‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

كيف أرد على شخص يقول ان الاسلام يشجع على البيدوفيلية؟ ... 1

الاثنين، ٢٤ آب ٢٠٠٩

  • أم رجل مسلوخة تحية طيبة

    من خصائص النفس السليمة ان ترفض تماما ممارسة الجنس مع الاطفال

    وحيث اعيش في دولة اوروبية، فمن التجارب المعتادة التي اتعرض لها باستمرار هي السؤال التالي: "الرسول محمد تزوج بالطفلة عائشة في سن السادسة او التاسعة، فكيف توافقين على ذلك؟"

    وحينما يكون ردي اننا لا نعلم بالتأكيد ان هذا حدث، وانه لربما كان من نقل الحكاية لم ينقلها بأمانة، فيرد علي السائل بواحد او اكثر من الامثلة التالية:ـ

    ١- نعم ولكن سن الزواج القانوني في السعودية والسودان مثلا هو سن بلوغ المحيض، وهو احيانا يكون تحت سن العاشرة، والقضاة يحكمون بقانونية الزواج بالاطفال

    http://www.cihrs.org/Arabic/NewsSystem/Articles/620

    http://en.wikipedia.org/wiki/Marriageable_age


    ٢- نعم ولكن ذلك يحدث يوميا في كل انحاء العالم الاسلامي باسم الدين وبدون موافقة القانون احيانا


    اليكم ايضا بصورة حفل جماعي لشباب حماس في فلسطين، الصورة تكفي الف كلمة. واضح ان البنات لم يبلغن المحيض بعد

    http://thelastcrusade.org/wp-content/uploads/2009/08/Wedding-procession.jpg




    ٣- نعم ولكن الدليل موجود في القرآن والسنة، والآية واضحة ومفسرة كالشمس في تفسير بن كثير كما هو مرفق هنا

    http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=65&nAya=4




    سؤالي هنا: ماذا ينبغى ان يكون ردي؟ الآية القرآنية واضحة ومفسرة ان اللائي لم يحضن لهن عدة - يعني يجوز الدخول بهن! فهل انا اكون بذلك مكذبة للقرآن وخارجة عن الملة اذا رفضت هذه الجزئية؟ اليست هذه جريمة في حق هؤلاء الاطفال؟ اليس هذا انتهاكا صريحا لحقوق الانسان؟

    ماذا ينبغى ان يكون ردي على هؤلاء؟

    ملحوظة: الشتائم ومقارنتنا بالعصور الوسطى وتلفيق معلومات بلا مصادر عادة لا تقنع السائل.

    شكرا للردود المتحضرة الهادئة
    August 24, 2009 at 4:36pm · Report
  • محمد عبد العزيز اهلا
    محمد تزوج بالطفلة عائشة في سن السادسة او التاسعة، فكيف توافقين على ذلك؟
    ============================================
    او
    السادسه او التاسعه
    او 10 او 12
    او
    اعتقد انه 12
    واعتقد ان الدين الجديد وقتها كان يحتاج عائشه فى هذا السن نعم الدين الجديد يحتاج قطعه من الاسفنج النقى ليشرب ويتشرب منه الى اخره انظر لردها عن اخلاقه وقولها انه قرءان يمشى على الارض انظر الى ما كان يحتاجه عامه نساء المسلمين من امور فتوى وغيره اذا لم يرتكب محمد هذه الجريمه انظر الى اى مدى كان علمها الذى علمه لها حبيبى وحبيبها لياتى اليها كل الصحابه كلهم ومن الخلفاء ومنهم من قال راى بالظهر ونزل به قرءان العصر ومنهم الفاروق ومنهم على باب مدينه العلم ومنهم ابوعبيده امين الامه انظر وهم يقفون على بابها ويسالونها فى ما جهلوا من امور دينهم
    انظر اليهم وانت تعرف اى جريمه ارتكبها محمد فى حق هذه السيده
    12 سنه
    ابنه ابى بكر الصديق رجل يتعبد باسمه الى يوم الدين ثانى اثنين عائشه ابنه ابى بكر الصديق صاحب محمد وصديقه وصديييقه لم يشتريها من سوق النخاسه اللى موجود الان على النت فى اكثر الدول الاوروبيه تطور وحداثه
    تزوج بها محمد من وجهة نظرى فى هذا السن
    لنفهم نحن بعد 1400 سنه ان 80 % واكثر من احاديثنا الصحيحه لرسولنا اخذت عن ابنه ابى بكر عائشه
    ومات الرسول وعائشه امراة ناضجه ولم تشتكى او تقول انها توجعت او تالمت او حدث لها اى مكروه تراه فى زواجها من الرسول


    من شروط الزواج الاشهار والقبول والرضا من الطرفين
    قبول الاسره والمجتمع
    ضد الزواج المبكر
    ولكن
    لكل ظروفه ولكل احتياجاته التى بالتاكيد تختلف من غزة حيث يموت الرجال كل يوم وبالعشرات ويكون الزواج المبكر هو الحل الامثل للبقاء
    وممكن يكون الزواج المبكر لاهالى غزة رساله يرسلونها لمن ارادو باننا باقون
    وممكن يكون زواج بصحيح مع انى لا اعتقد
    زواج الطفله المبكر ام الضياع والانحراف والدعارة واطفال الشوارع
    زواج الطفله المبكر ولا وجودها فى بيت فيه زوج ام ممكن يكون طيب وممكن يكون شرس
    زواج الطفله المبكر لو انها لابوين شيخين لن يستطيعا ان يقوما بتربيتها او الاحسن انها تخرج تشتغل عليهم
    ولكنى لازلت ضد زواج الاطفال المبكر بدون ضروره قهريه
    قهريه
    ضروريه


    خالص احترامى
    August 24, 2009 at 6:00pm · Report
  • محمد عبد العزيز يتبع
    وارى ان جواز الاسلام لزواج الطفله المبكر
    حمايه لها حمايه وتكريم لهذه المخلوقه الرائعه الانثى
    حمايه من الزمن وممكن لحد ماتكبر
    حمايه من حاجات كتييييير شايف ان الجواز المبكر ليها اعف واحسن من حاجات تانيه
    مش معنه كده انهم يجوزا كلهم فى ال 12 لا غلط جدا مافيش عقل مافيش مسئوليه مافيش اختيار
    بس ده للعاديه بنت الناس العادييييين
    وفى ناس ليهم ظروف اصعب من الموت
    واصعب واصعب واصعب
    الناس دى
    الجواز المبكر لبناتها اكرم

    ولا

    ايه

    شكرا
    August 24, 2009 at 6:07pm · Report
  • أم رجل مسلوخة Quote: <<مات الرسول وعائشه امراة ناضجه ولم تشتكى او تقول انها توجعت او تالمت او حدث لها اى مكروه تراه فى زواجها من الرسول
    >>

    انت تعلم جيدا ان النساء غير مسموح لهن بالشكوى في مجتمعاتنا حتى يومنا هذا. أنا لم اصدق عيناي الحقيقة عندما قرأت هذا التصريح. انت بتتكلم بجد؟



    Quote: <<لكل ظروفه ولكل احتياجاته التى بالتاكيد تختلف من غزة حيث يموت الرجال كل يوم وبالعشرات ويكون الزواج المبكر هو الحل الامثل للبقاء>>

    كيف يعني؟ عندما يموت الكثير من الرجال فانه من المنطقي ان يكون هناك نقص في عدد الرجال بالنسبة للنساء البالغات - فكيف يكون الحل بالزواج من طفلات غير قادرات حتى على الحمل؟

    كلام غريب جدا- متأسفة بس انا الحقيقة مذهولة مما انت كتبته!ا
    August 24, 2009 at 6:08pm · Report
  • أم رجل مسلوخة ...... افندم؟

    ❊ تكريم؟❊

    ممارسة الجنس بطفلة يهتك اعضاءها التناسلية والاخراجية وبيجيب عاليها واطيها ويدمر قدرتها على التحكم في البول والبراز الى الابد، يعني تبقى ماشية وريحتها سلس وغواط من على بعد امتار! هذه عاهة مستديمة!!ا

    دا غير الصدمة العصبية التي تحدث لها من الألم والتي من توابعها احتقان مزمن في الاعضاء التناسلية يؤدي الى آلام مزمنة و احيانا كثيرة حالة منتشرة مستعصية العلاج اسمها
    Vaginismus
    http://en.wikipedia.org/wiki/Vaginismus
    تجعل البنت كالسد المنيع لا تنجح اي محاولة لممارسة الجنس معها بقية عمرها احيانا

    تكريم؟ تكريم الطفل في تعليمه لا افي اجباره على ممارسة الجنس

    ممارسة الجنس بطفل دون السادسة عشرة جريمة في الغرب تعاقب بالسجن

    لا معلش مش هاقدر اقول للاوروبيين انه تكريم علشان انا كدا ادخل السجن

    ممكن من فضلك تقترح حاجة تانية؟
    August 24, 2009 at 6:14pm · Report
  • محمد عبد العزيز انت تعلم جيدا ان النساء غير مسموح لهن بالشكوى في مجتمعاتنا حتى يومنا هذا. أنا لم اصدق عيناي الحقيقة عندما قرأت هذا التصريح. انت بتتكلم بجد؟
    ==========================================
    عزيزتى
    طبعا اتكلم جد
    عائشه امراة وانت تعرفين مجالس الحريم كل شيء مباح وكل الكلام مباح ولم تقول واحده مما سمعو لعائشه اى شكوى من هذا الموضوع
    راوها تشتكى الغيره راوها تشتكى مما تشتكى منه العامه ولم ينقل عنهن انهن سمعوا عائشه تشتكى
    قاعدة الستات مالهاش قواعد
    وخصوصا بعد مايموت الزوج
    انا بتكلم جد طبعا
    واؤكد ان تزوجها ولم يشتريها اون لاين كما الان
    واوكد انها لم تتاذى وانها عاشت عمرا مديدا بعده ولم تشتكى مرة فى قاعده حريم
    مره واحده
    ولا نص مره

    الزواج من طفلات غير قادرات على الحمل
    انا ضده ولست معه على طول الخط
    فى الظروف العاديه اكررررر العاديه
    ولكل ظروفه
    العاديه والقاهرة

    وانا ايضا مذهول ممن يدافعون عن عائشه من شيء هى لم تشتكى منه مرة واحده ولا فى قاعدة حريم
    مذهول حقيقى

    تحياتى
    August 24, 2009 at 6:27pm · Report
  • محمد عبد العزيز تكريم
    نعم اقصدها واقصد ان اخذ رايك فيها وتاخذى انتى كمان رايهم الاوروبيييين
    تكريم
    قلت مش فى كل الحالات العاديه
    العاديه
    تكلمت عن حالات خاصه
    ارجو انك تساليهم بيتعملوا معاها ازاى
    هذه الحالات الخاصه
    وايهم اكرم للانثى ذلك الكائن الرائع
    ان تتزوج مبكرا
    حتى لو غلط
    ولا تنحرف مبكرا
    مع انه غلط
    الحالات الخاصه اللى قولت عليها هيتمارس معاها هيتمارس
    فى الشارع تحت كوبرى من واحد واثنين
    وبدل ما يهتك اعضائها التناسليه والاخراجيه ويجيب عليها واطيها
    واحد بس اكرم لهذه الحاله الخاصه
    ولا العشره اللى نايمين تحت الكوبرى

    ضد الزواج المبكر فى الحالات العاديه
    ولكن فى حالات خاصه
    الزواج المبكر اراه اكرم للانثى من البغاء بفلوس او خوف



    مودتى
    August 24, 2009 at 6:34pm · Report
  • Alyaa Gad ❷ يا استاذ دار، اذا قلت لخواجة - لا يعترف الا بالبحث العلمي ونتائجه الملموسة - ان التاريخ الاسلامي لم يسجل ان السيدة عائشة أم المؤمنين اشتكت ابدا من اوجاع أو مضاعفات ممارسة الجنس بها كطفلة أثناء اي من جلساتها النسائية منذ ١٥٠٠ سنة، فسيخر صريعا في الحال من الضحك

    ارجوك اعفيني من ذكر هذا السبب لأن لدي درجة علمية في الطب من جامعة اجنبية قد يسحبونها مني ويضعوها حيث لا تشرق الشمس بعد ان يتهموني بخيانة قسم الطب

    ارجوك اذكر لي اسبابا اكثر اقناعا .. ارجوك

    --


    عن البوست الذي يليه:ـ


    الكائن الرائع ينحرف تحت الكوبري؟

    اوروبا الغربية ليس بها اطفال شوارع، والطفل يتمتع بأقصى حالات الحماية. كل من يثبت عليه التحرش بأي طفل يزج به في السجن في اوروبا

    فكيف ينحرف الكائن الرائع تحت الكوبري؟
    August 24, 2009 at 6:39pm · Report
  • محمد عبد العزيز اذا قلت لخواجة لا يعترف الا بالبحث العلمي
    ===========================
    وانا اقدر البحث العلمى
    واقدر مجهود اى باحث يقول لى من اين ناتى باخبار السيده عائشه ام المؤمنين الا من الكتب وممن كتبوا وبحثوا فيها وفى سيرتها واخذو درجات علميه من جامعات اجنبيه مثلك تماما
    كله بالورقة والقلم
    عندى كتب ومراجع عنها وعن اغلب ما تكلمت فيه وكانت صادقه
    هاتى بحث او كتاب او رابط او رساله دكتوراه من 1400 سنه الى اليوم يقول ان فى حد سمع السيده عائشه وهى تشتكى من هذا الموضوع
    سموعها بتتكلم عن كل حاجه
    كل حاجه
    كل حاجه
    واى حاجه
    مافيش كلمه شكوى فى سيرتها عن الموضوع ده
    اكرر
    سمعها الاوروبى التى لايعترف الا بالبحث العلمى وهى تتكلم عن اخص خصوصيات الرجل والمراة وما يجمعهما
    وصدق

