‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

شرف العائلة نقطة دم

الأحد، ١٣ أيلول ٢٠٠٩

  • Sheri Anton هل من المعقول ان نكون في القرن الواحد والعشرون وما زلنا نعتقد ان شرف البنت و العائلة والعشيرة والدولة معلق على نقطة دم؟؟؟
    هل يستطيع انسان ان يتصور العادات الهمجيةوالبدائية التى تعم البلاد العربية و ان ينشروا الفوطة البيضاء الملطخة بدماء العروس البتول امام الناس اثبات لرجولة الرجل و شرف العروس العتيدة؟؟؟؟؟
    يا عالم يا هو الغرب وصل المريخ واحنا معلقين بنقطة دم
    يا عقل وينك
    يا دماغ نايمة اصحي يا من بجهلها اضحكت الامم
    يا من بتخلفها قتلت الاحلام و الانسانية
    September 13, 2009 at 11:01pm · Report
  • Zain Aliraqi الانسة شيري

    قبل البدء في الموضوع انا من المؤمنين بالله , وبغض النظر عن ايمانك بأن الكون قد خلقه الله او قد خلقته الطبيعة او كون كل شئ لم يخلق بل كان موجودا

    ما سبب وجود غشاء البكارة للاناث ؟

    ولماذا لايوجد لدى الرجل ؟

    الا يدعونا هذا للتفكير في ان وجود (غشاء البكارة) له معنى ومغزى ؟

    وطبعا بغض النظر عن كلامي السابقق , اني رجل عربي شرقي ومؤمن بالعادات والتقاليد التي من شأنها ان تحافظ على عذرية البنت الى ان تفقده عن طريق الارتباط الشرعي

    بالاضافة الى اني غير مؤمن لقتل فتاة لمجرد فقدانها العذرية عن طريق زنا او غيرها

    وايضا الشرف الحقييقي ليس في عذرية البنت , ولكن الشرف الحقيقي شرف السان والكلمة الصادقة والصدق مع نفسي قبل غيري

    تحياتي

    زين العراقي
    September 13, 2009 at 11:20pm · Report
  • محمد عبد العزيز العزيزة شيرى
    موضوعاتك زى ما بتضوى بتئيد
    نعم يا عزيزتى ما زالوا ينتظرونه بفارغ الصبر وشديد القلق والخوف بل الرعب احيانا
    نعم يا عزيزتى وفى القرن ال 33 مادام يوجد بسطاء فى هذا الكون
    نعم يا عزيزتى انهم البسطاء وليعطيهم طوله بالك وسعه الصدر بعض العذر
    ان منهم يا عزيزتى من لم تعطه الحياه اى فرصه ليعمل اى شيء ذو قيمه فى حياته الا هذا العمل والا الحفاظ على تلك النقطه نقطه الدم العذراء الغريرة
    انهم ياعزيزتى قد ضحوا فى سبيلها بكل غال وبكل سعاده قد تكون مؤقته ضحوا فى سبيلها ان عمل الاب ساعات اكثر ليحافظ على ابنته بالكاد من الا تتعرى وقد عملت الام ساعات وساعات زباده عن مجهودها العادى لتوفير لقمه شريفه لهذه البنت العذراء كنزهم انها كنزهم يا عزيزتى انهم ينتظرون ان يقال مبروك انت عرفت تربى وعرفت تحافظ على تلك النقطه التى تعنى عند البسطاء الشرفاء انهم لم يفرطو فى غال برخيص
    بمتاع زائل
    او متعه فارغه

    التمس لهم العذر فى ضوء ان منهم عدد كبيييير لم يعمل فى حياته كلها عمل له قيمه الا الحفاظ على ما سماه اباءهم واجدادهم الشرف والفضيله


    خالص الموده
    September 13, 2009 at 11:31pm · Report
  • Sheri Anton @زين العراقي
    اهلا بك
    و انا فتاة شرقية حتى النخاع
    و لا تعتقد ان تحرر الافكار بعني تحرر مغلوط او منحرف
    و لكن لا يدعو ما يحدث لشعورك بالقرفو الغثيان
    و اما بالنسبة الموضوع الغشاء ولماذا وجد فهذا امر اخر و له اسباب علمية ولكن من السخف ان نربط بينه وبين الشرف
    و بينهو بين حياة انسانة خلقهاالله عز وجل
    و لا يهم الانتماء الديني من عدمه يا استاذ بل الانتامء الانساني فبسبب قطرة دم تهدر حياةالالف منالبنات الواتي هن بريئات و لاانكا ان غشائهن مطاطي ولا يثقب بعملية الجناع بل يزول اثناء الولادة الاولى
    اخبرنسي ما ذنبهم بعاداتك وتقاليدك هل لك ان تقول لهن و هن اموات لان ماذا استحققن ليمتن تلك الميتة الشنيعة بسبب عدم نزول قطرة الدم تلك
    غير المضروبات و المعنفات بسببها و لعلمك هناك عدد كبير جدا منهن يمتلكن هذا النوع من الغشاء
    فهل ينتظرن نفس المصير؟؟؟؟
    September 13, 2009 at 11:34pm · Report
  • Sheri Anton @عزيزي دار القراءة
    تحية اخي العزيز
    ان التماس العذر لهم شيء والسكوت عنه شيء اخر انا لا الو البسطاء من النناس الوم المثقفين ورجال الديم الوم قلة الوعي والثقافة قلة القراءة
    و تربي ابنتك على مبداء المحاقفظة على جسدها لانه ملكها وليس لعبث حقير
    بل لانه لها ولييس للعائلة
    بل لانه ملك لها و هدية من الله
    هل وصلت بكل بساطة وجهة نظري
    ارجو ان تتقبل احترامي
    September 13, 2009 at 11:37pm · Report
  • محمد عبد العزيز عزيزتى طبعا
    وجهة نظرك وصلتنى من زمان واعرف تماما ما تدعين اليه اعرف تماما ما يؤرق ضميرك اليقظ فى هذا الموضوع اعرف ان بسبب الجهل وعدم الوعى وعدم نصيحه المثقف وغياب رجال الدين قد يكون رقدت فى انتظار القيامه الاف والاف من بناتنا العذروات بسبب عدم الفهم وعدم وجود معلومه كامله صحيحه طبيا ودينيا واجتماعيا اعرف تماما يا عزيزتى ما يؤرق ضميرك النبه
    انهم الملايين من بناتنا على مر العصور وللاسف الى الان قد قتلوا غيله وبغير ذنب جنوه الا عدم وجود تلك المعلومه العلميه الصحيحه


