسلامي يوجد من يقوم بممارسة الجنس مع ابنته واخته وامه , وقضايا زنا المحارم منتشرة وتعاني منها جميع الدول ففي الغرب يدعونها اغتصاب وعدنا ندعوها زنا المحارم؟
والقوانين الموجودة حاليا في الغرب جزء منها مصدره الدين المسيحي او المسيحي واليهودي معا لان هذه الاديان والدين الاسلامي والبوذي هي مصدر جزء كبير من المنظومة الاخلاقية التي تنتمي اليها البشرية والتي تم على اساسها تشريع القوانين والمطورة حاليا
- Hassan J. Ismail والمشكلة ياعزيزي انتم لاتناقشوني للوصول الى حقيقة اسباب تشريع التعدد كما ادعت العزيزة علا بانها لم تجد سبب منطقي واحد لهذا الزواج وانا اتحاداها
بوجود العديد من الاسباب وحتى لو كانت حالات تعتبروها نادرة وانا لا ارها هكذا فهؤلاء الناس الذين يعانون من ظروف نادرة لهم الحق بحل مشاكلهم بالتعدد ان كانوا مقتنعين بهذا الحل واقصد موافقة الزوجة
وانما تناقشون لغرض الطعن بالتشريع الاسلامي لانه يخدم توجهكم الفكري وهذه الطريقة خاطئة لاثبات قوة حجتكم , فليس كل ما شرعه السلام هوه غير مجدي
ثانيا انتم كالاسلاميين لستم مستعدين لتغيير وجه نظركم في حالة ثبوت عدم دقتها والسبب من وجه نظركم هو ان ذلك سيكون انتصار للمسلمين وهذا تفكير خاطئ
لان صاحب الحجة القوية و التفكير المنطقي وان قام بتغيير جزء من افكاره او منهجه لايعتبر بطلان فكرته ككل ولا عدم جدواها وانما سيقوي بهذا التغيير حجته على الاخر وسيكتشف حلول جديدة من الحلول القديمة والتي كان يعارضها في السابق والانسان الذكي هوه الذي يحاول ان يستفيد من جميع المصادر التي ممكن تسهل عليه طريقه - Hassan J. Ismail يا اعزائي اني اطمح من نقاشاتي الاستفادة من وجهات النظر المتعددة وليس من اجل الجدالات التي لاتنفع فارجو ان يكون نقاشنا بهذا الموضوع وغيره نقاش مفيد لجميع الاطراف
- Hassan J. Ismail وتحياتي لكم علا واحمد وبسام وتحياتي للقارئ العزيز
- Hassan J. Ismail اما موضوع تعدد الازواج فانا لا مانع لدي بتشريع قانون ينظم هذا الزواج فأنا لم افكر مليا بهذا الموضوع حتى اعترض عليه او اوافقه قد تكون هناك حالات يكون حلها بهذا النوع من الزواج
وسوف تصدمون ان قلت لكم انه في الاسلام هناك حالتين لتشريع تعدد الازواج لفترة معينة
ههههههه - Bassam Al-Baghdady السيد العزيز حسن يبدو اننا وصلنا تلك النقطة في النقاش التي تتصور ان كل الذين يخالفوك بالرأي هم يخالفوك فقط من أجل المخالفة وليس لمبدأ شرحناه و أعدنا شرحناه اكثر من مرة. و أنا أأسف لهذه التطور في النقاش من جانبك لانه يخرج عن نقاش الموضوع نفسه ويناقش اسلوب النقاش و محاولة أيجاد نقاط ضعف النقاش وبما انه حوار قد طال فمن السهولة وصفه بأنه سفسطة لانك تتصور بأننا لا نستخرج نتائج.
لنتذكر اولا بأن هذا النقاش عمره طويل جداً وليس وليد اللحظة او هذا السوآل في هذا المنتدى. شئ ثاني فأننا نحن المناقشون وكل من يقرأ مشاركاتنا كلنا هنا يخرج بوجهة رأي خاصة به حول اسباب و عدم اسباب المسألة المطروحة هنا. و في آخر الامر تبقى المسألة الاخيرة متوقفة على الشخص و اخلاقياته لقبول او عدم قبول وجهات النظر المختلفة.
من المحزن بالطبع ان يستهلك البعض قدراته الكلامية و البلاغية من اجل البرهنة على حالة أستغلال و أنتهاك واضحة لحقوق الانسان و الدفاع عن أرث تأريخي ذكوري و ثقيل انتهك حقوق نصف المجتمع الذي يلد النصف الاخر. ولكنني أؤمن بأن هناك الكثير ممن يتصور بأنه لا توجد حلول و تشريعات انسانية تحترم حقوق الانسان و تحافظ على كرامته بغض النظر عنه جنسه او لونه او دينه. ولهذا الشخص الذي لا يعرف هذا نطرح هذه الاسئلة كي يعرف بأن المذكور في التوارة و الانجيل و القرآن هو وليد زمانه فقط ولا يصلح تطبيقه في زماننا لانه بكل بساطة غير شرعي ولا أخلاقي و ضحل فكرياً و أدبياً ولا يرقى لحل اي مشكلة من مشاكل الانسانية بل يقوم بتعقيدها و شل التفاعل الانساني من خلال تصنيفه للبشرية و عزلها عن بعضها في تصنيفات عنصرية تأخذ بالأعتبار الجنس و اللون و الدين بل و حتى النسب.
