‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

احد اسباب تركي الاسلام (زينب بنت جحش)

الأربعاء، ٧ كانون الثاني ٢٠٠٩

Post #1
1 reply
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) wroteon January 7, 2009 at 1:17am
القران...کلام الله یحتوي علی عشرات الاوامر والنواهي وتطرق لممارسات کانت متأصله في المجتمع انذاک وشجبها وجرمها مثل موضوعه الؤد "واذا المؤده سؤلت بأي ذنب قتلت " فتلک الایه کانت تکفي لتجریم الؤد وایصال الفکره بدون مشاهد درامیه وانتهی امر الؤد وذهب مع الزمن .لکن ما حصل بأمر التبني کان فیه من روح الدعابه القرآنیه المعتاد علیها

فالله اشتغل خاطبه بالاکراه لزینب ابنه جحش یقول تعالی (ضالم ابنة جحش ) " وما کان لمؤمن ولا مؤمنه اذا قضی الله ورسوله أمرا ان یکون لهم الخیره من امرهم ومن یعصی الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبینا"36الاحزاب .

الله قد امرا بتزویج زینب من زید بن الحارثه ابن محمد بالتبني ..امتثلت زینب حیث لا مجال لنقاش اوامر السید الرئیس "تعالی"وممثله علی الارض العمید الرکن محمد وکیف لها ان ترفض وهناک عقاب بأنتضارها فـ"زید" الذي لا یعجبها نسبه (وهي الهاشمیه بأمتیاز) افظل من ظباط امن جهنم .


تزوجت ابنة جحش علی مضض ولم تدم الزیجه فأسباب فشلها قائمه بفضله تعالی فجاء زید یشکو زینب لمحمد بأن قلبها منصرف عنه فهي ابنه النسب الهاشمي وهو مجرد فتی حن علیه محمد وضمه الی بیته :(واستأذن زید محمد بطلاقها قال تعالی( ضالم ابنة جحش )"واذا تقول للذِي انعم الله علیه وانعمت علیه امسک علیک زوجک واتق الله...."37 الاحزاب


وهنا یحاول محمد اقناع زید بالعدول عن موقفه :xوعلی ما اضن ان القصه غیر ذلک فمحمد أغرم بابنه جحش لکنه رجل بالخمسین من عمره وطلب یدها للزواج تحت بند التحالفات السیاسیه سیکون اکبر نکته فإبنه حجش لیست کوندلیزا ابنه رایس (ع) واذا تحجج بالولاءات الاجتماعیه فزینب هي من قریباته او بالعراقي" بت عمه شگ المنشار" یعني هي واهلها ولاءهم مضمون في الجیب ...کما انها باکریعني لا یمکن له ان یقول تزوجها رأفتا بها من وحشه اللیل کما فعل مع باقي زوجاته ففکر في ان یلعب لعبه لتکون في رحابه دون المساس بصوره الاجتماعیه له فکانت الخطه الله یصدر اوامره ومحمد (سوده علیه) علیه الانصیاع

یقول تعالی( ض..جحش)"....وتخفي في نفسک ما الله مبدیه وتخشی الناس والله احق ان تخشاه فلما قضی زید منها وطرا زوجناکها لکي لا یکون علی المؤمنین حرج في ازواج ادعیائهم اذا قضوا منهن وطرا وکان امر الله مفعولا "37 الاحزاب

تابعو معي" زوجناکها " یعني للمره الثانیه بأمر الهي والرفض هنا ممنوع فهذا هو قدرها لکني اتسائل مالذي فعلته ابنه جحش حتی یصادر ارادتها الله بهذا الشکل ....یزوجها ....یطلقها ....یعود یزوجها المسکینه اصبحت في رحاب الله ومحمد کأنها قطه في شهر شباط.


ولو راجعنا الایه السابقه لا نجد اي وجود لزینب ککیان انساني جرت علیه تلک المسرحیه الالهیه لنصل لنتیجه "لا تبني في الاسلام "حتی لم یقدم لها الشکر للمساهمه بأنجاز العمل الدرامي ولم نسمع بصرف اجور مادیه لها في الجنه..... کل ما فهمناه من قصتها ان الله امر ومحمد فاعل وزینب مفعولا به ...والعیاذ بالله


الیس کان الا جدر بالله ان یخاطبنا بأیه من کلامه الحکیم یلغي فیها قانون التبني ...الیس الاجدر بمحمد ان یقاوم قلیلا طمعه بالنساء ویترک تلک البنت الشابه تنعم بحیاتها مع من تشتهیه وتحبه دون ان یتطاول علی حیاتها بحجه "قضی الله امرا"


هنا دقیقه صمت علی مأساة ابنه جحش
........................................................................

لا بد من تسليط الضؤ على حقيقة عملية التغييب المستمر... فالمسلمين يتجاهلون مناقشة مثل هذه التساؤلات المهمة عن شخصية الرجل المرسل من قبل إله سماوى... عندما تسأل لماذا تزوج الرسول عشرتاشر مرة تفاجئك إجابات لا تشفى أى عقل من نوع .. هذه تزوجها حتى ما يزعل عمر... و التانية حبيبه و أخوه وصديقه أبو بكر... و المصرية كانت هدية من المقوقس فالرجل ما قدر يقول لأ... و رابعة زوجها مات فى الحرب و سمعها تدعى إن عمرها ما راح تشوف واحد مثله ....اتزوجها كى يثبت لها أن ربنا سامعها!!! و الخامسة علمود قانون التبنى...

الغريب إن المسلمين يقبلوا هذه التفاسير التى لا ترضى طفل فى بدايات نموه العقلى... أنا فى سن 15 بعد ما سمعت التخاريف هذى سألت الأئمة الأفاضل ... نفهم من هذا كله إن الرسول كان ميكيافيللى سابق عصره... و طبق بجلاء مبدأ الغاية تبرر الوسيلة!! و إلا كيف يفعل هذا!!! كيف يتزوج من كل هذا العدد من النساء لمبررات سياسية و إجتماعية كما تدعون... طبعا لا رد... تبدأ إنت بالبحث راجيا أن تجد إجابة ترضى الحد الأدنى من العقل ... تتكشف لك مؤامرة التغييب الرهيبة... الرسول نفسه بيقول إنه ببساطة بيحب النسوان... ومع بعض البحث تكتشف إن قصة التبنى ما هى إلا إحدى المغامرات النسائية المحمدية ... الصحراء ..الخيمة... الرياح ..الزوج الكتيان ضعيف أو معدوم النسب... المرأة الفاتنة التى تشعر بجمالها و نسبها و لا تشعر برجولة زوجها... ثم الرجل الزعيم الذى يشعر بفحولته الزائدة ... كلها مقومات فيلم بورنو ساخن جدا... و لا يستطيع العاقل أن يرى كل هذه العناصر ثم يقبل قضية التبنى ... لازم أرمى العقل فى ستين داهية مثل مايكول المصريين حتى تحافظ على إيمانك و على قدسية شخص الرسول!!!


تحیاتي

اتمنی مشارکاتکم وارائكم بحياديه
Post #2
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) wroteon January 7, 2009 at 1:43am
ميكافيلي

http://www.mnaabr.com/vb/showthread.php?t=4823

لمن يريد معرفه من ميكافيلي
........................................................................................

عوده الى الموضوع

تبني الأيتام عادة بشعة جدا و كان يجب تحريمها لكن الرق و الخصي و إستعباد البشر و المتاجرة فيهم لا شأن بهم أبدا و لم يهتم الله بإنزال ربع نص لتحريمهم...ربما كان الأمرين متصلين أيضا
التبني محرم لكي يتشرد الأيتام و يسهل إستعبادهم و المتاجرة فيهم.
.................................................................
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Post #3
Ulla Hamsa (Sweden) wroteon January 7, 2009 at 2:18am
من هى ؟
هى زينب بنت جحش بن رئاب وكانت امها اميمة بنت عبد المطلب عمة الرسول
. وكان اسمها اولاٌ بَرّة فلما اسلمت سماها النبي زينب،

وزينب بنت جحش هذه ليست سوى امرأة بيضاء سمينة، جميلة بمعايير ذلك الزمان
وتلك هي ميزتها الوحيدة.
وزواج النبي بها لم تكن له أدنى فائدة إن على الصعيد الاجتماعي أو السياسي.
تدخل الإله مرتين على الأقل في الشؤون العاطفية لهذه المرأة غير المتميزة
. بل يقال إنه تدخل ثلاث مرات
، إذا ما أضفنا إلى ما سبق، تدخله في مسألة الحجاب
، بعد أن تزوجها النبي وأراد الخلو بها، وتابع بعض الثقلاء جلوسهم
لكن المسألة الأخيرة غير متفق عليها بالكامل إسلامياً كعلّة لفرض الحجاب

