- أم رجل مسلوخة تحية طيبة
من خصائص النفس السليمة ان ترفض تماما ممارسة الجنس مع الاطفال
وحيث اعيش في دولة اوروبية، فمن التجارب المعتادة التي اتعرض لها باستمرار هي السؤال التالي: "الرسول محمد تزوج بالطفلة عائشة في سن السادسة او التاسعة، فكيف توافقين على ذلك؟"
وحينما يكون ردي اننا لا نعلم بالتأكيد ان هذا حدث، وانه لربما كان من نقل الحكاية لم ينقلها بأمانة، فيرد علي السائل بواحد او اكثر من الامثلة التالية:ـ
١- نعم ولكن سن الزواج القانوني في السعودية والسودان مثلا هو سن بلوغ المحيض، وهو احيانا يكون تحت سن العاشرة، والقضاة يحكمون بقانونية الزواج بالاطفال
http://www.cihrs.org/Arabic/NewsSystem/Articles/620
http://en.wikipedia.org/wiki/Marriageable_age
٢- نعم ولكن ذلك يحدث يوميا في كل انحاء العالم الاسلامي باسم الدين وبدون موافقة القانون احيانا
اليكم ايضا بصورة حفل جماعي لشباب حماس في فلسطين، الصورة تكفي الف كلمة. واضح ان البنات لم يبلغن المحيض بعد
http://thelastcrusade.org/wp-content/uploads/2009/08/Wedding-procession.jpg
٣- نعم ولكن الدليل موجود في القرآن والسنة، والآية واضحة ومفسرة كالشمس في تفسير بن كثير كما هو مرفق هنا
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=65&nAya=4
سؤالي هنا: ماذا ينبغى ان يكون ردي؟ الآية القرآنية واضحة ومفسرة ان اللائي لم يحضن لهن عدة - يعني يجوز الدخول بهن! فهل انا اكون بذلك مكذبة للقرآن وخارجة عن الملة اذا رفضت هذه الجزئية؟ اليست هذه جريمة في حق هؤلاء الاطفال؟ اليس هذا انتهاكا صريحا لحقوق الانسان؟
ماذا ينبغى ان يكون ردي على هؤلاء؟
ملحوظة: الشتائم ومقارنتنا بالعصور الوسطى وتلفيق معلومات بلا مصادر عادة لا تقنع السائل.
شكرا للردود المتحضرة الهادئة
- محمد عبد العزيز اهلا
محمد تزوج بالطفلة عائشة في سن السادسة او التاسعة، فكيف توافقين على ذلك؟
============================================
او
السادسه او التاسعه
او 10 او 12
او
اعتقد انه 12
واعتقد ان الدين الجديد وقتها كان يحتاج عائشه فى هذا السن نعم الدين الجديد يحتاج قطعه من الاسفنج النقى ليشرب ويتشرب منه الى اخره انظر لردها عن اخلاقه وقولها انه قرءان يمشى على الارض انظر الى ما كان يحتاجه عامه نساء المسلمين من امور فتوى وغيره اذا لم يرتكب محمد هذه الجريمه انظر الى اى مدى كان علمها الذى علمه لها حبيبى وحبيبها لياتى اليها كل الصحابه كلهم ومن الخلفاء ومنهم من قال راى بالظهر ونزل به قرءان العصر ومنهم الفاروق ومنهم على باب مدينه العلم ومنهم ابوعبيده امين الامه انظر وهم يقفون على بابها ويسالونها فى ما جهلوا من امور دينهم
انظر اليهم وانت تعرف اى جريمه ارتكبها محمد فى حق هذه السيده
12 سنه
ابنه ابى بكر الصديق رجل يتعبد باسمه الى يوم الدين ثانى اثنين عائشه ابنه ابى بكر الصديق صاحب محمد وصديقه وصديييقه لم يشتريها من سوق النخاسه اللى موجود الان على النت فى اكثر الدول الاوروبيه تطور وحداثه
تزوج بها محمد من وجهة نظرى فى هذا السن
لنفهم نحن بعد 1400 سنه ان 80 % واكثر من احاديثنا الصحيحه لرسولنا اخذت عن ابنه ابى بكر عائشه