    ليه لا يصدق عندما ازعم انها لم تشتكى
    وهات انت دليل على انها اشتكت
    بالبحث العلمى

    ارجوكى
    لو بتكلم غلط قولى
    انا فعلا عاوز اعراف

    مودتى
    August 24, 2009 at 6:55pm · Report
  • Sheri Anton مرحبا و ارجو ان تسمحو لي بمداخلة
    ارجوك دار الكلمة اعرف مخلصةانك تحاول تبرير الرسول ولكن للان لم تنجح ابدا
    لق سمعت الكثير من الحجج ولكن هذه اول مرة ارى فيها قول بانها لم تحتج و اي احتجاج لقد فتحت عيناها وكبرت في منزله و كبرت علىانها من زوجات الرسول هل تذم به لا وحياتك حتى لو قطعوها قطع لن تفتح فاها
    و اخيرا ان ما يحدث في غزة حقارة وقذاة من الحمسوية و ذالك لاظهار الشعب الفلسطيني المناضل بمظهر الغباء و الحقارة الله يسحبهم على نار جهنم ماذا سيفيدنا زواج طفلاتنا و خراب بيوتهم بدل من ذالك يامنو المال الكافي لدراستهن وتعليمهن و بدلشراء السلاح من اجل اطلاقه على صدور شبابنا ان يوجهو المال لتحسين ظروف الناس هناك حرررررررررررررام السي بصير ومسخرة
    August 24, 2009 at 7:00pm · Report
  • Alyaa Gad ❷ نعم يا أستاذ دار ولكن ماورد عن ان السيدة عائشة قالته هو في بعض الاحيان كلام لا يصدقه عقل الحقيقة، وأشك ان ما نقل عنها قد لا يكون صحيحا او كاملا ! انت تعلم ان الخبر يتغير عندما ينتقل على الألسن ليوم واحد- فما بالك ب١٥٠٠ سنة من النقل!ا

    مثال على ذلك حديث رضاع الكبير مثلا . ها هو من موسوعة السنة. منقول عنها في سنن ابن ماجه
    >>
    حدثنا هشام بن عمار حدثنا سفيان بن عيينة عن عبد الرحمن بن القاسم عن أبيه عن عائشة قالت
    جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه أبي حذيفة الكراهية من دخول سالم علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم أرضعيه قالت كيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد علمت أنه رجل كبير ففعلت فأتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت ما رأيت في وجه أبي حذيفة شيئا أكرهه بعد وكان شهد بدرا
    >>
    http://hadith.al-islam.com/display/Display.asp?Doc=5&Rec=2582


    اقول ايه لسائل غربي عن ان السيدة عائشة قالت ان الرسول قال لها اننا مسموح لنا برضاع الكبير لكي يأنس لنا نحن النساء الغريبات عنه؟

    نرضع ايه اساسا؟ من اين لنا باللبن؟

    August 24, 2009 at 7:15pm · Report
  • محمد عبد العزيز المحترمه
    جدا
    عزيزتى
    انت انثى وادرى بكلام الاناث وبكلامهم بالذات لما يكونو قاعدين مع بعضهم
    مافيش تقطيع فى كلام ولحسن الحظ اغلبيه كلامها مع النساء محفوظه انا لا احاول التبربر ولكنى اتساءل بعقل حر وبعقل يريد ان يفهم طبيعه الانثى اللى قاعده مع صاحبتها تدردش وتتكلم فى كل شيء يا استاذه شيرى كل شيء وتشتكى كما يشتكن من كل شيء كل شيء
    ولم تذكر انها تضررت بعد وفاة الرسول وعاشت عمرا مديدا تجلس مع صاحبتها وتتكلم فى كل شيء
    لما لم تشتكى هذه المراه
    ولو لمرة واحده بعد موت زوجها
    ولا حتى فى قاعدة ستات بيدردشوا اى يتكلون فى وسع الدنيا

    سؤالى حر وعاوز اجابه حره
    بعقل




    غزة حماس فتح فلسطين سنه شيعه عراق
    مالنا غير الله
    لا حاجه لبشر
    الله فقط يا اخت شيرى
    هو ولى ذلك والقادر عليه

    خالص احترامى
    وقلبى معكم

    يافلسطين ويا عراق ويالبنان
    انتم السابقون ونحن اللاحقون
    اذا لم تنتبهوا وننتبه
    والله على ما اقول شهيد
    August 24, 2009 at 7:22pm · Report
  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 7:28pm
  • محمد عبد العزيز ارضاع الكبار
    يعنى وانا رايح الشغل الصبح اخد معايا العيش والجبنه والمديره عليها اللبن ونفطر كلنا ولا ايه
    هه ابه
    ارضاع كبار ايه يا دكتوره
    عيب
    انتى دكتوره
    وعاقله ولا يصح ان تقولى هذا الكلام وان كان فى حد قاله هو حر ولو كان نفسه هو يطبقه هو حر حابب ان مراته ترضع رجاله العيله او رجاله الشارع او استاد القاهرة هو حر انما انا والاسلام براء من هذا الكلام
    لم اجده فى كتاب الله ولا سنه حبيبى الصحيحه المؤكده ولا يتوافق مع فطرتى
    وبدون ان استفتى قلبى ارفضه

    خالص مودتى
    August 24, 2009 at 7:35pm · Report
  • محمد عبد العزيز نعم سيدى
    ستظل الدنيا صنوف
    نعم صنوف تقول ان فيه الله وانه ارسل رسلا وترى ذلك وصنوف لا
    صنوف تؤمن بالعدل والرحمه وان الله موجود وصنوف تؤمن بالصدفه السعيده وانها عبث الصنوف المؤمن يقول ده رحمه انه سايبهم ومن رحمته اكتر انهم عايشييين والصنوف اللى مش مؤمن يقول لو كان موجود يطلع
    صنوف
    صنوق ترى فى زواجه من عائشه جريمه لم تحدث الا فى مخيلاتهم او بالكثيير من مصادر مشبوهه
    وصنوف ترى ان زواجه من عائشه عند 12 سنه والدخول بها عند 16 مش غلط ومش عيب

    ومتفق عليه بالاجماع
    ==============
    ===============
    =============
    صديقى
    استفتى قلبك اهم من الاجماع فى ما هو ليس من صحيح الدين وصحيح العقيده انما المتشابه والذى به اراء والذى له اكثر من وجهة نظر
    تبقى القاعدة العظيمه
    طبعا من وجهه نظرى
    استفتى قلبك ولو افتوك ولو افتوك ولو افتوك كررها ثلاثه
    فى ماذا
    ؟؟؟
    فى المتشابهه اللى مش من صحيح الدين زى العقيده او الصلاة او الصيام
    استفتى قلبك





    واذا ذهب بعقله لجهه اكثر يمينا مايبقاش مسلم
    نحن امه وسطا






    تعميم افعالهم على كل زمان ومكان
    مش كل اعمالهم
    لا اعتقد ان فى بيت كتييير من المؤمنين بالشكل ده


    تقول السيده عائشه
    يمر علينا الهلال والهلال والهلال ولا يوقد فى منزل رسول الله نار
    فيسالها السائل وماذا تاكلون
    فتقول الاسودين
    التمر والماء



    لا يوجد من يستطيع تعميم افعالهم فى كل زمان ومكان
    الا من رحم ربى





    مودتى
    August 24, 2009 at 8:05pm · Report
  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 8:08pm
  • Alyaa Gad ❷ @ post # 14

    Quote: <<ارضاع كبار ايه يا دكتوره
    عيب
    انتى دكتوره
    وعاقله ولا يصح ان تقولى هذا الكلام وان كان فى حد قاله هو حر ولو كان نفسه هو يطبقه هو حر حابب ان مراته ترضع رجاله العيله او رجاله الشارع او استاد القاهرة هو حر انما انا والاسلام براء من هذا الكلام
    لم اجده فى كتاب الله ولا سنه حبيبى الصحيحه المؤكده ولا يتوافق مع فطرتى
    وبدون ان استفتى قلبى ارفضه>>




    عيب علي انا؟ هو انا اللي قلت حديث ارضاع الكبير؟ حضرتك لم تقرأ السنة اذا انكرته!ا

    عيب ازاي حضرتك دا رضاع الكبير حديث صحيح انا مرفقاه في الرابط عن السيدة عائشة ومثبت في موقع وزارة الارشاد والدعوة السعودية عن سنن ابن ماجه! يبقى عيب علي ازاي؟ مش حضرتك بتقول ان لازم نستشهد بكل حاجة ذكرت عن السيدة عائشة؟

    عيب علي ازاي من فضلك؟

    أهو أهو أهو من فضلك اطلع على محتوى الرابط!ا

    http://hadith.al-islam.com/display/Display.asp?Doc=5&Rec=2582


    August 24, 2009 at 8:13pm · Report
  • Last Fera مرحبا عاليا:

    بالنسبة لي الجنس الصحيح هو بين طرفين
    1) عاقلين
    2) بالغين
    3) موافقين

    ما شت عن اعلاه فهو خاطئ و لا يوجد امكانية لتبريره ....بغض النظر كان تحت غطاء الدين او تحت اي غطاء.

    سواء عمرها 6 او 9 او 12 هي طفلة

    ردك يجب ان يكون : هذا امر غير مقبول تحت اي مسمى ... في حالتي ارى ارضاء ضميري اهم بكثير من اتباع ما اراه خاطئا عقليا و انسانيا فقط لارضاء تعاليم دينية.

    تحية صديقتي
    August 24, 2009 at 8:18pm · Report
  • محمد عبد العزيز حديث ارضاع الكبار من وجهه نظرى
    مؤلف واحد مؤلفه ونجح انه يوضعه بشكل او باخر على مدار 1400 سنه
    ملحوظه
    الاحاديث المدسوسه اكثر بكثييييييييير من الصحيحه

    واكرر
    اه عيب
    ليه
    لما اسمع حديث زى ده لا يستسيغه عقلى ونفسى وضميرى وفطرتى واهلى ومجتمعى ولا اراه نكته مستساغه حتى
    فانى اقول انه حديث يبقى عيب فى حق نفسى لو انى مامن ان فى ربنا وان فى رسول مؤدب قال ادبنى ربى فاحسن تاديبى ويقول حاجه تتنافر معايا ومع نفسى ومع اهلى ومع مجتمعى لازم فورا اتاكد انها مدسوسه
    مدسوسه
    من الدس
    مش حديث
    فرق كبير



    مودتى
    August 24, 2009 at 8:22pm · Report
  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 8:26pm
  • محمد عبد العزيز تحياتى عزيزتى
    لا يوجد صحيح للسن
    او ما هو اكييييد
    ويوجد كلام على انه كان فى 12 سنه الخطبه او ماشابهه والزواج كان فى 16 وهذا ما اعتقد به فعلا
    بما ان مافيش صحيح جدا
    والكل فى هذا الموضوع متشابهه
    فاراه اقرب الى المنطق واقرب الى الفهم
    فقط

    على فكره انا عندى بنت ولما اجى ازوجها لازم شروطك عاقله وبالغه وموافقه طبعا



    مودتى
    August 24, 2009 at 8:33pm · Report
  • Alyaa Gad ❷ غريبة جدا يا رجل. انت كنت لتوك تدافع عن نكاح الأطفال لأنه ورد في الاحاديث. مش يمكن دي كمان موضوعة؟

    ثم انا مستحيل انقل اسرار بيتي وزوجي لأحد، فكيف تقبل ان تقول ان السيدة ام المؤمنين كانت بتقول كل حاجة عن الرسول وعلاقتهم الخاصة؟

    هل تقبل ان تفعل ذلك زوجتك؟
    August 24, 2009 at 8:33pm · Report
  • محمد عبد العزيز عزيزتى برجاء التركيز
    كنتى تتحديثين عن ايه فى القرءان وجبتى رابط التفسير بتاع زواج من لم تحيض


    انتى لا تنقلين اسرار بيتك وزوجتى ايضا
    انما هى مفروض عليها
    هى مفروض ان تقول للناس صحيح دينهم
    وتعلمهم ما جهلوا


    مودتى
    August 24, 2009 at 8:39pm · Report
  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 8:42pm
  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 8:47pm
  • Alyaa Gad ❷ @ Post 23

    Quote: <<عزيزتى برجاء التركيز
    كنتى تتحديثين عن ايه فى القرءان وجبتى رابط التفسير بتاع زواج من لم تحيض>>



    تقصد هذا الرابط

    http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=65&nAya=4

    برجاء التركيز انت ارجوك. الآية مكتوبة مرتين سيدي، مرة بالأحمر فوق النص ومرة في برواز على يسار الصفحة ! والموقع ينقسم قسمين لهم اسمين: قرآن الاسلام وحديث الاسلام، وهذا الرابط اعلاه من جزئية قرآن الاسلام - للتأكيد:ـ
    http://quran.al-islam.com/
    August 24, 2009 at 8:55pm · Report
  • Last Fera مرحبا عزيزي دار القراءة

    على فكره انا عندى بنت ولما اجى ازوجها لازم شروطك عاقله وبالغه وموافقه طبعا
    ____________________________________________________________
    احييك على هذا الكلام.... الابناء و البنات هم امانه لدى ذويهم في صغرهم.... اروع ما يستطيع الاهل فعله معهم هو انصافهم....

