‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

حوار هادئ ومختصر ... 1

الثلاثاء، 18 آب، 2009

  • Hema Yusuf السلام على من اتبع الهدى
    قرأت من بعض الموضوعات وبعض الردود
    --------------------
    والآن أضيف موضوع جديد ولكني لن أدافع عن الاسلام .. لكن من وجهة نظر رنا فعلا يجب أن نقرأ الكتب بحياد ونتقصى الحقائق لنهتدي الى طريق الرشاد ..
    -----------------
    عندي أسئلة أرجوا الإجابة عليها وإذا كانت من مصادر فأرجو ان تكون المصادر موثوق بها وألا تكون من وضع الصوفية أو الشيعة أو أي مذهب آخر بخلاف مذهب أهل السنة والجماعة .. وأيضا لا تكون من العلماء الذين هم ليسوا بعلماء وإنما علمانيين محسوبين على الاسلام ومن أمثالهم : عشرون شخصية وهم : قاسم أمين - هدى شعراوي - مصطفى كامل - محمد جميل الزهاوي - جرجي زيدان - أبو القاسم الشابي - عبدالله القصيمي - طه حسين - توفيق الحكيم - نجيب محفوظ - إحسان عبد القدوس - سلمان رشدي - محمود درويش - نوال السعداوي - الإمام محمد عبده .. وغيرهم ..
    وأي شخص منتسب للإسلام غير موثوق به ..
    اختصارا للوقت والكلام أسإلتي هي :
    ----------------------------------------------------------------
    1 - ما هو تاريخ بناء الكعبة في مكة ؟

    2 - هل الأرض أزلية ؟ بمعنى أنها ليس لها بداية ؟ لو كان الجواب بنعم فما الدليل ؟ وإن كان الجواب ب لا فكم عمر الأرض ؟ مع ذكر أي دليل على الاجابة .

    3 - هناك في الاسلام علم يسمى ب "علم الرجال" فما هو هذا العلم ؟

    4 - الكمبيوتر له نظام تشغيل .. فهل يشغل نفسه ؟ أم لابد له من مشغل ؟ ولو كان لابد له من مشغل فإذن كل نظام لابد له من منظم .. ولو كان من الممكن أن يعمل بنفسه فل سيعمل بشكل جيد أم بشكل سيء ؟ فلو عمل بشكل سيء فإذن سيخرب النظام .. وإذا عمل بشكل جيد فما الداعي لوجود الشخص أمامه ؟

    5 - هل تشعر بالألم والمعاناه ؟ هل ترى أي منهما ؟

    6 - هل تشعر بالجاذبية الارضية ؟ هل هي موجوده فعلا ؟ هل تراها ؟

    7 - هل أنت ذكي ؟ وتفكر ؟ أم ان كلامك الذي تكتبه انما هو كتبته انت صدفه و"جه معاك كدا" ؟ إذن أرني ذكاءك ودعني ألمسه .. أو أرني تفكيرك .. أرني حرف واحد من تفكيرك ولا أريد أن ألمسه ..

    8 - السوفت وير في الكمبيوتر .. ما الغرض من وجوده ؟ أو بصيغة أخرى .. ما الغاية من وجود نظام السوفت وير في الكمبيوتر ؟

    9- هل الضوء أبيض؟ وهل السماء زرقاء ؟ هل النجوم التي نراها أنا وأنت في صفحة السماء في ليلة ظلماء هي موجودة فعلا ؟؟ سوف أجيب انا عن هذا السؤال بحقيقة علمية , وهي أن النور مثلا ليس أبيضا كما نراه بدليل اننا لو مررناه خلال منشور زجاجي فإنه يتحلل إلى ألوانه السبعه الحقيقية .. الاحمر والبرتقالي والاصفر والاخضر والازرق والنيلي والبنفسجي .. والألوان إنما هي موجات تتماثل في كل شيء الا في طولها وترددها وتتأثر الخلايا العصبية في قاع العين بتلك الموجات بطريقة مختلفة وتتولى مراكز البصر في المخ ترجمة هذا التأثر العصبي على شكل ألوان .. معنى هذا أن اللون في الحقيقة لا لون له .. والنجوم التي نراها انا وانت هي في الحقيقة غير موجودة .. فمثلا قد نرى نجما يبعد عنا مائة سنة ضوئية ونحن بالطبع لا يمكننا رؤيته الا من خلال رسالة يرسلها لنا معلنا عن نفسه وهي ضوؤه .. ومن ثم فرسالته هذه أرسلها النجم من مائة سنة .. إذن فنحن لا نرى حاضر النجم وإنما نرى ماضيه .. أما أين النجم الان بعد مائة سنة ؟ فلا نعلم - المصدر : كتاب "للكون إله" للكاتب صبري الدمرداش أستاذ بجامعة الكويت

    السؤال رقم : 10 - إذن عينك تبصر بها . فأين هذا البصر ؟ أرني إياه .. والسمع .. والحواس .. وأجهزة جسمك .. فلنفترض أنك قد حرمت من جهاز من هذه الاجهزة في جسمك وتريد ان تحصل على واحدا .. فكم تدفع مقابل الجهاز السمعي مثلا .. أو البصري .. أو جهاز التنفس ؟ طبعا لا يقدر أي جهاز بثمن وهناك فعلا من يشتري كلية ليعيش بها بمبلغ وقدره .. والله أعرف شخص اشتراها ب 20 الف جنيه .. فكم يساوي كل أجهزة البشر منذ ملايين السنين والى ملايين السنين في المستقبل على افتراض ان الارض أزلية ؟؟ طبعا من الممكن تقديره برقم 1 وإلى يمينه عدد لا نهائي من الأصفار .. إذن من الغني الذي وهبك كل هذه الثروة والتي نطلق عليها اسم "نعمة"

    11- السؤال الاخير : نؤجله في وقت آخر ..
    August 18, 2009 at 10:30am · Report
  • Amir Aly وعليك السلام
    فقط أردت أن أوضح شيئا
    الإمام محمد عبده إمام جليل وهو مفتري عليه فهو مثلا لم يفتي أبدا بأن غطاء الرأس أو الحجاب ليس فرضا , ومعظم الملحدين والعلمانيين يضعون إسمه هكذا بلا دليل ولا برهان فكلما إتزنقوا قالوا الشيخ محمد عبده .
    فرجاءا أن ننتبه لأن التزوير والتدليس منتشر جدا هذه الأيام
    August 18, 2009 at 11:09am · Report
  • Hema Yusuf جزاك الله خيرا على المرور ..
    يقول محمد حسين رحمه الله في كتابه "الاتجاهات الوطنية في الادب المعاصر" : كان من المعروف عن قاسم امين انه ليس له إلمام بالعلوم الاسلامية بحيث يتمكن من إضفاء الصبغة الفقهية على كتابه .. وقال أيضا : جاء كتابه تحرير المرأة مملوءا بالمغالطات سواء كان ذلك في تفسير الايات القرآنية أو في النصوص التاريخية والفقهية والأدلة العقلية وهذا الاتجاه الذي يفسر النصوص تفسيرا جديدا مخالفا لكل ما هو ثابت متواتر في تفسيرها هو جزء من اتجاه جديدا مخالفا لكل ما هو ثابت متواتر في تفسيرها هو جزء من اتجاه تزعمه الشيخ محمد عبده متذرعا اليه بالدعوة الى فتح باب الاجتهاد الذي زعم أن الفقهاء أغلقوا بابه , وهو يدعوا الى الملاءمة بين الاسلام وبين الحضارة الغربية ..

    وهناك دليل على أن الإمام محمد عبده هو مؤلف كتاب تحرير المرأة ولكني غير متأكد منه بنسبة كبيرة ولذلك لن أطرحه هنا فله مجال آخر ولكي لا نخرج عن الموضوع الرئيسي .. جزاك الله خيرا وشكرا على مرورك
    August 18, 2009 at 11:18am · Report
  • Hema Yusuf محدش رد عليا من أصدقائي يعني !!
    August 18, 2009 at 1:50pm · Report
  • Amir Aly مهو المكتوب في كتاب تحرير المرأة أن الحجاب الذي كان سائدا وقتها ليس فرض وهو رأي الأمام محمد عبده .
    والحجاب السائد وقتها كان الحجاب الذي يغطي الجسم من قمة الرأس إلي أخمص القدمين ( النقاب وكان يسمي باليشبك التركي ) وهوه ما طالب قاسم أمين بكشفه ولم يتحدث أي منهما أبدا عن غطاء الرأس . فقد التزم الامام محمد عبده بالنص الشرعي وهو الحديث الشريف أن المرأة اذا بلغت لا يظهر منها الا الوجه والكفين .
    ولكن بعض الملاحده الذين ينتحلون أسماء اسلامية وبعض العلمانيين يخلطون عمدا بين النقاب والحجاب .
    August 18, 2009 at 1:56pm · Report
  • Hema Yusuf خلينا منخرجش عن الموضوع بمواضيع جانبية يا أمير الله يخليك ابعتلي رسالة فيها ايميلك نتكلم فيه عن موضوع الحجاب وأديلك أسماء كتب ومواقع موثوق بيها .. بس احنا في موضوع مثار عن الإلحاد نفسه ومفيش أي حد جاوبني لأن أصلا الأسئلة مينفعش أي حد يجاوب عليها ..
    جزاك الله خير
    August 18, 2009 at 2:01pm · Report
  • Hema Yusuf طيب تمام مفيش حد رد على اسئلتي !!
    هجاوب عليها انا بس في موضوع منفصل كل سؤال لوحده
    شكرا ليكم
    August 18, 2009 at 7:51pm · Report
  • Jwan Jaf مرحبا يا صديقي
    اولا دعني اقول لك موضوعك هو متشتت نوعا ما فانت تريد الحصول على مفهوم واحد وهو واضح ولكنك شبكت اكثر من موضوع وهناك اسئله تخصصيه لايمكن لكل شخص الاجابة عنها فكان بالاحرى عليك ان تطرح اسئله موضوعيه وعامه وليست تخصصيه هذه من جانب والجانب الاخر هو السؤال العاشر ركيك جدااا في طرحه ....عزيزي انا لست ضدك ولا تاخذ ما كتبته باني اقصد منه شي ولكني اريد ان ابين لك النقاط التي سوف ترى من يرد عليك سوف يمسكها عليك حجه لانك طرحت اكثر من فكره وخلطت اكثر من موضوع والسؤال واضح وبسيط وهو انك تريد ان تبين ان الله موجود فكان الاجدر بالطرح ان يكون اخف والتقليل من المواضيع ...
    مع خالص تحياتي
    وانا سوف ارد عليك بعد ان افكر في كل سؤال على حده
    August 18, 2009 at 8:03pm · Report
  • فاطمية علوية و هل الشيعة ليسوا مسلمين عجيب!!!
    August 18, 2009 at 8:14pm · Report
  • Moomen Sallam طيب مش الأسهل حضرتك تحدد لنا انت عايز رائ مين بالظبط؟ واضح انك حاطط اسئلة وعايز إجابات محددة عليها طيب بتسألها لية اساسا؟
    وحضرتك ذكرت مجموعة اسامى وفى الأخر قلت "وغيرهم" يعنى انا لو جبتكل أراء اى حد ممكن ترفضة بإعتبارة من "غيرهم"
    رافتا بعقولنا
    August 18, 2009 at 8:55pm · Report
  • Post Deleted
    August 18, 2009 at 10:26pm
  • Hema Yusuf مرحبا jwan

    الموضوع مشتت فعلا لكن سوف أوضح بعض الامور ..
    بكل صراحه وضعت أسئلة استفزازية ولكي يجيب اي شخص عليها يجب ان يبحث عن إجاباتها بنفسه في الكتب او على الانترنت وهذا هو هدفي من طرح الأسئلة .. أن يبحث كل شخص عن الاجابة ويتعلم أكثر لأن أغلب من يتكلموا هنا سواء من المسلين او غير المسلمين يتكلم بغير علم ..
    كان لي اصدقاء نصارى وكنت أقرأ عن النصرانية أو المسيحية وأيضا عن بعض المذاهب أو الأفكار مثل الليبراليه والعلمانية والماركسية والشيوعية ..
    وحتى كنت أقرأ عن الفرق الاسلامية مثل الصوفية والشيعة وكنت أقرأ أيضا بعض الاسرائيليات ..
    باختصار .. كنت أبحث عن الحقيقة .. وأرجو من كل الناس أن يبحثوا معي عن الحقيقة .. حقيقة وجود الانسان والعالم والكرة الارضية والشمس والقمر ..
    وإن كان هناك دين حقيقي وإله حقيقي يجب أن يعبده الانسان فما هو هذا الدين ومن هو الإله الحقيقي ..
    مهما كانت الحقيقة فهي حقيقة ولكن لا يجب ان نأخذ أي قول من أي شخص على انه حقيقة , وكان هذا هو الهدف من سؤالي رقم 9
    إن ما تقوله لك عيناك ليس بحقيقة .. فكيف ما يقوله البشر ؟؟
    ما دام أن من هنا يحكم عقله في كل الامور فلابد من تحكيم العقل في معرفة الحقيقة ..
    من السؤال : فهناك قول مأثور يقول : العلم كنز مفتاحه السؤال , ولكن يجب أن تسأل من تعتقد أنه فعلا عالم ويجب أن تسأل اكثر من شخص وتتقصى حقيقة الاقوال ..
    من القراءة : طبعا لابد من الاتيان بمصدر موثوق به ولكي تعرف المصدر الموثوق به لابد من ان تعرف قصة حياة مؤلف الكتاب الذي تقرؤه
    من التفكير : وربط الأحداث ببعضها وتلخيص الاحداث والكلمات وترتيبها بحيث تصبح الحقيقة واضحه جلية أمامك ..
    لا اريد ان أطيل فالموضوع كبير جدا ويحتاج لأكثر من نقطة للنقاش ..
    بالنسبة للأسئلة فهي ليست تخصصية بمعنى الكلمة .. نعم هناك من يتخصص في هذا المجال ولكن أي فرد منا يمكنه ان يعرف هذه المعلومات عن طريق الانترنت .. أليس كل منا يستخدم الانترنت ..؟ وأعتقد انه ما من شيء تريدين الحصول عليه لا يمكنك الحصول عليه فمن يريد أن يجد فسوف يجد ..
    المهم .. سوف أختصر الاسئلة وأجعلها بالترتيب فعلا وكل سؤال سيكون له موضوع خاص به ولكن اقل من الاسئلة المطروحه وسأدخل في الموضوع مباشرة ..
    وسيكون السؤال الاول هو السؤال الرابع المطروح ..
    أما الاسئلة التي ستلغى فسوف أجيب عليها بعد أن ارد على بقية الاصدقاء ..
    ولكي مني كل التقدير والاحترام
    August 19, 2009 at 1:18pm · Report
  • Hema Yusuf نعم يا فاطيمة .. الشيعة ليسو مسلمين .. وسوف أبين لكي الادلة القاطعة والبراهين على أن الشيعة انما هم فرقة ضلت عن طريق الحق وابتدعوا في الدين ما ليس فيه ..
    سوف أقوم بطرح موضوع مستقل لاحقا عن هذه الأدلة إن كان في العمر بقية ..
    وإلى لقاء ..
    August 19, 2009 at 1:21pm · Report
  • Hema Yusuf يا عزيزي انا اريد من أي شخص يأتي بالاجوبة يأتي من مصدر موثوق به يعني من انسان موثوق به .. بمعنى انه اي شخص تنقل عنه كلام لازم تكون عارف شخصيته ايه وتاريخ حياته ومين الناس اللي اتأثر بيهم وكان تلميذ مين والحاجات دي
    ولو مش عاوز تدور هاتلي بس انت المصدر وانا اقولك تاريخ حياته وليه هو فعلا شخص موثوق بيه او شخص غير موثوق بيه ..
    مع ان الموضوع دا سهل جدا في ظل وجود شبكة الانترنت ..
    تحياتي
    August 19, 2009 at 1:24pm · Report
  • Hema Yusuf أشكرك نزار على المرور والملحوظة
    وسوف أعمل بنصيحتك لك مني كل الشكر والتقدير
    August 19, 2009 at 1:26pm · Report
  • فاطمية علوية و انا منتظرة و لنا ساحة يكتب فيها الحق قولته
    August 19, 2009 at 2:45pm · Report
  • Hema Yusuf قررنا نلغي بعض الاسئلة لأن موضوعها غير موضوع البعض الاخر ..
    طيب هنخلي السؤال الثاني هو السؤال الاول وعاوز اجوبة بجد .. لاني زي ما قلتلكم بجد انا غير متعصب وبدور على الحقيقة .. زيكم تمام ..

    2 - هل الأرض أزلية ؟ بمعنى أنها ليس لها بداية ؟ لو كان الجواب بنعم فما الدليل ؟ وإن كان الجواب ب لا فكم عمر الأرض ؟ مع ذكر أي دليل على الاجابة .. أي دليل من اي مصدر
    .....................
    شكرا
    August 22, 2009 at 1:02pm · Report
  • Aiser Al Chalabi الارض ليست أزليه
    الارض انفصلت عن الشمس بعد الانفجار العظيم قبل 13 مليار ستة
    August 22, 2009 at 1:35pm · Report
  • Hema Yusuf اشكرك على التعليق ولكن هل يرى باقي الاصدقاء نفس رأيك ؟

    ارجوا من جمع من يدخل ابداء ر|أيه في الموضوع .. شكرا
    August 22, 2009 at 2:35pm · Report
  • Bronislava Gaston أتفق مع ما أورده أيسر العزيز

    الانفجار حدث قبل حوالي 13.7 مليار سنة
    و الأرض تكونت قبل حوالي اربعة و نصف مليار سنة
    و ظهرت الحياة عليها قبل حوالي مليار سنة

    هنا مقالة عن الارض في ويكي
    http://en.wikipedia.org/wiki/Earth

    و اقتبس من الفقرة الثانية هذه الجملة
    The planet formed 4.54 billion years ago,[12][13][14][15] and life appeared on its surface within a billion years

    هناك روابط لمصادر اسفل المقالة يمكنك الاطلاع عليها


    تحياتي
    August 22, 2009 at 5:47pm · Delete Post
  • Hema Yusuf مقال مفيد .. خالص شكري وامتناني ..