ومات الرسول وعائشه امراة ناضجه ولم تشتكى او تقول انها توجعت او تالمت او حدث لها اى مكروه تراه فى زواجها من الرسول
من شروط الزواج الاشهار والقبول والرضا من الطرفين
قبول الاسره والمجتمع
ضد الزواج المبكر
ولكن
لكل ظروفه ولكل احتياجاته التى بالتاكيد تختلف من غزة حيث يموت الرجال كل يوم وبالعشرات ويكون الزواج المبكر هو الحل الامثل للبقاء
وممكن يكون الزواج المبكر لاهالى غزة رساله يرسلونها لمن ارادو باننا باقون
وممكن يكون زواج بصحيح مع انى لا اعتقد
زواج الطفله المبكر ام الضياع والانحراف والدعارة واطفال الشوارع
زواج الطفله المبكر ولا وجودها فى بيت فيه زوج ام ممكن يكون طيب وممكن يكون شرس
زواج الطفله المبكر لو انها لابوين شيخين لن يستطيعا ان يقوما بتربيتها او الاحسن انها تخرج تشتغل عليهم
ولكنى لازلت ضد زواج الاطفال المبكر بدون ضروره قهريه
قهريه
ضروريه
خالص احترامى - محمد عبد العزيز يتبع
وارى ان جواز الاسلام لزواج الطفله المبكر
حمايه لها حمايه وتكريم لهذه المخلوقه الرائعه الانثى
حمايه من الزمن وممكن لحد ماتكبر
حمايه من حاجات كتييييير شايف ان الجواز المبكر ليها اعف واحسن من حاجات تانيه
مش معنه كده انهم يجوزا كلهم فى ال 12 لا غلط جدا مافيش عقل مافيش مسئوليه مافيش اختيار
بس ده للعاديه بنت الناس العادييييين
وفى ناس ليهم ظروف اصعب من الموت
واصعب واصعب واصعب
الناس دى
الجواز المبكر لبناتها اكرم
ولا
ايه
شكرا - أم رجل مسلوخة Quote: <<مات الرسول وعائشه امراة ناضجه ولم تشتكى او تقول انها توجعت او تالمت او حدث لها اى مكروه تراه فى زواجها من الرسول
>>
انت تعلم جيدا ان النساء غير مسموح لهن بالشكوى في مجتمعاتنا حتى يومنا هذا. أنا لم اصدق عيناي الحقيقة عندما قرأت هذا التصريح. انت بتتكلم بجد؟
Quote: <<لكل ظروفه ولكل احتياجاته التى بالتاكيد تختلف من غزة حيث يموت الرجال كل يوم وبالعشرات ويكون الزواج المبكر هو الحل الامثل للبقاء>>
كيف يعني؟ عندما يموت الكثير من الرجال فانه من المنطقي ان يكون هناك نقص في عدد الرجال بالنسبة للنساء البالغات - فكيف يكون الحل بالزواج من طفلات غير قادرات حتى على الحمل؟
كلام غريب جدا- متأسفة بس انا الحقيقة مذهولة مما انت كتبته!ا - أم رجل مسلوخة ...... افندم؟
❊ تكريم؟❊
ممارسة الجنس بطفلة يهتك اعضاءها التناسلية والاخراجية وبيجيب عاليها واطيها ويدمر قدرتها على التحكم في البول والبراز الى الابد، يعني تبقى ماشية وريحتها سلس وغواط من على بعد امتار! هذه عاهة مستديمة!!ا
دا غير الصدمة العصبية التي تحدث لها من الألم والتي من توابعها احتقان مزمن في الاعضاء التناسلية يؤدي الى آلام مزمنة و احيانا كثيرة حالة منتشرة مستعصية العلاج اسمها
Vaginismus
http://en.wikipedia.org/wiki/Vaginismus
تجعل البنت كالسد المنيع لا تنجح اي محاولة لممارسة الجنس معها بقية عمرها احيانا
تكريم؟ تكريم الطفل في تعليمه لا افي اجباره على ممارسة الجنس
ممارسة الجنس بطفل دون السادسة عشرة جريمة في الغرب تعاقب بالسجن
لا معلش مش هاقدر اقول للاوروبيين انه تكريم علشان انا كدا ادخل السجن
ممكن من فضلك تقترح حاجة تانية؟
- محمد عبد العزيز انت تعلم جيدا ان النساء غير مسموح لهن بالشكوى في مجتمعاتنا حتى يومنا هذا. أنا لم اصدق عيناي الحقيقة عندما قرأت هذا التصريح. انت بتتكلم بجد؟
