‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

ما رأي الملحدين والمسلمين بهذا الكلام؟ ... 3

الأربعاء، ١٧ حزيران ٢٠٠٩

  • Bronislava Gaston عذرا من اين لكي هذا
    المالانهاية في كل شيء موجودة
    بين اي رقمين
    المالانهاية موجودة في النقصان المفرط ايضا
    ________________________________________________________
    عزيزي اقرأ الكلام كله. أنا قلت اللانهاية في كمية معينة كما اقتبست عني. الطول مثلاً كمية. و النقصان في الطول مثلاً كمية أخرى تماماً. "اللانهاية في النقصان المفرط" هي كثرة مفرطة في النقصان.
    نحن كنا نتحدث عن الطول و ليس عن النقصان في الطول
    لا يمكن أن تفهم مالانهاية الطول على أنها لانهاية في نقصان الطول!!!!!!


    هناك في الرياضيات موجب ما لانهاية وهناك سالب ما لانهاية
    ________________________________________________________
    و التي تعني زيادة مفرطة في السلبية :)
    أنا لم أنف أن النقصان يمكن أن يكون لانهائياً. لو كنت قرأت الكلام كله لكنت عرفت ذلك.


    لم ينتقد احدكم انشتاين على النتائج الغير منطقية للعقل تصورها
    رغم انكم تعبدون وجود دليل ملموس مادي
    لم تشككون ولو لمرة بانشتاين
    ___________________________________________________________
    نتائج اينشتاين غير منطقية؟؟؟ إنها منطقية تماماً بناء على الأدلة التي تبنى عليها.
    و أظن أننا قلنا في الصفحة الاولى للنقاش أن العلم ليس فيه صح 100%
    لو أثبت لنا خطأها فسوف نصدقك بكل بساطة :)



    تصدقون انشتاين وتكذبون الرسل رغم عدم اطلاعكم على الاثنين معا
    ___________________________________________________________
    و هل يرقى الرسل إلى ربع مستوى اينشتاين؟ إلى عشره؟
    هذه مقارنة غريبة!!!



    يقال في علم النفس بان الانسان الكذاب دائما يضن الجميع كذابين مثله
    فماذا تعدون تكذيبكون لكل ما يقال
    ___________________________________________________________
    إما أن أصدق بأن البطة الوردية تحرسني و إما أنني كذابة. و إلا فكيف أظن هذا الكلام كذباً؟
    و عجبي!


    ارى بانكم ترفضون الدين ليس لانكم لا ترونه منطقيا فلو لاحظنا فرؤيتكم و اجاباتكم لا تملك ايضا المنطق والدليل العلمي
    ____________________________________________________________
    كلام مرسل



    محاولاتكم لا تتعدى شخصياتكم التي لا تمثل الاغلبية في هذه الحياة طبعا
    محاولاتم في منطقة الرفض لا اكثر
    ___________________________________________________________
    هل تحاول أن تكسر مجاديفنا أم ماذا؟



    لماذا

    لانكم تكرهون الدين
    تكذبون الاخرين
    تشككون
    ترفضون
    ولا تقدمون دليلا ابدا

    لا اعلم لماذا انتم هكذا
    _________________________________________________________
    لأننا نحترم العقل و نحب الخير للجميع


    تحياتي.
    June 24, 2009 at 9:19pm · Delete Post
  • Post Marked as Irrelevant
    June 24, 2009 at 9:25pm · Show Post
  • Bronislava Gaston سيدي أحمد أبو راس تشرفت بالتحاور معك و لا داعي للاعتذار كذلك :)

    أما المداعبات فيبدو أنه سيقوم المشرف بتعليمها فورا" :)))

    تحياتي
    June 24, 2009 at 9:25pm · Delete Post
  • Ali Al-Qaysi الخير ليس حكرا عليكم فنحن نتمناه للجميع
    لان ذلك منطقي لعقولنا و اوصانا به الله
    نحن نعمل الخير ليس سعيا للجنة فقط بل لانه الخير
    الامام علي يقول مخاطبا الله
    انا اعبدك ليس طمعا في جنتك او خوفا من نارك بل لانك تستحق العبادة

    اعبد واشكر من انعم علي بالحياة هذه احدى سياساتي
    المثالية في المجتمع التي تريدين حصوله بدون العقاب كااحد جوانبه هو امر مستحيل

    تحياتي
    June 24, 2009 at 9:26pm · Report
  • Bronislava Gaston إذن نحن و أنتم متفقون في حب الخير :) أمر جميل و يسعدني! بالمناسبة المؤمنون هم أهلنا و أصدقاؤنا و نحن لا نحاربهم و لا نتهمهم بالشر. نحن مشكلتنا مع الأديان و ليس مع المتدينين. الأديان فيها شر كثير للأسف. و لن ندخل في هذا النقاش هنا لأن له مواضيع كثيرة مخصصة.

    بالمناسبة نحن لا نريد مجتمعا" بلا عقاب. لا تنسى أهمية القانون!
    أما ما بين المرأ و نفسه فكما قلت أنت: نفعل الخير حبا" فيه و ليس في جنة وهمية و نجتنب الشر كراهية له و ليس خوفا" من نار وهمية. هذا هو ما يسمى الضمير. بدلا" من أن تربي طفلك على منكر و نكير، اخلق فيه ضميرا" حيا"

    تحياتي لك.
    June 24, 2009 at 9:54pm · Delete Post
  • Memot Alvers لكي أريحك من كل هذا الكلام، أنصحك بأن تقرأ عن ثلاث ( فمن قرأ عنها دخل الجنة :
    1. اللانهاية الصغرى
    2. اللانهاية الكبرى
    3. أن اللانهاية مفهوم يعبر عن عدم المحدودية و أنه ليس عدد بعينه و ليس له مكان في عمليات الجبر فأنت حينما تضع المالانهاية طرفــًا في عملية رياضيّة بل و تحصل على ناتج يكون هذا معناه أنك وضعت الحب أو الكراهية أو الشجاعة مع أعداد ياضيّة و حصلت على ناتج

