‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

الاسلام والحيوان!!!!!!!

الثلاثاء، ١ أيلول ٢٠٠٩

  • Mnahil Awad Sherfi ما رايك في الرفق بالحيوان في الاسلام؟
    September 1, 2009 at 9:17pm · Report
  • محمد عبد العزيز يقال ان امراة دخلت النار فى هرة تركتها
    ويقال ان رجلا دخل الجنه فى كلب سقاه


    لم يقولو اى امراة بالاسم او اى رجل بالاسم

    قالو رجل او امراة فقط

    ولم يقولو قطه معينه او كلب معين
    قالو هره وكلب

    مودتى
    September 1, 2009 at 9:25pm · Report
  • Post Deleted
    September 1, 2009 at 10:51pm
  • محمد عبد العزيز اهلا يا عم بغدادى

    قال رسول الله

    من مات منكم قامت قيامته

    مودتى
    September 1, 2009 at 10:57pm · Report
  • Post Deleted
    September 1, 2009 at 11:01pm
  • محمد عبد العزيز عفوا يا عزيزى

    وقال ايضا
    القبر روضه من رياض الجنه او حفره من حفر النار
    September 1, 2009 at 11:25pm · Report
  • Post Deleted
    September 1, 2009 at 11:27pm
  • محمد عبد العزيز حل وسط يعنى ايه يا صديقى

    ملحق مثلا
    ؟؟؟
    هنا شويه وهنا شويه
    ؟؟؟
    يعنى ايه حل وسط

    ومين اللى يبحث عن حل وسط
    ؟؟؟
    September 1, 2009 at 11:30pm · Report
  • Post Deleted
    September 1, 2009 at 11:32pm
  • Bronislava Gaston ما رايك في الرفق بالحيوان في الاسلام؟
    _______________________________________________
    أعتقد أنه جميل جداً و أكبر عنده من الرفق بالإنسان
    September 2, 2009 at 12:33am · Delete Post
  • أم رجل مسلوخة ههههههه!! آه فعلا تصدقي؟ ههههههههه
    September 2, 2009 at 12:40am · Report
  • شمس الزناتي جنة و نار ايه بس . اصحاب العقول في راحة

    حقوق الحيوان التي اعرفها متعلقة بالدنيا و ليس بالاخرى

    ماذا سيتفيد الحيوان من دخول فرد الجنة او النار

    لو تقصد التوعيد و الترغيب

    فالمسلمين كلهم هيدخلوا النار بما يفعلوه سنويا في الخرفان و الانعام في عيد الاضحى

    OR
    الهك بيحمي الحيوانات المحرم ذبجها فقط

    حتى الحيوانات عند ربك فيها خيار و فاقوس
    September 2, 2009 at 2:34am · Report
  • Sara Thunayan مضحكة فعلاً احاديث الرفق بالحيوان .. محمد الذي لم يرحم البشر ،وعاث في الارض تقتيلاً وتدميراً و ارهاباًواغتصاباً تتحدثون عن رحمته بالحيوان ؟؟
    كلام خراط .. ولذر الرماد في العيون
    September 2, 2009 at 3:09am · Report
  • Ahmed Abdallah Nofal
    sara ya reet lw atklmti ttklmi b27tram aw tskoti lw sm7t
    mo7md lm yktol a7d
    bl kan mthaln leltsam7 f3nd do5olh mka b3d ma f3lt kory brlmoslmeen ma f3lt kal ma tzonoon ani fa3lon bekom kalo a5on kareem abn a5on kareem
    kal azhbo w antom altolka2
    wa kyf la yr7m albshr wkd amrho alah br7mt al7ywan
    la 2lah 2la alah sla alah 3la mo7md
    September 2, 2009 at 3:47am · Report
  • Urlianos Civilios نفسى اسمع ان كلب دخل النار فى طفل عقره أو وزة دخلت الجنة فى صيحة صاحتها فأرعبت لصا

    من باب الرفق بالحيوان أفتى أحد الشيوخ بوجوب قتل ميكى ماوس فى الحل والحرم لأن ميكى ماوس فأر نجس

    يحرم بيعه وشراؤه وإن كان فأرة المسك
    وهناك مقولة يتداولها العامة من المسلمين بثقة غريبة تدعو لقتل البرص وتزعم ثواب عظيم لقاتل البرص المتوحش

    ولم أقابل فى حياتى مسلم واحد فى أكثر من دولة مهتم بالحيوانات أكثر من كلاب الحراسة

    وارجعوا لآراء الشيوخ الخالية من أى رحمة
    حيث تحرم الفتاوى اقتناء كلب إلا للصيد أو الحراسة
    بناء على حديث يزعم أن الكلب يطرد الملائكة من البيت

    من الآخر
    مافيش حد متدين مهتم لا بالحيوان ولا النبات ولا الفن
    September 2, 2009 at 4:13am · Report
  • Ali Fathy بسم الله الرحمن الرحيم