==========================================
عزيزتى
طبعا اتكلم جد
عائشه امراة وانت تعرفين مجالس الحريم كل شيء مباح وكل الكلام مباح ولم تقول واحده مما سمعو لعائشه اى شكوى من هذا الموضوع
راوها تشتكى الغيره راوها تشتكى مما تشتكى منه العامه ولم ينقل عنهن انهن سمعوا عائشه تشتكى
قاعدة الستات مالهاش قواعد
وخصوصا بعد مايموت الزوج
انا بتكلم جد طبعا
واؤكد ان تزوجها ولم يشتريها اون لاين كما الان
واوكد انها لم تتاذى وانها عاشت عمرا مديدا بعده ولم تشتكى مرة فى قاعده حريم
مره واحده
ولا نص مره
الزواج من طفلات غير قادرات على الحمل
انا ضده ولست معه على طول الخط
فى الظروف العاديه اكررررر العاديه
ولكل ظروفه
العاديه والقاهرة
وانا ايضا مذهول ممن يدافعون عن عائشه من شيء هى لم تشتكى منه مرة واحده ولا فى قاعدة حريم
مذهول حقيقى
تحياتى - محمد عبد العزيز تكريم
نعم اقصدها واقصد ان اخذ رايك فيها وتاخذى انتى كمان رايهم الاوروبيييين
تكريم
قلت مش فى كل الحالات العاديه
العاديه
تكلمت عن حالات خاصه
ارجو انك تساليهم بيتعملوا معاها ازاى
هذه الحالات الخاصه
وايهم اكرم للانثى ذلك الكائن الرائع
ان تتزوج مبكرا
حتى لو غلط
ولا تنحرف مبكرا
مع انه غلط
الحالات الخاصه اللى قولت عليها هيتمارس معاها هيتمارس
فى الشارع تحت كوبرى من واحد واثنين
وبدل ما يهتك اعضائها التناسليه والاخراجيه ويجيب عليها واطيها
واحد بس اكرم لهذه الحاله الخاصه
ولا العشره اللى نايمين تحت الكوبرى
ضد الزواج المبكر فى الحالات العاديه
ولكن فى حالات خاصه
الزواج المبكر اراه اكرم للانثى من البغاء بفلوس او خوف
مودتى - Alyaa Gad ❷ يا استاذ دار، اذا قلت لخواجة - لا يعترف الا بالبحث العلمي ونتائجه الملموسة - ان التاريخ الاسلامي لم يسجل ان السيدة عائشة أم المؤمنين اشتكت ابدا من اوجاع أو مضاعفات ممارسة الجنس بها كطفلة أثناء اي من جلساتها النسائية منذ ١٥٠٠ سنة، فسيخر صريعا في الحال من الضحك
ارجوك اعفيني من ذكر هذا السبب لأن لدي درجة علمية في الطب من جامعة اجنبية قد يسحبونها مني ويضعوها حيث لا تشرق الشمس بعد ان يتهموني بخيانة قسم الطب
ارجوك اذكر لي اسبابا اكثر اقناعا .. ارجوك
--
عن البوست الذي يليه:ـ
الكائن الرائع ينحرف تحت الكوبري؟
اوروبا الغربية ليس بها اطفال شوارع، والطفل يتمتع بأقصى حالات الحماية. كل من يثبت عليه التحرش بأي طفل يزج به في السجن في اوروبا
فكيف ينحرف الكائن الرائع تحت الكوبري؟ - محمد عبد العزيز اذا قلت لخواجة لا يعترف الا بالبحث العلمي
===========================
وانا اقدر البحث العلمى
واقدر مجهود اى باحث يقول لى من اين ناتى باخبار السيده عائشه ام المؤمنين الا من الكتب وممن كتبوا وبحثوا فيها وفى سيرتها واخذو درجات علميه من جامعات اجنبيه مثلك تماما
كله بالورقة والقلم
عندى كتب ومراجع عنها وعن اغلب ما تكلمت فيه وكانت صادقه
هاتى بحث او كتاب او رابط او رساله دكتوراه من 1400 سنه الى اليوم يقول ان فى حد سمع السيده عائشه وهى تشتكى من هذا الموضوع
سموعها بتتكلم عن كل حاجه
كل حاجه
كل حاجه
واى حاجه
مافيش كلمه شكوى فى سيرتها عن الموضوع ده
اكرر