    نربى بناتنا
    بالقدوة الحسنه
    وبحب امهاتهن

    خالص الموده
    September 13, 2009 at 11:53pm · Report
  • Zain Aliraqi @ Sheri Anton

    تحية لك

    لم اعتقد ان تحرر الافكار تحرر مغلوط , بل بالعكس ذكرت في البوست رقم 2 اني غير مؤمن لقتل الفتاة لمجرد فقدانها العذرية بالزنا او غيرها , فليس القتل هو الحل بل هو ظلم في هذه الحالة

    بالاضافة اني مؤمن ان الشرف الحقيقي هو شرف اللسان والكلمة الصادقة وليس فقط عذرية الفتاة..

    بالنسبة لموضوع وجود غشاء البكارة فهو بدون ادنى شك اكبر دليل على عذرية البنت ودليل على الشرف الجسدي

    لا اتفق معك بالنسبة لموضوع قطرة الدم , فكل مجتمع له عادات وتقاليد وايمان خاص ومن العيب ان نتدخل في عادات وتقاليد الاخرين , ولكن يجب علينا كمثقفين ان نعالج بعض الاخطاء في هذه التقاليد

    وهو النقطة التي اتفق معك تماما وبدون جدال وهي قتل الفتاة التي غشائها مطاطي وهي حالة طبيعية لبعض الفتيات, وفي هذه الحالة يجب ان تخضع الفتاة للطبيب الشرعي في حال شك الرجل ان زوجته ليست عذراء , وفي حال كانت فقدت عذريتها بدون زواج , فرأيي الشخصي ان القتل هو عقاب ظالم بحق الفتاة , ويجب ان يعاقب قاتل الفتاة كمجرم قاتل ويتلقى جزاءه العادل



    September 14, 2009 at 12:03am · Report
  • Hadeel Ammar اود ان اطرح سؤال على الاخ زين


    هل تفضل الارتباط بفتاة فقدت غشاء البكارة و كانت صادقة معك و اخبرتك انها ليست عذراء و شرحت لك كل تفاصيل و اسباب فقدانها لعذريتها و تعدك بعد ذلك بالوفاء و الاخلاص لك ام الزواج من فتاة تظن انها عذراء وقد تكون قد اجرت عملية و
    اعادت الغشاء و انت لا تعلم و لن تعلم و بهذا تكون قد كذبت عليك و خدعتك ؟؟؟؟؟

    .....................................................................
    من وجهة نظري ان الفتاة في المثال الاول افضل و اوفى و اكثر شرفآ من العذراء
    حتى لو كانت فعلا عذراء

    مع اطيب تحياتي :)
    September 14, 2009 at 2:13am · Report
  • Hary Mayer زميل Zain Aliraqi
    -------------------------
    ما سبب وجود غشاء البكارة للاناث ؟

    الا يدعونا هذا للتفكير في ان وجود (غشاء البكارة) له معنى ومغزى ؟
    --------------------------------------------------------------------
    قبل الحديث عن المغزي الذي قد يظنه البعض يجب ذكر عدة نقاط
    -------------------------------------------------------------------