    حينما تقرأ عن هذه الأشياء ستتخلص من كل مفاهيمك هذه عمّا تتكلــّم فيه
    June 25, 2009 at 4:35am · Report
  • Memot Alvers 3*infinity=infinity

    3/zero = infinity
    -------------------
    لا يوجد شئ في الرياضيات أسمه ضرب أو قسمة على مالانهاية و أبحث في أي مرجع شئت و حبذا لو كان مرجع محترم و حتى لو فعلها أي رياضي فهي تظل تأملات و تخيلات و لا علاقة لها بالرياضة و لا حتى تفيدنا بشئ في الرياضة

    اللانهاية في الرياضيات هي مفهوم يعبر عن عدم المحدودية و ليس عدد بعينه أكرر مفهوم و ليس عدد أكرر مرّة أخرى مفهوم و ليس عدد

    فمن السخافة الرياضيّة أن تضرب عدد في مفهوم
    !!!!
    المالانهاية هي عدم المحدودية و لو ضربت فيها ثلاثة ستكون هي عدم المحدودية و هذا لا علاقة له بالرياضيّات لأنك بهذا تقول مرجحني و لف ورايا فاللانهاية لا تحتاج أن تضيف عليها و لا تضربها و لا تطرحها و لا تقسمها على شئ لأنها مفهوم فلو أضفت عليها شئ فلا معنى لهذه العملية رياضيًّا لأنك لن تجمع عدد على شئ أنت لا تعرفه بل و هو عدم المحدودية بعينها فأنت لن تضيف أي جديد و هذا غير موجود في الرياضيّات و إذا كنت تتصور أنت اللانهاية على أنها عدد و ليس مفهوم فلتعطيني قيمة هذا العدد و سأضيف لك عليه واحد و ستحصل على عدد أكبر منه و ما كنت تتوهمه أنت بأنه اللانهاية يكون هناك أعداد أكبر منه و هذه طبعًَا أسمها مغالطات منطقيًّة ناهيك عن أن ندخلها تحت التمحيص في الرياضيّات البحتة
    !!

    كيف ستقسم عدد على مفهوم ؟؟
    كيف تقسم عدد على شئ أنت لا تعرفه أساسًا ؟؟
    هذه أخطاء شنيعة و لا معنى لها
    !

    لا أعرف حقيقة ماذا أسمّي ما تقولونه هذا

    !!!

    بالمناسبة من قال لك أن القسمة على الزيرو في الرياضيّات تعطيك المالانهاية هل هذا تأليف أم ماذا ؟؟ القسمة على زيرو تعطيك شئ غير معروف و أن يكون حاصل القسمة شئ غير معروف فهذه هي قمّة المنطقية من الناحية الرياضيّة فلو قمت بهذه العملسة ( أي القسمة على الصفر ) ستحصل على ناتج أسمه "شئ غير محدد" لأن الضرب و القسمة مترابطين في الرياضة و سأعطيك مثال بسيط لا أظنك لن تفهم الكلام بعده:

    لو قسمنا 10 على 2
    الناتج سيكون خمسة

    و لو العشرة قسمناها على الصفر ؟؟
    سيكون الناتج
    x


    في الحالة الأولى لو عكست العملية مستخدمًا الناتج الذي جاء لك نتيجة عملية القسمة ستجد الأمر كالآتي:

    أنك لو ضربت ال2 في ال5 ستحصل على العشرة مرّة أخرى

    أمّا لو ضربت الصفر في هذه ال
    x

    أيًّا كانت قيمتها ستجد الناتج صفر و ليس عشرة كما هو المُتوقــَّع و بذلك ستحصل على مغالطة؛ فأنت لو كان معك عشر علب ستستطيع أن تقسم العلب على مجموعنين (2) و كل مجموعة تحتوي على خمس علب (5) فما هو عدد العلب الذي ستضعه في كل مجموعة إذا علمنا أن المجموعة هي صفر أو بمعنى آخر لا يوجد مجموعات تضع فيها من الأساس (0) ؟؟؟
    !!

    هل تستطيع أن تبرر هذا رياضيًّا ؟؟

    أنصحك أن تراجع ما تكتب قبل أن تكتبه
    June 25, 2009 at 5:05am · Report
  • Ahmed N. Aboras هذا ما أردت قوله

    أشكرك يا علي أن وضّحت أن كلامي مفهوما

    :)
    June 25, 2009 at 9:43am · Report
  • Ahmed N. Aboras أمّال انا بأقول إيه من الصبح؟

    تقول
    لا يوجد شئ في الرياضيات أسمه ضرب أو قسمة على مالانهاية

    وتقول
    بالمناسبة من قال لك أن القسمة على الزيرو في الرياضيّات تعطيك المالانهاية هل هذا تأليف أم ماذا ؟؟ القسمة على زيرو تعطيك شئ غير معروف

    وأنا أحييك

    كلامك صح

    نعود إلى معادلة أينشتاين ومعامل لورنتز

    معامل لورنتز هو
    1/[1-(v/c)^2]^0.5

    ويقول العلم
    كتلة الجسم المتحرك=كتلة الجسم الساكن ضرب معامل لورنتز
    وطول الجسم المتحرك=طول الجسم الساكن قسمة معامل لورنتز

    وطبقا لكلامك
    لا يوجد شيء في الرياضيات اسمه ضرب أو قسمة على مالا نهاية
    قسمة على شيء غير محدد

    ماذا لو سار الجسم بسرعة الضوء؟
    بحسب العلم، ستصبح كتلة الجسم مقسومة على كمية غير محددة بحسب كلامك
    وطوله يتطلب القسمة على عدد غير محدد بحسب كلامك