سمعها الاوروبى التى لايعترف الا بالبحث العلمى وهى تتكلم عن اخص خصوصيات الرجل والمراة وما يجمعهما
وصدق
ليه لا يصدق عندما ازعم انها لم تشتكى
وهات انت دليل على انها اشتكت
بالبحث العلمى
ارجوكى
لو بتكلم غلط قولى
انا فعلا عاوز اعراف
مودتى - Sheri Anton مرحبا و ارجو ان تسمحو لي بمداخلة
ارجوك دار الكلمة اعرف مخلصةانك تحاول تبرير الرسول ولكن للان لم تنجح ابدا
لق سمعت الكثير من الحجج ولكن هذه اول مرة ارى فيها قول بانها لم تحتج و اي احتجاج لقد فتحت عيناها وكبرت في منزله و كبرت علىانها من زوجات الرسول هل تذم به لا وحياتك حتى لو قطعوها قطع لن تفتح فاها
و اخيرا ان ما يحدث في غزة حقارة وقذاة من الحمسوية و ذالك لاظهار الشعب الفلسطيني المناضل بمظهر الغباء و الحقارة الله يسحبهم على نار جهنم ماذا سيفيدنا زواج طفلاتنا و خراب بيوتهم بدل من ذالك يامنو المال الكافي لدراستهن وتعليمهن و بدلشراء السلاح من اجل اطلاقه على صدور شبابنا ان يوجهو المال لتحسين ظروف الناس هناك حرررررررررررررام السي بصير ومسخرة - Alyaa Gad ❷ نعم يا أستاذ دار ولكن ماورد عن ان السيدة عائشة قالته هو في بعض الاحيان كلام لا يصدقه عقل الحقيقة، وأشك ان ما نقل عنها قد لا يكون صحيحا او كاملا ! انت تعلم ان الخبر يتغير عندما ينتقل على الألسن ليوم واحد- فما بالك ب١٥٠٠ سنة من النقل!ا
مثال على ذلك حديث رضاع الكبير مثلا . ها هو من موسوعة السنة. منقول عنها في سنن ابن ماجه
>>
حدثنا هشام بن عمار حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت
جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه أبي حذيفة الكراهية من دخول سالم علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه قالت كيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت أنه رجل كبير ففعلت فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت ما رأيت في وجه أبي حذيفة شيئا أكرهه بعد وكان شهد بدرا
>>
http://hadith.al-islam.com/display/Display.asp?Doc=5&Rec=2582
اقول ايه لسائل غربي عن ان السيدة عائشة قالت ان الرسول قال لها اننا مسموح لنا برضاع الكبير لكي يأنس لنا نحن النساء الغريبات عنه؟
نرضع ايه اساسا؟ من اين لنا باللبن؟
- محمد عبد العزيز المحترمه
جدا
عزيزتى
انت انثى وادرى بكلام الاناث وبكلامهم بالذات لما يكونو قاعدين مع بعضهم
مافيش تقطيع فى كلام ولحسن الحظ اغلبيه كلامها مع النساء محفوظه انا لا احاول التبربر ولكنى اتساءل بعقل حر وبعقل يريد ان يفهم طبيعه الانثى اللى قاعده مع صاحبتها تدردش وتتكلم فى كل شيء يا استاذه شيرى كل شيء وتشتكى كما يشتكن من كل شيء كل شيء
ولم تذكر انها تضررت بعد وفاة الرسول وعاشت عمرا مديدا تجلس مع صاحبتها وتتكلم فى كل شيء
لما لم تشتكى هذه المراه
ولو لمرة واحده بعد موت زوجها
ولا حتى فى قاعدة ستات بيدردشوا اى يتكلون فى وسع الدنيا
سؤالى حر وعاوز اجابه حره
بعقل
غزة حماس فتح فلسطين سنه شيعه عراق
مالنا غير الله
لا حاجه لبشر
الله فقط يا اخت شيرى
هو ولى ذلك والقادر عليه
خالص احترامى
وقلبى معكم
يافلسطين ويا عراق ويالبنان
انتم السابقون ونحن اللاحقون
اذا لم تنتبهوا وننتبه
والله على ما اقول شهيد - Post Deleted