    و ان كنت اتمنى منك تصحيحا صغيرا في جملتك و من ثم طريقة تفكيرك و طمعي في كرمك
    ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
    على فكره انا عندى بنت (ولما اجى ازوجها )لازم شروطك عاقله وبالغه وموافقه طبعا
    +++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
    نحولها الى ( و لما تريد هي ان تتزوج


    اما فيما يخص موضوع الدين و التبرير
    هل تعلم حتى سن 16 تعتبر سن خطرة للحمل و احتمال حصول تعقيدات اكثر بكثير مما لو كانت المراءة اكبر من 20 عام؟

    صديقي العزيز الدين فيه امور لا يمكن تبريرها او قبولها في اطار التفكير العلمي و المنطقي الحديث ... فهل ندافع عن الخطأ ان كان في تعاليم الدين فقط نصرة لذاك
    الدين؟ ام ندافع عما نراه الحق؟

    انا لا ارضى لابنتي ان تتزوج و هي عندها 6 او 9 او 12 او 16 و لا اظنك تقبل لابنتك ذلك ... و رفضنا نابع من شعورنا بان ذلك خاطئ فلماذا نرتضيه لبنات الناس الاخرين ؟
    اوليس دينك يقول احب لاخيك ما تحب لنفسك ؟

    لك تحية طيبة
    August 24, 2009 at 9:00pm · Report
  • محمد عبد العزيز السيد دوق
    اهلا
    اشكرك على المجهود
    جدا
    واطلب منك طلب واحد ان تبحث فى هذا الكلام اللى انت جبته عن امر صدر لاى حد بالرضاع من احد او ان يسمح لاحد من اقاربه بارضاع احد
    هل يوجد امر
    الكلام كله عن ناس سالم وابو سلمه وحذيفه وانه ذو لحيه هل انت ذو لحيه ولا انا شفت مش احنا
    انت تعرف الناس دى كويس؟؟
    تعرف هما مين يقينا؟؟ ايه اللى حصل؟؟ وهل هذا الكلام قيل فعلا ولا لا؟؟
    لا يوجد امر لى او لك او لاحد من السامعين فى الجروب بارضاع الكبير
    شفت مش احنا
    رخصها الرسول لسالم لظروف معينه؟؟
    لم تحدث اصلا؟؟
    ماعرفش
    كلها ارقام 3678
    3677
    23556
    ط س
    نق اس تربيع
    كلها ارقام
    ورموز
    لم تقل لى او لك او لاى حد اعملها ولو ماعملتهاش هتاثم

    ولو قال
    مش هعملها
    لو فعلا عاوز تعرف روح اتوضا وصلى ركعتين استخاره وهو هيدلك على الصح
    الحمد لله فى سكك كتيييير للحق
    اروح اذاكر اوعدك اروح اذاكر فى سيره الناس اللى مذكوره كلهم وبعدين نقول الحديث صحيح ولا لا
    اوعدك هذاكر

    مودتى
    August 24, 2009 at 9:04pm · Report
  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 9:12pm
  • Bronislava Gaston واعتقد ان الدين الجديد وقتها كان يحتاج عائشه فى هذا السن نعم الدين الجديد يحتاج قطعه من الاسفنج النقى ليشرب ويتشرب منه الى اخره انظر لردها عن اخلاقه وقولها انه قرءان يمشى على الارض
    _____________________________________________________________
    عزيزي دار القراءة
    ما علاقة احتياج الدين لعائشة بالزواج منها في سن السادسة؟
    أ لم يكن من الممكن أن يعلم هذه الأشياء لفتاة في العشرين من عمرها مثلاً؟ على الأقل تكون كبيرة و واعية بحيث تفهم الدور المنوط بها و تحفظ و تنقل الأحاديث التي تسمعها

    ثم ما ذنبها هي لو كان الرسول محتاجا ً لشخص ينقل عنه لكي تتزوج منه و هي في السادسة؟
    هذه مشكلة صلعم يحلها بطريقته الخاصة و ليس بالزواج من بنات الناس قبل حتى أن يوعين على الدنيا

    ثم لم لم يربيها معه من دون زواج باعتبارها ابنة صديقه ثم يتزوجها عندما تكبر؟
    و لم أصلاً لم يرب بدلاً منها طفلاً ذكراً و يعلمه كل هذه الأشياء؟
    هي حبكت بس إلا عائشة بسن السادسة؟
    صديقي الطيب قل شيئاً غير هذا أرجوك



    انظر اليهم وانت تعرف اى جريمه ارتكبها محمد فى حق هذه السيده
    12 سنه
    __________________________________________________________
    الغاية لا تبرر الوسيلة و خصوصاً لو كانت الوسيلة بشعة
    ثم هل تظن ان الجريمة ارتكبت في حق عائشة فقط؟
    بل ذنب كل بنات المسلمين اللائي تزوجن في سن صغيرة طوال ال 1400 عام السابقة يقع على عاتق هذا الرجل صلعم عندما استن لهم هذه السنة

    فعلى هذا الأساس كل من يظن أن له علماً يريد أن ينقله للآخرين يتزوج طفلة في السادسة (لأنها كما يبدو الطريقة الوحيدة)
    أو حتى يمكنه الزواج من الطفلة لأي سبب آخر ما دامت الغاية تبرر الوسيلة
    هل هذا كلام معقول؟



    ومات الرسول وعائشه امراة ناضجه ولم تشتكى او تقول انها توجعت او تالمت او حدث لها اى مكروه تراه فى زواجها من الرسول
    ______________________________________________________________
    لا يوجد أي سبب يجعلها تثرثر بمثل هذا الكلام للنساء الأخريات
    لأنها لو فعلت فإنها أولاً تنقل خصوصيات بيتها للآخرين من دون أي سبب و هو امر لا أخلاقي و لا يليق بأم المؤمنين
    و ثانياً كيف لها أن تتجرأ و تنتقد من ظنته رسول الله أمام الجميع أما كان هذا ليجلب عليها غضب الله و سخط المسلمين و أولهم صلعم؟

    ثالثاً بفرض أن عائشة لم تتألم هل يعني هذا ان بقية الطفلات لن يتألمن؟
    عائشة مثلاً لم تحبل و لم تصب بداء السلس
    هل يعني هذا أن كل الطفلات لن يحبلن و لن يصبن بهذا الداء؟
    بكل تأكيد لا و هذه السنة الخطيرة يمكن أن ينتج عنها كل هذا



    من شروط الزواج الاشهار والقبول والرضا من الطرفين
    ___________________________________________________________
    و أي قبول هناك لطفلة السادسة التي تنتزع من أرجوحتها لكي يذهب بها إلى عريسها و ألعابها في يدها؟
    هل سمعت عن عائشة أنهم شاوروها و أنها وافقت؟
    أصلاً حتى لو وافقت طفلة في السادسة فموافقتها لا يعتد بها لأنها لا تزال طفلة لا تستطيع اتخاذ قرار خطير مثل قرار الزواج



    زواج الطفله المبكر ام الضياع والانحراف والدعارة واطفال الشوارع
    ___________________________________________________________
    تقصد أن اللائي لا يتزوجن مبكراً لابد أنهن سينحرفن و يضعن و يعملن في الدعارة أو يصبحن طفلات شوارع؟
    لا تعليق طبعاً



    زواج الطفله المبكر ولا وجودها فى بيت فيه زوج ام ممكن يكون طيب وممكن يكون شرس
    ______________________________________________________________
    يعني لكي تكحلها تقوم تعميها؟
    تأخذها من زوج الأم الذي يمكن أن يكون شرساً (و لكن بحماية الأم) إلى الزوج الذي يمكن أن يكون شرساً كذلك (ولكن من دون حماية الأم)؟ ماذا فعلت يعني؟
    هي لو كانت أمها تستطيع أن تختار لابنتها زوجاً مناسباً أما كانت اختارته لنفسها هي؟



    زواج الطفله المبكر لو انها لابوين شيخين لن يستطيعا ان يقوما بتربيتها او الاحسن انها تخرج تشتغل عليهم
    _____________________________________________________________
    نفس الشئ
    الزواج ليس الحل الوحيد للمشكلة أولاً لأنه حل بشع
    ثانياً لأن هذا الشخص الذي يريد أن يتزوجها يمكن ببساطة أن ينفق عليها دون زواج و على والديها كذلك لو كان كل هدفه هو عمل الخير و رعايتها

    أنت يا عزيزي دار القراءة لو وجدت طفلة لأبوين شيخين لا يستطيعان تربيتها و خرجت تشتغل عليهما و أشفقت أنت عليها و أردت أن تحل مشكلتها
    هل الحل الوحيد بيدك هو أن تتزوجها؟
    الأفضل لها أن تنتظر المحسن التالي إذن



    تحياتي
    August 24, 2009 at 9:40pm · Delete Post
     
     
    • محمد عبد العزيز عزيزتى
      طمعك فى محله ان شاء الله
      وانا كنت اقصد بالشرط الثالث وهو الموافقه
      انها تريد وموافقه لانى بداهة لا استطيع ان اخذ موافقتها اذا كانت لا تريد

      اما بخصوص موضوع الدين والتبرير
      انا لا ابرر خطا وكنت اقصد ايضا عندما قلت انى عندى بنت هذا الكلام انى لا ابرر خطا
      ولكن
      اعلم عن لاست فيرا حبها للبشريه واعلم هذا علم يقين فلما يجيى حد يقولى لاست فيرا عملت حاجه ضد البشريه
      يبقى هنا فى اكتر من احتمال
      1- انى انا غلط وان لاست غلط وهى مش بتحب البشريه ولا حاجه
      2-ان اللى قالى ده مش صادق
      3-او مش فاهم
      فى حل تانى
      غير دول

      ولما كان الاحاديث الصحيحه اقل بكثيييير من الغير صحيحه
      واذا كانت اللغه العربيه بحر كبييير لازم تبقه فاهمه كويس علشان تعرف تترجم
      يبقى انهى اسهل
      اهد دينى وايمانى
      ولا اسال وافهم واعرف واستشير واتاكد واستفتى قلبى فيما اعرف لاحدد الصحيح من اللى مش صحيح

      انت لا ترضين ولا انا ولا يوجد نص صريح او حديث قال لك زوجى ابنتك حتى 16 والا تكون فتنه وتكونى فى النار

      طبعا لما بنتى تحب تتجوز هتكون موافقه انها تتجوز ولما تريد هتكون موافقه ايضا

      مودتى

      August 24, 2009 at 9:46pm · Report
  • محمد عبد العزيز سعيد بوجودك
    اعتقد انها 12 و 16 مش 6 و 9 لان فى احادث فيها ارقام كتييير


    و
    زواج البنات فى سن صغير اراه احسن من الانحراف بكل الاحوال
    لا اقر زواج البنات الصغار فى العادى
    لو قرايته بقيت المداخلات
    اعتقد انه فى حالات خاصه جدا ممكن يكون حل ظريف احسن من اى حاجه تانيه
    ولما القرءان يقول انه مش حرام ليس معناه انه قال اعملوه كلكم انما فى حالات خاصة يابرونيا العزيزة خاصه جدا ممكن يكون حل رائع للحفاظ على هذا الكائن الرائع من التفتت وانها تبقى سيما مترو اللى يقطع تذكره يخش


    اكرر يا صديقتى واستغرب من الذين يدافعون عن عائشه من جريمه لا توجد اصلا
    ولا يوجد ما يثبتها
    اول شيء علشان يكون فى جريمه ان يكون فى جريمه ويكون فى مبلغ عن هذه الجريمه
    ولم اسمع هذه المبلغ ولم اسمع بهذه الجريمه الا من الملحدين الذين لا يؤمنون بعائشه كام المؤمنين وزوجها رسول الله
    فقط حقيقى استغربت

    مودتى
    August 24, 2009 at 10:00pm · Report

  • Bronislava Gaston اعلم عن لاست فيرا حبها للبشريه واعلم هذا علم يقين فلما يجيى حد يقولى لاست فيرا عملت حاجه ضد البشريه
    يبقى هنا فى اكتر من احتمال
    1- انى انا غلط وان لاست غلط وهى مش بتحب البشريه ولا حاجه
    2-ان اللى قالى ده مش صادق
    3-او مش فاهم
    فى حل تانى
    غير دول
    ________________________________________________________________
    لو كان الحل 1 غلط
    و الحل 2 غلط
    و الحل 3 غلط
    أجل هناك حل رابع يا عزيزي
    أن تكون معرفتك بلاست فيرا خاطئة و أنها لا تحب البشرية إلى تلك الدرجة
    و حل خامس كذلك
    أن تكون لاست فيرا تحب البشرية فعلاً و لكنها عندما فعلت ما فعلت لم تكن تعلم ان ما تفعله خطأ و لذا يجب عليك أن تعترف بخطأ ما فعلته فيرا و ألا تحاول الأقتداء بها و لا تنصح الآخرين بذلك