    أي ردود أخرى ؟ تفضلوا ..
    August 22, 2009 at 10:02pm · Report
  • Post Deleted
    August 22, 2009 at 10:22pm
  • Hema Yusuf تتمه للمعلومات فإن الانسان عمره على الارض حوالي 10000 سنة تقريبا ..
    أما ظهور الحياة على الارض فهمي منذ حوالي 4.5 مليار سنة تقريبا ..

    ظهور الحياة على الارض واستمرارها كان ممكناً قبل أكثر من 4 مليارات سنة رغم وابل النيازك الذي انهال عليها قبل 3.9 مليارات سنة، على ما تفيد دراسة تنشرها مجلة "نيتشر" العلمية البريطانية الخميس 21-5-2009.

    وانهال على الارض حوالى 200 الف ترليون طن من النيازك من كل الاحجام، يتراوح قطرها بين 100 متر وأكثر من 100 كيلومتر على مدى حوالى 100 مليون سنة، خلال فترة "القصف المركز" هذه، على ما يشدد الباحثان اوليغ ابراموف وستيفن موزيز من قسم الجيولوجيا في جامعة كولورادو في الولايات المتحدة.

    ولتتمة المقال يمكنك زيارة هذا الرابط .. اشكرك مرة اخرى
    August 22, 2009 at 10:28pm · Report
  • Hema Yusuf سؤالي ليس له علاقة بالدين .. مجرد سؤال علمي
    August 22, 2009 at 10:28pm · Report
  • Bronislava Gaston أشكرك عزيزي على المعلومات الجميلة و لكن أين الرابط الذي ذكرته؟
    ^_^

    نبهتني لتصويب على عبارتي
    ************
    و ظهرت الحياة عليها قبل حوالي مليار سنة
    ************
    إلى
    و ظهرت الحياة عليها في مدى مليار سنة

    كما يفهم من الاقتباس
    ************
    and life appeared on its surface within a billion years
    ************


    يقول البعض بأن هذه النيازك التي ذكرتها ربما تكون قد لعبت دوراً مهماً في نشأة الحياة على الأرض و ربما تكون قد جلبت معها المواد العضوية الأساسية التي منها نشأت الحياة أو حتى الأشكال الأولى للحياة

    اقرأ هنا و الفقرة التي تليها فضلاً
    http://en.wikipedia.org/wiki/Abiogenesis#.22Primitive.22_extraterrestrial_life


    تحياتي
    August 22, 2009 at 10:42pm · Delete Post
  • Hema Yusuf فعلا كنت قرأت في كتاب عن تكوين الكون ان البشر مكونين من عجينة تم طبخها في النجوم .. اي في الشمس .. وذكر الكاتب (دكتور صبري الدمرداش) اننا ابناء النجوم
    August 22, 2009 at 10:48pm · Report
  • August 22, 2009 at 10:55pm · Report
  • Hema Yusuf اهلا بكم من جديد ..

    الأرض فعلا ليست أزلية وعلى ذلك دلالات كثيرة يؤمن بها المسلمون وغير المسلمون بل إن البشر كلهم يؤمنون بهذا .. لكن بالنسبة للكون ؟؟ هل الكون أزلي ؟؟ بمعنى انه ليس له بداية ؟؟
    أيا كانت الاجابة بنعم او لا واختصارا للوقت سنضع الفروض الأربعة الممكنة التي يقول بها المسلمون وغيرهم .. ولو كان هناك فروض اخرى ارجوا طرحها في الردود , والفروض الأربعة هي :
    إما ان الكون خلق نفسه , أو أن الطبيعة أوجدته , أو ان المصادفة أوجدته , أو ان الله خلقه ..

    قبل الكلام عن الاربعة فروض سنفترض الآتي ..
    لو أن طائرة وقعت بك في صحراء ثم أفقت من إغماءة الخوف فكرت في حالك وكيف انك لا تجد طعاما ولا شرابا ولا أنيسا ولا جليسا .. وأصابك من هذه الحالة غم فنمت .. ثم أفقت فوجدت مائدة عليها أطيب الطعام والشراب كما وجدت الأنيس والجليس .. ألا تتلفت حولك لتسألل : من الذي أوجد كل هذا ؟ كذلك الانسان الذي طرأ على هذا الكون بديع الصنع والتكوين ألا يجدر به أن يسأل نفسه من خلق هذا الكون ؟ بديع الصنع والتكوين ؟ اننا حين نرى الشمس بازغة لتنير سماء الدنيا كلها بغير كلل ولا تعب ولا صيانة ولا إصلاح لا بد أن نسأل من أوجد هذه الشمس ومن الذي يبدأ النهار وينهيه ويبدأ الليل وينهيه بهذه الدقة ..

    نرجع الى الفروض .. والفرض الاول يقول : ألا يكون هذا الكون قد خلق نفسه ؟
    هل تكون النجوم والكواكب والاقمار والتوابع والانس والحيوان والنبات والماء والهواء والصوت والضوء وكل الموجودات ؟ إنها موجودات .. لذا لابد لها من موجد .. هل يقبل صاحب عقل سليم وفطرة سوية أن يكون الموجود قد أوجد نفسه بنفسه ليصير مخلوقا وفي الوقت ذاته خالقا ؟؟

    وبالنسبة للفرض الثاني : ماذا تعني بالضبط الطبيعة؟؟ هل تعني ذوات الاشياء أي ان الطبيعة هي الكون ونواميسه ؟ ام تعني قوة أخرى وراء هذا الكون خلقته وأبدعته ؟ هل الجبال أو الارض أو الماء تخلق ؟؟ هل أي شيء من الطبيعة تخلق ؟؟ إنها صماء عمياء لا تدري شيئا عن نفسها فكيف تخلق ؟
    الطبيعة التي لا تمسلك سمعا ولا بصرا ولا علما كيف بها أن تخلق إنسانا سميعا بصيرا عليما يدخل نفسه في الطبيعة نفسها ويغير فيها بالزراعة مثلا أو البناء ..
    كان هناك نظرية في علم الأحياء درسناها قديما تقول : بأن هناك كائنات حية تتولد ذاتيا من أشياء غير حية في وجود جوهر نشط كالهواء كما يتكون الدود على الجثث فيحللها وتتكون البكتريا على الطعام فتفسده ..
    لكن العالم الفرنسي الشهير باستير أثبت عام 1865 وأمام قضاة أكاديمية العلوم في فرنسا أن الدود المتكون وكذلك البكتريا لم يتولدا ذاتيا من الطبيعة أو من اي شيء غير حي , وإنما من أصول صغيرة سابقة لم تستطع العين مشاهدتها , وقام بتقديم الدليل التجريبي على ذلك فأتى بطعام وعزله عن الهواء تماما فما تكونت بكتريا ولا فسد الطعام وهي ذات الفكرة التي قامت عليها فيما بعد عملية حفظ المأكولات بتعليبها ..

    وإن قلت أن الطبيعة هي السنن التي تسير الكون وتنظمه في كلياته وجزيئاته مثله في ذلك مثل الساعة التي تسير بانتظام ذاتها ودون مسيِّر فإنك لا تجيب على السؤال المطروح : من خلق الكون؟ لأنك به تكشف الكيفية التي يعمل بها الكون .. ونحن نريد معرفة من خلق الكون وبث فيه هذه السنن والنواميس ..
    إن الطبيعة لا تفسر شيئا من الكون وإنما هي ذاتها بحاجه الى تفسير ..
    إذا سألت طبيب عالما غير مسلم : ما السبب في حمرة الدم
    أجاب : كرات الدم الحمر .
    تسأل : ولماذا تكون هذه الكرات حمر ؟
    يجيب : الهيموجلوبين الموجود فيها وهو مادة تحدث لها الحمرة حين يختلط بالاكسجين في القلب .
    نسأل : من أيت تأتي هذه الكرات التي تحمل الهيموجلوبين ؟
    يجيب : إنها تصنع في الكبد .
    نسأل : ولكن كيف ترتبط كل هذه الاشياء ارتباطا كليا بكل دقة نحو أداء واجبها المطلوب ؟
    يجيب : قانون الطبيعة
    ونسأل : وما المراد بقانون الطبيعة ؟
    يجيب : الحركات الداخلية للقوى الفيزيقية والكيميائية والبيولوجية في الجسم
    نسأل : ولم تهدف كل هذه القوى دائما الى هدف واحد مقصود ؟ وكيف تنظم نشاطاتها بكل هذا الإحكام ..
    وخارج الجسم .. كيف تنظم الطبيعة هذه النشاطات حتى تطير الطيور في الهواء وتحرك السمك في الماء وتوجد إنسان يصنع حضارة راقية على الأرض ؟
    يجيب : لا تسألني عن هذا .. علمي لا يتكلم إلا عن (ما يحدث) وليس له أن يجيب (لماذا يحدث) ..


    ومن هذا كله يتضح لنا مدى عدم صلاحية العلم لشرح العلل والأسباب الكامنة وراء الأشياء (افتكروا الكلام دا كويس عشان ليه علاقة بمواضيع تانية)

    زهقتوا ؟ أشكركم لحسن المتابعة لكن بقيت نقطة أخيرة

    إذا قلت بأن الطبيعة قوة فائقة هي التي أوجدت الكون .. وهي قوة حة سميعة بصيرة قادرة حكيمة هادية .. نقول : أنت على حق غير أنك أخطأت في تسمية هذه القوة ولم تسمها بالاسم الذي تستحقه .. وهو ( ) ..
    وللحديث بقية لمناقشة باقي الفروض .. أشكركم لحسن الاستماع وأرجوا مناقشة النقاط السابقة سريعا حتى ننتقل الى النقطة الثالثة والرابعة سريعا لضيق الوقت ..
    (الكلام العلمي منقول .. للأمانة)
    والسلام ..
    August 24, 2009 at 3:18pm · Report
  • Mohammed Abdel Meged بالنسبه للى لسه بيصدقوا بنظريه انفصال الارض من الشمس دى بعد الانفجار العظيم
    النظريه دى اثبتت فشلها من زمان
    لان قانون الفيزيائى لنيوتن
    الجسم الساكن يبقى ساكناً والمتحرك بسرعة منتظمة يبقى متحركاً ما لم تؤثر عليه قوة خارجية تؤثر من وضعه
    ده اولا
    ثانيا بعد حدوث تطور فى العلم الكونى
    وعرفنا انه يحدث انفجارات هيدروجنيه داخل الشمس فى اقل من الثانيه
    وان الشمس عباره عن كتله غازات
    ولست سائل او متجمد لكى تنفجر وتبتعد اجزائها
    اصبحت النظريه فاشله فاشله فاشله مليون بالمائه
    ده غير ان كتله الغازات اللى جايه من الشمس دى هاعمل منها ارض من تراب ومن ماء وزرع وخضره وكمان كائنات بشريه اتوجدت عليها
    دى نظزيه مستحيله اثببت فشلها الزريع
    نظريه عملها واحد على الورق
    قبل حتى ماالانسان يطلع القمر
    اما بالنسبه للنظريه الدروانيه فاثبتت فشلها برضه
    بعد العلم والتطور فى علم الاحياء
    واكتشاف ان الانسان بتركيباته وجيناته منفصل عن اى كائن حى على الكره الارضيه
    August 24, 2009 at 3:36pm · Report
     
    • Mohammed Abdel Meged انا شايف انه كلهم امتنعوا عن اجابه الاسئله
      وكلهم تحججوا بانها اسئله متنوعه ومشتته
      طيب سؤال انا للكل وفيها ايه اسئله منوعه او مشتته
      جاوب على كل سؤال على حده
      اعتبره ياعم برنامج من سيربح المليون ممكن تكسب بونبونايه ولا حاجه
      بس لو انتا ملحد انتا مش هتجاوب
      عشان حاجه واحده بس
      وان الاسئله محرجه ليك وشكرا
      August 24, 2009 at 3:38pm · Report
  • Hema Yusuf جزاك الله خيرا على المداخلة :)

    لكن تقصد ايه بأن الانسان منفصل عن اي كائن حي على الكرة الارضية ؟

    انا فعلا اتعجبت من كدا بس عملت زي ما طلبوا وعملت كل سؤال على حده ولغيت برضو اسئلة عشان تكون متعلقه بالموضوع

    لكن مش مهم المهم حد يرد عليا زي ما برد عليهم وبنتناقش بهدوء في مواضيع تانية ..
    وشكرا للجميع ..
    August 24, 2009 at 3:44pm · Report

  • Mohammed Abdel Meged اعتمد داروين على امكانيات عصره والعلم وقتها والاجهزه العلميه وقتها
    فاعتمد على الخليه الحيوانيه
    واعتمد على تشابهه جسم الانسان والقرد
    واعتمد على وجود نسبه من الذكاء فى بعض القرود ومنها الشمبانزى
    _______________________________
    لكن بعد الفيزيا الحديثه التى ادت لاثبات اخطاء نظريات كثيره كانت مؤكده
    وبعد تطور علم الاحياء
    واصبح هناك احياء جينيه واكتشاف الدى ان ايه
    واصبح هناك هندسه وراثيه
    اثبتت ان تشابهه بعض البروتينات مع القرد والانسان فتشابهت ايضا مع الديدان والبعوض والدجاج
    اذا فالانسان كان اصله فرخه ولا دوده
    ومع ذالك اثبتت الاحياء الحديثه ان الانسان مختلف تمام بجيناته الوراثيه عن القرد او اى كائن حى اخر ليثبت الانسان تفرده فى خلقه
    اما عن النقط المتشابهه فتدل على شىء اخر
    وهو وحدةالخالق وهو واحد
    والمواد التى خلق منها واحد وهيا نفس مواد الكره الارضيه نفسها التراب والماءومنها يعود الانسان بعد موته فى تحلل جسمه الى تراب وبعد ان تمتص التربه الماء منه ماعادا عظمه صغيره هيا اسفل ظهر الانسان وهيا العظمه التى تعتبر البذره لتى سيبعث منها الانسان مره اخرى بنفس صفاته وترجع الروح الى مكان الجسد التى تعرفه والله اعلم
    ___________________
    ثانيا اثبتت فشل النظريه بعض التساؤلات
    فلا بد ان يكون هناك قرد وحيوان وسيط والانسان
    نجد هنا استحاله انقراض الحيوان الوسيط الذى جمع بين القرد والانسان
    ونرى احتمال انقراض القرد
    ولكن نرى هنا انقراض الحيوان الوسيط وعدم انقراض القرد فكيف هذا؟؟؟؟
    ده غير مع تطور القرد يبئى تطور الاسد والكلاب والقطط
    ____________________
    (في إحدى التجارب أُعطيت كمية من النتروجين المشع إلى نوع من أنواع البكتريا الأحادية الخلايا والمسماة بالعصوية Bacillus ". فقامت هذه البكتريا بربط هذا النتروجين مع حامض أميني، بينما كان من التصرف الطبيعي والمتوقع هو أن تقوم بربط النتروجين مع ناقلاتها الوراثية. ولكن التجارب أثبتت أن البكتريا تستطيع تمييز جزيء النتروجين المشع من بين آلاف الأحماض الأمينية؛ لذا لا تأخذها لناقلاتها الوراثية. وهي تقوم بهذا التشخيص والتمييز على الرغم من أنها تقوم بتناول واستعمال البروتين في جسمها وبهضمها ونقلها إلى نواتها وإلى نويتها. ولا توجد لدينا حاليًا أي طريقة كيماوية لفرز وتعيين الجسم المشع؛ إذ لا يستطيع أي مختبر كيماوي في العالم القيام بالاستدلال على الأجسام المشعة بالطرق الكيماوية، بل يمكن القيام بذلك بالطرق والوسائل الفيزيائية فقط. ولا يبقى أمامنا مناص إلا الاعتراف بأن هناك قسمًا خارقًا وغير اعتيادي في خلية هذه البكتريا يستطيع أن يشخص المواد المشعة. وهنا نحب أن نسأل الداروينيين: "أهذا هو المخلوق البدائي؟ كيف تجرءون على إطلاق كلمة المخلوق البدائي على كائن يحمل جسمه منذ خمسة ملايين سنة مثل هذه المعامل المذهلة التي لم تستطع جميع علوم الإنسان ومدنيته حتى الآن الاقتراب من مستواها؟
    ______________
    فى اخر الكلام نعم هناك تطور
    ولكن تطور خارجى يحدث مع الوقت ولا يمكن ان يوصل هذا التطور لداخل الاشياء وتغير حتى الخريطه الجينيه له
    August 24, 2009 at 4:22pm · Report

  • Hema Yusuf جزاك الله خيرا على المعلومات المفيدة أرجوك استمر ولا تنقطع ..