    1- يوجد غشاء البكاره في الكثير من الحيوانات علي سبيل المثال القطط و الكلاب و الشمبانزي و الخفاش و الحيتان و الفئران و الاحصنه
    2- العديد من النظريات قد اثيرت علي وجود غشاء البكارة منها ان الغشاء يعمل كحاجز طبيعي ضد العدوى و ضد فقدان السوائل من داخل المهبل مما يوفر جوا صحيا لنمو الخلايا و الغدد الملحقه بالجهاز التناسلي الانثوي دون حدوث اي امراض او عدوى قد تمنع عملية الحمل و الإنجاب وغير ذلك ايضا
    3- قد يتمزق ذلك الغشاء من ممارسة بعض الرياضات
    4- لا يعد وجود غشاء البكارة دليلا علي العذرية في بعض الحالات
    5- توجد الان عمليات لترقيع غشاء البكارة
    6- الغشاء ليس أكثر من بواقي جنينية، و ذلك لكون الفرج و المهبل يختلفان
    بأصليهما الجنيني، و كل من هما يأتي من بشرة أولية مختلفة عند الجنين. مما يفسر وجود هذا
    الغشاء الذي ليس هو أكثر من حاجز غير منيع بين عضوين من أصلين مختلفين.
    ------------------------------------------------
    من تحليلنا العقلي لتلك النقاط الخمسة السابقة يتضح لنا الأتي
    -------------------------------------------------
    1- عدم ارتباط وجود الغشاء بشرف المرأة أو بمنهعها من ممارسة الجنس مثلا لوجوده في الحيوانات ايضا
    2- عدم ارتباط الغشاء بدرجة عفة وطهارة المرأة لوجود بعض الممارسات التي قد تتم للتلاعب بذلك
    3- وجود الغشاء نفسه ليس له حكمة وانما هو مثل زوائد جلدية طبيعية يمكن التخلص منها او العيش بدونها بطريقة طبيعية وصحية وسليمة
    --------------------------------------------------
    فأعتقد انه في سنة 2010 اذا ظللنا نفكر بتلك العقلية البدوية ان لغشاء البكارة سببا ومسببا يجب ان يكون فهو تفكير يجب ان نراجع فيه انفسنا ولو قليلا
    --------------------------------------------
    قد ناقشت الموضوع عقليا فهلموا بنا نناقشه اجتماعيا
    --------------------------------------------------
    كيف من الممكن ان يكون قطعة من الجلد الزائد هي الدليل علي عفة وطهارة المرأة؟
    1- ممارسة الجنس خارج الزواج لا تعتبر اهانة للمرأة وتقليلا من شأنها وعفتها وطهارتها فلا يوجد ارتباطا بين ممارسة الحب والاختيار والانتقاء لشخصا وتفضيله وبين الاهانة فهو شرفا وتحضرا في رأيي الشخصي
    2- الاطار الشرعي المسمي بالزواج هو منظومة اجتماعية فاشلة وفاسدة ولم تثبت نجاحها وجدارتها في التجربة في البلدان الاسلامية
    3- الاطار الشرعي المسمي بالزواج هو نظام اجتماعي وضعي(من قبل الفقهاء والأئمة) لم يتم في الاسلام نفسة
    فالقبول والايجاب والاشهار هو اساس الزواج ولذلك اي علاقة بين طرفين من قبول وايجاب واشهار أمام كل الناس تعتبر ارتباطا شرعيا – كالبوي فريند والجيرل فريند
    4- من الممكن ان يتم هتق الغشاء في زيجة ويتم الطلاق وتتزوج المرأة من رجل أخر فهل ذلك يعد تقليل من طهر وعفة وشرف تلك المرأة؟ وبأي دليل يكون دالا غشاء البكارة في تلك الحالة؟
    أم انه يجب ان تتزوج المرأة من شخصا واحدا طيلة حياتها وذلك الشخص هو الذي يقوم بفض غشاء البكارة؟
    5- هل وجود غشاء البكارة يعد مانعا للسيدة لكي تمارس الجنس بطرق مختلفة؟ مثل الأورال سكس والممارسة الشرجية أو المداعبة المهبلية الخارجية؟ وهل مع حدوث ذلك ومع تواجد غشاء البكارة يكون ذلك دالا علي عفة وطهارة تلك السيدة ؟
    6- وجود المنطقة الحساسة في العضو الانثوي خارج المهبل وبالدليل ان الكثير من السيدات تداعب تلك المنطقة عند الايلاج ايضا
    فالمتعة أكثر في المداعبة عن الايلاج نفسه
    ---------------------------------------------------
    من تحليل الستة نقاط السابقين يتضح لنا أن التفكير في ارتباط العفة والطهر والشرف ومنع ممارسة الجنس وتصعيبه بغشاء البكارة هو تفكيرا قاصرا لا يتعدي حدود الثقافة البدوية الصحراوية والفحولية الذكورية و كذلك حزام العفة في القرون الوسطي
    --------------------------------------------------
    ولماذا لايوجد لدى الرجل ؟********
    ---------------------------------------
    طبيعة العضو الذكري تختلف كليا عن طبيعة العضو الأنثوي
    فسؤالا كهذا ليس له محلا من الاعراب
    ---------------------------------------
    تحياتي
    September 14, 2009 at 3:17am · Report
  • Layali Tawfik غشاء بكارة صناعى مستورد من الصين .... ب83 جنية فقط و بدون جراحة
    سيتم طرحه فى السوق المصرى بعد العيد

