‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

بحثاً نحو الحقيقة ..

الأربعاء، 10 حزيران، 2009

  • Egy Moslem السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

    ثانيا .. كلنا بنبحث عن الحق و الحقيقة ..

    ده الظاهر .. والله اعلم بالباطن ..

    هناك منكم الملحد فعلا .. وهناك منكم المسيحى الذى قال انه الحد من الإسلام ..

    وهناك منكم من يقول انه كان مسلم و اكتشف البطلان و ألحد .. و هو على غير ذلك بالمرة ..

    ولكن الإبتغاء هو تشويه صورة الإسلام كما تفعلون لا أكثر

    إختصاراً

    البحث نحو الحقيقة و إجابة على كافة الأسئلة .. و أظن انى سألاقى هروب حاااااااااد جدا

    ولكنى أنزلت الموضوع لعل و عسى

    اى حد عنده سؤال او استفسار كافر .. و يحب فعلا يعرف الإجابه .. ولو انى اظن ان اساليب التمليص ستعمل هنا

    يدخل و يكتب ما يريد فى موضوع خاص به ..

    ليرى الاجابة الصحيحة ..

    http://www.imanway1.com/horras/forumdisplay.php?f=21

    ولو انى كما ذكرت أعلم ان الموضوع سيتم حذفه .. او سيتم حذفى انا من الجروب .. او سيتهجم على الكثير او كأقل واجب سيهرب الملحدين و لن يقومون بتجربة لأنها قد تكشف تدليسهم للحقائق و كفرهم الغير مبرر و تكشف عيوبهم الكثيرة و كفرهم الحاد و الكذب و الافتراء وغيره على الدين وعلى الله
    June 10, 2009 at 8:07am · Report
  • Muna Jabar هل قصدك الموضوع سيكون حول الاسلام فقط؟ لانك تعطي الاسلام اهمية في نقاشك اكبر مما يعطيها الملحدون في نقاشاتهم فهل نفهم من موضوعك انك تطرح الاسلام للنقاش فقط ام ماذا؟

    ثم أين السوآل في موضوعك؟؟؟

    أخوية آيرون لا احد يحذف شي في هذا الكروب فهذا كروب منفتح على جميع الافكار و الاراء لكن نرجو فقط منك الالتزام بالقوانين الموجودة في صفحة البداية حماية لحقوقك وهذا كل شئ.

    اتمنى تحديد السوآل في مواضيعك لان الموضوع يجب ان يحتوي على الاقل سوآلا واحداً للنقاش

    شكراً
    June 10, 2009 at 2:01pm · Report
  • Egy Moslem زميلتنا منى جابر .. أنا ملتزم بالقوانين و لم أخطئ أبدا الحمدلله و لن يحدث بمشيئة الرحمن

    و هذا الموضوع ليس لسؤالى انا .. بل لأسئلتكم أنتم ..

    أنا الحمدلله مسلم بالله وموحد ومؤمن به

    ولكن انتم غير ذلك .. أقصد الملحدين طبعا ..

    وأكيد بما انهم ملحدين إذن يعتبرون ان الاسلام كباقى الاديان دين ناقص و غير كامل و جاء من الفراغ ولا يوجد آله ..

    لا أقلل من إحترامكم للإسلام فمنكم من يحترم جميع الاديان و منكم من يسبنا و يلعننا ..

    ولكل شخص طريقته و أخلاقه ..

    فأحببت أن أضع الموضوع هنا كى أرى أسئلتكم أنتم بشكل منطقى و قابل للإحترام بعيداً عن السب و التهجم على الإسلام و نبينا العظيم و خالقنا الله تعالى ..

    و احببت ان كل من لديه سؤال يضعه فى موضوع فى هذا اللينك كى يرد عليه أخوة مسلمة ان شاء الله ..

    وبما اننا ليست غايتنا هى اى شئ سوى حوار طيب و هادئ و جميل و يسعى لتحقيق هدف و بلوغ غاية

    إذن لا أرى اى مانع فى طلبى هذا

    وهذا كل ما اريد .. أن نناقش اسبابكم .. بالطريقة التى ذكرتها ..

    فنحن لسنا علماء ولا مشايخ ولذلك نلجأ لأهل الخبرة ..

    وشكرا لكى
    June 10, 2009 at 2:08pm · Report
  • Muna Jabar فكرة حلوة بس ليش تريد تنقل الحوار خارج المجموعة؟ يعني آني دخلت للوصلة اللي حاطها و ردت اطرح سوآل يطلب مني التسجيل و البريد الالكتروني و كلمة السر و كانما بيع او شراء بيت.

    فهل لديك فكرة معينة تدفعنا لترك الفيسبوك و التسجيل في هذا المنتدى المجهول اللي بحياتي لم اسمع به؟

    شكرا لك
    June 10, 2009 at 2:15pm · Report
  • Muna Jabar هل المنتدى به علماء من الازهر مثلاً؟ سادة من النجف او قم؟ مفتي مكة مثلا؟ شنو هو المميز بهذا المنتدى؟
    June 10, 2009 at 2:16pm · Report
  • Egy Moslem عندك حق زميلتى منى

    و فعلا هيكون صعب جدا ..

    بما انى عضو عادى فى الموقع ده .. هحاول اعمل اللى عليا على اساس نوصل لشئ ممكن يكون هدف لنقاشنا مش اكتر

    و لو عرفت ارد بالرد اليقين ان شاء الله على اى شئ هرد ان شاء الله

    بسؤالهم برضه ..

    وهما وسطهم مشايخ كبار الحمدله فى مصر و العراق و مختلف الاماكن
    June 10, 2009 at 2:42pm · Report
  • Post Deleted
    June 10, 2009 at 2:54pm
  • Amr Amin عندى سؤال طرحته أكثر من مرة فى المناقشات
    وتم التهرب من الإجابة بحجج مختلفة
    وسأقوم بوضعه فى عنوان مستقل لأن الموضوعات المفتوحة لا تناسب السؤال كم أنه يحتاج لمزيد من التوضيح كمعضلة
    تحياتى
    June 12, 2009 at 3:40am · Report
  • Last Fera مرحبا آرون....
    لي اسئله عديده منها

    1) حال الدول الاسلامية .... لماذا مجتمعاتنا على هذا الحال....جهل و تخلف في كافة الاصعده

    علما و اخلاقا و انسانيه و اكثر الناس كلاما و لقلها عملا.... بالرغم من اننا اكثر الشعوب التي تتبع

    الدين في انظمتها؟

    2)المراءة و القرآن .... لماذا بعض ايات القران تحط من قيمة و قدر المراءة ؟ و لماذا التفسيرات

    الدينية تلقي بعاتق التبريرات على تكوين المراءة البايولوجي .... بينما واقعيا لحد الان الدراسات

    غير المنحازة العلمية لم تثبت بان المراءة اكثر نسياناا من الرجل او اقل ذكاءا و ما اليه

    3) الحجاب و الدين....لازلت لا افهم اين العداله في فرض قوانين على المراءة بينما صاحب

    المشكلة على ما يبدو هو الرجل من غواية و ما اليه .... لماذا لم يفرض الاحتشام على الرجل لكي لا

    يغوي المراءة .... يعني في مساله غض البصر طلب من النساء و الرجال ذلك و لكن في الاحتشام و

    الحجاب فرض على المراءة....
    ؟

    4) الله جميل يحب الجمال.... فاين الجمال في حف الشوارب و ابقاء اللحي للرجال و عدم ازالة

    شعر الحاجبين للنساء؟

    5) الفكرة وجود الانسان ككل تبدو ساديه لي ... سوف اخلقك و اجعل لديك من الغرائز ما يكفي ثم

    ساضع امامك كل المغريات و اراقبك تخطا و تصيب ... و تكافح ضد ما هو فيك .... يعني التمتع

    بمعاناة الغير و اعتبارها كنوع من التسلية؟

    6)عدم وضوح القران في اياته و امكانية الباسها اكثر من رداء .... فترى كل شخص يصرخ هذا

    امر الله و يبرر افعاله في الحروب و العلاقات يعني لماذا لم تكن الايات واضحه لا لبس فيها ....؟

    و لي العديد من الاسئلة الاخرى و لكن اعلاه نقاط رئيسة بالنسبة لي

    ....