    لكن أين باقي الزملاء ؟؟ !
    August 24, 2009 at 9:55pm · Report

  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 10:33pm

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 12:23am

  • Bronislava Gaston ولو كان هناك فروض اخرى ارجوا طرحها في الردود , والفروض الأربعة هي :
    إما ان الكون خلق نفسه , أو أن الطبيعة أوجدته , أو ان المصادفة أوجدته , أو ان الله خلقه ..
    ________________________________________________________________
    هناك كذلك الفرض بأن الكون قد اوجده خالق آخر غير الله و هذا الخالق واحد من الهة الديانات الأخرى مثل يهوه أو الثالوث المقدس أو رع أو زيوس إلخ

    و الفرض بأن الكون قد خلقه خالق ما و لكن هذا الخالق ليس بإله أصلاً و لكن خلق الكون فحسب ثم رحل و تركه (ربما غادر او استغني او مات أو انتحر إلخ)

    و كذلك الفرض بأن الكون هو في ذاته كيان عاقل أوجد/وجد نفسه بنفسه و يسير نفسه و المخلوقات الأخرى

    و كذلك الفرض المهم جداً بأن هناك طريقة أخرى غير هذه الطرق المذكورة نشأ بها الكون و لكننا لا نعرفها إلى الآن و يتوقع أن تكشف عنها البحوث العلمية مستقبلاً

    و هناك أيضاً الفرض بأن مادة الكون و طاقته أزليتان و كانتا مكثفتين في مفردة كما في نظرية البيغ بانغ
    http://en.wikipedia.org/wiki/Big_bang_theory
    أدى وجود الطاقة إلى انفجار المفردة و تكون الزمان و المكان و بدأ الكون
    تناقشنا في هذا الفرض سابقاً في هذا الموضوع
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=8582



    و أحب أن أنبهك فقط أنه في العلم لا تنشأ نظرية على انقاض أخرى
    بل كل نظرية تتطلب اثباتا ً لنفسها منفصلاً عن النظريات الأخرى

    و عدم معرفة البعض بالإجابة لا يعني أن إجابة الآخرين صحيحة تلقائياً

    يعني لو سألنا طالبين كم حاصل جمع واحد زائد اثنين
    و قال الأول لا أدري
    و قال الثاني سبعة
    فإن عدم معرفة الأول بالإجابة لا يعني أن الثاني ستكون إجابته صحيحة حتماً


    إنك لو فندت كل هذه النظريات ما عدا واحدة (نظرية الخالق مثلاً) فهذا لا يعني بأن هذه النظرية صحيحة إلى أن تقوم بإثباتها هي ذاتها باستخدام الأدلة والبراهين
    خصوصاً لو كانت من ذلك النوع الهلامي الذي لا توجد وسائل محددة لنقضها (أدلة النقض واحدة من أهم مميزات النظرية العلمية)

    في حال لم نجد اثبات على احدى النظريات تظل الجميع فرضيات بانتظار الحل الصحيح و على درجات من الاحتمالية تتفاوت بحجم و قوة الأدلة المتوافرة حاليا ًعلى كل منها

    و تنبيه آخر على أن نقص المعرفة بالنسبة لمجال معين لا يعني خطأ هذا المجال كله
    فيجب أن يكون النقض مباشراً و في قلب النظرية و ليس من نوع "ولكنكم إلى الآن لا تعرفون ماذا أو كيف أو متى إلخ"

    بانتظار حواركم المشوق



    تحياتي
    August 25, 2009 at 2:19am · Delete Post

  • Mohammed Abdel Meged عزيزى نظار@
    اولا انتا قولت تجارب وما ااكثر التجارب
    والتجارب ليس معناها نجاح التجربه
    بالعكس التجارب معناها انها لست نظريه مؤكده
    لان خطوات البحث العلمى بعد النظريه هو تطبيقها وتجربتها
    وعامه لما نشوف وتخلص التجربه هنعرف مستعجليين على ايه
    _____________________________
    ثانيا بالنسبه لنظريه اينشتين النسبيه فهى لا تختلف مع قانون نيوتن
    خلى بالك اننا بنتكلم عن المتحرك بسرعه منتظمه يبقى كما هو
    مش شىء بيتحرك بسرعه متغيره تصاعديه حتى يصل لسرعه الضوء
    وفيها تصبح الكتله صفر
    وفيها احتمال السفر عبر الزمن
    فكلما زادت السرعه قل الزمن
    واستحال تطبيق هذه النظريه مع صحتها
    والمهم انها بعيده عن كلامى عن قانون نيوتن
    ياريت تكون فهمت مقصدى صح المره ادى ومتدخلهاش فى قوانين تانيه
    وعلى فكره نظريه النسبيه لاينشتين بتثبت صحه رحله الاسراء والمعراج
    وكيفيه سفر سيدنا محمد عليه الصلاه والسلام عبر الزمن فى المعراج الى السماء بسرعه الضوء
    اكرر فى نهايه كلامى ان قانون نيوتن بيتكلم عن السرعه المنتظمه
    __________________________________
    اما بالنسبه لنظريه الانفجار العظيم
    برضه انتا مفسرتش ازاى كتله غاز مشتعله وارض من تراب وماء كانوا جزء واحد وانفجروا وكل جزء راح لحاله
    والجزء اللى فيه الغازات المشتعله راح فى مكان والجزء التانى اللى هو تراب وميه راح فى مكان تانى لا وفى وسطيهم كواكب تانيه من مواد تانيه وكل ده كان فى جسم واحد وحصل انفجار كبير
    طيب حتى لو كده صح ايه سبب الانفجاز الكبير
    مهو مفيش طاقه من العدم
    ومره واحده الشىء ده انفجر وكون الكواكب دى وكون الشمس والاقمار وعمل الليل والنهار وعمل كوكب الارض والحياه من عليها والاشجار والصحرا والمحيطات والانسان والحيوان لا وكمان سخر كل الكره الارضيه للانسان اللى هو يعتبر سيد الارض والانسان اللى هو من تراب فيه كل الاجهزه الدقيقه دى اللى بتساعده فى الحياه وكل حاجه معموله بكل دقه متناهيه من انفجار عشوائى لا برافوووو فعلاا
    _____________________________________
    بالنسبه للفيديو اللى انتا ورتهونى غلط لان نسبه التشابهه هيا 40 فى الميه
    ووضحت انا فيه نسبه تشابهه برضه فى الديدان والدجاج
    مش القرد بس
    وده معناه وحدة الخالق مش معناه ان الانسان كان اصله فرخه
    وتحياتى واحترامى ليك ياستاذ
    August 25, 2009 at 3:22am · Report

  • Mohammed Abdel Meged يعنى انتا بتناقض نفسك
    عايز تصدق انفجار عشوائى يخلق الكون اللى مترتب ترتيب بكل دقه وحساب
    واستحاله انه يكون عشوائى وانه لازم يكون ليه اله خلق هذا الكون
    ومش عايز تصدق ان اله خلق الارض
    August 25, 2009 at 3:24am · Report

  • Mohammed Abdel Meged مفيش حاجه اسمها ثالوث ويهوه ورع وزيوس
    الاله واحد وهو الله
    اما فى اليهود فيسموه يهوه ومعناه الله
    اما فى المسيحيه فيقولون ان الله ثالث ثلاثه وهما السيده مريم والنبى عيسى
    والله واحد احد
    وسيدنا عيسى نبى الله ورسوله
    اما رع وزيوس دى حاجات عند الفراعنه وليها قصص واساطير قديمه
    والله اعلم بمعتقداتهم
    ولكن فيها ذكر سيدنا موسى وفرعون
    August 25, 2009 at 3:29am · Report

  • Bronislava Gaston مفيش حاجه اسمها ثالوث ويهوه ورع وزيوس
    الاله واحد وهو الله
    ________________________________________________
    لا يوجد دليل على ذلك إلا الإدعاءات من كل دين جديد بأن إلهه يشمل الإله القديم
    بينما الواقع هو أن كل دين قديم ينكر الدين الجديد
    و هذا يعني ببساطة أن الدين الجديد تغول على إله من سبقوه تغولاً ليس إلا

    فالمسيحية تغولت على يهوه
    و الإسلام تغول على الرب
    و البهائية تغولت على الله
    و الديانة اللاحقة ستتغول على إله البهائية لو جاءت

    كل هذه الإدعاءات لا تعني شيئاً
    فأمامنا آلهة مختلفة بمواصفات مختلفة (كما بينت أنت)
    بل إن إله المسيحية لا يعترف بغير دينه
    و إله الإسلام لا يعترف بالبهائية
    و هكذا



    اما رع وزيوس دى حاجات عند الفراعنه وليها قصص واساطير قديمه
    والله اعلم بمعتقداتهم
    ________________________________________________________
    المهم أن كل منهم يدعي انه الخالق
    و من يدري ربما كان رع هو الخالق الحقيقي



    ولكن فيها ذكر سيدنا موسى وفرعون
    ________________________________________________________
    أية أدلة؟



    تحياتي
    August 25, 2009 at 3:44am · Delete Post

  • Mohammed Abdel Meged لسه مش فهمتينى
    الاله واحد يابرونيا
    اله اليهود هو الهنا
    ولما اتكلم فى القراءن الكريم اتكلم عليهم
    واله المسحيين هو اله اليهود وهو الهم وهو الهنا
    سيدنا عيسى بن مريم بنت عمران من قوم سيدنا موسى وسيدنا موسى من ابناء اسرائيل واسرئيل هو يعقوب عليه السلام ابن اسحاق ابن ابراهيم ابو الانبياء
    يعنى الاله واحد مع اختلاف الديانات
    فالمسلمين يصدقوا اليهوديه والمسيحيه كلا من عند الله
    والمسيحين يصدقوا اليهوديه والمسيحيه
    واليهود يؤمنوا بنفسهم فقط ولا يؤمنوا بسيدنا عيسى ولا سيدنا محمد
    ______________
    اما بالنسبه لسيدنا موسى والفرعون والادله فهى من تاريخ اليهود نفسهم وهيا مثبته ومؤرخه
    ومش اساطير
    August 25, 2009 at 3:51am · Report

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 12:15pm

  • Bronislava Gaston لسه مش فهمتينى
    _______________________________________________________________
    لا أنا فهمتك كويس يا عزيزي و قلت لك إن كلامك اللي انت بتقوله ده غير صحيح للأسباب الموضحة أعلاه


    الاله واحد يابرونيا
    اله اليهود هو الهنا
    ________________________________________________________________
    أظنني وضحت لك هذه النقطة سابقاً
    إله اليهود ليس هو إلهكم و لكنكم أنتم من ادعيتم ذلك
    و هي ليست حقيقة
    فإله اليهود اسمه يهوه و إلهكم اسمه الله
    فهل غير رأيه في اسمه أم ماذا؟
    أم أن له اسماً بكل اللغات خصصه لكل شعب؟
    ما هو اسمه الذي اختاره ليناديه به الاستراليين مثلاً؟

    إله اليهود يظهر للناس في شكل رجل و يتقاتل معهم و يمكن أن يصرعوه
    و يستنجد بهم
    و يمكنه أن يشرب الخمر و يرقص
    فهل هذه من مميزات إلهكم؟
    إله اليهود اصطفى اليهود و ليس العرب و هذا واضح من كلامه في كتابه
    و هو لم يأت بسيرة العرب مطلقاً في كلامه و لا أتى بسيرة محمد صلعم لا من قريب و لا من بعيد
    فهل تريدني أن أترك كتاب اليهود أنفسهم و أصدق كتابكم أنتم عنه؟


    ما حدث ببساطة هو أن كل ديانة جديدة تريد أن تستولي على إله الديانة القديمة لكي تستولي على مشروعية الديانة التي سبقتها فتدعي أن إله الديانة السابقة هو نفسه الذي أرسل الرسول الجديد

    و لكن نجد أن الديانات السابقة تنكر هذا الكلام و تفضح ادعاء الديانة الجديدة

    فهل انتم مثلاً تؤمنون بأن الله قد بعث البهاء رسولاً؟
    البهاء ادعى أن إلهه هو إلهكم و لكن إلهكم إله مختلف فإلهكم على سبيل المثال لا الحصر اختار صلعم خاتماً لرسله بينما إله البهائيين اختار البهاء من بعد ذلك رسولاً
    هل يمكن أن يكونا نفس الإله و هو يلعب لعبة خبيثة؟


    ولما اتكلم فى القراءن الكريم اتكلم عليهم
    واله المسحيين هو اله اليهود وهو الهم وهو الهنا
    ______________________________________________________________
    لا آخذ بكلام القرآن بل آخذ بكلام العهدين القديم و الجديد فكل دين أدرى بإلهه يا صديقي
    و إلا لأمكنني انا نفسي أن أبتدئ ديناً جديداً اسمي إلهه ورور العظيم الذي يعيش في السماء العاشرة و ادعي أنه هو نفسه إله الإسلام و لكن المسلمين حرفوا دينهم

    و من مصلحتي أن اتغول على إلهكم لكي يتبعني أكبر قدر ممكن من المسلمين إلى ديني الجديد



    فالمسلمين يصدقوا اليهوديه والمسيحيه كلا من عند الله
    والمسيحين يصدقوا اليهوديه والمسيحيه
    واليهود يؤمنوا بنفسهم فقط ولا يؤمنوا بسيدنا عيسى ولا سيدنا محمد
    _____________________________________________________________
    بالضبط
    و لليهود الحق في أن يرسموا صورتهم الخاصة لإلههم فلا تفرضوا آلهتكم عليهم
    و للمسيحيين كذلك الحق في أن يكون لهم ثالوثهم المقدس
    فكيف تدعون أن عيسى ليس ابن الله ثم تحاولون اقناعنا بأن إلهكم هو نفس الإله؟
    ما حدث هنا هو ببساطة محاولة من الديانات الجديدة للتغول على الآلهة القديمة و من دون أي دليل إثبات
    مجرد ادعاءات في الهواء



    اما بالنسبه لسيدنا موسى والفرعون والادله فهى من تاريخ اليهود نفسهم وهيا مثبته ومؤرخه
    ومش اساطير
    ________________________________________________________________
    مثبتة و مؤرخة هكذا؟
    أين الأدلة؟
    أولاً نحن لا نتحدث عن مصادر اليهود
    نحن نتحدث عن ورود سيرة موسى في مصادر الديانات الفرعونية
    أرجو أن تراجع بوستك السابق رقم 40 فقد ذكرت فيه

    ********
    اما رع وزيوس دى حاجات عند الفراعنه وليها قصص واساطير قديمه
    والله اعلم بمعتقداتهم
    ولكن فيها ذكر سيدنا موسى وفرعون
    ********

    ما عدا لو وجدت أدلة اركيولوجية فهي أساطير فعلاً


    تحياتي
    August 25, 2009 at 1:45pm · Delete Post

  • Mohammed Abdel Meged انت من كان مستعجلاً وكنت قبل قليل تردد ان النظرية فاشلة "بالثلاثة" اخي العزيز
    __________________
    مستعجل ايه
    انا باتكلم عن نظريه يعنى اثبات فشلها يبئى بنقد ليها
    اما عن قولى بانها فاشله تلات مرات
    فالسبب هو انها فاشله لهذه الاسباب
    اولا لان استحاله تجمع هذه المكونات فى شىء واحد وحتى ان حدث فاستحاله ان يكون انفجار منظم وكل مكونات متشابهه تجمعت مع بعضها لتنفصل عنها
    ثانيا استحاله ان يكون انفجار عشوائى ادى لتفرق هذه المكونات الى شمس وكواكب واقمار تدور حوال الكواكب
    ثالثا والاهم هو عند حتى اثبات النظريه سنرجع الى نقطه البدايه وهيا ايه القوه الكبيره اللى ادت لهذا الانفجار الكبير لا وانفجار منظم كمان وسنرجع الى قوانين
    الجسم الساكن يبقى ساكناً والمتحرك بسرعة منتظمة يبقى متحركاً ما لم تؤثر عليه قوة خارجية تؤثر من وضعه
    والقانون الثانى لنيوتن المادة لا تفنى و لا تُخلق من العدم
    اللى انتا ادخلت فيها النظريه النسبيه لاينشتين
    واحب اقول لحضرتك لتانى مره ان
    قانون نيوتن يتكلم على السرعه المنتظمه الثابته
    اما قانون اينشتن يتكلم عن السرعه النسبيه
    التى فى تزايد وعند وصولها لسرعه الضوء تصبح الكتله صفر
    فلا تخلط القوانين ارجوك
    ولو حضرتك لسه مش مقتنع اسال فيها عالم او حتى طالب فى كليه علوم هيقولك ان فيه فرق بين القانونين
    وعلى فكره النظريه النسبيه لاينشتين بتثبت رحله الاسراء والمعراج
    ______________________
    اما فكلامك على دوده الارض فالدوده برضه مسخره للانسان
    فالدوده تاكل جسم الانسان وتحلله ليتحلل جسمه
    ويعطى سماد للارض لتكتمل دوره وحياه الانسان
    ويرجع ثانيه الى تراب وماء وتمتص الماء التربه
    ومنها الايات القرانيه العظيمه
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ }الأعراف25
    ______________________________________________
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى }طه55
    __________________________________________________
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلاً ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلَا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئاً وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ }الحج5
    ______________________________________
    {يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْداً عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ }الأنبياء104
    صدق الله العظيم
    August 25, 2009 at 4:10pm · Report

  • Mohammed Abdel Meged ردا على الفيديو فالنسبه خاطئه اولا
    ثانيا الفيديو على اليوتيوب افتكر انه مش دليل علمى
    ثالثا لما نتحدث عن نسبه التشابهه مع الديدان والدجاج
    فلماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نيجى فى النهايه عن كلامك عن الفيزيا الكونيه واستهجانك لكلامى عن الليل والنهار
    احب اقول لحضرتك انك كلامك عن الفيزيا الكونيه عن نظزيه عفا عليها الزمن
    وممكن كنت اتريق عليها برضه واقول نفس كلامك
    لكن رديت عليك باسباب علميه
    اما الليل والنهار فهى ليست نظريه بل حقيقه علميه مؤكده
    نراها وعرفنا اسبابها
    وتعتبر برضه من الكون
    اما عن كلامى عن اليل والنهار فكان فى وسط حديثى عن الانفجار العشوائى وليس موضوع خاص لوحده
    عيب اوى لما تتصيد قطعه من كلامى وتتكلم عنها وتسيب كل كلامى
    ده لو بيدل على حاجه بيدل على انك بتتصيد الاخطاء وحتى دى مش خطا عشان تتصيده
    انا باتكلم عن حقيقه علميه حتى لو ملهاش اهميه عندك انا افتكر انى من حقى اتكلم عنها ولا هيا معلومه خاطئه
    وبالنسبه لكلامك عن معلوماتى البسيطه فشكرا
    انا فعلا معلوماتى بسيطه ومتاكد من حاجه زى دى
    ومش عشان انتا قولتلى ولكن لان ربى قال ذالك
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً }الإسراء85
    صدق الله العظيم
    August 25, 2009 at 4:20pm · Report