    يبقى انهى اسهل
    اهد دينى وايمانى
    ولا اسال وافهم واعرف واستشير واتاكد واستفتى قلبى فيما اعرف لاحدد الصحيح من اللى مش صحيح
    ____________________________________________________________
    يعتمد هذا على ما إذا كنت تبحث عن الحقيقة المطلقة بغض النظر عن الثمن الذي تدفعه لأجلها
    أو إذا كنت تقنع بنصف الحقيقة أو الحقيقة المزورة في مقابل أن تظل راضياً بما عندك و قنوعاً به حتى لو كان خطأ


    هل تحب أن تكون مؤمناً بشئ غير صائب يا عزيزي؟


    أجل الأحاديث فيها الخطأ و لكن العلماء حاولوا أن يتحروها قدر الإمكان و دققوا فيها تدقيقا ًشديداً
    و ليس هناك حديث واحد فقط هو الذي يتحدث عن زواج عائشة في سن صغيرة بل هي عدة أحاديث

    ثم إذا كنت تحكم على صحة الأحاديث من خطئها بناء على معرفتك بشخصية صلعم فاسمح لي ان أسألك من أين تعرفت على صلعم أصلاً؟ أليس من خلال أحاديثه؟

    هنا يصبح استدلالك دائرياً

    الأحاديث الصحيحة هي فقط الأحاديث التي تبين روعة صلعم. لماذا؟ لأن صلعم شخصيته رائعة. و كيف عرفت ذلك؟ من أحاديثه الصحيحة. و لكن كيف تعرف أصلا ًأن هذه هي الأحاديث الصحيحة؟ لأنها تبين روعة شخصيته

    و هكذا و هكذا

    أليس الأفضل أن تكون لدينا نقطة ارتكاز؟



    تحياتي
    August 24, 2009 at 10:04pm · Delete Post

  • Bronislava Gaston اعتقد انها 12 و 16 مش 6 و 9 لان فى احادث فيها ارقام كتييير
    _________________________________________________
    أولاً عزيزي 12 و 16 ليست أفضل من 6 و تسعة لأن في كليهما عائشة طفلة لا يصح أن تتزوج
    هل لو لديك طفلة في الثانية عشرة يمكن أن تزوجها؟
    ثانياً أيها هي الأحاديث الأقوى؟ التي تدعم الستة و التسعة؟ أم التي تدعم ال12 و ال16؟ هل يمكن لو سمحت أن تأتي لنا بأحاديث ال12 و ال16 هذه و مدى صحتها؟



    زواج البنات فى سن صغير اراه احسن من الانحراف بكل الاحوال
    ___________________________________________________________
    أكرر ردي أعلاه نحن لسنا في موقف اختيار بين ان تتزوج الفتاة في الطفولة أو أن تنحرف
    و لا علاقة بين الاثنين
    هل كانت عائشة ستنحرف لو لم تتزوج صلعم؟
    هل ابنتك ستنحرف لو لم تزوجها و هي طفلة؟
    هل جميع طفلات المسلمين اللائي تزوجن في سن التاسعة كن سينحرفن لو لم يتزوجن؟
    عزيزي أنت كمن يقول لي أنا أرى زواج البنات في سن صغير أحسن من الموت احتراقاً
    !!!!
    ما العلاقة؟



    اعتقد انه فى حالات خاصه جدا ممكن يكون حل ظريف احسن من اى حاجه تانيه
    ______________________________________________________________
    زواج الطفلة لا يمكن أن يكون حل ظريف يا صديقي
    ممكن تتكرم لنا بحالة واحدة خاصة جداً يكون فيها زواج الطفلة و تعريضها لأخطار طبية جسدية و نفسية حتمياً لكي نحميها من الحاجة التانية هذه؟



    ولما القرءان يقول انه مش حرام ليس معناه انه قال اعملوه كلكم انما فى حالات خاصة يابرونيا العزيزة خاصه جدا
    ______________________________________________________________
    يا عزيزي القرآن لم يأت بسيرة الموضوع أصلاً
    لو كان القرآن يهتم بطفلات المسلمين لكان قال لا تتزوجوا الطفلات إلا في حالات خاصة جداً هي واحد اثنين ثلاثة
    أما أن يسكت القرآن عن ذلك فهو أمر لا يغتفر لأنه ببساطة لا توجد أصلا ًمثل هذه الحالات الخاصة

    ثم كيف يسكت القرآن عن الأمر ثم يأتي لنا الله بسنة لنبيه الكريم تزوج فيها بطفلة من دون أي سبب مقنع؟
    أ لم يكن الله يعلم ان المسلمين يقتدون بصلعم؟
    لم لم يوضح لهم ما جرى؟
    لماذا أصلاً تزوج صلعم بعائشة الطفلة؟



    اكرر يا صديقتى واستغرب من الذين يدافعون عن عائشه من جريمه لا توجد اصلا
    ____________________________________________________________
    بل أنا من استغرب ممن يحاولون انكار جريمة حدثت و اثبتها الصحيحان
    أم أنك ستنكر الصحيحين؟
    لخاطر عيون تبرئة المجرم؟


    اول شيء علشان يكون فى جريمه ان يكون فى جريمه ويكون فى مبلغ عن هذه الجريمه
    _____________________________________________________________
    عائشة عندما تتحدث عن انزالها من ارجوحتها للذهاب بها إلى بيت العريس
    أليس هذا بلاغاً عن الجريمة؟
    عندما تقول انها كانت في بيت زوجيتها تلهو بالعرائس و أنها كانت جارية حديثة السن تنام عن عجين أهلها
    و عندما تقول أنها تزوجت في السادسة و دخل بها في التاسعة
    أليس هذا بلاغاً؟



    ولم اسمع هذه المبلغ ولم اسمع بهذه الجريمه الا من الملحدين الذين لا يؤمنون بعائشه كام المؤمنين وزوجها رسول الله
    ______________________________________________________________
    بلى عزيزي جميع المسلمين يتحدثون عن هذه الجريمة ويقرأونها في كتبهم
    هم فقط لا يسمونها جريمة لأنهم يؤمنون بأن أية جريمة يفعلها صلعم تصبح ليست جريمة بل مكرمة
    و لكن هل تغير التسمية طبيعة الفعل؟


    تحياتي
    August 24, 2009 at 10:16pm · Delete Post

  • محمد عبد العزيز البشر
    اراهم نقطه ارتكاز صلى الله عليه وسلم
    البشر وما قاله لهم وما يامرهم به وما يطلب لهم وما فعله من اجلهم البشر يا عزيزتى لما يكون كل تصرفاته الصحيحه المتواترة حق التواتر وكلامه وافعاله كلها فى صالح البشر وفى صالح ان يعيشوا حياه هادئه صحيحه
    اعتقد انها نقطه الارتكاز الذى جاء بها محمد هدايه البشر جميعا
    صل رحمك لا تاكل الحرام لا تزنى لا تاكل الميته ولا تاكل حق اخيك وكلنا سواسيه الا بالتقوى والعمل الصالح ولا لوأد الاناث فاكراه اذا الرجل بشر بانثى اسود وجهه الان يفرح ذووو العقول بالاناث اكثر من الصبيان وطبعا كله حلو لا تقتلوا اولادكم من املاق كل ما امرنى به فى صالحى وصالح البشريه فردا فردا

    فلما يجى واحد يقولى زوج بنتك فى السادسه علشان محمد عمل كده اقوله انت مجنون
    انها لا تتوافق معى ولا عاداتى ولا طباعى
    ارضع الكبير
    طب ده كلام
    عيب انى اتكلم فى الموضوع ده طبعا


    روعته من تصرفاته ومن انه لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى
    افعل ولا تفعل

    مودتى
    August 24, 2009 at 10:16pm · Report

  • محمد عبد العزيز يعتمد هذا على ما إذا كنت تبحث عن الحقيقة المطلقة بغض النظر عن الثمن الذي تدفعه لأجلها
    أو إذا كنت تقنع بنصف الحقيقة أو الحقيقة المزورة في مقابل أن تظل راضياً بما عندك و قنوعاً به حتى لو كان خطأ
    ========================================
    ==========================================
    ==========================================
    نعم ابحث عن الحقيقه بغض النظر عن الثمن
    نعم ابحث جاهدا عن الحقيقه




    هل تحب أن تكون مؤمناً بشئ غير صائب يا عزيزي؟
    =================================
    ==================================
    لا اطلاقا
    ولازم اقتنع لكى اؤمن

    اقتنع بالعقل
    فقط


    مودتى
    August 24, 2009 at 10:35pm · Report

  • Bronislava Gaston البشر وما قاله لهم وما يامرهم به وما يطلب لهم وما فعله من اجلهم البشر يا عزيزتى لما يكون كل تصرفاته الصحيحه المتواترة حق التواتر وكلامه وافعاله كلها فى صالح البشر وفى صالح ان يعيشوا حياه هادئه صحيحه
    ______________________________________________________________
    ليست كل احاديثه في صالح البشر
    هذا الحديث الذي نتكلم عنه بخصوص عائشة أليس واحداً من احاديثه؟
    اليس حديثاً ضد مصلحة البشر؟
    يجب أن تأخذ كل الأحاديث في حسبانك لكي تستطيع أن تعمم و تقول
    لما يكون كل تصرفاته الصحيحة المتواترة

    ادعوك لدخول هذا الموضوع بعنوان
    هل هذا نبي الرحمة
    http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=10264

    لكي تقرأ المزيد من احاديثه
    و تحكم من خلال الكل و ليس الجزء



    صل رحمك لا تاكل الحرام لا تزنى لا تاكل الميته ولا تاكل حق اخيك وكلنا سواسيه الا بالتقوى والعمل الصالح ولا لوأد الاناث فاكراه اذا الرجل بشر بانثى اسود وجهه الان يفرح ذووو العقول بالاناث اكثر من الصبيان وطبعا كله حلو لا تقتلوا اولادكم من املاق كل ما امرنى به فى صالحى وصالح البشريه فردا فردا
    _____________________________________________________________
    لم ينكر أحد أن محمداً امر بالصدق و نهى عن شهادة الزور
    ولكن هذه يا صديقي ليس هي كل ما قاله

    فنفس الشخص هو الذي اتهم النساء بأنهن ناقصات عقل و دين و جمع بينهن وب بين الحمار و الكلب

    هو نفسه الذي ألف قرآناً ينصح فيه الرجل بضرب زوجته الناشز و يعطيه الحق في الزواج من أربعة و يأمر بتقسيم الميراث من دون مساواة

    و هو الذي ارتكب الفظائع في حق غيره و هو الذي لم يجد ما يسئ في العبودية بل قننها و وضع لها الضوابط كما ستجد في الرابط أعلاه

    احكم بكل ما لديك وليس فقط بجزء من الأحاديث

    أنا نفسي يمكن أن أكون محبة للبشرية و أأمر بالخير
    و لكن هذا لا يعني ألا تصدق لو قيل لك عني أنني ذات يوم ارتكبت خطأ فادحاً
    فالبشر بشر يخطئ و يصيب
    و ليس هناك من انسان معصوم
    و الذي ادعى العصمة أفعاله و أحاديثه تفضحه



    فلما يجى واحد يقولى زوج بنتك فى السادسه علشان محمد عمل كده اقوله انت مجنون
    انها لا تتوافق معى ولا عاداتى ولا طباعى
    _____________________________________________________________
    طبعاً تقول له أنت مجنون
    و في حكمك أنت حرام
    و لكن هذا لا يعني أنه حرام في الإسلام
    بل هو حلال من دون قيد أو شرط
    و هنا مربط الفرس



    روعته من تصرفاته ومن انه لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى
    افعل ولا تفعل
    ____________________________________________________________
    هذا ما يقوله عن نفسه
    و لكن ماذا تقول عنه أفعاله؟


    تحياتي
    August 24, 2009 at 10:39pm · Delete Post

  • Bronislava Gaston نعم ابحث عن الحقيقه بغض النظر عن الثمن
    نعم ابحث جاهدا عن الحقيقه
    _____________________________________________________________
    اذن لا تستكثر دينك و إيمانك ثمناً للحقيقة
    فالحقيقة أثمن و أغلى من كل المعتقدات التي يثبت خطؤها



    لا اطلاقا
    ولازم اقتنع لكى اؤمن
    اقتنع بالعقل
    __________________________________________________________
    اذن استخدم العقل فقط للحكم على صلعم
    ابتعد عن العواطف المسبقة و ابتعد عن المفاضلة بين الحقيقة و بين دينك و ايمانك يا عزيزي
    قديماً رفض أهل قريش دعوة محمد لأنهم كانوا متعصبين لدينهم الذي يؤمنون به
    لا تكن مثلهم رجاء


    تحياتي
    August 24, 2009 at 10:42pm · Delete Post

  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 10:46pm

  • محمد عبد العزيز استاذه علياء وهل ما يحدث فى غزة مش جريمه دوليه
    وهل ما يحدث فى العراق الان الان الان مش جريمه دوليه


    التشكيك فى احاديث صحيحه فى نفس السياق
    لم يحدث
    انا شككت فى حديث ارضاع الكبار وعللته انه مدسوس او عدم فهم
    وشككت فى احاديث الست سنين وتسعه لان فى احاديث عن 12 و 16