    لك تحية
    June 12, 2009 at 4:08am · Report
  • Egy Moslem هو كافر فى إسلامنا .. و كافر بإلهنا .. يبقى كافر بينا .. وده القصد .. أنا مليش دعوة بالمسيحية و باقى الأديان .. أنا لى بالإسلام .. وهو كافر بالإسلام .. صح ولا ايه ؟؟
    June 12, 2009 at 7:50am · Report
  • Egy Moslem أهلا بيكِ لاست ..


    1) حال الدول الاسلامية .... لماذا مجتمعاتنا على هذا الحال....جهل و تخلف في كافة الاصعده

    علما و اخلاقا و انسانيه و اكثر الناس كلاما و لقلها عملا.... بالرغم من اننا اكثر الشعوب التي تتبع

    الدين في انظمتها؟



    أولا الحكم الذى يقوم عليه النظام والسياسة فى العالم العربى ليس حكماً إسلامياً ..

    ما نراه الآن حكم دنيوى وليس اسلامى .. لأنكم أول من سيعترض الطريق امام الحكم الإسلامى ول تبدوا موافقة بالموضوع اساسا ..

    لو أردتى حكم إسلامى فلتنظرى على السعودية مثلا ولو كان تطبيقة غير كامل .. فمعدل الجريمة فى السعودية أدنى معدلات الجريمة فى العالم وهو 1% .. و ليس حكم إسلامى كامل ..

    ما بالك بالحكم الإسلامى الكامل .. هذا أولا

    ثانياً قد ينفذ الحكم الإسلامى من قبل غير المسلمين و يتم تطبيقة بكل قواعده و قوانينه كما يحدث فى بلدان كثيرة جدا و قائمة و عظيمة حتى هذه اللحظة ..

    ولو أردتى أن تنظرى على حكم إسلامى و عظمة فى الحياة الإسلامية .. فلتلقى نظرة على التاريخ الإسلامى والفتوحات الإسلامية و عباقرة الأمة المحمدية مثل عبقرية عمر .. و سياسة عثمان و أبى بكر و الفكر العسكرى لخالد ابن الوليد .. لترى ما معنى الحكم الإسلامى ..

    ولترى كيف كانت الدولة الإسلامية فى قمة إزدهارها و أعظم ما قدمت للناس ..

    .....................................................................


    2)المراءة و القرآن .... لماذا بعض ايات القران تحط من قيمة و قدر المراءة ؟ و لماذا التفسيرات

    الدينية تلقي بعاتق التبريرات على تكوين المراءة البايولوجي .... بينما واقعيا لحد الان الدراسات

    غير المنحازة العلمية لم تثبت بان المراءة اكثر نسياناا من الرجل او اقل ذكاءا و ما اليه


    أولا لو نظرتى للمرأة قبل الإسلام ..

    كانت المرأة في الجاهلية ( قبل الإسلام ) ليس لها حقوق وكان الجميع ينظرون اليها نظرة احتقار وذل وعار

    لم يكن للمرأة حق الميراث ولا حق التصرف بأموالها ولا حق التملك والرأي ( كانت منتزعة الحقوق )

    وكانت بعض قبائل العرب تشعر بالغم اذا بشروا بالإنثى وبعضهم كان وأدها عند ولادتها زعما بأنها تجلب الفقر والذل والعار لحاجتهم للرجال أكثر من النساء نظرا لكثرة الحروب في الجاهلية

    ولو نظرتى لها فى ظل الإسلام

    عندما جاء الإسلام رفع مكانة المرأة ورفع شأنها وقضى على جميع صور الإهانة التي كانت تتعرض لها المرأة في جميع عض صور التاريخ

    كما ساوى الإسلام بين الرجل والمرأة في الحقوق والإنسانية والكرامة وهذه من بعض اثار المساواة

    1- المساواة في أصل الخلقة فالرجل والمرأة خلقا من نفس واحدة قال الله تعالى : ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيرا ونساءَ )

    2- المساواة في حق الحياة ساوى الإسلام بين الرجل والمرأة في حق الحياة وجعل التعدي على هذا الحق من أكبر الذنوب . كما استنكر الإسلام ما كانت تفعله بعض القبائل في الجاهلية من وأد للبنات وعدها جريمة شنيعة كما ساوى الإسلام بين الرجل والمرأة في الأحكام الشرعية كالقصاص والدية وجعل دم المرأة مساويا لدم الرجل

    لا تختلف المرأة عن الرجل في التكاليف الشرعية والجزاء الإخروي

    إذا بلغ الإنسان عاقلا رشيدا كانت له شخصيته القانونية الكاملة الكاملة في أن يتصرف فيما يملكه كما يشاء بالبيع والهبة والوصية والإجار وغير ذلك .. سواء كان إمرأة أو رجل

    ما دامت المرأة كالرجل في مسؤولية التكليف والجزاء فإنها تتساوى معه في حق التفكير وحرية الرأي ووجوب النظر والتدبر لتصل إلى الرأي القويم

    وقال العلماء ..

    http://www.facebook.com/topic.php?topic=9127&post=55756&uid=35278676324#/topic.php?uid=35278676324&topic=9127

    ..............................................................................


    3) الحجاب و الدين....لازلت لا افهم اين العداله في فرض قوانين على المراءة بينما صاحب

    المشكلة على ما يبدو هو الرجل من غواية و ما اليه .... لماذا لم يفرض الاحتشام على الرجل لكي لا

    يغوي المراءة .... يعني في مساله غض البصر طلب من النساء و الرجال ذلك و لكن في الاحتشام و

    الحجاب فرض على المراءة....
    ؟

    أولا

    فرض الله الحجاب لحكم وأسرار عظيمة، وفضائل محمودة، وغايات ومصالح كبيرة، منها :

    أولا : حفظ العرض : الحجاب حراسة شرعية لحفظ الأعراض، ودفع أسباب الريبة والفتنة والفساد .

    ثانيا: طهارة القلوب : الحجاب داعية إلى طهارة قلوب المؤمنين والمؤمنات، وعمارتها بالتقوى، وتعظيم الحرمات . وصدق الله - سبحانه - { ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن }.

    ثالثا : مكارم الأخلاق : الحجاب داعية إلى توفير مكارم الأخلاق من العفة والاحتشام والحياء والغيرة، والحجب لمساويها من التلوث بالشائنات كالتبذل والتهتك والسفاله والفساد .

    رابعا : علامة على العفيفات : الحجاب علامة شرعية على الحرائر العفيفات في عفتهن وشرفهن، وبعدهن عن دنس الريبة والشك : { ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين }، وصلاح الظاهر دليل على صلاح الباطن، وإن العفاف تاج المرأة، وما رفرفت العفة على دار إلا أكسبتها الهناء . ومما يستطرف ذكره هنا، أن النميري لما أنشد عند الحجاج قوله :


    يخمرن أطراف البنان من التقى ---- يخرجن جنح الليل معتجرات

    قال الحجاج : وهكذا المرأة الحرة المسلمة .


    خامسا : قطع الأطماع والخواطر الشيطانية : الحجاب وقاية اجتماعية من الأذى، وأمراض قلوب الرجال والنساء، فيقطع الأطماع الفاجرة، ويكف الأعين الخائنة، ويدفع أذى الرجل في عرضه، وأذى المرأة في عرضها ومحارمها، ووقاية من رمي المحصنات بالفواحش، وإدباب قالة السوء، ودنس الريبة والشك، وغيرها من الخطرات الشيطانية . ولبعضهم : حور حرائر ما هممن بريبة كظباء مكة صيدهن حرام.