    ولن أتطرق لتفاصيل هل هي كمية غير محددة أو لا نهائية، ليس ذلك ما أريد الخوض فيه، إذ لن ننتهي من التحدث في هذه الجزئية

    ما أقوله هو
    صف لي علميا شكل الجسم وكتلته وطوله، والذي يسير بسرعة الضوء

    وأضيف:
    ماذا لو سار بسرعة أكبر من سرعة الضوء؟

    العلم يقول: كمية غير محددة بحسب قولك

    أشكر العلم الذي تطلبون منه أن يثبت وجود خالق

    تطلبون منه أن يثبت مالا يستطيع أن يثبته، لعجز العلم عن ذلك

    بالضبط كما أعطيك مسطرة، وأقول لك قس لي وزن شيء ما

    عندها ستقول لي: المسطرة لا تستخدم لقياس الأوزان، لابد أن تعطيني ميزانا حتى أقيس الأوزان

    والفكر الذي يجيبنا عن سؤال:
    هل يوجد خالق؟
    ارجعوا لكتب الفلسفة، واقرؤوا ما قاله الأقدمون

    فالعلماء وقفوا موقفا محايدا في الإجابة عن السؤال، إذ ليست تلك وظيفتهم

    العلم يعترف بالغيبيات، بدليل غيبيته عن وصف الجسم الذي يسير بسرعة الضوء

    فكيف تريدون أن تقيسوا الوزن بالمسطرة؟


    June 25, 2009 at 10:01am · Report
  • Memot Alvers أنا لم أقل أي شئ من هذا؛ أنا كنت أتكلــّم في رياضيّات و أنت أدخلتنا في فيزياء و حتى كلامك غير مترابط، يعني تبدأ من مقدمات ثم تنتهي إلى نتائج لا علاقة لها بتلك المقدمات
    !

    العلم لا يعترف بالغيبيّات و هذه هي قيم معامل لورنتز في حال سرعة الجسم نسبة لسرعة الضوء

    http://en.wikipedia.org/wiki/Lorentz_factor#Values

    أنظر ما هي قيمة مغامل لورنتز حينما يكون الجسم يسير ب999. من سرعة الضوء و قل لي هل هو يتجه ناحية الصفر أو ناحية المالانهاية ؟؟ و قل لي ما هو بالضبط الذي تريده من معامل لورنتز
    !!!!



    المهم من ذلك كلــّه أن العلم لا يعترف بالغيبيّات
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


    الأهم في الموضوع أن العلم يسير في الإتجاه المعاكس للإله الديني تمامًا و أثبت عدم وجوده بالمطلق أمّا فكرة القوة الخارقة بشكل عام لا نحتاجها إلا إن أثبت أحد وجودها
    !
    June 25, 2009 at 1:45pm · Report
  • Post Marked as Irrelevant
    June 25, 2009 at 2:21pm · Show Post
  • Mohamed Fathy السلام على من اتبع الهدى وآمن بسيد الخلق أفضل الورى وأحسن إلى الدنيا فاض على الكثير بعلمه الموحى إليه الذى استمتنا فى نشره موعظة وهدى وتمسكا ونورا
    إلا أن بعض الخلق قد ضاقت عقولهم ووزنوا الأمور بحد الجهل وقصر العقول
    وينطبق عليهم قول الحق سبحانه وتعالى (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)
    ودليل قصر العقول كيف فسر قول الله تعالى (والسماء بنيناها بأيد وإنا لموسعون) قبل القرن العشرين وبعد القرن العشرين وفى ذلك قول الله تعالى ( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا )
    وبعد كل ذلك تقولون أن الحديث الصحيح الثابت عن رسول الله فيه كذب ومراء من قال ذلك فقد قال بكذب رسول الله نفسه وهذا كفر وحاش الله أن يقوله أحد
    والحق أن ما ذكره صاحب الموضوع قد ألبس على الناس ظلما وسعة ففى الحديث بقية لم يذكرها أو حذف باقى الحديث عندما وصف رسول الله كيفية مسير البراق وهو أن الأرض تتقارب تحت قدميه وهذه معجزة والمعجزات واردة على يد كل رسول ونبى
    وبعد ذلك تفترون على الأنبياء والرسل
    الله المستعان
    اللهم بلغت اللهم فاشهد
    June 25, 2009 at 2:21pm · Report
  • Ahmed N. Aboras يا محمود

    أنا أحدّثك عن قيمة معامل لورنتز عندما يسير الجسم بسرعة الضوء

    وهو غير موجود في الجدول

    لأنه غير محدد

    لذلك لم يضعوه في الجدول

    من نفس الصفحة
    http://en.wikipedia.org/wiki/Lorentz_factor

    عوّض
    u=c=speed of light

    الموضع واضح جدا

    شيء آخر

    المطلق يختلف عن القوة الخارقة

    القوة الخارقة تحتاج لشيء تخرقه كي تكون خارقة

    أمّا المطلق، فهو مطلق

    أقوى من القوة الخارقة

    ولكن ما هي القوة؟

    القوة تحتاج لشيء حتى تؤثر عليه

    أنا أتحدث عن مطلق

    والمطلق لا يمكن استيعابه إلا بالصورة القرآنية التي علّمنا إياها خالقنا الذي نؤمن به

    الله تعالى
    June 25, 2009 at 3:03pm · Report
  • Ahmed N. Aboras أخي العزيز

    هذا هو ما أحاول توضيحه

    وحتى لا تختلط الأقوال والمفاهيم، أقول ما قاله أبو بكر الصدّيق رضي الله عنه

    إن كان رسول الله عليه الصلاة والسلام قد قالها، فقد صدق

    وما قاله الرسول الكريم، لا يستطيع العلم إثبات عدم إمكانية حدوثه
    والدليل أن العلم نسبي، ولم يصل لحقيقة الأشياء