- محمد عبد العزيز ارضاع الكبار
يعنى وانا رايح الشغل الصبح اخد معايا العيش والجبنه والمديره عليها اللبن ونفطر كلنا ولا ايه
هه ابه
ارضاع كبار ايه يا دكتوره
عيب
انتى دكتوره
وعاقله ولا يصح ان تقولى هذا الكلام وان كان فى حد قاله هو حر ولو كان نفسه هو يطبقه هو حر حابب ان مراته ترضع رجاله العيله او رجاله الشارع او استاد القاهرة هو حر انما انا والاسلام براء من هذا الكلام
لم اجده فى كتاب الله ولا سنه حبيبى الصحيحه المؤكده ولا يتوافق مع فطرتى
وبدون ان استفتى قلبى ارفضه
خالص مودتى - محمد عبد العزيز نعم سيدى
ستظل الدنيا صنوف
نعم صنوف تقول ان فيه الله وانه ارسل رسلا وترى ذلك وصنوف لا
صنوف تؤمن بالعدل والرحمه وان الله موجود وصنوف تؤمن بالصدفه السعيده وانها عبث الصنوف المؤمن يقول ده رحمه انه سايبهم ومن رحمته اكتر انهم عايشييين والصنوف اللى مش مؤمن يقول لو كان موجود يطلع
صنوف
صنوق ترى فى زواجه من عائشه جريمه لم تحدث الا فى مخيلاتهم او بالكثيير من مصادر مشبوهه
وصنوف ترى ان زواجه من عائشه عند 12 سنه والدخول بها عند 16 مش غلط ومش عيب
ومتفق عليه بالاجماع
==============
===============
=============
صديقى
استفتى قلبك اهم من الاجماع فى ما هو ليس من صحيح الدين وصحيح العقيده انما المتشابه والذى به اراء والذى له اكثر من وجهة نظر
تبقى القاعدة العظيمه
طبعا من وجهه نظرى
استفتى قلبك ولو افتوك ولو افتوك ولو افتوك كررها ثلاثه
فى ماذا
؟؟؟
فى المتشابهه اللى مش من صحيح الدين زى العقيده او الصلاة او الصيام
استفتى قلبك
واذا ذهب بعقله لجهه اكثر يمينا مايبقاش مسلم
نحن امه وسطا
تعميم افعالهم على كل زمان ومكان
مش كل اعمالهم
لا اعتقد ان فى بيت كتييير من المؤمنين بالشكل ده
تقول السيده عائشه
يمر علينا الهلال والهلال والهلال ولا يوقد فى منزل رسول الله نار
فيسالها السائل وماذا تاكلون
فتقول الاسودين
التمر والماء
لا يوجد من يستطيع تعميم افعالهم فى كل زمان ومكان
الا من رحم ربى
مودتى - Post Deleted
- Alyaa Gad ❷ @ post # 14
Quote: <<ارضاع كبار ايه يا دكتوره
عيب
انتى دكتوره
وعاقله ولا يصح ان تقولى هذا الكلام وان كان فى حد قاله هو حر ولو كان نفسه هو يطبقه هو حر حابب ان مراته ترضع رجاله العيله او رجاله الشارع او استاد القاهرة هو حر انما انا والاسلام براء من هذا الكلام
لم اجده فى كتاب الله ولا سنه حبيبى الصحيحه المؤكده ولا يتوافق مع فطرتى
وبدون ان استفتى قلبى ارفضه>>
عيب علي انا؟ هو انا اللي قلت حديث ارضاع الكبير؟ حضرتك لم تقرأ السنة اذا انكرته!ا
عيب ازاي حضرتك دا رضاع الكبير حديث صحيح انا مرفقاه في الرابط عن السيدة عائشة ومثبت في موقع وزارة الارشاد والدعوة السعودية عن سنن ابن ماجه! يبقى عيب علي ازاي؟ مش حضرتك بتقول ان لازم نستشهد بكل حاجة ذكرت عن السيدة عائشة؟
عيب علي ازاي من فضلك؟
أهو أهو أهو من فضلك اطلع على محتوى الرابط!ا
http://hadith.al-islam.com/display/Display.asp?Doc=5&Rec=2582
- Last Fera مرحبا عاليا:
بالنسبة لي الجنس الصحيح هو بين طرفين
1) عاقلين
2) بالغين
3) موافقين
ما شت عن اعلاه فهو خاطئ و لا يوجد امكانية لتبريره ....بغض النظر كان تحت غطاء الدين او تحت اي غطاء.