    سادسا : حفظ الحياء : وهو مأخوذ من الحياة، فلا حياة بدونه، وهو خلق يودعه الله في النفوس التي أراد - سبحانه - تكريمها، فيبعث على الفضائل، ويدفع في وجوه الرذائل، وهو من خصائص الإنسان، وخصال الفطرة، وخلق الإسلام، والحياء شعبة من شعب الإيمان، وهو من محمود خصال العرب التي أقرها الإٍسلام ودعا إليها، قال عنتره العبسي : وأغض طرفي إن بدت لي جارتي حتى يواري جارتي مأواها فآل مفعول الحياء إلى التحلي بالفضائل، وإلى سياج رادع، يصد النفس ويزجرها عن تطورها في الرذائل . وما الحجاب إلا وسيلة فعالة لحفظ الحياء، وخلع الحجاب خلع للحياء.

    سابعا : الحجاب يمنع نفوذ التبرج والسفور والاختلاط إلى مجتمعات أهل الإسلام.

    ثامنا : الحجاب حصانة ضد الزنا والإباحية، فلا تكون المرأة إناءً لكل والغ.

    تاسعا : المرأة عورة، والحجاب ساتر لها، وهذا من التقوى، قال الله تعالى : { يا بني آدم قد أنزلنا عليكم لباساً يواري سوآتكم وريشاً ولباس التقوى ذلك خير } (الأعراف / 26). قال عبدالرحمن بن أسلم - رحمه الله تعالى - في تفسير هذه الآية : يتقي الله فيواري عورته فذاك لباس التقوى . وفي الدعاء المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم : ( اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ) رواه أبو داود وغيره.


    ثانيا الرجل ملزم بالإحتشام فى الإسلام

    و ملزم أن يكون متحفظا فى ملابسه .. فلا يرتدى الضيق وما يصف تفصيلات جسده .. و لا يرتدى ما يشف جسده

    وعورة الرجل من الركبتين للسرة

    وردت أحاديث كثيرة تدل على أن عورة الرجل ما بين السرة والركبة

    فللرجل عورة يسترها كما للمرأة عورة تسترها ..

    و فرض غض البصر على الرجل و المرأة وليس الرجل فقط او المرأة فقط

    ..................................................................


    4) الله جميل يحب الجمال.... فاين الجمال في حف الشوارب و ابقاء اللحي للرجال و عدم ازالة

    شعر الحاجبين للنساء؟

    إن زينة الشباب اللحى .. و هذا أولا .. ثانيا هل المسلمين جميعهم ملتحين ؟؟

    ثالثا .. هذه سنة عن نبى الإسلام محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم .. ولا أجد فيها ضراً ولا عيب .. بل أجد فيها وقاراً و شموخ

    وهى جمال للرجل ..

    ........................................................................


    5) الفكرة وجود الانسان ككل تبدو ساديه لي ... سوف اخلقك و اجعل لديك من الغرائز ما يكفي ثم

    ساضع امامك كل المغريات و اراقبك تخطا و تصيب ... و تكافح ضد ما هو فيك .... يعني التمتع

    بمعاناة الغير و اعتبارها كنوع من التسلية؟


    يقول الله تعالى: (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْأِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ * مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ * إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ) [الذريات:56-58].


    وقال تعالى: (الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ) [الملك:2]

    وأنكر سبحانه على من يظن أو يدعي أنه خلق عبثاً، فقال: (أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثاً وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لا تُرْجَعُونَ * فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ) [المؤمنون:115-116].

    وقال تعالى: وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقّ [الحجر:85]

    وقال تعالى: اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاَطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْماً [الطلاق:12] '.

    وهذه بعض الآيات لأسباب الخلق .. فهو الخلاق الحكيم وعلى كل شئ قدير ..

    و هذا الرد المفصل للعلماء فى هذا الأمر

    http://www.facebook.com/topic.php?topic=9131&post=55780&uid=35278676324#/topic.php?uid=35278676324&topic=9131

    ..............................................................................


    6)عدم وضوح القران في اياته و امكانية الباسها اكثر من رداء .... فترى كل شخص يصرخ هذا

    امر الله و يبرر افعاله في الحروب و العلاقات يعني لماذا لم تكن الايات واضحه لا لبس فيها ....؟


    أولا ليس لأى إنسان الحق فى البت فى تفسيرات القرآن الكريم .. وليس لأى إنسان أن يقوم بالتفسير ..

    فالتفسير علم من علوم الإسلام وعلوم الدين .. يقتصر على أناس محدودة

    و القرآن أنزله الله سبحانه وتعالى بلغة عربية لغة أهل الأرض فى شبه الجزيرة العربية .. لغة عربية أصيلة .. فهو أصل اللغة

    و لكن لا يوجد الكثير منا يعرف الكثير عن هذه اللغة .. إذن لا يحق لأى إنسان أن يقوم بالتفسير القرآنى ..

    ثانياً هناك تفسيرات معترف بها و من أهمهم تفسير إبن كثير طبعاً .. و هناك الكثير من العلماء الذين يفسرون الآيات الكريمة .. وقد يختلفون فعلا فى تفسيارها .. فهذا وارد لأن التفسير إجتهاد و الإنسان غير معصوم من الخطأ ..

    ولكن القرآن قد أنزله الله بلغة واضحة وليست بلغة أعجمية مثلاً .. و لغة لكل شعوب الأرض فى كل الأزمنة .. و لكن العيب فى من لا يعرف أصول اللغة العربية ..

    فإذن الإسلام لا يفسره أى احد كما ذكرت .. وقد أنزله الرحمن بلغة عربية مفهومة .. ولكن نحن الذين لا نعلم أصول اللغة ..





    وتحيتى إليكى .. و أرجو أن أكون قد أجبتك عن كل ما تريدين .. برأيى و رأى العلماء كما ذكرت بمقدمة الموضوع ..

    وشكرا لكى ..
    June 12, 2009 at 8:59am · Report
  • Egy Moslem و أريد أن أذكركم ان الموضوع عنوانه بحثاً نحو الحقيقة ..

    وليس بحثاً نحو الحقيقة الإسلامية ..

    فلو أراد مسلم سؤالكم عن أى سؤال أرجو الإفاده منكم ..

    وشكرا لكم ..

    و أول أسئلتى .. أعلم انه مكرر و رأيت موضوعا به ولكن لا يوجد البت فيه فكل منكم له رأيه و من يدخل يسانده الرأى ولا يوجد رد قاطع ..

    عن الحرية الجنسية لدى اللادينيين ..

    هل تروا ان هناك حرية جنسية عندكم ؟؟

    هل يمكن لأى شخص ان يستخدم الحرية الجنسية ؟؟ .. أنتم أو أهلكم أو أبنائكم ؟؟

    أى شخص ؟؟

    هل تعتقدون أن الزنا مباح للجميع ؟؟

    من الزنا بين الرجال والنساء وبين النساء والنساء وبين الرجال والرجال ؟؟

    وهل تعتبرونه شئ عادى جدا ان ترى والدتك تمارس الجنس مع صديق له أو صديقة ؟؟ أو والدكم أو أخوكم أو أختكم ؟؟

    فهو مجرد سؤال وليس سخرية ..

    كى أنال المعرفة عنكم لا أكثر ..

    وكما أجبتكم أريد أجابة صريحة بدون إلتفاف حول السؤال

    وشكرا لكم ..
    June 12, 2009 at 9:05am · Report
  • Muna Jabar آيرون بدل التشتيت و طرح عدة اسئلة في موضوع واحد أقترح ان تطرح كل سوآل في موضوع لحاله مع عنوان واضح و بهذا يكون من السهل للجميع الدخول و المشاركة.. لان الجميع لا يدخلون بعض المواضيع التي تحمل عناوين غير واضحة

    مجرد اقتراح و انت حر طبعاً فهذا مكانك و المجموعة مجموعتك
    June 12, 2009 at 11:20am · Report
  • Egy Moslem شكرا لرأيك يا منى .. الذى أحترمه كثيراً ..