نلاحظ أيضاً أن النبي أرسل زوج زينب السابق إليها كي يخطبها عليه؛
وفي هذا، لو امعنتم التفكير فيه، نوع من الإذلال لزيد لا يُضاهى
يبدو أن زينب كانت متأكدة، بدورها، من أن الله لن يعاند النبي في أي شيء.
وهكذا، كان منطقياً أن تشترط، بعناد غريب، أنها لن تتزوجه حتى يأمرها ربها.
فكما أمرها بالزواج من زيد، لا بد أن يأمرها بالزواج من والده بالتبني ونبيه وسيده. وهذا ما كان
Post #4
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) wroteon January 7, 2009 at 2:26am
شكرا على المرور اخت علا
Post #5
1 reply
Laith Mohammed Tarik (Qatar) wroteon January 7, 2009 at 7:29pm
اذا كنت انت صاحب الموضوع الي ترك الاسلام
فلا اتشرف بالرد عليك لانك مرتد
Post #6
4 replies
Zana Q Dizeyi (Germany) wroteon January 7, 2009 at 7:53pm
اني ايضا سمعت بان محمد عندما كان يطمح بامرأة جميلة، كان يرسل زوجها الي االجبهات الامامية كي يقتل و يتزوج هو ارملته .. هل لديك تأكيد او توضيح على هذا اخي احمد؟
وكيف تفهم "النساء زينة الحياة" في الاسلام؟ هل كانت تلك العبارة مقبلات قبل الاكل ؟
Post #7
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Zana Q's poston January 7, 2009 at 8:14pm
اخي الكريم زانا
تم ارسال زيد بن حارثة ليكون اميرا للجيش في الغزوة الانتحارية (معركة مؤتة)ولك ان تقرأ في كتب السيرة والمغازي عن معركة او مذبحة مؤتة التي لا افهم كيف تم اعتبارها انتصارا من قبل المسلمين مع ان ما حث هو انسحاب تكتيكي وستراتيجي سريع عندما استلم خالد بن الوليد القيادة للجيش
عموما ساحاول العثور على الرابط للمصدر لارسله لك
تحياتي
Post #8
2 replies
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Zana Q's poston January 7, 2009 at 8:20pm
والمشكلة ليست في هذا فقط بل في التناقض الصارخ في تفسير الاسلام للكثير من الاموروهنا اورد مثلا عن نظرة الاسلام المزدوجة لزواج ارامل المسلمين
1.عندما كان محمد يعمد للزواج من ارامل الشهداء او القتلى من اصحابه او من يعاديهم كان ذلك يفسر لنا اسلاميا انه تكريم لهن
2.لكن انظر كيف انزل الله قرانا خاصا بنساء محمد يمنعهن من الزواج بعده معتبرا ان في ذلك ايذاء للنبي!!!!ماذا لو اراد احد الملوك مثلا ان يكرم عائشة او حفصة او غيرهن من زوجات محمد وان يتزوجها لتكريمها اقتداء بما كان محمد نفسه يفعله؟؟
..لماذا اعتبر القران ذلك اذى لمحمد؟؟؟في حين تم اعتبار وتفسير زيجاته من ارامل الشهداء تكريما لهن؟؟؟
الا تلاحظ كم التخبط والغضب الذي يشعر به الكثيرون عندما يتم طرح هذه الامور للنقاش؟؟؟
Post #9
Zana Q Dizeyi (Germany) replied to Ulla's poston January 7, 2009 at 8:29pm
تناقض واضح.. و بسبب هذا و الكثير من التناقضات التي لا يقبلون مناقشتها ادعوا بان الدين عند الله اسلام و محمد خاتم الانبياء.
تحياتي و اشكرك مقدما للرابط
Post #10
Zana Q Dizeyi (Germany) replied to Ulla's poston January 7, 2009 at 9:17pm
اقصد هم الذين ادعوا بان الدين عند الله اسلام
وان محمد هو النقطة في نهاية السطر
ولست انا من يدعو الى ذلك
للتوضيح فقط
Post #11
Ulla Hamsa (Sweden) wroteon January 7, 2009 at 9:22pm
الان فهمت قصدك هو الادعاء وليس الدعوة
شكرا اخي الكريم للتوضيح حيث ان هذا الادعاء يغلق جميع الابواب امام من يريد تحليل وتدقيق الثوابت والمقدسات مما يثير غضب الكثيرين رغم ان ما يتم ذكره هنا هو في معظمه مستند الى نفس الكتب المقدسة
شكرا مجددا
Post #12
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Laith's poston January 7, 2009 at 11:45pm
اخ ليث انت تقول

اذا كنت انت صاحب الموضوع الي ترك الاسلام
فلا اتشرف بالرد عليك لانك مرتد

هذا هو الاسلام .....والحكم الحقيقي للمرتد هو القتل
...................................
وانا لا اتشرف بالحوار مع امثالك من محدودي العقل
Post #13
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Zana Q's poston January 7, 2009 at 11:55pm
شكرا اخ زانا
ردا على تساؤلك عندما قلت :ا

اني ايضا سمعت بان محمد عندما كان يطمح بامرأة جميلة، كان يرسل زوجها الي االجبهات الامامية كي يقتل و يتزوج هو ارملته .. هل لديك تأكيد او توضيح على هذا اخي احمد؟
وكيف تفهم "النساء زينة الحياة" في الاسلام؟ هل كانت تلك العبارة مقبلات قبل الاكل ؟
.....................
ايضا هذا صحيح وتوجد العديد من الامثله ومنها ما ذكرتها الاخت علا

ولكن هناك ما هو اتعس من هذا وهو زواج محمد من زوجات القتلى بالحروب بنفس الليله التي قتل بها زوجها بدون العده التي وضعها محمد للنساء
مع دون مراعاه لنفسيه المراة التي يقتل زوجها
.........................
لكن زواج محمد من زوجه زيد بعد تطليقه لها بامر محمد هو ما كان له اثرا صاعقا لي بعد معرفتي لتفاصيل هذهه الزيجه
Post #14
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) wroteon January 8, 2009 at 5:23pm
هذه ادله وبعض المصادر الموثوقه اسلاميا لمن يحب الاطلاع عليها

إعجاب محمد بزينب بنت جحش


وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ
( سورة الأحزاب الآية 37)

من تفسير الطبري:-
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَإِذْ تَقُول لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّه عَلَيْهِ وَأَنْعَمْت عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْك زَوْجَك وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسك مَا اللَّه مُبْدِيه وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّه أَحَقّ أَنْ تَخْشَاهُ }
يَقُول تَعَالَى ذِكْره لِنَبِيِّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِتَابًا مِنَ اللَّه لَهُ { وَ } اذْكُرْ يَا مُحَمَّد { إِذْ تَقُول لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّه عَلَيْهِ } بِالْهِدَايَةِ { وَأَنْعَمْت عَلَيْهِ } بِالْعِتْقِ , يَعْنِي زَيْد بْن حَارِثَة مَوْلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : { أَمْسِكْ عَلَيْك زَوْجَك وَاتَّقِ اللَّهَ) ,
وَذَلِكَ أَنَّ زَيْنَبَ بِنْت جَحْش فِيمَا ذُكِرَ رَآهَا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَعْجَبَتْهُ , وَهِيَ فِي حِبَال مَوْلَاهُ ,
فَأُلْقِيَ فِي نَفْس زَيْد كَرَاهَتهَا لِمَا عَلِمَ اللَّه مِمَّا وَقَعَ فِي نَفْس نَبِيّه مَا وَقَعَ , فَأَرَادَ فِرَاقَهَا ,
فَذَكَرَ ذَلِكَ لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ زَيْدٌ ,
فَقَالَ لَهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : { أَمْسِكْ عَلَيْك زَوْجَك } وَهُوَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُحِبّ أَنْ تَكُونَ قَدْ بَانَتْ مِنْهُ لِيَنْكِحَهَا , { وَاتَّقِ اللَّهَ } وَخَفْ اللَّه فِي الْوَاجِب لَهُ عَلَيْك فِي زَوْجَتك { وَتُخْفِي فِي نَفْسك مَا اللَّه مُبْدِيه } يَقُول : وَتُخْفِي فِي نَفْسك مَحَبَّة فِرَاقه إِيَّاهَا لِتَتَزَوَّجهَا إِنْ هُوَ فَارَقَهَا ,
وَاللَّه مُبْدٍ مَا تُخْفِي فِي نَفْسك مِنْ ذَلِكَ { وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّه أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ } يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَتَخَاف أَنْ يَقُول النَّاس : أَمَرَ رَجُلًا بِطَلَاقِ امْرَأَته وَنَكَحَهَا حِين طَلَّقَهَا , وَاللَّه أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ مِنَ النَّاس.


حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْن وَهْب , قَالَ : قَالَ ابْن زَيْد : كَانَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ زَوَّجَ زَيْد بْن حَارِثَة زَيْنَب بِنْت جَحْش , ابْنَة عَمَّته , فَخَرَجَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا يُرِيدهُ وَعَلَى الْبَاب سِتْر مِنْ شَعْر , فَرَفَعَتْ الرِّيح السِّتْر فَانْكَشَفَ , وَهِيَ فِي حُجْرَتهَا حَاسِرَة , فَوَقَعَ إِعْجَابهَا فِي قَلْب النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ; فَلَمَّا وَقَعَ ذَلِكَ كُرِّهَتْ إِلَى الْآخَر , فَجَاءَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّه , إِنِّي أُرِيد أَنْ أُفَارِقَ صَاحِبَتِي , قَالَ : " مَالَك , أَرَابَك مِنْهَا شَيْءٌ ؟ " قَالَ : لَا , وَاللَّه مَا رَابَنِي مِنْهَا شَيْء يَا رَسُولَ اللَّه , وَلَا رَأَيْت إِلَّا خَيْرًا , فَقَالَ لَهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَمْسِكْ عَلَيْك زَوْجَك وَاتَّقِ اللَّهَ " , فَذَلِكَ قَوْل اللَّه تَعَالَى : { وَإِذْ تَقُول لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّه عَلَيْهِ وَأَنْعَمْت عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْك زَوْجَك وَاتَّقِ اللَّه وَتُخْفِي فِي نَفْسك مَا اللَّه مُبْدِيه } تُخْفِي فِي نَفْسك إِنْ فَارَقَهَا تَزَوَّجْتهَا.

راجع تفسير الطبري هنا
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=33&nAya=37



و من تفسير القرطبي:-
وَقَالَ مُقَاتِل : زَوَّجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ زَيْنَبَ بِنْتَ جَحْشٍ مِنْ زَيْد فَمَكَثَتْ عِنْده حِينًا , ثُمَّ إِنَّهُ عَلَيْهِ السَّلَام أَتَى زَيْدًا يَوْمًا يَطْلُبهُ , فَأَبْصَرَ زَيْنَب قَائِمَة , كَانَتْ بَيْضَاء جَمِيلَة جَسِيمَة مِنْ أَتَمِّ نِسَاء قُرَيْش , فَهَوِيَهَا وَقَالَ : ( سُبْحَان اللَّه مُقَلِّب الْقُلُوب ) ! فَسَمِعَتْ زَيْنَب بِالتَّسْبِيحَةِ فَذَكَرَتْهَا لِزَيْدٍ , فَفَطِنَ زَيْد فَقَالَ : يَا رَسُول اللَّه , اِئْذَنْ لِي فِي طَلَاقهَا , فَإِنَّ فِيهَا كِبْرًا , تَعْظُم عَلَيَّ وَتُؤْذِينِي بِلِسَانِهَا , فَقَالَ عَلَيْهِ السَّلَام : ( أَمْسِكْ عَلَيْك زَوْجك وَاتَّقِ اللَّه ) . وَقِيلَ : إِنَّ اللَّه بَعَثَ رِيحًا فَرَفَعَتْ السِّتْر وَزَيْنَب مُتَفَضِّلَة فِي مَنْزِلهَا , فَرَأَى زَيْنَب فَوَقَعَتْ فِي نَفْسه , وَوَقَعَ فِي نَفْس زَيْنَب أَنَّهَا وَقَعَتْ فِي نَفْس النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَذَلِكَ لَمَّا جَاءَ يَطْلُب زَيْدًا , فَجَاءَ زَيْد فَأَخْبَرَتْهُ بِذَلِكَ , فَوَقَعَ فِي نَفْس زَيْد أَنْ يُطَلِّقهَا . وَقَالَ اِبْن عَبَّاس : " وَتُخْفِي فِي نَفْسك " الْحُبّ لَهَا . " وَتَخْشَى النَّاس " أَيْ تَسْتَحْيِيهِمْ وَقِيلَ : تَخَاف وَتَكْرَه لَائِمَة الْمُسْلِمِينَ لَوْ قُلْت طَلِّقْهَا , وَيَقُولُونَ أَمَرَ رَجُلًا بِطَلَاقِ اِمْرَأَته ثُمَّ نَكَحَهَا حِين طَلَّقَهَا . " وَاَللَّه أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ " فِي كُلّ الْأَحْوَال . وَقِيلَ وَاَللَّه أَحَقُّ أَنْ تَسْتَحِيَ مِنْهُ , وَلَا تَأْمُر زَيْدًا بِإِمْسَاكِ زَوْجَته بَعْد أَنْ أَعْلَمَك اللَّه أَنَّهَا سَتَكُونُ زَوْجَتك , فَعَاتَبَهُ اللَّه عَلَى جَمِيع هَذَا .

راجع تفسير القرطبي هنا
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=37



و الاسئلة الآن:-

أليس عيباً أن ينظر محمد لنساء الرجال من وراء الستر و يعجب بهن و يشتهيهن و يتمنى أن يتزوجهن؟
هل كان الغرض من كل هذا إلغاء التبني فعلاً؟؟
، أم كان الله يساير محمد في هواه؟؟
ألم يكن هناك وسيلة لإلغاء التبني أفضل من وقوع إعجاب زينب في قلب محمد و أمنيته بأن يطلقها زيد و يتزوجها؟؟

شكرا للاخ ....الذي طلب عدم ذكر اسمه والذي ساعدني بهذه الاضافه Reply to
Post #15
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) wroteon January 12, 2009 at 6:08pm
لا ادري لماذا لا ارى المسلمين هنا

اين ردودهم

ترقبوا الحلقه الثانيه قريبا

http://www.youtube.com/watch?v=3lnhX-DQUbs&feature=PlayList&p=4A41F25881A99D77&playnext=1&index=2

اهديبكم هذه الاغنيه شويه ريلاكس
احب هذه الاعنيه
Post #16
1 reply
Helm Mesr حـلم (Egypt) wroteon January 12, 2009 at 8:00pm
من اكثر ما يثير اشمئزازي حقا هو قضية الجواري و ملك اليمين و التفريق السافر بين الحرة و الأمة في الحقوق و المعاملة بل و حتى في احكام العورات و الأدهى ان حتى العورة في الصلاة مختلفة!!! و كأن المرأة الجارية هي جارية حتى في نظر خالقها المزعوم!!!ـ

و بعد كل ذلك يقولون الاسلام كرم المرأة!! و ماذا عن الأمة يا امة التعصب و العبودية؟؟؟ الم تكن بني آدم يستحق شيء من الانصاف و المساواة؟

لن اتكلم عن الحرة اصلا و اعتبارها نصف بني آدم في كل شيء، فهو جدال عقيم ينتهي دائما بأن المرأة اخذت اكثر مما تستحق في القرآن من التكريم!!!ـ
Post #17
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Helm's poston January 12, 2009 at 8:08pm
اشكرك شاهدين على كلماتك
واشعر اني وجدت من يفهم كيف افكر عندما اقرا كلماتك
كان موضوع التمييز السافر بين الحرة والامة في كل شيء حتى العورة من ضمن المواضيع التي سببت قرفي الشديد وخصوصا انه موضوع يرتبط بموضوع الحجاب بشكل اساسي ايضا
وتمنيت ان امتلك الوقت لطرح اشكالية موضوع الحجاب وتفسير الايات الخاصة به من امهات الكتب الاسلامية والتي لا تربطه بالحشمة ابدا بل تربطه بالعبودية من عدمها وهو خلط خطير ندفع ثمنه الى يومنا هذا
هل لاحظت ايضا موضوعي عن سبي محمد لصفية بنت حيي؟؟(لماذا لا نفكر؟؟)كان هذا الموضوع من المواضيع التي قراتها مبكرا وسببت لي القرف الشديد ايضا
تحياتي
ملاحظة الصورة الجديدة في البروفيل الخاص بك جميلة
Post #18
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) wroteon February 21, 2009 at 5:32pm
لم ولن اعتذر عن اي كلمه قلتها

ان الاسلام دين التخلف
هو سبب عوده العرب الى وراء وتخلفهم

الشخص الذي يتكلم باسمى هو انسان مريض

عجبي على امه ضجك من جهلها الامم
Post #19
1 reply
باسم السماوي (Egypt) replied to Ahmed's poston February 21, 2009 at 9:36pm
يعني رسول الاسلام عمل الآتي:

١- جمع بتسعة سيدات. أليست أفعاله سنة؟ لماذا اذن مسموح للرجال بالزواج من أربعة فقط؟ لأنه استثناء؟ ما الذي جعله استثناء في هذه بينما كل أفعاله الأخرى قدوة؟

٢- تزوج بعائشة "البيضاء الحميراء" وهي طفلة. ليس عندي تعليق

٣- تزوج بزوجة ابنه بالتبني وعمل شبورة ولغى التبني علشان خاطر يرضي رغبة جنسية في زوجة ابنه؟

٤- زوجته صفية اليهودية هجم على قومها وقتل زوجها وأهلها ونام معها في نفس اليوم

٥- مارية القبطية كانت جارية مسبية وكان يمارس معها الجنس لأنها خدامة!