    هذا خبر فى جريدة اليوم السابع - عدد اليوم

    September 14, 2009 at 4:37am · Report
  • Sheri Anton @لخ زين العراقي يالا التناقض اي عيب في التدخل في عادات بالية وقديمة اي عادات تدفع بناتنا العربيات الثمن بسببها اؤرجوك لا تقول انك ضد هذا الكلام وتقف متفرج فالساكت عن الغلط شيطان اخرس
    و تقبل احترامي
    September 14, 2009 at 10:15am · Report
  • Sheri Anton @هاري
    مرسي جدا جدا لمشاركتك القيمة والعقلانية واخيرا وجدت رجل يستوعب ما اقول و يسطتيع الحوار العقلي
    بصراحة لقد كدت ااياس من وجود رجل عربي مثالك تقبل احتتتتتتتتتتترامي الشديد
    September 14, 2009 at 10:18am · Report
  • Sheri Anton @ layali
    ما تقولونه صيحي بل و هناك فتاوي قد صدرت بهذا الخصوص و هو ترقيع الفتاة المغتصبة اي ان يعيدو اليها عذريتها و الكذب على الشاب بانها عذراء
    و قد نسيوان يعالجو انفسهم نفسيا
    و كان المغتصبة و التى انتهك جسدها سيهمها الزواج ثانية بقدر همها بان جسدها قد عري و سرق منها اغلى ما تملك
    و انتهك هذا الجسد
    و فوق ذالك ترونهم يلومنها و تعتبر السبب
    September 14, 2009 at 10:21am · Report
  • Sheri Anton @ الغالي دار القراءة
    ان ما يثير الحنق بالموضوع هو كمية الجامعين والمثقفين
    و لكن لا فائدة تذكر منهم اي العاملين في مجال حقوق الانسان اين العاملين في مجال المراة اين التوعية ولا التوعية بتصير و الشغل بصير لما في انتخابات و مشاريع وهمية وبزنس و غيرها
    انا بعتذر لحدة اسلوبي بالكتابة بس و الله انا بكتب و انا مقهورة والمشكلة مش قادرة اعمل شي غير اني اكتب و راح ضل اكتب
    و انا بشكر بجد كل انسان بحاول انو يشاركنا و يسمعنا و جه نظره وانا بعتبر انو اذا رجل واحد فتح عنيه و ازال القناع عن عيونه و استفاد فهاي مكسب كبير
    September 14, 2009 at 10:29am · Report
  • Hary Mayer Sheri Anton@
    ----------------
    تحياتي لمجهوداتك وأرجو ان تكون مثمرة
    September 14, 2009 at 11:18am · Report
  • Sheri Anton @هاري
    اتمنى ذالك
    تحياتي القلبية
    September 14, 2009 at 12:19pm · Report
  • Post Deleted
    September 14, 2009 at 1:50pm
  • Ak Salem مساء الخير

    سأروي لكم طرفه او "نكته" يتداولها الشباب في بلدي واعتذر مقدما عن سوء الكلام فيها ولكن فيها مغزى ومعنى لمن القي له السمع وهو شهيد
    وارجو ان يتسع صدركم لها ولا يتم اعتبارها من اللفاظ البذيئة ففيها فكرة احاول ايصالها لكم

    يقال ان رجل تزوج من فتاة وفي ليلة الدخلة وجد الفتاة عذراء وسالت الدماء فتملكته الفرحة وخرج مسرعا الى ابو زوجته يشكره على حسن تربيته وحفاظه على ابنته في هذه الضروف الصعبه والتي تجعل من حفاظ الفتاه على عذريتها امرا شاقاً
    فقال له الاب
    يا ولدي لا تشكرني اشكر امها فهي التي حافظت عليها وعلى شرفها وعذريتها
    فاتجه العريس الى ام زوجته وراح يكرر كلمات الشكر والامتنان فقالت الام
    لا تشركني يا ولدي اشكر الفتاه فهي من صانت نفسها وحافظت على عفتها وشرفها
    وعاد العريس الى زوجته
    وراح يشكرها ويردد كلمات الثناء والاعجاب والامتنان
    فقالت له الفتاة
    لا تشكرني انا اشكر "الخلف" فهو الذي حافظ لك على "الامام "!!!!!؟

    شكرا
    September 14, 2009 at 2:15pm · Report
  • Sheri Anton تحياتي البغدادي
    حسنا انا لست مع الحرية الجنسية
    و لكني احترم حرية الاخر واحترم حدودي ولهذا انا اتفق معك بنقطة هي انا اعتبار الغشاء و نقطة دم هي شرف العائلة بصراحة مش قادرة اكتب الكلمة من دون ما اجرح حدا بجد
    بس الكذب ولاخداع والاوهام الي منعيش فيه مقرف ولاانكى او الادهى انو بعض الاهل بعرفو بنشاط الفتاة الجنسي وبقولو ماش يبس بالسر و اذا اتعرف يقولو ما كانا نعرف و يقتلوها
    September 14, 2009 at 2:36pm · Report
  • حورس المصرى غشاء البكارة الصينى يثير جدلاً..
    دلوقت د/ زغلول النجار يقول ان الاسلام هو اول من اخترع غشاء البكاره
    صح
    مش نساء الحور بعد ما تنام معاها ترجع بكر تانى ازاىىىىىىىىىىىىى
    اتحطلها غشاء بكاره جديد بس مش صينى اصللى
    عرفتوا ان احنا ال اخترعناه قبل الصنيين
    September 14, 2009 at 4:58pm · Report
  • Sheri Anton تشكرني انا اشكر "الخلف" فهو الذي حافظ لك على "الامام "!!
    هههههههههههههههههههههههههه
    والله بجد بتحكي لانو هذا الي بصير بالضبط واللبيب من الاشارة بفهم بس المشكلة انو شبابنا بفضلو يعيشو بكذبة اشمها الغشاء على انو يعيشو صدق اسمه الاحترام
    September 14, 2009 at 5:08pm · Report
  • حورس المصرى الخلف" فهو الذي حافظ لك على "الامام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هذا الخلف هو اكثر انتشارا فى المنطقه العربيه المحافظه على غشاء البكاره
    حد يقولى ليههههههههههههههههههههههه
    September 14, 2009 at 5:15pm · Report
  • Bassam Al-Baghdady تحية لك لهذا الموضوع الجاد و المهم