سواء عمرها 6 او 9 او 12 هي طفلة
ردك يجب ان يكون : هذا امر غير مقبول تحت اي مسمى ... في حالتي ارى ارضاء ضميري اهم بكثير من اتباع ما اراه خاطئا عقليا و انسانيا فقط لارضاء تعاليم دينية.
تحية صديقتي - محمد عبد العزيز حديث ارضاع الكبار من وجهه نظرى
مؤلف واحد مؤلفه ونجح انه يوضعه بشكل او باخر على مدار 1400 سنه
ملحوظه
الاحاديث المدسوسه اكثر بكثييييييييير من الصحيحه
واكرر
اه عيب
ليه
لما اسمع حديث زى ده لا يستسيغه عقلى ونفسى وضميرى وفطرتى واهلى ومجتمعى ولا اراه نكته مستساغه حتى
فانى اقول انه حديث يبقى عيب فى حق نفسى لو انى مامن ان فى ربنا وان فى رسول مؤدب قال ادبنى ربى فاحسن تاديبى ويقول حاجه تتنافر معايا ومع نفسى ومع اهلى ومع مجتمعى لازم فورا اتاكد انها مدسوسه
مدسوسه
من الدس
مش حديث
فرق كبير
مودتى - Post Deleted
- محمد عبد العزيز تحياتى عزيزتى
لا يوجد صحيح للسن
او ما هو اكييييد
ويوجد كلام على انه كان فى 12 سنه الخطبه او ماشابهه والزواج كان فى 16 وهذا ما اعتقد به فعلا
بما ان مافيش صحيح جدا
والكل فى هذا الموضوع متشابهه
فاراه اقرب الى المنطق واقرب الى الفهم
فقط
على فكره انا عندى بنت ولما اجى ازوجها لازم شروطك عاقله وبالغه وموافقه طبعا
مودتى - Alyaa Gad ❷ غريبة جدا يا رجل. انت كنت لتوك تدافع عن نكاح الأطفال لأنه ورد في الاحاديث. مش يمكن دي كمان موضوعة؟
ثم انا مستحيل انقل اسرار بيتي وزوجي لأحد، فكيف تقبل ان تقول ان السيدة ام المؤمنين كانت بتقول كل حاجة عن الرسول وعلاقتهم الخاصة؟
هل تقبل ان تفعل ذلك زوجتك؟ - محمد عبد العزيز عزيزتى برجاء التركيز
كنتى تتحديثين عن ايه فى القرءان وجبتى رابط التفسير بتاع زواج من لم تحيض
انتى لا تنقلين اسرار بيتك وزوجتى ايضا
انما هى مفروض عليها
هى مفروض ان تقول للناس صحيح دينهم
وتعلمهم ما جهلوا
مودتى - Post Deleted
- Post Deleted
- Alyaa Gad ❷ @ Post 23
Quote: <<عزيزتى برجاء التركيز
كنتى تتحديثين عن ايه فى القرءان وجبتى رابط التفسير بتاع زواج من لم تحيض>>
تقصد هذا الرابط
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=65&nAya=4
برجاء التركيز انت ارجوك. الآية مكتوبة مرتين سيدي، مرة بالأحمر فوق النص ومرة في برواز على يسار الصفحة ! والموقع ينقسم قسمين لهم اسمين: قرآن الاسلام وحديث الاسلام، وهذا الرابط اعلاه من جزئية قرآن الاسلام - للتأكيد:ـ
❊ http://quran.al-islam.com/ ❊ - Last Fera مرحبا عزيزي دار القراءة
على فكره انا عندى بنت ولما اجى ازوجها لازم شروطك عاقله وبالغه وموافقه طبعا
____________________________________________________________
احييك على هذا الكلام.... الابناء و البنات هم امانه لدى ذويهم في صغرهم.... اروع ما يستطيع الاهل فعله معهم هو انصافهم....
