‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

هل القران الكريم معجزة؟؟

الخميس، 27 آب، 2009

  • الباحث عن الحقيقة يعتبر المسلمون أن القرآن هو كتاب الله وأنه أعجوبة بإعجازه وبحد ذاته۔ [1]، وإن فيه إعجاز أو معجزات۔

    الإعجاز مشتق من العجز۔

    والعجز: الضعف أو عدم القدرة۔

    والإعجاز مصدره أعجز: وهو بمعنى الفوت والسبق۔

    والمعجزة في اصطلاح العلماء: أمر خارق للعادة، مقرون بالتحدي، سالم من المعارضة۔

    وإعجاز القرآن : يقصد به: إعجاز القرآن الناس أن يأتوا بمثله. أي نسبة العجز إلى الناس بسبب عدم قدرتهم على الآتيان بمثله۔

    وقد تحدى الله المشركين أن يأتوا بمثل القرآن أو أن يأتوا بعشر سور من مثله ، فعجز عن ذلك بلغاء العرب، وأذعنوا لبلاغته وبيانه وشهدوا له بالإعجاز، ومازال التحدي قائما لكل الإنس والجن۔

    ((أمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ)). سورة هود آية 13

    ((قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً)). سورة الإسراء آية88

    ثم أرخى لهم حبل التحدي ووسع لهم فيه غلية التوسعة فتحداهم ان يأتوا ولو بسورة واحدة من مثلهِ، أي سورة ولو من قصار السور، فقال: (( أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ )). سورة يونس آية 38 وبقي ذلك التحدي قائماً، منذ ذلك الوقت ليومنا الحاضر وقد أدرك أصحاب اللغة مقدار قوة الإسلوب القرآني وحلاوته، ولم يدركه إلا من كان مرهف الحس، وهذا الذي حدا بأحد المختصين أن يقول بأن الذي أحس به من ذلك الاسلوب معنى لا يمكن تفسيره، وقد قرر أيو سليمان الخطابي من قبلهِ عدم قدرة العلماء عن ابراز تفاصيل وجوه الاعجاز ، فقال: ذهب الأكثرون من علماء النظر إلى وجوه الاعجاز من جهة البلاغة لكن صعب عليهم تفصيلها، وأصغوا فيه إلى حكم الذوق.

    وقال العلامة ابن خلدون: الاعجاز تقصر الإفهام عن ادراكه وإنما يدرك بعض الشيء منهُ من كان له ذوق بمخالطة اللسان العربي وحصول ملكته، فيدرك من إعجازه على قدر ذوقه.

    وكما أن الله أيد أنبياءه ورسله بالآيات المعجزات، فقد أنعم الله على رسوله محمد بمعجزات كثيرة رآها الذين عاصروه، فآمن من آمن وكفر من كفر، وترك محمد المعجزة الخالدة الباقية، كتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، القرآن.

    وظهرت آيات بينات في إعجاز القرآن من الناحية اللغوية والبلاغية بينها الكثير من علماء اللغة قديما وحديثا وكتبوا المتون وألفوا الأسفار، ولم تزل هذه المعجزة القرآنية باقية تتحدى كل البشر على أن يأتوا بمثله.

    وظهرت مؤلفات إسلامية كثيرة في العصر الحالي بينت أوجه الاعجاز من الناحية العلمية وسميت بالإعجاز العلمي للقرآن لكونها تفسر الآيات من الناحية العلمية الحديثة كما يفهمها الناس الآن لكون العلم هو لغة العصر الحالي.

    المصدر
    http://ar.wikipedia.org/wiki/إعجاز_القرآن
    August 27, 2009 at 1:43am · Report
  • Post Deleted
    August 27, 2009 at 1:30pm
  • الباحث عن الحقيقة فى الحقيق و زى ما مذكور فى الاعلى ان الاعجاز لايدركه إلا من كان مرهف الحس
    بمعنى انه لازم يكون درس اللغه و قام بالموقرنه بين مثلا المعلقات و بعضها و قدر يعرف سر جمال اللغه فين و بعدها ممكن يتكلم على القران

    لذا اتسال هل قمت بكل ذلك؟؟؟؟

    فى الحقيقه لا ادرى و لكن هل تعلم لبيد الشاعر؟؟
    هو احد اصحاب المعلقات و لم لا يعلم ان المعلقات هى اعظم الشعر العربى و اروعه خيالا فى زمن كانت البلاغه هى فخر البشر عند العرب

    اتدرى حين اسلم و قد فتحت جيوش المسلمين بيت المقدس اراد بن الخطاب ان يخلد ما حدث و هو يعلم ان الشعر هو افضل الوسائل لذلك فى زمن قل ن يجيد القراءة و الكتابه فطلب اليه ان ان ينشد من شعره الجميل تخليدا لفتح بيت المقدس

    اتدرى ما كان جوابه؟؟؟

    كتب اليه صورة البقرة كامله و قال له و فيما معناه ان الله قد ابدله ما هو خير من شعره بكسر الشين،
    August 27, 2009 at 2:51pm · Report
  • Mohammed Abdel Meged برافو عليك يلا كمل بقيه السوره لو تعرف
    ________________
    انتا عارف يعنى ايه اللغه العربيه
    اذا كان كفار قريش اللى كانوا جبهاذه اللغه العربيه
    مقدروش يعملوها زمان وهما كانوا يقولن الشعر ارتجالا وليس تفكيرا فيه وتأليفه
    وكان كثيرا من الشعراء الكبار فى الجاهليه عندما نزل القراءن واسلموا به واامنوا
    هذا اعتراف اخر بمعجزه القراءن الكريم فى اللغه العربيه
    ________________
    وليس اللغه العربيه فقط
    ولكن معجزه التشريع الاسلامى
    وهذا اراه فى تطبيقى للقانون
    ومعجزه المعلومات عن اليهود والنصارى والامم الذى سبقتنا
    ومعجزاته العلميه
    ومعجزاته والنصائح والحكم التى تخاطب العقل والنفس
    يااخ احمد بدل ماتتعب نفسك فى تعليقات لا فائده لها
    اذهب وتعلم القراءن الكريم كله
    30 جزء منه سوره سوره وايه ايه
    وبعدها تكلم عن الاسلام
    August 27, 2009 at 3:27pm · Report
  • Mohammed Abdel Meged فيه فيديو قمت بوضعه فى فيديوهات التى اسفل صفحه المجموعه الرئيسيه
    وفيه يتكلم عن معجزات القراءن الكريم
    وتنويه القراءن الكريم فى سوره القيامه عن بصمات الانسان
    احب انكم تشوفوه وتقولوا رايكم فيه
    مع تحياتى للجميع
    August 27, 2009 at 3:30pm · Report
  • Hary Mayer زميل باحث
    ------------
    مع كامل احترامي الي القرأن الكريم
    حقيقة وبدون تحيز
    قد قرأت كتاب الفرقان الحق ومن وجهة نظري الشخصية أجد ذلك الكتاب أكثر روعة وتحضرا ومناسبة للعام 2010 وتماثلا مع حقوق الانسان وقياسا الي مقياس ليتموس
    ------------------------------------
    ايضا قد قرأت الكتاب الأقدس لحضرة بهاء الله
    ولأصدقك القول فهو يحمل من التعابير وتراكيب اللغه ما يعده أبلغ كثيرا من القرأن الكريم
    ------------------------------------
    أيضا اذا لم تكن مهتما بالشعر الجاهلي فأنت تستطيع مطالعة كتاب الراحل الدكتور طه حسين عن الشعر الجاهلي ومقارنته وتحليله أنه أكثر بلاغة من القرأن الكريم
    ------------------------------------
    ثانيا قد تم قياس بلاغة القرأن علي ما يحتويه ذاته من بلاغة
    ما اقصده هنا ان بلاغة النص كانت توظف للقرأن نفسه
    فكل ما قد قيل في القرأن هو البلاغة نفسها والمرجع والمقياس وما عداه هو دونه
    ولذلك يقال انه أبلغ الكلام
    -----------------------------------------
    تحياتي
    August 27, 2009 at 3:36pm · Report
  • الباحث عن الحقيقة ايضا قد قرأت الكتاب الأقدس لحضرة بهاء الله
    ولأصدقك القول فهو يحمل من التعابير وتراكيب اللغه ما يعده أبلغ كثيرا من القرأن الكريم
    ...............................................................
    اولا اتدرى كثير من المسلمين غير العرب يتعلمون القران رغبه فى احساس حلاوته باللغه التى نزل بها

