‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

عاوز ايه تانى؟؟

الأربعاء، 16 أيلول، 2009

  • محمد عبد العزيز :
    " عقوبة الذنوب تزول عن العبد بنحو عشرة أسباب :

    أحدها : التوبة ، وهذا متفق عليه بين المسلمين . قال تعالى : ( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم ) ،وقال تعالى : { ألم يعلموا أن الله هو يقبل التوبة عن عباده ويأخذ الصدقات وان الله هو التواب الرحيم } ، وقال تعالى : ( وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات ) ، وأمثال ذلك .

    السبب الثاني : الاستغفار كما في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " إذا أذنب عبدٌ ذنباً فقال أي رب أذنبت ذنباً فاغفر لي ، فقال : علم عبدي أن له رباً يغفر الذنب ويأخذ به ، قد غفرت لعبدي .. الحديث " . رواه البخاري (6953) ومسلم (4953) .

    وفي صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقومٍ يذنبون ثم يستغفرون فيُغفَرُ لهم " ( التوبة/4936 ).

    السبب الثالث :الحسنات الماحية ، كما قال تعالى : ( أقم الصلاة طرفي النهار وزُلَفَاً من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ) ، وقال صلى الله عليه وسلم : " الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر " رواه مسلم (344) وقال : " من صام رمضان إيماناً واحتساباً ، غُفِرَله ما تقدم من ذنبه " رواه البخاري (37) ومسلم (1268) ، وقال : " من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غُفِرَله ما تقدم من ذنبه " رواه البخاري (1768) ، وقال : " من حجَّ هذا البيت فلم يرفث ولم يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه " رواه البخاري (1690) ، وقال : " فتنة الرجل في أهله وماله وولده تكفرها الصلاة والصيام والصدقة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر " رواه البخاري (494) ومسلم (5150) ، وقال : " من أعتق رقبةً مؤمنةً أعتق الله بكل عضوٍ منها عضواً منه من النار ، حتى فرجه بفرجه " رواه مسلم (2777) . وهذه الأحاديث وأمثالها في الصحاح ، وقال : " الصدقةُ تُطْفِئُ الخطيئة كما يُطْفِئُ الماءُ النارَ، والحسد يأكل الحسنات كما تأكل النارُ الحطبَ . "

    والسبب الرابع الدافع للعقاب : دعاءُ المؤمنين للمؤمن ، مثل صلاتهم على جنازته ، فعن عائشة ، وأنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " ما من ميت يصلى عليه أمةٌ من المسلمين يبلغون مائة كلهم يشفعون إلا شُفِعُوا فيه " رواه مسلم (1576) ، وعن ابن عباس قال : " سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ما من رجلٍ مسلمٍ يموت ، فيقوم على جنازته أربعون رجلاً لا يشركون بالله شيئاً ، إلا شفعهم الله فيه " رواه مسلم (1577) . وهذا دعاء له بعد الموت .

    السبب الخامس : " ما يعمل للميت من أعمال البر ، كالصدقةِ ونحوها ، فإن هذا ينتفع به بنصوص السنة الصحيحة الصريحة ، واتفاق الأئمة ، وكذلك العتق والحج ، بل قد ثبت عنه في الصحيحين أنه قال : " من مات وعليه صيام صام عنه وليه ." رواه البخاري (5210) ومسلم (4670)

    السبب السادس : شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم وغيره في أهل الذنوب يوم القيامة ، كما قد تواترت عنه أحاديث الشفاعة ، مثل قوله في الحديث الصحيح : " شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي " صححه الألباني في صحيح أبي داوود (3965) ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " خيرت بين أن يدخل نصف أمتي الجنة وبين الشفاعة ، فاخترت الشفاعة ..." انظر صحيح الجامع (3335) .

    السبب السابع : المصائب التي يُكَفِرُ الله بها الخطايا في الدنيا ، كما في الصحيحين عنه صلى الله عليه وسلم ، أنه قال : " ما يُصيب المؤمن من وصبٍ ولا نصب ولا همٍ ولا حزن ولا غم ولا أذى حتى الشوكة يشاكها ، إلا كفر الله بها من خطاياه " رواه البخاري (5210) ومسلم (4670) .