و ان كنت اتمنى منك تصحيحا صغيرا في جملتك و من ثم طريقة تفكيرك و طمعي في كرمك
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
على فكره انا عندى بنت (ولما اجى ازوجها )لازم شروطك عاقله وبالغه وموافقه طبعا
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
نحولها الى ( و لما تريد هي ان تتزوج
اما فيما يخص موضوع الدين و التبرير
هل تعلم حتى سن 16 تعتبر سن خطرة للحمل و احتمال حصول تعقيدات اكثر بكثير مما لو كانت المراءة اكبر من 20 عام؟
صديقي العزيز الدين فيه امور لا يمكن تبريرها او قبولها في اطار التفكير العلمي و المنطقي الحديث ... فهل ندافع عن الخطأ ان كان في تعاليم الدين فقط نصرة لذاك
الدين؟ ام ندافع عما نراه الحق؟
انا لا ارضى لابنتي ان تتزوج و هي عندها 6 او 9 او 12 او 16 و لا اظنك تقبل لابنتك ذلك ... و رفضنا نابع من شعورنا بان ذلك خاطئ فلماذا نرتضيه لبنات الناس الاخرين ؟
اوليس دينك يقول احب لاخيك ما تحب لنفسك ؟
لك تحية طيبة
- محمد عبد العزيز السيد دوق
اهلا
اشكرك على المجهود
جدا
واطلب منك طلب واحد ان تبحث فى هذا الكلام اللى انت جبته عن امر صدر لاى حد بالرضاع من احد او ان يسمح لاحد من اقاربه بارضاع احد
هل يوجد امر
الكلام كله عن ناس سالم وابو سلمه وحذيفه وانه ذو لحيه هل انت ذو لحيه ولا انا شفت مش احنا
انت تعرف الناس دى كويس؟؟
تعرف هما مين يقينا؟؟ ايه اللى حصل؟؟ وهل هذا الكلام قيل فعلا ولا لا؟؟
لا يوجد امر لى او لك او لاحد من السامعين فى الجروب بارضاع الكبير
شفت مش احنا
رخصها الرسول لسالم لظروف معينه؟؟
لم تحدث اصلا؟؟
ماعرفش
كلها ارقام 3678
3677
23556
ط س
نق اس تربيع
كلها ارقام
ورموز
لم تقل لى او لك او لاى حد اعملها ولو ماعملتهاش هتاثم
ولو قال
مش هعملها
لو فعلا عاوز تعرف روح اتوضا وصلى ركعتين استخاره وهو هيدلك على الصح
الحمد لله فى سكك كتيييير للحق
اروح اذاكر اوعدك اروح اذاكر فى سيره الناس اللى مذكوره كلهم وبعدين نقول الحديث صحيح ولا لا
اوعدك هذاكر
مودتى - Post Deleted
- Bronislava Gaston واعتقد ان الدين الجديد وقتها كان يحتاج عائشه فى هذا السن نعم الدين الجديد يحتاج قطعه من الاسفنج النقى ليشرب ويتشرب منه الى اخره انظر لردها عن اخلاقه وقولها انه قرءان يمشى على الارض
_____________________________________________________________
عزيزي دار القراءة
ما علاقة احتياج الدين لعائشة بالزواج منها في سن السادسة؟
أ لم يكن من الممكن أن يعلم هذه الأشياء لفتاة في العشرين من عمرها مثلاً؟ على الأقل تكون كبيرة و واعية بحيث تفهم الدور المنوط بها و تحفظ و تنقل الأحاديث التي تسمعها
ثم ما ذنبها هي لو كان الرسول محتاجا ً لشخص ينقل عنه لكي تتزوج منه و هي في السادسة؟
هذه مشكلة صلعم يحلها بطريقته الخاصة و ليس بالزواج من بنات الناس قبل حتى أن يوعين على الدنيا
ثم لم لم يربيها معه من دون زواج باعتبارها ابنة صديقه ثم يتزوجها عندما تكبر؟
و لم أصلاً لم يرب بدلاً منها طفلاً ذكراً و يعلمه كل هذه الأشياء؟
هي حبكت بس إلا عائشة بسن السادسة؟
صديقي الطيب قل شيئاً غير هذا أرجوك
انظر اليهم وانت تعرف اى جريمه ارتكبها محمد فى حق هذه السيده
12 سنه
__________________________________________________________
الغاية لا تبرر الوسيلة و خصوصاً لو كانت الوسيلة بشعة