    ويطلق عليها (الرفق بالحيوان) فمثلما تتسع دوائر الماء إذا أسقطت عليه حجراً ، كذلك دوائر الرحمة في الاسلام تتسع وتتسع لتشمل الانسانية برمّتها . فمن الرحمة بالوالدين ، إلى الرحمة بالأقرباء والجيران ، إلى الرحمة بالأصدقاء والإخوان ، إلى الرحمة بالناس أجمعين ، إلى الرحمة بالحيوان .
    هذا الكائن الجميل في تعدّد مناظره وأشكاله وألوانه وحجومه وأغراضه ، وما يعبّر عنه من دروس للانسان ، وما فيه من راحة فيما يساعد به الانسان من نقله هو أو نقل أثقاله ، له حقّ الرحمة أيضاً .
    فالاسلام لا يرتضي لك أن تجيع الحيوان أو تعطشه ، ولا أن تثقل كاهله فوق ما يطيق ، ولا أن تضربه ضرباً مبرّحاً ، وأن تتيح له المجال في أن تستريح من تعب وعناء النهار فلا تجور عليه بالعمل ليلاً ونهاراً .
    وقد أكّد الاسلام على الرفق بالحيوان ، وعدّ ذلك من أبواب الرحمة والمغفرة ، فقد روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أ نّه قال : بينما رجل يمشي بطريق اشتدّ عليه العطش ، فوجد بئراً فنزل فيها فشرب ، ثمّ خرج فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش ، فقال الرجل : لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي بلغني منزل البئر فملأ خفّه ثمّ أمسكه بفيه حتى رقى ، فسقى الكلب ، فشكر الله عزّ وجلّ له ، فَغُفِرَ له .
    فقيل : يا رسول الله ! إن لنا في البهائم لأجراً ؟ فقال (صلى الله عليه وآله وسلم) : «في كل ذات كبد رطبة أجر»(37) .
    وهكذا غُفِر للرجل وحصل على رحمة الله لرفقه بالكلب وسقايته له ، وهكذا يقرر الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) أن في سقاية كل مخلوق ذي كبد أجراً .
    كما لم يرتضِ الاسلام حبس الحيوان وسجن الطير ، وشهيرةٌ هي قصة المرأة عذّبت في النار لأ نّها أذت قطة ، فقد روي عن الإمام (عليه السلام) ، قال : «إن امرأة عذّبت في هرّة ربطتها حتى ماتت عطشاً»(38) .
    فلم يجز الاسلام تعذيب الحيوان أو التمثيل به ، فعن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) : «لا تجوز المُثلةُ ولو بالكلب العقور» .
    ولقد جسّدَ المسلمون من أهل اليمن ـ وربّما كان هناك غيرهم ـ أخلاق الاسلام في الرحمة بالحيوان والرفق به في أحد أسواق صنعاء المعروفة بـ (سوق العرج) حيث تربط في إحدى ساحات السوق الخيول الضعيفة والحمير المتعبة أو التي كسرت أرجلها بعد أن يُهيّأ لها الماء والعلف حتى تنفق ، أي تترك هناك بلا استعمال حتى يأتيها الموت((39)) .
    إنّ دعوة الاسلام للرفق والرحمة بالحيوان هي من باب أولى دعوة لاحترام الانسان والرحمة به ، فإذا كان الاسلام رحيماً بالكائن الذي لا ينطق ولا يعقل ولا يمتلك أحاسيس الانسان ومشاعره ولا كرامته وموقعه ، فما بالك بأكرم الخلق وأفضل الكائنات .
    اقرأوا ما يفعله الطواغيت بالناس وبالمؤمنين وبالأحرار وبالصالحين لتعرفوا أنّ الحيوان اليوم أسعد حظّاً من الانسان ، فبعض الدول ترعى الكلاب والقطط وتدافع عن حقوقها ، ولا تقيم لمجزرة بشرية وزناً !
    September 2, 2009 at 10:31am · Report
  • Ali Fathy يزْعُم بعض رجال العصر أن الحضارة الغربية هي أول حضارة كوَّنت جمعياتٍ للرفْق بالحيوان، فهل في الإسلام ما يُفَنِّد زعم هؤلاء؟
    September 2, 2009 at 10:32am · Report
  • Ali Fathy 1- عدم حبْس الطعام عنها وتجْويعها وعدم العناية بها، وجاء في ذلك حديث البخاري ومسلم "عُذِّبت امرأة في هِرَّة حبَسَتْها، لا هي أطعمتها وسقتها إذ حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض"، وحديث أبي داود أنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ مرَّ ببعيرٍ قد لَحِق ظهرُه ببطْنِه، أي هزيل من الجوع، فقال "اتقوا الله في هذه البهائم، فاركبوها صالحة وكلوها صالحة".
    2- تيسير إطعامها والعناية بها، وقد أخبر ـ صلى الله عليه وسلم ـ أن رجلًا نزل بئرًا فسقى كلبًا يلهث من شدة العطش، فشكر الله له فغفر له ولما سأله الصحابة عن الأجر في سقي البهائم قال " في كُلِّ ذَاتِ كَبِدٍ رَطْبَةٍ أجْرٌ" رواه البخاري، وفِي حديث رواه مسلم " ما مِن مُسلم يَغْرِس غرسًا أو يزرع زرعًا فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة" وكان ـ صلى الله عليه وسلم ـ يُصْغِي الإناء للهرَّة ـ أي يُمِيلُه ـ حتَّى تَشرب، ثم يتوضأ بما فَضُل منها، كما رواه الدارقطنى عن عائشة، وقد يُقَال إن هناك تعارضًا بين الترغيب في سقْي الكلب والأمر بقتله، وقد تحدَّث عن ذلك ابن حجر في فتح الباري " ج5/52" بأن قوله " في كل ذات كبدٍ رطبةٍ أجرٌ" مخصوص ببعض البهائم مما لا ضرر فيه؛ لأنَّ المأمور بقتْله كالخِنْزير لا يجوز أن يقوى ليزداد ضَرَرُه، وكَذا قال النَّووي: إنَّ عمومه مخصوص بالحيوان المحترم، وهو ما لم يُؤْمَر بقتله، فيحصل الثواب بسقْيِه، ويَلْحَق به إطعامه وغير ذلك من وجوه الإحسان إليه، واستدلَّ به على طهارة سُؤْر الكلب، وهو ما يَتَبقَّى في الإناء بعد شُرْبه منه.
    3- عدم إلحاق ضررٍ بالحيوان أيًّا كان هذا الضرر، ومنه تَحْمِيله ما لا يُطِيق وإرهاقه في السَّيْر، ففي مسلم وغيره قوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ إذا سافرْتم في الخِصْبِ فأعْطُوا الإبل حظًّا من الأرض"، ورُوي عن أبي الدَّرداء قوله لبعير له عند الموت: يا أيُّها البعير لا تُخَاصِمْني عند ربِّك، فإني لم أكن أُحَمِّلُك فَوْق طاقتِك، وأخرج الطبراني عن علي قال: إذا رأيتم ثلاثة على دابَّة فارجُموهم حتَّى يَنزِلَ أحدُهم.
    4- عدم اتخاذ الحيوان أداةً للَّهْو، كجعله غرضًا للتسابُق في رمْيِه بالسِّهام، ويُشْبهه ما يُعْرَف اليوم بمصارعة الثِّيران، فقد مرَّ عبد الله بن عمر ـ رضي الله عنهما ـ بفِتْيان من قريش نَصَبُوا طَيْرًا وَهُمْ يَرْمُونَه، وجَعلوا لصاحبه كل خاطئة من نبْلهم، فقال لهم: إن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ لعنَ مَن اتَّخَذ شيئًا فيه روحٌ غرضًا، رواه البخاري ومسلم.
    5- الإحسان إلى الحيوان عند الذَّبْح، وجاء في ذلك حديث الطبراني والحاكم وصححه: أنَّ رجلًا أضْجَع شاة ليَذْبَحها وهو يُحِدُّ شَفْرَته، فقال ـ صلى الله عليه وسلم ـ أتُريد أن تُمِيتَها مَوْتَات، هلَّا أحددْتَ شَفْرَتك قبْل أن تُضْجِعْهَا"؟، وفي حديث آخر " إنَّ الله كَتَبَ الإحسانَ علي كل شيء، فإذا قَتَلْتُم فأحْسِنُوا القِتْلَة، وإذا ذَبَحْتُم فأحْسِنُوا الذِّبْحَة، وليُحِدَّ أحدُكم شَفْرَته، ولْيُرِحْ ذَبِيحَتَه" رواه مسلم. يقول ربيعة الرأي: من الإحسان ألا تُذْبَح ذبيحة، وأخرى تنظر إليها.
    6- روى أبو داود أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان في سفَر ومعه بعض أصحابه، فذهب لبعض شأنه، فأخذ جماعة منهم فرْخَيْن لطائر يُسَمَّى "قُبَّرَة" فجعلت تَحُوم وتعلو وتهبط لتُخَلِّص ولَدَيْها منهم، فلما رآها ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: " مَن فَجَعَ هذه بولدها؟ رُدَّوا وَلَدَهَا إليها". تلك بعض المَظاهر التي تدل على مدى رحمة الإسلام ونبي الإسلام بالحيوان، سبق به ما تنادَوْا به حديثًا من وجوب الرِّفق بالحيوان، وهو دليل على أنه دين صالح لكلِّ زمان ومكان يقوم بهذه الأعمال على أنَّها طاعة وقُرْبَة إلى الله يُرْجَى عليها الأجْرُ، وإذا كانت بعض الدول تحرص على الرِّفْق بالحيوان كإنجلترا التي تأسَّست بها جمعية لذلك سنة 1829 م فأَوْلى أن يكون عندها رفْقٌ بالإنسان الذي يستعبدونه بالاستعمار ومظاهره التي تتنافى مع الإنسانية التي كَرَّم الله بها آدم وذريته.
    September 2, 2009 at 10:32am · Report
  • Ali Fathy Ahmed Mohamed Al Baghdadi . .....Urlianos Civilios...Sara Thunayan....شمس الزناتي