    السبب الثامن : ما يحصل في القبر من الفتنة ، والضغطة ، والروعة ( أي التخويف ) ، فإن هذا مما يُكَفَرُ به الخطايا .

    السبب التاسع : أهوال يوم القيامة وكربها وشدائدها .

    السبب العاشر : رحمة الله وعفوه ومغفرته بلا سبب من العباد ." المرجع مجموع فتاوى ابن تيمية ج7 ص " 487- 501 " .

    عاوز ايه تانى اكثر من كده
    عشان تدخل رحمه ربنا
    ممكن تكون مين فى اللى فاتو
    وباى سبب تطمع ان يغفر لك
    واذا لم يكن هذا دين الرحمه
    فاى دين هذا


    خالص الود


    September 16, 2009 at 4:43am · Report
  • Alyaa Gad Quote: ا<< عاوز ايه تانى اكثر من كده>>

    كنت حابة اعرف طريقة عمل كحك العيد من فضلك

    :-p


    فكرتني بالفيديو دا يا دار

    http://www.youtube.com/watch?v=Q2G6TNdZfLM

    تحية
    September 16, 2009 at 9:42am · Report
  • Bronislava Gaston و رغم كل ذلك

    - إن بني إسرائيل افترقت على إحدى وسبعين فرقة وإن أمتي ستفترق على ثنتين وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة وهي الجماعة
    الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3242
    ---------------

    111752 - افترقت اليهود والنصارى على إحدى وسبعين فرقة ، وستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . قيل : من هم يا رسول الله ؟ قال : ما أنا عليه وأصحابي
    الراوي: - - خلاصة الدرجة: ثابت - المحدث: ابن العربي - المصدر: أحكام القرآن - الصفحة أو الرقم: 3/432


    September 16, 2009 at 10:40am · Report
  • Ulla Hamsa غاليتي برونيا
    اشعر فعلا انه من المزعج عقليا وبجد لاي شخص يحاول التفكير بحيادية ومعرفة من هم الذين يقصدهم محمد (باصحابه)من اهل الفرقة الناجية( لان اغلبهم مسكوا في خناق بعض وهو لسة ما اندفنش وقطعوا هدوم بعض بعده علشان الخلافة وتولي الامر) ووصلوا لحد قتال بعضهم والاحتراب في اكثر من معركة قتل الكثيرون من (اصحابه)بسيوف بعضهم فيها...رغم ان فيهم من كانوا من العشرة الذين بشرهم بالجنة...بل ان ثلاثة من خلفاءه الاربعة الذين يزعم التاريخ الاسلامي ان خلافتهم كانت راشدة!!!اماتوا غيلة وقتلا بالسيف..بعد ان اختلفوا على شؤون الحكم
    فمن هم اصحابه اهل الفرقة الناجية من هؤلاء كلهم؟؟؟
    ومن هم الذين يجب ان يتبعهم المسلمون في زماننا هذا كي يكونوا مطمئنين انهم في الفرقة الناجية؟؟
    September 16, 2009 at 2:02pm · Report
  • Post Deleted
    September 16, 2009 at 2:35pm
  • Ulla Hamsa بالتاكيد حمودي فانت لم تسجد للوهم قط....وتلك صفة نادرة تميز اهل الفرقة الناجية
    September 16, 2009 at 2:47pm · Report
  • Post Deleted
    September 16, 2009 at 2:49pm
  • محمد عبد العزيز العزيزة عاليا
    طريقه الكحك
    كيلو الدقيق + نصف سمنه وطبعا يا حبذا لو سمنه بلدى فلاحى اصلى+ كوب لبن وياريت يكون اوجانيك + بعض الخميره +
    فى ناس بتحط سمسم وفى ناس بتحط عجوة اللى هو بلح مفروم او ملبن او مكسرات

    والنصيحه الجاهز احسن لو مافيش حد بيحب يعمل الكحك
    لانه عاوز واحده تحب تعمله بمزاج

    مودتى
    September 17, 2009 at 1:54am · Report
  • محمد عبد العزيز العزيزة برونيا