    أن الاعتقاد بغشاء البكارة هو الحافظ المانع الواقي الساتر و و و ... و عليه يتعلق شرف العشيرة او العائلة او حتى البنت هو أعتقاد مع أحترامي للمؤمنين به أعتقاد سخيف و تافه و جميعنا يعرف مدى غبائه لكن فحل العشيرة يتمسك براية العشيرة و بالعلوم المتحجرة التي توارثتها العشيرة تحت غطاء العادات او التقاليد او الدين او الشرق او حتى الوطن و العرض و الارض من اجل اثبات موقفهِ من حرية المرأة الجنسية بينما في نفس الوقت يسمح لنفسهِ من الارتباط و اقامة العلاقات قبل و بعد و اثناء الزواج او الارتباط الشرعي.

    تم حشو عقولنا عندما كنا صغاراً ولا نعرف الكثير عن الحياة بأننا شرقيون ذوق اخلاق و عادات حميدة, وبأن شرف البنت هو شرف العائلة, وبأن شرف العائلة هو شرف العشيرة, و بأن شرف العشيرة و كل ما فيها من فحول يتوقف على غشاء بين ساقي كل فتاة في العشيرة كلها. بالطبع لم نعرف شئ عن شرف الابن او الصبيان فكما يبدو انه لا شرف لهم الا بين سيقان أخواتهم.

    المضحك في الموضوع ان كل شاب منا كانت له علاقة او اكثر مع الجنس الاخر, مع بنت كانت هي بدورها تمتلك أخ يمتلك علاقة مع بنت أخرى و هكذا الى المالانهاية. و كلنا (نحن الاخوان الفحول) نتصور بانه لو كل بنات الارض لهن علاقات مع كل رجال الارض فأن الموضوع لا يتعلق بأختي, لان أختي لا تفعل مثل هذه الاشياء. بكل هذه البساطة و بكل هذا الغباء.

    لا أعرف من ذا الذي قال
    كل النساء عاهرات, ماعدا أمي وأختي

    لكنه بالتأكيد أنسان شرقي يعيش في قفص غشاء البكارة
    September 14, 2009 at 5:23pm · Report
  • Sheri Anton ههههههههههههه
    @باسم البغدادي
    شكرا للتعليق الرائع والمثلالرائع
    نحن لسنا ضد الشرف والعذرية او المحافظة على الذات نحن ضد التخلف وضد وجوب قطرة دم تثبت الشرف المهان
    September 14, 2009 at 6:25pm · Report
  • Bassam Al-Baghdady @Sheri Anton

    عزيزتي شيري
    أحترم رأيك و أفهم قصدك لكنني أشعر برغبة بالكلام بصراحة دون هذا التلوين و التلطيف للكلمات التي تم حشو عقولنا بها.

    أنا شخصياً ضد الشرف أذا كان الشرف يتعلق بالاعضاء التناسلية وليس بالصدق و الاخلاص في العمل و أحترام حقوق و حريات الاخرين.

    أنا ضد الشرف أذا كان هذا يعطي الحق للرجل بأرهاب اخته و امه و بنت عمه و بنت خاله و بنت أخت اخو بنت عم جيران اخته بحجة المحافظة عليها و كأن كل النساء قواصر و كل الرجال حكماء زمانهم.

    مثل هذا النوع من الشرف أخجل حتى أن امتلكه و أتوجز من الرجال الذين يدعون امتلاكه, لانهم بصراحة ممكن ان يكونوا اي شئ لا يمكن توقعه ماعدا الشرف الانساني.

    الشرف الانساني كلمة جميلة و يجب ان تعطي للأنسان الذي يحملها سمة جميلة وليست سمة أقطاعية أحتكارية حقيرة. الشرف الانساني عطاء و سعادة و ليس حرمان و عقد نفسية, الشرف الانساني تضحية بالذات من اجل المبادئ و ليس التضحية بالنساء من اجل العادات. هذا مفهوم الشرف بالنسبة لي عزيزتي.

    لك مني تحية

    September 14, 2009 at 9:53pm · Report
  • Sheri Anton طبعا لك الف تحية اذا كان هذا فكرك الحقيقي وانحني لك احتراما
    صدقا ولكن لا نستطيع ان نقول لشعب امتهن الشرف بدعة
    من الاف السنين ان هناك الحرية الجنسيةوبالرغم من ان الكثير منالبنات يمارسن السحاق والجماع من الخلف و يكذبن ويرقعن بسبب هذا الشرف
    للاسف نعيش في مجتمع اذا فرطت بنت بعذريتها مع من تحب فهي ساقطة واذا فرطت به مع مجموعة ورقعت فهي شريفة
    للاسف هذا مجتمعنا وهذا واقعنا
    September 14, 2009 at 11:28pm · Report
  • Post Deleted
    September 15, 2009 at 12:06am
  • Bassam Al-Baghdady أي سخرية هذه التي نتحدث عنها؟ أي أستعلاء؟

    الان وفي أوربا المتطورة و المتنورة و حيث الاباء المهاجرين لا يحتاجون العناء و الشقاء لتوفير لقمة العيش لبناتهم نجد الفتيات المسكينات يدفعن من حياتهم بل بعض الاحيان حياتهم لهذا الوهم الذي لازال يعيش من زمن القبيلة التي انقرضت.