    وأنه يصف الجسم الذي يسير بسرعة الضوء، أوصافا يصعب على العقل تصوّرها

    وأنّ العلم يقول إن المسافة بين نواة الذرة والكتروناتها كالمسافة بين الأرض والشمس

    ولو كبر الكون كلّه بنفس النسب، لما شعرنا بأي تغير في القياس

    ثم بعد كل ذلك ما أقوله دائما

    همّا الملحدين زعلانين ليه لو كان المؤمنون يصدّقون بهذا الكلام؟

    هم أحرار في ذلك -أقصد أن المسلمين أحرار في تصديق ذلك-، هل تطلبون منهم عدم التصديق؟


    June 25, 2009 at 3:09pm · Report
  • Memot Alvers أنا أحدّثك عن قيمة معامل لورنتز عندما يسير الجسم بسرعة الضوء

    وهو غير موجود في الجدول

    لأنه غير محدد

    لذلك لم يضعوه في الجدول

    من نفس الصفحة
    http://en.wikipedia.org/wiki/Lorentz_factor

    عوّض
    u=c=speed of light

    الموضع واضح جدا
    -----------------
    لأن دائمًا هذه هي قيم معامل لورنتز و دائمًا ما تكتب بهذه الصيغة!! و قد سألتك سؤال محدد، هل وجدتها تتجه نحو الصفر أو المالانهاية ؟؟
    أدخل على أي موقع آخر و لو أجدته وضع أي إضافة لهذه المعاملات أخبرني و قولي إن كان يقول أن قيمة المُعامل سيتجه للمالانهاية
    !!!!



    المطلق يختلف عن القوة الخارقة

    القوة الخارقة تحتاج لشيء تخرقه كي تكون خارقة

    أمّا المطلق، فهو مطلق

    أقوى من القوة الخارقة

    ولكن ما هي القوة؟

    القوة تحتاج لشيء حتى تؤثر عليه

    أنا أتحدث عن مطلق

    والمطلق لا يمكن استيعابه إلا بالصورة القرآنية التي علّمنا إياها خالقنا الذي نؤمن به

    الله تعالى
    -----------
    المطلق أو القوّة الخارقة لا يهم؛ أنا عن نفسي لاأدري و ملحد جزئيًّا أي ملحد بكل آلهة الأديان أمّا فكرة المطلق بشكل عام فلا أؤمن بها و لست أيضــًا غير مؤمن بها و لكنني أميل إلى عدم وجودها أكثر ما أميل لوجودها و متأكد أن العلم يسير في عكس إتجاه الإله الديني تمامًا تمامًا
    !
    June 25, 2009 at 3:24pm · Report
  • Ahmed N. Aboras يا أستاذ محمود

    أرجوك

    الجدول ليس به
    v/c=1

    لأنه سيعطي كمية غير محددة

    احسب معامل لورنتز عندما
    v/c=0.99999999999

    احسب معامل لورنتز عندما
    v/c=1

    تقول
    المطلق أو القوّة الخارقة لا يهم؛ أنا عن نفسي لاأدري و ملحد جزئيًّا أي ملحد بكل آلهة الأديان أمّا فكرة المطلق بشكل عام فلا أؤمن بها و لست أيضــًا غير مؤمن بها و لكنني أميل إلى عدم وجودها أكثر ما أميل لوجودها و متأكد أن العلم يسير في عكس إتجاه الإله الديني تمامًا تمامًا


    إذن فأنت متأكد أن العلم يسير في عكس الإله الديني

    وأقول لك

    إذا كان العلم نفسه مش متأكد

    تقول
    أمّا فكرة المطلق بشكل عام فلا أؤمن بها

    وأقول لك
    اعلم إذن أن العلم يؤمن بما يسمى المطلق
    ولو لم يكن مؤمنا بالمطلق، لما آمن بالنسبي

    طبعا إنت حر، تؤمن بالمطلق، أو لا تؤمن، تؤمن بخالق أو لا تؤمن، تؤمن بمعادلة أينشتاين أو لا تؤمن

    أنت حر في رأيك

    وكما أقول دائما
    المتابع حر، فليقتنع بوجهة نظرك إن شاء

    وليراجعني في وجهة نظري إن أراد

    وهو حر في الاختيار
    June 25, 2009 at 3:32pm · Report
  • Memot Alvers يا أستاذ محمود

    أرجوك

    الجدول ليس به
    v/c=1

    لأنه سيعطي كمية غير محددة

    احسب معامل لورنتز عندما
    v/c=0.99999999999

    احسب معامل لورنتز عندما
    v/c=1
    ---------
    و ماذا يعني بعد أن يعطي كميّة غير محددة ؟
    هل من الممكن أن تعطيني معامل لورنتز لسرعة الضوء هذا من أي مرجع يعتد به ؟؟ لأنني لم أسمع عن هذا من قبل
    !

    أنا أعرف أن معامل لورنتز مستخدم في النسبيّة الخاصة من أجل ال
    Relativistic mass
    و ال
    Time dilation
    و ال
    Length contraction
    و بعض الأشياء الأخرى و لكنني لا أعرف ما علاقة هذا و ما هو الذي يدل فيه على أن معامل لورنتز سيصبح غير محدد في سرعة الضوء أو حتى سيصبح لانهائي و هناك فرق شاسع طبعًا بين غير المحدد و اللانهائي مع أنك مرّة قلت هذه و مرة قلت تلك و مع ذلك لا أعرف ما هو الذي سنستنجه من هذا و ما علاقة بوجود شئ لا يمكن التدليل لعى وجوده في الأساس
    !