    كل الساده الافاضل اللي بيتكلموا ويطلقوا كلامهم واتهاماتهم عن جهل وانا اعني ما اقول
    ارجو من كل واحد لما ييجي يتكلم يقول مواقف او امثله يبرهن بيها على كلامه لان اكيد كل واحد فيكو بنى رايه على مجموعه من المعلومات اللي اكتسبها طيب تعالو نتناقش ونوصل لحل في الاخر انا قلت اللي عندي وجبت القليييييييييل من الادله الموجوده في الاسلام ردا على كلامكم اللي هو كلام عام لم اعرف تحديدا يا أ.ساره جبتي الكلام اللي انتي قلتيه دا منين ؟؟؟عشان انا عايز اضطلع عليه انا كمان

    واديني كدا امثله او مواقف حضرتك قرتيها او تعرفيها تثبت لي انا شخصيا صحه كلامك المزعوم والمغلوط


    والاخ بتاع الجنه والنار...........انت الاول ايه ملتك ايه ديانتك ولا ايه المعتقد اللي بتعتقد فيه عشان تقول كلمه زي دي واديني ادله تبرهن على عدم وجود الجنه ةالنار ؟؟؟؟؟وانتظر ردك بفارغ الصبر


    والاخ اللي بيقول ان مفيش حد متدين مهتم بالحيوان والانسان والنبات والفن وكل هذا الهراء

    تقول لك اقرا الكلام المكتوب بالاعلى وانتظر ردك






    ياجماعه والله ماينفع اللي بيتقال طب بالله عليك انت قبل متهاجم الدين والرسول صلى الله عليه وسلم بالكلام البزيء دا
    انت قريت الاول اضطلعت فهمت الدين ؟؟؟عرفت ايه عنه؟؟؟ زي منتا مينفعش تهاجم احمد زويل في تخصه لانكم كلكم بما فيكم انا جهله في هذا المجال لكن ظهر احد الاشخاص يحقد على زويل فهاجمه والقى بالاتهامات عليه لانه ل يحبه وابتعد عن الاساس انا اقول لكم من يريد النقاش فليناقش بالادله والبراهين وانتظر ردا منكم
    September 2, 2009 at 10:44am · Report
  • Mohammed Khaled انا مسلم مقتنع بدينه
    مؤمن شديد الايمان بالله

    انا طالب فى كلية الفنون الجميله
    قسم تصوير زيتى
    قلب الفن

    يعنى المفروض انى مسلم مهتم بالفن
    و نفسى افهم ايه مفهوم كلمة متدين عندكم ؟
    ماعلينا

    اسمحولى ادخل فى النقاش الجميل صاحب الاساليب المهزبه بتاعكو

    مبدئيا كلامكم ينقصه حاجات كتير
    مش عايز اتكلم بطريئه اتفزلك عليكم بيها خلينا نتكلم كده بالبلدى

    اظن الى يقول كلمه لازم يبقى عارف مرجعيتها
    يعنى
    ماتقوليش دا المجموعه الفلانيه الى بتجرى ورا الابراص تقتلها و بياخدو ثواب و كده


    هل انت جبت نص من كتاب هما بيؤمنو بيه يثبت دا ؟؟؟
    اظن لا
    و مش هاتلاقى عشان انت جايب كلام من الهوا
    مالوش مرجعيه


    طيب هل استخدام الكلب كحراسه بيسىء ليه ككلب ؟؟
    انا شايف ان الكلب فعلا من اجدع الحيوانات
    و الناس كلها بتقول عليه وفى و كلام من دا
    انا برد عليك باسلوبك يا كابتن يا بتاع الكلب الى هايدخل النار لما يعض واحد


    بالنسبه للفتوى بتاعت ميكى ماوس
    فى كل مجموعه من الناس بتجد المتعصب و المتفهم و المفكر و الغبى و الذكى

    ممكن تجبلى نص شرعى من ديانة الراجل الى افتى دا ساعتها نتكلم فى الموضوع
    مش جايز هو غلط ؟؟

    انا ماعرفش الحوار دا الا انو كان نكته و كاريكاتير لكن انا لا شفت و لا سمعت


    بالنسبه الى ساره الى بتقول على سيدنا محمد انه قاتل

    اسمك يا بنتى لو تعرفى اصلو هاتغيريه بتفكيرك دا
    ابقى دورى كده على اسم ساره دا كان اسم مين

    المهم
    محمد الاسطوره التى تكلم عنها العالم اجمع
    و اجمع على انه من عظماء التاريخ
    كقائد
    و كسياسى

    اقرى الى اتكتب عنو
    و لا اقولك بلاش تقرى يمكن صعبه
    اتفرجى على فيلم اسمو
    the massge

