‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

الي كل ملحد..

الخميس، ٣ أيلول ٢٠٠٩

  • Noor El Maghawry بسم الله الرحمن الرحيم
    أرجو من كل الملحدين أن يقرأوا هذا الموضوع والموضوع مطروح للمناقشة في الكلام والصور الي موضوعة في الجروب

    احب اتكلم في البداية واسأل لماذا تحاولون نشر الالحادية رغم انك متعلمون جيدا انكم مهما وصلتم من محاولات لن تستطيعوا اقناع الكم الاكبر من البشر والوعي الاكثر من الناس ,بمعني انكم اذا فكرتوا من اين جاء هذا الكم الكبير من المسلمين ..وكيف انتشر الاسلام بهذه الطريقة علي مر السنين بالرغم من محاولات الشعوب نفي حقيقة وجود الله ونفي حقيقة ما يأتي به الانبياء ..
    انا لا القي بالا لتلك الادعاءات التي تدعونها علي الله وكتابه ورسله وملائكته وعرشه لأنكم لم تعرفون الله حق معرفة او لم تستشعروا الايمان في قلوبكم ..ما معني انت تعيش ملحد او بمعني اصح كافر واكثر تعريفا منحرف عن اي نظام لا يؤمن بأي آله ؟
    اذا لماذا تحيا ؟ ماهو هدفك ؟ ما الذي تريد ان تصل اليه
    هل تعتقد مثلا انك مخلد ..ام ستموت لكنك لكن تحاسب علي ما فعلت طيلة حياتك ..
    انا اعطي لنفسي الفرصة حتي اقرأ ماتقولون او بمعني ادق ما تدعون حتي افهم كيف تدور عقولكم او ما هي الفكرة الحقيقة التي تسعون اليها ,بصراحة لم اشك لحظة في ديني ولم اهتز واشك في خالقي ومايقوله لي , واعتقد ان هناك الكثيرون غيري يعطون لأنفسهم الفرصة حتي يقرأوا ما تقولولن , اذا لماذا لم يحاول احدا منكم ان يفهم القرآن بعقل واع
    اذا كنتم تدعون الوعي ..حاول ان تقرأ تفسير القرآن وتفهم ان الله لم يخلق شيئا باطلا
    اعط لنفسك الفرصة كي تنظر حولك وتفهم من خلق كل هذا واذا نحن خلقنا انفسنا مثلا او وجدنا في الارض هكذا دون خلق فكيف يولد اكثر من مليون طفل يوميا ويموت غيرهم من البشر؟ او ما هو السبب في ذلك
    لو فرضنا اننا خلقنا انفسنا فلماذا لا نستطيع ان نخلد انفسنا ولا نموت لماذا لا نستطيع ان نمنع اصدقائنا واحبابنا واهلنا من الموت اعتقد انها ليست قوي خفية هي التي تميت وتخلق ,بل انا متأكدة اذا انا نظرت حولي وتركت عقلي يسير في الاتجاه الصحيح سوف اصل الي انها ترجع لقدرة الله وقضاءه وقدره ..
    لو نظرنا ايضا للشمس والقمر والنجوم والسحاب ومظاهر الطبيعة الاخري
    فمثلا الشمس كأنها مبرمجة علي انها تشرق من ناحية الشرق وتغرب في ناحية الغرب
    انظر وتدبر من قال لها كوني ..من اوجدها هل فعلها انسان صنعها ثم اودعها في السماء واذا كان كذلك لكنا استطعنا ان نخلق مليون شمس
    كل شيء قد خلق بحساب اذا انت لم تفهم هذا ..اذا انت لم تقرأ جيدا لم تبحر في علم الدين الاسلامي ..اذا لم تقرأ عن كثيرا من الاكتشافات التي عرفها العلماء ووجدت مكتوبة في القرآن قبل ان يصل لها اي عالم وغيرها من الاسرار الاخري التي لم يستطع ايا من العلماء الوصول الي حقائقها
    بدلا من ان تضعوا رسوما مسيئة فقط لتستفزوا بها مشاعر كل مسلم اعتقد انه من الافضل ان تقرأ جيدا وتفهم دين الاسلام ثم حاور وناقش وعارض كما تحب
    بدلا من ان تسخروا منا انظروا لأنفسكم جيدا واوجدوا لأنفسكم اسباب للوجود في هذه الدنيا
    بدلا من ان تسخروا من كتاب الله اصنعوا مثله حتي اذا استطاعتوا ان تفعلوا ذلك واعلمو انه لا يفلح كيد الظالمين
    كل افكاركم عن دين الاسلام هي افكار مغلوطة وليس لها اساس من الصحة ولو كان لها اساس من الصحة ما اخذتو نماذج عشوائية من البشر ووضعتوا عليها تعليقاتكم وجعلتوها لافتة للاسلام وللدين كله
    ان مثل هؤلاء الناس يسيئون للاسلام دون ان يشعروا وهم في قلوبهم مرض والدين نفسه بريء منهم ومما يفعلون
    اذا كنت تريد ان تفهم الاسلام ستجد نماذج كثيرة جدا لتفهم منها الاسلام وحقيقته لكن لا تسب وتلعن في المسلمين وتأخذ عاطلا في باطلا وتدعي ان كلهم متشددين ومتعصبين ومتوهمين ..الدين الاسلامي دي يسر لا عسر منذ بداية الخلق وهو دين يسر لم يجبر احد علي دخوله ولم ينتشر بالقوة ولا بحد السيف كما تدعون كل ما تقولون هي روايات مغلوطة

    ومن حقي ان اوضح حقيقة حيث ان هذا الكلام لو كان صحيحا ما كنا الآن مسلمين ومسيحين نعيش علي ارض واحدة وارجو ان من يقرأ كلامي يفهم هذا بعيدا عن بعض الناس الذين يصنعون الفتنة بين الفئتين لأن هؤلاء بعيدين تمام البعد حتي عن اخلاق دينهم ..وايضا في رحلة نشر الاسلام تم تخيير غير المسلمين بين قبول الإسلام أو البقاء على دينهم مع دفع الجزية ( ضريبة الدفاع منهم وحمايتهم وتمتعهم بالخدمات) فمن اختار البقاء على دينه فهو حر ، وقد كان في قدرة الدولة الإسلامية أن تجبر المسيحيين على الدخول في الإسلام بقوتها أو أن تقضي عليهم بالقتل إذا لم يدخلوا في الإسلام قهراً ، ولكن الدولة الإسلامية لم تفعل ذلك تنفيذاً لتعاليم الإسلام ومبادئه ، فأين دعوى انتشار الإسلام بالسيف؟

    الجزية كانت تأتي أيضاً نظير التمتع بالخدمات العامة التي تقدمها الدولة للمواطنين مسلمين وغير مسلمين ، والتي ينفق عليها من أموال الزكاة التي يدفعها المسلمون بصفتها ركناً من أركان الإسلام ، وهذه الجزية لا تمثل إلا قدرا ضئيلا متواضعاً لو قورنت بالضرائب الباهظة التي كانت تفرضها الدولة الرومانية على المسيحيين في مصر ، ولا يعفى منها أحد ، في حيث أن أكثر من 70% من الأقباط الأرثوذكس كانوا يعفون من دفع هذه الجزية ، فقد كان يعفى من دفعها: القُصّر والنساء والشيوخ والعجزة وأصحاب الأمراض والرهبان.

    اعتقد ايضا ان المرأة في الاسلام ليس كما تقولون الاسلام يحمي المرأة من كثير من المخاطر التي ممكن ان تواجهها لو هي غير مسلمة كما يمنحها حقوق لا اعتقد ان ديانات اخري تمنحها ..كما انه يحترم المرأة ولا يعملها كمجرد جسد كما يتعامل الغرب معها ..كل الافكار التي تروجوها عن معاملة المرأة افكار مغلوطة وليس لها اساس من الصحة ..واذا كان الاسلام هكذا ما كنا سنجد احصائية ان 20 الف مواطن امريكي مثلا يدخل في الاسلام ..وما كنا سنجد تلك الممثلة المشهورة انجيلا كولنز تدخل في الاسلام عن كل اقتناع وبالزي ينادي الاسلام بارتدائه ليس ليحد من حريتها كما يعتقد البعض انما ليحمي جسدها من نظرات ودوافع حيوانيه
    لدي الكثير من الاسباب والشروحات والادلة فقط لمن يستمع ولديه القدرة علي التواصل الحضاري ويقبل النقاش ويتمني ان يصبح افضل وعيا واحترام الاديان
    طلب اخير : اذا كنت مصرا الي هذا الحد علي ان تصبح ملحدا فهذا قرارك وهذه حياتك وهذه دنياتك لن يتحمل احد ذنبك ولن يحاسب غيرك ولكن رجاءا طالما انت لا تصدق تلك الاديان لا تحاول تحريف الكلام ولا تحاول السخرية مننا ولا من ادياننا ولا تحاول ان تستفزنا بالصور والالفاظ الجارحة وتؤذينا حتي نسب فيك , كل منا يدافع عن قضيته باحترام وبحضارية شديدة
    ارجو من الجميع تقبل احترامي
    September 3, 2009 at 4:08am · Report
  • Prince Enkidu نور المغاورى
    أنت أنسان متحضر و لا تقبل بالظلم و هذا ما جعلك تختار أيسر التفسيرات للدين و أقلها وحشيه ... فهناك تفسيرات أنتجت أشخاص مثل الظواهرى و تفسيرات أخرى أنتجت شخص متفتح مثلك و لكن دعنى أسألك

    1- هل وجدت ملحد يتجه الى جروب مسلمين و يجادلهم فى دينهم
    2- هل وجدت دوله يغلب فيها الالحاد أى ضرائب يتم دفعها نتيجه لدين الشخص من عدمه

    ما أريد أن أتوصل اليه من أستنتاج من هذه الأسئله أن أصل معك الى اان الالحاد ليس تبشيرا فى الأساس .. فنحن لا نضرب الاشخاص على أيديهم ليصبحوا ملحدين

    الألحاد هو موقف شخصى فى الأساس .. لان الملحد فى النهايه هو مواطن فى دوله المفروض أنها لا تفرق بين مواطنيها على اساس الدين... فلو أن ملحد يعيش فى السعوديه .. شيصبح خائف على حياته من إكتشاف السلطات لحقيقه موقفه الشخصى تجاه الدين ... فيصبح منافقا مضطراً الى أن يظهر ما يخفى حتى لا يقام عليه الحد ... عليه أن يراعى فى كتاباته أن يبتعد عن أى شبهه قد تؤدى الى أكتشاف الناس لألحاده .. و هذا هو الحاصل مثلا معى شخصيا هنا .. انا مضطراً الى الكتابه بأسم مستعار بدلا من أسمى الحقيقى لسببين ... (1) انه من الممكن ان يتم محاكمتى بتهمه ازدراء الاديان (2) اننى سأواجه ضغط مجتمعى فقط لكونى أكون موقف شخصى تجاه الدين

    و كنتيجه طبيعيه أننى لى أراء ... فمن الطبيعى أن يكون لى رغبه فى قولها ... و نشرها فى كتب إذا أستطعت و هذا ما يسمى يا صديقى بحريه الفكر .. فإذا لم أستطيع أن أنشر فكرى فأذا لم أستطيع سأتجه الى هذه المساحه الامنه لأضع فكرى (كما تضع أنت فكرك) و من أراد أن يقرأ يستطيع أن يقرأ بأختياره الشخصى ... لاحظ ان الملحدين لا يفرضون أراءهم على الناس ... بل العكس هو أن الناس تقرأ و ثم تتسائل لماذا تكتب .. او تقوم بالسب ...مع أنه من الطبيعى جداً أن تجد أراء و أفكار مختلفه عنك ... الطبيعى هو ان تقرأ و تختار أما أن تتجاهل هذا الكاتب او تقوم بالتعليق بصوره مناسبه

    طبعا كل شخص له منهج فى الكتابه ... فهناك من يتجه الى السخريه ...و هناك من يتجه الى الكتابه الرصينه ... الطبيعى انك إذا رأيت شخص يسخر لا ترد عليه و تجاهله تماما و سيجد من يؤيده او يقتنع ان هذا الاسلوب غير نافع

    طبعا الاسلوب الذى شرحت به قصه أنتشار الدين فى مصر أسلوب عادل و يقوم على الحريه و لكن العدل و الحريه التى أتكلم انا عنها هى نسبيه ... فأسلوب المسلمين فى إطار العصر و الزمان كان أعدل الأساليب و الحكم ساعتها و كما أستشهدت أنت و لكن فى العصر الحديث ... الدول الغربيه تضع معايير لحريه الرأى و التعبير أفضل بكثير و أكثر تطورا من الاسلوب الاسلامى القديم .. بكل بساطه لأنهم تعلموا مننا و طوروا