    هل هذا أستعلاء عندما ينادي احدنا بأن الشرف هو سلوكيات الانسان
    بينما غيرنا يحمل السكين ويقطع رأس ابنته او اخته لانها فقدت غشاء بكارتها؟

    ما هذا الكلام الممطوط عن رمز الغشاء و بأن اجدادنا لم يقولوا لنا ان الغشاء بين ساقي البنت هو شرف العائلة؟ لا يا عزيزتي, كلامك مغلوط.. ولا اعرف اذا كنت قد نشأت في بيئة لا تنتمي لزماننا, في البيئة التي تربينا فيها كانت البكارة هي كل شئ, كانت المسكينات تعاني من الالام المختلفة في مؤخرتها لانها يجب ان تحافظ على بكارتها. تلك البنات كن مرعوبات, شاحبات الوجه و خائفات خوفاً من ذكور القبيلة. نعم انها قبلية بكل معانيها القادمة من العصور الوسطى وهذا ليس استعلاء منا او سخرية.
    عندما تخشى البنت من اخوها ان يراها تتحدث مع شاب لا يعرفه فهذه قبيلة
    عندما ترتعب البنت لو رآها احد ابناء عمها تتحدث في الهاتف من محل خارجي فهذه قبيلة
    عندما يعيش الصبيان في قلق ازلي و متواصل اسمه الحفاظ على البنت شرف العائلة فهذه قبيلة.


    و مثل هذه الاخلاق و مثل هذا النوع من الشرف الذي يدور حول اعضاء النساء فقط و يتفاخر به الرجال هو من بقايا العصور الذكورية عندما كانت الفحول تهجم على القبائل المجاورة لتسبي نسائها و تستعملها للتفريخ فقط ولا تسمح للقبائل الاخرى بمس نسائها. هذا هو مصدر هذا النوع الوهمي من الشرف الزائف.

    فهل حان الاوان ان نتحدث بلغة واضحة و نخرج مجتمعاتنا من قفص هذا الشرف الزائف الذي تدفع ثمنه كل عام الالاف من رقبات الفتيات المسكينات على سكاكين فحول العشيرة؟

    كفانا تغليف للكلمات و مجاملة للذكور فان السكين قد وصلت العظم
    September 15, 2009 at 12:22am · Report
  • Sheri Anton @قلب ملاك
    نعم لهم كل العذر
    ولا داعى للسخرية وللتهكم

    لم يقل احد من اجدادنا ان شرف البنت والعائلة يكمن فى الغشاء فى حد ذاته
    كلنا نعلم ان الشرف يتعلق بسلوكيات الانسان بشكل عام

    اما الغشاء
    فهو وسيلة وقرينة من خلالها قد يستدل البعض على ما اذا كانت هذه الانثى قد مارست الجنس ام لا

    لكن مع التقدم والتطور ورتفاع مستوى الثقافة
    ادرك الناس ان هناك عدة حالات واسباب لايمكن الحكم فيها على سلوك الانثى من خلال الغشاء

    كان يكون غيرموجود اساسا اى مولودة كذلك
    او ان يكون مطاطيا

    او ان يتمزق نتيجة لأى فعل او اى حركة لاعلاقة لها بالجنس

    لسنا قبيلة تعيش فى الصحراء
    ولسنا مجتمع همجة ومتخلف

    وكفاكم استعلاء
    .....................................
    ...................................
    تحياتي
    و لكن يبدو انك تعيشين في المريخ او زحل وربما القمر
    لا احد يستهزء بل نطرح نقطة مهمة جدا في عالما
    للاسف مازالت فيه نقط دم تدل على شرف العائلة المقدس
    و حالات القتل بحجة الشرف تذداد كل يوم ولا رادع ولا عقاب كافي
    و الادهى هو قولك ان طرح لاموضوع اشتهزاء لقد حيرتني بحق ماذا نتطرح وماذا نناقش اذا لم يكن حياةالمراة وما يمسها من عنف و سو ء
    بصراحة لاتردون حتى النقاش ولا الكلام تردون المشي في حياتكموكان باقي العالم غير موجود اسفةلاخيب املك انه عادات بدائية موجودة
    و مئات البنات يقتلن يوميا في البلاد اعربية بسبب هذا الموضوع واذ لم نسلط عليه الضوء الكافي سيبقى كذالك
    استيقظو يا منتدعون انكم اصحاب ضمائر و نخوة وانتم ترون الغلط وتتعامون عنه وتقولون تحضرنا و ترقينا
    ربما القيل نعم ولكن ليس كافيا حتى
    مع احترامي

    September 15, 2009 at 12:47am · Report
  • Sheri Anton @باسم
    يبدوانها تعيش في عالم وردي لا نعرف عنه ليتها تعطينا العنون فنشد الرحال و نعيش فيه
    اذا لم يزرع الاجداد واجدا اجدادنا هذا الوهم فمن فعل
    العدو ام الغرب ام الله
    اخبريني ؟؟
    September 15, 2009 at 12:50am · Report

  • محمد عبد العزيز @قلب ملاك
    تحيه طيبه

    حقيقى لا اعرف عن استعلاء تتحدثين وعن اى سخريه

    اننى يا عزيزتى قلبى يدمى لهذا الواقع الاليم ويدمى من اجل بناتنا كما قلت سابقا بناتنا اللواتى قتلن غيله وبغير حق وبغير ذنب جنوه وبدون ان يعرف احد
    بأى ذنب قتلت