    بس مجرد سؤال منى لكى .. ما هو مذهبك الإسلامى أختى العزيزة .. السنة أم الشيعة أم ماذا .. و شكرا لكى مرة أخرى ..
    June 12, 2009 at 2:17pm · Report
  • Egy Moslem ألن أجد شخص يجيبنى على سؤالى ؟؟
    June 12, 2009 at 4:34pm · Report
  • Memot Alvers فرض الله الحجاب لحكم وأسرار عظيمة، وفضائل محمودة، وغايات ومصالح كبيرة، منها :
    -------------------------------------------
    لماذا تقل أن الله هو الذي فرض الحجاب ؟؟
    الله لا وجود له، عمر بن الخطــّاب هو من فرض الحجاب
    !!!!!!!!!!!!!!!!!

    ثانيًا،

    الحكم الإسلامي معناه الإجرام و الصراع على السلطة و غزو الشعوب و تخييرهم بين الجزية أو الإسلام أو القتال هذه هي الخلافة الإسلامية، المعلومة الأهم و التي يجب أن تحطها حلقة في أذنك هي أن الفرس هم من أقاموا تقدّم الدولة الإسلامية عن طريق ترجمة علوم اليونان و الإضافة لها و قد كان هناك صراع محتدم بين الفقه و الدين و بين هؤلاء العلماء و الإرث اليوناني الذي يترجموه و بالنهاية نجح علماء التكفير في الإنتصار على علماء الفرس و تكفيرهم هم و إرثهم اليوناني و وصل الشرق الأوسط لما هو عليه الآن، يكفي أن جزء كبير جدًّا من الحضارة الإسلامية قام على الكتاب المجسطي أو الكتاب الأعظم و أسمه باليونانية
    Mathematikē Sýntaxis
    أو إطروحة في الرياضة و بعدها تم تسميته
    Hē Megálē Sýntaxis
    أو الإطروحة العظمى و من سماه المجسطي هو إسحق بن حنين الذي عربه عن اليونانيين و دخل بعدها أوروبّا في عصر النهضة بأسم شبيه بأسمه العربي و ليس اليوناني و كان أسمه في عصر النهضة و حتى الآن معروف بأسم
    Almagest
    على الرغم مما به من أخطاء لأن مؤلفه كلاوديوس بطليموس كان يساند مركزية الأرض للكون و نظرية الإنبعاث في الرؤية التي أثبت بن الهيثم خطأها بعد ذلك و لكن كان هذا الكتاب هو من أكبر الشرارات التي أشعلت التفكير عند المسلمين و بالأخص علماء الفرس و الكتاب الشهير جدًّا كتاب الشفاء لابن سينا يعتبر قائم على الكتاب المجسطي
    !

    و طبعًا لم أذكر دور أفلاطون و لا أرسطو و لا جالينوس و لا فيثاغورس و لا إقليدس و لا أريستارخوس و و و ..... فالإسلام لا علاقة له بشئ، الإسلام فقط كان أتباعه يكفرون العلوم اليونانية و من يترجموها
    !
    June 12, 2009 at 5:40pm · Report
  • Last Fera مرحبا آرون
    __________

    1)
    لو أردتى حكم إسلامى فلتنظرى على السعودية مثلا ولو كان تطبيقة غير كامل .. فمعدل الجريمة فى السعودية أدنى معدلات الجريمة فى العالم وهو 1% .. و ليس حكم إسلامى كامل ..
    _____________________________________________
    أسالك بالله عليك ... هل الحكم في السعوديه هو نظام الحكم الذي يجب ان نتطلع اليه؟.... كلامك اعلاه اكد وجه نظري و لم يغيرها..
    ....النساء يتحركن كغيوم سوداء ملتحفات بالسواد لا حق لهن بقياده السيارة و لا الظهور على
    شاشات التلفزيون
    اي نوع من الحياه هذه و اي انسان بكامل قواه العقلية يتوق للحصول على نظام حكم من هذا النوع...
    ؟
    و هذا من غير تعديد ماثر هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر و القوانين التي لا ترضي عاقلا و لا حرا....
    يعني ياخي مثالك الذي استشهدت به على انه النموذج الاقرب على النظام الاسلامي صدقني افضل الموت على ان اعيش لحظة داخله.....فما بالك بان ادعو اليه و اتمنى ان يتحقق؟!!!!!


    ولو أردتى أن تنظرى على حكم إسلامى و عظمة فى الحياة الإسلامية .. فلتلقى نظرة على التاريخ الإسلامى والفتوحات الإسلامية و عباقرة الأمة المحمدية مثل عبقرية عمر .. و سياسة عثمان و أبى بكر و الفكر العسكرى لخالد ابن الوليد .. لترى ما معنى الحكم الإسلامى ..
    _____________________________________________
    و انا اطلب منك ان تضع نفسك مكان من وقعت الحرب عليه و عانى من تشريد و قتل و ذبح الفتوحات و الحروب غير مبررة لاي انسان تحت اي مسمى و لاي سبب ... هي لا تدل سوى على وحشية و همجية ابتداء من فتوحات الاسلام الى الحروب في العصر الحديث

    +++++++++++++++++++++++++++++++++


    2)عندما جاء الإسلام رفع مكانة المرأة ورفع شأنها وقضى على جميع صور الإهانة التي كانت تتعرض لها المرأة في جميع عض صور التاريخ
    ____________________________________
    لنفترض ان ماقلته صحيحا بان المراءة كانت "مهانه " قبل الاسلام ... ا وليس هذا اعترافا ضمنيا بان الاسلام جاء ليحسن اوضاع سادت قبل وجوده؟ و قد انتفت الحاجة اليه الان ... يعني احكام القران حاليا لا تواكب و لا تساوي حقوق المراءة التي تحصل عليها المراءة خارج اطاره الان
    ....
    هناك العديد من الانظمة و الدول التي فاقت فيها حقوق المراءة و حرياتها نظام الاسلام هذا في حال اعتبرنا ان ما دعى اليه هو حقوق المراءة و ليس التقليل من شانها كما اراه انا؟

    ++++++++++++++++++++++++++++++++++

    3)الحجاب
    حفظ العرض : الحجاب حراسة شرعية لحفظ الأعراض، ودفع أسباب الريبة والفتنة والفساد .
    _____________________________________________
    لم ارى ان الحجاب حفظ عرضا الكثير من المحجبات اخلاقهن اسوء من غير المحجبات و كذلك اتمنى ان تسال من تعرف من المحجبات هل يتعرضن للتحرش ام لا ....؟
    و احب ان اعلق على جملة "الحجاب حراسة شرعية" لا ياسيدي الحجاب خرقة على الرأس لا اكثر و لا اقل و لا اعرف كيف من الممكن ان تكون هذه الخرقة سحرية لدرجه ان تعمل كحارس و تحمي من فساد و تكون طهارة للقلوب داعية لمكارم الاخلاق و علامه عفة؟!!!
    ....
    من الواقع لم اجد من هي محجبة اطهر قلبا و اكرم خلقا و اكثر شرفا من غير المحجبة و هذا منطقي لان الحجاب هو قطعة قماش لغطاء الراس ارتديتها او لم ترتديها لم تضف لاخلاقك شيئا. هناك من ترتديه وهي حسنه خلق و هناك من ترتديه و هي سيئه خلق....

    +++++++++++++++++++++++++++++++++++

    4)فاين الجمال في حف الشوارب و ابقاء اللحي للرجال و عدم ازالة

    شعر الحاجبين للنساء؟
    _______________________________
    اللحية الحليقة المشذبة جميله و لكن اللحية المرسله بدون تشذيب او تهذيب توحي بعدم الترتيب و بعيده كل البعد عن الجمال و هذه اللحية التي يعملها المتدينين....