    و التى لا يمكن مقارنتها - مع احترامى - مع كتاب مقدس نزل بلغه اخرى و تمت ترجمته الى العربيه

    فلا يجوزان تقول ان تراكيب اللغه فى كتاب اجنبى افضل من كتاب عربى
    فمثلا عند ترجمه القران الى ايه لغه اخرى لا تجد مكتوب قران كريم مثلا
    انما ترجمه لمعاتى القران لأ ن القران قد فقد بترجمته براعته اللغويه

    ............................................................
    أيضا اذا لم تكن مهتما بالشعر الجاهلي فأنت تستطيع مطالعة كتاب الراحل الدكتور طه حسين عن الشعر الجاهلي ومقارنته وتحليله أنه أكثر بلاغة من القرأن الكريم

    رأى طه حسين موجود و انا مش متأكد فى الحقيقة ان كان اعتذر او لأ
    لكن بغض النظر

    طه حسين بيفهم اكثر فى الشعر و لا واحد صاحب معلقه؟؟
    ممكن طه حسين يكون عنده علم اكثر
    لكن انا هنا بتكلم عن طه حسين هينصر واحد ما يعرفهوش كتب شعر اكثر
    و لا البنى ادم دا نفسه ينصر نفسه اكثر؟؟؟؟

    و خلى بالك ان الاهم من انه ينصر نفسه ان ينصر قبيلته فى عالم قبلى

    اكيد الشاعر دا هينصر نفسه اكتر بكتير من طه حسين

    طب خلاص
    تعرف واحد اسمه لبيد الشاعر؟؟
    دا صاحب معلقه....و اسلم
    المهم ان بن الخطاب طلب منه قصيده تخلد فتح المسلمين لبيت المقدس
    تعرف رد عليه ازاى
    بعتلوه سورة البقرة
    و قال فيما معناه ان الله ابدلنى بالشعر ما هو خير منه

    اظن ان دى اجابه كافيه

    خالص تحياتى و احترامى
    August 27, 2009 at 4:28pm · Report
  • Mohammed Abdel Meged عزيزى هاارى@
    اولا احييك احترما لاحترامك للقراءن الكريم
    ثانيا هذا من رايك الخاص وللاسف راى غير حيادى بالمره وليس راى استاذ فى اللغه العربيه ويعرف الفرق والمصادر
    ومايؤكد ذالك هو
    اولا كلامك عن الكتاب الذى كتبه بهاء
    وقولت عنه يحل من التعابير والتراكيب ابلغ كثيرا من القراءن الكريم
    كلام لا يصدر من عالم باللغه العربيه
    ويعرف ان كتاب بهاء لا يقارن اصلا بالقراءن الكريم
    بل ان كتاب بهاء وضع بعض من كلماته مع بعض الحكم الشخصيه له مع بعض اجتهادته وارائه على بعض من كلمات القراءن الكريم ليصنع كتابه مجرد تقليد رخيص للقراءن الكريم وحتى لا يتقارن بسوره واحده من القراءن الكريم
    والكتاب بهاء 190 نص
    وهؤلاء من 182 الى 190 من اواخر الكتاب ليعرف الناس الفرق والتقليد من القراءن الكريم
    ___ولو عايزين اجيب الكتاب كله اجيبهولكم________________
    _______________________
    اغتمسوا في بحر بياني لعلّ تطّلعون بما فيه من لئالي الحكمة والاسرار. ايّاكم ان توقّفوا في هذا الامر الّذي به ظهرت سلطنة الله واقتداره اسرعوا اليه بوجوه بيضآء هذا دين الله من قبل ومن بعد من اراد فليقبل ومن لم يرد فانّ الله لغنيّ عن العالمين. E----182
    ____________________
    قل هذا لقسطاس الهدى لمن في السّـموات والارض والبرهان الاعظم لو انتم تعرفون. قل به ثبت كلّ حجّـة في الاعصار لو انتم توقنون. ١٠۸ قل به استغنى كلّ فقير وتعلّم كلّ عالم وعرج من اراد الصّـعود الى الله ايّـاكم ان تختلفوا فيه كونوا كالجبال الرّواسخ في امر ربّكم العزيز الودود. E---183
    ________________________
    قل يا مطلع الاعراض دع الاغماض ثمّ انطق بالحقّ بين الخلق تالله قد جرت دموعي على خدودي بما اراك مقبلاً الى هواك ومعرضاً عمّن خلقك وسوّاك اذكر فضل مولاك اذ ربّيناك في اللّيالي والايّام لخدمة الامر اتّق الله وكن من التّآئبين. هبني اشتبه على النّاس امرك هل يشتبه على نفسك خف عن الله ثمّ اذكر اذ كنت قآئماً لدى العرش وكتبت ما القيناك من ايات الله المهيمن المقتدر القدير. ١٠٩ ايّاك ان تمنعك الحميّة عن شطر الاحديّة توجّه اليه ولا تخف من اعمالك انّه يغفر من يشآء بفضل من عنده لا اله الاّ هو الغفور الكريم. انّما ننصحك لوجه الله ان اقبلت فلنفسك وان اعرضت انّ ربّك غنيّ عنك وعن الّذين اتّبعوك بوهم مبين. قد اخذ الله من اغواك فارجع اليه خاضعاً خاشعاً متذلّلاً انّه يكفّر عنك سيّئاتك انّ ربّك لهو التّوّاب العزيز الرّحيم. ---184
    _______________________
    هذا نصح الله لو انت من السّامعين. هذا فضل الله لو انت من المقبلين. هذا ذكر الله لو انت من الشّاعرين. ١١٠ هذا كنز الله لو انت من العارفين. E--185
    ________________________
    August 27, 2009 at 5:49pm · Report
  • Mohammed Abdel Meged هذا كتاب اصبح مصباح القدم للعالم وصراطه الاقوم بين العالمين. قل انّه لمطلع علم الله لو انتم تعلمون. ومشرق اوامر الله لو انتم تعرفون. E
    __________________________
    ۱۸٧ لا تحملوا على الحيوان ما يعجز عن حمله انّا نهيناكم عن ذلك نهياً عظيماً في الكتاب كونوا مظاهر العدل والانصاف بين السّموات والارضين. E
    ____________________________
    ۱۸۸ من قتل نفساً خطأً فله دية مسلّمة الى اهلها وهي مائة مثقال من الذّهب اعملوا بما امرتم به في اللّوح ولا تكوننّ من المتجاوزين. ۱۱۱ E
    __________________________________
    ۱۸٩ يا اهل المجالس في البلاد اختاروا لغة من اللّغات ليتكلّم بها من على الارض وكذلك من الخطوط انّ الله يبيّن لكم ما ينفعكم ويغنيكم عن دونكم انّه لهو الفضّال العليم الخبير. هذا سبب الاتّحاد لو انتم تعلمون. والعلّة الكبرى للاتّفاق والتّمدّن لو انتم تشعرون. انّا جعلنا الامرين علامتين لبلوغ العالم الاوّل وهو الاسّ الاعظم نزّلناه في الواح اخرى والثّاني نزّل في هذا اللّوح البديع. E
    _______________________________
    ۱٩٠ قد حرّم عليكم شرب الافيون انّا نهيناكم عن ذلك نهياً عظيماً في الكتاب والّذي شرب انّه ليس منّي . اتّقوا الله يا اولي الالباب. ۱۱۲ E
    ________________________________
    بذمتك ده فيه بلاغه اكتر من القراءن الكريم
    وبكل حياديه
    أفلا تعقلون؟؟؟؟؟؟؟؟
    August 27, 2009 at 5:50pm · Report
  • Moussa Ahmed ههههه
    بانا الى بقول درر
    دانا محصلتش دررك يا معلم
    ايوه كدا
    ههههههههههههههههه
    بجد انتا واد معدى كييييك
    متحرر متحرحرحرحرحر
    يعنى
    اشهدلك بالعقل
    المهم
    لولولولولولولولوللو
    بتولول كتير ليه
    لو ولومش
    يا عم اخلص
    يا تعرف يا متعرفش
    اتو بمثله
    ياسيدى انتا جيب بس وملكش دعوة
    بس انتا جيب
    وايه اجود
    ياخى تيييت

