- ياسر الخفاجي قال الامام علي بن ابي طالب عليه السلام
حاكم كافر عادل خير من حاكم مسلم جائر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه المقوله تعطي الحق لكثير من الاناس الذين يخالفون الاسلام حق الرد على كل علماء الدين بان الكافر ليس انسان مجرم وقاتل وفاسد وووووووووو والكلمات تطول
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بل اعطاء هذا الشخص الكافر مقاليد الحكم على الشعب المسلم اذا توفرت فيه العداله ,اعطاءه يعد من اغلى التضحيات التي يقدمها الاسلام الذي يعتبر الحكم على انه الركيزه الاساسيه في حياته
حيث يعد الحكم في الاسلام وسيله لغايه هي السيطره بل يتعداه ليكون هو غايه بحد ذاته
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اذن في القاموس الاسلامي يعطي اهميه للحاكم باعتباره ولي امر المسلمين
اذن كلمة انسان ,مواطن اقل درجه من الحاكم وعليه
انسان كافر عادل خير من انسان مسلم جائر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اذن سمو الاخلاق والمباديء والقيم الانسانيه اهم من عقيدة الانسان نفسه
الا توافقني الراي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ - Bassam Al-Baghdady انها مقولة مهمة من اللآلئ البيضاء الصغيرة في بحر الطين الاسود رغم ان مصطلح كافر يعتبر ضمنياً اهانة معلنة للانسان, ولكنها نقطة رمادية في بحر الطين الاسود الذي يغرق به الارث الاسلامي. وكلنا يعرف سبب نسيان او تناسي هذه المقولة.
لهذا علينا ولو كبداية أستخدامها في بعض الحوارات رغم انني اشك بانه من الممكن التأسيس عليها لما تحملهُ من تمييز عنصري واضح في اختيار الكلمات.
تحية - Mounira Alex أنا لا أرى فيها عنصرية بل بالعكس هى ضد العنصرية و التحيز للمسلم حتى ولو كان حاكم جائر ، فهنا الإنحياز للأخلاق و العدل وليس للعرق أو الدين
- Bassam Al-Baghdady قصدت مصطلح كافر بالذات ايتها العزيزة!!
أختيار الكلمات ينم عن أفكار غائبة حاضرة, وفي لغة الضاد الكثير من الكلمات التي تعبر عن المختلف بالرأي أو الدين فلماذا هذا الاختيار المحمل بالكثير من الشحنات؟ - ياسر الخفاجي اخي بسام
صحيح انها مقوله لم ولن تتحقق على ارض الواقع
لكن في اعتقادي يمكن التاسيس عليها
ومثل منكول احسن من الماكو - Post Deleted
- ياسر الخفاجي اخي العزيز احمد
يبدو ان ادراكي لفهم الكلمات لغويا ليس بالمستوى المطلوب
وبدات اشعر بالتوهان اخي احمد
ارجو توضيحا لمفهوم كلمة كافر وما الاهانه التي فيها
انا اجد فيها عنصريه نعم
فيها نوع من التمييز نعم
ولكن لا اجد فيها الاهانه المبالغه التي وصفتها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكافر هي صفه لاي انسان لا يؤمن بالله ولا بوجود جنه ونار ووووووووووو
والمؤمن صفه لعكس ذلك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ارجو التوضيح لغويا
تحياتي لك ايها الغالي - Post Deleted
- ياسر الخفاجي کلمة الكافر .. كلمة تمييز..
لكن حسب فهمي للمقولة و اخذ زمانها بعين الاعتبار.
فكان على يخاطب قوما ليس بهذه الحضارة.. لذا اتصور استخدامه لهذه الكلمة هو لتسهيل الفهم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرد
جميل كاكه زانا كانك قلت مافي قلبي
اتفق معك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا اعرف السبب حقيقة لقول هذه المقوله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وما المقصود من وشهد شاهد من اهلها؟
الرد
كاكه اقصد بها ان هذه المقوله تشهد بان علي يقر بان الغير مؤمنين هم بشر منهم الجيد ومنهم الغير جيد
وليس كما يصورونهم العلماء على انهم اسفل البشر
اتمنى انه الفكره وصلت
انا كنت اتمنى انه المسلمين هم المشترك الاكبر في هذا الموضوع لينفتحوا ولو قليلا على الاخر
ولكن ننتظر
تحياتي لك ايها الغالي - Amr Amin بالنظر الى ظروف على
وما يدعوه لقول مقولته هذه
ان عليا كان مطالبا بالحكم
ويرى أنه الأجدر
وهو يرمى إلى أن معاوية منافسه فى الحكم ليس جديرا بذلك لأن كونه مؤمنا أو حتى صحابيا لا يؤهله للحكم فالمطلوب هو العدل
وهو ما كان لعلى هدفا - Post Deleted
- Post Deleted
- Amr Amin دور تانى كدا يمكن تلاقى كافر بمعنى جاحد أومنكر أو مكذب
- Post Deleted
- Amr Amin حاجات كتير بالشكل دا
- Last Fera كافر=لم يتاثر بشيء معين ولم يقتنع بفكرته
اعتقد و لست متاكده بانه يصح استخدامها حسب وجهة نظر الناظر
يعني الاسلام لم يصب هذا الشخص بنوره فهو كافر بالاسلام
و لم يصب الالحاد فلانا بنوره فهو كافر بالالحاد
و فلان لم يقتنع بالاشتراكية فهو كافر بالفكرة
....