؟ما هذا الرجل
Post #20
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to باسم's poston February 23, 2009 at 1:16am
اقتباس

قاسم السماوي (Egypt) wrote18 hours ago
يعني رسول الاسلام عمل الآتي:

١- جمع بتسعة سيدات. أليست أفعاله سنة؟ لماذا اذن مسموح للرجال بالزواج من أربعة فقط؟ لأنه استثناء؟ ما الذي جعله استثناء في هذه بينما كل أفعاله الأخرى قدوة؟

٢- تزوج بعائشة "البيضاء الحميراء" وهي طفلة. ليس عندي تعليق

٣- تزوج بزوجة ابنه بالتبني وعمل شبورة ولغى التبني علشان خاطر يرضي رغبة جنسية في زوجة ابنه؟

٤- زوجته صفية اليهودية هجم على قومها وقتل زوجها وأهلها ونام معها في نفس اليوم

٥- مارية القبطية كانت جارية مسبية وكان يمارس معها الجنس لأنها خدامة!


؟ما هذا الرجل
................................................................
1- نعم تجوز 9 سيدات وكان استثناء بهذا
لكن يجب التنيه الى تعدد زيجات الصحابه وامتلاكهم للجاريات العديدات بعد الحروب على القبائل العربيه ناهيك عن شراء الجاريات من الاسواق
واغلب امهات الامه ال 12 المعصومين لدى الشيعه هن من الجاريات المشتريات من الاسواق

2-نعم تزوج محمد من عائشه البيضاء الحميراء وهي في السادسه ودخل بها بالتاسعه بطلب من ابوها ابو بكر الذي طلب من محمد ان لا يدخل بها الى ان تصل الى التاسعه وليست بالسادسه
وكان يفاخذها قبل التاسعه !!!!!!!!!!!ا

3-نعم جعل زيد يطلق زوجته زينب وتزوجها محمد بعد الطلاق بايه فصلت خصيصا لهذا الموضوع وللباحث يستطيع ان يتقصى من صحه المعلومات هذه
بعد ازالت الرياح بعضا من خيمه زيد فضهرت زينب عاريه امام محمد امره بتطليقها ليتزوجها محمد

4-نعم تزوج صفيه بعد ان قتل زوجها وابوها واخوها ونام معاها بنفس الليله بدون عده

عجبي
عجبي
عجبي


5-نعم كان يمارس الجنس من ماريه القبطيه كجاريه بدون زواج وقد حملت منه وانجبت ابنه ابراهيم وكان لمحمد شك بان مااريا عللى علاقه والقصه مع على بن ابي طالب اعتقد معروفه القصه

فعلا ما هذا ؟؟؟

عجبي

اسئله يجب التوقف عندها


تحياتي قاسم
Post deleted on February 22, 2009 at 5:58pm
Post deleted on February 23, 2009 at 2:38am
Post #23
1 reply
Inas Ali replied to Sajid's poston February 23, 2009 at 6:18pm
السلام علي من اتبع الهدي والسلام وامن بالله
بالاضافه الي كلام اخي في الاسلام سابقا جزاه الله كل خير ويجعله في ميزان حسناته انشاءالله
نجد ان سيدنا عيسي بشر بسيدنا محمد وقال لقومه سياتي نبي اسمه احمد من بعدي فاتبعوه وكذلك نجد ان ورقه ابن نوفل وهو راهب في احد الاديره في ذلك الوقت صدق واكد علي انه نبي اخر الزمان
بمعني ان الدين المسيحي هو ممهد للدين الاسلامي ومن قبله الدين اليهودي
اي ان كل الديانات مكمله لبعضها البعض لياتي الدين الاسلامي الدين الجامع لكل هذه الاديان
وهكذا لابد ان ايكون رسول هذا الدين جامع لجميع جوانب الحياه
ايها الملحدون اني مشفقه عليكم عندما تتسالون في قبوركم من ربكم؟ما دينكم؟ومن رسولكم ؟ تتضحكون ولا تعرفون الاجابه وهنا تقع الكارثه فيكون مصيركم جهنم وبئس المصير وهنا تقولون ياليتنا مافعلنا هذا وذاك يا ليتنا نرجع الي الدنيا لنكون مسلمين ونؤمن بالله وكتبه ورسله وباليوم الاخر
وشكرا
Post #24
1 reply
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Inas's poston February 23, 2009 at 6:50pm
والدليل على بشريه هذه الاديان هو تكفير طل دين للدين الاخر
والطوائف العديده للدين الواحد والتي تكفر كل طائفه طائفه اخرى

فعلا ان الاديان من صنع البشر
وكانت عشتار تحب المحسنين
تحباتي
Post #25
Inas Ali replied to Ahmed's poston February 23, 2009 at 8:30pm
من هذه عشتار
Post deleted on February 23, 2009 at 10:47am
Post #27
1 reply
Zana Q Dizeyi (Germany) replied to Sajid's poston February 23, 2009 at 9:04pm
عزيزي ساجد

اكن كل الاحترام لما تؤمن به و تقدسه

لكن السؤال هو : هل العقل يقبل بالايمان بالغيبات؟
ما الذي يثبت وجود الله؟
انت مؤمن بما جاء في الاديان "السماوية" حول وجود خالق للكون و الحياة،
ياترى ان لم يثبت وجود الله علميا و منطقيا بحيث يقبله العقل و يستوعبه،
ما هي الحكمة بالتمسك بتلك الاديان؟
هناك الكثير من الاسئلة التي تحرم طرحها
اليس هذا دليلا عن عجز الدين عن الاجابة؟

ولك مني تحية

Post #28
Ulla Hamssa wroteon February 23, 2009 at 9:21pm
اخي الكريم
يامن بدا كلامه وهو يظن انه يشرح دينه الذي يظنه دين الحق
فابتدا بالسلام على من يؤمنون معه بما يؤمن به مناقضا نفسه وموجها كلامه لمن لا يؤمنون
يا اخي
اول كلامك هو سلامك فقط على من يتبعون الهدى وهو احد اهم اسباب نفور الكثيرين من مجرد ان يقراوا كلامك الباقي
انت تسلم على من يتبع هدى محمد
وتريد ان تحاور من لا يتبعون هدى محمد في نفس الوقت
اليس من الاكثر تادبا وانسانية ان تسلم على البشر كلهم في هذه المجموعة ؟
وخصوصا انك تعرف مقدما انه فيهم الكثيرون ممن لفظوا جحيم الاديان والايمان بها وخصوصا الاسلام؟
هل ان دينك يامرك ان لا تسلم على من لا يتبعونه؟
اليس دينك الذي تتحدث عنه هو الذي قال رسوله
افشوا السلام؟؟
هل تعلم معنى كلمة السلام على من اتبع الهدى؟
ام انك رايتها في فلم الرسالة وقررت استخدامها بعد ذلك دون ان تبحث في معناها؟
يا اخي
ان تبدا بالسلام على من اتبع الهدى معناه انك في حالة حرب ولا سلام مع من لا يتبعون الهدى
الا ترى ذلك يتناقض من الاصل مع اسس الحوار؟؟
انت تعلن الحرب
وفي نفس الوقت تقول ان دينك دين سلام
طيب يا اخي اعمل بما يؤكد كلامك بدلا من ان تعمل بما ينقضه من اساسه
ما رايك ان في هذه المجموعة الكثير من الاعضاء ممن هم على اديان غير الاسلام
هل ابتدائك كلامك بالسلام على من يتبع الهدى فقط سيجعلهم يرونك مسالما وانسانا سويا؟؟
ام ان كل ما يقال امامهم عن عنف وهمجية الاسلام سيتاكد بطريقتك هذه
متى يعرف المسلمون انه لا يمكنهم القاء الكلام على عواهنه بهذا الاسلوب لانهم اكثر الناس اضرارا بما يدعون انهم يدافعون عنه؟؟
اتمنى ان يبحثوا ويقراوا اولا في العبارات الطنانة التي يستخدمها الكثيرون منهم دون ان يفهموا معانيها اصلا
السلام على كل الناس
السلام على الانسان والحيوان والنبات
السلام على كل ما في الكون
هذه هي الاخلاق الحقيقية
وليس احتكار السلام لمن اتبع الهدى
اما ان لكم ان تفهموا ان هذا النوع من الخطاب هو احد اهم اسباب النفور من الاسلام تحديدا؟؟..
Post #29
1 reply
Alyaa Gad (Egypt) replied to Sajid's poston February 23, 2009 at 9:34pm
@ Sajid El Badawi