    قلب ملاك
    انا فقط مع البسطاء الشرفاء الذين لا ناقه لهم ولا جمل فى هذه الدنيا انما اسم وسمعه اكتسبوها على مدار الاعوام هؤلاء البسطاء يا عزيزتى لا يعرفون الحمض النووى ولا الات الجراح ولا يفهم بعضهم ماذا يعنى مطاطى
    ومنهم من لم تذهب امراته الى طبيب اطلاقا واعرف من صديق طبيب ان رجلا من جنوب احد البلاد ذهب اليه يشتكى الام الوضع للطبيب ويقول انه يشعر بها ويريد الدواء او الحل وطبعا انتو عارفين ليه لانه مش عاوز مراته يشوفها دكتور مش دكتوره والقابله اللى فى المنطقه توفت منذ ايام تخيلى يا عزيزتى كم الكوارث التى تحدث ونحن بعيدا عن العلم وبعيدا عن المنطق السليم

    انا مع البسطاء واريد لهم ان يعرفوا ماذا يقول العلم وماذا يقول الشرع فى قضيتهم وماذا يقول المنطق السليم قبل ان ياتى يوم لا ينفع فيه الندم


    وانا معهم فى فرحهم بكنزهم هذا الغالى وبالشيء الوحيد فى حياتهم اللى له قيمه حقيقيه فى نظرهم
    الشرف لانهم لا يملكون غيره


    واتمنى ان يفهموا ماذا يعنى الشرف عليما ايضا كما فهموه اجتماعيا واصطلاحيا
    وهذا دورنا ودور كل ذو عقل رشيد

    وليس الاستعلاء والسخريه بخلق الله اطلاقا

    خالص الود
    September 15, 2009 at 2:47am · Report
  • Zain Aliraqi الانسة Sheri Anton

    ذكرتي انتي الاتي

    لخ زين العراقي يالا التناقض اي عيب في التدخل في عادات بالية وقديمة اي عادات تدفع بناتنا العربيات الثمن بسببها اؤرجوك لا تقول انك ضد هذا الكلام وتقف متفرج فالساكت عن الغلط شيطان اخرس
    __________________________________________________________

    بعد التحية والسلام

    ارجو منك ان تكوني اكثر هدوء في قراءة البوست رقم 7 والذي اوضحت فيه بشكل كامل نقطة نظري تجاه الموضوع المطروح

    والذي ذكرت فيه وبشكل واضح وصريح , انه يجب ان يعاقب بجريمة القتل كل من يقتل فتاة بمجرد فقدانها العذرية خارج اطار الزواج الشرعي وهي الفقرة المذكورة في اخر سطر من البوست المذكور

    ارجو ان تكون قد توضحت الصورة
    September 15, 2009 at 4:56am · Report
  • Zain Aliraqi الانسة Reema Sameer

    تحية طيبة لك

    ذكرتي انتي الاتي :
    هل تفضل الارتباط بفتاة فقدت غشاء البكارة و كانت صادقة معك و اخبرتك انها ليست عذراء و شرحت لك كل تفاصيل و اسباب فقدانها لعذريتها و تعدك بعد ذلك بالوفاء و الاخلاص لك ام الزواج من فتاة تظن انها عذراء وقد تكون قد اجرت عملية و
    اعادت الغشاء و انت لا تعلم و لن تعلم و بهذا تكون قد كذبت عليك و خدعتك ؟؟؟؟؟
    _________________________________________________________

    وطبعا وقبل الاجابة على سؤالك , اني مؤمن وبشكل كامل ان شرف اللسان والكلمة الصادقة هو الاساس , واكثر اهمية من شرف الجسدي او البكارة

    وايضاح بسيط او اكمال لسؤالك , قد تقوم الفتاة العذراء بالخيانة الزوجية بعد زوال بكارتها , وقد تكون الفتاة التي فقدت بكارتها ببدون زواج شرعي اكثر وفاءا من الاخرى

    وكل هذه الامور من الصعب التنبؤ بها لكون كل انسان خلط بين الخير والشر

    انا مؤمن بالحب الصادق وان تكون الزوجة حبيبة وصديقة وشريكة عمر , والحب اساسه الصدق والثقة المتبادلة , وكما ذكرت سلفا , المهم هو شرف اللسان قبل الشرف الجسدي , ففي كلتا الحالتين التي ذكرتيها حضرتك سيكون من الصعب الاختيار , لكون الاولى لم تستطع التحكم في غريزتها , وكون الثانية مخادعة

    ولهذا ان موضوع الزواج ليس بالشئ الهين او السهل , ويجب ان لايكون لمجرد اشباع رغبة , ولكن لاختيار شريك حياة صادق ومؤتمن

    تقبلي مني كل التحية والاحترام
    September 15, 2009 at 5:23am · Report
  • Sheri Anton اخ زين
    لصراحتك كل الاحترام
    و التقدير ولكن صدقا كل انسان له غرائز قد لا يستطيع التحكم بها في سبيل الحب و لو عرفت الحب لاحقيقي لعرفت ماذا اعني
    انه التهور و الرغبة في اسعاد الاخر مهما كان الثمن معادلة صعبة ولكن لو كنت رجل اتزوج الاولى لانها تحبني فعلا و ساكون الاول بحياتها بادراك ولكن اتلثانية ماذا عرف عنها و ماذا سوف تفعل بعد الزواج؟؟
    امور صعبة لاحكم ععليها \
    تقبل تحياتي
    September 15, 2009 at 11:41am · Report
  • Zain Aliraqi الانسة Sheri Anton