    المسلمون فى الحروب لا يقتلون امرأه و لا طفل و لا كبار السن
    من تعاليم الدين الذى ارسل على محمد رسول امة الاسلام

    اتعبى نفسك و بدل النقاش الى بتتكلمو فيه كدا و خلاص اقرووووووووووو و هاتو نصوص

    و بعديها اتكلمو



    بالنسبه للكابتن الى عايز يروح الحته الى فى النص دى الى مابين الجنه و النار ؟


    اما حضرتك تكون عايش مابتعملش لحاجه حلوه و لا حاجه وحشه

    اجى انا لو انا ظابط اخدك كده و احطك فى مكان لا فيه مثلا ميه و لا نور و لا سوبر ماركت

    هاتبقى مبسوط و لا ايه


    ابنك جاه قاللك انا جبت عشره من عشره هاتعمل ايه ؟
    هاتجبلو حاجه حلوه

    سقط هاتعاقبو و تحرمو من المصروف

    طيب لا دا و لا دا هاتعمل معاه ايه
    هاتسيبو كده
    خليه يلعب فى الشارع احسن

    مش فاهم ايه منطق اللا منطق دا

    كلنا عارفين قانون الثواب و العقاب
    عملت خير هاتلاقى خير عملت شر هاتلاقى شر

    طيب و الى لا يعمل خير و لا يعمل شر

    هو فى حد فى الدنيا لا بيعمل و لا بيعمل


    اشتغلت فى شركه بئيت مجتهد المدير هايرئيك
    ماشتغلتش هايرفدك

    قانون ماشى عليه كل حاجه فى الدنيا

    جت بئا على الحاجه الى عشان تصدقها تؤمن بيها تجادل ؟؟

    انا بس كان لازم ارد عليكو الاول و بعدين نتكلم فى اصل الحديث و معناه بالظبط عشان نفهم
    September 2, 2009 at 10:46am · Report
  • Post Deleted
    September 2, 2009 at 11:52am
  • Mohammed Khaled مبدئيا فى حاجه اسمها حديث قوى و حديث ضعيف

    و على الرغم من المعلومات دى جت منك و شكرا جدا عليها

    لانى ماكنتش اعرف يعنى ايه الوزغ


    و لو كنت قرأته كنت اعتقدت انه نوع ضار من الحشرات او القوارض او او







    و هل فيها غلط انى امنع الازى عنك لو لقيت حشره هاتضرك

    و مش ممكن دا يكون نوع من التحفيز عن ابعاد الاذى عنك



    و مش ممكن يكون البرص دا مضر بيك و بيا فلازم ابعدو عنى و عنك







    طيب انت ليه مابتحاسبش شركات المبيدات الحشريه ؟؟؟؟؟


    مش هما غلطانين بردو و لا ايه


    مش الفران دى حيوانات تستاهل ان هى تتعامل برفق ؟؟؟؟

    الاعتقاد لم يجىء من فراغ
    لان النهى بالتاكيد لم يجىء من فراغ



    انا الى حد ما اقتنعت انى لما اشوف برص اقتلو اكيد الترغيب فى قتله وراه حاجه معينه



    و اكيد ضرر


    اكيد من وجهة نظرى
    لو عندك بحث بيثبت ان البرص كائن مفيد لما تشوفو حافظ عليه

    و ربيه فى بيئتك انا اول واحد هايربى برص فى بيته












    حاجه تانيه اكيد المسلمين مش بيجرو ورا الابراص فى الغابات عشان يقتلوهم و يخدوا حسنات


    September 2, 2009 at 12:01pm · Report
  • Mohammed Khaled كلامى بلا مرجعيه


    و لكن اظنه بمنطق ؟؟



    منطق النقاش

    و بدون اى اسلوب هزلى

    كما بدأ النقاش
    September 2, 2009 at 12:03pm · Report
  • Post Deleted
    September 2, 2009 at 12:37pm
  • Mohammed Khaled بس انا حابب اعرف رأيك ؟؟


    بما انك وضحت الفكره ؟؟


    و اظن من الاحترام انك تجاوب على سؤال اخ ليك ؟؟


    انا فعلا مهتم برأيك
    September 2, 2009 at 12:40pm · Report
  • Post Deleted
    September 2, 2009 at 2:22pm
  • Post Deleted
    September 2, 2009 at 2:44pm
  • Post Deleted
    September 2, 2009 at 2:44pm
  • Fankoosh Mohamed 2 - القطط: خلاصة أحكامها فيما يأتي:
    ( أ ) هي طاهرة ليست نجسة كالكلاب، فقد روى أحمد والدارقطني والحاكم والبيهقي أن النبي -صلى الله عليه وسلم- دعي إلى دار قوم فأجاب، وإلى دار آخرين فلم يجب، فقيل له في ذلك، فقال: "إن في دار فلان كلبًا" فقيل له: وإن في دار فلان هرة، فقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: "الهرة ليست نجسة إنما هي من الطوافين عليكم والطوافات" وفي السنن الأربعة وصححه البخاري من حديث كبشة بنت كعب بن مالك - وكانت تحت بعض ولد أبي قتادة - أن أبا قتادة -رضى الله عنه- دخل فسكبت له وضوءاً، فجاءت هرة فشربت منه، فأصغى لها الإناء حتى شربت، قالت كبشة: فرآني أنظر إليه، فقال: أتعجبين يا ابنة أخي؟ فقلت: نعم، فقال: إن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: "إنها ليست بنجس، إنها من الطوافين عليكم والطوافات" أي كالخدم المماليك في البيوت، وفي سنن ابن ماجة أنه -صلى الله عليه وسلم- قال: "الهرة لا تقطع الصلاة، إنما هي من متاع البيت".
    (
    ------------------------------------------------------------------------------------------
    طبعا يا أحمد تعرف أبو هريرة الذى كان يخبىء قطة صغيرة فى كمه وهو من أكبر رواة الحديث فطبعا بالتأكيد لن تجد حديث يذم القطط أو يتكلم عنها بما يسوؤها
    ولو كان أبو هريرة يربى برصا لوجدت أحاديث تمجد البرص وتحمده
    September 2, 2009 at 3:52pm · Report
  • Fankoosh Mohamed أحيانا فعلا أقتنع أن كل هذه الأحاديث مزورة وكل هؤلاء الرواة كذابون ومدلسون هذا لا ينفى طبعا عن محمد نفسه أنه أكبر مدلس وكذاب ولكنى أشك كثيرا فى موضوعية هذه الأحاديث
    September 2, 2009 at 3:54pm · Report
     