    ما أنا عليه وأصحابي
    =================

    اراها كافيه
    ادرس وذاكر واعرف واقرا وتعلم واستفتى قلبك ومارس حياتك وحاول انك تعرف كان بيعمل ايه فى مواقف حياتك انت المختلفه وتعمل زيه لو قدرت
    لما تحب تبقى ممن تحت بند
    انا واصحابى
    اسال هو كان بيعمل ايه فى الموقف اللى قابلك انت
    وايه اللى كان بيفكر فيه وعمل ايه فى موقف مثل هذا
    انا فى حياتى يا عزيزتى وانتى فى حياتك
    اخذ من اللى عمله هو فى حياته هو اسوة حسنه
    اسوة حسنه
    احاول انى اقلد الاحسن احاول انى اعلم زى ما كان بيعمل
    كان بيحب الصلاة على اوقاتها وكان بيحب الفقراء وكان لا يغضب لنفسه قط بل يغضب لله ويغضب لامر الله لم يقول لمتولى بيته طيله 10 سنوات او اكثر افعل هذا او لماذا لم تفعل هذا كان يقول خيركم خيركم لاهله وانا خيركم لاهلى كان يقول انى ارقع نعلى بيدى ولا يطلب فى كبر من احدى زوجاته ان تخيطه
    كان يقوم الليل وتتورم قدماه الشريفتين وتساله السؤال المنطقى لماذا وقد غفر الله لك من تقدم من ذنبك وما تاخر فيرد الرد المنطقى للمؤمن الحق افلا اكون عبدا شكورا ما اختار بين امرين الا اختار اوسطهم واقربهم لللين
    انظرى له فى هذا الموقف
    سمع ان عبد الله بن عمرو بن العاص يقسو على نفسه فى الصيام ويصوم كل ايام الشهر ولا ياكل الا قليل ولا ياتى زوجته الا قليل
    فدخل عليه صلوات ربى وسلامه عليه فى مكانه فقام الشاب وسلم كما يليق وعندما جلسوا وضع له الشاب حشيه من ليف واحدة كانت موجوده فلم يجلس عليها رسول الله بل جعلها بينهم وقال له بعض الحديث الرقيق وقال له اصوم يومين فى الاسبوع فقال عبد الله بين عمرو يا رسول الله اقدر على اكثر فقال ثلاثه فقال اقدر على اكثر فيقول له اذا صيام اخى داود صائم الدهر يوم و يوم ويضيف
    ان لبدنك عليك حق
    ان لاهلك عليك حق

    تقول السيده عائشه
    اذا اردت رؤيته قائما لليل رايته فى ايام واذا ارته نائما فى ايام رايته نائما فى ايام واذا ايام يصوم حتى نقول لن يفطر واذا ايام يفطر حتى نقول لن يصوم
    كان فى وسط المعادله
    وكذلك جعلناكم اما وسطا
    كان ياخذ الوسطيه منهاجا له


    خالص الود
    September 17, 2009 at 2:12am · Report
  • Urlianos Civilios أعزائى
    فى كل القوانين الوضعية المحترمة ينظر القاضى بعين الاعتبار لندم المذنب إذا اعترف بخطئه وندمه على ما فعل

    وفى مصر يصدر عفو عمن حسن سيره وسلوكه فى السجن
    على اساس أن حسن سيره وسلوكه دليل على فعالية العقوبة فى تقويم سلوكه

    وفى مصر أيضا يطارد المجتمع من ارتكب ذنبا بصحيفة سوابقه التى لا تغتفر أبدا مهما حسن سيره وسلوكه
    والمجتمع يطارد من أذنب بآليات بيروقراطية من مراقبةومنع من التوظف من الآخر يظل مشبوها مهما فعل

    September 17, 2009 at 5:09am · Report
  • محمد عبد العزيز Urlianos Civilios
    العزيز

    واذا كان لا يوجد فى تاريخ احد كميه من الاحاديث الموضوعه كما فى تاريخه
    واذا كانت 1400 سنه كافيه لدس عدد يساوى اضعاف العدد الصحيح

    يبقى لازم افكر تانى

    وثالث ورابع

    September 18, 2009 at 12:17am · Report

Comments

No response to “عاوز ايه تانى؟؟”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)