  • Mohammed Abdel Meged لا لسه مفهمتنيش عزيزتى برونيا
    _________________
    اولا احب اتكلم عن انه اسمه محمد رسول الله عليه الصلاه والسلام
    مش اسمه صلعم اسمه محمد
    ولو حضرتك مش محترماه فحضرتك احترمينا احنا
    فاحترامك له من احترامى من احترامك لك نفسك وشكرا
    ____________________________
    ثانيا
    قصه قصيره لانبياء الله
    سيدنا ادم وبعده سيدنا ادريس وبعده سيدنا نوح وبعده سيدنا ابراهيم واولاده سيدنا اسحاق وسيدنااسماعيل الذى جاء منه سيدنا محمد عليه الصلاه والسلام خاتم الانبياء المرسليين
    وسيدنا اسحاق اولاده سيدنا يعقوب وهو اسرائيل
    الذى امره الله ببناء بيت المقدس ومنه اولاده بنى اسرائيل وسيدنا يوسف الذى ذهب الى مصر واصبح وزيرا فيها وبعث الى اخويه ووالده ليعيش معهم فى مصر وعاش بنى اسرائيل فى مصر
    ومع الزمن بدء فرعون مصر يضطدهم بنى اسرائيل فامر الله سيدنا موسى الذى من بنى اسرائيل ونبيهم بالرحيل من مصر مع بنى اسرائيل
    ومن بعدها ابنياء كثيرون لبنى اسرائيل منهم سيدنا زكريا وابنه سيدنا يحي
    ومنهم السيده مريم وابنها عيسى عليه السلام
    الذى بعث ليجدد دينهم
    فنرى هنا ان الاله هنا واحد وهو الله
    خالق سيدنا ادم وخالق كل شىء
    وان الدين عند الله واحد وهو عبادته وحده
    وان كل الانبياء والرسل مبعثيين من اله واحد
    ولكن البشر هم من غيروا وتفرقوا لمذاهب
    ففى اليهوديه الحق هو عباده الله وحده
    والله هو الاله وهو من خلقهم وهو ف السماء وهم على الارض
    اما كلامك عن انه معهم على الارض فهذا ليس من اليهوديه
    اما بالنسبه للمسيحيه فهناك المسيحيه الحق ومنهم من يؤمن بان عيسى بن مريم رسول الله ومنهم من يعبد الله وحده
    وهيا المسيحيه الحق التى نزل بيها سيدنا عيسى
    والاسلام الحق هو القراءن الكريم وسنه الرسول عليه الصلاه والسلام
    اما الشيعيه والبهائيه والوهابيه وكل ذالك مثل تحريف اليهوديه والمسيحيه وتفرقهم
    ________________
    بالنسبه للاسامى فاسمه برضه فى الانجليزيه
    god
    زى مصر اسها بالعربى مصر واسمها فى الانجليزيه
    egypt
    افتكر يعنى ياهو بالعبرى وبالعربى الترجمه لها الله
    August 25, 2009 at 4:46pm · Report

  • Bronislava Gaston لا لسه مفهمتنيش عزيزتى برونيا
    ___________________________________________________
    أخشى عزيزي أنك انت لم تتمكن من فهم مداخلتي السابقتين
    عموماً لا بأس
    سيطرح كل منا رأيه و يحاول الرد على نقاط الآخر ثم نترك الحكم في النهاية للقارئ الكريم


    فاحترامك له من احترامى من احترامك لك نفسك وشكرا
    ____________________________________________________
    عزيزي أنا أفصل بين شخصية محاوري و بين من يقدسهم المحاور
    بمعنى لو كنت تقدس هتلر مثلاً فسأحترمك و لكنني لا استطيع أن أحترم هتلر فقط لأنك تقدسه
    نفس الأمر بالنسبة لصلعم
    أعتذر منك و لكنني حقاً اعجز عن احترامه بسبب كل ما فعله في حياته و ما تسبب فيه بعد موته من مآسي
    أتمنى أن تتفهم موقفي



    فنرى هنا ان الاله هنا واحد وهو الله
    خالق سيدنا ادم وخالق كل شىء
    _________________________________________________________
    أنت تتحدث من منطلق الرواية الٍإسلامية
    و ذلك لأنك مسلم
    و الإسلام كما وضحت لك سابقاً حاول الإستيلاء على آلهة من سبقه من المتنبئين و دمجهم في إلهه المسمى بالله
    و لكن هذا كلام صلعم فقط وليس كلام الأديان السابقة
    فمن ابتكر اليهودية مثلاً لم يبتكر معها السيد المسيح ولا محمد صلعم
    كذلك مبتكر المسيحية دمج فيها يهوه ولكنه لم يبتكر محمد
    طبيعي لأنه لم يكن قد ظهر بعد
    و محمد لم يذكر البهاء في دينه
    و لكن البهاء حاول الاستيلاء على إله الإسلام و دمجه في الدين الجديد
    بل حتى مسيلمة الكذاب فعل ذلك و ادعى أن إله الإسلام اوحى له و أخبره بأن يتقاسم النبوة مع محمد صلعم
    الموضوع لعبة سياسية بهدف الاستيلاء على السلطة لا أكثر

    و لا يوجد أي دليل على ارتباط هؤلاء الآلهة مع بعضهم البعض إلا رواية كل ديانة لاحقة و محاولتها الاندماج مع ما سبقها من ديانات

    و لكنني لست مسلمة و لذا لن أحصر منظوري على الرواية الإسلامية بل سأنظر في رويات جميع الأديان لكي أعرف هل هذه الآلهة فعلاً نفس الإله أم لا



    وان كل الانبياء والرسل مبعثيين من اله واحد
    ولكن البشر هم من غيروا وتفرقوا لمذاهب
    __________________________________________________________
    لدينا كتب مقدسة فيها آلهة بأوصافها
    نستخدم هذه الكتب للمقارنة بين الآلهة

    بعض هذه الآلهة يتقاتل مع البشر و يهزم
    و بالمناسبة هذا هو السبب الذي سمي اسرائيل لأجله بإسرائيل لأنه هزم الله أو أسر الله و هذا هو معنى اسمه
    فهل الإسلام يعترف بأن الله الإسلامي فعلاً نزل الأرض و صارع اسرائيل فهزمه إسرائيل؟
    أم أن الإسلام اخذ لفظة اسرائيل دون الإنتباه لمعناها الحقيقي في محاولته لدمج الدين الجديد مع اليهودية؟


    نأخذ مثلا ً المسيحية
    المسيحية فيها إله يتميز بمقدرته على التجلي في صورة أقانيم و يتبنى البشر و لا سيما يسوع ابنه
    هل هذا هو إله الإسلام؟
    هل الله الإسلامي له أبناء؟
    هل الله الإسلامي بعث يسوع ابنه لكي يموت على الصليب و يفتدي البشر؟

    أم أن الله الإٍسلامي هو إله منفصل رفع يسوع إليه و لم يتركه يموت؟

    إلهان صنعتهما عقليتان مختلفتان بحكايتين مختلفتين
    ليسا نفس الإله

    إله الٍإسلام بعث عيسى و جعله يبشر بمحمد
    أما إله المسيحية فبعث عيسى و لكن لم يخبره شيئا ً عن محمد

    هل هما نفس الإله؟



    اما كلامك عن انه معهم على الارض فهذا ليس من اليهوديه
    ________________________________________________________
    هل تريد ابتكار يهودية جديدة تختلف عن اليهودية التي نعرفها؟
    يهوه اليهودي نزل على الأرض عدة مرات إحداها هي التي تقاتل فيها مع يعقوب و صرعه يعقوب فصار اسمه اسرائيل
    و مرة أخرى زار ابراهيم في بيته

    لو كان هذا ليس إلهكم فإذن هذا هو إله اليهودية ولا علاقة له بإلهكم المسمى بالله

    لدينا هنا إلهان وليس إلهاً واحداً



    اما بالنسبه للمسيحيه فهناك المسيحيه الحق ومنهم من يؤمن بان عيسى بن مريم رسول الله ومنهم من يعبد الله وحده
    وهيا المسيحيه الحق التى نزل بيها سيدنا عيسى
    ________________________________________________________
    أنا لدي المسيحية ذات نفسها
    أفأتركها و آخذ برأيك انت و رأي صلعم فيها
    أيها حق و أيها مزيف؟
    لا شكرا ً لا حوجة لي بذلك
    كل واحد يفتي في دينه و اتركوا اديان الآخرين لأصحابها
    فلا دليل عندكم على أنكم تعرفون في أديان الآخرين أكثر مما يعرفون هم فيها
    مثلما أنه ليس للبهاء دليل على أنه يعرف الإسلام أفضل من المسلمين


    اما الشيعيه والبهائيه والوهابيه وكل ذالك مثل تحريف اليهوديه والمسيحيه وتفرقهم
    _________________________________________________________
    يا سلااام
    عزيزي اسمح لي هذه نظرتك انت
    و لكن اضطهادك لهذه الأديان ونفيك لها غير ملزم لي ولا لأتباع هذه الديانات بشئ
    إله البهائية مختلف عن إلهكم فمحمد بالنسبة له ليس خاتم الأنبياء و المرسلين

    الشيعة يقولون أنهم مسلمون و السنة كذلك
    فهل اله السنة هو نفسه إله الشيعة الذي كان يريد أن ينزل رسالته على علي و لكن لسبب ما أنزلها على محمد و من ثم قرر ترك الخلافة لعلي؟
    لو كان ليس هو نفس الإله
    إذن أصبح لدينا خمسة آلهة منفصلة عن بعضها إلى الآن



    النسبه للاسامى فاسمه برضه فى الانجليزيه
    god
    __________________________________________________
    كلا يا عزيزي
    لفظة
    God
    ليست اسماً علماً بقدر ما هي اسم جنس
    و ترجمتها للعربية هي إله
    و ليس الله

    أخذها البعض ليطلقوها على إلههم و هم المسيحيين
    ولكن مثلاً المسلمين إلههم له اسمه الخاص به

    أما لفظة الله فهي اسم علم اطلقه إله الإسلام على نفسه

    فهل هو نفسه الله و كان اسمه قديماً يهوه؟
    ثم أعاد تسمية نفسه باختلاف لغة الشعب الذي يحادثه؟
    أم ماذا؟

    بالمناسبة الله ويهوه كلاهما إله
    يعني الاثنين عبارة عن
    gods
    لكن اسمهما ليس هو نفس الاسم
    فمعلومة بسيطة: اسم العلم لا يترجم

    يعني انت اسمك محمد ستظل محمد سواء ذهبت لبلد انجليزي او فرنسي او عبري و لن يسموك
    thanked
    مثلاً

    فلماذا غير الله اسمه طالما أنه لم يترجمه؟
    ام انهما اسمان منفصلان لإلهين منفصلين؟


    تحياتي
    August 25, 2009 at 5:17pm · Delete Post

  • Mohammed Abdel Meged عزيزتى انا باقولك مش تحترميه بقلبك ولا تقولى عليه كلام حلو
    انا باقولك انه الله الهى وسيدنا محمد رسوله
    ومن مقدساتى ومن مقدسات ملاليين المسلمين
    انا باقولك فقط تناديه باسمه ولا تغلطى فيه امامنا
    احترما لنا احنا
    افتكر ان ده الحوار المتحضر غير الهمجى
    احترام المقدسات حتى لو مش مقدساتك فهى مقدساتنا نحن
    فانتى لما تحترميه هتحترمينى وبالتالى انا هاحترمك
    لكن لما تغلطى فيه هتستفادى ايه غير الكره والحقد والحوار هيقلب سب وشتايم
    طبعا بالنسبه لاى حد
    لكن بالنسبه لى انا فانا ساعتها هاضطر للانسحاب
    وده مش عشان انا عايز كده بس ولكن عشان ده امر من الله فى القراءن
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً }
    صدق الله العظيم
    _______________________
    ده اولا عشان يبئى فيه حوار بينا متبادل بالتفاهم والموده
    August 25, 2009 at 5:57pm · Report

  • الباحث عن الحقيقة إله الٍإسلام بعث عيسى و جعله يبشر بمحمد
    أما إله المسيحية فبعث عيسى و لكن لم يخبره شيئا ً عن محمد

    هل هما نفس الإله؟
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    فى الحقيقة ليس معنى عدم امانه من نقل اي من الكتب لايعنى اطلاقا ان الاله مختلف او ما تعنيه بأى حال



    الشيعة يقولون أنهم مسلمون و السنة كذلك
    فهل اله السنة هو نفسه إله الشيعة الذي كان يريد أن ينزل رسالته على علي و لكن لسبب ما أنزلها على محمد و من ثم قرر ترك الخلافة لعلي؟
    ....................................................................ز
    الحقيقة ان متششددى الشيعة هم من يبالغ بمثل هذا القول مثلهم مثل من فجر مركز التجارة العالمى و يدعى ان ذلك من دعوة الاسلام

    و للعملم فدائما و ابدا ما يكون متشددى اى دين هم من سبب المأسى لدينه كله


    مجرد ملاحظات بسيطه
    August 25, 2009 at 6:20pm · Report

  • Mohammed Abdel Meged اولا معنى كلمه اسرائيل هيا
    اسرا يعنى عبد وائيل يعنى الله
    والمعنى هنا عبد الله
    او معنى القصه الموجوده فى سفر التكوين من 25 الى 35
    وفيها تقول ان يعقوب صارع رجل وغلبه الى ان طلع الفجر فساله الرجل ان يتركه فقال له يعقوب لن اتركك حتى تباركنى فقال له ما اسمك فقال له يعقوب فاعطاه رمز اسرائيل ومعناها ومعناه غلب الله
    وطبعا مكانش الرجل ده الاله ولكن كان رجل
    اما عن اعطاءه لقب انه اسرائيل
    فممكن لقب كنايه عن قوته
    مهو في لقب سيف الله معناه ان ده سيف الله
    لاا معناه انه رجل قوى
    فحتى لو القصه دى صحيحه فهى لا تدل عن ان هذا الرجل هو الاله
    والا مكانش هيساله اسمك ايه
    مفروض هو اله عارف ايه هو اسمه
    طبعا مش هتصدقينى
    بس هاقول حاجه صغيره جدا
    بذمتك فيه اله يصارع بشر والبشر هواللى يكسب كماااان
    لا والاله يترجاه انه يسيبه
    كمان ايه اللى هيخلى اله يصارع بشر
    كمان كيف اله لا يستطيع ان يصارع بشر كيف يعبده البشر ويعتبروه اله لهم
    ومين البشر ده ده سيدنا يعقوب نبى الله عليه السلام
    ده كدب وافتراء ويؤكد كلامى ان كل هذا افتراءت على الله
    وان اليهوديه هيا عباده الله وحده وان الله هو االاله
    _______________________________
    ثانيا
    عند المسيحيه الحق وقليل هم
    يؤمنون بان الله هو الاله وحده لا شريك له
    ولم ينزل للارض
    وان عيسى هو ابن مريم فقط
    كيف ذالك هذا اراده الله
    فاذا كان يتعجبون ان عيسى ابن من ام فقط
    فالله خلق سيدنا ادم من دون اب وام
    وهذا افتراء على السيده مريم العذراء خير النساء
    والدتها الكريمه اهدتها لبيت المقدس لتكون فى خدمته متعبده لله
    نهارا وليلا
    فاعطاها الله هبه انها تكون ام لرسوله سيدنا عيسى عليه السلام
    الذى هو بشر مثل سيدنا محمد ومثل الرسل ومثلنا
    رحمه مهداه لليهود ولكنهم كفروا بها
    فتوفاه الله ورفعه اليه
    وحزنوه اليهود بعدما صلبو شبيهه
    وعبدوه واعتبروه ابن الاله وبعد كده وصلت للاله
    وهنا برضه يحدثنا العقل كيف اله يترك ابنه لو كان هذا صحيح
    اليس اله بقادر ان يسوى بيهم الارض
    ولو كان ابن الاله
    فهو يتميز بانه غير بشرى حتى لو تغير لصوره البشر
    فانه لا يموت
    ويمكن يتحول لاله فى اى وقت ويقتلهم كلهم قبل ان يقتلوه
    __________________________
    حضرتك ذكرتى فى الشيعه والمسلمين انهم اللهين
    وده يؤكد خطاك
    لانه برضه اله واحد
    لكن هما منهم بيقولوا الوحى هو الى اخطا بدل ماينزل على الامام على رضى الله عنه نزل على سيدنا محمد عليه السلام
    ومنهم من يقول ان الامام على احق بالخلافه بعده
    كما ان الشيعه يختلفون لمذاهب وافكار اخرى
    مما يدل على شىء
    ان الاله واحد
    ولكن البشر هم من يتفرقوا لمذاهب وافكار
    _____________________
    بالنسبه لاختلاف الاسم
    ده مش بسبب اختلاف الاله
    ولكن بسبب اختلاف لغه البشر
    المهم انه اله
    وعندنا فى القراءن الاسماء الحسنى
    وهما 99 صفه لله عز وجل
    ياريت تدرسيهم وتعرفيهم وتعرفى اد ايه الله كبير وعظيم
    وله صفات عظيمه
    August 25, 2009 at 6:25pm · Report