    • Urlianos Civilios طلبت منى مصادر
      وأدى الزملا وفروهالك رغم إنى كنت فاكر إن البرص محكوم عليه انه شرير لسبب لا أعرفه
      لكن الدكتور نزار نديم وفر لك الروابط التى زادت الطين بلة حواليك
      September 2, 2009 at 7:55pm · Report
  • Urlianos Civilios قلت:





    و هل فيها غلط انى امنع الازى عنك لو لقيت حشره هاتضرك

    و مش ممكن دا يكون نوع من التحفيز عن ابعاد الاذى عنك



    و مش ممكن يكون البرص دا مضر بيك و بيا فلازم ابعدو عنى و عنك

    ----------------------------------------------
    أهلا بالزميل
    بدأت تتراجع كالعادة وترضخ أمام زلزال النص وتحتال لتأويله

    منذ قليل كان التركيز على نفى الإدعاء أن الإسلام أمر بقتل الأبراص


    وكفانى نزار نديم شر القتال وكان جوجل واسعا عليما
    September 2, 2009 at 7:58pm · Report

  • Post Deleted
    September 2, 2009 at 8:11pm

  • Bronislava Gaston بل و يبدو أن الله نفسه أنزل قرآناً مضروباً على محمد بقصد تشويه سمعته
    September 2, 2009 at 8:26pm · Delete Post

  • Mohammed Khaled بردو كلكم رديتو على شىء اسف لجهلى
    فعلا انا حزين لاننى لم ابحث قبل ان ارد عليكم


    و لكن اريد الاجابه على سؤالى

    هل يجب ان نقاضى شركات المبيدات الحشريه ؟؟

    و هل دورها فى ابعاد الاذى عنا هو خطاء ايضا




    لو ان الاسلام جاء و تكلم فى بعض الاشياء التى تضر ببنى ادم فرفضها
    لسبب ما

    هل هذا خطاء فى نصوصه

    من منكم الذى يخلو بيته من مبيد حشرى

    من منكم يريد وجود تلك الافات فى بيته و بيئته

    لو انها مفيده لنتركها
    لو انها ضاره
    لنتخلص منها


    اعتذر عن اسلوبى الاول فى النقاش فقط كنت متحمس





    بالنسبه الى الاحاديث تناقلت عن السن الناس


    و ما اكثر التغيير و التشويه


    و لكن يوجد ما يسمى بالحديث القوى و الضعيف
    ممكن نبحث معا عن مصداقية الاحاديث القويه او عدم مصداقيتها
    و انا واثق فى دستور الحياه الاصح الا و هو الاسلام
    September 2, 2009 at 8:39pm · Report

  • Jwan Jaf ممكن سؤال بسيط لمن يطالب بالرفق بالحيوان ويدعي انه يرأف بالحيوان وان العالم الغربي او المتحضر يدعو للرفق بالحيوان اليس الاجدر ان يرأفو بالبشر اولا....ارى اننا نخلط الاوراق ليس بهدف التنوع وانما بهدف التشويه....عندما ندعو الى الرفق بالحيوان فالنرفق بالبشر اولا بغض النظر عن كونهم فب فرنسا او في دارفور او تنزانيا او الصين ....هل تعلمون كم طفل صومالي يموت كل يوم ...هل ندعو الى الرفق بالانسان اولا...اليس هذا هو الافرض....

    تحياتي
    September 2, 2009 at 8:39pm · Report

  • Mohammed Khaled ممكن يكون اسلوب النقاش بلا تتفيه للمعتقدات ؟؟


    و بلا قذف

    و بلا تجريح

    و اعتذر للمره الاخيره عن اسلوبى فى اول نقاشى

    و اظن انكم لم تقرأو رد الاخ على فتحى
    September 2, 2009 at 8:41pm · Report

  • Urlianos Civilios قلت:

    و انا واثق فى دستور الحياه الاصح الا و هو الاسلام

    ----------------------
    واثق ازاى من غير ما تقرأ؟؟؟
    September 2, 2009 at 8:45pm · Report

  • Mohammed Khaled قرأت فيه
    مين قال انى مقرأتش لكن فى حاجات كتير جدا لسه مقرأتش فيها
    و ان شاء الله هاقرأ فيها



    هل انت قرأت القرآن






    و ارجو انك تجيب عن ما سألت ؟
    September 2, 2009 at 8:47pm · Report

  • Urlianos Civilios وماذا عن البرص ؟؟
    وماذا عن فتوى قتل ميكى ماوس ؟؟
    هههههههههه

    صدقنى مافيش مسلم واحد مهتم بالبيئة
    لأنه يعتقدأن البيئة تخدمه لا أنه هو الذى يخدمها !!!وما فعلته من قص ولصق لكلام
    هناك ما يناقضه من أحاديث أوردها الزميل نزار نديم من باب المساعدة العابرة

    فأنصحك بالقراءة
    September 2, 2009 at 8:50pm · Report

  • Urlianos Civilios عن نفسى
    أكاد أحفظ القرآن
    وأحفظ الكثير من العهد القديم والجديد
    September 2, 2009 at 8:51pm · Report

  • Urlianos Civilios قلت:
    و اظن انكم لم تقرأو رد الاخ على فتحى

    ------------------------

    قرأت ما كتب زميلك رغم ما فيه من قص ولصق وأحاديث نحفظها جميعا
    وأشك أنا أن من كتب المقال لم يقرأ محتواه
    بل نقله بأمانة شديدة وكفى بذلك جهادا
    September 2, 2009 at 8:53pm · Report

  • Bronislava Gaston ممكن يكون اسلوب النقاش بلا تتفيه للمعتقدات ؟؟
    _________________________________________________________________
    الحقيقة أنا استخدمت ذلك الأسلوب الساخر لكي أقول أن المحتوى غير الراقي للقرآن يتشابه كثيراً مع محتوى الأحاديث
    فإذا كانت الأحاديث كلها منحولة فإذن القرآن كذلك منحول



    و بلا قذف
    و بلا تجريح
    ______________________________________________________________
    و أين ذلك القذف و التجريح يا عزيزي؟


    September 2, 2009 at 9:03pm · Delete Post

  • Mohammed Khaled يا سيدى فى صديق قالى ان لا يوجد ولا مسلم مهتم بالفن انا طالب بكلية الفنون الجميله


    و الان تقولون ان لا يوجد مسلم مهتم بالبيئه

    اتعلم كل المسلمين الموجودون على وجه الارض
    اممممم

    بما انك حافظ القرآن و الاحاديث و دا كلو

    اكيد تعرف الاحاديث فى حق الطريق

    و منع الاذى عن طريق

    مش ممكن يكون معنى الطريق هنا ....البيئه
    زميلى و هو بالمناسبه صديقى مش زميلى

    اتى بتلك المعلومات من على منتديات اسلاميه تناقش بعض المواضيع
    و مش عيب يعنى ان هو يجبلك المعلومات بنصها