    لك مني كل الاحترام والتقدير

    اتفق معك ان لكل انسان غرائز وقد لا يستطيع التحكم بها في بعض الاحيان

    وطبعا انا في هذا الموضوع انتقد (الذكر ) لان الذكر اقل عاطفة في اغلب الاحيان من الانثى , فحسب تقديري فان فطرة (الفتاة) ورومانسيتها وحبها اكثر صدقا واخلاصا من الذكر , فالذكور في الاغلب يستغلون هذه الرومانسية والحب الصادق للفتاة لاشباع رغبة جنسية مؤقتة

    وعلى سبيل المثال لو قابلت امرأة في يوم ما , وبمرور الايام تأكد لي ان هذه الفتاة تحبني حب صادق واني ملكت قلبها واحاسيسها

    قد اكون سعيدا حينما ارى الفتاة مستعدة لاسعادي بأية طريقة حتى لو كانت خارج نطاق الزواج الشرعي , ولكن بألتاكيد سأكون اسعد اذا طلبت منها الزواج الشرعي ووافقت , وبالمحصلة هو تقديرا واحتراما ووعدا مني لها انه نرتبط الرباط الابدي المقدس وهو الزواج ( اي اني ارغب يا حبيبتي ان نكون لبعضنا للابد )

    تقلبي مني كل الاحترام والتقدير انسة شيري



    September 15, 2009 at 6:02pm · Report
  • Mahmoud Heshmat Deep boso yagama3a ana 3aref en ra2yee momken ye3ardouh nas kter bas mafesh 7ad kamel wekol elnas betghlat ana maslan law 3erft ensana fe zerouf mo7tarama we 7abetha we 7abetny we kan feah bena tafahoum bgd we sar7tny we mad7ketsh 3alia be7aga zay deah enha mesh bent 7an2oul felakher en rabena beyghfer e7na mesh 7aneghfer we 7ansame7? mana momken atgawez bent men elfala7en ah 3azra2 bas 3abita we mesh fahma 7aga we malhash talata lazma..we ana mot2akid en elbent deah kan fe3lan ed7ak 3aliha ya3ny mesh bitch tab3an we 7abena ba3d bgd we 3erftha fe zerouf tania 3omraha ma7atfakar teghlat ghalta zay deah fe 7ayatha we 7at7ebeny tool 3omraha le2ny satart 3aliha fa mesh 7atfakar teghlat ghalta zay deah tany gher keda sem3t 3an en ghesha2 elbakara elseny beysabeb sartan..ya3esh elseeeny...:)
    September 15, 2009 at 6:16pm · Report
  • Sheri Anton @mahmoud deep
    شكرا لمشاركتك
    و اكيد الصراحة والحب والاحترام والمحافظة على الاخر شرط لاستمرار العلاقة
    و كمان متل ما قلت ممكن تكون بنت بس عبيطة زما تعرف تسعدك شو الفايدة بقى تعاسة تؤدي الى خيانة
    و بالتالي شكرا لرئيك ومشاركتنا
    بس بليز طلب خاص اكتب عربي كرمالي قعدت ساعة احلل شوانت كاتب
    اسفة بجد لطلب بعرف مش حقي بس مشان افهم احسن شو هي فكرتك لاني مش قويةة بهاي اللغة
    عربي او انجليش
    September 15, 2009 at 7:17pm · Report
  • Sheri Anton @زين
    كل احترام
    بس انا مدام
    شكرا
    September 15, 2009 at 7:19pm · Report
  • Zain Aliraqi تقبلي تحياتنا الخالصة مدام شيري
    September 16, 2009 at 12:18am · Report
  • Post Deleted
    September 16, 2009 at 12:22am
  • Post Deleted
    September 16, 2009 at 12:23am
  • Sheri Anton @طاريق
    تحياتي لم يقل احد انها من الاسلام بشء
    و لم يذكر احد من المشاركين هذا
    و لا نحن ضد ان تصون المراة نفسها
    ولكن نحن ضد العادات الهمجية ضد التخلف وضد قمع المراة في مقابل انو الراجل السوبر مان بنصفه الاسفل يعزو النساء الاخريات
    و يضع السيف على رقاب بنات العشيرة

    تحياتي
    September 16, 2009 at 10:07am · Report
  • Bronislava Gaston قرأت عبارة

    لماذا في رأيكم يوجد غشاء بكارة للمرأة و لا يوجد للرجل؟

    و أريد أن أسأل نفس السؤال

    و هل هذا يدل على أن هذه التركيبة تصميم مقصود؟
    أم أنه يدل على أنها احدى أخطاء الطبيعة التي حدثت أثناء تطور الكائنات الحية؟

    تحياتي
    September 16, 2009 at 10:19am · Report
  • Sheri Anton منوررررررررررررررررة التوبيك يا برونة
    تحياتي للاسئلة العلمية
    و انتظر ايجابات علمية
    September 16, 2009 at 11:58am · Report

Comments

No response to “شرف العائلة نقطة دم”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)