فهنيئاً لمن يؤمن بهذه الشرائع التي تأكل بعضها البعض و تملأ صفحاتها الدماء و الحقد و الاحتقار للأنسان و النساء و الرجال و الاطفال و الحياة و كل شئ جميل فيها. و هنيئاً لمن يتحرر منها الى فضاء رحب ملأه الانسانية جمعاء وكل مافيها من احترام للانسان من اجل انسانيته فقط, احترام لرغباته و سعادته و حريته و عقله.
نحن لا نطلب من البشر ترك دينهم ولكن ما نطلبه فقط طرح اسئلة منطقية يقبلها العقل لهذه الاديان, فأذا لم تصمد في وجهها الا تعتقد صديقي العزيز بأن الحق اولى بأن يتبع؟ نعم يا صديقي الحق اولى بأن يتبع حتى و ان كان على جثة هذه الاديان المتحجرة في عصر لا ينتمي لعصرنا.
اطيب تحية وسلام
بسام - Hassan J. Ismail بسام لم تحزر , ليس هذه النقطة التي وصلت لها
اني في صلب النقاش وانته لم تجيب على اسئلتي
وانا تحديتكم وانت لم تجيبوا فقط تعيدون نفس الجمل بصيغ مختلفة
وانا لا استنزف قدرتي الكلامية وانما افكر معك ولكنك لم تفكر بالذي قلته لك
واما ما تمليه من صفات وشتائم للاديان فليس للاديان علاقة بالذي انا قلته
وكل كلامي لم اذكر لك اي حديث او ايه او دين وكان ذكري للاديان مجرد لتوضيح تاريخ الاخلاق
و من قال لك بأني ادافع عن الاديان؟ الم اقل لك بانك لاتفكر معي
عزيزي بسام انا لم اناقش الدين الاسلامي معك ولكنك انته الذي طرحت موضوع الاديان
رجاء بسام اجب عن اسئلتي وكلمني بنفس النقاط التي طرحتها وحاول ان تفكر بكلامي
لماذا لاتناقش التعدد بطريقة تفصلية تكشف نقاط الضعف والقوة في هذا التشريع؟
لماذا تستمر بنفس الطريقة الانشائية في اجابتك؟
الجواب بسيط
لانك ام تدرس القانون ولست بمشرع للقوانين
لهذا السبب ليس لديك اجوبة او حلول لهذة المشاكل التي شرع التعدد من اجلها
فعملية تشريع القوانين ليست عملية سهلة ومنطقية بسيطة كما تعتقد وانما تحتاج للدراسه اعوام واعوام وخبرة بالبشر و المجتمع الموجودة به ونقاط لا مجال لذكرها
واذا كنت تؤمن بالحرية لماذا تمنع تعدد الزوجات لماذا لا تشرع تعدد الازواج وكما عقلت في تعليقي السابق؟
الرجاء اجب عن هذه الاسئلة ان كانت لديك اجابة
واسئل ما تشاء
قبلاتي - Hassan J. Ismail وللعلم فقط فان اوربا وفي قانون الحوال الشخصية قوانين لا تزال تعمل بنظرة الدين
مثلا في المانيا قاموا قبل اعوام بسجن شخص وللمرة الثانية لانه يسكن مع اختة كزوج لها ولديهم اربع اطفال وهم يعشون سوية بدون اكراه طرف معين وليسوا متزوجين بكنيسة او زواج مدني
هل ممكن ان تفسر لي سبب هذا الحكم بالسجن؟ - Post Deleted
- Hassan J. Ismail اقره الاسئلة الفوك وجاوبني ابو شهاب
- Bassam Al-Baghdady السيد حسن لقد ادليت بدلوك و أنا ادليت بدلوي في الموضوع فلا اجد من ضرورة لشخصنة الحوار و كأنه نقاش شخصي بيني و بينك, هذا منتدى عام و للجميع الحق في قرائة طرحك و طرحي و أختيار الانسب و الاكثر صلاحية في الكلام.
أذا كنت تعتبر هذا هروباً او فشل حواري فأنا شخصياً أتقبل هذا الفشل و الهروب برحابة صدر عندما لا تكون الجدوى من الحوار غير الجدل العقيم.