    إذن فأنت متأكد أن العلم يسير في عكس الإله الديني

    وأقول لك

    إذا كان العلم نفسه مش متأكد

    تقول
    أمّا فكرة المطلق بشكل عام فلا أؤمن بها

    وأقول لك
    اعلم إذن أن العلم يؤمن بما يسمى المطلق
    ولو لم يكن مؤمنا بالمطلق، لما آمن بالنسبي

    طبعا إنت حر، تؤمن بالمطلق، أو لا تؤمن، تؤمن بخالق أو لا تؤمن، تؤمن بمعادلة أينشتاين أو لا تؤمن

    أنت حر في رأيك

    وكما أقول دائما
    المتابع حر، فليقتنع بوجهة نظرك إن شاء

    وليراجعني في وجهة نظري إن أراد

    وهو حر في الاختيار
    -------------------
    العلم لا يؤمن بشئ أسمه المطلق و حتى الفيزياء التقليدية على الرغم من صحتها من حيث بعض التطبيقات و لكن تم إحلالها من جانب الفيزياء الكميّة و النسبيّة ، المطلق فكرة نظرية مثلها مثل العدم المحض فهي أتت كتضاد لغوي و فلسفي لفكرة الشئ النسبي و غير الثابت و ليس لها وجود في الواقع و لا يؤمن العلم بها إلا كونها فكرة نظرية لا وجود لها تمامًا كفكرة كوكب بيزارو ذو المفاهيم المقلوبة في الوقت الحالي:

    http://www.nadyelfikr.net/showthread.php?tid=33911&pid=392989#pid392989

    و للمعلوماتك فإن الإله الديني و خصوصًا الإبراهيمي يخالف فكرة المطلق حتى كفكرة نظرية لأن المطلقية هي التضاد المحض للنسبية و المطلق لا ينتج عنه إلا مطلق و لا يمكن أن يصدر عنه نسبي و إلا أصبح ليس مطلق المطلقية
    !!!
    و إله الدين صدر منه من النسبيّة ما يكفي لعدم وجوده مثل كونه هذا و قد قال له الشاعر شيلر يا الله أهذا أفضل ما يمكنك صنعه ؟؟ و كان يتحدث عن الكون ناهيك عن كتبه التي يختلف حولها البشر و ينزل قرآنه بلغة لا يفهمها إلا أقلية من سكان الكوكب و كذلك حدوده و أحكامه و حتى صفاته و أفعاله التي تناقض بعضها بعضــًا و مسألة الجبر و الإختيار التي لم و لن تحل و كل هذا ليس من المطلقية في شئ و هناك ملايين الأشياء الأخرى غير و أنت حر طبعًا أن تؤمن به و لكن لا تقول أنه شئ علمي و لا تقارنه بشئ في العلم
    !
    June 25, 2009 at 3:58pm · Report
  • Ahmed N. Aboras تقول
    المطلق فكرة نظرية مثلها مثل العدم المحض فهي أتت كتضاد لغوي و فلسفي لفكرة الشئ النسبي و غير الثابت و ليس لها وجود في الواقع و لا يؤمن العلم بها إلا كونها فكرة

    تقول لا يؤمن العلم بها إلا كونها فكرة

    أشكرك، فكرة فكرة، إذن فالعلم يؤمن بفكرة المطلق، ولا يهمّك

    تقول
    و المطلق لا ينتج عنه إلا مطلق

    ومن أين لك هذه المعلومة من العلم؟
    أراك قد دخلت في الفلسفة

    فلنناقش إذن ما قاله الفلاسفة حول فكرة الخالق، أنا لا أمانع ذلك

    تقول
    لا تقول أنه شئ علمي و لا تقارنه بشئ في العلم

    وهل قارنته بشيء في العلم؟

    هو ليس كمثله شيء

    هو من وضع العلم والقوانين، فكيف أقارنه بشيء في العلم؟

    أنا أقول: العلم لا ينفي

    حتى ولو كان كما قلت

    مجرّد فكرة

    قل لي إذن ما هو مفهوم العلم عن المطلق؟ آسف أقصد فكرة المطلق؟

    ما هي فكرة المطلق تلك التي يؤمن بها العلم؟

    عايز أستفيد

    June 25, 2009 at 4:31pm · Report
  • Memot Alvers أراك قد دخلت في الفلسفة
    ----------------------
    نعم دخلت فيها بالتأكيد لأن ما تتكلــّم فيه لا نملك شئ علمي عنه و إنما كل مالدينا هو أن نرجّح الإدعاءات الفلسفية التي يسير العلم بموازاتها


    ما هي فكرة المطلق تلك التي يؤمن بها العلم؟
    ---------------------
    العلم لا يؤمن بشئ أسمه المطلق


    قل لي إذن ما هو مفهوم العلم عن المطلق؟ آسف أقصد فكرة المطلق؟
    ---------------------
    مفهوم المطلق هو مفهوم فلسفي مثله مثل العدم و يحدد الفيلسوف الكاتب ماهيته كما يريدها و لكن مع شروط أساسيّة يجب توافرها لكي يمكننا القول على الشئ الذي يطرحه أنه مطلق، فعندك مثلاً فكرة المطلق أستخدمها الفلاسفة الألمان بكثرة في فترة المثالية الألمانية أيام هيجل و شيلينج و كانط و فيشتا و ياكوبي و غيرهم و كان كل منهم يختلف في بعض الأشياء في تحديد المطلق عن الآخر