    فالان يستطيع اى مسلم ان يتجه الى اى دوله غربيه و بالقانون يستطيع ان يبشر بالاسلام و يدعو الناس للاسلام و لن يعترض عليه احد اعتراض قانونى .. ربما يقفون له مجتمعيا و لكن الاهم فى هذه الحاله هو القانون ... فى حين ان الشريعه الاسلاميه تفرض على الدول الاسلاميه ان تمنع التبشير الالحادى بالقانون و تمنع كذلك التبشير المسيحى او الخاص بأى ديانه اخرى .. اساسا لا تعترف بالبهائيين و لا بالملحدين

    فالفكر الاسلامى فى كتب الفقه لا يحترم الاقليات بنفس الدرجه التى يحترم الفكر الغربى الاقليات فى عصرنا هذا (ربما فى عصور سابقه كان الفكر الاسلامى هو الاكثر عدلا) و لكن انا لى فيما يحدث الان

    فهذذه هى معركتنا .. حريه الراى و التعبير و قبول الاخر ... كونك ترفضها او تضع لها حدودا فهذا هو بدايه الطريق للحجر على حريه الرأى و التعبير و هنا لابد لنا ان نقف مع مفاهيم المجتمع الخاطئه و نقول رأينا

    دمت بود يا صديقى
    September 3, 2009 at 5:33am · Report
  • محمد عبد العزيز الصديق البرنس
    مساء الفل
    فى صورة على الول واحد بيصلى وراكع وفى كلب وراه بيمارس الجنس
    هى طبعا مش دى بس
    انما هاخدها كمثال للاحترام اللى المفروض يكون متبادل
    بين اراءنا ومعتقداتنا احنا الاثنين
    اسجل استيائى الشديد من الصور المخله بالاداب العامه المتعارف عليها فى مجتمعاتنا التى نعيش فيها
    والتى ارانى فى قمه الخجل وانا جالس انا واختى او ابنتى الصغيره صور مخله بالاداب العامه
    اكرر استيائى الشديد من الصور المخله بالاداب
    لكن الصور التى تعرض وجهة نظر ايا كانت
    اكرر
    ايا كانت
    بالادب
    موافق


    وتقبل انت وصاحب الطرح
    وكل المحترمين
    خالص الود
    September 3, 2009 at 5:46am · Report
  • محمد عبد العزيز السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    وعفوه ورضاه

    عاوز احكيلك حدوته قاريتها لتوفيق الحكيم
    ممكن تكون بعيده عن الموضوع
    وممكن تكون قريبه
    انتى وحظك
    الحدوته عن ابليس اللعين
    انه حسب تخيل المؤلف طبعا
    ان ابليس فى يوم من الايام تعب من اللى هو فيه
    وشاف ضحكه طفل بريئه ولون فراشه جميله فتاقت نفسه للخير
    طبعا على خيال المؤلف
    المهم راح لكبير الحاخامات طبعا الرجل عرفه وساله نعم عاوز ايه
    قاله عاوز اتوب
    فكر كبييير الحاخامات وقاله
    التبشير مش من رسائلنا
    وطلبك مرفوض
    راح للبابا فى روما
    قال له البابا لو انت تبت انا يبقى ماليش لازمه ومافيش داعى لوجودى اساسا
    من فضلك دى مش مسئوليتى
    راح لامام المسلمين قاله لو انت تبت يبقى القرءان غلط ولا تنفع الصلاة ولا ينفع قراءة القرءان
    ماليش دعوة



    ومش فاكر ايه اللى جصل بعد كده

    او انا نمت عند كده مش فاكر


    القرءان يقول
    والانجيل يقول
    والتوراة تقول
    انه يوجد مؤمنين وغير مؤمنين


    والسلام عليكم
    September 3, 2009 at 5:52am · Report
  • Prince Enkidu الصديق دار القراءه
    انا أتفق معك فى رفض الصوره .. و أعلن معك هنا اننى انا الأخر (بشخصى) أرفض هذه الصوره

    و أعلن أيضا أننى سأدافع بكل قوتى عن صاحب هذه الصوره إذا تمت مصادره أفكاره بالقوه

    ربما أختلف معك فى وجهات النظر و لكننى مستعد لأن أبذل حياتى حتى تستطيع أن تقول رأيك

    هذه هى أحتلاام حريه التعبير و هذا هو الاسلوب المتحضر فى النقاش

    تحياتى لك
    September 3, 2009 at 6:01am · Report
  • Noor El Maghawry Prince Enkidu
    سوف اجيب علي جميع اسألتك واحترم تواصلك مع موضوعي
    تقول هل وجدت ملحد يتجه الى جروب مسلمين و يجادلهم فى دينهم؟
    واقول لك ليس بالضرورة ان يأتي ملحد الي جروب مسلمين ويجادلهم في دينهم وليس بالضرورة ان يكون المجادلة في سياق جروب اسلامي ..حيث انك تعلم جيدا انك لو فكرت بهذا وشرعت في دخول جروب اسلامي وحاولت ان تجادل في الدين لن يلق لك احدا بالا وسوف يردوا عليك بالتي هي احسن لدرجة انك ستخرص عن الكلام لأن احدا لن يقتنع او يسمع ويصدق بكلامك
    لكن ماهو غريب ان تجد مثلا تعليق من شخص ما علي فيديو في موقع اليو تيوب يقول هل الله موجود فعلا ام انه عبث ا واو (استغفر الله العظيم من ذنب هذا الشخص) وجروبات كثيرة تعادي الاسلام وتكرهه وطرق اخري كثيرة اعتقد انها تستفز مشاعري كمثلمة وغيري من المثلمين طبعا
    كل ما اريد ان اقول هو اذا اردت ان تكون ملحدا اعرض افكارك علي اصدقاءك ومعارفك من الملحدين الفكرة كاملة عن طريق الالحاد وما الذي سوف تصلون اليه في النهاية لك مطلق الحرية لكن لا تسمح لنفسك او لغيرك اذا كنت متحضرا فعلا ان تنشروا مثل هذه العبارات المسيئة والصور ..كون انك تريد ان تعبر عن موقفك بحرية ..عبر كما تحب لكن لا تسيء الينا ارجوك في النهاية هو طريقك وهو ما ستتحمل ذنبه وحدك

    تقول هل وجدت دوله يغلب فيها الالحاد أى ضرائب يتم دفعها نتيجه لدين الشخص من عدمه
    واقول لك ان هذا مستحيلا مهما حدث ان تخلق دولة يغلب فيها الالحاد لكن هناك من يعبد الشمس وهناك من يعبد النار وغيرهم وهذه البلاد تعتقد ان هذه المخلوقات وسائط بينها وبين الله وهذا ما سوف ينجيها
    لكن فكرة الالحاد هي من لا دين لهم ومن لا دين لهم اعتقد انهم قلة يتخفون عن اعين الناس حتي لا تزدريهم من انعدام عقولهم وضآلة تفكيرهم ..اعذرني في هذا انا لا اعرض الا وجهة نظري لا اكثر ولا اقل


    انا معك ان الالحاد ليس تبشيرا وهذا شيء طبيعي جدا لأنه كفر في الحقيقة
    وليس ما اقصد انكم تضربون احدا علي يده حتي يلحد ..يكفي انك تهاجمون دين الاسلام والديانات السماوية الاخري
    وانت تقول انك تكتب باسم مستعار حتي لا يتم محاكمتك بتهمة ازدراء الاديان اذا طالما تعتقد ان الالحاد موقف شخصي وانت حر في اللادينية فلماذا لا تعلنها علي الملأ وتقول انا ملحد حتي ولو سجنوك في النهاية فعلت ما تريد
    او لماذا لا تسافر للخارج الي اي بلد اوروبي وستجد هناك الكثير من يوافقونك ولا يلقون بالا للديانة ولا لأي شيء لكن انت تعيش هنا في بلاد عربية بعد الفتح الاسلامي اصبحت بلاد شبه اسلامية ولكن بديمقراطية القول استطيع ان اقول لك اننا عرب نؤمن بالديانات السماوية نعيش علي ارض واحدة ولا اعتقد ان هنالك مكان ..بأمكانك الهروب والالحاد بعيدا في اي بلد
    لماذا تتخفي وراء خانة الديانة في البطاقة سواء مكتوب انك مسلم او مسيحي وانت لا تؤمن بتلك الديانات ولا تصدقها
    اسمحلي انت تضحك علي نفسك
    وتقول ايضا ان ماتقول هو حرية الفكر انا معك في حرية الفكر لكن لست معك ابدا في حرية ايذاء مشاعر الاخرين هذا لا يسمي حرية فكر هذا يسمي اعتداء علي حرمة الاديان لا اعتقد ابدا انك تسمح مثلا ان يأتي شخص ما يكرهك ويرسم اهلك صورا مخلة ساخرة ويعلق تعليقات غير لائقة وينشرها في جروب مثلا اعتقد لو انت عربي مولود في بلد عربي علي الاقل ربما يكون لديك شيء اسمه النخوة وهي توجد عند الرجال فقط ..والغيرة عند النساء اذا ما مس هذا كرامتها ودينها واهلها
    اسمحلي ما رأيته في هذا الجروب من صور او مواضيع ساخرة لا يسمي حرية فكر وليس كما تدعي ان كل شخص له منهج في الكتابة ..اذا انت لا تريد ان توصل فكرة لا اعتقد انك ستوصلها بأسلوب استفزازي بالعكس سوف تكسب سب وشتائم وعدم احترام الكثيرين

    اما بالنسبة لموضوع انتشار الدين الاسلامي فمازال حتي الان دين الاسلام هو دين الاسلام منذ ملايين السنين بعد ان خلقنا ونزلت علينا كل الديانات السماوية وهو نفس الدين ونفس المباديء واسمحلي من في قلوبهم مرض فقط هم الذين يشككون في هذا ..واذا كنت تؤمن بالله اصلا سوف تجد في النهاية العدل والحرية وكل شيء تريد ان تصل اليه
    اما بالنسبة للدول الغربية ربما تضع معايير لحرية الرأي والتعبير لكن لن تجد كل الحقوق وكل الحريات التي يمنحها الاسلام لن تجد لك في النهاية من ناصر ..وبالنسبة لانتشار الاسلام في الوقت الحالي فهو ليس الا هداية للقلوب والعقول معا
    انا لا افهم مالذي تريد ان تصبو اليه من خلال كلماتك اشعر انك تقارن الالحاد بالاسلام وهذا بصراحة مبدأ مرفوض كأنك تقول انه سهل انتشار الاسلام في الخارج حيث حرية الرأي وصعب نشر الالحاد حيث جمود الفكر والتخلف
    ومن الطبيعي ان تفرض الدول الاسلامية التبشير المسيجي ولا اقول التبشير الالحادي لأنه ليس له معني اساسا غير الكفر فابأي منطق تطلب ان ينتشر الكفر ..اما بالنسبة للتبشير المسيحي او غيره فبعد التوسعات الاسلامية والفتوحات وكما ذكرت في موضوعي ان هؤلاء المسيحيون من المفترض انهم يعيشون في كنف الدولة الاسلامية وتحت ظلها
    فكيف يكون الاساس هو الاسلام ويكون المطالبة بالتبشير المسيحي
    لا يصح واعتقد انني قد تكلمت بالمنطق ..ومن الطبيعي ايضا ان لا يعترف بالبهائيين ولا بالملحدين ولا تسميها اقليات سمهم كفار ومنحرفين عن الحق ..اعتقد انك لا تصدق كلام الله ولا تؤمن به فلا تطلب ان يعترف بك الله ولا بالمؤمنين بالله انت مجرد بني ادم حسابك في الاخرة مع الله وليس علي احد ان يتحمل ذنبك الا من يصدقك ويسير في نفس دربك

    وبالنسبة للفكر الغربي فهم معظمهم يعيشون بلا ديانة وحتي بديانات لا يعملون بقوانينها ..فمن الطبيعي ان تجد رجل يتزوج من عاهرة ومن الطبيعي ان تتزوج المرأة الرجل من اجل متعة فقط دون تفكير في التواصل الفكري ..ومن الطبيعي ان تجد ان كل شيء يسير بالمادة حتي الحب هناك الاغلبية للمصلحة ..كل شيء هناك طبيعي جدا بالنسبة للعهر والتخلف والفقر واللادينية واللا ادمية ايضا ..اذا كنت تريد ذلك فاذهب الي هناك حيث يحترم فكرك