    مستعجل على رزقك
    ليه
    يا سيدى اوعدك مشه قولك دا شبه القراان
    كتب شكسبير
    هههههه
    اااااههههههه
    ابو العلاء المعرى
    وبيتهوفن

    بص يابو عقل انتا
    انتا بالتاكيد عارف ان الكلام دا اتكتب مليون مره
    سواء ملاحده متحرحرين زيك
    او نصارى

    وبسم الطبيعه الساحره
    دانتا ماكو ازكى منك
    August 27, 2009 at 6:24pm · Report
  • Moussa Ahmed اه صح يابو حميد
    طلب صغير كدا
    مادام انتا كدا كدا غير مومن بالله
    يعنى عندنا حدانا كمسلمين
    رايح النار حدف
    جوا اتوبيس من غير فرامل
    يعنى طلبى صغير
    طبعا انتا مش مصدق الكلام دا كله
    عايزك تدعى على نفسك
    يعنى ردد ورايا
    يارب متكتبلى الهدايه ابدا
    يارب عذبنى عذابا لاتعذبه احدا من العلمين

    يعنى كدا عايزك تسخن فى الدعاء
    عايز نار طلعه من جواك
    ومدام كدا كدا مش هيحصلك حاج
    تبقى انتا مش خسراان حاجه

    اه صح حدانا برضه
    ان محدش قدر يتجراء ويسمى نفسه الله
    يعنى يسمى نفسه اله ماشى يدعى الربوبيه ماشى انما محدش لسه اتجرء يقول انه هو الله
    اييه رئيك
    يتكتب اسمك فى التاريخ
    اول واحد يتجرء ويقولها
    August 27, 2009 at 6:43pm · Report
  • Post Deleted
    August 27, 2009 at 6:45pm
  • Post Deleted
    August 27, 2009 at 6:46pm
  • Post Deleted
    August 27, 2009 at 6:52pm
  • Sheri Anton مع كل الاحترام انا لا اعتقد انه معجزة من الله بل هو يدا على ذكاء محمد والمساعدة العبقرية التى حصل عليها من راهب البحيرةو غيره
    مع كامل الاحترامو ذالك بدليل الاحرف الاولى وتفسيرها الغامض من قبل العلماء المسلمين الى الان
    August 27, 2009 at 7:44pm · Report
  • Hary Mayer يمكنكم الاطلاع علي كتاب قد ألفه شاعر عراقي معروف يسمي معروف الرصافي
    حل اللغز المقدس
    الشخصية المحمدية
    قد تعرض فيه الكاتب الي بلاغة القرأن الكريم واخطاؤه اللغوية صراحة
    وايضا توجد بعض الكتب الأخري
    فأرجو من الزملاء موافاتنا بأسماء وروابط بعض الكتب الموضوعية العقلية التي قد درست القرأن الكريم بلاغيا ونحويا ونقضت بلاغته
    ولا اريد روابط لكتب تتمحل له فهي متواجده كثيرا
    فأنا لا اتذكر الاسماء
    اعتقد الحلاج قد عمل كتابا او اكثر
    ارجو موافاتنا بالروابط
    ------------------------------------
    تحياتي
    August 27, 2009 at 11:55pm · Report
  • Moussa Ahmed مع احترامى الشديد
    المساعد ه من راهب بحيرا او من ورقه ابن نوفل
    قصه وهميه ملفقه
    وتهمه ساذجه
    وقد فندت اكثر من مره \
    وادعوك للقراءه جيدا وبدون تحيز فى هذا الموضوع
    \
    الاحرف الغامضه \
    تقصدين بدايات السور
    كمثلا الم وكهيعص
    طب مافيه حاجه اصعب م كدا
    المتشايه والمحكم
    والمتشابه باجماع العلماء السنه والجماعه
    لا يعلم تاويله الا الله
    \وايضا قد فندت هذه التهمه اكثر من مره
    \وادعوك للقراءه بتمعن
    \
    August 27, 2009 at 11:57pm · Report
  • Moussa Ahmed شاعر عراقى معروف
    \
    \فات به ان كنت من الصادقين
    اخطاءه الغويه
    \ممكن تعطيننا مثال
    نقضت بلاغته ؟؟؟؟
    \طيب انا معاكى للاخر اامثله بليييز
    \الحلاج
    ااه اظنه متهم بالزندقه وادعاء الالوهيه
    \وقد اعدم
    اه ممكن برضه امثله بليييز
    August 28, 2009 at 12:01am · Report
  • Moussa Ahmed اه ياسيدى تصدق
    لسه مصدقنها
    وعشان انتا مش مصدق
    خايف من ايه
    يلا ادعى وانا حامن
    August 28, 2009 at 12:02am · Report
  • Post Deleted
    August 28, 2009 at 12:03am
  • Moussa Ahmed هههه
    مقارنه تدل على الزكااء الشديد والعقل المتحرحر فعلا
    هتلى مثل شكسبير
    عايز زى شكسبير فى ايه بالظبيط
    وانا اجبلك سهله
    بيتهوفن ومتازرت
    ههه هههههههههههه
    هتلى انتا دليل ان القران نتاج انسانى
    August 28, 2009 at 12:07am · Report
  • Post Deleted
    August 28, 2009 at 12:11am
  • Moussa Ahmed يوووه
    هنرجع لاسلوب البيضه ولا الفرخه
    بس دى بقت البيضه ولا البيضه
    القران معجزه الله الخالده على مر الزمان
    \عندك اعتراض
    هات سوره
    سوره واحده صعبه دى بقولك سوره
    \
    \شكرا على اللطافه ياشاطر
    August 28, 2009 at 12:30am · Report
  • Moussa Ahmed على نفسك يا ابو حميد بالخلود فى النار ومقارعه اقسى انواع العذاب
    \واكتبها مره واحده
    \انك الله
    \ممم
    \صعبه
    August 28, 2009 at 12:31am · Report
  • Mohammed Abdel Meged انا فاكر واحد كان بيقول من شويه ان كتاب بهاء احسن من القراءن الكريم
    وبكل حياديه هههههههههههه
    جبتله كام نص من كتاب بهاء
    لاقيته سكت ومتكلمش فى الموضوع تانى هههههههههه
    ودلوقتى بيقول كتاب ايه بيتكلم عن اخطاء القراءن
    يبنى بلاش معلومات خطا
    الكلام ده لمصلحتك
    عشان لو جبت معلومات خطا اللى هيحاورك هيعتبر كل كلامك خطا حتى لو كان صح
    August 28, 2009 at 2:52am · Report
  • الباحث عن الحقيقة فأرجو من الزملاء موافاتنا بأسماء وروابط بعض الكتب الموضوعية العقلية التي قد درست القرأن الكريم بلاغيا ونحويا
    .................................................................
    يا سيدى الفاضل القران هو مرجع النحو بمعنى انهم لما عملو علم النحو المرجع و الاساسا بتاعهم كان القران


    ونقضت بلاغته
    .....................................................
    الرجاء العوده الى قصه لبيد الشاعر صاحب المعلقه
    August 28, 2009 at 11:59am · Report
  • Hary Mayer بالفعل يا زميلي
    وهذا ما قد قلته في بداية مداخلاتي
    كيف تنقد كتابا قد فصلت عليه اللغه نفسها
    فالبلاغة هي كل ما قد جيئ فيه
    وكل ما لم يجيئ به فهو بعيد عن تلك البلاغة
    -------------------------------------------------
    يعني قد فصلوا علم اللغه العربية علي القرأن الكريم
    فهل تجد موضوعية في البحث ذاته؟
    -------------------------------------------
    تحياتي
    August 28, 2009 at 12:26pm · Report
  • الباحث عن الحقيقة يا عزيزى هناك فرق بين البلاغه و النحو
    النحو هو العلم التذى نشأ على القران

    و نعم لا يجوز التشكيك فى نحو القرانلانه فعل غير عقلانى بشكل من الاشكال

    لكن البلاغه هى امر اخر بمعنى ان للشعر بلاغه و للنثر بلاغه
    فالنثر غير الشعر

    و القران نثر

    اتدرى تلك المقوله التى يقولها خطباء المساجد التى تقول
    و انا لا اذكرها كامله او حتى صحيحة لكن من علمها فلليصحح