  • الباحث عن الحقيقة انا عايز اذكر برضو تكمله لكلام محمد عبد المجيد

    ان كتاب القران كتاب واحد من 1400 سنه بمعنى انه نسخة واحد

    للسنه و الشيعه نفس النسخة
    August 25, 2009 at 6:54pm · Report

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 7:51pm

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 8:13pm

  • Bronislava Gaston انا باقولك فقط تناديه باسمه ولا تغلطى فيه امامنا
    احترما لنا احنا
    _______________________________________________________
    يا عزيزي أولاً انا لم أغلط فيه
    لو كان على كلمة صلعم فهي اختصار اسلامي مشهور و لست أنا من ابتكره و أظنك تعرف ذلك جيداً و هي ليست إهانة فلا تكونوا حساسين أكثر مما يجب رجاءً

    أما لو كانت على الأوصاف التي اطلقها عليه فهي بكل تأكيد ليس غلطاً في حقه لأنها تصفه بمنتهى الدقة

    أنا هنا في هذه المجموعة بغرض انتقاد هذا الشخص و تعرية حقيقته فكيف يا عزيزي تطلب مني أن احترمه؟

    أنا أحترمك أنت وجميع أصدقائي المسلمين و كلكم على رأسي و لكن بصراحة لا استطيع أن أحترم هذا الشخص لأنه في نظري لا يستحق احترامي

    أرجو من الجميع ان يتفهموا أن ما تقدسه أنت لا يقدسه بالضرورة غيرك
    و إذا أردنا حواراً بناء و موضوعياً فينبغي ألا نفرض مقدساتنا على الآخرين
    بل يجب أن نسمح بحرية التعبير للجميع طالما لا أحد يعتدي علينا كأفراد
    و أن نعرف متى يجب علينا أن نفصل بين أنفسنا و بين من نقدسهم



    لكن لما تغلطى فيه هتستفادى ايه غير الكره والحقد والحوار هيقلب سب وشتايم
    طبعا بالنسبه لاى حد
    _________________________________________________________
    كما ذكرت لك أعلاه طالما أنني لم أعتد على شخصك فلا يوجد لديك مبرر للاعتداء علي بالسب و الشتائم
    و أكرر أنني لم أغلط فيه (و لا أعرف كيف يمكن أن اغلط فيه أكثر مما غلط هو في حق البشرية)

    على الجميع سواء مؤمنين أو ملحدين أن يتعلموا كيف يفرقوا بين أنفسهم وبين من يقدسون و إلا لا يمكن أن ينشأ بينهم حوار بناء
    و كذلك فإن السباب و الشتم يخالفان قوانين المجموعة و غير مسموح بتوجيهما إلى أشخاص المتحاورين
    فنحن هنا نناقش الأفكار و ليس الأشخاص



    لكن بالنسبه لى انا فانا ساعتها هاضطر للانسحاب
    ____________________________________________________
    و أنا أحترم حقك في الإنسحاب و لكنني بكل تأكيد لن يسعدني ذلك
    و كنت اتمنى جداً ألا تربط مواصلتك للنقاش بحريتي في التعبير و إبداء الرأي
    و لكنني كذلك أتفهم التزامك بالتعليمات الواردة في القرآن بحكم إسلامك

    عموماً أتمنى أن تفكر في الأمر مرة أخرى يا عزيزي
    و لا تضع على ضغطاً يسلبني حريتي في التعبير

    و ارجو كذلك أن تعمل لي ريبلاي حتى انتبه عندما ترد


    تحياتي
    August 25, 2009 at 9:10pm · Delete Post

  • Bronislava Gaston هل هما نفس الإله؟
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    فى الحقيقة ليس معنى عدم امانه من نقل اي من الكتب لايعنى اطلاقا ان الاله مختلف او ما تعنيه بأى حال
    _____________________________________________________________
    بل الاستنتاج البديهي هو أنهما ليسا نفس الإله إلى حين أن يتمكن المسلمون من اثبات أنه كان هناك عدم أمانة في نقل الكتب و أن الجزء الذي كانت هناك عدم أمانة في نقله كان يحتوي على تبشير بمحمد

    إلى ذلك الحين يظل الإلهان منفصلان فلا شئ يدعوني إلى انكار الديانة كما وردت في ذاتها لكي أحكم عليها من خلال وصف لها ورد في ديانة أخرى مختلفة

    و كذلك طبيعة الإله و تثليثه مختلفة أصلا ًعن طبيعة إله الإسلام المسمى بالله
    أعتقد الاسم نفسه مختلف



    الحقيقة ان متششددى الشيعة هم من يبالغ بمثل هذا القول مثلهم مثل من فجر مركز التجارة العالمى و يدعى ان ذلك من دعوة الاسلام
    __________________________________________________________
    أتفق معك في أن المتشددين فجروا مركز التجارة العالمي
    و لكن هل متشددي الشيعة فقط هم الذين يقولون بان الله اختار عليا لولاية الأمر بعد محمد؟ أم هم الشيعة جميعاً؟
    أنا أظن الاجابة الثانية هي الصحيحة
    و لكن أتمنى لو يساهم معنا أحد الاصدقاء الشيعة بمداخلة توضيحية


    تحياتي
    August 25, 2009 at 10:24pm · Delete Post

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 10:41pm

  • Hema Yusuf اشكر الجميع على المشاركات الطيبة الهادئة ..

    ولكن مواضيع كثيرة فتحت .. ولذلك سوف أرد قريبا بإذن الله على باقي الفروض التي طرحتها الزميلة برونيا وأرجوا مسامحتي على تأخر ردودي ولكن لضيق الوقت في رمصان لأسباب كثيرة .,
    ولكم مني خالص مودتي واحترامي
    August 25, 2009 at 11:17pm · Report

  • Hema Yusuf هناك كذلك الفرض بأن الكون قد اوجده خالق آخر غير الله و هذا الخالق واحد من الهة الديانات الأخرى مثل يهوه أو الثالوث المقدس أو رع أو زيوس إلخ
    ---------------------------------------------------------------------------
    لو افترضنا بأن للكون إله بداية فسوف نتطرق للحديث عن هذا الافتراض , وعلى العموم النصارى يقولون بوجود إله واحد وهو عبارة عن ثلاثة ولكن كيف ثلاثة يصيرون واحد ليست هذه مشكلتنا هنا ولكن مشكلتنا وجود الإله من الاساس .. فإذن اله المسلمين هو نفسه إله النصارى ولكن عند النصارى يزيد الإبن والروح القدس ولو ثبت فعلا أن هذا الفرض صحيح فنصل هنا بأن للكون إله سميع بصير خبير يقوم على شؤونه يخلق ويرزق ويدبر أمور الكون ..

    وبالنسبة لرع أو "آمون - رع" هو إله الشمس لدى المصريين القدماء، وقد كان رع إلهًا رئيسًا في الدين المصري القديم في عصر الأسرة الخامسة، وكان يُرمز إليه بقرص الشمس أو شمس منتصف النهار، تمركزت عبادته بداية في مدينة (أون) أو (هليوبوليس) كما اسماها اليونانيون.. وكلمة "أون" المصرية تعني مدينة الشمس، والأسر المصرية الحاكمة التالية ضمّت (رع) إلى (حورس) ليصير الإله "رع - حورس" الذي حكم السماء والأرض والعالم السفلي.. وقد ارتبط الإله الجديد بالصقر.
    الإله الواحد

    طبقًا لـ (بالإنجليزية: E. A. Wallis Budge) كان (رع) هو إله التوحيد لدى المصريين القدماء، وكانت الآلهة الأخرى مجرد أطوار أو أشكال أو وجوه للإله (رع) نفسه. وهناك ترتيلة كُتبتْ (في العام 1370 ق.م تقريبًا)؛ للتشديد على الطبيعة الوحدانية لـ(رع)؛ لمواجهة الشرك بالإله الواحد، فيها عدة آلهة موصوفة كأشكال لـ(رع) وليس كما وجدوا حقيقة .. وهذا أيضا يندرج تحت الفرض الرابع وهو وجود إله واحد فعلا يقوم على شؤون خلقه ويدبر أمور الكون ..
    August 26, 2009 at 3:37pm · Report
     
    • Bronislava Gaston اولا معنى كلمه اسرائيل هيا
      اسرا يعنى عبد وائيل يعنى الله
      والمعنى هنا عبد الله
      _______________________________
      أولا أود أن أعتذر لأنني قدمت ترجمة خاطئة عندما قلت ان اسرائيل تعني أسر الله (خطأ شائع)
      و لكنها كذلك لا تعني عبدالله بأي حال من الأحوال

      بل الترجمة التي تعتبر أكثر صحة له هي
      الذي تصارع مع الإله أو الذي تقاتل مع الإله

      "Yi", in the Hebrew, is the masculine form "he". "Sra", in the Hebrew, comes from the Semitic root "Sry", which means "to strive or to save." The word "El," in the Hebrew, is a form of the word for God.


      و هناك ترجمات أخرى مثل
      أمير الرب
      الرب يحكم
      الحاكم بالرب

      و ذلك لاختلاف المترجمين في اصل الفعل سرا أو سري
      و يمكن حسم الخلاف بالبحث عن الحدث الذي أدى إلى إطلاق هذا الاسم على يعقوب و هو صراعه مع الرب
      و إذن فالترجمة (صارع أو قاتل) هي الأقرب للصحة
      و أقتبس لك من كلامك انت نفسه

      *************
      او معنى القصه الموجوده فى سفر التكوين من 25 الى 35
      وفيها تقول ان يعقوب صارع رجل وغلبه الى ان طلع الفجر فساله الرجل ان يتركه فقال له يعقوب لن اتركك حتى تباركنى فقال له ما اسمك فقال له يعقوب فاعطاه رمز اسرائيل ومعناها ومعناه غلب الله
      *************

      http://wiki.answers.com/Q/What_is_the_meaning_of_%27Israel%27_in_the_Bible

      http://www.etymonline.com/index.php?term=Israel

      http://en.wikipedia.org/wiki/Israel_%28name%29

      و هذه روابط أخرى مساعدة
      http://answers.yahoo.com/question/index?qid=20090608122732AADe4XQ

      http://www.abarim-publications.com/Meaning/Israel.html

      http://www.lebnights.net/vb/t9254.html



      وطبعا مكانش الرجل ده الاله ولكن كان رجل
      _______________________________________________________
      و من أين لك هذه ال"طبعاً" يا عزيزي؟
      من الرواية التوراتية يتضح أن هذا الرجل كان هو الإله فعلاً

      اقرأ هنا عن القصة التي حدثت مع يعقوب
      http://en.wikipedia.org/wiki/Israel_%28Bible%29#Journey_back_to_Canaan

      ظهر له الإله متنكراً في شكل رجل وصارعه و لم يستطع التغلب عليه فطلب منه ان يطلق سراحه و سأله يعقوب عن اسمه فرفض اخباره (بما أنه كان متنكراً ولا أعرف لماذا بالضبط!!!) و لكنه أعطاه مباركته و منحه الاسم إسرائيل

      كيف نعرف أن هذا الرجل هو الإله؟
      أولاً من الاسم الذي اطلقه الرجل على يعقوب "إسرائيل" أو الذي صارع الإله
      و قد قال له الرجل اسميتك هذا الاسم لأنك صارعت الإله و تغلبت
      Genesis 32:28
      http://bible.cc/genesis/32-28.htm
      ثانياً من كلام يعقوب نفسه عن الرجل فقد اطلق يعقوب اسماً على المكان الذي صارع فيه الرجل و قال إن ذلك بسبب أنني قابلت الرب و جهاً لوجه و لم يحدث لي مكروه
      Genesis 32:30
      http://bible.cc/genesis/32-30.htm
      ثالثاً من الوصف الذي وصف به الكتاب المقدس يعقوب:
      في الرحم أمسك بعقب أخيه (و منها كلمة يعقوب) و كرجل تصارع من الإله (و منها كلمة إسرائيل)
      Hosea 12:3
      http://bible.cc/hosea/12-3.htm
      رابعاً أنه في آية اخرى اطلق علي الرجل لفظة الملاك او ملاك الرب
      Hosea 12:4,Hosea 12:5
      http://bible.cc/hosea/12-4.htm
      http://bible.cc/hosea/12-5.htm

      و كتجميع للثلاثة آيات الأخيرة من هوشع
      In the womb he grasped his brother's heel; as a man he struggled with God.
      He struggled with the angel and overcame him; he wept and begged for his favor. He found him at Bethel and talked with him there--
      the LORD God Almighty, the LORD is his name of renown!



      والا مكانش هيساله اسمك ايه
      مفروض هو اله عارف ايه هو اسمه
      ________________________________________________
      هو مش بس سأله عن اسمه هو أصلاً لم يستطع التغلب عليه بل فقط تمكن من ضربه في رجله
      و لكن هذا لا يعني أنه ليس الإله فالآلهة لها حكم خفية في ما تفعله
      و يبدو أن هذا جزء من المسرحية
      من الوارد أن الرب كان يستطيع أن يتغلب على يعقوب و بالتأكيد يعرف من هو و ظهر له هو بالذات و لكن على قولة إله الإسلام
      لا يسأل عما يفعل و هم يسألون



      بذمتك فيه اله يصارع بشر والبشر هواللى يكسب كماااان
      لا والاله يترجاه انه يسيبه
      كمان ايه اللى هيخلى اله يصارع بشر
      كمان كيف اله لا يستطيع ان يصارع بشر كيف يعبده البشر ويعتبروه اله لهم
      ________________________________________________________
      و هل يجب على الآلهة الأخرى كلها أن تصير نسخة طبق الأصل من إلهكم لكي تعترفوا بها يا عزيزي؟
      كل إله و له صفاته و مميزاته و تصرفاته الخاصة به
      و لهذا أقول لك أن هذا الإله ليس هو إلهكم بل هو إله مختلف

      سألتني عن ذمتي و أقول لك أن هذا اليهوه ليس إلهاً بل هو شخصية وهمية اخترعتها عقلية أحدهم ذات يوم
      أعرف أنه ليس إلهاً حقيقياً و لكنني لا استطيع أن أنكر أنه إله (على الأقل في أذهان عباده) مثله بالنسبة لي تماماً مثل الله إله المسلمين فأنا لا أجده إلهاً حقيقياً و لكنني أعده مع الآلهة الأخرى المختلفة عنه مثل يهوه و رع و الرب (الثالوث)

      و بمناسبة عدم منطقية تصرفات يهوه أذكرك بعدم منطقية تصرفات الله
      فهو مثلاً خلق البشر من دون أن يكون محتاجاً لهم (فهو الغني) فخلقهم عبثاً و هو كذلك يعلم مثلاً أن بعضهم سيكون شريراً و لكنه رغم ذلك خلقهم و أخضعه لاختبار هو يعلم نتيجته سلفاً. لماذا؟ لكي يعطيهم الفرصة لارتكاب فظائع بعدها يقوم بحشرهم في النار التي أعدها لهذا الغرض خصيصاً خالدين فيها أبداً يسامون سوء العذاب. يعني واحد ارتكب له كذا خطأ كده في سبعين سنة يعذب في جهنم عدداً لا نهائياً من السنين. و رغم كل هذه القسوة فهذا الله مطلق الرحمة!!!! بذمتك في إله يعمل كده؟

      و هذه هدية صغيرة مني
      عن تناقضات إله الإسلام
      *************************
      العرش فوق السماء السابعة ، العرش لا يخلو من الله ، الله في السماء الدنيا 24 ساعة نظراً لكروية الأرض وعدم انقطاع الثلث الأخير من الليل ، الشمس تغرب في عين حمئة ، الشمس تسجد تحت العرش ، السماء بنيناها بأيد ، القلوب بين اصبعين من أصابع الرحمن ، ويمسك السماء أن تقع على الأرض ...
      الإجابة على كل هذه التساؤلات هنا ...
      http://www.facebook.com/photo_search.php?oid=35278676324&view=all#/photo.php?pid=30467612&op=1&o=all&view=all&subj=35278676324&aid=-1&oid=35278676324&id=1559472194
      ******************

      و صدقني مثلما للمسلمين تأويلات و ردود على المشاكل الموجودة في إلههم فاليهود و المسيحيون كذلك لديهم حججهم الخاصة بهم


      المهم الخلاصة أن يهوه ليس هو الله




      عند المسيحيه الحق وقليل هم
      يؤمنون بان الله هو الاله وحده لا شريك له
      ولم ينزل للارض
      وان عيسى هو ابن مريم فقط
      _____________________________________________
      و كيف تعتبر أن الأقلية من المسيحيين هم الحق و الكثرة هم الخطأ؟
      هذا دينهم و هم أدري به منك يا سيدي و هل تعرف أنت يسوع أكثر مما يعرفه قومه؟
      و أصلاً من هم هؤلاء القلة؟ المسيحيون الذين اعرفهم هم من يؤمنون بأن يسوع من أقانيم الله
      يمكنك مراجعة أقوالهم هنا في هذا الموضوع
      http://www.facebook.com/board.php?uid=35278676324#/topic.php?uid=35278676324&topic=10340


      حضرتك ذكرتى فى الشيعه والمسلمين انهم اللهين
      وده يؤكد خطاك
      لانه برضه اله واحد
      ________________________________________________________
      يبدو لي من كلام العزيز نزار أن ما ذهبت أنت إليه صحيح و أن إلههم واحد فعلاً
      و على العموم أنا لم أحسب إلههم مع الآلهة الخمسة التي ذكرتها