    انا لا احجر علي افكار احد..انا قرأت كل ردك بعناية ولم اجد حجة قوية تقنعني ولم ترد علي اسألتي ولم تقنعني بقوة موقفك
    احترامي للجميع
    September 4, 2009 at 3:50am · Report
  • Mohammed Khaled شكرا يا نور على الكلام العظيم دا

    كلام نور

    و كلام على فتحر يسلكون طريق فى النقاش

    و دار القرأه طريق اخر


    و انا لى طريقتى

    و هناك احمد ابو راس ايضا على ما اتذكر


    و كلنا ندور حول الدفاع عن ايمانتنا

    و كلنا نؤمن انه شىء يستحق الدفاع عنه ليس فقط حرية فكر
    هناك الكثير من الجمل المتقنه الجميله التى نتخفى وراءها فقط لكى نختلف

    على الرغم من انك لو امعنت التفكير ستصل الى السؤال المطلق من خلف هذا الكون


    حقا لا ارى لكل ملحد اى مبرر فى ان لا يسعى وراء الحقيقه
    ويرى ان الكون هكذا عبثى
    و ان نهايته غير معلومه ؟

    قمة العبث و التخبط

    اقولها و انا حزين على بعض الناس الذين يعيشون بلا فكره يؤمنون بها
    و يتسترون وراء بعض الافكار السياسيه
    و الافكار العلمانيه
    مع التوضيح ان العلمانيه ليست الحاد

    و العلمانيين لم يرفضو الدين و لكنهم حاولو الوصول الى الاهداف الدنيويه بلا الدين




    عن الحريه فى المجتمعات الاروبيه يا برنس
    نحن من علمناهم الحريه

    لم يغيروا اى شىء غير انهم تقبلو بعض العادات التى لا يسمح لها حقا بالوجود
    كالشذوذ الجنسى

    و جواز فلانه من كلبها
    هل تلك حريه
    حريه مقززه بلا معنى لا يحترم فيها اى شىء ادمى


    September 4, 2009 at 4:45am · Report
  • Fankoosh Mohamed اما بالنسبة لموضوع انتشار الدين الاسلامي فمازال حتي الان دين الاسلام هو دين الاسلام منذ ملايين السنين
    -------------------------------------------------------------------------------------------

    كم مليون سنة بالظبط لو سمحت ؟؟
    September 4, 2009 at 4:45am · Report
  • Mohammed Khaled كلامك مايدلش الا على مثل جميل كده بس مش هقوله عشان عيب


    هو دا الى شدك فى كلامها

    معلش دى حاجه اسمها كنايه عن طول الزمن
    September 4, 2009 at 5:22am · Report
  • Noor El Maghawry بالظبط مثلما قال محمد خالد
    ومن طبيعي جدا ان يتمسك ذو الحجة الضعيفة بأي كلمة لم تستهويه ليحاول تعجيز بها محاوره
    هي فعلا كناية عن طول الزمن
    والمدة تحديدا 1443
    يعني الف ربعمائمة وثلاثة واربعون لمن لا يعرف قرآتها
    اعتقد انه بأمكانك ان تناقشني فيما اقول او تحاول اثبات عدم صحة كلامي وتغليطة اذا استطعت
    September 4, 2009 at 5:34am · Report
  • لبنى شعبان صاحب الحق علي حق يا نوور...بجد الله ينور
    September 4, 2009 at 6:42am · Report
  • Bronislava Gaston احب اتكلم في البداية واسأل لماذا تحاولون نشر الالحادية رغم انك متعلمون جيدا انكم مهما وصلتم من محاولات لن تستطيعوا اقناع الكم الاكبر من البشر والوعي الاكثر من الناس ,بمعني انكم اذا فكرتوا من اين جاء هذا الكم الكبير من المسلمين ..وكيف انتشر الاسلام بهذه الطريقة علي مر السنين بالرغم من محاولات الشعوب نفي حقيقة وجود الله ونفي حقيقة ما يأتي به الانبياء ..
    ________________________________________________________________
    الحقيقة يا نور لا أتفق معك في ما ذهبت إليه
    بالعكس أنا عندي أمل كبير في أن دعوتنا ستنتشر
    الحقيقة هي أقرب إلى توفير الحقائق من التبشير
    فنحن لا نسعى لاكتساح الانترنت بقدر ما نسعى أن نوفر أفكارنا للجميع في مكان ما بحيث يمكنهم الاطلاع عليها و الاستفادة منها
    مثلما بدأ الإسلام صغيراً نحن أيضاً بدايتنا صغيرة
    هذا لا يمنع من أن نتطور و يكبر عددنا




    اذا لماذا تحيا ؟ ماهو هدفك ؟ ما الذي تريد ان تصل اليه
    هل تعتقد مثلا انك مخلد ..ام ستموت لكنك لكن تحاسب علي ما فعلت طيلة حياتك ..
    انا اعطي لنفسي الفرصة حتي اقرأ ماتقولون او بمعني ادق ما تدعون حتي افهم كيف تدور عقولكم او ما هي الفكرة الحقيقة التي تسعون اليها
    _____________________________________________________________
    نحيا بهدف أن نكون سعداء و نساهم في إسعاد بقية البشر
    :)



    ,بصراحة لم اشك لحظة في ديني ولم اهتز واشك في خالقي ومايقوله لي , واعتقد ان هناك الكثيرون غيري يعطون لأنفسهم الفرصة حتي يقرأوا ما تقولولن , اذا لماذا لم يحاول احدا منكم ان يفهم القرآن بعقل واع
    _____________________________________________________________
    بالتأكيد لن يقتنع الجميع بدعوتنا و لكن هناك الكثيرون ممن يستجيبون لها
    تذكري في بداية الدعوة الإسلامية رفض الكثيرون الانضمام لها و منهم على سبيل المثال لا الحصر أبو جهل
    وجود مثل هؤلاء الناس لا يعني أن دعوتنا ستفشل و أنه لن يكون هناك مستجيبون



    لكن لا تسمح لنفسك او لغيرك اذا كنت متحضرا فعلا ان تنشروا مثل هذه العبارات المسيئة والصور ..كون انك تريد ان تعبر عن موقفك بحرية ..عبر كما تحب لكن لا تسيء الينا ارجوك
    ______________________________________________________________
    أنا أتفق معك في أن على المرء ألا ينشر صوراً مسيئة تخلو من المعنى
    و لكن لا أتفق معك في أن علي ألا أسمح لغيري بذلك
    ليس من حق أحد الحجر على حرية الآخرين في التعبير
    هذه الصور تنتقد شخصيات عامة مثل الله و محمد و لا تسئ إلى أي فرد من أفراد المجموعة أو إلى أي فرد مسلم بعينه على أي مكان من كوكب الأرض
    أما لو نشرت صورة تسئ إلى واحد منكم فسيكون على إدارة الجروب حذف تلك الصور فوراً



    ذا كنتم تدعون الوعي ..حاول ان تقرأ تفسير القرآن وتفهم ان الله لم يخلق شيئا باطلا
    اعط لنفسك الفرصة كي تنظر حولك وتفهم من خلق كل هذا واذا نحن خلقنا انفسنا مثلا او وجدنا في الارض هكذا دون خلق فكيف يولد اكثر من مليون طفل يوميا ويموت غيرهم من البشر؟
    ______________________________________________________________
    ادعوك إلى التجول بين مواضيع المجموعة لكي تعرفي إجاباتنا على مثل هذه الأسئلة
    كنا مسلمين من قبل و قرأنا الكثير جداً عن دين الإسلام
    و نعرف الإعجازات العلمية المدعاة و لدينا ردود عليها
    و اعتراضاتنا على الإسلام مطروحة باستفاضة كل ما عليك هو القراءة و يمكنك أن تناقشينا فيها


    بدلا من ان تسخروا منا انظروا لأنفسكم جيدا واوجدوا لأنفسكم اسباب للوجود في هذه الدنيا
    _____________________________________________________________
    من قال أننا لم نحاول معرفة أسباب وجودنا؟
    اطلعي على هذه المواضيع رجاءً

    نظرية الانفجار العظيم...وبداية الكون
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7116
    بساطة الكلمات و اعجاز المعنى في تفنيد فشل الاحتمالية في تفسير النشوء و الخلق
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=9814
    سؤال عن العشوائية وكل مدافع عن العشوائية
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=9781
    نظرية الانفجار العظيم...وبداية الكون
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7116

    و غير ذلك الكثير



    ومن حقي ان اوضح حقيقة حيث ان هذا الكلام لو كان صحيحا ما كنا الآن مسلمين ومسيحين نعيش علي ارض واحدة وارجو ان من يقرأ كلامي يفهم هذا بعيدا عن بعض الناس الذين يصنعون الفتنة بين الفئتين لأن هؤلاء بعيدين تمام البعد حتي عن اخلاق دينهم .
    ______________________________________________________________
    الرد على هذا الكلام وجدتك قد كتبته بعده مباشرة

    **********
    وايضا في رحلة نشر الاسلام تم تخيير غير المسلمين بين قبول الإسلام أو البقاء على دينهم مع دفع الجزية ( ضريبة الدفاع منهم وحمايتهم وتمتعهم بالخدمات)
    **********

    فكيف يسمح المسلمون أنفسهم بفرض الجزية على المسيحيين في البلاد التي فتحوها
    شخص يعيش آمناً في بيته و مقتنع بدينه
    كيف تغزو بلاده و تجبره على أن يؤمن بدينك أو أن يدفع لك الجزية أو أن تقتله؟؟
    تحميه من من؟ أنت هو الشخص الوحيد الذي حاربه فلولاك أنت لم يكن ليحتاج إلى حماية. كيف تحارب شخصاً ثم تطلب منه أن يدفع لك النقود لكي تحميه من نفسك؟؟ بأي منطق؟ بل و يقول قرآنك: و هم صاغرون أي و هم أذلاء مهانون

    هل هذه هي سماحة دين الإسلام؟


    الجزية كانت تأتي أيضاً نظير التمتع بالخدمات العامة التي تقدمها الدولة للمواطنين مسلمين وغير مسلمين ، والتي ينفق عليها من أموال الزكاة التي يدفعها المسلمون بصفتها ركناً من أركان الإسلام
    ______________________________________________________________
    الخدمات العامة؟ من أين تأتون بهذا الكلام؟
    أولاً الآية لم تذكر الخدمات العامة من قريب او من بعيد بل أعطت أسباباً واضحاً لفرض الجزية

    قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون

    ثانياً منذ متى تقوم الدولة بمقاتلة المواطنين حتى يدفعوا لها الضرائب لتنفقها على الخدمات العامة؟؟؟؟
    قولوا كلام منطقي يعني
    ثم أين سمعت بأن دولة المسلمين تقوم بتقديم خدمات للعامة؟ ما هي هذه الخدمات العامة بالضبط؟
    تقولين أن الخدمات العامة تقدمها الدولة للمسلمين و غير المسلمين من أموال الزكاة فهل تعرفين ما هي البنود التي تصرف عليها الزكاة؟ و هل تعرفين ان غير المسلمين لا يتم الانفاق عليهم من مال الزكاة بتاتاً؟
    http://www.islamlight.net/index.php?option=com_ftawa&task=view&Itemid=0&catid=326&id=1840
    فإذا كانت الزكاة تؤخذ من المسلمين و تعطى للمسلمين فما علاقة الدولة بالمسيحيين تأخذ منهم الجزية؟

    بصراحة كل هذه التأويلات الغريبة التي يحاول المسلمون بها أن يحافظوا على ماء وجههم لا تتفق مع الآية فالآية واضحة تظهر القصد الحقيقي من الجزية و أسبابها بل و الذلة التي يجب أن تكون في أهل الكتاب حال دفعهم لها

    تفضلي بالاطلاع على هذه المواضيع كذلك

    هل هذا نبي رحمة ؟؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=10264
    اعط اسما لهذا الدين
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=5844
    هل كانت فتوحات المسلمين لاوربا من اجل الغلمان والجواري والسلب والنهب؟؟؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=6155
    قائد عسكري
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7408
    هل سيأتي اليوم ويعتذر فيه العرب عن الإسلام ؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=6131
    كيف ومتي تحول المصريون الي الاسلام وتكلموا العربية ؟؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7325

    كلها تتحدث عن "سلمية" الإسلام المزعومة
    اقرأي آراءنا و أحكمي




    بدلا من ان تسخروا من كتاب الله اصنعوا مثله حتي اذا استطاعتوا ان تفعلوا ذلك واعلمو انه لا يفلح كيد الظالمين
    _____________________________________________________________
    و اقرأي هذه المواضيع رجاءً