Quote:

<<وان يكتشف ان للبعوضة حشرة تعيش علي ظهرها اصغر منها بمراحل مصداقا لقول الله تعالي

بسم الله الرحمن الرحيم

ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها
>>

أنا للأسف ما عنديش وقت أرد على كل كلامك بالتفصيل - ربما غداً سأفعل

بس دي بالذات مش قادرة أستنى عليها: يا راجل دا كان واحد عاملها مقلب بالفوتوشوب زي الكعبة اللي بتنور في الفضاء

طيب دور كدا على أي بحث علمي بيقول كدا بأي لغة في العالم!ا

تصبحوا على خير
Post #30
Alyaa Gad (Egypt) replied to Sajid's poston February 23, 2009 at 9:36pm
Qute: <<واهم شي بخصوص الاسلام ان الله قال انه من جاء بغير الاسلام دينا فلن يتقبل منه هذه الاية كلها اقراها اشعر بخوف فظيع ورعب قاتل >>


Exactly:

بخوف فظيع ورعب قاتل

Bingo. ;-)

Post #33 by Ahmed Mohamed Al Baghdadi was marked as irrelevant.
Post #33
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Sajid's poston February 23, 2009 at 9:54pm
مرحبا ساجد
السلام على من اتبع الهدى
اي السلام على من اتبع هدى محمد
اي السلام على من اتبع الاسلام
حتى السلام غير مشمول باصحاب الديانات الاخرى
........................................................................................
الاسلام اخر الديانات ويجب على كل البشر ترك ديانتهم والايمان بالاسلام والا فهو ضال وكافر وحلال قتله

والحمد لعشنار لا توجد للامه الاسلاميه اي قوه كبيره لكنت فرضت اسلامها بالقوه على كل المجاورين وقتل من يرفض الاسلام
وهذا حدث بحروب الفتح لنشر الدين

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ماذا يقول المسيحيون عن الاسلام وعن محمد ؟؟؟
ماذا يقول زكريا بطرس عن الاسلام وعن محمد ؟؟؟

ماذا عن موقف الاسلام من اليهود كديانه ؟؟؟

ماذا يقول الاسلام في قرانه عن اليهود والمسيح
اليسوا هم الظالين ؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا يقول المسيح عن اليهود ؟؟
واليهود عن المسيح

ان كنت لا تدري فتلك مصيبه وانت كنت فالمصيبه اعظم

ماذا يقول السنه عن الشيعه والشيعه عن السنه

فكل ظائفه تكفر الاحرى

عزيزي

محاولاتك لان تبسط الدين وتحعله متسامحا وبتقبل الجميع بدون اي مشاكل لا تخفي الحقيقه الواضحه والساطعه اما الجميع
تناقش الاديان والطوائف واضح وكبير
وانها تكفر الاحرى


ولا حول الا بعشتار ولا قوه الا بهبل واللات للاحتياط

تحياتي
Post #34 by Ulla Hamssa was marked as irrelevant.
Post #34
Ulla Hamssa wroteon February 23, 2009 at 9:56pm
نعم العقل يقبل الايمان بالغيبيات والمثال علي ذلك اننا لا نري الاكسجين ولكننا نعلم بوجوده بالرغم من ان من قال لنا هذا بشر مثلنا ولكننا امنا بالاكسجين لاننا نختنق ان لم نتنفس وكذلك الروح تختنق ان كانت بعيدة عن الله والدين
=========================================
اخي الكريم كلامك هذا غير صحيح علميا
ومحاولة الربط بين اشياء مادية يمكن قياسها واثبات وجودها بالطرق العلمية وبين ربك الذي لا يمكن لا قياسه ولا اثبات وجوده باي طريقة هي محاولة خاطئة من اساسها
لانك لا يمكنك ان تقارن بين ما ثبت وجوده وامكن قياسه بما لم يثبت وجوده ولا امكن قياسه عن طريق الادعاء انهما يتشابهان بكونهما لا مرئيان

واتمنى ان تعود لمناقشة الموضوع الاساسي للتوبك
وهو يتحدث عن واقعة محددة تتعلق بزيجات محمد
فان كان لديك ما تضيفه من معلومات لما ذكره احمد البغدادي نكون لك من الشاكرين اما لم تكن لديك معلومة اضافية معززة بمصدر يمكن العودة اليه للتاكد والاطلاع فعذرا لان كلامك مرسل ولا يتضمن اكثر من انه كلام دعوي لا يستند لا الى الواقع ولا الى العلم بشيء
وقولك ان التمسك بالاديان هو في اساسه ليكون للانسان مرجعية يستند اليها مردود عليه بان الكثير جدا من دول حول العالم لا تتمسك باي دين ولا تعيره اي اهتمام وتعتبره مسالة شخصية بحتة تخص حرية الفرد ومع ذلك فان مرجعيات هذه الدول هي قوانينها ودساتيرها التي وضعها اهلها وهم يعملون على تطويرها دائما بما يتلائم مع احتياجات زمانهم وظروف بيئتهم التي تتغير كل يوم
ودليل نجاحهم ما هم فيه من احترام لحقوق الانسان وحرياته
اما دلائل فشلنا فهي اكثر من ان احصيها
Post #35 by Ahmed Mohamed Al Baghdadi was marked as irrelevant.
Post #35
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Sajid's poston February 23, 2009 at 9:59pm
بالنسبه لما يسمى بالاعجاز العلمي

اريدك ان تجيبلي مصدر واحد
اوكي
مصدر واحد

مو اكثر

مصدر عالمي موثوق بي باي بغه تريدها يثبت صحه اعجاز علمي واحد
وليست مواقع الوهابيين السعوديه

اوكي

وهم كذبه اسمها الاعجاز العلمي روجها المروجين لها والان توقفوا عن الحديث بها بسبب الفضيحه التى لاحقت هذي الادعاءات والكذب
والسرقع العلميه الواضحه

كانت عشتار تخب المحسنين
Post deleted on February 23, 2009 at 12:04pm
Post #37 by Ulla Hamssa was marked as irrelevant.
Post #37
Ulla Hamssa wroteon February 23, 2009 at 10:08pm
مرة اخرى اراك يا اخي يامن تسلم على من يتبع الهدى تكرر وتؤكد على هذه العبارة رغم انها مجرد عبارة جوفاء اتت من عمق التاريخ لتستقر على السنة الكثيرين ممن يقولون ما لم يحاولوا ان يبحثوا ويقراوا عنه ليفهموا معانيه
يا اخي
ان كنت تريد ان تدعو لدينك فلا تنفر المدعوين منه باعلانك الحرب عليهم
وتحلى بما تدعيه من حسن الخلق على الاقل كي تجد من يمكن ان يقبل بمحاورتك
اما كلامك عن خلق الجنين فاسمح لي بالقول انها كارثة علمية بمعنى الكلمة تم استغفال البسطاء من الناس بها معتمدين على حقيقة بسيطة وهي انه ليس كل المؤمنين قد درسوا علم الاجنة
يا اخي
الظاهر انك جديد معنا في المجموعة واهلا بك بكل الاحوال
ولكنك تحتاج ان تطلع على مواضيع الاعجاز العلمي السابقة قبل ان تعيد طرح ما تم نقاشه اصلا
وفي حال توفرت لديك اي اضافة او معلومة جديدة فيمكنك ان تضيف مداخلتك في الموضوع الخاص بها
اما تشتيت الموضوع بهذه الطريقة فلن يصل بنا الى اي نتيجة لانه بلا هدف لنجد انفسنا نتقافز معك بين المواضيع والاعجازات الوهمية ودعائك لنا بالمغفرة وووووو
دون ان يكون هناك رابط بين كل هذا
واسمح لي ان الفت انتباهك اخي الكريم ان ما تسميه انت تجريحا بمحمد
يسميه غيرك نقدا
وما يستفزك قد لا يعني شيئا مطلقا لغيرك
فاتمنى منك ان تراجع قوانين المجموعة لتعرف منذ البداية انه لا وجود لاي مقدسات ولا خطوط حمراء غير اشخاص المتحاورين ولذا تكون دعوتك بالتجريح في شخصك وترك ما تسميه تجريحا بشخص محمد منافية لقوانين المجموعة
ولذا وددت ان الفت الانتباه
Post #38 by Zana Q Dizeyi was marked as irrelevant.
Post #38
Zana Q Dizeyi (Germany) replied to Sajid's poston February 23, 2009 at 10:13pm
Sajid El Badawi (Sudan) wrote10 minutes ago