    و هو قراها صدقنى


    و هاتلى اى نص يحرم على المسلم الاهتمام بالبيئه و انكر ان هناك نصوص نزلت تحث على الاهتمام بها
    September 2, 2009 at 9:04pm · Report

  • Hary Mayer اذا نظرنا لتاريخ العرب البدوي فسوف نجد علي النطاق الاجتماعي ان افضل أكلاتهم كانت هي الخراف المقدده علي النيران بالطريقة البدوية المعروفة
    فذلك الطعام ان هو طعام الولائم والاعياد ومن احب ما كانت تشتهي انفسهم
    وقد جاء الاسلام من بعد ذلك وبالنظر بطريقة موضوعية لم يعطي الاسلام الكثير من الحقوق للحيوان
    فالحيوانات تظل تذبح وتؤكل ويستفاد من جلودها ووبرها وصوفها وجلودها
    والشاهد الأكبر علي عدم رفق الاسلام بالحيوان هو عيد الأضحي فمن منكم يعلم شخصا قد ذهب الي الحج ما قبل عام 1980 فلسوف يعلم ما قد كان يتم هناك في الحج من موضوع الاضاحي والمجازر التي كانت تتم هناك
    فكانت الاف الحيوانات تقتل باسم ذلك الحج طمعا في ذلك الثواب المنشود وترمي في المحرقه فقط
    فقط كما احدثكم الان
    حيوان يقتل وحتي لا يؤكل ولا يوزع منه قطعة لحم علي اي شخص
    وبعض الاشخاص كانوا يذبحون اكثر من حيوان طمعا في المزيد من الثواب
    وكان يرمي الحيوان في المحرقة بعد قتله لأن مع تركه سوف يتعفن وينتن ويسبب الامراض
    فشعائر ذلك الحج لن تتم الا بعد الذبح
    الا ان السعوديه الان قد غيرت من ذلك النظام العقيم وتلك كانت خطوة للامام
    وحتي الان يظل عيد الاضحي بما يحدث في دولة كمصر هو نتاج ثقافة بدوية لا تعرف عن الرحمة والرقي شيئا
    فالحيوانات تساق وتمسك وتذبح بطريقة همجية لا تعرف للرحمة والرفق طريقا
    وتذبح في عروض الشوارع بعد الصلاة لكي تسبح شوارع القاهرة في بحر من الدماء التي بعد ذلك يتحدثون بها عن الرحمة
    ولذلك أجد العديد من الاجانب الاصدقاء الذين ينفرون ويستهجون تلك العادات البدوية الهمجية ويشعرون بالاشمئزاز منها ومن ذلك الدين في المجمل
    الدين الاسلامي لم يحرم زهق روح الحيوان من اجل اكلها
    وانما قد أكد علي ذلك الحق للانسان
    فحقيقة لا أعلم عما نتحدث هنا؟ وعن أي رحمة؟
    --------------------------------------------------------
    صراحة لننظر نظرة موضوعية
    هل يعلم الاسلام عن اسباب الاعلان العالمي لحقوق الحيوان؟ أو حتي كان متواجدا وقت البيئة البدوية؟
    أعتقد ان المسلمون منذ 1400 سنة لم يعرفوا شيئا عما سوف اعرضة هنا
    وحتي الان المسلمون لن يعلموا عما اتكلم هنا
    الإعلان العالمي لحقوق الحيوان


    ** باعتبار أن الحياة واحدة كل المخلوقات الحية لها أصل مشترك تنوعت وأخلتفت فى مراحل التطور
    ** باعتبار أن جميع المخلوقات الحية حقوق طبيعية والحيوانات التى لها جهاز عصبى لها حقوق محددة
    ** باعتبار أن الاحتقار أو حتى الجهل البسيط لهذه الحقوق يسبب ضررا بالغا للطبيعة وتدفع الأنسان
    لإرتكاب الجرائم ضد الحيوانات
    ** بإعتبار أن تعايش الأجناس مع بعضها يدل على أعتراف الجنس البشرى بحق جنس الحيوانات فى
    المعيشة
    ** بإعتبار أن أحترام الأنسان للحيوانات متلازم مع أحترام الأنسان للأنسان
    -------------------------
    تحياتي
    September 2, 2009 at 9:08pm · Report

  • Urlianos Civilios قلت:

    يا سيدى فى صديق قالى ان لا يوجد ولا مسلم مهتم بالفن انا طالب بكلية الفنون الجميله

    --------------------------
    هل تنكر حديثا يقول :
    هلك المصورون؟؟
    وأن من يصور شيئا يؤتى به يوم القيامة فيقال له :أحيى ما صنعت
    ثم يقذف به فى النار ؟

    هل تحتاج إلى روابط تؤيد ذلك؟؟
    September 2, 2009 at 9:10pm · Report

  • Mohammed Khaled اظن ان ما نزل من عند الله و حفظ الى الان بلا تحريف يختلف كثيرا عن الاحاديث


    و الاحاديث تناقلت على لسان البشر

    و الكثير منا يخطىء او يجعل الدين خادما لاهواء شخصيه او سياسيه كالان

    فعيوب و امراض الانسان الداخليه ليس لها علاقه بالنصوص الصحيحه

    و للمره الالف ابحثو عن قوة و ضعف الحديث
    و نتناقش فى مدى صحة ذلك الحديث حينها



    و اتحدا اى منكم ان ياتنى بنسخه قرآن مختلفه عن نسخه اخرى

    من الان و رجوعا لما تبغون من سنين الى الماضى


    من حفظ تلك الكلمات كما هى الى الان

    و لم و لن تحرف او تغير...... هناك حكمه اكيد لبقائها الى الان
    September 2, 2009 at 9:10pm · Report

  • Urlianos Civilios قلت:


    اتعلم كل المسلمين الموجودون على وجه الارض
    اممممم
    ---------------------------------

    على حدقولى
    لم أعرف مسلما

    والنظرية شىء والتطبيق شىء آخر
    وأنا لم أجد مسلما متدينا يهتم بالبيئة
    واهتمام أى شخص محسوب على الإسلام لا ينقض كلامى
    فالمهتمون بالبيئة علمانيون
    ويساريون فى الغالب
    September 2, 2009 at 9:14pm · Report

  • Mohammed Khaled امممم والله الكلام دا صحيح و اختلف فيه العلماء و لكن هاقوللك حاجه