    و لم تجبني عن تحريم ازاله شعر الحاجبين بالنسبة للنساء؟ فاين الجمال في هذا؟

    +++++++++++++++++++++++++++++++++

    5) و
    6)
    غير مقتنعه بتاتا و ما تفضلت به في التقطتين اعلاه هو ليس ردا على تساؤلاتي و انما دعما لها فكون الخلق خلقنا لكي نعبد فهذا ... لا ينفي ساديه الفكرة و كون البشر كتجربة الفئران في متاهه و وجود متابع يتسلى....
    و اما بالنسبة للايات الواضحة و لكننا نجهل اصول اللغه فهي ايضا لم تحل معضله بان ايات " القران تستطيع ان ترتدي اكثر من لباس .... لابهامها او" لجهل الناس:"
    بمعانيها الحقيقية.... و الاهل التفسير و علوم الاسلام ليسوا من اهل الثقة بالنسبة لي لاثق بارائهم التي تكون غالبا محكومة باهواء و قناعات شخصية و اكذب عقلي
    +++++++++++++++++++++++++++++++++++

    شاكرة لك جدا الجهود المبذولة في الاجابة على اسئلتي و للعلم لقد تمت مناقشة اسئله كهذه و اكثر في المجموعه و قد طرحتها عليك ليس سعيا للاجابات بقدر ما هو لايصال نقطة مهمة لك و للقارئ..ما تراه يا اخي صوابا و حقا واضحا هو ليس كذلك لغيرك ... و ما تراه مثالايحتذى به لنظام اسلامي كما في السعودية انا اراه كارثة الكوارث و مصيبة المصائب... القصد
    الحق و الباطل نسبي حسب وجه نظر الناظر .... فان كنت محظوظا و توالم ما اردته مع ما تعيشه فتذكر ان هناك من يرى جنتك جحيما و ان اسعفتك الظروف على ان تناقش ارائك في اي مكان او زمان و لا تلقى سوء المعامله و سوء الفهم لان رايك صادف ان يكون مع راي الاغلبيه فتذكر حال من لم تسعفه الظروف لان يقول رايه في اي مكان و لا تستكثر علينا مكان كهذا نستطيع ان نقول علنا ما نكره و ما نحب....

    لك خالص الاحترام و التحية.....
    June 12, 2009 at 6:07pm · Report
  • Egy Moslem

    لم يجيب احداً على سؤالى ..

    فهل يوجد سبب معين لعدم الإجابة أم مجرد هروب ؟؟؟؟
    June 12, 2009 at 7:49pm · Report
  • Post Deleted
    June 12, 2009 at 11:09pm
  • Amr Amin أسئلتك فى هذا المكان استجوابية
    بمعنى
    لو تريد المناقشة فهناك عدة موضوعات تعرضت لهذا الشأن ومنها ما هو واضح العنوان وسهل العثور عليه

    كل المتناقشين المستمرين هنا ادلوا بدلوهم فى تلك المناقشات

    وليس هناك ما يدعو أى شخص للإلتفاف
    ======================
    كتب أحد الزملاء المؤمنين نفس الأسئلة تحت عنوان
    ربط فيه بين الزنا والأخت والأم
    وظن الزميل أنه صنع فخا محكما للإيقاع بالملحدين فى مغالطة عقلية أو التواطؤ فى جريمة أخلاقية

    لكن انقلب السحر على الساحر واتضحت الحقيقة فى تطور مذهل
    تستطيع أن تجد هذه المناقشة
    على صفحة المناقشات ديسكشن بورد
    June 12, 2009 at 11:12pm · Report
  • Omar Ali من مزايا الإلحاد
    ************
    ١) عدم التفكير في النصوص والخرافات القديمة التي لا تقدم ولا تؤخر
    ٢) بناء النظريات المعتمدة على أسس علمية حقيقية وليس أساطير منذ مئات السنين
    ٣) التعامل مع كل البشر بغض النظر عن الدين أو العرق أو اللغه
    ٤) عدم تكفير الأخرين
    ٥) عدم إعطاء مسكنات من جنة ونار وعذاب والإعتماد على أسباب حقيقية للفشل والنجاح
    ٦) التطور والتقدم في كل مجالات الحياه دون النظر إلى قوانين تعود لمئات السنين
    ٧) العمل بناء على القوانين والأسباب المادية ومن ثم النجاح
    ٨) قياس كل ما يحدث من ظواهر مادية بمقياس مادي لإمكانية تحليلها وتفسيرها ومن ثم التوصل لنتائج ملموسة تمكنا من الإستفادة منها
    ٩) عدم الدخول في مهاترات لا طائل منها حول أمور لا تسمن ولا تغني من جوع في أمور ما يسمى الدين
    ١٠) عدم الخوف والإطمئنان من الموت فلا يوجد داعي للتفكير في مثل هذه الأمور
    ١١) إخضاع كل أمور الحياه للعقل والقياس العملي
    ١٢) الرأي والرأي الأخر فالإلحاد يقبل أي فكرة ورأي ما دامت هناك إمكانية لقياسه ومناقشته عقلياً
    ١٣) الديمقراطية والحرية فالإلحاد لا يقبل بأمور مثل ولاية الفقيه أو أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم ومثل هذا الهراء
    ١٤) إنفتاح العقل وقبوله لأي نظرية أو فكرة أو رأي
    ١٥) إنتفاء صفة التفرقة على أسس دينية فالكل سواء أمام القانون الإنساني
    ١٦) الراحة البدنية والنفسية فلا طقوس وهمية تنقذك من النار ولا التفكير أصلاً في هذا الجحيم
    ١٧) تجربة أمور دنيوية يحرمها ما يسمى الدين في حين إمكانية وجود منافع من تلك الأمور
    وكثير وكثير
    أخيراً، مازلت على الإيمان ولكن لابد أن يكون هناك طرح عقلاني
    June 13, 2009 at 2:13am · Report
  • Ali Al-Qaysi افحمتنا يا اخي بالتوبك مالتك

    من مزايا الإلحاد
    ************
    ١) عدم التفكير في النصوص والخرافات القديمة التي لا تقدم ولا تؤخر
    ٩) عدم الدخول في مهاترات لا طائل منها حول أمور لا تسمن ولا تغني من جوع في أمور ما يسمى الدين
    ---------------------------------
    بالنسبة لك خرافة بس بالنسبة لغيرك حقيقة
    وانت لا يمكنك اثبات بطلانها اصلا
    وكل هذا لا يمثل سوى رايك الذي لا يتعدى ذاتك
    ٢) بناء النظريات المعتمدة على أسس علمية حقيقية وليس أساطير منذ مئات السنين
    ---------------------------------
    العلم طفل صغير و سيبقى عاجز عن الاجابة عن ملايين الامور فلا داعي للغرور بالعلم
    وكذلك فالعلم ليس حكرا على فكرك
    والدليل هو حث الاسلام عليه فلا تجعل ما هو للجميع حكرا عليك

    ٣) التعامل مع كل البشر بغض النظر عن الدين أو العرق أو اللغه
    ٤) عدم تكفير الأخرين
    ------------------------------------
    الاسلام قال بذلك قبل ان تولد انت
    فلا اكراه بالدين
    والرسول زار جاره اليهودي المريض الذي كان يرميه بالاوساخ
    والتكفير حرام شرعا ومن خالف هذه الامور فالذنب ذنبه وليس ذنب القانون المتمثل بالاسلام فكل نفس بما كسبت رهينة كما يقول القران

    ٥) عدم إعطاء مسكنات من جنة ونار وعذاب والإعتماد على أسباب حقيقية للفشل والنجاح
    ١٠) عدم الخوف والإطمئنان من الموت فلا يوجد داعي للتفكير في مثل هذه الأمور
    -------------------------------------
    النجاح والسعي والعمل قال به الاسلام ايضا قبل ان تولد انت
    كقول الامام علي
    اعمل لدنياك عانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت عدا
    ومن يتقاعس عن المطالبة بحقه فسيحاسب على ذلك ايضا
    ولكن هناك حالات لا يمكنك بتاتا اخذ حقك من من ظلمك وهنا فان الله سياخذه لك
    الالحاد ظالم بحق كل من مات وهو مظلوم مظطهد اما الاسلام فعكس ذلك تماما
    فهل انت مطمئن للظلم الحاصل والذي حصل والذي سيبقى يحصل عقيدتك ظالمة جدا جدا لكثير من الناس