    تقول ان اعلاه لمغدق و ان اسفله لمشرق و انه يعلو و لا يعلا عليه

    اتدرى من قالها انه الوليد و كان كافرا قالها لما سمع القران

    اتدرى لبيد الشاعر
    روايه ذكرتها اكثر من مرة الرجاء البحث عنها
    August 28, 2009 at 12:36pm · Report
  • Hary Mayer زميل محمد
    --------------
    يجب الالتزام بأدبيات الحوار اذا كنت تريد ان تكون محاورا
    ----------------------------------------------------------
    1- تلك ليست المرة الأولي في شخصنتك للحوار
    2- حاول عدم التطاول علي الرأي المخالف لرأيك ووصفه بالجهل والخطأ
    3- انت لا تملك الحقيقة والرأي الصائب فقط
    -----------------------------------------------------------------------------
    رأيي الشخصي هو فكر خاص بي
    فأنت لست أنا حتي تملك نفس الرأي
    -----------------------------------------------------------
    بالفعل الكتاب الأقدس من حضرة بهاء الدين هو كلام جميل كالقرأن الكريم
    فكل الكتب المقدسة تملك في مجملها كلمات جميلة وفلسفة روحية
    كالله محبة
    والرب اعطي والرب اخذ
    وككثير من الأيات في القرأن الكريم
    فأنا لا اجد فرقا بين ما قد ذكرته من مقتطفات من الكتاب الاقدس والقرأن الكريم
    ----------------------------------------------------------------
    يبنى بلاش معلومات خطا
    الكلام ده لمصلحتك
    عشان لو جبت معلومات خطا اللى هيحاورك هيعتبر كل كلامك خطا حتى لو كان صح
    ---------------------------------------------------------
    اذا استخدمت اسلوبا كهذا في الحوار بعد ذلك فتجاهل مداخلاتي
    لأني لن اتدني في الحوار لأرد علي مثل هذا اسلوب
    لا داعي لأسلوب قعدات المصاطب والحواري في الحوار
    تعلموا ادبيات الحوار وكيف تخاطب محاورك
    نحن لا نجلس علي قهوة مصرية وندخن الارجيلة هنا
    ---------------------------------------------------------
    http://www.4shared.com/file/97402381/712298a/____.html?s=1
    هذا هو رابط الكتاب الذي تحدثت عنه للشاعر المعروف معروف الرصافي
    ويوجد فيه فصلا كاملا عن القرأن ونقده اللغوي وبيان نماذج للعديد من اخطاؤه
    -------------------------------------------------------------
    برجاء من يعرف رابطا لكتاب الحلاج الذي ينقد فيه القرأن ان يعرض الرابط
    او غير ذلك من الكتاب الذين قد نقدوا القرأن الكريم واظهروا اخطاؤة البلاغية بدون تمحل
    ------------------------------------------------------------
    تحياتي
    August 28, 2009 at 1:05pm · Report
  • Hary Mayer القرأن الكريم لم يكن شعرا
    ولم يكن نثرا يا عزيزي
    كان له اسلوب مبتكر ولذلك لم يستطع احدا ان يأتي بمثله
    لأنه كان اسلوب مبتكر خاص بنفسه
    وكثيرا ما قد فوجئ العرب والشعراء بتراكيب خارجه عن اللغه العربية واصولها فية وذلك هو ما قد جعل القرأن غير مألوفا للكثير من العرب وكلاما عجيبا
    فكما قد ذكرت اسلوبه كان مبتكرا
    وذلك من ذكاء الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم
    ولمعرفته بأشعار خالد بن سنان وغيره من السابقين وما كان لها من انعدام أثر في الناس
    --------------------------------------
    اعلم قصة الوليد يا عزيزي
    وهي ليست دليلا علي ان القرأن بليغا
    فقد وجد غيره الكثير من شعراء الجاهلية الذين قد سمعوا القرأن ولم يؤمنوا به
    فهو ليس اعجازا وانما ابتكارا جديدا فقط
    ربما لم يستسيغه البعض
    وربما قد اعتبره الوليد اعجازا
    فالناس مختلفه
    ---------------------
    تحياتي
    August 28, 2009 at 1:13pm · Report
     
    • Sheri Anton مع تقبل الاحترام و شكرا لردك
      لااعتقد بانها تهم ملفقة والدليل هو انه لدي التفسير الذي تتحدث عنه وبانه من علم من الغيب بالنسبة لكم وليس لنا و من ثم ان تلك المساعة ليست وهمية بل انتم من يريدها ان تكون كذالك ان زوجته الاولى مسيحية يا عزيزي وقد تزوج محمد زيجة مسيحية ولهذا لم يستطع ان يتزوج غير خديجة في حياتها
      و هناك الكثير من الكلام و هذا ليس موضوعه وان كان متشابك وطويل و معقد الا ان الاحداث التى وقعت في الماضي بكل بساطة جائت بالوقت المناسب لرجل ذكي جدا استطاع تطويع اللغة والناس بذكائه وانا احترم ذالك فيه و لكن ذالك لا يجعل من اعجاز القران الكريم كتاب من الله تعالى

      و انا اشكرك على العرض واذا كنت مهتم بان اعرف الحقيقة منك ارجو ارسال الينك حيث اجد تفسير منطقي و عقلي و محدد
      فانا لا اعرف الا بضع مواقع اسلامية لا تفيد ولا تسمن و تلت و تعجن بالموضوع دون الوصول الى هدف واضح
      و شكرا مرة اخرى لصبرك و هدوئك و احترامك تقبل شكري
      August 28, 2009 at 1:23pm · Report
  • الباحث عن الحقيقة فقد وجد غيره الكثير من شعراء الجاهلية الذين قد سمعوا القرأن ولم يؤمنوا به
    ...........................................
    الحقيقة فعلا ان كتير ممن سمع القران لم يؤمن به لكن ليس لعدم بلاغته
    فبلاغه القران ليس الشئ الذى من الممكن ان يتفق فيه البعض و يختلف الاخر
    انما كان سبب عدم ايمانهم انه ليس من قبيلتهم او من عشيرتهم

    و لقد علم كثيرا من العرب حقيقة محمد و ان لم يؤمنوا به لذلك السبب
    حتى انهم ظاهروا من ادعى النبوة و هم يعلمون انه اى من ادعى النبوة كاذب لانه من اهله و من قبيلته


    تحياتى
    August 28, 2009 at 3:06pm · Report

  • الباحث عن الحقيقة مش واخد بالى السيده خديجة كانت مسيحيه؟؟؟
    ارجو الرد و بسرعه
    August 28, 2009 at 3:17pm · Report

  • Moussa Ahmed هههههههههههههه
    من اجمل ما سمعت
    حاول الا تتطاول على الرئى المخالف ووصفه بالخطأ
    هههههه
    طب اصفه بأيه

    هههههههههههههههههههههه
    الكتاب المقدس لبهاء
    جميل كالقران الكريم
    هههههه
    بجد انتى مقتنعه
    لا اجد فرقا
    الرب اعطى والرب اخذ
    ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ههههه
    اظهروا اخطاءه اللغويه
    هههههههههههههههههه
    لو هوا سهل كدا

    اه لعلمك انا نزلت الكتاب بتاع الشاعر الهمام وحيد عصره وسابق زمنه معرف البصاصى
    شكرا على الكتاب النافع
    August 28, 2009 at 4:35pm · Report

  • Moussa Ahmed اشكرك

    اه التفسير
    والله اريت تفاسير كثيره
    ولا يهمنى امر الحروف فهى لا تضع حدا اوتفرض فريضه
    اذن عمليا
    لا يهمنى معناها
    ولكن اقدسها

    اممكن برضه
    انا واحد صاحبيه ابوه وامه متجوزين لمده عشرين سنه اه
    ولسه متجوزش عليها
    بس مظنش انهم مسيحين
    زاج مسيحى
    طب على انهى مسيحيه بالزبط
    يعنى كاثلوكى ولااارثوذكس

    ممممم
    لا اظن ذلك
    لماذا لم يطوع الناس لمده ثلاث عشره سنه
    August 28, 2009 at 4:44pm · Report

