‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

خطاب المسلمين في بعض أسباب إلحاد الملحدين

الأربعاء، ٢٥ آذار ٢٠٠٩

Post #1
1 reply
Saif Al-Iraqi wroteon March 25, 2009 at 3:25am
أخي المسلم

السؤال هو .. هل إنت مستعد يا أخي للحقيقة ؟ إذا كنت تريد أن تعرف إن كان ألدين من الله أو أن الأديان أتت من أجل تنظيم حياة الانسان فليس لك إلا إن تفكر لماذا أكثر العلماء (الأجانب) والعديد من الناس الذين كانو يصلون ويؤمنون بالله سواء مسلمين او مسيحين أو غير ذلك قد الحدوا

وهذه مجموعة من الأسباب (اركز فيها على الإسلام لأنك مسلم و أنا مسلم ملم بالقران والحديث)و التي يوجد غيرها الكثير ، ولكن لك إن تفكر فيها ، فإن كان عشر بالمئة منها مقنع ، فلك إن تفكر بطريقة جديدة وتبحث عن الحقيقة بنفسك

لا زلت أنا ابحث عن الحقيقة

أولاً : الفكرة من عقاب الفرد على الشر والمكافأة على البر غير عادلة
هناك من يولد في عائلة محافظة ميسورة ، وهناك من يولد في بيئة سيئة سوداء ، هناك من يولد في عائلة مسيحية وهناك من يولد في أفريقيا ويموت بعد سنة من الجوع أو يعيش على عبادة وحش الغابة لأنه لم يسمع بغير دين .. هناك المجنون وهناك العبقري.. فهل من المعقول أن يحاسبون على الشر و البر ببساطة ؟ وعلى أي دين ؟

ثانياً : تنوع الأديان
الإسلام يقول إن مجاهد في سبيل الله مثل بن لادن في الجنة وإن قتل الابرياء وربما مسلمين في برج التجارة، والعلماء المسيح مثل مخترع الكهرباء في النار ، ولولا الكهرباء لبح صوت المؤذن في مكة !! .. هندوسي يعبد ربه .. مسيحي يقوم بالصلاة والصيام ولا يكذب ولا يؤذي أحداً ويؤمن بالله هو كافر حسب دين آخر مثل الإسلام !! كافر .. نار .. عدالة !!

ثالثاً : الأخطاء العلمية التي لاتنتهي في جميع الكتب السماوية ومنها القران الذي أشار في أكثر من مكان إلى تسوية الأرض وبسطها ولم يذكر نصاً واضحاً صريحاً على كروية الأرض .. لو إنه ذكر ذلك بصريح العبارة عكس مكان يعتقدون الناس في ذلك الوقت لكن ذلك أوجب . (هناك مجموعة هائلة من الأخطاء التي جمعها البعض في مدوناتهم منها في هذا الجروب ومنها في غيره )

رابعاً : الأخطاء الاعرابية و النحوية .. والتي تزيد عن العشرات ، والتي يتم الدفاع عنها بأتفه الطرق ..ولك أن تبحث فيها في هذه المجموعة تحت عنوان الأخطاء النحوية في القران .. بالاضافة الى النشوز عن البلاغة واستحداث أبواب جديدة للبلاغة في القرآن بسبب عدم ملاءمة بعض الايات لأي باب من البلاغة (اقرأ كتاب محنتي في القران)

خامساً : الدموية وألحقد والظلم في أغلب الأديان .. الإسلام يقطع يد السارق .. يجلد المحبين .. يخصي العبد .. يسبي النساء (إمرأة متزوجة .. يأتي المسلم بعد النصر في الحرب ويغتصبها .. والله يحلل له ذلك !! أشهد بذلك يا أخي ) .. يبيع النساء ويشتريهن .. ينكح الاطفال ويعاشر الرضيعة .. لا تجد حرية في العقيدة .. لكم دينكم ولي ديني ، ثم تنسخ بعد أن تقوى شوكة الإسلام الى (وقاتلوا المشركين كافة) .. ان تسلم أو تقتل أو تدفع جزية .. إن كنت في عائلة مسلمة أي مسلم صغير ، ثم غيرت عقيدتك عند نضج عقلك وجب عليك حد الردة وهو القتل !! هل هذا هو العدل ؟ هل هذا هو الرحيم ؟

سادساً : عدم وجود دليل قاطع على النبوة في الأديان .. في الاسلام معجزة النبي هي كتاب يدعي الاعجاز .. يا أخي انسان يتكلم الهندية ، يأتون له ويقولون إن هذا الكتاب فيه اعجاز ويجب أن تؤمن به ، وإن لا تؤمن به سوف تحرق في النار ، مع إنه كان الأوجب إن يكون لدى النبي معجزة لا تقبل الشك .. لا أدري .. أن يطير او يحول الماء إلى ذهب .. أو أي معجزة هائلة ، وعند ذلك ممكن (ربما) أن يكون العدل في أن تحرق إن لم تؤمن !! (يمكنك الإطلاع على موضوع بوس مؤخرة لطفي ) !

سابعاً : في الفلسفة وأصول النقاش .. فإن البينة على المدعي !! أنت تقول اثبت لي إن الله غير موجود ، ولكن إنت الذي يجب أن تثبت بدليل قاطع إنه موجود .. والسبب هو .. إذا قلت لك أن جرينديزر موجود ، فهذا معناه انني يجب أن أثبت ذلك ، وإنت غير مجبر أبداً أن تثبت إنه غير موجود فهذا معجز !! أنا ادعي بوجود شيء ، إذاً أنا أثبته ، وليس العكس !!!!

ثامناً : السؤال الأزلي .. من خلقك .. فإن كان من خلق الانسان الغير كامل هو الله ، فمن خلق الله الكامل وأعطاه القدرة ؟ جواب خبيث ..ولكنه مشروع .

بعد هذا وذاك .......... إما إن تعتقد بوجود الله الذي ولدت عليه لأن الأغلبية الساحقة يؤمنون أن دينهم هو الصح ويفتحون عقلهم في إنتقاد غيرهم ولكن لا يرون أخطاء دينهم ... أو تقبل حقيقة اننا لا نعرف سر الحياة الأن ، وإن الدين جاء لكي ينظم أمور الناس .

تاسعاً : ..... آني نعسان .. تصبحون على خير

Comments

No response to “خطاب المسلمين في بعض أسباب إلحاد الملحدين”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)