لك مني اطيب تحية و نلتقي في حوارات أخرى اخي العزيز - Huda J.aldawdee بلنسبة لموضوع تعدد الزواج ومقارنته مع تعدد الازواج فشي مع احترامي للاخت منى هو غير عقلاني سبب تحريم تعدد الازواج بكل الاديان هو الاطفال لان المرأة هيه الي تنجب وليس الرجل فاذا فرضنا انو امراة تزوجت من اكثر من رجل فشلون راح تعرف منوا الاب وحتى لو عرفت بالطرق العلمية الحديثة عن طريق الDNA فشلون راح يكون الوضع داخل البيت الواحد؟
الموضوع مو موضوع موساواه
ولا موضوع ديني بس موضوع معنوي واخلاقي ...اني مع تشريع قانون يحدد الزوج بشروط اذا اراد الزواج مره ثانية مع اعلام الزوجه وموافقتها بهذا الزواج
واني مع فكره تعدد الزوجات اذا جان السبب مقنع
وشكرا - Bassam Al-Baghdady مرحباً أختي هدى اهلا وسهلا بك
أذا كان الموضوع معنوي و أخلاقي الا يوجد التزام للرجل تجاه هذه المعنوية و الاخلاقية اختي العزيزة؟
ثم سوآل ثاني ما هي برأيك الاسباب المقنعة التي تسمح للرجل ولكن نفس الاسباب لا تسمح للمرأة بنفس الشئ أختي هدى؟
تحية و أحترام - Huda J.aldawdee مرحبا اخ بسام
بالنسبة لالتزام الرجل معنويا واخلاقيا فهل شي واجب عليه مثل ما هو واجب على المرأه بس يبقى شي نسبي بالنسبة للمرأة والرجل
اما بالنسبة لسؤالك للاسباب الي تسمح للرجل ولا تسمح للمراة هم اجاوبك هيه اشياء واجبة على الاثنين ...بس اسئلتك هاي نكدر نحجي عليها بشكل مفصل لو جانت العلاقة مو زواج لان بالعلاقة العادية راح اتكون المرأة الها حرية مثل الرجل فيكونون متساويين بكل شي
بس بالنسبة للزواج يختلف الوضع وخاصه اذا اكو اطفال لان نظره الاطفال للام واحترامهم الها اهم من اي شي ثاني
اتمنى كدرت اجاوبك على اسئلتك اخ بسام
مع تحياتي واحترامي لكل اعضاء الكروب - Bassam Al-Baghdady اذا كان الموضوع نسبياً اذن هذا يتبع لحرية الفرد في اختيار هذه النسبية وبهذا ليس من حق المجتمعات اجبار المرأة بالموافقة على تلك الخطوة التي يريد زوجها القيام بها تحت اي مسمى كان. ولكن للاسف ليس هذا هو الواقع ونفس الامر يخضع له الرجل حيث المسألة نسبية فقد لا يجد الرجال تدريجياً مشكلة من وجود زوج ثاني او ثالث للزوجة؟
اما بالنسبة للسبب الذي ذكرتيه فلا أتصور ان احترام الاطفال للام هو اهم من أحترامهم للاب ؟ فأذا كان الاطفال يفقد احترامهم للام في حال زواجها من رجل ثاني و ثالث فأتصور ان المسألة نفسها يقع فيها الرجل اذا تزوج من أمرأة ثانية و ثالثة, من جهة ثانية فأن الاحترام مسألة تربوية ولا علاقة لها بتصرفات الافراد الحرة, يعني لو تم تربية الاطفال ان الانسان حر بتصرفاته و ان احترامه و احترام اختياراته واجب فلا اتصور اننا سنواجه هذه المشكلة على اي حال.
أعيد و أكرر انني لا ادعو لتعدد الازواج ولكنني لا اجد مبرراً حقيقياً لتعدد الزوجات المهين هذا.
تحية طيبة وسلام - Huda J.aldawdee اشكرك اخ بسام على ردك هذا واني اوافقك على حجيك اذا فرضنا احنه دنربي الاطفال بمجتمع غير مجتمعنا مع الاسف مجتمعاتنه العربية يحكمها العرف السائد مو الشريعه الاسلامية فاي مجتمع عربي ميعاقب الرجل اذا خان زوجته بس ينطي الحق للرجل بقتل زوجته اذا مجرد شك انو دتخونه
وهل شي هو الي يقيدنه يا اخ بسام ويخلي هوايه من النساء يرضخون ويتجاوزون على تصرفات مهينة بحقهم لان المجتمع مجتمع ذكوري
وشكرا - Bassam Al-Baghdady مع الاسف الشديد اختي العزيزة هدى كلامك صحيح وهذا الاجرام الحاصل في مجتمعاتنا الذكورية اجرام تندى له الجبين. ولكن بالطبع املنا انه اولادنا راح يكونون احسن من عدنا اذا ربيناهم على الاحترام و التقدير و احترام حريات الناس و اختياراتهم و عدم التفريق بين البشر لاسباب طائفة او بسبب الجنس او الدين و غيرها من الاشياء. كلامك صحيح اختي هدى و أنا اتفق معك
- Huda J.aldawdee واني اتمنى يجي هذا اليوم يا اخ بسام ونكدر انغير من طبيعة مجتمعنه العراقي مراح اكول العربي لان العراق يعتبر فرد من المجتمع العربي واذا كدرنا انغير فرد من المجتمع العراقي ونغير مفهومه ونظرته وعاداته وتقاليده فراح يكون اكو امل لتغير البقية
- Zina Alani اعرض لكم هنا استطلاع لبعض النساء العراقيات له علاقة بالموضوع ارسله لي احد الاصدقاء
تحقيق وإعداد: سناء طباني
الزوجة الثانية امرأة تختار أن تعيش مع إنسان لديه تجربة أولى، وقد يكون سبب ذلك ظروف معينة أو باختيارها، و عندما نقول (زوجة ثانية) يتبادر إلى أذهاننا عائلة لا تخلو من المشاكل..! ولكن هل هذا هو الواقع دائما؟؟
من اجل الإجابة على هذه التساؤلات قمت بإجراء استطلاع آراء ثلاث من النسوة اللواتي اخترن الزواج برجال متزوجون ومازالت الزوجة الأولى على ذمتهم.. مع التأكيد إن النماذج التي اخترتها تمتلك مؤهلات ثقافية متباينة، وأعمارهن تتراوح بين ألـ 22 و ألـ 35..
سبب الزواج بمتزوج..!
عن سبب زواجهن برجال متزوجين قالت (ش خ 30 سنة): زواجي كان قسمة ونصيب، وحدثت ظروف زواجي بصورة لم اخطط لها ولم أكن أفكر بالزواج من رجل متزوج، ولكنها القسمة والنصيب..
أما (خ س 32 سنة) تقول: الظروف والواقع فرض هذا الشيء، حيث سبق أن كان لي تجربة أخرى غير ناجحة، هل كان عليّ أن أبقى وأعيش في ذكريات التجربة الفاشلة؟ أم اقبل بالواقع وأتزوج من رجل متزوج ومقتدر مالياً ويمتلك أخلاق وسمعة حسنة من اجل أن أعوّض ما فاتني في التجربة الأولى في تكوين عائلة؟؟ ولهذا اخترت الزواج برجل متزوج.