نعم العقل يقبل الايمان بالغيبيات والمثال علي ذلك اننا لا نري الاكسجين ولكننا نعلم بوجوده بالرغم من ان من قال لنا هذا بشر مثلنا ولكننا امنا بالاكسجين لاننا نختنق ان لم نتنفس
=======================================

الاخ ساجد
العبارة اعلاه مقتبس من كلامك

دعني اجاوبك باختصار:
ان مثال الاوكسجين ليس مثالا على وجود الله
الاوكسجين شيء ملموس و اثبت وجوده علميا..و اننا نستطيع ان ننفخ في بالون و نرى حجمه يكبر.. هذا دليل على وجود الهواء باوكسجينه و غازاته الاخرى..
لكن هل هناك شيء ننفخه و يثبت لنا وجود الله؟
------------------------------------------------------
اما بالنسبة للتفاصيل الاخرى فقد تكلمنا حول الكثير من المواضيع التي تثير شكوك العاقل تجاه وجود الله و حقيقة الاديان وناقشناها وهناك اسئلة كثيرة لم تطرح بعد
وسوف نحاول ان نتطرق الى كل سؤال في موضوع خاص به كي نستطيع ان نفهمه و نتوصل لاجابة مفيدة للجميع.




Post deleted on February 23, 2009 at 12:17pm
Post #40 by Ahmed Mohamed Al Baghdadi was marked as irrelevant.
Post #40
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Sajid's poston February 23, 2009 at 10:21pm
بسمك عشتار
عزيزي ساجد
لا ادري عن اي غضب تتكلم وم اين هذا الاستنتاج

انا اليوم متلقي لخبر سعيد جدا وفي حاله معنويه رائعه ومشارب كم بيك من الواين فاستنتاجك عن الغضب ليس بمحله ابدا

عزيزي
انت من تكلمت عن ما يسمى بالاعجاز العلمي وهو ما طثر الكلام عنه هنا سايثا وتم ابطال جميع الاكاذيب التي روج لها زغلول النجار
موقع هذا موقع اسلامي وغير معترف
بامكانك ان تجلب اي مصدر عالمي موثوق به وباي لغه لتثبت لنا اعتراف العالم باي اعجاز علمي

ونحن بانتظارك


واتمنى ان تقتح توبك خاص بموضوع الاعجاز العلمي لان موضوع النقاش هنا هو موضوع اخر
ولك مني كل الود

ودمت بامان عشتار وخفطها
Post deleted on February 23, 2009 at 12:27pm
Post #42 by Ahmed Mohamed Al Baghdadi was marked as irrelevant.
Post #42
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Sajid's poston February 23, 2009 at 11:50pm
بسم اللات والعزى وجميع الالهه التي لا تضر ولاتنفع

عزيزي
ليس هذا هو الموقع الوحيد الذي يتكلم عن الاعجاز العلمي بالقران وهناك العديد من المواقع
انا مطلع على هذا الموقع وهو ملئ بكذب اسمه الاعجاز العلمي

ساجد
اي اكتشاف علمي و اي انجاز يجب ان يكون معترف به عالميا

ولا يوجد اي اعتراف عالمي باي من هذا اللوي الواضح والصريح للمعاني
فعن اي اعجاز ع7لمي تتحدثون

حتى من روج لهذه الاكاذيب توقفوا عن الادعاء بمثل هذه الادعاءات

هس سرقات علميه ولضحه ومواضيع مخزيه وعلى من روج لها ان يشعر بالعار لانه يسرق جهود العلماء الغربيين الكفره على حد زعهمهم


مره اخرى
استحلفك بالاكوان المتوازيه وبالدارسين
ان تناقش الموضوع المطروح للنقاش
ووبامكانك ان تفتح موضوعا خاصا لاعجازا علميا وتناقشه
ولا تنسى ان تجلب مصدرا يدعم هذا الاعجاز وان يكون مصدرا موثوق منه

الموضوع هنا لا يتكلم عن الاعجاز العلمي الكذبه الكبيره

اوانما يتكلم عن زيجات النبي المتعدده والمتعدده جدا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!ا

ودمتم بامان هبل وحفظه

تحياتي
Post deleted on February 24, 2009 at 3:03am
Post #44 by Ahmed Mohamed Al Baghdadi was marked as irrelevant.
Post #44
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Sajid's poston February 24, 2009 at 1:57pm
عزيزي

هذه الخطابات والنصائح ليسن لنا لاننا مللنا من تكرارها بدون فائده

حاول ان تناقش الموضوع لو سمحت

شكرا لك
Post #45 by حسان المنتظر was marked as irrelevant.
Post #45
حسان المنتظر (Egypt) replied to Sajid's poston February 24, 2009 at 1:59pm
السلام على البشر أجمعين

ما رأيك في الكلام الأتي؟
سورة الحشر 24

هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ


النص الخامس عشر من نصوص القرأن

ال عمرام 6

هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ


مسروقتان من النابغة حينما أنشد:

الخـالق البـارئ المصـور.................في الأرحام ماء حتى يصير دما


النص السادس عشر من نصوص القرأن

سورة المؤمنون 13

ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ


النص السابع عشر من نصوص القرأن

سورة النجم 45 - 46

وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالاُنثَى, مِن نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى


النص الثامن عشر من نصوص القرأن

سورة الإنسان 1 – 2

هَلْ أَتَى عَلَى الإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا, إِنَّا خَلَقْنَا الإنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا


مسروقة من الشاعر السموءل بن العاديا الغساني اليهودي حينما أنشد:

نطفة ما منيت يوم منيت.................أمرت أمرها وفيها بريت
كنها الله في مكـان خفي.................وخفـى مكانهـا لو خفيت
ميت دهرا قد كنت ثم حييت.................فاعلمي أنني كبيرا رزيت

قالوا الإعجازيون وصالوا وجالوا وترجموا أن كلمة نطفة هي الحيوان المنوي وقالوا ها هو القرآن قال بالحيوان المنوي قبل أن يكتشفه العلم بقرون طويلة فلو كان من عن غير الله فكيف لمحمد النبي الأمي أن يعرف الحيوان المنوي ؟
لكن ما لم يقولوه كيف عرف السموءل الشاعر الجاهلي قبل محمد كلمة نطفة أو الحيوان المنوي حسب ترجمتهم ؟ من الأسبق ومن أخذ من من ؟ أما المدقق يجد أن آيات القرآن ما هي إلا نقل وانتحال وسرقة لأبيات السموءل فكلمة "نطفة ما منيت" هي "نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى" وكلمة "مكـان خفي" هي "قَرَارٍ مَّكِينٍ" وكلمة "بريت" هي "خَلَقَ" وكلمة "رزيت" هي "نَّبْتَلِيهِ"
Post deleted on February 24, 2009 at 4:04am
Post #47 by Ahmed Mohamed Al Baghdadi was marked as irrelevant.
Post #47
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Sajid's poston February 24, 2009 at 2:22pm
ومالذي قلته يا عزيزي

اين هي الفكره التي طرحتها حتى تجعل عقولنا تصدق ما تقوله

يا عزيزي انت لم تقم سوا بالدعاء لنا وتتطلب الهدايه من وهما حلقه الانسان يدعى الله
واعطيتنا موقعا تم الطرق اليه العديد من المرات بحجه اسمها الاعجاز العلمي للقران

انا احترم رأيك في ترك النقاش عزيزي
ونحن لسنا هنا بصدد الفوز اوالخساره
او
الانتصار والهزيمه
ومن حق الجميع ترك النقاش وقت ما شاؤا


نحن هنا ل نقاش صريح بدون حطوط حمراء وطرح للافكار والاستفاده مما يحمله الجميع للحصول على تنويع بالافكار والاراء وللقارئ المتابع ان يحلل ما يشاء