    اظن و الله اعلم
    ان المصور هنا اى النحات



    و كان هناك اسبابا لذلك التحريم حينها



    و ان كان القصد المصور اى الذى يرسم فايضا كان هناك سببا لها
    لان تلك الاشياء كان ينظر لها بتقديس
    اما الان فالشىء حلاله حلال و حرامه حرام
    و دا اعتقادى الشخصى و تحليلى بسبب الاختلاف ما بين الامه
    و اصحاب الفقه

    حلاله حلال يعنى لو برسم حاجه مافيهاش خدش للحياء او انفعالات جنسيه او او
    اظن ان هذا حلال مادام لا يأذى
    و العكس لا يجوز اخلاقا
    و لا دينا

    بكل بساطه

    و بعدين مادام الى بعملو سواء رسم او نحت او موسيقى
    مابيئذيش حد بالعكس بيفيدهم اذن فهو حلال


    اقرأ قصة حياة الشيخ محمد عبده
    September 2, 2009 at 9:16pm · Report

  • Bronislava Gaston هذه مواضيع سابقة عن تحريف و عن أصل القرآن


    دحض ادلة القائلين بان القران من الله
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7976
    هل بالفعل القرأن مسروق من الشعر الجاهلي؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7267
    المعوذتين و آية الكرسي 99 مرة
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7810
    اذا لم يكن القران منزلا اذا من كتبه؟؟؟؟؟
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=7935

    و بالنسبة للأحاديث فأجل كما شاهدت في هذا الموضوع نأتي بها و بتخريجها و درجتها تماماً مثلما فعل نزار

    ثم إن التشابه بين القرآن و الحديث هو النقطة التي طرحتها أنا أعلاه
    فقلت له لو كانت الأحاديث منحولة إذن القرآن منحول لأنه يشابهها

    تحياتي
    September 2, 2009 at 9:17pm · Delete Post

  • Mohammed Khaled نفسى اعرف انت جبت الكلام دا منين يا سيدى بيقوللك النظافه من الايمان


    هو مش دا حديث بيتناقلو الجميع

    مش مامتك و انت صغير كانت بتقوللك كده

    بجد فى احاديث كتير عايشه بيننا عشان الحفاظ على البيئه

    و المسلمون مهتمون والله بالبيئه

    يعنى ايه مش فاهمك مين بنى ادم يحب يعيش فى خرابه مثلا



    دا اهتمام فطرى



    بس غير الى بيهتم اوى و يتخصص فى دراسة البيئه


    و وضحلى ايه البيئه من مفهومك عشان اقدر افهمك اكتر من كده
    September 2, 2009 at 9:21pm · Report

  • Bronislava Gaston هذا الحديث اضطروا لاختلاقه رداً على حديث نبيهم
    البذاذة من الإيمان

    و بالمناسبة النظافة شئ أساسي جداً و يفعله المرء لنفسه
    لا يوجد أهتمام واعي بقضايا البيئة إلا فيما ندر
    September 2, 2009 at 9:29pm · Delete Post

  • Mohammed Khaled البذاذه ؟؟

    كلام مش صحيح بالمره

    مافيش حاجه اسمها كده
    طيب وليه بئا الحديث دا الى رفضتيه ؟؟

    يعنى هو الاحاديث الجميله فى ديننا و والواضحه غير صحيحه
    و الاحاديث الضعيفه المختلف عليها هى الى صح ؟؟


    انا قلت لعلمك ان الحفاظ و الاهتمام بالبيئه شىء فطرى

    و شىء اساسى
    September 2, 2009 at 9:33pm · Report

  • Bronislava Gaston البذاذه ؟؟
    كلام مش صحيح بالمره
    مافيش حاجه اسمها كده
    ________________________________________________________________
    يا عزيزي لا تنه عن خلق و تأتي مثله
    انت قبل شوية بتقول لي لازم تتأكدوا من مدى صحة الحديث
    و دلوقت بتجيب لنا أحاديث غير صحيحة عشان تستدل بيها و كمان الأحاديث الصحيحة بترفضها؟ مش تكلف خاطرك تعمل
    check
    على الأحاديث دي قبل ما تكتبها و قبل ما تنكر؟

    و بعدين ازاي يعني ما فيش حاجة اسمها كده؟ انت هتنكر زي ما عملت في حكاية الوزغ؟

    بص هنا يا عزيزي
    (( تنظفوا بكل ما استطعتم فإن الله بنى الإسلام على النظافة ولن يدخل الجنة إلا كل نظيف )) .

    قال الشيخ الألباني رحمه الله تعالى :

    ( موضوع ) ، علقه الرافعي في تاريخ قزوين ( 1 / 176 ) من طريق أبي الصعاليك محمد بن عبيد الله بن يزيد الطرسوسي في جزء من حديثه ثنا أبو علي الحسن بن محمد ثنا إسحاق بن شاهين الواسطي ثنا محمد بن يعلى الكوفي ثنا عمر بن صبح عنأبي سهل عن الحسن عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .... فذكره .

    قلت : وهذا موضوع ، آفته عمر بن صبح ، قال الحافظ : ( متروك ، كذبه ابن راهويه )
    وحمد بن يعلى الكوفي – ضعيف
    وأبو علي الحسن بن محمد ، لم أعرفه
    وكذلك أبو الصعاليك الطرسوسي ، وإليه عزاه السيوطي في الجامع الكبير ، وقال فيه : ( وسنده واه )


    و هنا عن حديث البذاذة من الإيمان
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=85779

    و قارن بين مدى صحة الحديثين


    يعنى هو الاحاديث الجميله فى ديننا و والواضحه غير صحيحه
    و الاحاديث الضعيفه المختلف عليها هى الى صح ؟؟
    _____________________________________________________________
    أنا أعمل ايه؟ مش أنا اللي بقول عليها ضعيفة و لا صحيحة. دول علماؤكم يا مسلمين


    انا قلت لعلمك ان الحفاظ و الاهتمام بالبيئه شىء فطرى
    _______________________________________________________________
    مش فطري قوي يعني
    اخرج اتفرج على صحة البيئة في مجتمعاتنا و مدى النظافة في مدننا و حاراتنا
    و إن كنت أجد بعض العذر لهم نتيجة للفقر المدقع الذي تعاني منه دولنا


    تحياتي
    September 2, 2009 at 9:50pm · Delete Post

  • Mohammed Khaled الحديث النظافه من الايمان ماجاش بالنص الى انتى بتقوليه
    او بالنص الى انا قلته
    النظافه من الايمان
    هى معنى مستوحى من عدة احاديث تحث على النظافه


    و بعدين انا قرأت الكلام دا و مش شايف ان هو بيقول اى حاجه غير ان هو ماسك اقل التفاصيل
    و متكلم عنها