  • Post Deleted
    August 28, 2009 at 6:00pm

  • Moussa Ahmed لا معلش جاوب الاول وبعد كدا غير براحتك
    كانت اجود
    مثال بليييييييييييز
    دا افتراض
    سعادتك
    ولا يعنينى فى شيء
    افتراضاتك
    وانا بصراحه
    بتخنق من الاخ بيتهوفن دا
    وعمر خيرت احسن منه
    August 28, 2009 at 6:17pm · Report

  • Post Deleted
    August 28, 2009 at 6:59pm

  • Post Deleted
    August 28, 2009 at 7:00pm

  • Post Deleted
    August 28, 2009 at 7:02pm

  • Post Deleted
    August 28, 2009 at 7:03pm

  • Bronislava Gaston بصراحة أحمد عزيزي لقد ذهلت من براعة هذا التقليد المتقن
    أعتقد أن هذه السور يمكن أن تنطلي على أي شخص يقرأ القرآن للمرة الأولى فيظنها قرآناً حقيقياً
    نفس الموسيقى و الجرس والأسلوب اللغوي البلاغي

    هل انت واثق أن من كتب هذه الآيات ليس نبياً من عند الله؟


    تحياتي
    August 28, 2009 at 7:09pm · Delete Post

  • Post Deleted
    August 28, 2009 at 7:23pm

  • Bronislava Gaston فعلاً عزيزي و خاصة لو أتى لهم بسيرة الآيسكريم
    ^_^
    August 28, 2009 at 7:31pm · Delete Post

  • Hary Mayer انا لم اكتب شئ كالقرأن لكن هناك محاولات للكتابه كانت اجود من القران وخاليه من الاخطاء كالقران
    --------------------------------------------------------
    القرأن ملئ بالأخطاء يا عزيزي
    ------------------------------
    تحياتي
    August 28, 2009 at 11:26pm · Report

  • Post Deleted
    August 29, 2009 at 12:27am

  • Moussa Ahmed هههههههههههه
    هل تعتقد ان هذا يقارن بالقران
    دا شبه محاولات طفل فى الابتدائى يقرء لاول مره نظريه اينشتين
    ويحاول ينكرها
    مع اعتذارى لاطفال الابتداائى
    لا يا عزيزى المتحرحر علامه هذا الزمان
    دا مش شبه القران
    عموما محاولات تشبه يا ضفضع نقى نقى
    August 29, 2009 at 2:33am · Report

  • Moussa Ahmed اجود وخاليه
    ههههههههههههههه
    لاول مره اشوف واحد يبقى النيابه والقاضى فى نفس الوقت
    سؤال استفسارى ومش استنكارى
    هوا سعاده المتحرحر من مجمع اللغه العربيه
    August 29, 2009 at 2:35am · Report

  • Moussa Ahmed لا اعتقد ان القران به اخطااء
    ويسعدنى ان تاتى بدليلك
    تحياتى
    August 29, 2009 at 2:35am · Report

  • Moussa Ahmed كويس
    ايضا عمرى مشفت واحد من الشهود
    بقى شاهد وقاضى فى نفس الوقت
    ذهلتى
    ونفس الموسيقى والجرس والاسلوب البيانى
    دليييلك لو سمحتى
    August 29, 2009 at 2:37am · Report

  • Moussa Ahmed للاسف لم يحدث هذا
    لقد ظل بدو الصحراء مناوئين له مع اعترافهم ببلاغته
    August 29, 2009 at 2:39am · Report

  • Hary Mayer حقيقة لا اعلم لماذا دائما نقارن القرأن الكريم بأمثله مشابهة ومقلده له؟
    قد ذكر في القرأن الكريم ان لن يستطيع احد ان يأتي بمثله
    وقد شاهدنا عبر مئات السنوات اشخاصا يحاولون تقليده وان يأتوا بمثله
    اسلوب القرأن اسلوب مبتكر ولذلك من يحاول ان يأتي بمثله فهو يحاول ان ينسخ منه نسخه وغالبا ما تكون نسخه ممسوخه لا ترقي الي عقد للمقارنة

    بحياديه تامه
    بعض تلك النسخ كانت قريبه من مستوي القرأن وفي بعض الايات قد تعادلت معه
    نحن هنا نقارن الأصل مع الصورة
    ---------------------------------------
    1- لماذا نعتقد في مجال عقد المقارنة بين القرأن الكريم وأي كتاب جديد ضرورة ان يحمل الكتاب الجديد نفس الاسلوب والطريقة واللحن واللغة
    2- ما هو الغرض من المقارنة اذا كنا نقارن بين شيئا هادفا وشيئا مقلدا؟ فالقرأن الكريم هو كتاب هادف ولكن الكتابات التي قد قلدت القرأن لو تكن هادفة بقدر ما هي كانت تحديا للنسخ والاتيان بالمثل

    3- لماذا لا نهتم في مجال عقد المقارنات بمحتوي و مضمون الكتاب نفسه ,فالقرأن الكريم هو كتاب عظيم يحمل العديد من الفلسفات الروحية والتفكر والتأمل في الكثير من اجزائه المختلفة شأنه كشأن العديد من الكتب الفلسفية والعقائدية
    4- عند عقد مقارنة بين القرأن الكريم وكتاب الفرقان الحق نستطيع ان نلمس معني المقارنة حقا فالمضمون والمحتوي هادف في الكتابين ,ففي تلك الحالة نستطيع ان نقيم ونقيم مقارنة للوصول الي نتائج,وصولا الي نتائج اي من الكتابين يتناسب مع عصرنا الحالي وثورتنا المعلوماتية وحرية الانسان واحترام انسانيته ,وايضا نستطيع ان نعطي الي محتوي ومضمون الكتابين مقياسا ودرجة نسبة الي مقياس ليتموس لحقوق الانسان
    5- نفس الحالة التي تحدثت عنها في النقطة السابقة تكون في عقد مقارنة بين الكتاب الاقدس لحضرة بهاء الله والقرأن الكريم وصولا الي نتائج
    ------------------------------------------
    نأتي لرأيي الشخصي في الموضوع بدون تحيز او مغالاة
    نتحدث هنا عن معجزة القرأن الكريم
    ومعجزة القرأن الكريم كان أجدر بك ان تذكر بلاغته وتلك هي معجزته كما قد ذكر واتفق معظم الفقهاء والعلماء
    بلاغة القرأن الكريم وحلاوته في رسم الصور والأوصاف في بعض الايات والتفكر في الطبيعة هي معجزة القرأن التي كان يجدر بنا التحدث عنها
    كمثل تلك الاية
    اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيّ. الي اخر الاية الكريمة
    وكذلك اية الكرسي
    الله لا الله الا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولانوم الي أخر تلك الاية الكريمة