    هل بالفعل القرأن مسروق من الشعر الجاهلي؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7267
    المعوذتين و آية الكرسي 99 مرة
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7810
    اذا لم يكن القران منزلا اذا من كتبه؟؟؟؟؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7935
    دحض ادلة القائلين بان القران من الله
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7976



    اعتقد ايضا ان المرأة في الاسلام ليس كما تقولون الاسلام يحمي المرأة من كثير من المخاطر التي ممكن ان تواجهها لو هي غير مسلمة كما يمنحها حقوق لا اعتقد ان ديانات اخري تمنحها ..كما انه يحترم المرأة ولا يعملها كمجرد جسد كما يتعامل الغرب معها ..
    _____________________________________________________________
    المهم أن الإٍسلام يهين المرأة بغض النظر عما إذا كانت المسيحية أو اليهودية تهينان المرأة أكثر أو أقل من الإسلام و بغض النظر عما يفعله الغرب بالمرأة أو ما يفعله الشمال أو الجنوب



    لدي الكثير من الاسباب والشروحات والادلة فقط لمن يستمع ولديه القدرة علي التواصل الحضاري ويقبل النقاش ويتمني ان يصبح افضل وعيا واحترام الاديان
    ______________________________________________________________
    بإمكانك الدخول على أي موضوع مفتوح و النقاش فيه
    و ستجدين نفسك مرحباً بك طالما أنك لا تعتدين على محاوريك




    لا تحاول تحريف الكلام ولا تحاول السخرية مننا ولا من ادياننا ولا تحاول ان تستفزنا بالصور والالفاظ الجارحة وتؤذينا حتي نسب فيك , كل منا يدافع عن قضيته باحترام وبحضارية شديدة
    _____________________________________________________________
    نحن لا نحاول تحريف الكلام بل هو قرآنكم و كلام نبيكم
    الملاحظ أن المسلمين هم من يحاولون تحريف الكلام لكي يظهروا دينهم بمظهر جميل مثلما حاولوا أن يفعلوا في مسألة الجزية أعلاه
    عموماً نحن ننتقد شخصيات عامة
    نناقش الأفكار و ليس أشخاص الأعضاء


    تحياتي لك و للجميع


    September 4, 2009 at 11:53am · Report
  • Noor El Maghawry احب اوضح اولا ابتسامتي العريضة لأنني توصلت الي ما اريد ان كل منكم فعلا يتمسك بالجمل التي لا تستهويه ويعلق عليها ويبدي رأيه ,بينما يترك باقي الموضوع دون ان يمسه حتي بالنظر لأنه يعلم جيدا ان هناك الكثير مما لا يستطيع الرد عليه ..استطيع الان ان ارد عليكي Bronia Gaston وانا مطمئنة ان فراغ العقول ليس بدعة كما يدعي البعض !!
    اسمحي لي ان ابتسم ابتسامة اخري عريضة علي ما تقولين ..مهما وصلتي صدقيني لن تصلي الي نشر الالحادية لأنني كما ذكرت في موضوعي ان هذا ليس دين حتي يبشر به ..كيف تبشرون بللا دينية هذا اذا كان لديك شيء تثبتينه اصلا بأفكارك الالحادية ,كما لم يستطع زميلك Prince Enkidu الرد علي هذا الا انه وضح فقط انه موقف شخصي
    اذا انتم لا تملكون الهدف الجماعي واسمحيلي ايضا مهما بلغت من تفكير مستحيل تماما ان تنشري ما تدعين من الالحاد او الكفر هذا ..كيف تنشرين ماهو تنحي وانحراف عن الحق ؟
    ولا تقارني الاسلام بالالحاد الاسلام دين الحق اما الالحاد فهو اللاشيء الذي نبع من فراغ العقول ومرض القلوب
    بسم الله الرحمن الرحيم (خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) سورة البقرة – الاية 7
    تفسيرها: طبع الله على قلوب هؤلاء وعلى سمعهم, وجعل على أبصارهم غطاء; بسبب كفرهم وعنادهم مِن بعد ما تبيَّن لهم الحق, فلم يوفقهم للهدى, ولهم عذاب شديد في نار جهنم.

    بسم الله الرحمن الرحيم(وَلا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْماً وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ) سورة ال عمران - الاية 178
    تفسيرها: ولا يظننَّ الجاحدون أننا إذا أَطَلْنا أعمارهم, ومتعناهم بمُتع الدنيا, ولم تؤاخذهم بكفرهم وذنوبهم, أنهم قد نالوا بذلك خيرًا لأنفسهم, إنما نؤخر عذابهم وآجالهم; ليزدادوا ظلمًا وطغيانًا, ولهم عذاب يهينهم ويذلُّهم.


    تقولين نحن نحيا بهدف ان نكون سعداء ونساهم في اسعاد بقية البشر حسنا لماذا لم تردي علي باقي سؤالي هل انتي مخلدة مثلا وهل تعتقدي انك لن تحاسبي
    اظن ان هدفك في الحياة ليس له منهج صريح هو مجرد كلام تضحكين به علي عقلك وعلي عقل غيرك


    للمرة المليون اطالب بعدم مساوات الكفر بالايمان وانتي ذكرتي علي سبيل الحصر ابو جهل اذا انتم امة ابو جهل وتحبون ان تظلوا كافرين كما فعل الاولين ..افعلوا ما يحلوا لكم لكن اكرر لن تصلوا الي شيء في النهاية
    بسم الله الرحمن الرحيم ( وَلا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئاً يُرِيدُ اللَّهُ أَلاَّ يَجْعَلَ لَهُمْ حَظّاً فِي الآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (176) إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوْا الْكُفْرَ بِالإِيمَانِ لَنْ يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئاً وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (177) ) سورة البقرة
    تفسيرها:لا يُدْخِل الحزنَ إلى قلبك -أيها الرسول- هؤلاء الكفارُ بمسارعتهم في الجحود والضلال, إنهم بذلك لن يضروا الله, إنما يضرون أنفسهم بحرمانها حلاوة الإيمان وعظيم الثواب, يريد الله ألا يجعل لهم ثوابًا في الآخرة; لأنهم انصرفوا عن دعوة الحق, ولهم عذاب شديد ، إن الذين استبدلوا الكفر بالإيمان لن يضروا الله شيئًا, بل ضرر فِعْلِهم يعود على أنفسهم, ولهم في الآخرة عذاب موجع
    --------------------------

    اما بالنسبة للصور فهذه ليست صورة ابو تريكة او عمرو دياب حتي تقولين انهم شخصيات عامة ..انه ربي وآله الخلق اجمع ورسله وكتبه وملائكتة ولا يسمح بأي شكل من الاشكال انتهاك حرمة الدين والتعدي عليها بالصور الساخرة وهذا يسيء الي جميع المسلمين في العالم وتضير بمشاعرنا كبشر ..واظن ان المحاور الصادق هو الذي يعرض فكرته بصورة واضحة دون اللجوء لصور ساخرة ومخلة واكرر هذه ليست حرية شخصية ,واذا كنتم مصرون علي ان هذه حرية شخصية لماذا تتخفون وراء ديانات لا تؤمنون بها لمجرد انكم تخشون التعرض للمسائلة القانونية والتعرض للهجوم الاجتماعي لم يرد احد منكم علي مثل هذا السؤال ليزيد ايضا من قهقهتي الداخلية علي صغر حجم عقول الاشخاص التي تفكر بمثل تلك الطريقة

    بسم الله الرحمن الرحيم (يَسْتَخْفُونَ مِنْ النَّاسِ وَلا يَسْتَخْفُونَ مِنْ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لا يَرْضَى مِنْ الْقَوْلِ وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطاً)سورة النساء (108الاية)
    تفسيرها:يستترون من الناس خوفًا من اطلاعهم على أعمالهم السيئة, ولا يستترون من الله تعالى ولا يستحيون منه, وهو عزَّ شأنه معهم بعلمه, مطلع عليهم حين يدبِّرون -ليلا- ما لا يرضى من القول, وكان الله -تعالى- محيطًا بجميع أقوالهم وأفعالهم, لا يخفى عليه منها شيء
    ------------------------------

    عفوا تقولي كنا مسلمين وقرأنا الكثير جدا عن دين الاسلام ..لا اعتقد انكم كنتم مسلمين لفاض الايمان في قلوبكم وقرأتم الدين عن حق وليس لمجرد ان تحاولوا ايجاد اسباب تجعلك تكفروا به او لتدعوا انه ادعاءات هذا ليس شعرا او ما شابه ..هده ليست اكاذيب ..انتم لم تفهموا القرآن والدين هذه هي الحقيقة اعتقد انه تدنيس في قولك انك قرأتي كثير عن الدين
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنْ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقاً )سورة النساء(168)
    تفسيرها :إن الذين كفروا بالله وبرسوله, وظلموا باستمرارهم على الكفر, لم يكن الله ليغفر ذنوبهم, ولا ليدلهم على طريق ينجيهم.

    ----------------------------------

    اما بالنسبة للمواضيع التي طلبتي مني ان اتطلع عليها لقد اتطلعت علي معظمها تحاولون ان تبحثوا في علوم غربيا رغم ان كل شيء موجود في القرآن بالحرف قبل ان يبدأ أي عالم في تفسيره ..واعتقد ايضا ان كل عالم يفسرها حسب وجهة نظره وفيها نوع من التخلف منكم اذا فكرتم بتلك الطريقة التي تفكرون بها في مواضيعكم حتي لا تفهمون ما هو مكتوب في الكتب حتي تستنتجوا تلك الاستنتاجات ..ولا حتي تتدبروا او تنظروا من حولك لتصلوا الي استنتاج صحيح ان هذا الكون لم يخلق من فراغ ونحن لسنا نتاج انفجار عظيم .اسمحيلي هذا هو قمة الجهل وانعدام العقل والمناقشات والردود جميعها ان دلت علي شيء لا تدل الا علي اناس يتخبطون في جهل لا يعرفون له اول من اخر

    ---------------------------
    September 4, 2009 at 8:23pm · Report
  • Noor El Maghawry ردا عن موضوع سماحة الاسلام والجزية التي تفرض علي غير المسلمين
    انت مخطئة ولم تفهمي شيئا عن سماحة الاسلام حتي تغالطي في القول ..اولا منذ بداية الخلق ونزلت الرسالات السماوية ونزلت كتب الله التوراه والانجيل وفي النهاية الاسلام كان آخر كتاب نزل علي عباد الله ليؤمنوا به ايضا ويصبح دينهم بعد ذلك ,كون ان هناك شعوبا ابقت علي ديانتها ولم تصدق كلام الله فمعني ذلك انهم كفروا به ونكروه ومن قبلهم كثيرا ممن قاتلوا الانبياء ..كما يقول الله تعالي لكم دينكم ولي ديني,ولم يقتل الاسلام احد اذا لم يدفع الجزية انا لم اقل ذلك وهذه ليست استعمار هذا يسمي نشر للدين الصحيح وفتح البلاد لتعميرها وانت لا تعلمين شيئا عن التوسعات والمعمار ونشر العلم الذي قام به الاسلام منذ بداية ظهوره وليس المسلمين الخطر علي هؤلاء كما تعتقدين انت
    حَتَّىٰ يُعْطُواْ ٱلْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ }

    أي: حتى يؤدوا ما فُرِض عليهم دفعة من أموال مقابل حصولهم على الأمان والحماية، وفي هذا صون لدمائهم، ولذلك نجد أن المسلمين قد فتحوا بلاداً غير إسلامية وصاروا قادرين على رقابهم ولم يقتلوهم، بل أبقوا عليهم، وإبقاء الحياة نعمة من نعم الإسلام عليهم، وهناك نعمة ثانية وهي أنه لم يفرض عليهم ديناً، وإنما حمى اختيارهم الدين الذي يرونه، وفي ذلك رد على من يقول: إن الإسلام انتشر بالسيف، ونقول: إن البلاد التي فتحت بالمسلمين أقرت أهل الأديان على أديانهم، وحمت فقط حرية الاختيار، بل وقف المسلمون بالسيف أمام القوم الذين يقفون أمام اختيار الناس، وتركوا الناس أحراراً. لكننا نجد المغالطات تملأ كتابات الغرب حول مسألة السيف. ونرد دائماً أن الإسلام لو انتشر بالسيف لما وجدنا في البلاد التي فتحها أناساً باقين على دياناتهم، بل كان الإسلام يأخذ الجزية ممن بَقَوْا على دياناتهم من أهل الكتاب. وأخْذُ الجزية دليل على أنهم ظلوا على دينهم وظلوا أحياء، وهاتان نعمتان من نعم الإسلام، فإنهم سيعيشون في مجتمع إيماني؛ الولاية فيه للإسلام، ويتكفل المسلمون بحمايتهم وضمان سلامتهم في أنفسهم وأهلهم وفي أموالهم وفي كل شيء، فإذا كان المسلم يدفع لبيت المال زكاة تقوم بمصالح الفقراء والمسلمين، فأهل الكتاب الموجودون في المجتمع الإسلامي ينتفعون - أيضاً - بالخدمات التي يؤديها الإسلام لهم، ويجب عليهم أن يؤدوا شيئاً من مالهم نظير تلك الخدمات، والإسلام مثلاً لا يكلف أهل الكتاب أن يدخلوا جنداً في حرب ضد أي عدو للمسلمين إلا إذا تطوعوا هم بذلك، إذن: فالجزية ليست فرض قهر، وإنما هي مقابل منفعة أداها الإسلام لهم؛ إبقاءً على حياتهم وإبقاء على دينهم الذي اختاروه، وقرر الحق أن يعطوا الجزية { عَن يَدٍ } واليد هي الجارحة التي تُؤدَّي بها الأعمال،
    وكلمة صاغرون اي غير متكبرين علي الله
    ليت الذين يطبلون ويزمرون متهمين الإسلام بأنه عنصري وأنه مناهض لحقوق الإنسان ويتعللون بأشياء منها قضية الجزية ليتهم أن يتعلموا من تعاليمه السامية وآدابه الراقية فهاهي الجزية التي يثيرون حولها الزوابع قد عرفنا أنها لا تؤخذ إلا من فئة معينة من أهل الكتاب وعلى سبيل الجواز لا الوجوب وقد يزول كثير من سوء النظر عندما نعرف أن مقدار الجزية زهيد جدا ومع ذلك هي تتدرج إلى فئات ثلاث:

    1- أعلاها وهي 48 درهماً في السنة على الأغنياء مهما بلغت ثرواتهم. ( وهي تقدر بـ 135.936 جراما من الفضة ) لأن الدرهم يساوي ( 2,832 جراما) وأوسطها وهي 24 درهماً في السنة على المتوسطين من تجار وزرّاع.
    2- وأدناها وهي 12 درهماً في السنة على العمال المحترفين الذين يجدون عملاً.
    وهذا مبلغ لا يكاد يذكر بجانب ما يدفعه المسلم من زكاة ماله فحسب، ولنذكر هذه المقارنة الواضحة:
    لو أن هناك مسلماً غنياً يملك مليون درهم لوجب عليه في زكاة ماله خمسة وعشرون ألف درهم بنسبة اثنين ونصف بالمائة وهو القدر الشرعي لفريضة الزكاة.
    ولو أن هناك جاراً له مسيحياً يملك مليون درهم أيضاً لما وجب عليه في السنة كلها إلا ثمانية وأربعون درهماً فقط.. أي أن ما يدفعه المسلم للدولة يزيد أكثر من خمسمائة ضعف على ما يدفعه المسيحي، فأين يكون الاستغلال في مثل هذا النظام؟!
    ونعتقد أن في إسقاط الجزية عن الفقير والصبي والمرأة والراهب المنقطع للعبادة والأعمى والمقعد وذوي العاهات، أكبر دليل على أن الجزية يراعى فيها قدرة المكلفين على دفعها، كما أن تقسيمها على ثلاث فئات دليل على مراعاة رفع الحرج والمشقة في تحصيلها. وقد جاء في عهد خالد لصاحب قس الناطف: "إني عاهدتكم على الجزية والمنعة على كل ذي يد، القوي على قدر قوته والمقلّ على قدر إقلاله".
    ومع ذلك يجوز أن تخفض نسبة الجزية هذه ويجوز أيضا أن يعفى عنها مراعاة لحال اليسار وعدمه أو لمصلحة أخرى.

    الأنموذج الأمثل في علو الأخلاق والتسامح مقارنا بغيره:

    1- كانت الجزية عن الأمم – سواء منها قبل الإسلام أو بعده – تفرض على المغلوبين للإذلال والامتهان، فهي بذلك تحمل معنىً بغيضاً من معاني الثأر والانتقام، ولكن الإسلام فرضها لحماية المغلوبين في أموالهم وعقائدهم وأعراضهم وكرامتهم، وتمكينهم من التمتع بحقوق الرعوية مع المسلمين الفاتحين سواء بسواء... ويدل على ذلك أن جميع المعاهدات التي تمت بين المسلمين وبين المغلوبين من سكان البلاد، كانت تنص على هذه الحماية في العقائد والأموال،

    2- إن الجزية عند الأمم السابقة لم تكن تمنع دافعيها من تجنيدهم في جيش الغالبين، وإراقة دمائهم في سبيل مجد الفاتحين وامتداد سلطانهم، فكانوا يدفعون الجزية ويساقون إلى الحرب مرغمين!.. ولكن الإسلام أعفاهم من الخدمة في الجيش ذهاباً منه إلى أن الجيش الإسلامي إنما يحارب لأداء رسالة التحرير الإسلامية إلى العالم، فليس من العدالة أن يجبر شعب لا يؤمن بمبادئ هذه الرسالة على تقديم شبابه وبذل دمائه في سبيلها!.. هذا هو التفسير الصحيح لإعفاء الذميين من الخدمة العسكرية في الجيش الإسلامي، لا كما يزعم بعض المتعصبين من أن ذلك لانتقاصهم وعدم أهليتهم لشرف الجهاد... ودليلنا على ما قلناه أن الذمي لو رضي أن يتطوع في الجيش الإسلامي، قُبل ذلك منه وسقطت عنه الجزية، ففي الجزية إذاً معنى "بدل الخدمة العسكرية" في عصرنا الحاضر.
    3- لم تكن الأمم الغالبة تلتزم نحو الأمم المغلوبة بأي حق نحو الفقراء والعاجزين وذوي العاهات، بل كانوا يرهقونهم بالجزية والضرائب، ثم يتركون ذوي الحاجات منهم، بل يتركونهم عند الفقر بعد الغنى فريسة للحاجة والجوع والمرض، ولكن الإسلام أعلن تأمينه الاجتماعي للذميين سواء منهم من دفع الجزية ومن لم يدفع (لفقر أو صغر مثلاً) وهو يعتبرهم رعايا الدولة كالمسلمين سواء بسواء، يجب عليها أن تضمن لهم حياة كريمة لا يحتاجون فيها إلى ذل السؤال ومرارة البؤس.
    فنصوص القرآن الكريم التي تحتم إعالة البائسين والمحتاجين هي عامة شاملة لم تقيد بالمسلمين فحسب: ﴿وءات ذا القربي حقه والمسكين وابن السبيل﴾ [سورة الإسراء: 26]، ﴿وفي أموالهم حقٌ للسائل والمحروم﴾ [سورة الذاريات: 19]
    وجاء في عهد خالد بن الوليد لأهل الحيرة: "أيما شيخ ضعف عن العمل أو أصابته آفة من الآفات، أو كان غنياً فافتقر وصار أهل دينه يتصدقون عليه طرحت جزيته وأعيل من بيت مال المسلمين وعياله"
    وقد طبق عمر رضي الله عنه هذا المبدأ الإسلامي العظيم حين مر بشيخ كبير يسأل الناس الصدقة، فلما سأله وعلم أنه من أهل الجزية، أخذ بيده إلى بيته وأعطاه ما وجده من الطعام واللباس، ثم أرسل إلى خازن بيت المال يقول له: "انظر إلى هذا وأمثاله فأعطهم ما يكفيهم وعيالهم من بيت مال المسلمين فإن الله يقول ﴿إنما الصدقات للفقراء والمساكين﴾ والفقراء هم المسلمون، والمساكين هم أهل الكتاب".
    4- وكانت الجزية تفرض على المغلوبين بأي حال، أما في الإسلام فهي ليست كذلك، بل يجوز للإمام أن يعفيهم منها جميعاً كما فعل أبو عبيدة حين أسقط الجزية عن أهل السامرة بالأردن وفلسطين، وكما أسقط عمر الجزية على ملك شهر براز وجماعته لقاء اتفاقه معهم على قتال العدو، وكما أسقط معاوية الجزية عن سكان أرمينية ثلاث سنوات، كما يجوز إعفاء كل ذمي دخل في الجيش الإسلامي أو قدم خدمة عامة للدولة، وهي أحكام مسلّمة معروفة في الفقه الإسلامي.

    5- وكانت الجزية قبل الإسلام تفرض على من لم يكن من الفاتحين عرقاً أو بلداً أو ديناً، سواء حارب أم لم يحارب، أما في الإسلام فلا تفرض إلا على المحاربين من أعداء الأمة، أما المواطنون من غير المسلمين ممن لم يحاربوا الدولة فلا تفرض عليهم الجزية كما فعل عمر مع نصارى تغلب، ولو رجعنا إلى آية الجزية في القرآن لوجدناها تقول: ﴿قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يدٍ وهم صاغرون﴾ [سورة التوبة: 29] فهي كما ترون تجعل الجزية غاية لقتال أهل الكتاب حين نتغلب عليهم، وليس كل أهل الكتاب يجب علينا أن نقاتلهم، بل إنما نقاتل من يقاتلنا ويشهر علينا السلاح ويعرّض كيان الدولة للخطر، وهذا هو صريح الآية الكريمة ﴿وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين﴾ [سورة البقرة: 190] فالأمر بالقتال في آية الجزية ليس إلا لمن قاتلنا، فقتال من لم يقاتلنا عدوان لا يحبه الله تبارك وتعالى، ويؤيد هذا قوله تعالى ﴿لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين ¯ إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم﴾ [سورة الممتحنة: 8-9] فلا شك في أن الذين يعيشون في الدولة مع المسلمين من أهل الكتاب ويشاركونهم في الإخلاص والولاء لها، ليسوا ممن يجوز قتالهم فلا تفرض عليهم الجزية التي هي ثمرة القتال بعد النصر.




    نحن لا نحاول حفظ ماء وجهنا فماء وجهنا محفوظا دون الحاجة الي شيء وهذه ليست تأويل هذا قرآن الله ودينه الذي قرأتي عنه ولم تفهميه ولم يفهمه قلبك لأن لا يفهمه او يعقله الا اولي الالباب
    ولا اظن ان الله سيهديكم ابدا

    قرأت معظم مواضيعكم كما ذكرت ولم اجد فيها شيء ينم عن العقل والحكمة بل هو مجرد ادعاءات كاذبة وحقائق ينكرها من هم يريدون الجهل لا اكثر
    والله لن يضع في قلوبك الهداية لهذا لن تفهموا ما اقول او ما ادعو اليه من تفكر وتعقل

    --------------------------
    اما عن كلامك عن المرأة العربية وان الاسلام لم يعطها حقها فقط اثبتي هذا واستشهدي بذلك علي مر عصور الاسلام واستشهدي بذلك في عصر الجاهلية وقبل عصور الاسلام اذا كنتي صادقة انت لم تصدقي القول في ادعاءك فقط تردين بدفاع عن فكرتك الواهية


    ------------------------------

    لسنا نحن من نحاول تحريف الكلام لا بل تحاولون انتم تحريف الكلام والقرآن وكلام انبياءنا هو الحق انتم من تشككون فيه
    نحن نقول ما في قرآننا وما اوصانا به رسلنا وكلام الله الذي نزل علينا ونؤمن به
    وبدليل علي ذلك استهزائك بقرآننا في الصور الموجودة في الجروب استهزاءا بسور الكتاب الكريم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ سورة المائدة (10)
    تفسيرها:والذين جحدوا وحدانية الله الدالة على الحق المبين, وكذَّبوا بأدلته التي جاءت بها الرسل, هم أهل النار الملازمون لها.