    اظن الكلام الى انتى بتقوليلى اقرأه دا ضد كلامك تمام



    بالنسبه لان النظافه شىء فطرى دا مش اوى


    دا التشوه الى نتج عن فكر و انعدام اخلاق






    انا مش محتاج اتاكد من حاجه منطقيه
    September 2, 2009 at 10:01pm · Report

  • Mohammed Khaled انا اسف انا خلط مابين اhttp://55a.net/firas/arabic/?page=show_det&id=1258&select_page=10لينك الى انتى اديتهولى و ما بين اللينك دا ارجوكى اقرأيه
    September 2, 2009 at 10:03pm · Report

  • Bronislava Gaston هو بيتكلم عن تخريجات الحديث يا عزيزي
    عموماً مش مشكلة هابقى اقرا اللينك بتاعك و اديك رأيي

    شكراً ليك
    September 2, 2009 at 10:05pm · Delete Post

  • Mohammed Khaled حاجه تانيه على اى اساس قررتى ان الحديث قوى


    دا عليه كمية اختلافات وهميه

    يعنى دا صدقه و دا رفضه يبقى كده قوى


    حديث ضعيف عمل بلبله على مش اكثر
    September 2, 2009 at 10:06pm · Report

  • Bronislava Gaston الحديث قوي ببساطة نتيجة لكل التخريجات التي تقويه التي لابد أنك قرأتها في الرابط
    أما الاختلافات التي تقول عليها فأين هي بالضبط؟
    لعلك تقصد هذه المحاولة الواهية من المسلمين المتأخرين لرفض الحديث لسوء محتواه و هم يبحثون عن شخص ما في الرواة يلقون عليه اللوم

    بالذات وضعت لك الرابط أعلاه لكي ترى بأم عينيك المحاولات المستميتة للتخلص من الحديث كما هي العادة
    تماما ًمثلما فعلت انت. أنكرت الحديث قبل حتى أن تبحث عنه
    و على العموم فتقييم الشيوخ للحديث موجود أمامك و أمام القارئ الكريم في الرابط
    ورد الحديث متواتراً بالعديد من الروايات و صححه الحاكم و الحافظ
    و رواه أحمد و ابن ماجه و الروياني و الطبراني و المروزي و البيهقي و الحاكم و و و


    حديث ضعيف عمل بلبله على مش اكثر
    _______________________________________________________________هو انت بتضعف على مزاجك و لا ايه يا عزيزي؟
    الحديث عامل بلبلة ليس لأنه ضعيف بل لأنه مخزي


    تحياتي
    September 2, 2009 at 11:12pm · Delete Post

  • Bronislava Gaston و بمناسبة الرابط الذي وضعته أعلاه
    دعوته إلى هذه الأساسيات مفهومة و كما قلت أنت هي فطرة في الإنسان يدعيها و لكن من يتبعها؟؟
    مثلما توجد أحاديث فيها أمر بأشياء جيدة هناك أحاديث تحمل معاني معاكسة

    صحيح مسلم حديث رقم 562
    حدثني محمد بن عمرو بن عباد بن جبلة حدثنا أبو عاصم عن ابن جريج قال حدثنا سعيد بن حويرث أنه سمع ابن عباس يقولا
    إن النبي صلى الله عليه وسلم قضى حاجته من الخلاء فقرب إليه طعام فأكل ولم يمس ماء
    قال وزادني عمرو بن دينار عن سعيد بن الحويرث أن النبي صلى الله عليه وسلم قيل له إنك لم توضأ قال ما أردت صلاة فأتوضأ وزعم عمرو أنه سمع من سعيد بن الحويرث
    September 2, 2009 at 11:19pm · Delete Post
     
  • Bronislava Gaston مشكلة الانتقائيه دي كارثه
    _____________________________________________
    بالضبط يا عزيزي
    الانتقائية
    أنا شخصياً باخد الأحاديث الصحيحة كلها سوية بغض النظر عن المحتوى
    يعني لو طلع فيها حديث جميل بعترف بيه
    فعلاً صلعم أمر بالصدق و الأمانة و بر الوالدين و الرحمة و إماطة الأذى عن الطريق و له مواقف تدعم البيئة

    لكن في المقابل له مواقف مخزية في عدة مجالات

    و كله صحيح


    تحياتي
    September 3, 2009 at 12:30am · Delete Post

  • Mohammed Khaled على الرغم من عدم اقتناعى بان الحديث قوى و لكنى بحثت عن اصل كلمة بذاذه

    و قرأت الحديث و استيضاح له

    و فى هذا الحديث يقصد فيه
    بالبذاذه اى كسر الغرور و عدم التحالى بالملابس الجديده الجميله


    يعنى ممكن تنزل فى يوم بملابس عاديه



    و لا ارى اى عيب فى ان نكسر الغرور بداخلنا
    September 3, 2009 at 1:00am · Report

  • Mohammed Khaled لموضوع الحديث قوى او صحيح ممكن تقوليلى على الاسس الذى يكن فيها الحديث قوى او ضعيف




    الحديث القوى اظن الذى اجمع عليه معظم الفقهاء


    و انا شايف ان دا عليه اختلاف كبير



    September 3, 2009 at 1:02am · Report

  • Mohammed Khaled ممكن توضحيلى المواقف المخزيه ؟؟
    September 3, 2009 at 1:04am · Report

  • Bronislava Gaston
    و فى هذا الحديث يقصد فيه
    بالبذاذه اى كسر الغرور و عدم التحالى بالملابس الجديده الجميله
    ________________________________________________________________
    هذه هي التأويلات الإسلامية المعهودة
    البذاذة لغة تعني الهيئة الرثة
    و هي الكلمة التي وردت في الحديث
    September 3, 2009 at 1:13am · Delete Post

  • Bronislava Gaston الحديث القوى اظن الذى اجمع عليه معظم الفقهاء
    ________________________________________________________________
    أعتقد أن عليك مراجعة مفهومك للحديث "القوي"


    و انا شايف ان دا عليه اختلاف كبير
    _______________________________________________________________
    و ما هو دليلك على اللي انت شايفه؟
    September 3, 2009 at 1:14am · Delete Post

  • Bronislava Gaston ممكن توضحيلى المواقف المخزيه ؟؟
    _______________________________________________________________
    رجاء اطلع على الكمية الكبيرة من الأحاديث المخزية الواردة في هذا الموضوع

    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=10264


    تحياتي
    September 3, 2009 at 1:17am · Delete Post

  •  

 

Comments

No response to “الاسلام والحيوان!!!!!!!”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)