    وليست معجزته في انه لن يستطيع ان يأتي احدا بمثله
    بالفعل في رأيي الشخصي قد اتيت البشرية بأفضل منه بمجرد الاعلان العالمي لحقوق الانسان من مفوضية الامم المتحدة
    وغيرها الكثير من الكتب الحديثة التي تحمل فكرا وفلسفة جديدة
    ---------------------------------------------------------
    نأتي لبلاغة القرأن التي تحدثت عنها والتي اعتبرها معظم العلماء معجزته
    البلاغة هي في ايصال المعلومة بأقل عدد من الكلمات
    وللأسف انا أجد ان كتاب القرأن الكريم قد انقسم وانشق الناس في تأويله
    وذلك لعدم وضوح ذلك التأويل
    فنجد المسلمون منشقون بين اية الحجاب
    وبين ايات السيف والجهاد
    والايات الخاصة بالمرأة
    وحتي االايات التي تتحدث عن المثلية الجنسية
    فيوجد انشقاق وانقسام واضح بين صفوفهم ما بين الاتجاهات الفكرية المختلفة
    من معتزلة واشعريين وشيعة وسنية و قرانيون وقرانيين وغير ذلك
    وكل منهم يأول النص طبقا لفكره وطبقا لما قد توصل اليه
    ----------------------------------------------------------
    {هوَ الَّذي أَنزلَ عليكَ الكتابَ منهُ آياتٌ محكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الكتَابِ وأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فأمَّا الَّذين في قُلُوبِهِم زَيغٌ فَيَتَّبِعُونَ ما تَشَابَهَ منهُ ابتِغَاءَ الفِتنَةِ وابتِغَاءَ تأويلِهِ وما يَعلَمُ تأويلَهُ إلاَّ الله والرَّاسِخونَ في العِلمِ يَقولونَ آمَنَّا به كُلٌّ من عند ربِّنا وما يَذَّكَّرُ إلاَّ أُولُوا الأَلبَابِ(7)}
    قد صدق القرأن الكريم تماما في ذلك القول
    وحتي تلك الاية هي محل خلاف بين المسلمون انفسهم حتي ذلك الوقت وكلنا نعلم تفسيرها والتفاسير المختلفة لها من مختلف العلماء
    وما يعلم تأويله الا الله
    والراسخون
    ذلك العطف هو مثار الخلاف
    فهو يبقي بعيدا عن البلاغة ولغزا غير واضحا في معظمه
    فهو يبقي نصا مطاطيا مناسبا لكل زمان ومكان ولكل اتجاة فكري ولكل انسان
    فنستطيع ان نشد او نرخي لكي نقوم بتأويل النصوص الثابته
    والقرأن نفسه قد قال عن نفسه انه يحمل الايات المتشابهات الغير محكمة
    فلماذا اذا كان من عند الله قد انزل به متشابهات وغير محكمات؟ اليس من الأدعي ان يكون كتابا كاملا يحمل المحكمات فقط
    فهو كتاب غير بشري
    هو كتاب الهي يجدر به ان يحمل المحكمات فقط
    ولماذا قد ترك الله الفرصة لأعداء الدين ان يثيروا الفتن بالقرأن نفسه؟؟؟
    الا تترك تلك الكلمات اثرا لكي نتفكر قليلا فيما قد وصف به القرأن نفسه؟
    قال القرأن الكريم في وصف نفسه
    ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا
    قد صدق القرأن الكريم ايضا فلم يبلغ الخلاف والاختلاف في أي كتاب في العالم كما بلغ في القرأن الكريم
    هل نظل نقول ان القرأن يحمل من البلاغة ما يعد معجزة ؟
    لكم الحكم والاختيار
    وانما قد ذكرت رأيا شخصيا وهو ملكية خاصة وليس كلمات مقدسة
    فليتفكر المتفكرون --- الذين هم عن الفكر معرضون
    -----------------------------------------
    تحياتي
    August 29, 2009 at 3:16pm · Report

  • Mohammed Abdel Meged احمد بغدادى@
    وبدر شاكر السياب والقباني اروع من زباله الكأبة دي اللي اسمها قرأن
    _____________________________________
    اولا انتا لا تفهم معنى الحريه
    ثانيا فى معظم كلامك سب وسخريه وعصبيه زائده كأن القراءن والاسلام ده مرات ابوك وانتا مخنوق منه لدرجه المووووت
    يظهر امامى مراهق صغير يلعب لعبه تعجبه وهيا السخريه من ديانه ليس مؤمن بها
    ويضرب بعرض الحائط احترام الاخرين له
    والسؤال هنا هل ترى ان هذا هو الطريق الصحيح لكى تنشر مبادءى الالحاديه بتاعتك؟؟؟؟؟؟؟
    لو كان الاجابه بنعم
    فلا تعنى غير دليل واحد وهيا ان المبادىء الالحاديه حقيره
    ولا تستحق الاحترام
    والاسلام افضل منها
    فهو من قال لى احترم الاخرين واترك عدوك اذا منحك السلام
    وعامل عدوك بالتى هيا احسن يصبح لك صديق حميم
    اما اذا كانت الاجابه بلاااا
    فلماذا اذا لا تحترم الاخرين
    ______________
    اعلم عزيزى ان كلام الرجال هيا مقياس الرجوله
    هيا التى توضح هل هو رجل ام ...........؟
    August 30, 2009 at 1:08am · Report

  • Post Deleted
    August 30, 2009 at 1:34am

  • Mohammed Abdel Meged انا لم اكتب شئ كالقرأن لكن هناك محاولات للكتابه كانت اجود من القران وخاليه من الاخطاء كالقران
    --------------------------------------------------------
    القرأن ملئ بالأخطاء يا عزيزي
    _____________________
    ______________________7
    برضه بتغلط نفس الغلطه
    قبل كده اتكلمت عن كتاب وقولت انه اجود من القراءن وانا حطيت بعض من نصوصه لابين للكل انه اخد كلمات القراءن ووضع عليها كلمات من عنده
    اى تقليد وما اكثرهم
    وتدخل رايك الخاص فى شىء ليس لك من العلم ان تبحث فيه سوره واحده صغيره
    فلقد وضحت بنفسك ان اللغه العربيه فصلت على القراءن
    والان تقول ان الكتب الذى صعنت بعده اجود منه
    وتقول ملىء بالاخطاء
    هل تعرف معنى كلمه ملىء فى اللغه العربيه
    يعنى فى كل أيه ساجد خطاأ
    مثل الكوب ملىء على اخره
    لذالك احب من سيادتك ان تبين لنا ماهى هذه الاخطاء خطأ خطا بالشرح والتفصيل والمصادر
    بدلا من ان تضع روابط لكتب لملحديين لا حاجه لى بقراءتها
    _____________
    اعتقد انك بهذه الكلمه التى قلتها قراءت الكتاب جيدا وعرفت مايعنى الكتاب وعرفت هذه العيوب وفهمتها
    والان اطلب منك ان تقول مافهمته
    فهل ستستطيع؟؟؟؟؟؟
    August 30, 2009 at 1:36am · Report

  • Post Deleted
    August 30, 2009 at 1:48am

  • Post Deleted
    August 30, 2009 at 1:54am

  • Hary Mayer 1-حقيقة لا اعلم لماذا لا تستطيع الالتزام بأدبيات الحوار
    2- لماذا لا تستطيع ان تتحدث بدون ان تشخصن الحوار
    3- تصر علي رأيك الصحيح وان الرأي المخالف لك هو الرأي الجاهل الخاطئ الغير مطلع والذي لا يعلم الكثير
    4- أنا قد اعطيت لك رابطا انجازا من 1000 صفحة من اكثر الكتب التي سوف تقرأها قد حللت الموضوع عقليا وبموضوعية
    5- انا لست مسئولا عنك كي افهمك ما قد قرأته فأنت تملك عينين وعقلا للقراءة
    6- انا لا اعد من يعتمد علي الملخصات هو محاورا يستحق مناقشتي
    7- لا نستطيع ان نقول عمن يستمع الي اراء الاشخاص وما قد فهموه من الكتب بدون قراءة أنه عالما وقارئا ولكن من الممكن دعوته متكاسلا جاهلا لا يعرف للقرأة طريقا ولا يستطيع قراءة كتابا من الف صفحة للوصول الي ما قد ذكرته
    8- انا لم اقرأ كتابا ففهمت منه ان القرأن به اخطاء
    فقد اطلعت ودرست وفندت وحللت خلال سنوات
    9- اذا كنت لا تستطيع فهم مداخلتي الاخيرة التي قبل تلك المداخلة فاعتقد انك لا تناقش وانما تجادل بدون هدف لاثبات ما تؤمن به فقط ودفاعا عنه
    10 - سوف اتحدث فيما اؤمن به سواء كان رأيي مخالفا لعقيدتك وما تؤمن به شئت ام ابيت
    11- لا تتعرض لعلمي مرة اخري فأنت لك اسلوبا في الحوار يتميز بالتطاول عنه اسلوبا حواريا
    12- أنت حتي لم تضطلع علي الكتاب وتقول عن معروف الرصافي انه ملحد
    والله لقد انصف معروف الرصافي رسولك عليه الصلاة والسلام وإلهك الله تعالي اكثر منك
    ومن يلحق صفة الالحاد بالشاعر معروف الرصافي فهو لا يعلم الكثير
    وانما يتكلم قبل ان يفهم ويضطلع
    13- الشخص الجاهل مدعي العلم والمعرفة هو الذي يلحق تلك التهمة دائما بغيره

    ---------------------------------------------------
    August 30, 2009 at 2:11am · Report