    هات ماعندك من كلام لكن اولي العقول لن يقتنعوا به ولن يصدقوه
    انتم في قلوبك مرض وتجادلون في الحق ولن تكسبوا شيئا في النهاية
    كل ما اقول في النهاية هو ان لله الامر من قبل ومن بعد وايقنت حقيقة ان من المؤسف ان اجادل الجاهل في الحق
    الله يهديكم , اطلب منكم الصبر ان غدا لقريب وسوف يري كل منا من تلقي الحق من الله ومن جهل بكل علم ونسي خلقه
    تحياتي لمن يفقه ويتفكر فقط
    وشكرا


    September 4, 2009 at 8:23pm · Report
  • Bronislava Gaston احب اوضح اولا ابتسامتي العريضة لأنني توصلت الي ما اريد
    _________________________________________________________
    :)))


    مهما وصلتي صدقيني لن تصلي الي نشر الالحادية لأنني كما ذكرت في موضوعي ان هذا ليس دين حتي يبشر به
    ____________________________________________________________
    هذا رأيك و لكنه غير مبني على أية أدلة للأسف
    مما أراه و هو انتشار اللادينية كالنار في الهشيم أستطيع أن أقول بعكس ما تقولين
    :)



    بسم الله الرحمن الرحيم(وَلا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْماً وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ)
    _____________________________________________________________
    أعذريني و لكنني لا أقبل بالقرآن كأدلة
    هل عندك أية أدلة أخرى؟



    لماذا لم تردي علي باقي سؤالي هل انتي مخلدة مثلا وهل تعتقدي انك لن تحاسبي
    _____________________________________________________________
    اعذريني و لكنني أحسست بأن السؤال ساذج لا يستحق أن يجاب عليه
    عموماً: كلا لست مخلدة و كلا لن أحاسب
    :)



    للمرة المليون اطالب بعدم مساوات الكفر بالايمان وانتي ذكرتي علي سبيل الحصر ابو جهل اذا انتم امة ابو جهل وتحبون ان تظلوا كافرين كما فعل الاولين ..
    ______________________________________________________________
    للأسف مضطرة إلى أن أرفض طلبك فبالنسبة لي الإيمان و الكفر كلها اتجاهات عقائدية مع تفضيلي للكفر طبعاً
    للأسف أبو جهل كان يعبد الأصنام و أنا لا أعبد أي شئ على الإطلاق



    اما بالنسبة للصور فهذه ليست صورة ابو تريكة او عمرو دياب حتي تقولين انهم شخصيات عامة ..انه ربي وآله الخلق اجمع ورسله وكتبه وملائكتة
    ______________________________________________________________
    و ما الفرق بين الله و أبو تريكة؟ و بين عمرو دياب و صلعم؟
    كلهم شخصيات عامة مثل بعضهم يؤثرون في الجميع و من حق الكل انتقادهم
    بالمناسبة ربك ليس إله الخلق أجمع. أنا مثلاً ليس لي إله و المسيحيون و الهندوس و اليهود لكل منهم إله مختلف عن إلهك



    ولا يسمح بأي شكل من الاشكال انتهاك حرمة الدين والتعدي عليها بالصور الساخرة وهذا يسيء الي جميع المسلمين في العالم وتضير بمشاعرنا كبشر ..
    _____________________________________________________________
    قوانين المجموعة تسمح بذلك مع أسفنا لجرح مشاعركم بكل تأكيد



    لماذا تتخفون وراء ديانات لا تؤمنون بها لمجرد انكم تخشون التعرض للمسائلة القانونية والتعرض للهجوم الاجتماعي
    ______________________________________________________________
    نحن أحرار في ما نريد يا عزيزتي
    :)))


    لا اعتقد انكم كنتم مسلمين لفاض الايمان في قلوبكم وقرأتم الدين عن حق وليس لمجرد ان تحاولوا ايجاد اسباب تجعلك تكفروا به
    ______________________________________________________________
    للأسف كان للقرآن تأثير منفر جداً علي و شديد التنفير في الحقيقة



    تحاولون ان تبحثوا في علوم غربيا رغم ان كل شيء موجود في القرآن بالحرف قبل ان يبدأ أي عالم في تفسيره ..
    ______________________________________________________________
    و للأسف كذلك لم نعثر علي أي علم في القرآن بتاتاً البتة



    اسمحيلي هذا هو قمة الجهل وانعدام العقل والمناقشات والردود جميعها ان دلت علي شيء لا تدل الا علي اناس يتخبطون في جهل لا يعرفون له اول من اخر
    ______________________________________________________________
    عقلك برأسك تعرفين خلاصك
    أمامك العلم الحديث في ناحية و أمامك في ناحية أخرى حكاية الطين المنتن و حواء و التفاحة اختاري منهما ما شئت
    :))


    تحياتي
    September 4, 2009 at 8:42pm · Report
  • Noor El Maghawry ابتسامة اعرض من كل الابتسامات الفائتة
    حتي لم تكملي قراءة موضوعي بالكامل حتي تفهمي ما استشهدت به
    مصحوبة بأسف اني اخاطب شخصية جاهلة
    عمياء القلب والعقل
    ولا اسمح لنفسي ان اجادل صحابة عقل بدائي جدا
    كل ما قلتي في جبل
    وكونك تتنفري من القرآن يجعلني اشعر بالاشمأزاز منك ومن مخاطبتك
    ولاسلام ولا تحية علي امثالك
    خروجي من هنا لشيء واحد فقط
    لأن احدا منكم لم يجروأ علي ان يرد ردود مقنعة وحقيقية وعلي اساس علمي حقيقي
    اسفة علي مخاطبة الجهلاء
    اسفة علي من ينفخون البالونات ويضعوها في ادمغتهم
    انتظروا وانا منتظرون
    جميع الابتسامات التي اهديتيها الي اوزعها علي جميع الجهلة والمذبذبين واصحاب العقول الواهية والافكار المتخلفة الرجعية
    September 4, 2009 at 8:55pm · Report
  • Bronislava Gaston ولم يقتل الاسلام احد اذا لم يدفع الجزية انا لم اقل ذلك وهذه ليست استعمار هذا يسمي نشر للدين الصحيح وفتح البلاد لتعميرها وانت لا تعلمين شيئا عن التوسعات والمعمار ونشر العلم الذي قام به الاسلام منذ بداية ظهوره وليس المسلمين الخطر علي هؤلاء كما تعتقدين انت
    ________________________________________________________________
    هو ربك بنفسه قال
    قاتلوهم
    فعلام الإنكار يعني؟
    قاتلوهم إن لم يسلموا أو يعطوا الجزية
    قاتلوهم حتى يعطوا الجزية
    كيف لم يقتل الإسلام أحداً يعني؟ خالفوا أوامر ربهم أم ماذا؟

    تقولين هذه ليست استعماراً؟ الحقيقة المرة هو أنه لا يوجد أي فرق بتاتاً بين هذا و بين الاستعمار. نفس العنف و البربرية و سفك دماء الابرياء في سبيل الله. تماماً مثل الحروب الصليبية الأولى و تلك التي أعلنها بوش عندما غزا العراق. كلها حروب دينية مقدسة لنشر الدين الصحيح كما تقولين أنت. كلها وحشية و همجية مشابهة

    و على قولك فتوحات من أجل التعمير تماماً مثلما فتح بوش العراق لكي يعمرها و يحررها و ينشر فيها الديمقراطية و يخلص شعبها من صدام الطاغية ثم يعمرها عن طريق الفوضى الخلاقة

    يا لها من عنجهية



    حَتَّىٰ يُعْطُواْ ٱلْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ }

    أي: حتى يؤدوا ما فُرِض عليهم دفعة من أموال مقابل حصولهم على الأمان والحماية، وفي هذا صون لدمائهم،
    ______________________________________________________________
    حتى يؤدوا ما فرض عليهم دفعه من أموال هذه في الآية فعلاً
    أما حكاية الأمان و الحماية هذه فليست في الآية بل من عندك
    الجزء الآخر في الآية هو عن يد و هم صاغرون
    ببساطة يعني و هم ذليلون مهانون
    :))

    ثانياً أجل دفع الجزية فيه صون لدمائهم
    صونها من سيوف المسلمين المسلطة على رقابهم: اسلموا أو ادفعوا الجزية أو "قاتلوهم" أرأيت مدى السماحة؟؟

    هل هناك أي خطر آخر على دمائهم غير المسلمين؟ كلا المسلمون هم الخطر الوحيد المحدق بحياة أهل الكتاب الوادعين المسالمين في بلادهم و بين أهلهم



    بل أبقوا عليهم، وإبقاء الحياة نعمة من نعم الإسلام عليهم
    ______________________________________________________________
    يعني تضعين سيفك على عنق شخص ما ثم ترفعين سيفك دون أن تقتليه و تقولي له هذه نعمة فقد أبقيت على حياتك؟
    نعمة ايه يا استاذة؟ بتضحكوا على مين؟ هو مين اللي هدد حياتهم غيركم انتم؟
    قال نعمة قال



    وهناك نعمة ثانية وهي أنه لم يفرض عليهم ديناً، وإنما حمى اختيارهم
    ____________________________________________________________
    كيف لم تفرض عليهم ديناً و أنت هددتهم بالقتل و بدفع الجزية إن لم يسلموا؟
    بالتأكيد هذا نوع من الإجبار لأن كل من لا يتحمل أن يدفع الجزية و هو صاغر ذليل سيضطر لدخول الإسلام مكرهاً لكي يحافظ على حياته و على نقوده من النهب



    ويتكفل المسلمون بحمايتهم وضمان سلامتهم
    ______________________________________________________________
    يعني تهددني ثم تحميني؟ ممن؟ من المسلمين أنفسهم؟ يا لها من حماية غريبة



    فأهل الكتاب الموجودون في المجتمع الإسلامي ينتفعون - أيضاً - بالخدمات التي يؤديها الإسلام لهم
    ______________________________________________________________
    خدمات ايه بالضبط؟ هو من امتى الإسلام بيقدم خدمات؟ كلام غريب فعلاً. ثم انت ازاي تغزو بلد و تحتلها و تفرض نظامك على الآخرين؟ يا لها من عنجهية.



    إذن: فالجزية ليست فرض قهر، وإنما هي مقابل منفعة أداها الإسلام لهم؛ إبقاءً على حياتهم وإبقاء على دينهم الذي اختاروه
    ______________________________________________________________
    يا سلام
    يا سلاااام
    تماماً مثل الشخص الذي يدفع بك من فوق قمة جبل، و بعد أن تبدأ في السقوط يمد يده و يمسكك و يرفعك
    ثم يقول لك: لقد أبقيت على حياتك و هذه منفعة أديتها لك هيا ادفع لي نقوداً مقابل هذه المنفعة

    منتهى الوقاحة و العنجهية



    وكلمة صاغرون اي غير متكبرين علي الله
    ______________________________________________________________
    هذه من المعجم الإسلامي ام ماذا؟
    أين ورد ذكر الله في كلمة صاغرين لكي تترجموها بغير متكبرين على الله؟
    صاغرون يا سيدتي تعني أذلاء مهانون
    و هي كلمة عربية موجودة قبل ان يبتكر محمد الله أصلاً
    ثم ما معنى غير متكبرين على الله بالضبط؟
    هو انت بتجيب إلهك تفرضه على الناس ثم تطلب منهم ألا يتكبروا عليه؟
    يا أخي انت رخم فعلاً



    وقد يزول كثير من سوء النظر عندما نعرف أن مقدار الجزية زهيد جدا
    ______________________________________________________________
    زهيد أو كثير المهم أنها نهب و اغتصاب



    ونعتقد أن في إسقاط الجزية عن الفقير والصبي والمرأة والراهب المنقطع للعبادة والأعمى والمقعد وذوي العاهات، أكبر دليل على أن الجزية يراعى فيها قدرة المكلفين على دفعها
    _____________________________________________________________
    لا كان احسن تدفعوا المرأة والصبي و الأعمى كمان
    !!!!!!!!!