      بالنسبه لاختلاف الاسم
      ده مش بسبب اختلاف الاله
      ولكن بسبب اختلاف لغه البشر
      المهم انه اله
      _______________________________________________________
      كلا يا عزيزي لغة البشر كما وضحت لك لا تغير الاسماء الأعلام عند الترجمة
      ما يتغير هو اسم الجنس مثل كلمة إله أو
      god
      أما الاسم العلم فلا يترجم
      مثال: الله عند المسلمين الماليزيين أو الروس أو الاستراليين اسمه الله بغض النظر عن لغة المسلم
      أما كلمة إله فهي التي تتغير من لغة إلى أخرى

      لماذا إذن غير الله اسمه الشخصي من يهوه
      http://en.wikipedia.org/wiki/Yahweh
      إلى الله؟



      وعندنا فى القراءن الاسماء الحسنى
      وهما 99 صفه لله عز وجل
      ياريت تدرسيهم وتعرفيهم وتعرفى اد ايه الله كبير وعظيم
      ___________________________________________________
      لا تنس انني كنت مسلمة ذات يوم يا عزيزي
      :)
      هناك في المجموعة موضوع قديم عن تناقضات الأسماء الحسنى أنصحك بأن تبحث عنه
      و مؤقتاً أنصحك بقراءة هذا الموضوع عن تناقض العلم المطلق مع القدرة المطلقة
      http://www.ladeenyon.net/forum/viewtopic.php?f=11&t=25435&hili


      تحياتي
      August 26, 2009 at 4:15pm · Delete Post
  • Bronislava Gaston فإذن اله المسلمين هو نفسه إله النصارى ولكن عند النصارى يزيد الإبن والروح القدس ولو ثبت فعلا أن هذا الفرض صحيح فنصل هنا بأن للكون إله سميع بصير خبير يقوم على شؤونه يخلق ويرزق ويدبر أمور الكون ..
    ____________________________________________________________
    كلا ليس هو نفس الإله ما دام حسب كلامك هناك زيادة في الابن و الروح
    فإله الإسلام مثلاً أنى يكون له ولد و لم يتخذ صاحبة؟

    ما اتفق عليه الإسلام و المسيحية و اليهودية و غيرهم هو وجود إله خلق الكون و لكن من هو هذا الإله؟ هنا يأتي الاختلاف

    هذا الافتراض أنا وضعته لأنك في افتراضاتك ذكرت الله و ليس الإله و لذا وجب تذكيرك بأن الخالق الحق قد يكون غير الله الإسلامي فقد يكون هو رع نفسه الذي ذكرته أنت في بقية كلامك أو يكون مثلاً أهورا مزدا اله الزرادشتيين أو إله المانوية أو الآلهة الخالقة في الديانات البابلية و السومرية القديمة التي استقت منها اليهودية (وبالتالي طبعاً الإسلام) أساطيرها عن الخلق
    راجع هذا الفيديو الجميل بعنوان
    أساطير القرآن - خلق الكون
    http://www.facebook.com/video/video.php?v=1204993762594&ref=mf


    أما لو كنت تقصد وجود أكثر من خالق مشتركين فلست أعرف ما إذا كان هناك دين يذكر هذا الأمر و لكن سأبحث لك

    عموماً مبدئياً لا نحتاج للعثور على هذا الفرض في دين لكي نضعه معنا


    احسب عندك إذن الفرض العاشر و هو وجود عدة آلهة خلقوا الكون سوياً و هم يشتركون في إدارته

    كذلك دعني أضيف الفرض الحادي عشر و هو وجود سلسلة من الخالقين خلق كل منهم الآخر و خلق الأخير الكون و ربما كذلك كان كل إله منهم موجوداً داخل كون خلقه له الإله الأكبر منه




    تحياتي


    August 26, 2009 at 4:24pm · Delete Post

  • Hema Yusuf و الفرض بأن الكون قد خلقه خالق ما و لكن هذا الخالق ليس بإله أصلاً و لكن خلق الكون فحسب ثم رحل و تركه (ربما غادر او استغني او مات أو انتحر إلخ)

    وما هذا الـ "خالق ما" ؟؟ وكيف يكون ليس بإله وهو خلق هذا الكون ؟؟ هل يمكن لبشر أن يخلق مثل هذا الكون ؟؟ هل يمكن لحضارة مهما تطورت أن تخلق أجهزة جسم الإنسان ؟ أو تخلق الشمس أو الوقمر أو الكواكب أو المجرات والنجوم بعظم خلقها هذا ؟؟ هل يمكن لغير إله أن يحيي الجنين في بطن أمه ويميته عندما يبلغ أجله ؟؟ نفترض أن هناك حضارة فعلا قامت بهذا كله ولكن أين ذهبت ؟؟ الأمثلة واضحة أمام عقولنا بأنك إذا تركت شيئا لا تستعمليه إما انه سيظل ساكنا كما تركتيه في مكانه أو أنه سيخرب .. مثلا لو تركت الكمبيوتر فترة لا تشغليه فإنه أولا لن يشغل نفسه وثانيا سوف يدخل إليه التراب ويخرب .. واذا تركت مثلا سيارتك بدون تشغيل لمدة طويلة 10 سنوات مثلا ماذا سيحدث بها ؟؟ وأي شيء لا تعملي به فلن يقوم إلا بك !! فكيف صاحب العمل يحتاج للأيدي العاملة لكي يشغل الماكينات التي استوردها وكيف أتت هذه الماكينات إلى أرض مصنعه وكيف صنعت هذه الآلات أصلا في بلدها ؟؟ أليس لكل شيء سببا ؟؟
    فلو غادر هذا الإله أو هذا الكائن أو هذه الحضارة التي خلقت الكون فكيف تدور الأرض حول الشمس والقمر حول الأرض بهذه الدقة المذهلة ؟؟ وكيف تخرج النباتات من الأرض فنأكلها ونحب طعمها ؟؟ وكيف النحل يشم الرحيق فينتج عسلا مختلفا ألوانه ؟؟ وكيف السماء لا تقع على الأرض ومرفوعة بغير عمد لو أن هناك من تركها ؟؟ الإجابة ممكن أن تكون أن الطبيعة هي التي تحكم هذا بعد هذا الإله .. ولكن الطبيعة يجب أن تكون لها قوة وطاقة .. ويجب أن تكون سميعة بصيرة عليمة بما سوف يكون وما كان لتحسب بدقة أن عمر هذا الفرد سيكون اربعين سنة و3 أيام وعشر ساعات وعشرون ثانية .. وآخر سيكون عمره بحساب .. وآخر وآخر .. فما هذه الطبيعة إذن إلا أنها إله .. فهذا يوصلنا إلى الفرض الثاني من الفروض المطروحة ..
    ولو أن هذا الاله قد مات فكيف يكون إله ؟؟ وكيف يكون إله ينتحر أو يموت فمن إذن يميته أو كان قد أحياه أصلا فهل بهذا الفرض يصبح ما نتكلم عليه إله أصلا ؟؟ فهذا الفرض عقلاً ومنطقياً غير مقبول ..
    August 26, 2009 at 4:34pm · Report

  • Bronislava Gaston وما هذا الـ "خالق ما" ؟؟ وكيف يكون ليس بإله وهو خلق هذا الكون ؟؟
    _____________________________________________________________
    يمكن أن يكون أي كيان خلق الكون و لم يشأ أن يكشف لنا عن نفسه
    ثم يا عزيزي هو حر
    لا يريد أن يعين نفسه إلهاً يكفيه أنه خلق الكون
    فهل نفرض عليه أن يأله نفسه؟
    يمكن أن يكون خلقه ثم تركه هكذا دون رقابة أو وصاية
    ربما رحل
    ربما يراقب بصمت
    ربما مات
    ربما ربما
    الخلاصة نحن لا نعرف عنه شيئاً



    هل يمكن لبشر أن يخلق مثل هذا الكون ؟؟ هل يمكن لحضارة مهما تطورت أن تخلق أجهزة جسم الإنسان ؟ أو تخلق الشمس أو الوقمر أو الكواكب أو المجرات والنجوم بعظم خلقها هذا ؟؟ هل يمكن لغير إله أن يحيي الجنين في بطن أمه ويميته عندما يبلغ أجله ؟؟
    ____________________________________________________________
    من أتى بسيرة البشر هنا؟
    هل قلت أنا في افتراضي أن هناك بشراً أو حضارة بشرية هي التي خلقت الكون؟
    أنا قلت خالق هو ليس بإله
    لم أحدد طبيعة هذا الخالق
    ربما كان كياناً مثل الله مثلاً وحيد و أزلي و مطلق القدرة و حسب
    أو ربما قدرته ليست مطلقة و لكنها تسمح له بخلق بشر و إحياء الجنين و خلق الكواكب

    ثم بالمناسبة هل تظن خلق الشمس و القمر و إحياءا لجنين أموراً صعبة؟
    إطلاقاً كل ما تحتاجه هو بعض قوانين الطبيعة (فيزياء و أحياء)
    اطلع على مواضيع بخصوص الانفجار العظيم و نظرية التطور مثلاً



    الأمثلة واضحة أمام عقولنا بأنك إذا تركت شيئا لا تستعمليه إما انه سيظل ساكنا كما تركتيه في مكانه أو أنه سيخرب ..
    ___________________________________________________________
    لا يلزم على الإطلاق
    و بالمناسبة لا أرى أي صورة من صور التدخل الخارجي في كوننا هذا
    فهو كون يسير نفسه بنفسه
    بقوانينه الخاصة
    و لو أدت هذه القوانين للخراب فلا بأس
    عندنا براكين و زلازل و تسونامي و كل أنواع الكوارث
    عندنا ثقوب سوداء و تصادم أجرام سماوية
    عندنا كائنات تموت و بعضها يفترس البعض و كل أنواع الخراب

    هذه هي الحقيقة




    فلو غادر هذا الإله أو هذا الكائن أو هذه الحضارة التي خلقت الكون فكيف تدور الأرض حول الشمس والقمر حول الأرض بهذه الدقة المذهلة ؟؟
    _________________________________________________________
    الخالق خلق فيها الميزة التي تمكنها من أن تسير نفسها بنفسها
    هو خلقها كده سبحانه فيما يخلق
    خلق مثلاً للأرض جاذبية تجعلها منجذبة دوماً للشمس و خلق الطاقة لكي تحرك الأجرام و جعلها لا تفنى و لا تستحدث من العدم
    :)



    الإجابة ممكن أن تكون أن الطبيعة هي التي تحكم هذا بعد هذا الإله .. ولكن الطبيعة يجب أن تكون لها قوة وطاقة .. ويجب أن تكون سميعة بصيرة عليمة
    __________________________________________________________
    أولاً الطاقة موجودة و هي لا تفني
    الطبيعة لا تحتاج إلى أن تكون سميعة بصيرة عليمة ولا لأن تكون عندها إرادة أصلاً
    ما حوجتها إلى السمع و البصر؟
    المهم لها قوانينها التي عبرها تسير الكون



    وما كان لتحسب بدقة أن عمر هذا الفرد سيكون اربعين سنة و3 أيام وعشر ساعات وعشرون ثانية .. وآخر سيكون عمره بحساب
    ________________________________________________________
    و من قال لك أن الطبيعة تحسب الأعمار؟؟؟
    إنها لا تحسبها



    فما هذه الطبيعة إذن إلا أنها إله
    _________________________________________________________
    و الله لو عايز تأله الطبيعة فهذا شأنك :) و لكن الطبيعة لا عينت نفسها إلها و لا طلبت منك صلاة و لا صياماً و لا زكاة
    انت حر بعد كده
    و بعدين الطبيعة تعين نفسها ٍإله ليه؟ ما هي نفسها خلقها ذلك الخالق الذي افترضناه في افتراضنا الأساسي قبل أن يذهب



    ولو أن هذا الاله قد مات فكيف يكون إله ؟؟
    _________________________________________________________
    أنا قلت إله؟؟؟؟
    أنا قلت ليس بإله
    و أكرر ليس ليس ليس
    إنه مجرد خالق
    خلق الكون و مات



    وكيف يكون إله ينتحر أو يموت فمن إذن يميت
    _________________________________________________________
    مات لأنه من مميزاته الموت مثلما أن الله الإسلامي من مميزاته الرحمة
    و بعدين لو الخالق زهج و عايز ينتحر ماذا سيمنعه؟؟
    له مطلق الحرية


    هذا الفرض يصبح ما نتكلم عليه إله أصلا ؟؟ فهذا الفرض عقلاً ومنطقياً غير مقبول ..
    ________________________________________________________
    أجل إنه ليس إله
    و نحن لا نبحث عن إله
    نحن نبحث عن أصل الكون
    و نتحدث عن الخالق وليس الإله

    و الفرض مقبول عقلاً و منطقاً
    و هاهو ذا لا يزال قائماً


    تحياتي
    August 26, 2009 at 4:51pm · Delete Post

  • Hema Yusuf سوف ارد الان رد سريع لضيق الوقت ولنا حديث آخر باستقاضة ان شاء الله ..

    اولا : من رأيي ومن منظور منطقي بحت أيا كان هذا الكائن الذي خلق الكون فطبيعي جدا ان يكون قادر على كل شيء .. فهو إذن يستحق العبادة مهما كان .. وكونه انتحر او لا او انه يموت فإن الموت ليس ميزة لأي أحد .. وليس هذا الكائن بهذه السذاجة لكي يخلق خلق ثم يتركهم وشأنهم .. واقول انه ليس بهذه السذاجة لأنه لو كان ساذجا لما كنت أنت تفكرين بعقلك .. فهو طالما وهب الانسان بهذا العقل الراجخ فيكف يكون عقله هو ؟؟

    مؤكد انه شيء فوق العبقرية شيء لا يمكن تصور مستوى علمه ولا تفكيره ..

    وبالنسبة للخراب الذي يلحق بالكون فأقول : هذا ليس بخراب , وإنما أسميه توازن .. فأنت تجدين أن هناك الخير والشر .. والانسان يولد ويموت .. تخيلي لو انه لو كان الانسان لا يموت ويولد فقط .. او العكس يموت ولا يولد .. او انه لا يولد ولا يموت .. فكيف سيكون الوضع ؟؟ هذا ميزان لا يسيره بهذا الامر الا قادر على ذلك .. ولما كان هذا الاله او الكائن قد وهبنا الحياة فلماذا لا نعبده ؟؟ لماذا لا نطلب منه المزيد من الرزق ونطلب منه ان يطيل اعمارنا ونطلب منه ان يرزقنا بالابناء و و و ؟؟
    لابد ان الخالق موجود وليس منتحرا وليس بمكان اخر سوى انه فعلا موجود معنا ويراقبنا ..
    وبالنسبة للخراب ايضا فإن الخراب الحقيقي هو ما يكون بنهاية الارض .. والخراب انما هو بإرادة هذا الخالق .. من المؤكد هذا لانه لو لم يكن يعلم ان هذا البركان سينفجر في ذلك الوقت او ان الزلزال سيدمر هذه القرية .. فكيف من الاساس قد جعل الارض دور بدقه متناهية حول الشمس .. وكيف قدر قانون الجاذبية بهذا القدر ؟؟ لو ان قانون الجاذبية كان اقوى او كان أضعف فماذا سيكون الوضع ؟؟
    فإن السمك يأكل بعضه والأسد يأكل الغزال والتمساح يأكل اللحوم الحية أيا كانت لماذا ؟؟ لأن هذا اولا يساعد على توازن الحياة فلو ان السمك لم يأكل بعضه لوجدنا السمك على الشواطئ من شدة تكدسه في الماء .. ولكي يرزق هذا السمك الكبير الذي ليس له طعام سوى السمك الاضعف منه ..

    وثانيا لأن هذا هو الفرق بين الانسان والحيوان ..
    هناك آية في القرآن تقول (ولقد كرمنا بني آدم) فكيف كان تكريم بني آدم أو البشر او الانسان ؟؟ انه بالعقل والحكمة ..
    وفي أن لهم قيم مخصوصة يجب ان يلتزموا بها ليكونوا مكرمين على الخلائق الأخرى ..
    فمثلا لو الانسان أكل الانسان ماذا سيحدث ؟؟ (أيحب احدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه) ؟؟ فما الفرق بين الانسان والحيوان ؟؟ الاجابة ستكون منك انت على هذا السؤال ..


    بالنسبة للمسلمين فقد عرفوا أنه (فأينما تولوا فثم وجه الله) فيعبدونه على هذه الحاله .. صحيح ان لهم قبلة يتعبدون اليها بطريقة مخصوصة ولكن اذا اردت ان تسجد لله شكر مثلا فاسجد الى اي جهة تشاء ..

    والخالق اذا "زهق" لأفنانا من الاساس .. ولكان هذا ليس بخالق اصلا !! فكيف يخلق كل هذا الخلق العظيم ثم ينتحر لأنه لا يجد ما يفعله أكثر من هذا ؟؟ مؤكد من خلق هذا الكون العظيم أنه له ألف الف شيء ليفعله .. واذا انتحر فإن هذا سيكون من صفات البشر فنرجع الى نقطة انه ربما يكون بشر او حضارة متطورة .. والكلام سيطول بنا في هذا المقام فهو نفس الكلام السابق في هذه النقطة ..

    وأكرر انه يلزم انك إن تركت شيئا فإنه سيخرب نهائيا فلو ان هذا الخالق ترك السماء مثلا بدون ان يجعلها مرفوعة على الارض لوقعت على البشر .. او انه لو ان الارض تزحزحت قليلا عن الشمس لخرجت من المجرة .. فالذي خلق الكون هذا خلق هذه المجرة لابد انه خلق كل شيء من المجرة الى الذرة .. ولابد انه يقوم على امر هذه المخلوقات كما اي شيء في الدنيا .. لو أنك صنعتي اي شيء لابد انك ستستعمليه واذا لم تستعمليه سترميه ..
    واكرر بأنه ليس ما يحدث في الدنيا هذا خراب وانما هذا من حكمة الخالق ان يجعل هذه البراكين لسبب ما ربما نعرفه او الزلازل ربما لشيء نعرفه أيضا ..
    إنما الخراب الحقيقي هو انه (يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب) فالرابط الذي كتبتيه لي من موسوعة ويكيبيديا يقول رأي الاسلام في شأن تكوين الكون ..