    وطبعا ده راى الشخصى


    رضيعه دى جديده

    لا يشجع الاسلام ممارسه الجنس مع الاطفال
    اطلاقا
    ولا باستثناء

    الاطفال اولادنا وبناتنا واولاد وبنات كل الناس



    انا لم اقول ان عائشه خطبت وقايه من الانحراف انا لم اقل ذلك


    حتى الان لم اسمع اجابه تقنع السائلين هما حريين يقتنعوا او لا هما حرين انا مقتنع انه تزوجها عند سن 16 او 15 سنه وان ده مش عيب موضوع رضيعه وست سنين اعتقد انه صعب شويه

    لانها كانت مخطوبه قبل كده
    مش عارف انتى عارفه ولا لا
    ولكنها كانت مخطوبه
    وتم فسخ خطبتها وخطبها الرسول ونزوجها
    من رضيعه الى ست سنوات
    بالعقل مش منطقيه

    مودتى
    August 24, 2009 at 11:13pm · Report

  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 11:25pm

  • محمد عبد العزيز رفض أهل قريش دعوة محمد لأنهم كانوا متعصبين لدينهم
    ===================================
    اعترض او اوافق لا ادرى
    ولكنى اراهم اعترضوا يا برونيا على ضياع السلطان وضياع العز
    اعترضو لما قال لهم انتم وعبيدكم سواسيه لما قال لهم ادفع زكاه لما قال لهم لا تاكلو اموالكم بينكم بالباطل ولا ياكل القوى الضعيف ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين لم يوافق منهم من يحب اكل مال الناس او عنده سلطان يخشى عليه او عز يخاف ان يفقده
    ابو جهل
    قال وتوعد ان يفعل فى محمد كذا وكذا اذا راه
    واذا رجل غريب يدخل السوق ويسال عن ابو جهل ويقول الرجل ان ابى جهل اخذ منه شاه ولم يعطه ثمنها فيتضاحك القوم ويسخر منه المستهذؤن ويشاور احدهم الى محمد الذى كان يصلى غير بعيد منهم ويقول له هذا الرجل ياتيك بمالك وشاتك فيصدق الغريب ويذهب الى محمد فينهض مع الرجل الى باب ابى جهل يطرق عليه الباب ويفتح ابى جهل ويقول تفضلوا من الدهشه
    فيقول له محمد ادى لهذا الرجل حقه بدون ان يصف ما قاله الرجل
    فيدخل ابو جهل وياتى بالمال ويدفعه الى الرجل وهو واقف وينصرف الاثنان ويقفل ابى لهب الباب وهو لا يدرى لماذا اعطى الرجل نقوده

    لهذا رفض منهم من رفض على ما اعتقد

    August 24, 2009 at 11:26pm · Report

  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 11:34pm

  • محمد عبد العزيز حاضر يا عم بغدادى

    البوست نمره 35 من فضلك

    وازيد عليه علشان خاطرك

    اولا القرءان
    انك باعيننا قال له ربه انك باعيننا
    ثانيا القرءان
    قل لو كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله
    ثالثا القرءان
    داعينا الى الله باذنه وسراجنا المنير
    رابعا من الحديث الاتى
    وعاوزك تفهمه
    يقول لعمر ابن الخطاب يا عمر لا تؤمن حتى اكون احب اليك نت ابوك وامك ونفسك الذى بين جنبيك
    فقال عمر وهو عمر ابن الخطاب يا رسول الله انى احبك اكثر من ابى وامى ولكن نفسى الذى بين جنبى احب فقال له لا تؤمن حتى اكون احب اليك من نفسك فكررها عمر حتى قال له احبك اكثر من نفسى
    يعنى ايه
    ايه نفسك يا عم بغدادى
    وكانت هتعرف ربنا ازاى ؟؟
    واللى دلها على الخير تحبه ولا تحبه قوى ولا تحبه اكثر من نفسها لانه دلها على خير الحيوات
    خير الحياه الدنيا والاخره
    الحيوات

    اتمنى تكون فاهم انها طبعا وجهة نظرى

    وخالص مودتى
    August 24, 2009 at 11:35pm · Report

  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 11:36pm

  • Bronislava Gaston ولكنى اراهم اعترضوا يا برونيا على ضياع السلطان وضياع العز
    ______________________________________________________
    هذه مجادلة منك على ماذا بالضبط يا عزيزي؟
    على صحة أن يتعصب المرء لدينه حتى لو كان دينه خطأ؟ المهم انك ما تكونش متعصب على ضياع السلطان و العز؟
    أم ماذا بالضبط؟

    كفار قريش تعصبوا لدينهم و ما وجدوا عليه آباءهم الأولين و هذا ما أورده القرآن

    و قد طلبت منك ألا تكون مثلهم و تتعصب لما وجدت عليه آباءك الأولين و ما تربيت عليه
    هذا كل شئ
    يمكنك أن تأخذ بالنصيحة أو ترفضها يا صديقي
    :)


    تحياتي
    August 24, 2009 at 11:37pm · Delete Post

  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 11:47pm

  • Post Deleted
    August 24, 2009 at 11:48pm

  • أم رجل مسلوخة @ Post 40

    ما دخل غزة والعراق بسؤالي اذا ما كان القرآن والسنة يباركون ممارسة الجنس مع الأطفال؟ حبذا لو لم نفقد التركيز


    Quote: <<لا يشجع الاسلام ممارسه الجنس مع الاطفال
    اطلاقا
    ولا باستثناء
    >>

    انت كنت لتوك تدافع عن نكاح الصغيرات وانه تكريم للفتاة بدل ما ينحرف هذا الكائن الرائع تحت الكوبري (انظر بوست رقم ٧) - مش فاهمة!ا

    اتعارض اذن يا سيدي هذه الآية الكريمة بتصريحك المرفق اعلاه؟

    (وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ) الطلاق/4
    August 24, 2009 at 11:56pm · Report

  • محمد عبد العزيز نحن نعلم ما حدث فى الغار علم يقين وعين يقين وحق يقين
    يقين خالص
    لاتشوبه شائبه
    علم يقين لان من اخبرنا به مشهود له بالصدق والامانه وعين يقين لاننا راينا المصحف وحق يقين لاننا فتحنا المصحف ووجدنا انفسنا ووجدنا ايات خالقنا فى انفسنا وفى الافاق

    بس يا عم بغدادى
    توته توته
    August 24, 2009 at 11:58pm · Report

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 12:06am

  • محمد عبد العزيز عزيزتى
    واللئى لم يحضن هنا المقصود منها اللى لسه حامل والله اعلم لان بقيه الايه واولات الاحمال
    مش اللى لسه لم تحيض
    وقال عن اللى لسه لم تحيض ان ارتبتم اى اذا ارتبتم ان هذا حيض او لا او اذا ارتبتم فى العده
    ولم يقل زوج الطفله
    ولم يامر



    حاله اطفال الشوارع بعدها الله عنكم اهل اوروبا الغربيه


    ودخل غزة والعراق انه لما لاقيت كلمه جريمه انسانيه اتقالت بتركيز فافتكرت على التو ابشع جرائم الانسانيه فى الوقت الحاضر
    بس

    مودتى
    August 25, 2009 at 12:21am · Report

  • محمد عبد العزيز اخلاق محمد اللي خلتك تحبه جبتها من وين

    ===============================
    من عقلى اللى بيفهم صح وغلط من وجهة نظرى
    من اقتناعى من ان اللى بيقوله فى صالح كل الناس لو طبقته كويس وصح هيبقى فى صالح كل فرد فى هذا الكون فردا فردا
    يجلس هو واصحابه قتمر جنازة فيقف ويامر اصحابه ان يقفوا وبعد الجنازة يقولو يا رسول الله هذا يهودى فيقول انه نفس او روح
    اى تقديس واى احترام للحياه او للموت اللى هو اهم حقيقه فى الحياه
    اى احترام ان يقول لى لا تقطع شجره ولا تؤذى حيوان اى احترام ان يقول لى من يسبنى ويشتمنى اى الكفار جادلهم بالتى هى احسن وقل لهم قولا كريما اى احترام للبشر يكون هذا الرجل فى رايك
    واى حب يكنه للبشريه حين يقول
    تهادو تحابوا
    وحين يقول ابتسم فى وجه اخيك صدقه
    اى حب يكنه لك تخيل لك انت كبشرى وكخلق من مخلوفات الله تعالى
    اذا حاولت ان تفهمه صح
    اذا حاولت تفهم يعنى ايه انه يامرك بالبر او بر البر
    البر ان تبر اهلك
    بر البر ان تبر من كان اهلك اللى ماتو يبرونهم
    يعنى تزور اصحاب ابوك المتوفى قديما وامك واقربائهم وخاصتهم ومن كانو يحبونهم فتحبهم وتزورهم وتبر بهم
    اى رحمه واى انسانيه كان هذا الرجل
    انه الرحمه المهداه
    الرحمه مهداه من خالقنا الينا لنعرفه به ويدلنا عليه ويدل عقولنا المتعطشه للحق ان فى خالق رحيم غفور

    مودتى
    August 25, 2009 at 12:37am · Report

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 12:39am

  • أم رجل مسلوخة @ Post 52

    اللي لسه حامل تنتهى عدتها بوضع حملها كما في الآية سيدي


    وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا



    و تفسير بن كثير مثلا هنا من الرابط واضح وضوح الشمس:
    >>
    يقول تعالى مبينا لعدة الآيسة وهي التي قد انقطع عنها المحيض لكبرها أنها ثلاثة أشهر عوضا عن الثلاثة قروء في حق من تحيض كما دلت على ذلك آية البقرة #### وكذا الصغار اللائي لم يبلغن سن الحيض أن عدتهن كعدة الآيسة ثلاثة أشهر ولهذا قال تعالى " واللائي لم يحضن ##### "
    >>


    http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=65&nAya=4

    --

    اليك باستنتاجي من هذه المناقشة: انت شخص سليم النية وترفض نكاح الصغيرات، لكن هذا يخالف ما ورد بالنص انه مقبول اسلاميا. فما العمل الآن؟ (لا داعي للرد على هذا السؤال - هو فقط للتعجب)ا

    كل التقدير والشكر على وقتك وجهدك. انا فعلا محترمة رغبتك الصادقة في الدفاع عن الدين من منطلق عقلك الواعي الرافض للمارسات اللاانسانية - لكن الآيات والاحاديث لازالت تبعث على التساؤل في نظر الكثيرين- ولا عجب

    تحياتي
    August 25, 2009 at 12:45am · Report

  • محمد عبد العزيز موجوده فى حته قريبه منك جدا يا عم بغدادى
    حته لا يمكن ان تتهز او تتغير
    انها قلوب المؤمنين
    هذه القصص عامر بها قلوب المؤمنين وهذا القرءان موجود فى قلوب المؤمنين وهذه الاحاديث الصحيحه الحقه موجوده سلفا فى قلوب المؤمنين يا عم بغدادى
    قلوب المؤمنين عارفهم
    الكلام ده موجود فى قلب حوالى 1ونص مليار نسمه موجود فى قلوبهم

    لا يمكن تغيره بحديث متشابه او مدسوس او موضوع او باى حاجه


    مودتى
    August 25, 2009 at 12:53am · Report

  • Bronislava Gaston موجوده فى حته قريبه منك جدا يا عم بغدادى
    حته لا يمكن ان تتهز او تتغير
    انها قلوب المؤمنين
    _______________________________________________________
    أطالب بإجابة اكثر موضوعية يا عزيزي

    قلوب المؤمنين ليست قرآناً و لا سنة
    من أين استقوا معلوماتهم؟
    August 25, 2009 at 12:57am · Delete Post

  • محمد عبد العزيز اعتذر للاطاله
    ارفض نكاح الصغيرات فى المعتاد فى الحالات العاديه
    لم يقلها الله فى القرءان ويقل افعلوها والا تبقى غلط قال عنها انها موجوده لم يقل افعل او لا تفعل قال واللاتى لم يحضن زوجوهم ؟؟ لا قال واللاتى لم يحضن فقط ومن يتق الله يجعل من امره يسرا

    سيدتى
    انتمى لحى شعبى وامى ذات جذور ريفيه وفى الاثنين زواج البنت الصغيره موجود ذات ال 12 او 13 او 15 موجود كان زمان انما الان اه لسه موجود بس بيقل بيقل بيقل
    انا لا ادافع عنه واطلبه ولا اكرهه فى كل حالاته كما اوردت سلفا

    وسطا
    امه وسطا

    مودتى
    August 25, 2009 at 1:04am · Report

  • محمد عبد العزيز من ايه كريمه
    تقول اتقو الله يعلمكم الله


    اكرر

    اتقو الله يعلمكم الله

    هى دى اللى موجوده فى قلوب المؤمنين عزيزتى
    اتقوا الله فيعلمهم الله
    فقط اذا اتقى وخاف مقام ربه اتقاه فيكى وفيه وفى الشجره وفى قطره المياه وفى الحيوان لو اتقيت ربنا وعاملت الناس دى حلو هتبقى متقى لله وهيعلمك الله
    فقط
    هو اللى قال اتقوا الله يعلمكم الله

    اكثر موضوعيه من كدا
    اكتر موضوعيه من ان ده المكان الوحيد اللى موجود فيه القرءان ولا يمكن تحريفه من هذا المكان اطلاقا


    مودتى
    August 25, 2009 at 1:12am · Report

  • Bronislava Gaston لم يقلها الله فى القرءان ويقل افعلوها
    ________________________________________________
    لا يلزم أن يقول افعلوها
    المهم أنه تحدث عنها على انها أمر عادي و وضع لها قوانين تحددها

