Rana Humana Post #1
Wael Wajeeh (Iraq) wrote17 hours ago
بما انه الكلام اللي سبق هذه الاسطر كان كله يتمحور حول كلمة ( موجود ) فراح ارد على اخر قسم منه ..... يا اختي منين الك ( وجد يوجد وجودا فهو موجود ) ؟؟ ومتى ثبت في الاوزان العربية ؟!!
الصحيح هو ( فعل يفعل افعل فهو فاعل واسم المفعول منه مفعول)
مما يساوي ( وجد يوجد اوجد فهو وااااااااااجد واسم المفعول منه موجود)
--------------------------------------------------------------------------------------------------
١. الوزن الذي وفرته انت للمنبي للمعلوم و ما وفرته انا للمبني للمجهول
٢.و هناك ١٠ اوزان اساسية للفعل المجرد و الفعل المزيد فكيف ظننتها حضرتك واحدة؟؟؟؟!!!!!
٣. و كلامك فيه جهل بالعربية كان من الخير لو سترته او تعلمت الصحيح بعيدا عن ازعاج المججموعة بجهلك هذا لاننا لا ندرس العربية هنا.
الواجد (كما سميته و هو خطا و الصحيح لهذا الفعل وزن: مفعل اي : موجد بضم الميم و كسر الجيم)
هو اسم الفاعل و يكون اسم الفاعل ل: اوجد و ليس ل وجد!
وجد الذي لا يتطلب فاعلا و ياتي منه المفعول به اي: موجود.
ثم هناك المبني للمجهول: اوجد (بضم الهمزة و كسر الجيم) و منه ايضا تحصل على اسم المفعول: موجود
و ان لم تفهم حتى بعد هذا الشرح فعليك بالدراسة
--------------------------------------------------------------------------------------------------
Post #1
Wael Wajeeh (Iraq) wrote17 hours ago
اي ان الله هو اللي قام بفعل ايجاد المخلوقات ... ولكن يم يمارس احد عليه فعل ( الايجاد ) اي انه ليس هنالك شخص او كيان ( اوجد ) الله
--------------------------------------------------------------------------------------------------
شرحت لك اعلاه ان الفعل وجد لا يحتاج فاعلا!!!!!!!!!!!!!! انت تخلط بين اوجد ووجد لان كليهما يؤديان الى المفعول به: موجود.
---------------------------------------------------------------------------------------------------
Post #1
Wael Wajeeh (Iraq) wrote17 hours ago
مثل ما ( قتل يقتل اقتل فهو قاتل واسم المفعول منه مقتول )
المعنى انه عند قولنا ان الله ( موجود ) وليس ( واجد ) هو خطأ لغوي يشابه قولنا ان فلان ( مقتول ) وسوف يواجه حكم الاعدام لان قتل فلانا !!!
والصحيح ان نقول ان فلانا قاتل وسوف يواجه حكم الاعدام
--------------------------------------------------------------------------------------------------
مرة اخرى: الفعل "قتل" فعل متعدي يتطلب فاعلا و مفعولا به, بينما الفعل "وجد" فليس كذلك.
يعني لو اردت تشبيهه تشبهه بالفعل "مات" و ليس "قتل" لان الموت لا يحتاج فاعلا.
ارجو انك فهمت او على الاقل استحيييت من العزة بالخطا
و هناك اخطاء اخرى في مثالك اعلاه و لكنني لا ارغب في زيادة الشرح في قواعد اللغة لانني لا اتي المجموعة لادرسها
--------------------------------------------------------------------------------------------------
Post #1
Wael Wajeeh (Iraq) wrote17 hours ago
بالضبط ... بما ان الله بالنسبة لكم هو فكرة او ايحاء او هوس جماعي ... فافضل وسيلة لاثبات وجوده هي اثبات عدم عدم وجوده ببساطة ... واتكلمت بهالموضوع وحاولت اثبت عدم وجوده وفشلت ! ماكو داعي لاعادة الكلام
---------------------------------------------------------------------------------------------------
كلامك غلط في غلط, يثبت الموجود و لا تستطيع اثبات عدم الوجود. و هذه من بداهات المنطق!
و الا اثبت لي عدم وجود بابا نويل!