    اعتذر لك لعدم ترتيب الكلام ولكن اليوم كان شاق حقا وأكتب اليك الان من على فراش النوم فأرجوا المعذرة ..

    وللحديث بقية .. ولكي خالص التحية والتقدير ..
    August 27, 2009 at 12:42am · Report

  • Mohammed Abdel Meged nazar@
    اراك في بداية الكلام قلت بأستحالة صحه النظرية وفي ختام كلامك تفترض اثباتها ؟ النظرية فاشلة منذ سنين كما تقول ام هي ممكن ان تكون صحيحة والمشكلة لديك في القوة التي سببت الانفجار؟؟
    المشكلة يا صديقي انا تحدث من جانب علمي كما طلب صاحب الموضوع وانت تتحدث من جانب كهنوتي او عقائدي
    __________________________
    افتكر ان ده كلام علمى ولا عشان هو مش عاجبك
    وعشان كده انا مدى الاحتماليين
    احتمال فشل النظريه بسبب الاسباب اللى قولتها
    واحتمال حتى لو نجحت لنظريه هنرجع نبحث عن القوه الكبيره اللى احدثت الانفجار
    ____________________________________
    -_________________________________-
    اكرر رجائي ان تقرأ ملخص النظرية صديقي المحترم
    ____________________
    على فكره انا دارس النظريه دى من ايام ثانويه عامه ودرست معاها القنبله النوويه والهيدروجنيه وحياه اينشتين نفسه وكلامه عن الابعاد الاخرى
    وحياه نيوتن وابحاثه مع كثير من العلماء اللى بحبهم جدااا عشان كده
    بكررها لتالت مره فيه فرق بين سرعه المنتظمه الثابته فى قانون نيوتن والنظريه النسبيه لاينشتين
    ولو حضرتك غير مقتنع باطلب من حضرتك تكتبلنا ملخص النظريه وليه جمعت بين النظريتين
    انا عارف انى باتعب حضرتك بس انتا ادها وادود يابطل
    ___________________________________--
    ________________________________
    وبالنسبه لكلامى عن موت الانسان وتحلله فى التربه وامتصاص التربه الماء وتحويله لسماد للارض افتكر ده كلام علمى
    ممكن قولت كده عشان ملوش دعوه بفيزيا الكون بس ليه دعوه بعلم الجولوجيا والزراعه والاحياء ولا ده مش علم
    August 27, 2009 at 2:18am · Report

  • Mohammed Abdel Meged بالنسبه لنظريه الدارونيه
    نفترض يعم الشبه 100 فى الميه انا هاريحك خالص
    طيب وبعديين
    هنرجع برضه من البدايه
    مين اللى خلق القرد الاول
    كمان ليه القرود مانقرضتش وبئه الانسان لوحده
    وفين الكائن الوسيط بين القرد والانسان
    اشمعنى هو اللى انقرض
    ________________________________
    كمان انا شايفك بتعتبر نظريه حقائق علميه ثابته
    وبتقول اكتشافات علميه حديثه تؤكدها
    ياريت تتكلم بطريقه حياديه اكتر
    خلى بالك انها لسه ولا زالت نظريه وغير مؤكده
    ولما تتاكد انا هاعرف مش تقلق
    انا ليا اصحاب كتير بيهتموا بالحاجات دى وبيطلعونى اول بااول
    وانا باقولك حتى لو اتاكدت هنرجع للبدايه
    وهيا ايه القوه الكبيره اللى سببت الانفجار
    _______________
    وانا بكلمك بالعلم ياعزيزى مش الموضوع ايمان وعقيده
    باكلمك بالنظريات والاسباب العلميه
    ولو باكلمك بالعقيده لاختلف كلامى
    لانى وقتها ساقول لك ان ربنا خلق السموات والارض ف سته ايام
    وخلق ادم من طين ونفخ فيه الروح وبعدها خلق حواء واسكنهما الارض
    هذه هيا العقيده لانه مدام انتا مؤمن بالله فكل ماموجود بالقراءن حقائق علميه ثابته ومؤكده فانه كلام الله عز وجل
    اتمنى تكون شوفت الفرق ايه
    وتحياتى لك
    August 27, 2009 at 2:31am · Report

  • Post Deleted
    August 27, 2009 at 2:42am

  • Mohammed Abdel Meged اولا عندما نتكلم عن العقيده بنرجع للمصدر الاول للشريعه الاسلاميه
    وهو القراءن الكريم
    وهذا ليس تقليل من قدر السنه
    ولكن لخطوره مواضيع العقيده والايمان بالله والتوحيد بيه
    فالخلافات فيها ترجع للمصدر الاول للشريعه الاسلاميه وهو القراءن
    وعندما تنتهى مشكله العقيده
    نبدء نذهب للسنه لنرى تعاليم الاسلام فى قدوه الرسول عليه الصلاه والسلام
    مع العلم انه هناك احاديث كثيره غير صحيحه ووضعها بعض الكذابون وبعض الشيعه والصقوها بالصحابه رضوان الله عليهم
    __________________
    كلامى هذا فى مصلحتك عشان تقدر تجيب معلومات صحيحه تماما
    ثانيا حتى لا يشكك البعض فى كلامك
    فلن يشكك احد فى كلام القراءن ويقول لك انه غير موجود
    كمان فى الاحاديث بتجيب اتروى عن مين عن مين وعن مين
    وبتجيب كمان الكتاب الذى ذكر فيه وكمان الصفحه
    لكى تسهل على من يبحث معاك ان يجد الصفحه والحديث فى الكتاب ليتااكد
    __________________
    بالنسبه للحديث فانه حديث عادى
    وبالنسبه للقراءن اخبرنا الله عز وجل انه خلق السموات والارض فى سته ايام
    والكلام هنا بسيط انا مش عارف ايه اللى مزعلك
    هاجيبلك مثال صغير
    لعبه على الكمبيوتر اسمها اصنع عالم
    وفيها طفل صغير بواسطه كمبيوتر بيصبنع العالم ويضع الشجر ويضع البحار ويضع الصحراء والجبال
    فبواسطه كمبيوتر صنع طفل صغير بشرى عالم داخل الكمبيوتر
    اليس باله خالق البشر يستطيع ان يخلق هذا العالم بكل بساطه
    ولا هو لازم انفجار عشان العالم يتعمل
    وتصحيح لكلامك فيه فرق بين العرب والمسلمين
    المسلمين هما اللى ذكروا فى القراءن خير ام اخرجت للناس
    ربنا جعلنا خير امه اخرجت للناس
    نامر بالمعروف وننهى عن المنكر
    ولو مش عاجبك دى حريه شخصيه ليك بس متحرفش الكلام
    August 27, 2009 at 2:52am · Report

  • Mohammed Abdel Meged هل من "العلمية" انك تؤيد الرأي ونقيضه في بحثك؟؟ في اي اتجاه ستتجه ابحاثك ؟؟
    اولا الابحاث العلميه يجب دراسه جميع الاحتمالات
    ام بالنسبه لاى اتجاه ابحاثى
    فيكون اتجاه نحو تجارب لاثبات او فشل النظريه
    فاذا فشلت فسابحث عن نظريه اخرى
    فاذا نجحت فساذهب الى ايجاد حل اخر لسؤال اخر وهو من احدث الانفجار
    مع العلم ان بعد التجربه سيكون الانسان هوالذى احدث الانفجار التجربه
    اذا فمن الذى احدث الانفجار الكبير
    ________________________________----
    لن اكتب لك اي ملخص نظرية بعد ان اثبتت لي مرات متكررة رفضك لقراءة الرابط الذي وفرته
    _______عزيزى نظار افتكر انى لما ذكرت قانون نيوتن قولت ايه علاقته بالنظريه
    وقولت انه مينفعش يحصل عشوائى وعشان تكون فيه حاجه ثابته او تسير بسرعه منتظمه مينفعش انى اعمل بيها تغيرر الا بقوه خارجيه
    مينفعش من نفسها تتغير
    اما انتا فلم تقل لى ماعلاقه نظريه النسبيه بقانون نيوتن
    مع العلم انى لم ادخل لقراءه الرابط لسبيبين اولا لضيق ذات الوقت فساحتاج لكثير من ترجمه بعض الكلمات وثانيا لانى دارس هذه النظريه جيدا كما ذكرت فلا احتاج لقراءه ملخص لها
    ولذلك طلبت منك ان تشرح لنا العلاقه بين قانون نيوتن للسرعه الثابته او المنتظمه وبين النظريه النسبيه لاينشتين
    بس متاسف كلمه لن اشرخ لك اى ملخص تبين انه فعلا لا يوجد علاقه
    ولو عايز تنهى الحوار مفيش اى مشاكل دى حريه شخصيه فى اى وقت ليك وليا برضه فى نفس الوقت
    ومع تحياتى
    August 27, 2009 at 3:05am · Report

  • Mohammed Abdel Meged عزيزتى برونيا@
    و من أين لك هذه ال"طبعاً" يا عزيزي؟
    من الرواية التوراتية يتضح أن هذا الرجل كان هو الإله فعلاً
    ____________________________
    من هذا الموقع الذى اانتى بنفسك اعطيته لى
    وجدت صوره فى اعلى اليمين وفيها رجل يتصارع مع رجل بجناحين
    ومكتوب تحتها
    Jacob Wrestling with the Angel
    يعنى يعقوب يتصارع مع الملاك
    وليس الاله
    وهذا فى عقيدتهم ان هذا الرجل هو الملاك
    وانا فى راى ان كلمه رجل جاءت عامه
    فمكن ان يكون انسان عادى وممكن ان يكون الشيطان وممكن ان يكون ملاك مع عدم احتمال الاخيره بالنسبه لى ففى عقيدتى الملائكه لن تحارب نبى ورجل صالح مثل سيدنا يعقوب
    اما بالنسبه لطبعا مش الاله اللى قولتها
    لانه استحاله اله وخلق البشر وخلق الكون ده كله يصارع بشرى
    ده الرياح فى ملكه والزلازل والرعد والبراكين وجنود الملائكه
    هينزل عشان يصارع بشر
    والبشر ده سيدنا يعقوب النبى الصالح
    يعنى استحاله االعقل يصدق حاجه زى دى ولو حتى يفكر فيها
    شوفتى بئه ان فهم الايات غلط ممكن يعمل ايه ويخلى ناخد معلومات غلط
    نفس ده بيحصل فى ايات القراءن الكريمه
    تكون الايه صحيحه وواضحه ويروح يفسرها تفسير تانى عشان يطلعها غلط
    ولو انتظر وسال على تفسيرها الصح كان هيفهم وهيعرف ان الله حق
    http://en.wikipedia.org/wiki/Israel_%28Bible%29#Journey_back_to_Canaan
    ___________________________________________________
    _____________________====================
    ناتى لكلامك على تناقضات وخلق البشر
    فالله خلق الانسان ليعمر الارض وكما قال الله للملائكه انى جاعل فى الارض خليفا
    لنعبد الله ونشكره على نعمه الحياه
    وعندما خلق الله سيدنا ادم ونفخ فيه من روحه عاش ادم ف الجنه
    ولكنه كان وحيدا مع احتمال وجود كائنات اخرى ولكنه كان وحيدا فليس انسان من جنسه اخر يعيش معه
    فخلق الله حواء
    ويعيشا معا
    ولكن لكى يستحقوا العيش فى الجنه النعيم والخلود هما واولادهم يجب ان يعيشو فى الارض لكى يتعلموا
    August 27, 2009 at 3:29am · Report

  • Mohammed Abdel Meged لكى يتعلموا الحياه واالخير وكيفيه العيش
    ويصفوا نفسوهم من الشر
    لكى يرتقوا ليعيشوا فى الجنه
    فهو كامتحان صغير يؤهلك للتخرج من الكليه
    اسمها كليه الحياه
    وحسب مجموعك ستتخرج الى المكان المناسب
    كلا بحسب عمله فى الدنيا
    فمن يصل الى جنه الفردوس الاعلى
    ومن يصل للجنه
    ومن يكون فى الجحيم
    ومن يكون فى اسفل الدرك الاسفل من النار مع الشياطين
    وهذا العدل الذى يتصف به الله عز وجل
    ولا عايزه ربنا يساوى الطيبين بالمجرمين
    ونرى رحمه الله فى انه يبعث رسل ليبلغوا رسالته ويهدوا الناس الى الخير
    وينزل تشريعات ونصائح ليمشى عليها الانسان
    ويحاسب االحسنه بعشره امثالها
    ويحاسب السيئه بمثلها فقط
    يتوب على الذين يستغفرون الله ولا يعودون للمعصيه مهما فعلوواا
    لمجرد علمهم وتوبتهم وندمهم على مافعلوا
    يدبر للعبد كل الامور الحسنه له
    فحتى العبد الكافر العاصى له يعطيه فى الدنيا خير كثير ويمتعه فى الدنيا وماله فى الاخره من نعيم
    ويسامح الله فى حقه
    فلو فعل العبد شىء فى حقه وتاب واستغفر الله يتوب الله عليه ويسامحه
    ولكن اذا ظلم عبد اخر فلا يسامحه ابدا ويعطى للحق للعبد الاخر ان ياخذ منه القصاص فهذا هو العدل فهو لا يسامح مايرتكب فى حق عباده
    ولكن ماحدث فى حقه يسامح فيه ويغفر لمن تاب له
    الله يقول لنا اعملوا الخير
    قابل عدوك بالحسنه
    لا تقتل ولا تزنى ولا تكدب لا تغش ولا تحقد ولا تكره
    طاعه الوالديين والاحسان لهم عند الكبر وصله الرحم
    التبرع للفقراء واعتبار لهم حق فى اموالى واليتامى والمساكين وابن السبيل
    اما فى ان الله غير محتاج للبشر
    فهو فى اى وقت يقدر ان يخلق قوما اخرين
    او يخلق اى كائن اخر
    يخلق مايشاء
    وهذا معنى الايات
    فيقول انا بانزل الرسل عشان ليك ومصلحتك
    ليس لاجل الله
    فهو يستطيع خلق قوما اخرين
    August 27, 2009 at 3:45am · Report

  • Mohammed Abdel Meged بالنسبه للهديه الصغيره فالرد عليها بسيط
    بس انتى لو تصبرى بس وتتعلمى وتعرفى بكل حياديه وبدون كره او تعصب
    والرد هو
    بسم الله الرحمن الرحيم
    فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجاً يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الشورى11
    _____________
    أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ }المجادلة7
    ___________
    والمعنى هنا فى اول ايه ان الله عز وجل ليس كمثله شء فى الارض
    فلا تشبهيه باى شىء فى الارض
    ولا تحكمى قوانين البشر بقوانين الاله
    وفى الايه الثانيه يبين الله ان مع كل انسان
    وفى السابق قولت لك ان الله نفخ فى الطين بعد ان خلق سيدنا ادم من طين ليعطيه روح ليبدء العيش
    فالروح هنا من الله عز وجل
    اى بنا شىء دائما يذكرنا بالله
    وهو روحنا
    والله اعلم ماهيا هذه الروح وكيف هيااا
    ________________
    اما بالنسبه للمسيحين الحق فهم قليلون جدا وذالك لسبب بسيط جدا
    ان منهم من كان يؤمن بالمسيحيه الحق وان سيدنا عيسى نبى الله ورسوله
    عندما علم بسيدنا محمد عليه الصلاه والسلام
    اااامن به لان ما جعل المسحين يستنكرون الايمان بسيدنا محمد
    هو انه قال لهم الحقيقه وان سيدنا عيسى ليس اله وليس ابن لاله
    وان الله واحد احد ليس له صاحبه ولا ولد
    اما بالنسبه لليهود
    فرايت واحدا من اليهود على حق
    وكان من المناهضين لدوله اسرائيل وكان من علماء واحبار اليهود
    وتكلم عن اليهوديه وان الله لم يجعل لليهود ارض وانهم يجب طاعه الله فى ذالك
    وان اسرائيل دوله تغضب الرب
    وقال ان اسرائيل ليست يهوديه بل حركه حركه صهيونيه
    وقال انه يهودى وليس صهيونى وهذا هو شعاره
    وتكلم عن التوراه وعن الدين وكان كلامه كله يطابق الشريعه الاسلاميه
    وقصص القراءن عن اليهود
    وكان يهوديا ابااا عن جد
    واسمه علنى امام الجميع ومكان معيشته وشكله وكل شىء عنه
    فى برنامج عام يراه اكثر من ملاييين
    حتى لا يقوله احد انه مسلم متخفى
    ________________
    ااما بالنسبه عن اللغه فانا برضه قولتلك دى ثقافات شعوب
    ومثال صغير برضه مصر اسمها بالعربى مصر واسمها بالانجليزى مش مصر اسمها ايجيبت
    _____________________
    وبالنسبه لكلامك عن تناقض اسماء الله الحسنى
    فهو ليس تناقض
    ولكن طبعا احدا من الذين يردون تشويه الحقيقه فسره تفسيرا خاطئا ليبين انه خطا
    واذا كان فيه تناقض فاخبرينى اين التناقض واشرحى لي
    وان شاء الله اقدر اوضحهالك عزيزتى برونيا
    وليكى تحياتى
    August 27, 2009 at 4:08am · Report

  • Hema Yusuf و كذلك الفرض بأن الكون هو في ذاته كيان عاقل أوجد/وجد نفسه بنفسه و يسير نفسه و المخلوقات الأخرى
    -----------------------------------
    (هل يوجد كيان عاقل غير الإنسان ؟؟ فلنفترض أن هذا الفرض صحيح ولكن فلنفكر فيه قليلا .. مادام أن الكيان العاقل يسير نفسه والمخلوقات الأخرى فهذا سيتشبه بالإنسان .. فالانسان أيضا هو كائن عاقل ويسير نفسه بنفسه ولكنه لا يستطيع أن يشفي نفسه إذا مرض مثلا ؟؟ وكيف يشغل الإنسان بنفسه جهازه التنفسي ؟ أو جهازه الهضمي أو السمعي أو البصري أو أو
    دعينا من الإنسان ولنتحدث عن الكون .. مادام أن الكون كيان عاقل يسير نفسه بنفسه ويرزق المخلوقات التي أوجدها بنفسه في الأرض ويجعل الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس والقمر يدور حول الأرض والكواكب والنجوم و و و .. فإذن هذا الكون أيضا له قوة يستطيع أن يعمل بها كل هذه الأعمال فمن أين له هذه القوة ؟ ومن أين يأتي بالطاقة التي يعمل بها .. نحن إذن درنا في حلقة مفرغة وهذا الفرض يذكرنا بالفرض الثاني أيضا ولكن بدلا من أن نسميها بالطبيعة فلنسميها بالكون إذن ..
    August 27, 2009 at 8:01am · Report

  • Hema Yusuf و كذلك الفرض المهم جداً بأن هناك طريقة أخرى غير هذه الطرق المذكورة نشأ بها الكون و لكننا لا نعرفها إلى الآن و يتوقع أن تكشف عنها البحوث العلمية مستقبلاً
    اسمحيلي أن أذكر هنا ما جال بخاطري عندما قرأت هذه الفقرة وهو آيات من القرآن الكريم ..
    قال تعالى : {فَهَلْ يَنتَظِرُونَ إِلاَّ مِثْلَ أَيَّامِ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِهِمْ قُلْ فَانتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ }يونس102
    وقال : {وَيَقُولُونَ لَوْلاَ أُنزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلّهِ فَانْتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ }يونس20
    وقال أيضا : {قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤكُم مَّا نَزَّلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ فَانتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ }الأعراف71
    فها نحن ننتظر مع أنني قد عرفت من الكتب ما أنا مؤمن به فعلا ..
    يمكن ان يكون كلام غير علمي ولا تعترفين به ولكن هذه هي العقيدة ومادام انني صدقت بأنها حق فأصدق ما هو حق بها ..