    و حدد العدة للتي لم تحض
    يعني اذا هي ما متزوجة ما لزوم العدة؟


    وسطا
    امه وسطا
    ______________________________________
    وسطاً في البيدوفيليا؟؟؟



    تحياتي
    August 25, 2009 at 1:14am · Delete Post
     
    • Bronislava Gaston من ايه كريمه
      تقول اتقو الله يعلمكم الله
      ____________________________________________________
      عزيزي لا تستدل لنا بالآيات فأنت تعلم أننا لا نتخذها حجة

      هل من دليل آخر؟
      August 25, 2009 at 1:15am · Delete Post
  • محمد عبد العزيز اوعى تكون شتيمه البدوفيليا دى



    فى الارياف يا عزيزتى حيث البسطاء
    لو ان الفتاه وصلت 13 او 14 سنه وجاءها من يخطبها فيزوجوها لانهم لا يستطيعو الصرف عليها او اكلها انظرى الى الموضوع من هذا الجانب

    وقولى حرام ام حلال

    اكرر لا اقره
    ولكنه كحل ممكن
    ممكن الحدوث مش واجب الحدوث


    مودتى
    واوعى تكون شتيمه
    August 25, 2009 at 1:23am · Report

  • Bronislava Gaston اوعى تكون شتيمه البدوفيليا دى
    ____________________________________________________
    هههه عزيزي انها موجودة في عنوان التوبيك
    و للأسف كما قالت علياء هي جريمة دولية


    فى الارياف يا عزيزتى حيث البسطاء
    لو ان الفتاه وصلت 13 او 14 سنه وجاءها من يخطبها فيزوجوها لانهم لا يستطيعو الصرف عليها او اكلها انظرى الى الموضوع من هذا الجانب
    ____________________________________________________________
    ما يفعله البسطاء ليس مبررا ًيا عزيزي نشكل على أساسه آراء المتعلمين
    و لا يمكن أن نوافق عليه
    ولا أتوقع من الله لو كان موجوداً أن يوافق

    أرق لحالتهم المادية السيئة و لكن
    على الأب أن يعمل لإجل إعالة ابنته بدلاً من بيعها للزوج الغني في طفولتها
    و لو الموضوع على الصرف لرأينا من يزوج ابنته في عمر السنة و السنتين

    الذي صبره عليها لسن الثالثة عشرة حري أن يصبره لسن العشرين
    و يا ريت كمان القليل من تنظيم النسل و التعليم
    عندما يعرف هؤلاء الناس مقدار الضرر الذي يلحق ببناتهم لتخلوا عن هذه العادات الشنيعة

    سمعنا من قبل بالذين يدفنون بناتهم أحياء خوفاً من الفقر فهل هذا مبرر لهم؟
    الوأد خطأ و زواج الطفلات خطأ


    لو ورد الخطأ من بسطاء في الأرياف من السهل أن نقول أخطأوا
    ماذا لو جاء الخطأ ممن يفترض به أن يكون نبي السماء؟


    تحياتي
    August 25, 2009 at 1:34am · Delete Post

  • الباحث عن الحقيقة كنت قرأت مرة ان فى زمن النبى واحد عنده 80 سنه و يقدر يسابق حصان فى جريه

    قرأت برضه ان سيدنا نوح عاش حوالى 1000 سنه و دا يمكن كان عمر طويل شويه لكن المتوسط كان اقل شويه
    يعنى اللى يموت و عنده 200 سنه يبقى اتخطف

    طب انا عايز اعرف ليه مانحطش قدامنا ان فى الزمن دا جسم الانسان كان مختلف عن دلوقتى

    لو جاء الريف اللى انا ساكن فيه
    هلاقى ان الشاب اللى متربى على الغذاء الطبيعى من الابان و منجات طبيعيه انما جسده فعلا اضخم من الطبيعى

    طب ليه ما نحطش فى اعتبرنا

    انتو عارفين لما بنعمل تجربه فى الكليه بنعمل تجربه ستاندرد او تجربه الاساس اللى بنطرح منها التجارب التانيه عشان نعرف القيمه الحقيقة للتجربه بتاعنتا

    بمعنى ان التجربه الاساس قيمتها 5 و التجربه بتاعتنا 14 يبقى قيمه التجربه الاساسيه 9 يا ريت اكون وصلت الفكرة

    طب ليه مانعملش تجربه الاساس بالنسبه للبشر و نقول ان الناس فى الزمن دا بالنسبه لدلوقتى خارقين
    ازاى؟؟؟

    اقولك الرسول ص عنده سيف وزنه فوق 120 كيلو تقريبا مش فاكر الرقم اوى و لو حد فاكر يا ريت يقول
    بمعنى انه سيف و بيشيله بيد واحد عشر ساعات و عادى جدا

    طب ليه مانقولش ان النساء فى الزمن دا برضو كانوا خارقين بالنسبه لزمنا
    بمعنى ان نموهم كثلا اكبر
    او نشاطهم الهرمونى اكبر

    و هم عايشين حياه كل حاجة فيها طبيعيه


    يعنى مجرد تخيل....................

    اما حكايه ان الاسلام جريمه؟؟

    اول مرة اشوف جريمه 1400 سنه

    انو فاكرين يا جماعه ايام الفراعنه
    اكن ملاحظ حاجة كدا

    ان كل حضارة لها الالهتها
    بمعنى ان مصر لها الالهه
    حضارة الفنيقين برضو و هكذا

    لكن كان صعب جدا تلاقى حضارة بتعبد اله حضارة تانيه
    ممكن نلاقى مزج لكن فكرة عبادة اله حضارة اخرى كان شيئ صعب الا بالاكراه

    طب الاسلام لما انتشر بالشكل العجيب دا
    و ارجوكوم ما تقولوش انه انتشر بالسيف
    لان الاسلام لما انتشر بالسيف كان بيحارب دولتين عظمتين فى نفس الوقت و دا كان يعتبر انتحار لو لا ايمان هو موجود بنوع من البشر جديد

    خلاص طب نجيب مثال الاسلام مادخلهوش بالسيف عشان الناس حبايبنا
    اكبر دوله فيها مسلمين مين؟؟

    اندونسيا ....انتو عارفين الاسلام دخلها ازاى ؟؟
    عن طريق التجار و حسن اخلاقهم
    تجار كانو مسلمين حقيقين

    و اكيد الناس سألوهم اكتر ما انتو ما بتسألأوا
    اكنهم كانوا عايزين يوصلوا لحقيقه
    مش مجرد نقاش غالب و مغلوب هو قائم بيننا

    August 25, 2009 at 2:23am · Report

  • Bronislava Gaston يعنى نفسى تملكى الجراه وتكتبى عن زواج يوسف النجار الذى تجاوز التعسين على مريم وهى فى سن السادسه
    لكن ااكدلك انك مش هتفتحى بقك على الاطلاق
    وانا اتحداكى
    _____________________________________________________________
    و على ماذا تتحداني أصلاً؟
    هل تظنني مسيحية أم ماذا؟

    لو كان النجار تزوج مريم و هي في السادسة فعلاً فقد أخطأ خطأ شنيعاً
    رغم أن النجار ليس نبيا ًمعصوماً
    و لكن فعله ليس افضل مما فعله صلعم


    تحياتي
    August 25, 2009 at 2:49am · Delete Post

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 2:54am

  • Bronislava Gaston على فكره انا مضطر قبل ارد اسجل اعجابى الشديد بكلمة تحياتى التى تتداولونها كالشفره
    اى تحيات ولما؟
    ____________________________________________________
    تحياتنا لاخوتنا في الإنسانية بغض النظر عن المعتقد
    :)


    الا تلعمين ام ان البلاك ميديا حاطه الاسلام فى الزووووووم اليويمن دول
    ______________________________________________________
    الأمر لا يعنيني في شئ
    للجميع الحق في حرية التعبير


    حلوه جوز ام الاله دا وعلى راى محفوظ ابوطاقيه اللى يجوز امى اقوله يا عمى
    يبقى عم الاله اكيد اهم من النبى
    ______________________________________________________
    لا تعليق


    انتى بتاخدى كام فى الشهر على الشغلانه دى؟
    _______________________________________________________
    حاول أن تخمن
    ^_^


    تحياتي
    August 25, 2009 at 2:58am · Delete Post

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 3:00am

  • Post Marked as Irrelevant
    August 25, 2009 at 3:04am · Show Post

  • Bronislava Gaston و ردك عزيزي لم أجد فيه ما يستحق الرد
    :))

    تحياتي
    August 25, 2009 at 3:04am · Delete Post

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 3:12am

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 3:14am

  • Bronislava Gaston الحقيقة لا أعرف كثيراً عن المسيحية و لكن عد لنا في الغد بالمزيد من المعلومات لكي نتدارس هذا الأمر

    ***********************************

    و انت من أهل الخير يا عزيزي
    و أحلام سعيدة
    ^_^


    تحياتي
    August 25, 2009 at 3:22am · Delete Post

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 3:24am

  • Post Marked as Irrelevant
    August 25, 2009 at 3:26am · Show Post

  • Bronislava Gaston ^_^
    طابت ليلتك يا أخي
    August 25, 2009 at 3:26am · Delete Post

  • Post Deleted
    August 25, 2009 at 3:28am

  • Post Marked as Irrelevant
    August 25, 2009 at 3:33am · Show Post

  • Bronislava Gaston وانا اصغر منك بكتير
    مش انتى كدا برضوا بيدوفيله ولا انا غلطان
    _________________________________________________
    هههههه
    كلك نظر
    :)


    تحياتي
    August 25, 2009 at 3:33am · Delete Post

  • Ahmed N. Aboras لم أقرأ كل الردود، لذلك فإن كان كلامي قد قيل، ليعتبره المتابع تأكيدا، وإن كان لم يقل، فليبفكر فيما سأقول

    السؤال هو:
    كيف أرد على شخص يقول إن الإسلام يشجع على البيدوفيليا؟
    فقد تزوج رسول الإسلام عائشة وهي بنت تسع سنين في أقوال

    والإجابة على السؤال هي كالتالي:
    أولا: هل شجع رسول الإسلام أتباعه بالزواج من الأطفال؟ الإجابة هي كلا

    لا أذكر مصدرا أو حديثا يقول تزوجوا من الأطفال

    ثانيا: هل كانت عائشة طفلة عندما تزوجها الرسول؟
    الإجابة هي كلا، لم تكن طفلة
    قد يكون قد خطبها من ابيها وهي طفلة، ولكنه تزوجها وهي ليست طفلة

    ثالثا: ما هو تعريف البيدوفيليا؟
    طبقا للويكيبيديا
    it is defined as a psychological disorder in which an adult experiences a sexual preference for prepubescent children

    فما هو تعريف
    Children?
    طبقا للويكيبيديا ايضا
    A child (plural: children) is a human being between the stages of birth and puberty.

    أي أنه عندما يبلغ الإنسان، فإنه لم يصبح طفلا بأي حال من الأحوال

    فما هو تعريف
    Puberty?
    Puberty refers to the process of physical changes by which a child's body becomes an adult body capable of reproduction.

    وما سن البلوغ في الأنثى؟
    Although there is a wide range of normal ages, on average, girls begin the process of puberty about 1–2 years earlier than boys (with average ages of 9 to 14 for girls and 10 to 17 for boys), and reach completion in a shorter time

    أي أن الرسول عندما تزوج عائشة، لم تكن طفلة، وطالما انها لم تكن طفلة، فلا يوجد بيدوفيليا في الموضوع

    بس كده

    مش انا اللي قلت

    دي الويكيبيديا
    August 25, 2009 at 4:15am · Report

  • أم رجل مسلوخة ويكيبيديا؟! وأين ذهب علمك بتعريفات قوانين الطب الشرعي يا زميل؟

    اذا كانت عائشة أقل من ١٢ سنة عندما دخل بها الرسول فهي طفلة في تعريف القانون المدني الغربي

    http://legal-dictionary.thefreedictionary.com/pubertal

    ومن الثانية عشرة حتى الثامنة عشرة هي منطقة شائكة في تطبيق قوانين الدول في أغلب الاحيان.
    وهم لازالوا أطفالا حسب مواثيق حقوق الانسان الدولية

    http://www.sis.gov.eg/Ar/Pub/child/112800000000000003.htm

    من الرابط أعلاه اقرأ المقطع الأخير معي من فضلك:
    >>
    تعريف الطفل فى إعلانات الحقوق والمواثيق الدولية المرتبطة بها:
    رغم كثرة الوثائق الدولية التى أقرت للطفل مجموعة من الحقوق مثل إعلان جنيف الذى أقرته جمعية عصبة الأمم سنة 1934 وإعلان حقوق الطفل الصادر فى 1959 – إلا أن هذه الوثائق لم تتضمن تعريفاً محدداً للطفل . إلى أن جاءت اتفاقية حقوق الطفل وعرفت الطفل فى المادة الأولى منها بقولها : "لأغراض هذه الاتفاقية يعنى الطفل كل إنسان لم يتجاوز الثامنة عشرة ، ما لم يبلغ الرشد قبل ذلك بموجب القانون المنطبق عليه
    <<


    وأليست أفعال الرسول سنة؟
    الرسول قدوة للمسلمين وكان من الأحرى ألا يتزوج بطفلة ان كان اراد الا تنتشر هذه العادة اقتداء به

    ..