ولكن من طبيعة المجتمع و بسبب الاغلبية الكلمة تكتسب معنى مطلق يفهم بلا اسهاب... مثلا
ان قلت في مجتمعنا ان فلانا كافر عنيت انه غير مؤمن بالاسلام
اعتقد الكلمة تفهم كاساءة ولكن في ذاتها ليست اساءة
- Post Deleted
- Post Deleted
- Amr Amin الكفر الحق به شيئ جديد هو عدم الطهارة و يترتب على هذا عدم اكل طعامه ... الخ
------------------------------
خبر أسود
ما بين الهاء وكلمة الخ مليون حاجة
هل منها على سبيل المثال
لا تزوجه ولا تتزوجها
ان قتل ليس له دية ويكون احسن
أن تستيبه عن كفره
عاوز أعرف إيه غير عدم أكل طعامه
هذا كله كوم
لكن الكافر يجوز أن يحكم كما قال على - Post Deleted
- Amr Amin زايد بك
أعتقد أن غسل الأيدى بعد مصافحة الكافر غير كافى
أقترح قطعها
وما يمسه الشخص الغير طاهر يجب حرقه
فإن كان ثمينا فقليل من الماء يطهره - Post Deleted
- Bronislava Gaston لا أظن ذلك، على الأقل ليس في الأيام الأولى فقد كان الكفار منتشرين في كل مكان و النصارى و اليهود كذلك. أما لاحقاً فقد تمكن المسلمون من إقامة دولة خالية إلا منهم أو على الأقل كفارها مستضعفون (إماء و عبيد مجوس و ما إلى ذلك) و هذا بناء على توصيات صلعم بأن يخلوا الجزيرة العربية من أي كافر.
و لكن سمعت حكاية عن كيف دخل عمر بن الخطاب الإسلام. يقال أنه رأي أخته تقرأ في صحيفة فيها قرآن فحاول أخذها ليقرأها فرفضت أخته و قالت له أنت كافر نجس و طلبت منه الوضوء. يبدو أن نجاسة الكافر كان يذهبها الوضوء في الماضي و لكن الآن لا أظن شيئاً يذهبها. و كذلك حكاية ام حبيبة بنت ابي سفيان عندما أتى أبوها إليها كي تذهب به إلى صلعم بغرض عقد اتفاق. يقال أنه عندما هم بالجلوس على فراش صلعم طوت ابنته الفراش و قالت له هذا فراش رسول الله و أنت كافر نجس.
لا أصدق هاتين الروايتين و لكن ربما حدثتا فعلاً.
بعد ذلك بدأت أفكار النقاء الديني تتطور و احتقار الآخر وصل إلى درجة مرضية.
هناك حديث عن زيارة صلعم لجاره اليهودي و عيادته إياه في مرضه رغم أن اليهودي كان يلقي القاذورات في بيته و لكن لا أظن هذه الرواية صحيحة. و الآن لو قابل المسلم يهودياً لفكر في أن يتقرب إلى الله بقتله.
هممم الأمر معقد حقاً. ربما هناك مذهبان. - Post Deleted
- Rana Humana عزيزتي ياسمين المورد للاسف يختصر بالتعريف فيخل بالمعنى
الكفر هو التغطية, على اعتبار ان الايمان فطري و عدمه هو طمر و دفن للفطرة, تحيز لغوي لصالح الايمان
بينما يفصل لسان العرب..و بعض مما جاء في المعنى:
http://www.baheth.info/all.jsp?term=%D9%83%D9%81%D8%B1
وكل من ستر شيئاً، فقد كَفَرَه وكَفَّره.
والكافر الزرَّاعُ لستره البذر بالتراب.
يطلق على غير المسلم انه كافر على اعتبار ان الاسلام هو الفطرة و من لم يؤمن به فقد غطى و دفن فطرته
تحياتي
Comments
No response to “وشهد شاهد من اهلها”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)
إرسال تعليق