    ٦) التطور والتقدم في كل مجالات الحياه دون النظر إلى قوانين تعود لمئات السنين
    -----------------------------------
    كلامك يعني انه يجب علي الان ان ارمي قوانين نيوتن في الزبالة لانها قبل ما يقارب ال500 سنة

    ٧) العمل بناء على القوانين والأسباب المادية ومن ثم النجاح
    ----------------------------------
    النجاح ليس مشروط بالمادة فالنظرية النسبية تقول بالعدم ورغم ذلك فهي نظرية عظيمة

    ٨) قياس كل ما يحدث من ظواهر مادية بمقياس مادي لإمكانية تحليلها وتفسيرها ومن ثم التوصل لنتائج ملموسة تمكنا من الإستفادة منها
    ١٢) الرأي والرأي الأخر فالإلحاد يقبل أي فكرة ورأي ما دامت هناك إمكانية لقياسه ومناقشته عقلياً
    -----------------------------------
    حسنا اجب مما تتكون الكوارتز
    ما هو الفوتون
    لماذا الالكترون يبقى يدور حول النواة ليش يعني شنو ضايج ومن وحدة ديفتر
    له شاهدت الجاذبية انا لم اشاهدها بعيني اذا فهي كذب
    كذلك الموجات الكهرومغناطيسية


    ١١) إخضاع كل أمور الحياه للعقل والقياس العملي
    ----------------------------------
    اكثر جملة قلتها غريبة
    فقد نسيت الشهوة التي ايضا تخضعها انت لكل امور الحياة

    والعقل ليس حكرا على فكرك فكل الناس تفكر ولها عقل وكلامك لا يتعدى رايك لا غير
    اما القياس الذي تتحدث عنه فهذا مسكين اذ ان العلم عااااجز عن الاجابات كثيرا جدا
    وسيقى كذلك حتى ينطفئ نور الشمس وتفنى الحياة كما يقول العلم الحالي والاسلام

    ١٣) الديمقراطية والحرية فالإلحاد لا يقبل بأمور مثل ولاية الفقيه أو أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم ومثل هذا الهراء
    -------------------------------------------
    انت الان خاضع لقوانين الدولة التي انت فيها ولا يمكنك تجاوزها
    فاين حريتك الان

    ١٤) إنفتاح العقل وقبوله لأي نظرية أو فكرة أو رأي
    -----------------------------------------
    هذا كذب فالاسلام راي وفكرة وها انت ترفضه ولا تضعه في عقلك كاحتمال

    ١٥) إنتفاء صفة التفرقة على أسس دينية فالكل سواء أمام القانون الإنساني
    ------------------------------------------
    يقول الاسلام في حدبث نبوي
    كل الناس سواسية كاسنان المشط

    ١٦) الراحة البدنية والنفسية فلا طقوس وهمية تنقذك من النار ولا التفكير أصلاً في هذا الجحيم
    -----------------------------------------
    فكر في الجنة اذا اذا انت لم تسعى سعيا للفوز بها فهذا من تقصيرك انت لا غيرك
    اما الراحة التي تتكلم عنها فانا اجد عكسا ظاهرا ايضا في تفكيرك
    فانا لن اشعر بالراحة ابدا اذا علمت ان من مات وهو مظلوم مجبور مأكول حقه فان الامر انتهى وراحت عليه الفرصة
    راحتي عند علمي بان كل شخص سياخذ حقه
    ممارسة الطقوس طوال عمري افضل الف مرة من ان اعلم بان الشخص الذي مات مظلما لن يكون له حق لياخذه

    ١٧) تجربة أمور دنيوية يحرمها ما يسمى الدين في حين إمكانية وجود منافع من تلك الأمور
    ------------------------------------------
    اذكر امثلة
    انت بعقلك لست مدرك لكل الامور لتحكم بصلاح وفساد كل شيء
    June 13, 2009 at 3:18pm · Report
  • Post Deleted
    June 13, 2009 at 4:02pm
  • Omar Ali أرجو عدم تكرار جملة قبل أن أولد فلا أنت ولا أنا لم نرى رؤى العين لا النبى ولا صحابتة أما أن يكذب التاريخ ويحرف فهو أمر بديهى فما كتب ونقل عن أمر ما فى دولة ما يختلف كليا عما كتب ونقل عن هذا الأمر فى دولة أخرى تشترك معها تاريخيا أما فيما يخص الأسلام وما جاء بة فهو غاية فى التعقيد والتشابك فكما يقول أن الناس سواسية كأسنان المشط كما يكفر كل الأديان والملل ويلقى بهم فى الجحيم حتى ولو كانوا صالحين إلا أنهم قالوا ربى الله, هل هذا منطق؟ كل ما جئت بة أمور نظرية لا تطبق فى الواقع العملى فالتكفير هى السمة الرئيسيه فى إعتقاد المؤمنين, أما أن يقوم المؤمنين بتفسير كلام الله كل على هواه والدخول فى حوارات فاشلة سوفسطائية كما يحدث فى بلادنا الأسلامية بدلا من العمل والتقدم يثبت وبكل جدارة فشل وتقادم هذا الأسلام كما فشلت وتقادمت الأديان السابقة وسنرى عندما نخلق أنسانا والوصول لحقيقة الكون وفيما يخص طفولة العلم فأنا متفق معك تماما ولكن يحاول الأنسان التوصل للحقيقة أما أن ألقى بكل هذة الغيبيات على قصص وأساطير خرافية فهو قمة الكسل والتخلف, أنتم أيها المؤمنون الذين لا تتقبلوا الأخر وتحكموا علية بالإعدام لمجرد عدم تقبلة فكرة وجود هذه الكينونة الهلامية وليس الألحاد! سؤال, أنا مسلم مع مرور الوقت وتعدد دراساتى وإنفتاح عقلى لم أتقبل فكرة أن الدين عند الله الأسلام إذا كان هناك وجود لهذا الألله أصلا! ماذا تحكم على من منظور هذا الدين السمح الذى ينظر للناس أجمع كأسنان المشط؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    June 13, 2009 at 5:16pm · Report
  • Ali Al-Qaysi حسب ادعائك
    فانا وانت ايضا لم نرى انشتاين ولا نيوتن ولا داروين فلماذا نؤمن بكلامهم
    فربما الملك فاروق هو من وضع النظرية النسبية
    او الفراعنة


    اما عن قولك
    ولكن يحاول الأنسان التوصل للحقيقة أما أن ألقى بكل هذة الغيبيات على قصص وأساطير خرافية فهو قمة الكسل
    --------------------------------------------
    فقد سبق وبينت لك بان هذا مجرد رايك الذي لا يتعدى ذلك
    ولا يمكن لك اثبات بطلانه بدليل معين
    كما انه في يوم من الايام لم يكن يتصور احد ان الانسان سيطير ويعتبرون هذا خرافة ولكنها حقيقة اليوم

    اما قولك
    فكما يقول أن الناس سواسية كأسنان المشط كما يكفر كل الأديان والملل ويلقى بهم فى الجحيم حتى ولو كانوا صالحين
    -------------------------------------------------
    هل تعلم بانك هنا خالفت ابسط مبادى المسلمين الا وهي الرجوع للعقل والقران لمعرفة صحة الاحاديث وصدق القول في التاريخ من زيفه

    كلامك مردود هنا لانه ليس كل ما يكتب صحيح اذا ليس كل ما يكتب وكتب في الماضي يحسب علينا

    اذا انت فعلا مناقش بارز فناقشني مبدأيا في امور القران التي لا تعقلها انت
    ثم اقفز لنقاشات التاريخ والاحاديث ورغم كل ذلك وكل كلامك فالمسلمين اصلا يصنفون الاحاديث ببحثهم و اطلاعهم واجتهادهم ولا يحتاجون تذكيرك لهم
    وهم قاردين على تصنيف الصادق منها من الكاذب