    ولكن الى أن يأتي ذلك الوقت الذي يأتي فيه من يدلنا انه مثلا ليس هناك أحد نعبده أو ان هناك من يقول أن هناك فعلا خالق عظيم لهذا الكون وهو اله المسلمين او اله المسيحيين او اله المجوس حتى .. هل سنضع أيدينا على خدودنا ننتظر ام يجب علينا ان نفعل شيء ؟؟
    August 27, 2009 at 8:13am · Report

  • Hema Yusuf و هناك أيضاً الفرض بأن مادة الكون و طاقته أزليتان و كانتا مكثفتين في مفردة كما في نظرية البيغ بانغ
    http://en.wikipedia.org/wiki/Big_bang_theory
    أدى وجود الطاقة إلى انفجار المفردة و تكون الزمان و المكان و بدأ الكون
    تناقشنا في هذا الفرض سابقاً في هذا الموضوع
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=8582
    _________________________________

    يقول كاتب الموضوع السابق (هل البيضة من الدجاجة أو الدجاجة من البيضة ؟) وحتما مما لا شك فيه أن البيضة هي التي من الدجاجة لأن البيضة تعتبر رحم الدجاجة فلو شبهناها بالإنسان سنقول أن الرحم من المرأة ..
    وهذا الفرض غير صحيح علميا .. لماذا؟ لأن طاقات النجوم تشير إلى عدم أزلية الكون .. إن ذرات هذه النجوم أو الشموس تتحطم قلوبها المستعرة بحرارة تقدر بعشرات الملايين من الدرجات , ونتيجة لهذا التحطم الهائل والمستمر تتولد طاقات النجوم وهي طاقات لا مثيل لها وكما هو معلوم فإن الذرة عندما تتحطم تفقد جزءا من كتلتها حيث يتحول هذا الجزء إلى طاقة , ومعنى هذا أن كل يوم يمر على أي نجم أو شمس يعني فقدان جزء من طاقته ..

    فلو أن النجوم أزلية قديمة فهل يمكن أ، تكون في وضعها الحالي ؟ أو أنها تكون قد استنفدت وانتهى امرها والأزل ما هو الأزل ؟؟

    نتخيل اننا نكتب رقم 1 في نقطة ما على محيط الكرة الارضية ثم نضع أمامه أصفارا تمتد منه إلى أن تصل إليه فماذا يكون هذا الرقم الذي يمثل زمنا يقدر بالسنين ؟؟

    رقم هائل طبعا .. إلا انه لا يزال يمثل جزءا كالصفر أو هو اقرب إلى اللا نهاية أو الابداية .. لأن أي رقم مهما كان يقسم على مالا نهاية فخارج القسمة (الصفر)
    فالأزل شيء رهيب لا يمكن تصوره .. وتثبت كل الظواهر استحالة أن المادة قديمة وأزلية كظاهرة طاقات النجوم التي تحدثنا عنها آنفا ..
    وما قرأته في الرابط الذي لصقتيه من موسوعة ويكيبيديا فما تكلمنا فيه عن المادة والذرة والطاقة والبروتون يلغي هذه النظرية !! إذ أن تصور أزلية الكون مستحيلة فإن إشعاع واحد على مدى الأزل كاف وحده لاستنفاد طاقة الكون .. واذا افترضنا أن الكون كله كان في الأصل طاقة تحولت إلى مادة وهي الآن مادة تتحول إلى طاقة ومن ثم يكون مادة وهكذا .. فهذا غير صحيح .. لأن الطاقة كطاقة إنما تظهر إذا وجدت مادة ما تقوم بها .. فالطاقة تحتاج إلى ذات وبدون ذات تكون أشبه بالعدم .. فإن شعاع الشمس مثلا عندما يصادف الأرض تأخذ ذراتها حرارته ومن ثم تصبح هذه الذرات مشحونه بالطاقة الحرارية ولكن أن لم يصادف هذا الشعاع مادة فهو لا يتحول ابدا إلى طاقة ..


    ولو كان غير صحيح هذا الفرض فهذا يثبت أنه فعلا هناك خالق لهذا الكون وهناك دراسة تثبت أن ما جاء في القرآن صحيح من تحديد عمر الكون..
    في هذا الرابط
    http://forum.merkaz.net/t40480.html
    August 27, 2009 at 8:20am · Report

  • Hema Yusuf و أحب أن أنبهك فقط أنه في العلم لا تنشأ نظرية على انقاض أخرى
    بل كل نظرية تتطلب اثباتا ً لنفسها منفصلاً عن النظريات الأخرى

    طبعا هذا الكلام صحيح وأشكرك على التنبيه ..

    -----------------------------------------------------------

    و عدم معرفة البعض بالإجابة لا يعني أن إجابة الآخرين صحيحة تلقائياً

    يعني لو سألنا طالبين كم حاصل جمع واحد زائد اثنين
    و قال الأول لا أدري
    و قال الثاني سبعة
    فإن عدم معرفة الأول بالإجابة لا يعني أن الثاني ستكون إجابته صحيحة حتماً
    _____________________________________

    نعم صحيح ولكنك أيضا قلت (و عدم معرفة البعض بالإجابة لا يعني أن إجابة الآخرين صحيحة) فلو افترضنا هنا أن البعض لا يعرف والبعض الآخر لا يقول الإجابة الصحيحة فمن إذن على الهدى وعلى الطريق الصحيح ؟؟ من سيقول أن حاصل الجمع سيساوي ثلاثة إلا لو أتى واحد نثق في قدراته التي تفوق البعض الذي لا يعرف والاخرين الذين يقولون الإجابة الخاطئة ؟؟
    فلو طبقنا هذه النطرية على الدين فإن البعض لا يدري من الذي خلق الكون والبعض الآخر يدينون بغير دين الحق .. فلنبحث معا على الحق وعلى الإله الحق الذي خلق الكون ويرزقنا ووهبنا الحياة ومقوماتها ..

    ------------------------------------------------------

    إنك لو فندت كل هذه النظريات ما عدا واحدة (نظرية الخالق مثلاً) فهذا لا يعني بأن هذه النظرية صحيحة إلى أن تقوم بإثباتها هي ذاتها باستخدام الأدلة والبراهين
    خصوصاً لو كانت من ذلك النوع الهلامي الذي لا توجد وسائل محددة لنقضها (أدلة النقض واحدة من أهم مميزات النظرية العلمية)
    _______________________________________

    ما هذه النظريات ؟؟ لعلك تقصدين الفروض !! عفوا لا أفهم ولكن إذا كنت ما فهمته صحيحا وأنك تتكلمين عن نظريات الفروض فلنحسبها سويا ولكن يجب أو توضحي لي معنى كلامك عن ادلة النقض ..
    والموضوع ليس هلامي ولا غير بائن .. نحن الآن نعيش على سطح كرة أرضية مناخه يتيح لنا أن نحيا عليه وعندما نزرع نحصل على الطعام والدواء والملبس والمسكن ونحصل على الماء التي لا نستطيع العيش بدونها من الانهار وهي أيضا متوفرة .. ونعيش على كون لا يمكن أن يكون بمحض الصدفة جاء كما سنتكلم عن هذا في الفرض الثالث ولا يمكن أن يكون كل ما نحن فيه من نعم وما فينا من أجهزة داخل اجسامنا بدون أن يعطينا احد اياها , فكيف أتيت إلى هذا الكرسي الذي تجلسين عليه وكيف أتى هذا الكرسي لهذا المكان ومن الذي وضع الطعام على طاولة الطعام ؟؟ أليس لكل فعل فاعل ؟؟ فمادام أن هناك فعل لابد له من فاعل ولابد من مفعول به ..

    أشكرك على صبرك :)

    ---------------------------------------------------------
    في حال لم نجد اثبات على احدى النظريات تظل الجميع فرضيات بانتظار الحل الصحيح و على درجات من الاحتمالية تتفاوت بحجم و قوة الأدلة المتوافرة حاليا ًعلى كل منها
    ________________________

    الاثبات ما قلناه آنفا والأدلة شرحناها وهي موجودة نلمسها ونراها
    وبالنسبة لي فقط قلتها من قبل في الثلاث آيات قرآنية فأنا منتظر معكم ..

    ----------------------------------------------------------------
    و تنبيه آخر على أن نقص المعرفة بالنسبة لمجال معين لا يعني خطأ هذا المجال كله
    فيجب أن يكون النقض مباشراً و في قلب النظرية و ليس من نوع "ولكنكم إلى الآن لا تعرفون ماذا أو كيف أو متى إلخ"
    _________________________

    أسف ارجوا توضيح هذه النقطة ..
    August 27, 2009 at 8:23am · Report

  • Hema Yusuf عزيزتي برونيا أشكرك فعلا على حوارك الهادئ الذي قلما أجده في هذه الحوارات لكي مني خالص الاحترام والتقدير ..
    فقط أحببت أن أشكرك على هذا ..
    وحديثنا مستمر بأهداف العلم ومعرفة المزيد ..

    أشكرك حقا ..
    August 27, 2009 at 8:35am · Report

  • Post Deleted
    August 27, 2009 at 1:36pm

  • Mohammed Abdel Meged اولا انتا حاول تقرا التعليق الاول قبل ماتعلق عليه
    مال بان الارض خلقت فى سته ايام
    ومال بان الانفجار حصل قبل اكثر من 13 مليار سنه
    مال دى بدى
    انا مش باتكلم عن تاريخ الكره الارضيه
    انا بتكلم عن الوقت الذى خلق فيه الله الارض
    ____________________________
    ثانيا ترتيب ايه وخطا ايه وعناد ايه
    كمان انتا ذكرت حديث من السنه وليس القراءن الكريم
    ولا انتا مش عارف تفرق بين القراءن والاحاديث
    كمان شكلك انتا مش قرات تعليقى كاملااااا
    نرفض العلم ايه واحنا بندعى قل ربى زدنى علما فى معظم دعائنا
    وامرنا الرسول بطلب العلم ولو فى الصين
    وتاتى معظم ايات القراءن للعقل وتقول له افلا تعقل افلا ترى افلا تسمع
    ______________
    كمان مجرد نظريه ليها انصار وليها معارضون لسه انصارها بيحاولوا يعملوا ليها تجارب عشان يثبتوها
    اصبحت حقيقه علميه مثبته
    عزيزى احمد اطلب منك الحياديه وتناول النظريه بانها نظريه ليها مناصرون ومعارضون
    ___________
    يااستاذ احمد ركز فى كلامك حتى يكون منطقى
    كما ان النظزيه لا تخالف القراءن فى شىء
    كما بينت لنظار فى مناقاشتى معه
    بانك ستسال من هو الذى احدث الانفجار
    ويجب ان يكون قوه عظيمه فمن يكون غير الاله
    وهذا ايضا اذا اثبتت االنظريه صدقها
    فالنظريه ماتزال ليست مثبته وليست حقيقه علميه
    واكررها ثانى مره النظريه ليس حقيقه علميه
    August 27, 2009 at 3:15pm · Report

  • Post Deleted
    August 27, 2009 at 5:41pm

  • Mohammed Abdel Meged خلى بالك انهم برضه لسه نظريات وليها علماء انصار وليها علماء معارضون
    وانتا برضه لسه بتعتبرهم حقائق علميه وفرحان بيهم اووى
    وعشان نظزيه علميه تبئى حقيقه علميه يجب ان تكون قامت التجارب بها ونجحت
    يعنى هات قرد كده ولا شمبنزى وحوله بانسان بكل ماتملك به من امكانيات وعلم
    وبرضه لسه التجارب الل اتاجلت اللى بيعملوها عشان نظريه الانفجار
    ____________________________
    ورغم هذه النظرتين حتى لو العلم اثبتهم
    هترجعوا الى البدايه
    وهو ما هى القوه التى سببت الانفجار
    وهو من الذى خلق القرد الاول الذى تحول لانسان
    ___________
    اعلم عزيزى احمد
    ان هذه النظرتين ليست مع الالحاد
    بالعكس انها تؤدى فى النهايه ايضا الى ان هناك قوه عظمى خلقت هذا وفعلت هذا
    فلا تكون من الفرحيين بها
    وبرضه اطالبك بان تفهم جيدا قبل ان تتكلم وترد
    فهذا فى مصلحتك
    August 27, 2009 at 5:59pm · Report

  • Post Deleted
    August 27, 2009 at 6:27pm

  • Hema Yusuf أرجو يكون الحوار أهدى من كدا واعتقد اني طلبت منك قبل كدا بلاش الاسلوب الاستفزازي دا وخليك اهدى من كدا شوية لأن الحوار بقى فيه عصبية أكتر مما ينبغي .. والراجل بيقولك يا استاذ احمد وانت تقول فوقوا من اللي انتو فيه !! أرجوك تناقش بأسلوب أهدى ..
    كما أطلب نفس الطلب من استاذ محمد ارجوك بلاش روح العصبية احنا بنتناقش يا استاذ محمد مش بندعوا للاسلام (إنك لا تهدي من احببت) دا مجرد مناقشات علمية الهدف منها تطوير المعلومات في أذهاننا مش حرب عقيدة هيا داحنا ع الفيس بوك مش في ارض معركة !!
    وانطلاقا من قول الله تعالى اللي انت ذكرته قبل شوية يا استاذ محمد (وقل رب زدنب علما) .. فوالله انا استفدت من منتاقشاتي هنا اكتر من استفادتي من الكتب اللي قرأتها في الاسلام طول حياتي ..

    يا استاذ احمد يا ريت تقرأ الحوار اللي بيدور بيني وبين برونيا اكيد هتستفاد كتير وانت كمان يا استاذ محمد اقرأ الموضوع ..

    وعاوز رأيك يا احمد في الرابط دا :

    http://www.gulf4cars.com/vb/t11292.html

    تحياتي ..
    August 27, 2009 at 8:35pm · Report

  • Post Deleted
    August 27, 2009 at 8:41pm

  • Hema Yusuf مش مهم المصدر العلمي المهم ان نفس الكلام كنتو بتقولوه !!!

    هو مش عمر الكون برضو اكتر من 13 مليار سنة ؟؟

    هو مش نفس الكلام ؟
    August 27, 2009 at 8:49pm · Report

  • Post Deleted
    August 27, 2009 at 8:55pm

  • Post Marked as Irrelevant
    August 27, 2009 at 10:46pm · Show Post

  • Mohamed Shawkey الواضح ان هولا الملحدين مجموعه من المرضى النفسيين وانا لن اتعب نفسى فى الرد عليهم كالذى يحاول ان يرد على الحجر او المجنون
    August 27, 2009 at 10:46pm · Report

  • Hema Yusuf قلتلك يا احمد بلاش الاسلوب الاستفزازي يعني مينفعش تقول عن قرآننا انه هطل ...

    ثانيا انت مفهمتش اصلا الكلام اللي في الرابط اكيد .. يا ريت تفهمه كويس وتخلي عقلك يفهمه كويس .. العقل اللي انت بتنزهه دايما عن اي نقص لما بتقول "سبحان العقل" فبقولك : خلي عقلك يفهمك ..

    سلام
    August 27, 2009 at 11:02pm · Report

  •  

 

Comments

No response to “حوار هادئ ومختصر ... 1”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)