شكرا لك عزيزي
وسعيد بالحديث معك
ودمت بود



كانت عشتار تحب المحسنين
Post #48 by Helen Nz was marked as irrelevant.
Post #48
1 reply
Helen Nz wroteon February 24, 2009 at 10:50pm
when you talk to god its fine .. when god starts talking back .. you are gone crazy!!!!
Post #49 by Ahmed Mohamed Al Baghdadi was marked as irrelevant.
Post #49
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Helen's poston February 24, 2009 at 10:51pm
منوره هيلين
Post deleted on February 25, 2009 at 11:30am
Post deleted on February 25, 2009 at 11:33am
Post #52 by Ulla Hamssa was marked as irrelevant.
Post #52
1 reply
Ulla Hamssa wroteon February 25, 2009 at 10:30pm
لا تعليق من قبلي على ما كتبته اخي الكريم لاني لم اجد ما يمكن التعليق عليه
لانك ما زلت تستخدم جملة لبدء حديثك
وانت لم تكلف نفسك بقراءة معانيها كما وردت في احاديث نبيك
ولذا الفت نظرك لوجود موضوع كامل يناقش هذه الجملة ويشرح معانيها كما وردت في المصادر والفتاوي الاسلامية
وما قلته انت لا يوجد اي مصدر يدعم صحته مما يجعل اي صاحب عقل سليم يتردد في الاخذ بكلامك الذي ما زال بلا مصدر او دليل ويترك ما تم ايراده حول معنى الجملة والمقصود بها مزودا بالادلة
اما حديثك عن قوانين المجموعة وامكانية تغييرها
فهو من البديهيات لانها قوانين انسانية لابد لها ان تتطور مع الزمن ووفقا لتغير الاحتياجات البشرية
ولكن ماذا عن القوانين التي تدعون انها الهية؟؟
كيف يغيرها البشر ويطوعونها لتتناسب مع زمانهم وبيئاتهم المتغيرة؟؟
نبيك ليس مقدسا عند الكثيرين على هذا الكوكب كذلك كتابه وربه وباقي الانبياء وكتبهم واربابهم
ولا يمكن لك مقارنته بشخص موجود حتى لو رغبت انت بتلك المقارنة واقتنعت بها
لانك لا تستطيع اجبار الاخرين على تقديسه او حتى على ان يحترموه او يحترموا ما جاء به وهنا ميزة هذه المجموعة الحقيقية
الكل هنا محترمون بحكم القانون فقط
ولا وجود لمقدس ولا خط احمر
لا شيء ولا احد هنا فوق النقد
والقانون فوق الجميع حتى الاديان
هذا هو طريق من يريد ان يفهم الحرية ومعناها الناضج
اما من شاء ان يغير القوانين لتحترم ما يقدسه هو او غيره من قيم دينية غيبية
فعذرا اذ اقول ان هذا لن يحدث في هذه المجموعة
لان الاعضاء هنا هم وحدهم من يتم حفظ كرامتهم وحرياتهم في التعبير عن ارائهم بماشاؤوا ان يقولوا دون خوف ولا تابوهات
وهذا ما نحرص على تنفيذه
Post #53 by Ahmed Mohamed Al Baghdadi was marked as irrelevant.
Post #53
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Sajid's poston February 26, 2009 at 3:47pm
مرحبا ساجد
لا ادري لماذا لا تكلمني ولا تناقش ضمن الموضوع
وتستمر بتكرار هذه النصائخ والادعيه لاناس لا تؤمن بالغيبيات ولا بالله وبانبيائه وانما تومن بكل ما هو مادي ومثبت علميا بالتجربه ولتحليل والمتابعه
فكانك يا عزيزي بدعوتك هذه تقول لنا


1_ صلوا يا ناس على هذا لله .. حركوا مؤخراتكم و ايديكم و اسجدوا و اركعوا مع الراكعين .

2 _ صلوا على محمد في اليوم و 762824 مرة .

3_ دائما وابدا مع الاستغفار و البكاء و النحيب و الاستجداء من هذا الله و الحمد و الشكر على كل شئ .

4_ صوموا تصحوا ....صوموا و اكثروا من الكلام مع الناس حتى تنتشر رائحه الفم .. فرائحه فم الصائم احب عند الله من عطر كريستيان ديور

الصائم كالمريض الذي لا يستطيع تناول الطعام فلا يرغب بالحديث مع الناس بسبب روائحه
لكن الصائم برغب بذلك وبقناعته عكس المريض المسكين الذي لاحول له ولا قوه
ناهيك عن الاعياء والتعب النفسي والجسدي وقله الفاعليه والخمول مما يضر الصالح العام
.

5_ طوفوا سبع اشواط و اتموا الحج و العمرة لله .. و قبلوا الحجر الاسود ... و ارموا الشيطان الكافر بالحجارة.

فله فوائد علميه مثبته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ا
عجبي


6_ اقتل و اكره و قاطع وحارب واحرق وهجر واسبي النساء واجبر على دفع الجزيه .....كلها !!!!!!!أ في سبيل الله الذين لا يؤمنون به ولا برسوله .

7_ لازم تؤمن بالله و بالرسل و بالكتب و بالملائكة و بنملة سليمان و براق محمد وسفينه نوح وحيواناته وقصه ادم وحوا والجن و مهارات عيسى السحرية و عصا موسى العجيبة .

هل هذا معقووول !!!!!!!!!!!!ا
عحبي
8_ احفظ القرءان الكريم و الاحاديث النبوية الشريفة فهم يقدمان كل الحلول العصرية و الفلسفية و الفلكية و العلمية و الدينية و الطبيه والهندسه الزراعبه والهمدسه الوراثيه وفنون كره القدم حتى.

9_ مو عيب ابدا تعتقد ان هناك ملكان على اكتافك .. وان الجن ترى مؤخرتك وانت بالحمام .

10 _ محد راح يكول علينا اناس مو علميين ومو مثقفين ومو دارسين ولا متحضرين اذا آمنت بقابيل وهابيل و المسيح الدجال و الحور العين و الغلمان و الجنه المفروشة والمزروعه وانهار الخمر واللبن ...و النار التي وقودها الناس و الحجارة .
بالعكس سيقولون عنا اناس متحضرين ودارسين ومدركين

11 _ لا زم منشغل عقلنا .. لان العقل دائما يودي للهلاك ... آمن بالله و ما يقوله الرسل وسوي مل ما يومروك بي و عوف عن الملحدين .

.......................................

هل هذا ما تدعونا اليه يا عزيزي

انا الذي ارجوووووووووووووووووووووووووووووك
ان تحترم عقلي وان تحاطبني بمنطق علمي
بكل ما مثبت علميا ومسند وملحوظ ومدرك وليس بالاشياء الغيبيه الخرافيه

لن اسمح لعقلي بالتصديق بهذه الامور

ولاحول ولا قوه الا بالعقل

تحباتي ودمت بود

Post deleted on February 27, 2009 at 5:48am
Post deleted on February 27, 2009 at 5:56am
Post #56 by Ahmed Mohamed Al Baghdadi was marked as irrelevant.
Post #56
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Sajid's poston February 27, 2009 at 4:03pm
عزيزي ساجد

اولا انا لا ادعوك لاي شئ

فقط ان نترك الخرافه ونتمسك بالعلم فلا تقل لي ان هناك ملكان على اكتافي يعيشان معي ويدونون افعالي واقوالى لانها حرافه ولا يمكن اهانه عقلي والتصديق بها
............................................................