أما (ت خ 22 سنة) قالت: ببساطة لقد أحببته..!! وهذا ليس بالعيب أو من المحرمات، ما دام إن ما حصل كان أمام الناس ووفق الشرع والقانون..!!
العيش مع (ضرّة)
وعن تفكيرهن في كيف ستكون حياتهن بوجود (ضرّة) تتقاسم معهن الزوج، قالت (ش خ 30 سنة): لقد فكرت بالزوجة الأولى، ومع ذلك لم تمنعني الفكرة، وقررت الموافقة وخوض التجربة.
أما (خ س 32 سنة) قالت: نعم فكرت بالموضوع، وحاولت تحليل الأمور وما أنا مقدمة عليه، ثم اقتنعت بأنه يمكن تدبير الأمور، من خلال احترام الزوجة الأولى وتسليم المسئولية لها، ومعاملة أطفالها كأفراد عائلتي وليس كأطفال ضرّة!!
أما (ت خ 22 سنة) قالت: بالتأكيد فكرت بالأمر كثيراً، ولكن يبقى الحب هو القاسم بيننا.
الزوجة المدللة..؟؟
وعن رأيهن في إن الزوجة الثانية هي المدللة، أم إن (الأولى تحلا ولو كانت وحلة) حسب المثل الشعبي الدارج، قالت (ش خ 30 سنة): لا فرق بين الأولى والثانية، خصوصا بعد مضي الوقت، ولكن في كل الأحوال يبقى موقف الزوج ومدى حكمته هو الأهم في هذا الجانب.
أما (خ س 32 سنة) قالت: لا.. هذا الرأي غير صحيح سواء بحق الزوجة الأولى أو الثانية، ولكن هذا لا يمنع من أن نقول بأنه ينبغي على الزوج أن لا يسعى لخلق تفرقة ضمن عائلته..
أما (ت خ 22 سنة) قالت: ما تقولونه لا أجده ينطبق على ما أعيشه، انه يحبني، وفي نفس الوقت لا يمكنه أن يلغي دور الزوجة الأولى من حياته.
نادمات أم غير نادمات؟؟
وعن مدى شعورهن بالندم من الاقتران برجل متزوج، أو إقدامهن على نفس الخطوة لو عاد الزمن إلى الوراء، قالت (ش خ 30 سنة): نوعاّ ما نادمة.. ولو عاد الزمن إلى الوراء لربما سأغيّر من قراري..؟!
أما (خ س 32 سنة) كان رأيها يختلف حيث قالت: أبداً لست نادمة.. ولن أغيّر قراري لو رجع بي الزمن، حيث بمرور الوقت يزداد حبي لعائلتي جميعاً سواءً الزوج أو الزوجة الأولى وكذلك أطفالها.
وكذلك وافقتها (ت خ 22 سنة) التي قالت: لست نادمة، بل أنا سعيدة بقراري هذا الذي لن أتراجع عنه حتى لو عاد الزمن للوراء..
تأثير هجرة الشباب..
وعن تأثير هجرة الشباب الإيزيدي في تقليل حظوظ الفتيات من الزواج، قالت (ش خ 30 سنة): بالتأكيد إن هجرة الشباب وانصرافهم إلى مغريات نمط المعيشة في الدول الغربية، وبالتالي قد يقرر عدم الزواج أو الارتباط بزوجة من المجتمع الذي تربى فيه..
وقد أيدت هذا الرأي (خ س 32 سنة) التي قالت: هجرة الشباب تقلل من فرص الزواج، كما إن الشاب المهاجر قد يغض النظر عن الاقتران بابنة مجتمعه، حيث هناك تكاليف الزواج الباهظة وما يترتب على الزواج من بنت بلده من نفقات هائلة كالمهر والذهب ومصاريف إيصال الزوجة إلى الخارج وما إلى ذلك من أسباب، وربما هذه الأمور تدفع بالشاب إلى ترك فكرة الاقتران بابنة بلده أو يرتبط بفتاة من الدولة التي لجا إليها..
وخاتمة الآراء كانت (ت خ 22 سنة) التي قالت: بطبيعة الحال تقل فرص الفتيات مع ازدياد هجرة الشباب للخارج، وينبغي على عائلة الشاب المهاجر أن تقوم بدورها في انتقاء الفتاة الملائمة لتقاليدهم وعاداتهم..
خاتمة:
بصراحة عندما فكرت باعداد هذا التحقيق كنت امتلك فكرة غير واضحة عن المتزوجات برجال متزوجين، ولكن عقب الانتهاء من التحقيق تبلّت قناعاتي، حيث وجدت ان الزوجة الثانية تعيش حياتها بقناعة وسعادة اسوة بغيرها، كما تبيّن لي الدور المحوري للزوج في كيفية ادامة سعادته وسعادة زوجتيه من خلال التعامل الحكيم والإنصاف لزوجتيه، كما إن الاحترام بين الزوجتين له الدور الهام في تعزيز سعادة الأسرة، إضافة إلى إن اندماج الزوجة الثانية مع عائلة الزوج لها أهميتها وخاصة في تعاملها مع أطفال الزوجة الأولى كأنهم أطفالها..