    هو ليس كمثله شيء

    هو من وضع العلم والقوانين، فكيف أقارنه بشيء في العلم؟

    أنا أقول: العلم لا ينفي
    ------------------------
    و اللاشئ أيضــًا ليس كمثله شئ فما الذي يمنع أن يكون هو بذاته اللاشئ ؟
    أذكرك قبل بدء أي نقاش حول هذه النقطة أن هناك فرق كبير جدًّا عن أن يكون الحديث عن خالق بصفة عامة أو عن فكرة الخالق في الأديان، و عمومًا أنا لست مؤمنـــًا بالأديان و لست مؤمنــًا أيضــًا بالإلحاد التقليدي و السافر بل و عندي قناعة قويّة أن المؤمن يمكنه أن يعرض حججًا على الملحد التقليدي يعجزه فيها عن الرد و لكن المؤمنون لا يحسنون صياغة هذه الحجج فبإبعتباري لاأدري أجد عندي الإجابات على بعض الأسئلة التي قد يعجز الملحد التقليدي عن الإجابة عنها تمامًا أو ربما أجد أحيانــًا أنني لا أحتاج أساسًا للإجابة عنها لأنني فعلاً لا أحتاج لذلك في شئ و لكن الملحد التقليدي بحكم قناعاته لابد أن يكون لديه إجابة عليها و كنت أكتب مقالات و أشارك في بعض الندوات في نقد الإلحاد الذي ينكر شئ عن جهل أي ينكر أشياء لا يستطيع أساسًا الوصول لها حتى يحكم إن كانت موجودة أو غير موجودة و هو ما يسمّى في المنطق
    argument from incredulity
    و لذلك أحيانــًا تجد ملحدون كبار و من أكبر المروجين للإلحاد يتراجعون أحيانــًا عن قناعاتهم مثل أنطوني فلو
    June 26, 2009 at 3:57am · Report
  • Ahmed N. Aboras أنا أتحدث عن خالق بصفة عامة

    هل تؤمن بوجود خالق -بصفة عامة-؟
    June 26, 2009 at 9:33am · Report
  • Memot Alvers لا، لا أؤمن به و لا أنكره أيضــًا و لو أنني أرى أنه لا يفيدنا بشئ في الوقت الحالي أو حتى غير مجبرين على أن نعرفه أو نتجه نحوه لأنه لا يوجد ثواب و عقاب و لا غيره
    !!
    June 26, 2009 at 6:05pm · Report
  • Ahmed N. Aboras من حيث غير مجبرين، فهذا أكيد

    تقول
    لا أؤمن به و لا أنكره أيضــًا

    هل أنت إذن مهتم بموضوع كهذا

    أعني:
    هل سألت يوما:
    يا ترى يوجد خالق أم لا يوجد؟

    بمعنى
    هل تريد أن تفكّر في هذا الموضوع؟
    أم أنّ الموضوع لا يثير اهتمامك من الأساس؟
    June 26, 2009 at 6:25pm · Report
  • Ahmed N. Aboras نقطة أخرى يا محمود محمد

    اعلم بكلامك هذا

    أنّك في عرف الملحدين

    ملحد ضعيف

    راجع كلام قلب ملاك
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=9403#post59592

    Post#14

    يقول قلب
    عموما هناك الملحد القوى..الذى يجزم بعد وجود خالق او محدث لهذا الكون باى شكل كان

    وهناك الملحد الضعيف او الاأدرى....وهو لايؤمن بالاديان ..وبالاله التقليدى الذى صورته لنا الاديان..ولايؤمن اساسا بان الله له اتصال مع البشر عن طريق الدين والانبياء.....لكن بخصوص اصل الكون ..فهو يظل حائرا ..لايعلم ولايدرى تحديدا ان كان هذا الكون مخلوق..ام انه موجود بذاته ...وتظل العملية لادليل عليها

    اتقوّى شوية يا محمود

    مش أنا اللي بأقول الكلام ده

    اتعلّم من أخوك قلب

    طبعا دي دعابة

    أنا شخصيا رأيي

    كل الملحدين ضعاف الحجة

    وده رأيي الشخصي

    اللي ممكن ناس تتفق فيه معايا، وممكن ناس تختلف فيه معايا

    وتبقى وجهات النظر

    وعلى المتابع للحوار أن يقتنع بوجهة نظري أو وجهة نظركم

    هو حر

    وح أطلب منك طلب صريح ومباشر

    لو بتتضايق من الدعابات دي، قل لي وأنا أوعدك إنّي ما اكررهاش

    ليبقى الحوار هادئا....وصريحا......جدا
    June 26, 2009 at 6:39pm · Report
  • Memot Alvers بمعنى
    هل تريد أن تفكّر في هذا الموضوع؟
    أم أنّ الموضوع لا يثير اهتمامك من الأساس؟
    ---------------------------------------------
    بالتأكيد يثير إهتمامي و أتمنى أن أجد الإجابة عليه و لكن لماذا أتجه للإجابة عليه الآن و أنا أعرف أن وسائلي لا تمكنني من هذا ألبتة، المهم عندي أنه ليس كخالق الأديان أبدًا و حتى أجزم أنه يظهر بصورة مختلفة تمامًا عن تصور أي أحد لفكرة الخالق هذه فأنا لا أصدق أنه يحاسب و يعاقب أو حتى يتحكم في أقدار البشر و هذه الأفكار الدينية



    نقطة أخرى يا محمود محمد

    اعلم بكلامك هذا

    أنّك في عرف الملحدين

    ملحد ضعيف

    راجع كلام قلب ملاك
    -------------------
    عادي، لا يهمني المهم أن أقتنع أنا أولاً بما أنا عليه و أنا ملحد ضعيف و لا ملحد قوي أنا ملحد جزئيًّا أي ملحد بفكرة الإله الدينية تمامًا، أنا لاأدري و للمزيد أقرأ هنا:

    http://en.wikipedia.org/wiki/Agnosticism

    و طبعًا لكل شخص الحق أن يعتقد ما يعتقده كما حق لللورد كيلفين أن يعتقد أن آلات الطيران الأثقل من الهواء ---و خاصة مع التحكم فيها--- شئ مستحيل و كان كلامه هذا قبل إختراع هذا الشئ بخمس سنوات فقط
    !