العوده الى مواضيعك واسئلتك
1- لا توجد هناك حياه اخرى ولن نحيا مره ثانيه فنحاسب على اعمالنا التى كان الله يراقبنا طول عمرنا ولكل البشر على مر العصور
هذا وهم ولا تملك اي دليل يثبت وجود هذه الحياه الثانيه سوى بالكتب الدينينه المليئه بالخرافه

2- لا يوجد خالق للشمس والقمر

واذا قلت ان الله خلقها
فما هو دليلك ومن خلق الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العلم يقول انا كيف تكونت الشمس وليس من خلق الشمس
3- لا تقع السماء لان لا يوجد شئ اسمه سماء ؟؟؟
حتى تسقط فوق رؤزسنا
القران يقول ان السماء سقف فوق الارض قائم لدون اعمده والملائكه تحملها ؟؟؟

هذه كارثه علميه
ما هي السماء حتى تجتاج لرافع لها ؟؟؟

4 - الدم لونه بسبب مكوناته والصبغات التي تحويها
هل لون الدم الاحمر بعني الله سواه احمر ؟؟

ولو كان لون الدم اصفر لقلت لي سبحان الله من جعل الدم اصفر ؟؟؟؟

عزيزي
بامكانك البحث حارج المنظومه الاسلاميه عن جميع المواضيع التي في بالك وستجد اجوبه تذهلك بعيده عن تفاسير الاديان

تحياتي
Post deleted on February 27, 2009 at 6:14am
Post #58 by Ulla Hamssa was marked as irrelevant.
Post #58
1 reply
Ulla Hamssa wroteon February 27, 2009 at 4:26pm
http://www.facebook.com/board.php?uid=35278676324&f=2&start=240&hash=fb8e8b1c50f2fba631d13a49abe9973d#/topic.php?uid=35278676324&topic=5919
========================================
الرابط اعلاه هو لموضوع تم طرحه في المجموعة سابقا حول الماء العجيب يا اخي الكريم
هل هو ذنبنا انك لم تكلف نفسك بقراءة المواضيع المطروحة في الكروب؟؟
هل هو ذنبنا ان قراءاتك احادية الجانب ؟؟
هل هو ذنبنا انك تصدق الخزعبلات والخرافات؟؟
هل هو ذنبنا انك من انصار تلطيش العلم بالدين؟؟
لا اتصور اني املك الوقت او الرغبة كي اقتعك باي شيء
لاني اؤمن فعلا انك حر فيما تختار ان تؤمن
لكني اقول لك بكل وضوح
ان ما تطرحه قديم جدا
تمت مناقشته الى ان بدات شخصيا اشعر بالملل منه
ولاني غير مهتمة باقناعك باي شيء
ولاني غير مهتمة ايضا بالحديث مع من لا يعرف اداب السلام ولا يريد ان يتعلمها
ولاننا قتلنا مواضيعك التي تطرحها هنا كاعجازات عنجوكية للقران بحثا ونقدا وتشريحا في كل ما عثرنا عليه من كتب
فاعذرني
لم تعد لي اي رغبة في اي حوار معك
اول اسبابي انك لا تلقي السلام على من يخالفونك في الراي
وهو عندي سبب كافي لاعتبرك غير موجود اصلا لان الاخلاق عندي تاتي قبل كل شيء من وجهة نظري وهي طريقي لاعرف اخلاق من ادخل في حوار معهم
ولا ارى اي شبح او اثر للاخلاق الحسنة في اصرارك على طريقة سلامك المنفرة والخالية من اي ذوق او ادب من وجهة نظري الشخصية
ولست معنية ابدا بالدخول في حوار مع من لم يتعب نفسه في المطالعة ولا القراءة
ولا حتى بان يتعب نفسه في فهم كلامه هو ذاته .
والظاهر انك مستجد يا زميلي في موضوع الكتابة ولا املك الا ان اشجعك على الاستمرار لعل اسلوبك يتطور عن ما هو عليه الان لان الكتابة ليست موضوع انشاء بل هي وسيلة من وسائل التعبير عما يجول بخاطر الانسان وما يمثل افكاره..
فان كانت افكارك وما يجول بخاطرك بنفس مستوى ما تكتبه فارجوك ان تلتمس لي العذر لعدم الرد من جانبي في المرات القادمة
وبالعراقي اكلك يا خوية
ماكو انسان عاقل ممكن يتناقش مع انسان قافل
اتمنى اني اوضحت وجهة نظري الان والتي انهي بها اي حوار او نقاش معك يا اخي الى ان تفهم وتعي ما تقوله وتاثيره السلبي المقرف على من لا يتفق معك بالراي فيما تؤمن به..حيث اني اراك توجه الكلام لي او لغيري مع انك تتعمد استثنائنا من سلامك..
انت حر بالطبع في ان تسلم على من شئت وان تخاطب من شئت وانا حرة بالمقابل في ان اتخذ القرار بتجاهل كلامك لاني لم اجد فيه قيمة فكرية او علمية تجذبني لاقراه او ارد على ما جاء فيه مجددا
عندها ربما نعود ونتحدث بعد ان تتعلم اصول القاء السلام وليس قبل ذلك
Post #59 by Ahmed Mohamed Al Baghdadi was marked as irrelevant.
Post #59
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Sajid's poston February 27, 2009 at 4:42pm
قصدك هذا الدجل

http://www.memritv.org/clip/en/1642.htm

هل فعلا انت مصدق لهذا الهراء

اسمحلي عزيزي ساجد
لكنني لا استطيع الا ان اسميه هراء ودجل

قم اين المصدر الموثوق ؟؟؟؟

هل زغلول النجار مصدر محايد معترف به عالميا

ارجوك عزيزي

بلا خرافات نحن نعيش ب 2009 يا ساجد

تحباتي لك
ولا جول ولا قوه الا بالعقل



Comments

One response to “احد اسباب تركي الاسلام (زينب بنت جحش)”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)

بسم الله
اسأل الله ان يهديكم .... و يبدو لي ان الكانب لم يطلع على السيرة النبويه فهي تشرح ما جرى بالتفصيل اما ان تأخذ رؤوس الأقلام و تطعن في كلام الله و في النبي محمد عليه الصلاة و السلام و الوحي المنزل من الله جل و علا و في ام المؤمنين زينب .....
في ذلك الزمن فرف العمر لم يكن عائقا ابدا طالما ان الطرفين راضيان ووافقا وهما الزوجان محمد عليه الصلاة و السلام و زينب رضي الله عنها ، لم يجبرها على قبول الزواج به صلى الله عليه وسلم ،فكانت زينب رضي الله عنها تفخر على أزواج الرسول -صلى الله عليه وسلم- تقول: زوجكن أهاليكن، وزوجني الله تعالى من فوق سبع سموات (البخاري في صحيحه).


فلما خطب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- زينب بنت جحش رضي الله عنها لزيد بن حارثة -رضي الله عنه- ظنت أنه يريدها لنفسه -رضي الله عنه-، فلما علمت أنه يريدها لزيد رفضت ،أخرج الإمام ابن جرير الطبري في تفسيره عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: خطب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- زينب بنت جحش لزيد بن حارثة -رضي الله عنه-، فاستنكفت (امتنع) منه، وقالت: أنا خير منه حسبا، وكانت امرأة فيها حدة، فأنزل الله تعالى: {وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا} (سورة الأحزاب آية (٣٦)).

اما التبني :القيام على تربيته ، والعناية به، مع نسبة ذلك الطفل إلى المتبنِّي ، وجعله واحداً من أولاده. كان جائزا أول الإسلام، ثم أبطله القرآن، وصار حرامًا .وأما القيام على تربية الطفل، والعناية به، مع عدم نسبته للمتبني. فمن أعمال البر المشروعة .قال تعالى: فقال: { ادْعُوهُمْ } أي: الأدعياء { لِآبَائِهِمْ } الذين ولدوهم { هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ } أي: أعدل، وأقوم، وأهدى أن ينسب الرجل إلى أبيه نسبا .

كان يوجد في المجتمع أبناء لا يعرف لهن آباء ! وكان الرجل يعجبه أحد هؤلاء فيتبناه . يدعوه ابنه ، ويلحقه بنسبه ، فيتوارث وإياه توارث النسب . وكان هناك أبناء لهم آباء معروفون . ولكن كان الرجل يعجب بأحد هؤلاء فيأخذه لنفسه ، ويتبناه ، ويلحقه بنسبه ، فيعرف بين الناس باسم الرجل الذي تبناه ، ويدخل في أسرته . وكان هذا يقع بخاصة في السبي ، حين يؤخذ الأطفال والفتيان في الحروب والغارات ؛ فمن شاء أن يلحق بنسبه واحدا من هؤلاء دعاه ابنه ، وأطلق عليه اسمه ، وعرف به ، وصارت له حقوق البنوة وواجباتها . فلما شرع الإسلام ينظم علاقات الأسرة على الأساس الطبيعي لها ، ويحكم روابطها ، ويجعلها صريحة لا خلط فيها ولا تشويه . . أبطل عادة التبني هذه ؛ ورد علاقة النسب إلى أسبابها الحقيقية . . علاقات الدم والأبوة والبنوة الواقعية . وقال تعالى: ( وما جعل أدعياءكم أبناءكم ) . وقد جاء في الحديث : " من ادعى إلى غير أبيه - وهو يعلم - إلا كفر " . . وهذا التشديد يتمشى مع عناية الإسلام بصيانة الأسرة وروابطها من كل شبهة ومن كل دخل ؛ وحياطتها بكل أسباب السلامة والاستقامة والقوة والثبوت . ليقيم عليها بناء المجتمع المتماسك السليم النظيف العفيف .