- Ulla Hamssa اختي منى
ساسمح لنفسي ان احاول الاجابة على اسئلتك من خلال فهمي لها وليس من خلال النظر لنص الاسئلة الظاهري وهذا ما فهمته من معنى الاسئلة
1.اسئلتك لا تدعو لتعدد الازواج اطلاقا وهذا ما فهمته
بل تدعو الذكور (وليس الرجال لان هناك فرقا شاسعا بين الكلمتين)للتفكير من وجهة نظر الاخر وهو شيء مقبول استخدامه خلال النقاشات لدحض او اثبات وجهة نظر معينة ولهذا لن اتوقف لاضيع وقتي واقرا اراء الاخوة الذين ناقشوك في رفضهم لتعدد الازواج والامراض التي يسببها ذلك ولا كل هاي الخرابيط لان اللي افتهمته انه هية مو اساس الموضوع
2.سؤالك بشكل مباشر هو رد على الحجج التي نسمعها دائما لتبرير تعدد الزوجات ومحاولة منك لمعرفة راي الاخر في نفس هذه الحجج اذا انقلبت الاية
عزيزتي
لا توجد اي حكمة في تعدد الزوجات
وكل ما نسمعه من ان الارامل والمطلقات سيكن زوجات ثانيات او ثالثات او رابعات فهو كذب غالبا لان من يسعى للزواج ثانية عادة يكون من الميسورين ماليا مما يدفعه للبحث عن باكر وشابة وجميلة ومتعلمة ان امكن وكلنا جئنا من نفس المجتمع ونعرف ان هذا هو الواقع مهما حاولنا تجميله
يبقى السؤال لماذا يتمسك الكثيرون بهذا الموضوع ويناقشونه من وجهة نظر الدين في حين نرى الكثير من حدود الشريعة واحكام الدين معطلة وفق القوانين الوضعية ولكن لا يتكلم فيها هوؤلاء؟؟
الجواب انهم يتكلمون فيما يجرؤون ان يتكلموا فيه لانهم لو تكلموا في غيره لقامت حكوماتهم بقص السنتهم لهذا كانت هذه الحكومات ذكية بما فيه الكفاية لتعطل بعض الحدود وتترك هذا الامر للرجال فهم يتمسكون به اكثر مما يتمسكون بغيره والاسباب واضحة لمن يستخدم عقله
عزيزتي منى
تعدد الزوجات لا حكمة حقيقية فيه
وتعدد الازواج كذلك
تعدد الزوجات فيه اهانة كبيرة لمفهوم الحب والعلاقة القائمة على احترام الاخر رجلا كان او امراة
وتعدد الازواج فيه نفس الاهانة
تعدد الزوجات فيه اضرار كبيرة على نفسيات الاطفال ان وجدو وفيه تدمير وتشويه لمفهوم العائلة كما نتمنى ان نبنيها
وتعدد الازواج فيه نفس الاضرار
تعدد الزوجات يدمر اسس العلاقة الثنائية الانسانية المحترمة
وتعدد الازواج يسبب نفس الدمار
تعدد الزوجات ليس حلا لاي مشكلة سمعت او قرات عنها ولم يجلب السعادة لشخص سمعت او قرات عنه (وهذا من خلال تجاربي الشخصية حيث لم التق او اسمع من احد تعددت زوجاته انه سعيد معهن)ولم اسمع او اقرا عن احد تزوج س او ص من النساء لانها عانس او لانها ارملة او مطلقة وهذا يفند كل هذه الحجج من الاساس
اتمنى اني استطعت ان اجيب عن اسئلتك التي تعمد الكثيرون ان لا يفهموها
اتمنى انني استطعت ان افهم المقارنة التي عقدتها في اسئلتك لتعبري عن احتجاجك على الظلم والاهانة ايا كان مصدرها
=========================================
وبعيدا عن اي سفسطات نقراها هنا او هناك عن نساء يقبلن التعدد ويتعايشن معه سعيدات بسبب قسوة الظروف الاجتماعية عليهن والتي لا يمكن معها اعتبار التعدد اختيارهن الاول وبها سقطت عن الكثير من الامثلة اعلاه ميزة الاختيار الحر لان المراءة قد تختار مر الزواج الثاني كي لا تعاني الامرين من وضعها كمطلقة او عانس...وهذا خلط يتوجب الانتباه له
نحن هنا نتكلم عن من هي في اعلى مستويات شعورها بانوثتها وانسانيتها ..عن من هي تملك ان تختار الرفض والقبول دون ضغوط اجتماعية واتوجه لهؤلاء النسوة بالسؤال ما رايهن بالتعدد؟؟؟؟
نتوجه بالسؤال للمراءة التي ما زال احساسها بانسانيتها عاليا ولم تدسه مجتمعاتنا البدائية المتخلفة بكل الظروف القاسية التي عاصرتها
ما هو شعورها عندما تكون نصف زوجة؟؟؟؟؟
ولاننا نتوجه بالسؤال للفطرة الطبيعية الانسانية الصحيحة فلا يمكننا ان نتوقع ان تاتينا اجابات مقنعة ممن داستهم مجتمعاتهم بقسوة بالغة حتى جعلتهم يرتضون ما يخالف طبيعة البشر ويحفظ كرامتهم وانسانيتهم
مودتي لك - Bassam Al-Baghdady Zina Alani (Iraq) كتبت
خاتمة:
بصراحة عندما فكرت باعداد هذا التحقيق كنت امتلك فكرة غير واضحة عن المتزوجات برجال متزوجين، ولكن عقب الانتهاء من التحقيق تبلّت قناعاتي، حيث وجدت ان الزوجة الثانية تعيش حياتها بقناعة وسعادة اسوة بغيرها، كما تبيّن لي الدور المحوري للزوج في كيفية ادامة سعادته وسعادة زوجتيه من خلال التعامل الحكيم والإنصاف لزوجتيه، كما إن الاحترام بين الزوجتين له الدور الهام في تعزيز سعادة الأسرة، إضافة إلى إن اندماج الزوجة الثانية مع عائلة الزوج لها أهميتها وخاصة في تعاملها مع أطفال الزوجة الأولى كأنهم أطفالها..