  • Mohammed Abdel Meged ahmed Mohamed Al Baghdadi@
    سابين لك لماذا انتا مراهق صغير من خلال تعليقك الان وليس قبل ذالك
    القرأن هو سبب تخلف المنطقة من المشرق الى المغرب هو ومحمد المجرم عاداته البدويه العشائريه التي فرضها بالسلاح على شعووب الحضارات
    ________________________
    ارجع لدراسه التاريخ
    واعرف عادات البدو زمان قبل الاسلام
    وماذا فعله الرسول عليه الصلاه والسلام والتحضر وبناء الدوله الاسلاميه العظيمه
    اما عن سبب التخلف فهو بالنسبه للعرب
    ولا تخلط العرب بالمسلمين
    ثانيا لا تنسى ان رسولنا هو الذى حثنا على العلم
    ولكننا نحن العرب بسبب الصراعات والخوف والحكام الجائرين
    تخلفنا عن اللحق بالغرب
    الذين اخدو بعضه ا العلم من علماءنا المسلمين القدامى
    __________________________________________-
    ...........................................ز
    لا يحق لك التجاوز على شخصي
    فبأمكاني الرد عليك بالمثل بسهولة وامسح بكرامة ربك ودينك وقرأنك ومحمدك الارض
    _____________________
    لم اتعدى على شخصك
    والدليل القانون الذى وضعه الانسان
    كلمه مراهق صغير تعتبر كلمه عاديه تصف انسان فى سن المراهقه
    ولا تعتبر قذف اوسب
    ومع ذالك لقد تعصبت وبدءت تقول لا يحق لك وبامكانى فعل ذالك وذالك
    الا يعنى ذالك انك مراهق صغير
    كمان انك لا تستطيع ان تفعل شىء بربى فانتا اصلا غير مؤمن بيه
    كما اعتقد انى من وصفتك بالمراهق الصغير وليسى ربى وليس الرسول وليس القراءن فلماذا غيرت وجهتك اهو من وصفك ام انا
    اليس هذه تصرفات مراهق صغير
    __________________________________________
    ________________________________________
    انا انقد ما اراه سببا لتخلف امتي وشعبي التي اطمح ان اراها كشعوب متقدمه متحضرة
    ..............................ز
    ءبالسخريه والسباب على الاله والاديان ستذهب الى حضاره بلادك وتقدمها
    ءبالتعصب والكرهه الذى يملاك من راسك الى قدميك ستذهب لحضاره بلادك
    هل تعرف معنى التحضر
    معناها الاحترام وليس الهمجيه
    ولا تنسى ان هذا الغرب المتحضر الذى تتكلم عنه هما مسلمون ومسيحيون ويهود
    _______________________________
    ______________________________-
    هو من قال
    لقد امرت ان قاتل الناس كل الناس ليشهدواان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
    وتفضل اقره موضوع هل هذا نبي الرحمة
    فهناك نبذه جيدة من الصحاح
    تلوك لهل الحلك
    ________________________
    لو كنت تعبت عقلك الكبير قليلا وفهمتها كنت ستعرف ما معناها
    ولن احتاج ان اشرح لك
    فتطبيق الاسلام يبين ماذا كان يفعل الاسلام
    فأجب بنفسك على هذه الاسئله
    ماذا فعل الرسول عليه الصلاه والسلام بعد فتح مكه بااهل مكه
    ماذا يفعل الاسلام بعد كسب المعركه؟؟؟
    اهو يقتل كل من لا يقول لا يسلم؟؟؟
    وبالنسبه لموضوعك فلقد وضحت لك من قبل ولكن انتا لا تفهم
    ولكنى ساقولها مره اخره
    عندما نكون بصدد عقيده وحوار حول العقيده والايمان بالله لا يكون امامنا غير مصدر الرئيسى للشريعه الاسلاميه وهو القراءن الكريم
    ولقد وضحت الاسباب واعتقد انك قراءتها ومازالت تقرر لى نفس الاحاديث
    اليس يثبت هذا انك مراهق صغير
    ________________________________
    انا احترم المسلمين واعتبرهم ضحايا لفكر رجعي
    ولدوا عليه ولم يختاروه
    لكني احتقر القرأن ومحمد والسنه والحروب والغزو والعادات العشائريه القبليه
    وارفض كل التعاليم التي تحتقر المرأة وتهينها وتشرح طريقه السبي والاستمتاع بنساء الحروب وغيرها من عادات بدويه رجعيه
    هذي الحقيقه وانا صريح جدا
    اكررها
    انا احتقر الاسلام وجميع الاديان لكني احترم البشر كلهم
    _____________
    كيف تحترم الناس جميعا وانتا تسب الههم ورسولهم ومقدساتهم
    وليس ذالك فقط
    ولكن تتطاول عليهم انفسهم بالسخريه عليهم بانهم سذج يصدقون هذه التخاريف
    اليس هذا تناقض فى كلامك
    اليس هذا يثبت انك مراهق صغير
    وكل كلامك خطا ينبا عن شخص لم يعرف الاسلام جيدا اويدرسه
    ويعرف عادات القبائل قبل الاسلام وجاء الاسلام ليصحح هذه العادات السيئه ويكرم المراءه بتشريع خاص ليها
    ويحرم قتل البنات ودفنهم احياء
    اما عن اخد النساء الحروب فكانت عادات قديمه وليست من الاسلام ولكن انتا لا تعرف لانك لم تدرس تاريخ الانسان جيدا
    وجاء الاسلام ليحاول ان ينهى هذه تدريجيا وفعلا انتهت
    غير كرامه المراه المسلمه كانت فوق كل شىء
    اذهب واقرء عن ماذا فعل المعتصم بالله من اجل كرامه امراه مسلمه
    وستعرف ما معنى النساء فى الاسلام
    __________________-
    __________________
    علم عزيزى ان كلام الرجال هيا مقياس الرجوله
    هيا التى توضح هل هو رجل ام ...........؟
    ..................................................
    وضح لو سمحت

    ولاحول ولاقوة الا بالعقل

    _________________________-
    ________________________
    ولماذا اشرح لك
    ساتركها الى عقلك الكبير الذى هو حولك وقوتك ونسيت من خلقه لك وميزك عن بقيه الحيوانات به ليفهمها وحده
    فالجمله بسيطه وبمردفات لغه عربيه بسيطه يمكن لطفل صغير ان يفهمها
    اما انا فحولى وقوتى هو الله عز وجل
    فمنه استمد قوتى وايمانى ولا حول ولا قوه الا بالله العظيم
    August 30, 2009 at 2:27am · Report

  • Mohammed Abdel Meged هل هذا بذمتك كلام يدل على العقل والعلم
    لقد ذكرت اين الخطا
    وصححت الخطا ايضاا
    ولكن الم تنسى شيئا صغيرا
    ساقوله لك
    __________________
    الم تنسى ان تقول لماذا هذا خطا ولماذا هذا صحيح
    هل المفروض ان اصدقك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ماهى دراساتك االتى اهلتك ان تقول هذا خطاء وهذا صح
    ام كل هذا باست وكوبى من كلام ناس وانتا تردد كلامهم بالبغباء بدون ان تعرف معنى الكلام
    _________
    ملحوظه صغيره
    لو زعلان من اخذى صفه من البغباء وشبهتا بحضرتك
    مستعد امسحها اذا كنت ترى انها غير متحضره
    August 30, 2009 at 2:34am · Report
     