    انت تقول
    التكفير هى السمة الرئيسيه فى إعتقاد المؤمنين
    ----------------------------------------------------------
    هذا ايضا مجرد راي شخصي
    وطبعا لا دليل قراني يذكر

    كلامك باطل وانجم من كرهك للمسلمين لا غير
    June 13, 2009 at 11:22pm · Report
  • Post Deleted
    June 13, 2009 at 11:30pm
  • Ali Al-Qaysi احمد انت دافتهم الي صار وبعدين رد علية

    ما ادري وين الرباط في ردك علية

    وبعدين بالنسبة الي الله واضع القوانين الي تخضع لها النسبية
    وخضع لها انشتاين

    شكرا
    June 14, 2009 at 12:08am · Report
     
    • Ali Al-Qaysi الله هو الازلية الذي لا بداية له
      خالق الزمان وخالق المادة فلا بداية له
      ولا شيء يسبقه

      كلامي هذا من راي العلم الحالي القائل بوجود بداية للمادة والزمن
      حسب الانفجارالكبير

      الله هو الارادة والشيء المدرك لما يفعل
      لا ازلية المادة العمياء التي لا تدرك ماذا حصل وما يحصل وما سيحصل

      ساناقش معك كل الاحتمالات

      1-احتمال كون النقطة التي انفجرت وكونت الكون ازلية الزمان والمكان
      تعليقي هو انه في هذه الحالة فالماضي دائما يسبق هذه اللحظة فلا وجود للحاضر

      2-احتمال ان النقطة وجدت من العدم وتكبر في العدم وبوجودها وجد الزمان ايضا
      اعتقد هذه فكرة المسلمين مو
      وفكرة العلم الحالي حسب ما قال الدكتور معتز اليكم مو
      ومحمود ضل ساكت طبعا
      لو اني قايل هذا الكلام جان راسا اجاني الرد من محمود باحدى تعليقاته الخنفشارية
      مال هذا بهتان عظيم
      او هاتو دليلكم ان كنتم صادقين
      او قد بينت سابقا ردي على هذا الامر

      3- بقت فكرة اخرى وهي ان النقطة المادية التي كونت الكون هي لا بداية لها وهي ازلية
      وقد كونت المادة والزمان والقوانين
      وهي ايضا احدى الاحتمالات العلمية ولكن الاحتمال السابق هو الاكثر مصداقية علميا

      وهذه الفكرة تشبه سايبقتها في كون وجود ما لا بداية له


      الفرق الجلي بالنسبة لي هو
      1 كون مادة ازلية اوجدت الكون والزمان شيء محال لانها فاقدة للارادة و الادراك
      فلماذا توجد حياة مدركة في حين ان اصلها غير مدرك
      فكيف ستنفجر وكيف ستشكل القوانين ومن اين لها القدرة على الانفجار ولماذا تشكل الزمان

      2-اما كون وجود ازلية اوجدت الكون وهي مدركة مثل الله الذي نعتقد به
      فهذا يفسر كل شيء فالله يملك ارادة وهو مدرك


      هل فهمت قصدي وما هو الله
      فالله كعقيدة عند المسلمين منذ الف واربعمئة سنة هي ماخوذة في العصر الحالي
      من استنتاج علمي ثابت حول نظرية الانفجار الكبير
      اي بالنسبة لنا فالله حقيقة اثبتها العلم

      طبعا لا تنسى انو الكلام مو صادر مني هلمرة بل من شخص انت دا تحاول تستغل وجوده بينكم لكثر علمه في الفيزياء وعلوم الكون ولم يرد عليه عالمكم الموقر ولا بحرف واحد

      بقي لك ان تختار بين فكرك وبين العلم


      تحياتي

      June 14, 2009 at 1:26am · Report
  • Ali Al-Qaysi للعلم احمد

    فالانفجار الكبير عندنا عقيدة لان القران يشير الى فكرة الاتساع التي ذكرتها النظرية
    وهذا اهم سبب يدفعني للاعتقاد بالاسلام ككونه الدين الصحيح
    فلا دين غيره ذكر امرا مشابها لهذه الفكرة

    فالله يقول في القران
    والسماء بنيناها بايد وانا لموسعون

    لاحظ كلمة موسعون هنا فهي واضحة المعنى وربما انت الذي تابى الاعتراف

    طبعا القران قال عكس الاعتقاد الذي كان سائد والذي حتى انشتاين افترضه كحقيقة في احدى فترات عمره
    حيث ان انشتاين افترض ان الكون ثابت

    ولكن القران عاكس الجميع وقال بما يؤمن به العلم الان

    تحياتي
    June 14, 2009 at 1:48am · Report

  • Amr Amin قد يكون استدلالك على وجود إله قابل للمناقشة
    ولكن استدلالك بهكذا دليل على صحة الاسلام ضعيف

    لأن القرآن يحكى قصة الخلق بشكل مباشر لا يحتاج لتأويل فيحكى عن بناء الأرض فى يومين ثم جعل فى كل سماء أمرها
    لا أتذكر الآية
    ولكن أظن أنك تعرفها

    فلكى تعتمد استدلالك الذى سبق تفنيده دليلا على وجود إله
    صار لزاما أن تتنازل عن صحة القرآن

    فالآية التى أوردتها (والسماء بنيناها بايد وإنا لموسعون )ليست بنفس صراحة قوله أنه بنى الدنيا فى ستة أيام ثم فصلها فى الآية التى ألمحت إليها

    ما زالت هناك معضلة يا صديقى
    إلى جانب معضلات أخرى كثيرة أنتظر الوقت المناسب لطرحها (المناسب للمناقشات)
    June 14, 2009 at 4:20am · Report

  • Post Deleted
    June 14, 2009 at 1:51pm

  • Bronislava Gaston مرحباً علي

    الله هو الازلية الذي لا بداية له
    خالق الزمان وخالق المادة فلا بداية له
    ولا شيء يسبقه
    ______________________________________
    اسمح لي أن استعير ردك على عمر أعلاه:
    هذا هو رأيك أنت و من معك من المسلمين و لكنه كلام مرسل و ليس هناك أي دليل عليه على الإطلاق و لا حتى ربع دليل



    2كلامي هذا من راي العلم الحالي القائل بوجود بداية للمادة والزمن
    حسب الانفجارالكبير
    _______________________________________
    خطأ
    العلم قال بوجود بداية للزمكان و لكنه لم يقل بوجود بداية للمادة. و يمكنك أن تقرأ عن نظرية الانفجار الكبير هنا
    http://en.wikipedia.org/wiki/Big_bang_theory
    و لمعرفة الثوابت العلمية في هذا الموضوع و تفريقها من الافتراضات أرجعك إلى موضوع لانهاية الكون من الاتجاهين حيث ذكر معتز ملخصاً جيداً لهذا الأمر.
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=8582
    أما قولك الذي تحب تكراره عن أن العلم أثبت بأن الكون بدأ من العدم فلا أدري من أين أتيت به؟ و لو قرأت حوارنا العلمي في ذلك الموضوع عن لا نهاية الكون من الاتجاهين فربما تمكنت من تصحيح هذا المفهوم


    الله هو الارادة والشيء المدرك لما يفعل
    لا ازلية المادة العمياء التي لا تدرك ماذا حصل وما يحصل وما سيحصل
    ________________________________________
    ثانية هذا مجرد رأي مثل آراء من يؤمنون بوحش الاسباغتي الطائر و ليس هناك عليه أي دليل.
    و لو كان الأمر مجرد افتراضات غير مبنية على شئ فلم لا نعتبر وحش الاسباغتي الطائر هو الإرادة و الشئ المدرك؟ ثم ما هو الدليل على (أو حتى الحوجة ل) وجود إرادة؟ لا نحتاج لمثل هذه الإرادة لكي نبتكرها ثم نتركها تملي علينا شروطها. تكفينا المادة العمياء و التي منها نشأ الكون.