=======================
أستغرب هذا الاستنتاج العجيب الذي خرج به صاحب هذا البحث العجيب, اولا الاستطلاعات لا تتم على عدد هزيل بمثل هذا العدد, وان افترضنا انه مهتم باخذ رأي هؤلاء فقط فأنا شخصياً بعد قرآئتي للمقالة المقنعه هذه شعرت بتعاسة الموقف و حرجه على هذه المسكينات التي اخترن الحياة المرة على الحياة الامر كما يقول المثل العراقي (شجابرك على المر) يعني هؤلاء النساء لو توفرت لهم القيمة الاجتماعية المتوفرة للمرأة الاوربية او الامريكية في المجتمع حيث المرأة استاذة جامعة و طبيبة و مهندسة و وزيرة و رئيسة وزراء, هل تتصورين لرضين بان يكن زوجة ثانية او ثالثة او تاسعة؟
من ناحية اخرى هذا يعيدنا للسوآل الاساسي, وهو كيف سيكون رأي الرجل حينها عندما يكون هو رقم بين عدد الرجال الذين تكدسهم الزوجة في البيت؟
تحية للجميع - Ashur Banipal عزيزتي منى الموضوع كلش حلو لان نابع من المجتمع العربي و معاناة المرأة في المجتمع العربي كونها لحد الان لم تنل حقوقها الكاملة في اي دولة عربية و اتحدى اي واحد بقول عكس هذا .ومن ناحية تعدد الزوجات يجب اولا على المراة العربية خاصة ان تفهم بانها ليست قطعة اثاث موجودة في البيت متى ما شاء الرجل باستبدالها يفعل ذلك بدون مراعاة شعورها او كونها مجرد الة لانجاب الاطفال . وكيف للمراة ان تقبل على نفسها ان تكون مجرد رقم في حياة الرجل و هل يرضاها الرجل لنفسه ان يكون كذلك
- Zina Alani اتفق معك يا بسام حول تعليقك حول الزوجة الثانية .اعتقد فيه نوع من الصحة عندما تتمتع المراة بنوع من النفوذ او الهيبة الاجتماعية ربما تفكر الف مرة قبل ان تقدم على اي زواج .علما ان مجتمعنا العراقي لازال ينظر الى المراة الغير متزوجة على انها امراة ينقصها شي . وهي بالتالي مراة ضعيفة يمكن اغوائها او ابتزازها بشتى الطرق.وربما بعض الرجال يظنون انها امراة معقدة ايضاUlla Hamsa صباح الادب والاخلاق والكلمة الحسنة على كل (عضو)غير مؤدب ولا يعرف التهذيب
ارجو اعلامي باي (عضو)يرغب ان يقرا اسمه في لوحة الشرف هنا على جدار المجموعة
(تم طرد (العضو
Abdullah M Hamlan
لمخالفته لقوانين المجموعة
اعتذر من الاعضاء الكرام الذين تطاول عليهم
وارجو من الجميع الاطلاع على قوانين المجموعة قبل كتابة مداخلاتهم
ولكم خالص التقدير والاحترام
Abood El.basrawi الله سبحانه و تعالى خلق الانسان و هو الادرى به بطبيعة الطموح و عدم الاكتفاء بالقليل و لو كان كثير الخير.المال والبنون زينة الحياة الدنيا....و منو منا ما يحب يزيد من زينته مال,زوجا,بنين,حلال.الخ في اطار الشريعة و بما حلله الله تعالى,طبعا اللي يقدر يتزوج اكثر من وحدة و واثق من نفسه ليش لا...شرط ان يعدل بيناتهن...و الما يقدر...امره على الله بعد
Yahya Jwad عذرا لك اختي الفاضلة اعرف انني قد اخرج عن الموضوع ولكن الزوجة المفضلة عند الرسول صلى الله عليه واله وسلم كانت خديجة رضي الله عنها وهذا مذكور في صحيح البخاري وغيره من الصحاح وتستطيعين البحث وان اردتي ان اتي لك بالاحاديث جرى لك ما تريدين حيث في حديث في البخاري غضب الرسول على عائشة لانها غارت من حبه لخديجة وتكلمت عنها بكلام ليس بجميل لذلك غضب الرسول , واعرف انني خرجت عن الموضوع ولكن المعلومة للفائدة فقط
Aya Moh لم استطيع قراءة كل المداخلات لكثرتها
ولكن سأضع مداخلتي والله اعلم إن ناقشها احد من قبل
تعدد الزوجات مباح في الإسلام بشرط واحد فقط لا غير
أن تكون السيدة التي سيتزوجها الرجل على زوجته ام ليتامي
والقرآن كلامه واضح بعيد عن تدليسات السنة والتراث
إن خفتم ألا تقسطوا في اليتامي فإنكحوا ما طاب لكم من النساء
يعني الزواج على الزوجة الواحد مشروط بالخوف من عدم القسط في حق اليتامي
هل وضحت؟
Muna Jabar شكراً لجميع المداخلات
فقد فهمت الان بانه لا حكمة ولا شي بل هي مجرد انه الرجال الذين اخترعوا الاديان اوجدوا هذه الفكرة لفرض سلطتهم على المرأة
Post Marked as Irrelevant