-------------------------------------------------------------------------------------------------
Post #1
Wael Wajeeh (Iraq) wrote17 hours ago
انا حاولت اثبت ( عدم وجود بابا نويل ) فبحثت عن دلائل وجوده .... وحاول اثبت ( وجود الله ) فحاولت اثبت عدم وجوده .... ما اتصور ناقضت نفسي نهائيا ... لو كنت احاول اثبت وجود بابا نويل ايضا كنت بحثت عن دلائل عدم وجوده طبعا
--------------------------------------------------------------------------------------------------
طيب, و لم تثبت لي عدم وجود بابا نويل! فاين صحة دعواك باثبات عدم الوجود؟؟!!!
--------------------------------------------------------------------------------------------------
Post #1
Wael Wajeeh (Iraq) wrote17 hours ago
وهل تقارنين صاحب الموضوع بالطفل؟! لما احاور طفل اعرف بالتاكيد ان عقله على قده وتفكيره غير منطقي لذلك ( اخذه على قد عقله واحاوره ) ولكن عيب استخدم هالأسلوب مع شخص بالغ بكروب يعتبر كروب نقاشي لاشخاص مثقفين ... لو الك غير رأي؟
--------------------------------------------------------------------------------------------------
اولا, انا لا اقارنك انت بل اقارن الايمان بالله بالايمان بالبعبع فكلاهما وهم.
ثانيا, و هم الله وهم طفولي و ان كنا هنا نتحدث عن طفولة جمعية و ليست فردية.
ثالثا, نعم لي غير راي, رايي ان كلامي لم يكن شخصيا
--------------------------------------------------------------------------------------------------
Post #1
Wael Wajeeh (Iraq) wrote17 hours ago
اولا ... كلامك فيه حكم على شخصي بدون معرفة مسبقة ... من قال لكي اني لم اعتد ان تنتقد افكاري قبل ان ارميها على اسماع الاخرين؟؟
ثانيا ... المعني بالكلام ما شافها كبيرة بحقه واخذها بروح رياضية لان اول جملة كانت اعتراض على ( رأي ) وهذا من حقي ومن حق ( صاحب الموضوع ) وليس انتي ، بان يعترض على اعتراضي !
اما الجملة الثانية فكانت مزحة لتخفيف حدة النقاش مع ( صاحب الموضوع ) مرة اخرى .... لا ارى الداعي لحدة النقاش من جانبك
--------------------------------------------------------------------------------------------------
الحوار للجميع و من حقي ان ارد على ما اريد
و انا لم اصدر احكام مسبقة و هذا اصلا توقع غير منطقي من جانبك انا حكمت على ما قلته
و اخيرا نقاشي ما كان حادا و انما غير متساهل و ما ضايقك في الحقيقة انك ترى نفسك مخطئا و لا تريد الاعتراف و الافضل الا نناقش هذه الجزئية لانك حساس فيها و هي ليست بيت القصيد
---------------------------------------------------------------------------------------------------
Post #1
Wael Wajeeh (Iraq) wrote17 hours ago
لنفرض ( جدلا ) بان كلامي كان استفزاز لكي ... وانتي رديتي علي بما ( هو من صنف كلامي ) .... اسألك سؤال ... لو اتى شخص ورماكي بمختلف الاسماء والتعابير النابية ... هل تردين عليه بما ( هو من صنف كلامه ) ... اين ثقافتك واسلوب نقاشك الخاص اذن؟
الآن انتهينا من الفرض ( الجدلي ) اللي افترضته ....
--------------------------------------------------------------------------------------------------
لو تكلم احدهم بالنابي فعلى الاغلب اتركه للادمنز ليطردوه و لا اتنازل للكلام معه, انما ارد عليك لانك لست كذلك, انا لم اقصد مقارنتك بهم و لم افعل, و انما قلت انك كنت استفزازيا و هو ما رايته منك.
--------------------------------------------------------------------------------------------------
Post #1
Wael Wajeeh (Iraq) wrote17 hours ago
قصدك ان ردودي غير مؤدبة؟ ياريت لو تلزمين حدودك يا مثقفة يا متعلمة ياللي تعرفين حرية الرأي ومتعودة على انتقاد افكارك عندما ترميها على اسماع الاخرين !!!
-------------------------------------------------------------------------------------------------
لو قرات ردك اعلاه فستجده ليس لائقا كجواب لما قلته انا, و على كل ان كان هذا يرضيك و يخفف غضبك فليكن, لن ارد عليه, افضل يا اخي؟
Comments
No response to “ما هي الغاية من وجود الله؟ ... 1”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)
إرسال تعليق