ثم هل تظن ان الجريمة ارتكبت في حق عائشة فقط؟
بل ذنب كل بنات المسلمين اللائي تزوجن في سن صغيرة طوال ال 1400 عام السابقة يقع على عاتق هذا الرجل صلعم عندما استن لهم هذه السنة
فعلى هذا الأساس كل من يظن أن له علماً يريد أن ينقله للآخرين يتزوج طفلة في السادسة (لأنها كما يبدو الطريقة الوحيدة)
أو حتى يمكنه الزواج من الطفلة لأي سبب آخر ما دامت الغاية تبرر الوسيلة
هل هذا كلام معقول؟
ومات الرسول وعائشه امراة ناضجه ولم تشتكى او تقول انها توجعت او تالمت او حدث لها اى مكروه تراه فى زواجها من الرسول
______________________________________________________________
لا يوجد أي سبب يجعلها تثرثر بمثل هذا الكلام للنساء الأخريات
لأنها لو فعلت فإنها أولاً تنقل خصوصيات بيتها للآخرين من دون أي سبب و هو امر لا أخلاقي و لا يليق بأم المؤمنين
و ثانياً كيف لها أن تتجرأ و تنتقد من ظنته رسول الله أمام الجميع أما كان هذا ليجلب عليها غضب الله و سخط المسلمين و أولهم صلعم؟
ثالثاً بفرض أن عائشة لم تتألم هل يعني هذا ان بقية الطفلات لن يتألمن؟
عائشة مثلاً لم تحبل و لم تصب بداء السلس
هل يعني هذا أن كل الطفلات لن يحبلن و لن يصبن بهذا الداء؟
بكل تأكيد لا و هذه السنة الخطيرة يمكن أن ينتج عنها كل هذا
من شروط الزواج الاشهار والقبول والرضا من الطرفين
___________________________________________________________
و أي قبول هناك لطفلة السادسة التي تنتزع من أرجوحتها لكي يذهب بها إلى عريسها و ألعابها في يدها؟
هل سمعت عن عائشة أنهم شاوروها و أنها وافقت؟
أصلاً حتى لو وافقت طفلة في السادسة فموافقتها لا يعتد بها لأنها لا تزال طفلة لا تستطيع اتخاذ قرار خطير مثل قرار الزواج
زواج الطفله المبكر ام الضياع والانحراف والدعارة واطفال الشوارع
___________________________________________________________
تقصد أن اللائي لا يتزوجن مبكراً لابد أنهن سينحرفن و يضعن و يعملن في الدعارة أو يصبحن طفلات شوارع؟
لا تعليق طبعاً
زواج الطفله المبكر ولا وجودها فى بيت فيه زوج ام ممكن يكون طيب وممكن يكون شرس
______________________________________________________________
يعني لكي تكحلها تقوم تعميها؟
تأخذها من زوج الأم الذي يمكن أن يكون شرساً (و لكن بحماية الأم) إلى الزوج الذي يمكن أن يكون شرساً كذلك (ولكن من دون حماية الأم)؟ ماذا فعلت يعني؟
هي لو كانت أمها تستطيع أن تختار لابنتها زوجاً مناسباً أما كانت اختارته لنفسها هي؟
زواج الطفله المبكر لو انها لابوين شيخين لن يستطيعا ان يقوما بتربيتها او الاحسن انها تخرج تشتغل عليهم
_____________________________________________________________
نفس الشئ
الزواج ليس الحل الوحيد للمشكلة أولاً لأنه حل بشع
ثانياً لأن هذا الشخص الذي يريد أن يتزوجها يمكن ببساطة أن ينفق عليها دون زواج و على والديها كذلك لو كان كل هدفه هو عمل الخير و رعايتها
أنت يا عزيزي دار القراءة لو وجدت طفلة لأبوين شيخين لا يستطيعان تربيتها و خرجت تشتغل عليهما و أشفقت أنت عليها و أردت أن تحل مشكلتها
هل الحل الوحيد بيدك هو أن تتزوجها؟
الأفضل لها أن تنتظر المحسن التالي إذن
تحياتي
Comments
No response to “كيف أرد على شخص يقول ان الاسلام يشجع على البيدوفيلية؟ ... 1”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)
إرسال تعليق