    -احتمال كون النقطة التي انفجرت وكونت الكون ازلية الزمان والمكان
    تعليقي هو انه في هذه الحالة فالماضي دائما يسبق هذه اللحظة فلا وجود للحاضر
    ________________________________________________________
    لو كان فهمك لأزلية إلهك المفترض هو نفس الفهم فاسمح لي بأن أقول لك بأن الماضي الذي كان فيه هذا الإله أزلياً سيسبق دائماً اللحظة التي خلق فيها الكون و بالتالي لا وجود للحاضر أو الكون.



    -احتمال ان النقطة وجدت من العدم وتكبر في العدم وبوجودها وجد الزمان ايضا
    اعتقد هذه فكرة المسلمين مو
    وفكرة العلم الحالي حسب ما قال الدكتور معتز اليكم مو
    ومحمود ضل ساكت طبعا
    لو اني قايل هذا الكلام جان راسا اجاني الرد من محمود باحدى تعليقاته الخنفشارية
    مال هذا بهتان عظيم
    او هاتو دليلكم ان كنتم صادقين
    او قد بينت سابقا ردي على هذا الامر
    ______________________________________________________________
    فكرة العلم الحالي كما قال الدكتور معتز؟؟؟؟؟؟ من أين أتيت بهذا الكلام أعترف أنني لم أسمع معتز يقوله.
    أرجو فقط أن تضع رابطك للصفحة التي اقتبست منها.

    ثانياً لو صحت إمكانية نشوء المادة من العدم باثبات علمي و تجربة علمية معتبرة فيا سلاااااام. عندها لا أرى أي سبب لوجود الخالق اذن لأنه هكذا يكون قد انتفت أية حاجة إليه. ستكون المواد عندنا إذن تتكون من العدم بكل سهولة دائماً و دون أي إرادة فيبدو أنه هذه ستكون من خواص العدم أو المادة.


    - بقت فكرة اخرى وهي ان النقطة المادية التي كونت الكون هي لا بداية لها وهي ازلية
    وقد كونت المادة والزمان والقوانين
    وهي ايضا احدى الاحتمالات العلمية ولكن الاحتمال السابق هو الاكثر مصداقية علميا

    وهذه الفكرة تشبه سايبقتها في كون وجود ما لا بداية له
    _____________________________________________________________
    الاحتمال السابق هو الأكثر مصداقية علمياً؟؟؟؟؟ كيف تقول هذا الكلام يا علي؟؟؟؟ هل أنت واثق أنك تتحدث عن العلم الذي نعرفه؟
    ثم هي فعلاً تشبه فكرة وجود كون لا بداية له. ما هي المشكلة بالضبط في هذا؟ كون أنه لا بداية له لا يعني أنه كان موجوداً لعدد لا نهائي من السنين بل يعني أنه كان موجوداً و حسب. لماذا؟ لأن الزمن بدأ بانفجار هذه المادة. يعني لم هناك شئ اسمه "قبل" لهذه المادة، لا عدم و لا سواه.


    الفرق الجلي بالنسبة لي هو
    1 كون مادة ازلية اوجدت الكون والزمان شيء محال لانها فاقدة للارادة و الادراك
    فلماذا توجد حياة مدركة في حين ان اصلها غير مدرك
    فكيف ستنفجر وكيف ستشكل القوانين ومن اين لها القدرة على الانفجار ولماذا تشكل الزمان
    _____________________________________________________________
    أبداً إنه ليس شئ محال لأنها فاقدة للإرادة و الإدراك :)
    لا أحب أن أكرر كلامي و لكن ما المانع في أن تكون هناك حياة مدركة في حين أن أصلها هو غير مدرك؟ هل لديك أي اعتراض علمي على هذه النقطة؟ هذا "المدرك" الذي تتحدث عنه ما هو إلا تفاعلات كيميائية كهربية تحدث داخل دماغ الكائن (إنسان أو غيره) و هذه التفاعلات تسير بنفس القواعد العلمية المعروفة.
    كيف ستنفجر؟ لأنها نقطة من مادة و طاقة انفجارية.
    التفاصيل الدقيقة غير معروفة حالياً و العلم يسعى بجد لكشف جزء منها في كل وقت.
    القوانين مثلها مثل المادة كانت هناك دائماً و هي مرتبطة بهذه المادة ولم تكن في يوم ما غير موجودة حتى نتساءل من أين جاءت.


    -اما كون وجود ازلية اوجدت الكون وهي مدركة مثل الله الذي نعتقد به
    فهذا يفسر كل شيء فالله يملك ارادة وهو مدرك
    _________________________________________________________
    للأسف هذه الأزلية غير مدركة فهي عبارة عن مادة ذات خواص معينة و قوانين تحكمها و بسبب هذه القوانين لم تحتج إلى إرادة لكي تتفاعل. و لم تأت هذه القوانين من أي مكان فهي مرتبطة بالمادة التي هي أزلية بدورها.


    هل فهمت قصدي وما هو الله
    فالله كعقيدة عند المسلمين منذ الف واربعمئة سنة هي ماخوذة في العصر الحالي
    من استنتاج علمي ثابت حول نظرية الانفجار الكبير
    اي بالنسبة لنا فالله حقيقة اثبتها العلم
    ___________________________________________________________
    الجزء الأول صحيح و هو أن الله عقيدة موجودة عند المسلمين و هي طبعاً مثل الثالوث الموجود عند المسيحين و مثل وحش الاسباغتي الطائر تماماً و كونها موجودة عند عدد كبير من الناس و لوقت معين لا يعني بأي حال من الأحوال صحتها.
    الجزء الثاني خطأ كما وضحت أعلاه لأن العلم لا علاقة له إطلاقاً بالله لا من قريب ولا من بعيد. و يكفيك أن من بين كبار العلماء في امريكا 93% ملحدون (رغم أن الشعب الأمريكي متدين بشدة) لتعرف أنه لا رابط بين الله و العلم.


    طبعا لا تنسى انو الكلام مو صادر مني هلمرة بل من شخص انت دا تحاول تستغل وجوده بينكم لكثر علمه في الفيزياء وعلوم الكون ولم يرد عليه عالمكم الموقر ولا بحرف واحد
    ___________________________________________________
    تقصد معتز؟ لا أصدق أنه قال هذا الكلام. و لكن طبعاً يمكنك دائماً أن تقتبس لكي توضح مصدر كلامك.
    و أتركك هنا مع جمل مقتبسة من كلام معتز نفسه.
    "إذا كيف نتحدث عن الله؟ تصبح المسأله إيمانيه بحته وليست علميه أو ماديه. سواء تؤمن به أو لا فذلك يعود إلي إيمانك وليس إلي أي إثبات علمي أو إجابه عن تساؤلات تخضع الخالق لمخلوقاته"
    "وهذا هو الفرق بين الإيمان
    Faith
    والعقل المجرد

    الإيمان بشيء لا دليل علمي مادي علي وجوده مساله شخصيه ولا إجابه مطلقه لها. إجابتي ستختلف عن إجابه أخرين.

    أما من ناحيه كون هذه المواضيع غير منطقيه فهذا هو رأي تماما. الإيمان غير منطقي. وبالتالي من الممكن أن ترفضه بناء علي المنطق. هذا حقك."
    مأخوذة من هنا.
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=8882
    و لو كان هناك إثبات على وجود الله بالعلم لما توانى عن ذكره.


    تحياتي
    June 14, 2009 at 3:05pm · Delete Post

  • Bronislava Gaston كلمة موسعون هذه كان لها معنى محدد قديماً و لم يكن معناها أنه يزيد في المساحة

    ثانياً للأسف القرآن قال أنه موسع السماء بينما العلم قال أن الكون يتمدد
    و لا توجد أي علاقة بين الكون و بين السماء

    السماء غير موجودة أصلاً.

    فهل الله يوسع شيئاً غير موجود؟
    June 14, 2009 at 3:08pm · Delete Post

  •  

Comments

No response to “بحثاً نحو الحقيقة ..”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)