    ثم حسب تعريفاتك فأنت خالفت وربما تغاضيت (وأتساءل لم!) عن ذكر الآية التى توضح ان من لم يبلغن المحيض لهن عدة اي لا غضاضة في الدخول بهن

    الآية واضحة كالشمس والتفسير كالنار على علم:ـ

    ❊وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا❊

    http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=65&nAya=4



    معلش يا سيدي انا تحكمني اخلاقيات المهنة هنا واخاطب ناس تستعمل عقولها - لا حفنة جهلة مغيبين - ولن اراوغ أو أكذب أو أبيع ضميري الانساني لأثبت أن ممارسة الجنس مع الأطفال لا عيب فيها

    شكرا على مشاركتك. تمنياتي لك بالتوفيق
    August 25, 2009 at 11:36am · Report

  • أم رجل مسلوخة استدراك

    ارفقت هذه الصورة في البوست الاول من التوبيك مع ذكر انها من حفل عرس جماعي لشباب حماس

    ولكن حماس انكرت ذلك وقالت ان هؤلاء الصغيرات هن وصيفات شرف في الحفل، وان الصورة تداولتها وسائل الاعلام المعادية بهذه الاكاذيب

    اعتذر عن الخطأ غير المقصود، ولكن ذلك لا ينفي وجود ظاهرة الزواج بالاطفال في مجتمعاتنا القبلية

    http://thelastcrusade.org/wp-content/uploads/2009/08/Wedding-procession.jpg
    August 28, 2009 at 3:52pm · Report

  • Bronislava Gaston و لا يهمك يا علياء

    خذي هذا الفيديو المؤثر لإحدى الطفلات التي تزوجت في سن التاسعة
    أتمنى أن يفي بالغرض

    http://www.facebook.com/video/video.php?v=1146003283691&ref=share

    تحياتي
    August 29, 2009 at 12:06am · Delete Post

  • Ahmed N. Aboras سأعرض ردي في نقاط محددة

    أولا: تعريف البيدوفيليا من وجهة النظر الطبية، لا تنطبق على زواج الرسول الكريم من عائشة
    وطالما ان الويكيبيديا لم تعجبك، وهذا حقك، إليك ما جاء في
    The Merk Manual, 14th edition page 1436
    Pedophilia, a preference for repititive sexual activity with prepubrtal children.

    وفي الطب الشرعي
    http://books.google.com.eg/books?id=cLemGip2794C&pg=PA218&lpg=PA218&dq=pedophilia+in+forensic+medicine&source=bl&ots=gQ5KDkoVTd&sig=VeJDLcIyj870mQjCYwG_MtRVD8M&hl=ar&ei=9zSYSoq0E82MjAf11sSfBQ&sa=X&oi=book_result&ct=result&resnum=2#v=onepage&q=&f=true

    Pedophiles desire homosexual or heterosexual pleasure with a prepubertal child.
    Pedophiles run to children because they feel incompetent to meet the demands of persons of their own age.
    By and large, pedophilia is the result of failure in making adjustments to adult life.

    وهذه التعريفات لا تنطبق على الرسول الكريم في زواجه من عائشة رضي الله عنها
    August 29, 2009 at 12:09am · Report

  • Ahmed N. Aboras ثانيا:
    ما ذكرتيه عن البلوغ في رابط
    The free dictionary
    هو من وجهة نظر القانون المدني طبقا لما ذكرتيه وجاء في الرابط، والقانون المدني لم يكن قد وضع أيام البعثة المحمدية
    أما ما جاء في
    The Merk Manual, page 1652
    The age of onset of puberty is variable and influenced by general health and nutrition, socioeconomic conditions, and genetic factors.
    وما جاء في كتاب
    Anthropology and Medicine
    http://books.google.com.eg/books?id=JnVIHbdF1B8C&pg=PA59&lpg=PA59&dq=age+of+puberty+in+forensic&source=bl&ots=Cpr_e-_w-v&sig=vNeNz4thNx5IKgf80q-ns2MoxZU&hl=ar&ei=ljuYSr6bHeKfjAfUlaGjBQ&sa=X&oi=book_result&ct=result&resnum=1#v=onepage&q=age%20of%20puberty%20in%20forensic&f=true
    وفي فصل بعنوان
    Biological vs Legal Age
    Page 60
    However, the sequence and timing of the particular events that occur during puberty (especially if compared with progressive rise in stature) vary considerably from one person to the next because of differences among sex, populations, and socioeconomic factors.
    The onset of puberty is also extremely variable based on sex: girls may have the first signs of pubertal changes at about the age of 8 or 9 yr and boys at about 9 or 10 yr.
    August 29, 2009 at 12:09am · Report

  • Ahmed N. Aboras ثالثا: مواثيق الطفل، وتعريفه، لم تكن موجودة منذ ألف وأربعمائة سنة، فهي حديثة، والإسلام لم يمنع الالتزام بها، تماما كما لم يمنع الالتزام بالقوانين الدولية فيما يتعلق بأسرى الحرب، بالرغم من أن المواثيق الدولية منذ الف وأربعمائة عام، لم تكن تحرّم الرق، إلا أنه حفاظا على المواثيق والعقود، لا تجدين من المسلمين من يملك عبيدا، والقول بان الرسول لم يلتزم بمواثيق دولية وضعت في القرن العشرين، هو أمر غريب

    رابعا: تقولين
    أليست أفعال الرسول سنة؟
    الرسول قدوة للمسلمين وكان من الأحرى ألا يتزوج بطفلة ان كان اراد الا تنتشر هذه العادة اقتداء به

    وانصحك بسؤال اهل العلم من القارئين والباحثين والدارسين، فهم ادرى منك ومني بأفعال الرسول التي تعتبر سنّة
    أجدكم تفعلون كما يفعل السلفيون
    لم يكن الرسول يرتدي الجينز، فهل فعله هذا سنة؟
    لم يكن الرسول يركب سيارة، فهل فعله هذا سنة؟
    تزوج الرسول من أكثر من أربعة، فهل فعله هذا سنة؟
    اسالي أهل الذكر إن كنت لا تعلمين
    August 29, 2009 at 12:09am · Report

  • Ahmed N. Aboras خامسا:
    بخصوص الآية التي ذكرت
    وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرً

    هل تستنتجين من الآية أن الإسلام يشجع على البدوفيليا؟
    إنه استنتاج غريب الشكل
    الرابط الذي أحلتني إليه لا يعمل
    ولكن
    هل من الآية يمكن أن نستدل أن الإسلام يشجع على ممارسة الجنس مع اللاتي يئسن من المحيض وبلغن سن اليأس؟ أو يشجع على ممارسة الجنس مع أولات الأحمال؟
    إنه استنتاج غريب

    أولا: الآية تبين العدة لمن لم تبلغ المحيض، فما أسباب عدم بلوغها المحيض؟
    لأننا أطباء، ساتكلم من وجهة النظر الطبية
    ما هو المصطلح العلمي لعدم بلوغ المحيض؟ أنه
    Amenorrhea
    وطبقا لـ
    The Merk Manual, Page 176
    تنقسم الأمينوريا إلى
    Physiological: The normal abscence of menstruation before the menarche, during pregnancy and early lactation, and after the menopause.
    Primary Amenorrhea: is a lack of a menarche in a woman at least 18 yr old.
    Secondary Amenorrhea: is the scessation of menstruation for at least 6 consecutive months in a woman who has previously had her menarche.
    لماذا إذن اعتبرتي أن الآية تتحدث عن
    Physiological Amenorrhea before the menarche?

    ثانيا: من الذي قال إن الذي يتزوج من طفلة لم تبلغ المحيض، فغنه يكون قد عاشرها جنسيا؟
    ألا تعلمين أن هناك آية تقول
    وان طلقتموهن من قبل ان تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم الا ان يعفون او يعفو الذي بيده عقدة النكاح وان تعفوا اقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم ان الله بما تعملون بصير
    وأقصد أنه من الممكن أن يقع النكاح دون ان يكون هناك ممارسة جنسية، وهو ما يعرف بكتب الكتاب قبل الدخلة

    ثالثا: حتى وإن قصدت الآية مدة العدة لمن يتزوج أنثى لم تبلغ المحيض، فهي لا تؤدي إلى استنتاج أن الإسلام يشجع على البدوفيليا
    August 29, 2009 at 12:10am · Report

  • Ahmed N. Aboras أخيرا: تقولين
    معلش يا سيدي انا تحكمني اخلاقيات المهنة هنا واخاطب ناس تستعمل عقولها - لا حفنة جهلة مغيبين - ولن اراوغ أو أكذب أو أبيع ضميري الانساني لأثبت أن ممارسة الجنس مع الأطفال لا عيب فيه
    وأنا أقول لك
    أنا أيضا تحكمني اخلاقيات المهنة، وأخاطب أناس تستعمل عقولها -لا حفنة جهلة مغيبين- ولن أراوغ أو أكذب أو أبيع ضميري الإنساني لأستنتج استنتاجات غير مبنية على أسس علمية
    كما اني لم أقل يوما أن ممارسة الجنس مع الأطفال لا عيب فيه
    ولم أقل يوما أن ممارسة الجنس مع الكبار دون رابط الزواج لا عيب فيه
    ولم أقل يوما إن المثلية لا عيب فيها

    وأنهي حواري بقوله تعالى
    لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون؟

    ما لكم كيف تحكمون؟

    ومبروك يا علياء عودة حسابك
    August 29, 2009 at 12:10am · Report

  • Ahmed N. Aboras كلمة أخيرة:
    ظاهرة الزواج من الأطفال لا علاقة لها بالدبن، هي ظاهرة اجتماعية، وأؤكد أن القانون يمنع الزواج بأقل من سن 16 سنة للإناث، و18 سنة للذكور، حتى وإن بلغوا
    August 29, 2009 at 12:12am · Report

  • Ahmed N. Aboras كلمة بعد الكلمة الأخيرة
    المراجع والروابط ووجهتي النظر قد تم طرحهما

    وأعتقد أن إجابة سؤال التوبيك واضحة

    والمتابع للحوار حر في الاقتناع بوجهة النظر هذه أو تلك

    وتبقى حرية الرأي وحرية الفكر، والنية من وراء عرض القضايا والحوار، هي ما يهمنا في جروب حوارات هادئة وصريحة جدا
    August 29, 2009 at 12:17am · Report

  • Post Deleted
    August 29, 2009 at 12:53am

  • Ahmed N. Aboras ايه عرفني أنها لا تنطبق؟
    أولا: عائشة لم تكن
    Prepubertal
    ثانيا:
    Pedophiles run to children because they feel incompetent to meet the demands of persons of their own age.
    وهذا التعريف لا ينطبق على الرسول الكريم لعدة أسباب منها انه تزوج من خديجة قبل زواجه من عائشة، وكانت تكبره، وثانيا، أن الرسول تزوج مع عائشة نساء أخريات
    فموضوع
    they feel incompetent to meet the demands of persons of their own age
    لا ينطبق
    ثالثا:
    pedophilia is the result of failure in making adjustments to adult life.
    وهذا أيضا لا ينكبق على الرسول الكريم، لأنه لو كان كذلك لما تزوج غير عائشة، ولتزوج صغار السن في كل الأحوال
    August 29, 2009 at 1:01am · Report

  • Post Deleted
    August 29, 2009 at 1:05am
     
     
  • Ahmed N. Aboras الدين صالح لكل زمان ومكان، لأنه لم يأت بهذه القوانين والتشريعات التي لم تكن لتصلح قبل القرن العشرين

    معاملة البعض للمساعدات المنزلية، على أنهن ملك يمين، لا يعني أن الإسلام يدعو لذلك
    وفي رأيي أن نظام الكفيل هو نوع من انواع الرق
    وإذا أردت الحديث عن ما يفعله المسلمون مخالفين لدينهم، فهو موضوع يحتاج إلى جروب منفصل

    تقولين: الآية تقول: وما أتاكم الرسول فخذوه، وما نهاكم عنه فانتهوا
    ولم أفهم، هل تعتقدين بأن الزواج من أكثر من أربعة هو سنة؟
    لم يكن الرسول يرتدي الجينز، فهل فعله هذا سنة؟
    لم يكن الرسول يركب سيارة، فهل فعله هذا سنة؟

    تقولين
    أهل الذكر هم اللي فهموك كل حاجة
    فهل أفهموك أهل الذكر هؤلاء أن الإسلام يشجع على البيدوفيليا؟
    أنه يجوز الزواج من أكثر من أربعة؟

    لا أنكر أن هناك من علماء المسلمين من تشدد في استنباط الأحكام، ورأيي أنهم أحد الأسباب التي ادت إلى ظهور الفكر الإلحادي، وذلك لعدم فهمهم لصحيح الإسلام
    ولكن هذا لا يعني، أن ننحرف إلى الناحية الأخرى
    August 29, 2009 at 1:14am · Report


  • Post Deleted
    August 29, 2009 at 1:16am

  • Ahmed N. Aboras هل فهمت من كلامي أنني أدافع عن ممارسة الجنس للأطفال؟

    يبدو أن مشكلة استنباط المراد من الكلمات، ليست مشكلة تخص المتشددين الإسلاميين فحسب، بل تشمل الكثير من الناس