    عموما هناك الملحد القوى..الذى يجزم بعد وجود خالق او محدث لهذا الكون باى شكل كان
    ----------
    نعم أنا أصدق أن الكون ربما لا يحتاج لمحدث و لكن هذا ليس الإحتمال الوحيد فمن أين يأتي الجزم
    !!



    وهناك الملحد الضعيف او الاأدرى....وهو لايؤمن بالاديان ..وبالاله التقليدى الذى صورته لنا الاديان..ولايؤمن اساسا بان الله له اتصال مع البشر عن طريق الدين والانبياء.....لكن بخصوص اصل الكون ..فهو يظل حائرا ..لايعلم ولايدرى تحديدا ان كان هذا الكون مخلوق..ام انه موجود بذاته ...وتظل العملية لادليل عليها
    -----------------------------------------------------------------------
    أنا لم أعرف مسبقــًا أن اللاأدري أسمه ملحد ضعيف، و للأخ قلب ملاك الحق أن يعتقد ما يشاء



    اتقوّى شوية يا محمود

    مش أنا اللي بأقول الكلام ده

    اتعلّم من أخوك قلب

    طبعا دي دعابة

    أنا شخصيا رأيي

    كل الملحدين ضعاف الحجة

    وده رأيي الشخصي

    اللي ممكن ناس تتفق فيه معايا، وممكن ناس تختلف فيه معايا

    وتبقى وجهات النظر

    وعلى المتابع للحوار أن يقتنع بوجهة نظري أو وجهة نظركم

    هو حر

    وح أطلب منك طلب صريح ومباشر

    لو بتتضايق من الدعابات دي، قل لي وأنا أوعدك إنّي ما اكررهاش

    ليبقى الحوار هادئا....وصريحا......جدا
    -------------------------------------
    عادي لم أتضايق و لا غيره فأنا لا يمكنني أن أتنبى قناعة ما و لا أنتظر نقد
    June 26, 2009 at 7:17pm · Report
  • Ahmed N. Aboras جميل بحثك عن خالق للكون

    صدّقني، أحترم بحثك

    وواثق من وصولك إلى اقتناع بخالق في يوم ما

    طالما أنك تريد أن تبحث

    لنبق على اتصال، مهما طال العمر
    June 26, 2009 at 10:43pm · Report
  • Amr Amin عزيزى المحترم:أنت تخوض بحرا وقف الناس بساحله مؤثرين السلامة مكتفين بالخوف من خوض البحر بناء على نصائح الآباء والأجداد
    June 27, 2009 at 3:40am · Report
  • Ahmed N. Aboras رأيي الشخصي

    الوقوف بساحل هذا البحر، هو ما سيقود إلى الإلحاد

    أما خوض البحر، والتفكير في وجود خالق، ففي رأيي سيؤدي إلى استنتاج وجوده
    June 27, 2009 at 1:28pm · Report
  • Amr Amin هل خضت البحر يا عزيزى ؟؟؟؟
    ولماذا تتوقع النتائج ؟؟؟؟

    أرجو ألا تخبرنى أن الأباء والأجداد اخبروك بالنتائج
    والصديق العزيز كما هو واضح من كلامه استبعد التصور الإسلامى بكل تفاصيله
    وأرجو منك أن تقدم تصورا للشأن الإلهى لا أن تكتفى بأنه موجود
    -------------------
    إسمح لى عزيزى أبى رأس
    أن أتذكر مقولة المرحوم محمد الكوثرى فى افتتاحيته للرد على بعض الإسلاميين بقوله:
    ما بالهم لا يجيدون المحسوسات ويطلبوننا فى المعنويات !!!!؟؟؟؟
    June 27, 2009 at 4:52pm · Report
  • Ahmed N. Aboras أشهد ألا إله إلا الله، وأن محمد رسول الله

    تقول
    هل خضت البحر يا عزيزى ؟؟؟؟
    ولماذا تتوقع النتائج ؟؟؟؟

    ردا على كلامي الذي هو

    رأيي الشخصي

    الوقوف بساحل هذا البحر، هو ما سيقود إلى الإلحاد
    أما خوض البحر، والتفكير في وجود خالق، ففي رأيي سيؤدي إلى استنتاج وجوده

    أولا: هذا رأيي الشخصي
    ثانيا: أنا توصّلت إلى نتائج مبنية على قراءات فلسفية وعلمية ودينية إسلامية وغير إسلامية
    ثالثا: لم أفهم قول محمد الكوثري
    ثم لماذا تستشهد بكلام الكوثري؟
    أأعتبره أب من الآباء التي بنيت عليها آراءك؟
    June 27, 2009 at 6:52pm · Report
  • Ali Al-Qaysi عذرا انت هل تقرا او لا تقرا عجيب امرك انت بالذات

    اقول انا في موضوع ال
    LIMITS AND CONTINUITY
    فان قسمة عدد على صفر يساوي ما لانهاية

    فتقول ان كلامي خطا والرياضيات لا تقول بكلامي ابدا وبصراحة ايدك احمد ولكنه غير مطلع على الرياضيات المعاصرة وهذا عذره

    انت فعلا دارس اتنكر ان الرياضيات تقول بما اقول
    انت ما عذرك يا من تدعي التخصص وان شهادتك صاعقة ستصعق الجميع

    عجيب امرك فعلا يا محمود
    !!!!!!!!!!!!!!!
    اطلب من معتز ان يقول كلامه

    انا ذكرت انه في موضوع النهايات والاستمرارية والتي تعد اساس علم التفاضل فان
    قسمة عدد على صفر من جهة السالب هو سالب ما لا نهاية
    وقسمة عدد على صفر من جهة الموجب هو موجب ما لا نهاية