    الأنموذج الأمثل في علو الأخلاق والتسامح مقارنا بغيره
    ___________________________________________________________
    يعني لو واحد قتال قتلة و التاني حرامي نقارنهم ببعض و نقول إن الحرامي هو النموذج الأمثل في علو الأخلاق و التسامح مقارنة بغيره؟
    ما هم كلهم مجرمين



    كانت الجزية عن الأمم – سواء منها قبل الإسلام أو بعده – تفرض على المغلوبين للإذلال والامتهان
    ______________________________________________________________
    و في الإسلام كذلك للذلة و الامتهان
    عن يد و هم صاغرون



    ولكن الإسلام أعفاهم من الخدمة في الجيش ذهاباً منه إلى أن الجيش الإسلامي إنما يحارب لأداء رسالة التحرير الإسلامية إلى العالم، فليس من العدالة أن يجبر شعب لا يؤمن بمبادئ هذه الرسالة على تقديم شبابه وبذل دمائه في سبيلها!..
    ______________________________________________________________
    طيب ما دام كده بتدفعهم الجزية ليه بالضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ما هو انت عارف إن مش من حقك ادخالهم في الجيش
    طيب ازاي تدعي إنك أعفيتهم منه؟



    أما في الإسلام فلا تفرض إلا على المحاربين من أعداء الأمة
    ______________________________________________________________
    هو اللي عامل الفتوحات لنشر الدين و تعمير الأرض هم المسلمين و لا أعداء الأمة؟
    تحاربهم و تعاقبهم على محاربتك ليهم؟



    نحن لا نحاول حفظ ماء وجهنا فماء وجهنا محفوظا دون الحاجة الي شيء
    ____________________________________________________________
    و اللات ماء وجهكم مراق حتى لم يبق منه في وجوهكم شئ



    وهذه ليست تأويل هذا قرآن الله ودينه الذي قرأتي عنه ولم تفهميه ولم يفهمه قلبك لأن لا يفهمه او يعقله الا اولي الالباب
    ______________________________________________________________
    التأويل و لي أعناق النصوص ظاهر في كل كلمة من الكلام أعلاه
    و لينظر إولو الألباب



    ولا اظن ان الله سيهديكم ابدا
    ______________________________________________________________
    تبقى دي غلطته و هو حر
    :)



    ما عن كلامك عن المرأة العربية وان الاسلام لم يعطها حقها فقط اثبتي هذا واستشهدي بذلك علي مر عصور الاسلام واستشهدي بذلك في عصر الجاهلية وقبل عصور الاسلام اذا كنتي صادقة انت لم تصدقي القول في ادعاءك فقط تردين بدفاع عن فكرتك الواهية
    ______________________________________________________________
    اتفضلي ناقشينا في أي من هذه المواضيع

    هل كرمت الاديان المراه ؟؟؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=6082
    ما هو سر عداء الاديان الابراهيمية للمرأة؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=6824
    ابو اسحاق الحوينى و المراة فى الاسلام اقل من الحيوان
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7709
    قوانين المواريث والمراة في الاسلام
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7415
    زواج المسيار = دعارة مقننة
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=8047
    لماذا يحق للرجل مالايحق للمراة في الوجتمعات العربيه
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=5650
    صحافية سودانية توزع بطاقات لحضور عقوبة "جلدها" بسبب بنطال
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=9748
    ماذا يوجد فى الجنه للنساء؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=10670
    امراة تخاف ان تقول لا لزوجها في السرير كي لا تغضب الملائكة؟؟؟صح ام خطاء
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=10635


    لسنا نحن من نحاول تحريف الكلام لا بل تحاولون انتم تحريف الكلام والقرآن وكلام انبياءنا هو الحق انتم من تشككون فيه
    _____________________________________________________________
    كل اللي بنقوله هو القرآن و الحديث فقط لا غير



    هات ماعندك من كلام لكن اولي العقول لن يقتنعوا به ولن يصدقوه
    ______________________________________________________________
    و من أدراك؟ أراهم يصدقونه طوال الوقت
    :)




    اطلب منكم الصبر ان غدا لقريب وسوف يري كل منا من تلقي الحق من الله ومن جهل بكل علم ونسي خلقه
    _____________________________________________________________
    سنرى
    :)


    تحياتي



    September 4, 2009 at 9:13pm · Report
  • Bronislava Gaston بتسامة اعرض من كل الابتسامات الفائتة
    حتي لم تكملي قراءة موضوعي بالكامل حتي تفهمي ما استشهدت به
    ______________________________________________________________
    و من أدراك أنني لم أقرأه؟
    رددت على كل مداخلة في رد منفصل
    تمهلي قبل إطلاق الأحكام يا عزيزتي



    مصحوبة بأسف اني اخاطب شخصية جاهلة
    عمياء القلب والعقل
    ولا اسمح لنفسي ان اجادل صحابة عقل بدائي جدا
    _____________________________________________________________
    براحتك يا عزيزتي
    و عموماً أحب أن أذكرك أن قانون المجموعة يمنع شتم الأعضاء



    وكونك تتنفري من القرآن يجعلني اشعر بالاشمأزاز منك ومن مخاطبتك
    اسفة علي من ينفخون البالونات ويضعوها في ادمغتهم
    ______________________________________________________________
    نفس الرد



    جميع الابتسامات التي اهديتيها الي اوزعها علي جميع الجهلة والمذبذبين واصحاب العقول الواهية والافكار المتخلفة الرجعية
    ___________________________________________________________
    و لك مثلها
    :)))


    انتظروا وانا منتظرون
    __________________________________________________________
    أما نشوف


    تحياتي


    September 4, 2009 at 9:16pm · Report
  • Ulla Hamsa @ Noor El Maghawry

    انذار لمخالفة قوانين المجموعة وشخصنة الحوار ومهاجمة الاعضاء من المحاورين
    ارجو الاطلاع على قوانين المجموعة والالتزام بها عند كتابة المشاركات لطفا
    September 4, 2009 at 9:17pm · Report
  • Fankoosh Mohamed @ Ulla Hamsa

    أعتقد أن الموضوع يستاهل كرت أحمر علطول يا علا . دى حمارة صدقينى . من أول مشاركة ليها لأخر مشاركة مفيش كلمتين على بعض ميقولوش غير أنها حمارة.

    نرجوا وضع شروط أكثر إنتقائية للجروب فكل من هب ودب أصبح يدخل الجروب ويقرفنا بغبائه المستحكم .

    على الأقل ضعوا شرطا واحدا إضافيا

    ممنوع للبهايم
    September 4, 2009 at 9:49pm · Report
  • Sheri Anton ههههههههههههههههههه حلوة هاي عجبتني
    اريد ان اعلق وهو اننا شغب عاش بالغباء فترة طويلة لدرجة اننا لم نعد نستطيع العيش من دونه
    September 4, 2009 at 10:17pm · Report
  • Abed Hamshari تحياتي عندي تعليق واحد فقط ..لانه بصراحة بتتعب عيوني من قراءة الاسطر الكثيرة
    لكن لفت انتباهي مقولة نوور
    ((اذا لماذا لم يحاول احدا منكم ان يفهم القرآن بعقل واع
    اذا كنتم تدعون الوعي .))

    الان اصبح اذا فهمت القران بفهمك انت اصبحت انا واعيا واذا فهمته باي طريقة اخرى حتى لو موجودة بالتفاسير الكبيرة اصبح فهما متخلفا؟
    September 4, 2009 at 11:47pm · Report
  • Rafeek Abadeer لن تستطيعوا اقناع الكم الاكبر من البشر والوعي الاكثر من الناس ,بمعني انكم اذا فكرتوا من اين جاء هذا الكم الكبير من المسلمين ..وكيف انتشر الاسلام بهذه الطريقة علي مر السنين بالرغم من محاولات الشعوب نفي حقيقة وجود الله ونفي حقيقة ما يأتي به الانبياء
    =====
    الموضوع ليس كماً يا عزيزي .. إن كان بالكم، فلتعلن مسيحيتك .. فالمسيحيين هم أكثر مجموعة دينية في العالم

    كما أنك على ما يبدو تجهل عدد الملحدين في العالم
    دعني أحيلك على الرابط التالي
    http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_religious_populations#Adherents.com_Estimates

    يبدو أن الفارق بين العدد الكلي للمسلمين (1.5 مليار) و العدد الكلي للادينيين (1.1 مليار) هو 0.4 مليون إنسان.

    لو اخذنا بعين الإعتبار عدد اللادينيين الذين يتظاهرون بأنهم مسلمين (أو بأنهم أتباع أي معتقد آخر) فإننا نستطيع القول بأن الفارق أضيق كثيراً.
    September 4, 2009 at 11:55pm · Report
  • Post Deleted
    September 5, 2009 at 12:03am
  • Abed Hamshari عزيزي رفيق ..المسألة اصبحت واضحة
    لا احصائيات ولا حتى ارقام ولا حتى دلائل ممكن ان تغير شي في عقل من جاء ليقول لك ...انا وائق من نفسي ومن ايماني لاني اقفلت مخي على ما حفظته
    واذا لم تكن معي فانت لا تفهم واذا لم تفهم فهمي فانت غير واع

    اسلوب الخطاب اصبح قديما وقد مللنا منه ...واني متأكد بان بعض هذه المحاولات هي لاقناع الذات لا لاقناع الغير ..
    مناروات تدريبية في بعض ميادين الجهاد المقدس تحضيرا لمواجهة شخص ليس في الانترنت
    September 5, 2009 at 12:06am · Report
  • Post Deleted
    September 5, 2009 at 12:07am
  • Abed Hamshari اشكرك عزيزي احمد ..تصحيحا همشري
    September 5, 2009 at 12:10am · Report
  • Manoosh Asoos HEHEHEH

    يا اخ انت و هو....انت مين اصلا عشان تقول ان مفيش حاجة اسمها اسلام او الله...يابني انت كائن و مخلوق من مخاليق الكون مش اكتر...لو ربنا عايزك تعرف كدة الحقيقة في الجاهز من غير ما تتعب مخك اللي بتتعبه في حجات اكبر منك كان عمل كدة و كان البشر كلهم مؤمنين و في الجنة ....

    في حجات يا اساتذة اكبر من استيعاب المخ البشري...انت مجرد مخلووق متطوور من بقية المخاليق علي الارض و سياتي بعدك ان شاء الله مخاليق اكثر منك تطورا...لكن قوتها العقليه ايضا مش هتبقي قادرة علي استيعاب ما يحدث خارج الكون لانه باختصار مش شانها


    هديك مثال ...ربنا خلقنا...و مش عايز كتر جدال في ده ماشي



    انت او حد من البني ادمين صنعو كرسي من اشياء ربنا خلقها زي الشجر و متقوحش كتتير و تقولي مين اللي قاللك ان ربنا اللي خلقها....روحك هتقوللك يا استاذ..و ان مش قالتللك يبقي معندكش


    الكرسي اللي انت صنعته ...افرض لو بيفكر ...هيقول لصاحبه...مين قاللك ان فيه صانع...هو مدانيش دليل ان هو صنعني انا مش مصدق ان فيه بني ادم صنعني عشان انا مشوفتوش
    ....و ده باختصار عشان الكرسي حاجة و البني ادم حاجة

    ربنا حاجة و احنا حاجة....حجات فيه علامات كتيير حوالينا بنستدلل منها بوجود خالق لينا .....


    فاتقوا ربنا ...و انتو مش هتعيشوا كتيير .....فكر و اعقل
    September 5, 2009 at 12:20am · Report
  • Rafeek Abadeer @Ahmed Mohamed Al Baghdadi
    Good point

    Check that link:
    http://en.wikipedia.org/wiki/Islam#Demographics
    and let me quote:
    "and Arabs account for around 20% of all Muslims worldwide."

    الترجمة:
    و يعد العرب 20% من إجمالي المسلمين في كل العالم
    September 5, 2009 at 12:30am · Report
  • Rafeek Abadeer @Manoosh Asoos

    هل تقصد أنه لابد للأشياء من صانع؟

    بنفس منطقك العجيب، لابد من خالق لله

  • Bronislava Gaston هديك مثال ...ربنا خلقنا...و مش عايز كتر جدال في ده ماشي
    ______________________________________________________________
    أفحمتني
    September 5, 2009 at 12:39am · Report
  • Manoosh Asoos نفسي افهم انتو دماغكو حصل فيها ايه...يعني مثلا مش لاقيين غير جملة واحدة تعلقو عليها ...مع انكو فاهميين كان قصدي ايه منها....

    قصدي يا بشاوات ان انا عارفة ان ده هيحصل...هتمسكو علي الكلمة زي اصحاب الحجج الضعيفة و تعلقوو عليها و انا قلت مش عايزة كترر كلام في الموضوع لان الموضوع سبق طرحه و النقاش فيه في اكثر من موضوع و انا كان غرضي المثال


    ايوا يا استاذ ياللي بتقوول هل لكل شئ خالق...والله اي حد عندي احساس و روح و قلبه نضيف هيحس بوجود الخالق و مش هيتكبر علي كل شئ كدة و هو ناسي نفسه انه مجرد مخلوق كائن كان عبارة عن حد بيزحف و كبر و بقي له لسان يتكلم و يقاوح و بكرة هيتكل و ييجي غيره....



