‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

ما رايك فى ..ضرب الاطفال؟

السبت، ٦ حزيران ٢٠٠٩

  • Heba H. Hassan بحكم عملى كمدرسة ارى ان 90 فى المائة من الاهالى ياخذون مبدا ضرب اولادهم بغرض تربيتهم شىء عادى مع الاخذ فى الاعتبار اختلاف المستويات المادية و العلمية و الفكرية طبعا. اشعر بالسى لطفل يبكى بحرقة عشان مجبش الدرجة النهائية فى الامتحان خوفا من ضرب ابيه او امه له. احيانا اكون فى الشارع او المواصلات و اسمع فرقعة جامدة ابص ورايا اكتشف انه كان اب بيضرب ابنه اللى لسة متعلمش الكلام بالالم على وشه (يصفعه لمن لا يفهم العامية المصرية)
    لماذا نضرب الاطفال ثم نولول عندما يصبحون وحوشا عاشقة للعنف و يضربون من هو اضعف منهم ايضا.

    مع الاعتذار للغتى الفصحى الضعيفة
    June 6, 2009 at 5:24pm · Report
  • Heba H. Hassan نسيت ان اذكر ان خلال كتابتى لهذا التوبيك هناك الان طفلة تتعرض للضرب فى الشارع و صراخها يصم الاذان و اذا تدخلت سيهاجمنى الناس و يقولوا
    واحد(او واحدة) بيربى بنته انتى مالك؟
    June 6, 2009 at 5:29pm · Report
  • Fankoosh Mohamed هذا لأننا فى دولة بلا قانون
    وإن وجد القانون فلا يوجد من يطبقه
    لذلك نحن متخلفون وسنظل كذلك للأسف
    June 6, 2009 at 5:39pm · Report
  • Hashim Momani المشكلة هي في القمع .... فالدولة تقمع الشعب ... صاحب العمل يقمع موظفينه ..... المدير يقمع الطلاب .... و الاب يقمع الاسرة فيضرب الام و الابن .... هدا ان دل على شي يدل على ضعف الشخصية ... بالنسبة له فالضرب هو الوسيلة الوحيدة لجعل الطفل يطيع والده
    June 6, 2009 at 6:12pm · Report
  • Post Deleted
    June 7, 2009 at 12:04am
  • Bronislava Gaston أنا أكره ضرب الأطفال من كل قلبي
    عندما كنت طفلة في السادسة أو السابعة كنت أذهب لزيارة والدتي في مدرستها و كنت أرى المعلمين يطلبون من التلامذة الكبار أن يمسكوا بأيدي و أرجل تلميذ صغير لكي يضربه الإستاذ على ظهره عشرين أو ثلاثين سوطاً بكل قسوة و همجية دون أن يؤثر فيهم بكاء الطفل و صراخه.
    كنت أصاب بحالة من الغضب الشديد و الحزن على هؤلاء الأطفال المساكين الذين لا يعرفون حتى أي ذنب اقترفوا لكي يعاقبوا هذا العقاب الذي لا أرضاه للص حقير.
    كنت أعبر عن رأيي أمام جميع المعلمين و أقول لهم أنتم لا تضربون الأطفال لأنهم أخطأوا و لكنكم تفعلون ذلك لكي تشبعوا رغباتكم السادية في إيذاء الآخرين. و لكنني كنت طفلة أصغر من أن يلتفتوا لكلامي.

    و إلى اليوم أنا واثقة من أن من يضرب طفلاً فهو لا يفعل ذلك إلا لكي يفرغ غضبه مما فعله هذا الطفل. إنه يضربه لأجل نفسه و ليس لأجل الطفل بأي حال من الأحوال.
    اليوم توقف تقريباً ضرب الأطفال في المدارس و لكن لا يزال أغلب الآباء يضربون أطفالهم في بلادي.

    أتمنى أن يتوقف الناس عن الانتقام من أطفالهم حتى و لو كانوا يحبون أطفالهم فإن كونك تحب طفلك لا يعني تلقائياً أن ضربك له هو من باب البحث عن مصلحته. بل حبك له هو مبررك الذي تستخدمه لكي تخدع نفسك و تعميها عن السبب الحقيقي للضرب و هو غضبك غير المبرر الذي عجزت عن السيطرة عليه.
    June 7, 2009 at 12:24am · Delete Post
  • Ashur Banipal عزيزتي هبة
    اتمنى لك التوفيق في عملك
    بصراحه اجد موضوع ضرب الاباء لابنائهم هو ضعف في الثقافة و الشخصية التي توجد داخل الاباء و كذلك تواصل روح العنف فيهم التي ورثوها من ابائهم كونهم كانوا يتلقون الضرب من ابائهم ايضا و كذلك لا تنسين الغريزة الحيوانية الموجوده داخل الانسان للتسلط على كل ماهو ضعيف من امراة و طفل
    للاسف نجدها هذه الصفة الاخيرة موجودة في مجتمعنا و دعم الاديان لمثل هذه العادات
    June 9, 2009 at 10:35pm · Report
  • Nour Eddine Yaghmour إن من يضرب طفلا ضعيفا لا حول ولا قوة له هو عبارة عن حيوان
    June 9, 2009 at 11:41pm · Report
  • Fankoosh Mohamed من يستعمل يديه أصلا بدلا من عقله ومن يتجرأ ويستعملها على طفل هو شخص حقير وسافل وحيوان
    June 10, 2009 at 12:15am · Report

Comments

No response to “ما رايك فى ..ضرب الاطفال؟”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)