المحارب المحارب اي بس يا اخت علا انت م يحق لك ان تتكلمي بهذه الطريقة على وجهة نظر الاخ محمد ...لان هذا منبر حر وكل شخص حر بكل ما يقول او يحس فيه ....حتى وان كان هذا الكلام يمسك فدعيه وشأنه لان هو عبر عن رايه ...ونحن هنا في موقع لا يرهب الموجودين لانهم كتبو شيء بحرية
المحارب المحارب كيف يفرضو سلطتهم والمرأة حرة بقبول او برفض عقد الزواج بالعكس المرأة حرة بحياتها ....حتى وان علم بوجود امرأة بحياة زوجها فمن حقها انت تطالب بفك الارتباط بهذا الزوج
تحياتي لكي
Muna Jabar يعني و من قال انه في حالة تعدد الازواج سوف نفرض على الرجال اي شي؟ الرجل سيمتلك نفس الحرية التي تقول ان المرأة تمتلكها اليوم و سيكون من حقه اي يطالب بفك الارتباط بهذا الزواج ... يعني ما المشكلة في الموضوع؟
Mahmmoud Abdallha أذا كان تعدد الزوجات مسموح به بسبب زيادة نسبة عدد الاناث فهل سيكون تعدد الازواج هو الحل في حال زيادة نسبة عدد الذكور؟
السوآل الثاني :
أذا كان تعدد الزوجات مسموح به بسبب مرض اصاب الزوجة فهل سيكون تعدد الازواج هو الحل في حال اصابة الزوج بمرض؟
السوآل الثالث:
تعدد الزوجات مسموح به في حال ان الزوجة لا تستطيع انجاب الاطفال, هل تعدد الازواج هو الحل في حال عدم مقدرة الزوج انجاب الاطفال؟
--------------------------
اذا فرضنا ان هناك امكانية تعدد الازواج بالنسبة للنساء
واصبحت المرأة حامل فكيف ستعرف من والد الطفل
من هذا الباب اصبح استحالة تعدد الازواج للمراة اذا مرض الرجلولكن يمكن ان تطلب الطلاق او الخلع وتتزوج من اجل حياتها
Bassam Al-Baghdady أذا كانت هذه المشكلة الكبيرة و التي يخترعها الرجال لانفسهم لانهم ينسبون الاطفال لهم بالرغم من انهم حتى اليوم لا يعرفون ان كانوا الابناء فعلا ابنائهم ام لا و لكن جدلاً نقول ان كانت هذه المشكلة فهناك حلول لهذه المشكلة
1. نسب الطفل الى الام بكل بساطة
2. أجراء تحليل دم بسيط تتكفل اسعاره الدولة
3. نشر ثقافة الصراحة و الحقيقة بين الازواج
4. أتفاق الام مع احد الازواج قبل الانجاب لانجاب طفل
5. لا داعي لمعرفة الاب بطفله البيولوجي بل ليكن جميع اطفال الام اطفاله بدون تفرقة.
هل رأيت؟ هناك حلول كثيرة لتلك المشكلة العويصة التي لا توجد الا في عقول بعض الرجال كما يبدو.
تحية طيبة
Amr Amin شرع الإسلام تعدد الأمهات عن طريق الرضاعة
يمكننا تقنين البنوة المشكوك فيها باعتبار الأزواج المشتركين اعمام للمولود
ونعتبر كل الأزواج أباء اعتباريين لنفس الطفل
والعم أب
Amd Haz القضية لها أبعاد أخرى فسيولوجية .. ويبدو أنكم جميعاً لم يسبق لكم الزواج لتعرفوا ذلك ..
فالمرأة حين تتزوج بعد زوجها هي أمام أمرين ..
الأول : أن يشبعها الزوج الجديد أكثر من الأول فترى فيه الرجل الفحل الجسور
والثاني : ألا يشبعها كزوجها الأول فتتحسر على زوجها الأول ..
الوضع التشريحي للعضو التناسلي للمرأة يجعلها تشبع من رجل واحد فقط .. فكل الرجال يختلفون في الأحجام والأطوال وهو ما يجعلها تمارس حياتها الطبيعية مع أكثرهم فحولة ليصير الباقين كومبارس لا يؤدون واجباتهم معها
بينما مع الرجل الوضع يختلف تماما .. فالرجل يؤتي شهوته دون النظر إلى العمق والاتساع .. والدليل على هذا أن ممارسة العادة السرية التي تكون فيها القبضة محكمة للغاية لا تتساوى مع الممارسة الجنسية الطبيعية .. ومع هذا فإن الرجل يؤتي شهوته مع امرأته بشكل طبيعي وعادي ..
لذا فالتعدد لا يضر الرجل .. ولا ينتقص من رجولته .. ولا يمنعه من ممارسة الجنس مع جميع نساءه كيفما شاء
أرجو أن تكون الفكرة قد وضحت .. وأرجو عدم حذف المداخلة فأنتم الذين طلبتم الصراحة ..
وأعتقد أن هذا الرأي علمي ولكل منكم أن يسأل أي أستاذ سيكسولوجي ليتأكد من هذا الأمر علمياً طالما لا تقتنعون إلا بالعلم
Post Deleted
Post Deleted
Rana Humana لا يا عزيزي حسن
مش معقول كده, بيخلبط بالكلام عن الستات و في ستات حاضرين! طيب يحرج نفسه ليه!! ارد على كدا هباب باييييييييييه بس!