    تقولين
    لو كنت زميلا في اوروبا لكنت طلبت ان اسمع رأيك هذا مرة اخرى امام محكمة اخلاقية لآداب المهنة
    ولن أقول لك
    لو كنت في مصر، لطالبت أن أسمع رايك هذا مرة أخرى امام المحاكم المصرية

    فالحوار الحر الهادئ هو ما ندعو إليه، وحرية الفكر والعقيدة هي ما نصبو إليها، وهي ما اقتنع به شخصيا، وإن كنت أقول إن المتابع للحوار قادر على الاقتناع بوجهة نظري أو وجهة نظرك

    تمنياتي لك أنت أيضا بالتوفيق
    August 29, 2009 at 1:21am · Report

  • Ahmed N. Aboras وردي كان واضحا

    Post#84

    ثالثا: حتى وإن قصدت الآية مدة العدة لمن يتزوج أنثى لم تبلغ المحيض، فهي لا تؤدي إلى استنتاج أن الإسلام يشجع على البدوفيليا

    والأسباب هي كل ما ذكرت سابقا
    August 29, 2009 at 1:24am · Report

  • Post Deleted
    August 29, 2009 at 1:34am

  • Post Deleted
    August 29, 2009 at 1:43am

  • Ahmed N. Aboras يخبرنا القرآن
    يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم

    إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

    تقولين
    انا ذهلت لما قرأت انك تجمع معلومات عن اشخاص يكتبون هنا رأيهم الحر لتبلغ عنهم السلطات كما ذكرت السيدة حرمك . ذهلت وصدمت و لهذا ازلتكم من قائمة اصدقائي للأبد

    أولا: الجروب لا يشخصن الحوار، وأراك قد شخصنته

    ثانيا: أنا أحترم رغبتك في إزالتي من قائمة أصدقائك

    ثالثا: ساقول لك خبرا
    لو تعلمين ما وصلني من بعض الأشخاص، من تهديد لي ولأسرتي في مجال عملي، بسبب ما اكتب، لعلمت أني قد طبقت الآية الكريمة خير تطبيق، فلم أحذف أحدا من قائمة أصدقائي، ولم أتوقف عن الكتابة والرد

    رابعا: أنت من قلت
    لو كنت زميلا في اوروبا لكنت طلبت ان اسمع رأيك هذا مرة اخرى امام محكمة اخلاقية لآداب المهنة

    وقد أجبتك قائلا
    ولن أقول لك
    لو كنت في مصر، لطالبت أن أسمع رايك هذا مرة أخرى امام المحاكم المصرية

    خامسا: في كل الأحوال، فإن ما قلته أنا في ردي على ما طرحتيه، ليس إساءة لآداب المهنة

    سادسا: أنا أؤمن بحرية الرأي والفكر، وحرية الاعتقاد والعقيدة، الحوار الحر الهادئ هو ما ندعو إليه، وحرية الفكر والعقيدة هي ما نصبو إليها، وهي ما اقتنع به شخصيا

    حتى وإن كنت لا تصدقين ذلك، فأنت حرة في رأيك هذا، وأنا حر في طرح وجهة نظري أيضا

    إذا كنت لا تصدقين امورا اهم من كلامي هذا بكثير، فهل ستصدقين كلامي؟

    والمتابع للحوار حر في الاقتناع بوجهة نظري أو وجهة نظرك
    August 29, 2009 at 1:59am · Report

  • Ahmed N. Aboras كما قلت في
    Post#86
    كلمة أخيرة:
    ظاهرة الزواج من الأطفال لا علاقة لها بالدبن، هي ظاهرة اجتماعية، وأؤكد أن القانون يمنع الزواج بأقل من سن 16 سنة للإناث، و18 سنة للذكور، حتى وإن بلغوا

    الفرق أن السن في اليمن هو 15 سنة، وليس 16 سنة

    أنا شخصيا، أرى أن سن الزواج للإناث، لابد ألا يكون بعد حصول الفتاة على شهادة علمية لا تقل عن الثانوية العامة، أو ما يعادلها

    قد نضمن عندها أن يقل الجهل والتخلف في المجتمع

    فمن أراد أن يتزوج، فليحصل على شهادة بالتعليم أولا

    سؤال خطر ببالي

    هل التفرقة بين الجنسين في سن الزواج في القانون، هو نوع من التفرقة العنصرية وعدم المساواة بين المرأة والرجل في الحقوق المدنية؟
    August 29, 2009 at 2:14am · Report

  • Amr Amin قلت:

    ظاهرة الزواج من الأطفال لا علاقة لها بالدبن، هي ظاهرة اجتماعية، وأؤكد أن القانون يمنع الزواج بأقل من سن 16 سنة للإناث، و18 سنة للذكور، حتى وإن بلغوا
    ------------------------------
    بالعكس
    أساس المشكلة دينى
    وعلاجها بوضع حد أدنى للزواج إنجاز للقوانين الوضعية

    =============
    قلت

    هل التفرقة بين الجنسين في سن الزواج في القانون، هو نوع من التفرقة العنصرية وعدم المساواة بين المرأة والرجل في الحقوق المدنية؟

    -------------------------
    يبدو أنك يا صديقى تستخدم مخك استخدام شاق
    فوضع حد ادنى للزواج مجرد علاج لمشكلة والفرق فى الحدالأدنى سببه فقط الفرق فى معدل النمو بين الذكر والأنثى لأن أعضائهم مختلفة فى هذه الناحية من حيث طبيعة الاستخدام
    هذا للعلم

    August 29, 2009 at 4:25am · Report

  • Redneck Smithsonian (وفي الفصول روى عن أحمد في رجل خاف ان تنشق مثانته من الشبق أو تنشق انثياه (مثانته) لحبس الماء في زمن رمضان يستخرج الماء ولم يذكر بأي شيء يستخرجه قال: وعندي أنه يستخرجه بما لا يفسد صوم غيره كاستمنائه بيده أو ببدن زوجته أو أمته غير الصائمة فإن كان له أمه طفلة أو صغيرة استمنى بيدها وكذلك الكافرة ويجوز وطئها فيما دون الفرج فإن أراد الوطء في الفرج مع إمكان إخراج الماء بغيره فعندي أنه لا يجوز لأن الضرورة إذا رفعت حرام ما وراءها كالشبع مع الميتة بل ههنا آكد لأن باب الفروج آكد في الحظر من الأكل).

    فإن كان له أمه طفلة أو صغيرة استمنى بيدها

    فإن كان له أمه طفلة أو صغيرة استمنى بيدها

    فإن كان له أمه طفلة أو صغيرة استمنى بيدها

    فإن كان له أمه طفلة أو صغيرة استمنى بيدها

    فإن كان له أمه طفلة أو صغيرة استمنى بيدها

    http://hassan2007.nireblog.com/post/2009/01/16/uuu-ouooouuoo-uus-ouoyouou-ouuouu-usoouf-oouooeuouuouuo-ouououu-ousoou
    August 29, 2009 at 3:20pm · Report

  • Ahmed N. Aboras ازيك يا عمرو وكل سنة وانت طيب

    تقول إن أساس المشكلة ديني

    اليوم في جريدة الشروق المصرية، الصفحة الأولى
    العدد 210
    مانشيت يقول
    أمريكي يحتجز طفلة لمدة 18 عاما وينجب منها طفلين بمساعدة زوجته

    أما زلت مصرّا أن أصل المشكلة ديني؟
    August 29, 2009 at 11:15pm · Report

  • أم رجل مسلوخة دا واحد امريكي مريض محتل خبره صفحات الجرائد - يعني الموضوع تتضح غرابته وتطرفه - وهم قبضوا عليه لفعلته هذه مقارنة بملايين من يتزوجون الاطفال في مجتمعاتنا استنادا على اقوال هذا امثال هذا الرجل

    http://www.youtube.com/watch?v=pJ_vuI8M8PA


    August 29, 2009 at 11:31pm · Report

  • Post Deleted
    August 29, 2009 at 11:34pm

  • Post Deleted
    August 29, 2009 at 11:35pm

  • Moussa Ahmed من خصائص النفس
    السليمة ان ترفض تماما ممارسة الجنس مع الاطفال
    نعم اتفق معك تماما

    وهو متاوفق ايضا تماما مع قاعده شرعيه فقهيه اسلاميه
    لا ضرر ولا ضرار

    سؤال صغير بس
    اول رد
    توقعتيه ان السعوديه سنت قانونا
    بجعل سن الزاج مرتبط
    ببلوغ الحيض
    طيب تمام خالص
    واضفت انتى تعقيبا
    ان الانثى ربما تحيض عند العاشره او قبلها
    كويس برضوا


    سؤالى بسيط ما هو سن اصغر طالب جامعى فى العالم
    August 30, 2009 at 12:00am · Report

  • Moussa Ahmed ملااايين
    مين خلاهم ملايييين

    اه شكرا على الرابط دا
    والكلام الجميل الى مكتوب كا تعليق
    وبعد كدا التعليقات ممنوعه عن الفيديو
    August 30, 2009 at 12:08am · Report

  • Moussa Ahmed بالمناسبه
    ارجو منك ان توضحى لى
    من وجه نظرك
    قواعد الزواج المثاليه
    August 30, 2009 at 12:10am · Report

  • Alyaa Gad ❷ Quote: <<سؤالى بسيط ما هو سن اصغر طالب جامعى فى العالم>>



    لا أعرف الاجابة واجد السؤال لا علاقة له بالموضوع
    August 30, 2009 at 12:10am · Report

  • Alyaa Gad ❷ Quote: << ملااايين
    مين خلاهم ملايييي >>

    العادات والتقاليد وربما الدين
    August 30, 2009 at 12:12am · Report

  • Moussa Ahmed للاسف انا اجده فى صلب الموضوع
    واتمنى ان تبحثى عن الجابه
    August 30, 2009 at 12:13am · Report

  • Alyaa Gad ❷ Quote: << بالمناسبه
    ارجو منك ان توضحى لى
    من وجه نظرك
    قواعد الزواج المثاليه >>

    لا ارغب في الاجابة لأنها تستدعي مجلدات لا يسمح بها هذا المكان الضيق

    ان كان لديك هدف ما وراء هذا السؤال ارجو ذكره تحديدا
    August 30, 2009 at 12:15am · Report

  • Moussa Ahmed الديك دليل على انهم ملااييين
    يعنى احصائيه
    وبعد كدا اثبات ان هذا يرجع الى اعتقادهم ان هم يطبقون الدين
    August 30, 2009 at 12:15am · Report

  • Alyaa Gad ❷ Quote: << لاسف انا اجده فى صلب الموضوع
    واتمنى ان تبحثى عن الجابه >>

    تفضل انت بالبحث عن اجابة لسؤالك
    August 30, 2009 at 12:16am · Report

  • Moussa Ahmed هدفى من وراء ايه
    وليه متوقعه انى متقوقع وراء سؤال
    ومجلدات لاجل ماذا
    قواعد الزواج المثاليه
    انا ساكتفى بمجلد واحد
    August 30, 2009 at 12:17am · Report

  • Moussa Ahmed يمكننى ان ادلك على الطريقه
    صفحه جوجل
    اكتبى
    اصغر طفل جامعى فى اللعالم
    واقرى فى النتائج
    August 30, 2009 at 12:19am · Report

  • Alyaa Gad ❷ Quote: <<لديك دليل على انهم ملااييين
    يعنى احصائيه>>

    لا توجد احصائيات في السعودية


    لكن توجد احصائيات في افغانستان مثلا

    Afghanistan — Population: 32,738,376 (July 2008 est.)
    According to https://www.cia.gov/library/publications/the-world-factbook/print/af.html


    According to a 2006 report by the UN Special Rapporteur on Violence against Women on her mission to Afghanistan, an estimated 57 percent of girls in Afghanistan are married before the age of 16.

    http://www.unifem.org/campaigns/vaw/facts_figures.php?page=4



    Quote: << وبعد كدا اثبات ان هذا يرجع الى اعتقادهم ان هم يطبقون الدين>>

    الدين لم يحرم الزواج بالصغيرات. ولهذا هم لا يرون في الامر عيبا من منظور الدين
    August 30, 2009 at 12:25am · Report

  • Alyaa Gad ❷ Quote: يمكننى ان ادلك على الطريقه <<
    صفحه جوجل
    اكتبى
    اصغر طفل جامعى فى اللعالم
    واقرى فى النتائج
    <<

    لن افعل ذلك. تفضل انت بالبحث عن الرابط ووضعه هنا اذا اردت

    August 30, 2009 at 12:27am · Report

  • Moussa Ahmed كويس ومنطقى
    ولو انى ممكن اطعن فى صحه
    الروابط دى
    بس حسلم بصحتها
    الدين لم يحرم الزاج بالصغيرات
    كدا سؤالين
    مادام الموصفات المثاليه للزواج فيها مجلدات
    مظنش
    سن الزواج فيه مجلدات برضه
    ياريت سن الزواج المثالى
    والدليل العلمى على ان الزواج باصغر من السن المثالى يسبب ضرراالزواج يساوى
    المعاشره الجنسيه
    للتوضيح فقط
    August 30, 2009 at 12:42am · Report

  • Moussa Ahmed ولماذا يجب على ذلك
    السنا متفقين على البحث عن الحقيقه
    يمكنك فقط المحاوله
    August 30, 2009 at 12:44am · Report


 

Comments

No response to “كيف أرد على شخص يقول ان الاسلام يشجع على البيدوفيلية؟ ... 1”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)