    وان حاصل ضرب اي رقم في ما لانهاية هو مالانهاية

    ادرس ثم تكلم او على الاقل ركز في ما كتبت وأقراه كله جيدا ثم اجب وعلق على كلامي

    علميا ورياضيا بما لا يقبل الشك فانه
    3 * infinity = infinity

    3/zero = infinity

    ادرس او راجع موضوع
    LIMITS AND CONTINUITY
    ثم علق على كلامي بما تشاء يا محمود
    ----------------------------------------
    لمن يحب ان يعرف
    القيم الغير معروفة في موضوع الليميت هي
    infinity - infinity
    infinity * zero
    0/0
    infinity /infinity + or -
    0^0
    infinity ^0
    1^infinity
    ?????????????????????????????????
    ?????????????????????????????????
    limits
    هذا احد اهم مواضيع الرياضيات المعاصرة وهذا ما تقوله ليس انا

    تحياتي
    June 27, 2009 at 10:33pm · Report
  • Memot Alvers كان يمكنك أن تأتي بما يثبت كلامك من مراجع محترمة، أم أنك لم تتعلــّم التوثيق حتى هذه اللحظة ؟؟
    June 27, 2009 at 10:58pm · Report
  • Ali Al-Qaysi اوكي محمود هذا واحد من اشهر كتب الكالكولاس
    يدعى
    THOMAS طبعا هذا الاصدار 11 من الكتاب


    http://www.arab-eng.org/vb/t57658.html


    يتكلم حول كل ما ذكرته انا في البوست السابق في فصله الثاني

    انا احفظ الكتاب تقريبا لاني اعشق الرياضيات

    ستجد كل ما ذكرته من اشياء موجزة انا في الفصل الثاني من الكتاب

    وللجميع الحق في التاكد من معتز فالفيزياء اساسها هو الرياضيات وبالاخص المتسلسلات و النهايات
    limits

    --------------
    او ممكن لمن يعرف استخدام اشهر برنامج رياضيات و هندسي
    MATLAB
    الي يحل كل شي تقريبا ويتاكد من كلامي

    ملاحظة دائما ما كنت اوثق كلامي
    بمصادر
    ولكن ابت بعض القلوب ان تجهر بالحق

    وكما يقول احمد ساقول
    اترك الحكم للقارء والباحث فعلا عن الحق دونما ادنى تعصب
    June 28, 2009 at 1:55am · Repor
     
     
    • Memot Alvers حسنــًا إذاً فلنترك الحكم للقارئ و لو أن هذه لا تحتاج لحكم قارئ أو غيره فأنا سألتك عن مبرراتك الرياضيّة لشئ ما و لم تستطع الجواب و لو كنت فعلاً تستطيع الرد لكنت أقتبست الجزء الخاطئ من كلامي خطوة بخطو ة و وضعت إقتباسات سريعة من مصادر محترمة تخطئه
      !
      June 28, 2009 at 4:18am · Report
  • Ali Al-Qaysi عذرا ولكنك انت الذي خطات كلامي فقط
    فماذا ساقتبس من كلامك
    هل اقتبس كلمة خطأ لاعلق عليها

    حقيقتا

    طالبتني انت بالمصدر ووضعته لك
    واتمنى منك ان ترجع للمصدر في فصله الثاني وفي اول كم ورقة من الكتاب يوضح الكتاب كلامي

    لا استطيع التوضيح بالكتابة لان ال
    text
    لا يدعم الرموز الرياضية

    الكتاب افضل للفهم

    وممكن ان اعيد واقول اطلب من معت التاكد من كلامي فنان ارى بانه موضع ثقة الاغلبية هنا
    ولكن يبقى الكتاب يوضح اكثر وبشكل متعمق وجميل


    تحياتي
    June 28, 2009 at 4:32am · Report

  • Memot Alvers عذرا ولكنك انت الذي خطات كلامي فقط
    ---------------------
    لا لم أخطأ كلامك فقط بل بيّنت لماذا هو خاطئ و أسأل أي رياضي متخصص في الغرب عن كلامي و إن أخبرك أن فيه خطأ فأتينا به علنا نستفيد منك
    !

    2. فلنترك الحكم للقارئ كما شئت فكلامي كان واضحًا و كلامك أيضــًا و لنرى
    June 28, 2009 at 4:50am · Report

  • Ahmed N. Aboras هذه هي مشكلتكم

    تقول
    ماذا يعني بعد أن يعطي كميّة غير محددة ؟
    هل من الممكن أن تعطيني معامل لورنتز لسرعة الضوء هذا من أي مرجع يعتد به ؟؟ لأنني لم أسمع عن هذا من قبل
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    افتح الصفحة التي أحلتني إليها

    وشوف معامل لورنتز بيحسبوه إزاي

    همّا بيسهّلوا عليك في الجدول اللي في الصفحة، بدل ما تحسبها بنفسك

    ثم ما هو الفرق بين الرياضيات والفيزياء؟

    ما الفيزياء قائمة على الرياضيات

    واللا ايه؟

    راجع كلام علي
    June 28, 2009 at 5:57pm · Report

  • Memot Alvers افتح الصفحة التي أحلتني إليها

    وشوف معامل لورنتز بيحسبوه إزاي

    همّا بيسهّلوا عليك في الجدول اللي في الصفحة، بدل ما تحسبها بنفسك
    ---------------------------
    لأ أنا غبي معلش، أريدك أن تجيبني أنت على ما أقول
    !

    ثم ما هو الفرق بين الرياضيات والفيزياء؟

    ما الفيزياء قائمة على الرياضيات

    واللا ايه؟
    --------------
    واو معلومات جديدة
    !


    راجع كلام علي
    ---------------
    ؟
    June 28, 2009 at 8:34pm · Report

Comments

No response to “ما رأي الملحدين والمسلمين بهذا الكلام؟ ... 3”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)