فكرني بلواد الكبير في العيال كبرت: جحزززت قطابقتين!!!! جمع مؤنث سالم
ده حتى الواد في العيال كبرت اقرب للحقيقة منه
لا حول و لا!
اقول ايه بس
ابدا اشرحله من اين؟ من ايييييييييييييين؟!!!
Post Deleted
Rana Humana طيب يدخل العلم ليه؟
ما يقول لهلوهة قال و حمودة جاته الحالة و سمعه قال كده؟
يعني على الاقل هبل الدين متعودين عليه و لا نستطيع نلومه لانه يحمله اثقالا
اما يتخرع بالعلم ليه؟!!
ما يخليه في "القبضة المحكمة" اللي بيتكلم عليها
لا حول و لا
Bronislava Gaston ما يقول لهلوهة قال و حمودة جاته الحالة و سمعه قال كده؟
___________________________________________________
يخرب عقلك يا رنوشة
ههههههههههه
Rana Humana مهو ما ينفعش نحترم و نراعي مشاعر و هم محتقرينا كده!
ايه الهباب ده!
Fofa Toty ودي اي بلاعة درست فيها الكلام ده
Rana Humana غاليتي برونيا
قرات تنظيره "العلمي" في القبضة المحكمة للغاية"!!!!!
Bronislava Gaston هههههههههه
و دين أمي ما انتبهتش لحكاية القبضة المحكمة دي يا رنا
ده ايه ده؟
يخرب بيت كده
بس هو المفروض ياخد باله
لهلوهة ما بيحبش القبضة تكون محكمة قوي
أنا يا قمر كنت عايزة آخد المقطع اللي اقتبسته منك ده واحطه في الستيتس بتاعي
^_^
Rana Humana يشرفني اي شئ ناحيتك
لكن على كده خدي بالك برضه من مرجعية "يحمله اثقالا"
تحياتي القلبية و احترامي
Post Deleted
Bassam Al-Baghdady @Fofa Toty
ودي اي بلاعة درست فيها الكلام ده
+++
لا أملك الا ان اضم صوتي لك ايتها العزيزة و الرفاق الاخرين
Mohamad Khalaf أذا كان تعدد الزوجات مسموح به بسبب زيادة نسبة عدد الاناث فهل سيكون تعدد الازواج هو الحل في حال زيادة نسبة عدد الذكور؟
-----------------------------------------------------------------------------------------
منى من بعد التحيه
أنا ليس هنا لأن أشرع وما من انسان على الأرض يملك هذا الحق
وادعوا الجميع لقرأة الأيه التي تقول مثنى وثلاث ورباع مع العلم أن هذه الأيه كانت محصورة على يتامى النساء )(الأرامل في تسميتنا نحن لها )( وليس كل النساء
Fankoosh Mohamed فى الحقيقة يا أستاذ أحمد الفكرة لم تتضح بعد على الأقل بالنسبة لى وقد بحثت عن أستاذ سيكس سولوجى فأعطانى أحد أصدقائى الأطباء بعض السى دىهات وقال لى أنى سأجد السيكس سولوجى الذى أسأل عليه هنا ولمحت ضحكة خبيثة على جانب فمه وأنا أشكره على هديته العلمية القيمة لى
ولكنى للأسف حتى الأن لم أفهم ما معنى أن الوضع التشريحى للعضو التناسلى للمرأة يجعلها تكتفى بممارسة الجنس مع رجل واحد طيلة حياتها أو حياته هو مع أنهم كما تقول مختلفى الأحجام والأطوال . أو أنك تقصد أنها ستمارس الجنس مع أكبرهم حجما وطولا لعضوه الذكرى ؟
فى هذا مسألتين
الأولى : صاحب أطول وأكبر عضو ذكرى طبعا كما تعرف سيادتك هو الحمار وبعد تطبيق نظريتك السيكس سولوجية هذه فهمت سبب إستحمار بعضهم وزال إستغرابى كثيرا من إصرارهم الشديد على الإستحمار ولذلك أنا الأن أقدر كثيرا وأفهم سبب مداخلتك يا صديقى
الثانية : بعد تطبيق هذه النظرية فهمت أيضا المنطق الجوهرى الذى من أجله الإسلام يجبر المرأة على الأحتشام والبعد عن الرجال فطبعا السبب انها إذا وجدت احدا له عضو أكبر من زوجها فسيجعلها هذا تكره زوجها أشد الكره لأن عضوه صغير مما يدمر أواصر الزواج من أساسه ولكن تكمن هنا مشكلة . فماذا سيحدث إذا شاهدت الزوجو مثلا مثلا أبطال أفلام السيكس سولوجى كالتى أعطانى إياها صديقى ؟. وطبعا أنت تعرف ما هى أحجام أأعضاء أبطال هذه الأفلام وحتى لو قلنا ان مشاهدة مثل هذه الأفلام حرام والمفروض أن لا تشاهدها المرأة المسلمة. حسنا ولكن ماذا عن الحمير ؟ وأعتقد أنها - الحمير - وما أكثرها متاحة فى الشوارع بل وعلى الفايسبوك أيضا. فما الحل فى هذه الحالة يا صديقى ؟
أرجوا أن تجيبنى على أسئلتى هذه طبعا إذا اتسع وقتك لذلك وأيضا أشكرك بشدة على هذه النظرية السيكس سولوجية وإن كنت لا أعرف من أى حديقة حيوانات قد أستقيتها سيادتك
ودامت المودة يا صديقى
Comments
No response to “لنكن صريحين ما هي الحكمة من تعدد الزوجات؟ ... 2”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)
إرسال تعليق