    و يعديين بقي الدماغ الزنخة زنخة...مش عايزين تصدقوا في حاجة و تعيشوا زيكو زي الجمادات ...اتفضلو هيصو...بس ملكوش دعوة بغيركو...بتسمووش فيهم كلامكو ده....و اتقوا و اعملو خير يمكن تلاقوه في اخرتكو...يا تري لونها ايه بقي؟؟؟؟ ههههه
    September 5, 2009 at 1:08am · Report
  • Rafeek Abadeer مقنعة جداً الحقيقة
    September 5, 2009 at 1:09am · Report
  • Post Deleted
    September 5, 2009 at 1:12am
  • Manoosh Asoos قبلت سخرية اكتر من كدة...فعادي ده اللي انا متوقعاه كرد....بس معلش كل واحد مصيره هيعرف ...

    rafeek abadeer
    September 5, 2009 at 1:13am · Report
  • Rafeek Abadeer @ Manoosh
    أنا مؤمن بربنا

    بس منطقك غبي (إعذريني) .. لو كنت ملحد و عندي ميل للإيمان، منطقك هيخليني أفضل ملحد

    أحياناً الصمت بيكون أفضل
    September 5, 2009 at 1:15am · Report
  • Manoosh Asoos احمد محمد....انت بقي ايه الدليل علي وجودك..؟؟؟؟؟؟

    الدليل انك بتتكلم و فيه نت و حوارات و كتابات بتحصل

    ايه الدليل علي وجود الله...كفاية ان انت بنفسك نطقت كلمة الله...و الكلمة لها اصلل ..و ان كان لها اصل اذن لها وجوود

    و يا باشا اتفضل عندك اوروبا ام الكفر كلها عيييش و هيص و هناك بقي لا حد بيسال علي دين و لا حاجة عييييش يا عم
    September 5, 2009 at 1:16am · Report
  • Manoosh Asoos rafeek

    منطقي غبي ....وضحلي ليه؟
    كلنا اخوة نستفيد من بعض
    September 5, 2009 at 1:18am · Report
  • Rafeek Abadeer المثال اللي قولتيه مثلاً
    خلقة ربنا للإنسان بصناعة الإنسان للكرسي

    و بتوصلي من التشبيه العجيب ده لإن الكرسي لابد إن ليه صانع، اللي هو الإنسان .. اللي ربنا خلقه

    بنفس القياس
    الإنسان لابد له من خالق، اللي هو الله .. و الله (أستغفره) ليه حد خلقه
    ====
    غير إسلوبك في الكلام
    "
    هديك مثال ...ربنا خلقنا...و مش عايز كتر جدال في ده ماشي
    "

    أنا لو حد بيحاول يقنعني بحاجة، و لقيته بيقولي كده .. أكيد هقفل من ناحيته
    طالما إنتي بتناقشي ناس مش مؤمنين أساساص بوجود ربنا، إزاي مش عايزاهم يجادلوا في النقطة دي؟
    September 5, 2009 at 1:24am · Report
  • Mohammed Khaled احلى حاجه انكم طلعتو كلكم كده مره واحده لما لقيتو كلمه تتشعبتو فيها برافو يا جدعان برافو


    المهم الى هو اهم من مجادلتكم الرائعه

    اولا ماعلقتوش على الاخ رفيق المش عارف ايه دا لما قال ان منطق فلانه غبى

    يعنى نور غلطت لما قالت على منطقكو اهبل
    و هو مغلطش ماتديلو كارت بينك







    يا بنى ايه
    انتم بنى ايه ؟؟؟


    بنى الانسان صح

    و مين الى ابتدع اللغه العربيه يا بنى الانسان هاااا ؟؟

    يعنى هو الانسان نزل منين و لا اتوجد ازاى اول واحد انسان كان فين

    كان قرد
    طيب اول واحد قرد


    هااا جاه ازاى


    كده

    الفيزيا

    و لا الكيميا


    اه اه نسيت الاحياء
    ايوه يا عم الاحياء

    امممم

    بقولكو ايه اما تعرفو انتو جيتو منين ولا ازاى ابقو تعالو كلمو الى عارف اصله و فصله

    بدلائل و قوانيين اسبتها العلم دلوقتى و هى موجوده فى القرآن من زمان



    يا بنى عبث


    تحياتى و حبى و عزيزتى و مودتى
    و الكلام التمام الى انتو عاوزينو


    و انا معاكو للنهايه

    September 5, 2009 at 4:42am · Report
  • Fankoosh Mohamed @ Mohamed Khaled

    و مين الى ابتدع اللغه العربيه يا بنى الانسان هاااا ؟؟
    ------------------------------------------------------------------
    فى الحقيقة أنا شخصيا لا أعرف
    هل من الممكن أن تخبرنا من الذى أبتدعها ؟

    منتظر الإجابة
    September 5, 2009 at 4:45am · Report
  • Mohammed Khaled الله يا كابتن فنكوش دى اجابتى


    هاتغلطنى و تقولى و ايه دليلك و ايه


    هاقوللك القرآن

    هاتغلطنى و تقولى ازاى و ليه


    هاقوللك هاتلى كتاب فى الدنيا كلها فى جميع الازمنه نزل بفصاحة القرآن


    تنكر ان القرآن افصح كتاب نزل بلغتك ؟؟؟


    الصراحه لو انكرت تبقى ايه اقوللك ايه مش هاقول حاجه


    المهم


    اقولك حاجه تعرف تكتب جمله زى الى فى القرآن هاتلى اى حاجه فى الدنيا تكتمل فيها جمال اللغه العربيه

    هاتلى ديوان شعر افصح من القرآن


    و قولى صحيح ايه رأيك فى بنى عبث دى ؟؟
    September 5, 2009 at 4:51am · Report
  • Rafeek Abadeer @43
    جميل جداً موضوع فصاحة القرآن ده

    ممكن تكون مش عارف إن القرآن لا يبدو فصيحاً للبعض
    راجع
    http://ladeenion1.blogspot.com/2007/05/blog-post_6193.html
    ===
    September 5, 2009 at 6:09am · Report
  • Mohammed Khaled هو انا قلتلك هاتلى كلام فاضى بيفسرلى معنى كلمة بليغ هاعرفها فى المعجم دى يا سيدى انا بقولك هاتلى حاجه ابلغ من القرآن


    او انت اكتب اى جمله كده تقول ان فى حد كتب حاجه ابلغ من آيات الله عز وجل

    و بعدين مالناس ردت عليه فى اخر الموضوع

    اقوللك ايه اكتر من الى الناس قالوه

    يا باشمهندس بالعقل كده لو كان فى ابلغ منه فى زمن كان الشعر فيه اللغه الدارجه مابين العرب

    كان انتشر
    و اصبح معجزة زمنه ؟؟ و ظل حتى الان
    معجزة اللغه


    ابقى اقرأ الردود الى المسلمين ردو عليه بيها

    او ابقى قولو اكتب انت و ورينا

    او اقولك اكتب انت
    September 5, 2009 at 6:21am · Report
  • Mohammed Khaled أول ما جاء من القرآن الخمس آيات الأولى من سورة العلق ، و نلاحظ أنها بدأت بداية جميلة (إقرأ باسم ربك الذي خلق) ، فيها رحابة و رشاقة ، ثم اتجه لتحديدٍ لا أعرف له مبررًا سوى اللهاث وراء الموسيقى الخارجية حين قال (خلق الإنسان . من علق) فنجده يضحي بالرحابة التي قدمتها كلمة خلق الغير معرفة ، بعد ذلك يكرر نفس السيناريو مع علم الإنسان ما لم يعلم ، و من يعلمنا ما نعلم ؟ لا أعلم ؟



    هوا ايه الهزى الى هوا قالو دا


    يا استاذ


    الله قال اصل الماده التى خلق منها الانسان


    و بعدين بيقولك علم الانسان ايه
    يا عم علمك مالم تعلم
    علمك فى الايه دى اصل خلقك من ايه يا سيدى



    يبقى كده اتعلمت و لا ماتعلمتش



    اقرأ القرآن كده و هاتلاقى حاجات ماكتفهاش الاستاذ ال كاتب الكلام دا الا بعد سنين طويله



    ما الكلام واضح اهو

    و لا هو اى كلام والسلام
    September 5, 2009 at 6:32am · Report
  • Rafeek Abadeer مانا قلتلك

    مش كل لناس شايفاه معجزة البلاغة، ولولا إختلاف الأذواق لبارت السلع

    شفلك حجة تانية
    September 5, 2009 at 1:01pm · Report
  • Mohammed Khaled ما هو انت بردو ماردتش على برهانى ببرهان انت رديت على برهانى بكلام


    يا عم انا مالى بزوقك هو انا بقولك شوف القميص دا

    دى بلاغه يا سيد بلاغه لها قوانين و قواعد
    زوق ايه بس







    و بعدين الاخ الى انت اديتنى مقاله ده ..... بجد ردود المسلمين افحمتو دا ماردش عليهم



    و قايل حاجات غلط جدا
    و كمان مش مركز و مش فاهم



    ركز انت معايا

    و افهم انا بقولك انا معايا برهان مادى على قيم اللغه العربيه بقواعدها مصنف امام كل دارس للغه على انه افصح الكلام الذى نطق باللغه العربيه


    فين انت برهانك المادى على انو مش افصح كتاب الى الان ؟؟؟؟


    فين مش بقولك زوقك ايه
    September 5, 2009 at 1:05pm · Report
  • Rafeek Abadeer أنا مش حابب السكة دي
    بس إنت اللي مصر تمشي فيها

    على سبيل المثال لا الحصر
    تعريفها : هي تأدية المعنى بكلام صحيح فصيح ، حسن الوقع في النفس مع مراعاة للمناسبة وللأشخاص الذين يوجه إليهم الكلام .

    هل تجد تعريف البلاغة هذا منطبق على الحروف الغريبة في بدايات بعض السور؟
    September 5, 2009 at 1:09pm · Report
  • Mohammed Khaled قبل كده قلتلك انى ممكن ابحث عن معنى البلاغه فى المعجم ومع ذلك شكرا على التوضيح


    و هاقولك اه اجد البلاغه فى كل القرآن و دليلى القرآن

    و هانرجع لنفس النقطه
    September 5, 2009 at 1:18pm · Report
  • Rafeek Abadeer ماينفعش إن دليلك يكون موضوع النقاش

    متهيألي ده منطقي

    هسهل عليك الموضوع

    قلي إنت إيه جوانب الإعجاز في القرآن
    و أنا هقلك إيه اللي بيخليني مش شايف فيه إعجاز
    September 5, 2009 at 1:23pm · Report
  • Mohammed Khaled اوك

    خد عندك اول حاجه
    هل من الممكن أن تصف لي مراحل نمو الجنين في بطن أمه بدون الحاجة إلى استخدام كاميرات أو معدات حديثة؟ هل ممكن أن تتخيل عملية التخصيب بدون فحص الحوينات المنوية أو البويضات مجهرياً. هذا بالطبع مستحيل.


    الرسم الذى وضعه هارتوسوكر للحوين المنوى

    فكيف تعرف ما يحدث في رحم المرأة من إخصاب ونمو الجنين وهذا كله غير مرئي إلا باستخدام التقنيات الحديثة كأجهزة السونار وغيرها.

    بالرغم من ذلك نجد القرآن يصف لنا الكثير من الحقائق العلمية والتي كان يستحيل كشفها قبل 1400سنة.

    ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين ثم جعلناه نطفة في قرار مكين ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاماً فكسونا العظام لحماً ثم أنشأناه خلقاً آخر فتبارك الله أحسن الخالقين " سورة المؤمنون (12ـ 14).



    خلينا نتكلم فى الموضوع دا شويه

    و قولى ايه ردك

    September 5, 2009 at 1:31pm · Report
  • Rafeek Abadeer أنا كان قصدي الإعجاز البلاغي سامحني

    بس بخصوص الموضوع اللي إنت أثرته، أنا شايف د. علياء أشارت للينك بخصوص نقض ما تراه إعجازاً في التوبيك التاني في البوست رقم 5

    ممكن تعتبر ده ردي

    و أحب أضيف إن عظم الجنين مش بيتكون قبل لحمه على حد علمي
    September 5, 2009 at 1:39pm · Report
  • Noor El Maghawry أولا بعلن اسفي للجميع اذا كنت تعديت حدود الحوار
    ليس ضعفا او تراجعا انما لأنني قررت ان استمر في الدفاع عن قضية ديني حتي النهاية
    حتي اخر نفسي يخرج مني
    اعلنت الصمود التام
    وشكرا اولا علي الانذار الذي اعطي لي لأنني تعديت علي الاعضاء بالسب
    بينما لم يأخذ Fankoosh Mohamed او Sheri Anton
    انذارا
    فمنهم من قال : . دى حمارة صدقينى . من أول مشاركة ليها لأخر مشاركة مفيش كلمتين على بعض ميقولوش غير أنها حمارة.
    نرجوا وضع شروط أكثر إنتقائية للجروب فكل من هب ودب أصبح يدخل الجروب ويقرفنا بغبائه المستحكم .

    على الأقل ضعوا شرطا واحدا إضافيا

    ممنوع للبهايم
    واخر قال: اريد ان اعلق وهو اننا شغب عاش بالغباء فترة طويلة لدرجة اننا لم نعد نستطيع العيش من دونه

    تحياتي للحكمة والتحضر الفكري
    :)
    ان دل علي شيء فهو في النهاية يدل علي تناقض كبير

Comments

No response to “الي كل ملحد..”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)