    • Mohammed Abdel Meged الى هارى ميار @
      1_ادبيات الحوار
      امممممممم فعلا لم التزم بها لانى مخالفا معك فلهذا انتا قلت لا التزم بها
      اما صديقك البغدادى فلانه متفق معك فانتا لم تقول له شىء
      اهنيك عزيزى على الحياديه الكبيره الذى تملكها
      اما عن حوارى فانا الحمد لله اعرف ادبيات الحوار بل واعلمها ايضا
      فاذا كنت ترى فى حوارى عدم التزام فاخبرنى اين هو واين الخطا لكى اصلح منه او اعتذرمنه مع اننى ارى انه السبب اننى انقدك اما اذا كنت حضرتك حساس جدا للنقد فقل لى ولن انقدك او حتى احاورك فى اى شىء
      فلا ترسم الاحترام
      فالمحترم من يقول لصديقه احترم نفسك قبل ان يقول لعدوه
      ______________________________________________
      2- هل هذا سؤال انسان علمى يعتمد على عقله
      الاجابه لااااااااااا
      فثم يوجد علاقه بين شخص الانسان وحواره
      وشخص المحاور هنا ليس المقصود دينه ولا اعتقداته ولا جنسه
      شخص الحوار هنا هو عقله وتفكيره
      فكلامه يدل على عقله وحواره
      فعندما يقول اشياء خاطئه او يسال اسئله لاتنم عن استعمال العقل مثل هذا السؤال
      يدعونى اسال عن شخصيته وان اعرفه اكثر لاعرف لماذا هو ذالك
      ______________________________
      3--انا اصر واقول الاسباب ولا اصر بدون ان اقول الاسباب مثل البعض
      ولكل مننا ان يقول رايه وان يدعمه بالاسباب وان يشرح لماذا
      ولا يقول مثلا ان كتاب اجود من كتاب ولا يذكر السبب ولا يااتى بنصوص الكتاب الذى يفضله اويشرحه حتى
      ومع ذالك قمت انا بادراج هذه النصوص وقولت راى وقولت لماذا هيا الاسباب
      فماذا فعلت انت
      تجاهلت الموضوع كتاب البهاء وعدم ردى باسباب علميه
      واتجهت لتنقد شخصى
      ومع ذالك هانا ذاك ادافع عن نقدك لى
      وهاا انا ذاك اسالك
      لماذا انتا تشخصنى الان على الرغم من سؤالك لى عن انى اشخصن الحوار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      August 30, 2009 at 2:52am · Report
  • Hary Mayer أرجو ان يلهمني صبري الرد علي مداخلاتك
    ----------------------------------------------
    1- لا اتعرض لمداخلاتك مع أحمد ولا تعنيني في شئ فكل منكما يعد شخصا ناضجا يدير حواره بنفسه فهي ليست حربا ولسنا مجموعه حربية
    أنا معه وهو معي وانت ضدنا؟؟؟؟
    2- حاول الا تتوهم حربا دائرة في مجموعه بين حلفاء واعداء حتي تكون جديرا بالحوار وعلي مستواه ولا نكون صغار العقول كالأطفال
    3- راجع مداخلاتي قد ذكرت السبب في أن كتاب حضرة بهاء الله وكتاب الفرقان الحق الذي من الواضح انك لا تعلم عنه الكثير او لا تعلمه اطلاقا أفضل من القرأن الكريم
    فقط أقرأ مداخلاتي التي قد بدأت اشك انك تقرأها من الاساس
    4- لا تحاول التلاعب بالكلمات فلا تتطاول في الحوار وتقول من الكلمات ما هو ليس جائزا في الحوار واتباع اسلوب المصاطب وقعدات الشلت ثم بعد ذلك تقول انك تحاور
    5- اذا كنت في جميع مداخلاتك التي قد حذرتك فيها مشتمله تلك المداخلة لا تعتقد انك قد شخصنت الحوار وتطاولت علي شخصي
    فأعتقد انك لا تفهم ما تتقوله
    وانما الكلمات تقال منك بدون معرفة معناها وحدودها وانت لا تعرف حدود حريتك ونطاقها ولا تستحق الدخول في حوارا من الأساس
    ------------------------------------------------------------
    August 30, 2009 at 3:07am · Report

  • Mohammed Abdel Meged 4---- هذا رايك الشخصى ولماذا تفرضه عليااااا
    لقد رايت رايك فى الكتب بعد ان تكلمت عن كتاب البهاء
    فجعلتنى اعرف نوعيه الكتب التى تحبها والتى تشكر فيها
    ________________________________
    5--------انتا لم تفهم معنى سؤالى
    لقد قولت لك هل تستطيع؟؟؟؟
    والاستطاعه من المقدره
    فهل استاذ فى اللغه العربيه يتكلم عن القراءن وينقده بكل سهوله
    لا يعرف ان يفرق بين المسئوليه عنى والاستطاعه والمقدره؟؟؟؟
    أشك فى ذالك
    __________________________
    6________ ومن قال لك انى ساعتمد على ملخاصتك
    اكرر سؤالى وهو كان هل تستطيع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وليس اجلب لى ملخص
    _________________________
    7________ اكرر فيها سؤالى ايضا وعدم فهمك لسؤالى لتالت مره
    ___________________
    8----لقد قلت لقد اطلعت ودرست وفندت
    اذا ساكرر سؤالى ولكن بطريقه اخرى
    اليس من يدعى شىء وهو ادعائك بخطا القراءن
    ودرسه وايضا بحث فيه واستطاع ان يصل للحلول والاخطاء
    ان يثبت ادعاءه
    وان يضع الاسباب والامثله
    اهذا هو كلام العقل والعلم والاسباب العلميه؟؟؟؟؟؟
    9_____انا اناقشك الان فيها واطلب منك هل تستطيع ان تقول لى اين الاخطاء ولماذا باسباب علميه ام لااااااااا
    10__انتا تؤمن بشىء وانا اؤمن بشىء وهذه حريه شخصيه
    ولكن عندما يتعدى شخص على اخر فى ايمانه ويقول ان به اخطاء
    فاااقل شىء فى الحريه الشخصيه ان يقول اين الاخطاء ولماذا
    11____لما يكون كلام علمى لن اتعرض له ويكون مبنى على اسباب علميه وليس كلام وفقط
    12___انتا قولتها لم اطلع على الكتاب اصلا
    ولكنك قولت اطلع على هذا الكتاب انه يقول ان القراءن خطا
    ومن يقول ان القراءن خطافى المصدر الرئيسى للشريعه الاسلاميه وهو متفق عليه ومتواتر ومتفق عند العلماء انه كلام الله عز وجل
    فقد اخطافى الله عز وجل وليس من الاسلام فى شىء
    13___افتكر ان دى كانت كلمه من كلامى السابق فى حوارتنا السابقه
    وعندها قلت ان من يقول اعلم فهو جاهل ولا يعلم
    فهمها تعلمنا فسنظل جاهليين باشياء كثيره واستاثرت بالايه القرانيه الكريمه التى توضح ذالك
    وشكرا
    August 30, 2009 at 3:12am · Report

  • Mohammed Abdel Meged بسم الله الرحمن الرحيم
    _____________________________
    اولا لا اعتبر حربا لماذا تقول حربا
    هل انا قولت حربا
    ومجموعه وحلفاء واعداء
    ولكنى وضحت لك ان المحترم من يقول للجميع الاحترام
    ولا اتكلم عن مداخلاتى بينى وبين احمد
    اتكلم عن اى مداخلات واى صور واى نقاش فيه سباب وشتائم وتظاول وعدم التزام بالاداب الحوار
    وهذا يبين عدم الحياديه ولم اقل حرب وصغار العقول واحزاب ومجموعات
    فلا تقولنى كلام لتثبت انى مخطا فهذا يؤكد ان موقفك ضعيف لتلجاأ الى ذالك
    ___________
    اماعن كلامك عن كتاب البهاء فانتا لم تذكر نصوص الكتاب او بعضها
    وانا الذى احضرت نصوصها
    وعندما استشهدت بالكلمات والالفاظ
    احضرت جمله من الانجيل
    وليس فقط ذالك
    ولكن تناسيت اصلا نقدى لكلامك عن الكتاب انه اخد كلمات القراءن واعاد صياغتها مع وضع بعض الكلام من عنده
    وتناسيت اصلا الفاظ القراءن لفظا ومعنى ولغه
    اهذا كلاام للعقل؟؟
    ام عن تجاهلى كتاب الفرقان فذالك لانى لا ادعى العلم
    فلا اتدخل فى شىء لم اقرءه وابتعدت عن الكلام عنه
    وتكلمت عن الذى قراءته والذى اعلمه
    وهذا يثبت انى عندما اتكلم اعرف تماما فيما اتكلم فيه
    ____________
    4- لا تحاول التلاعب بالكلمات فلا تتطاول في الحوار وتقول من الكلمات ما هو ليس جائزا في الحوار واتباع اسلوب المصاطب وقعدات الشلت ثم بعد ذلك تقول انك تحاور
    _____________
    لا انتا تقولنى كلام ولا انتا تحاول التلاعب بكلامى
    وايضا لم تذكر لى مثال لتلاعبى بالكلمات
    5___________________________________________
    - اذا كنت في جميع مداخلاتك التي قد حذرتك فيها مشتمله تلك المداخلة لا تعتقد انك قد شخصنت الحوار وتطاولت علي شخصي
    فأعتقد انك لا تفهم ما تتقوله
    وانما الكلمات تقال منك بدون معرفة معناها وحدودها وانت لا تعرف حدود حريتك ونطاقها ولا تستحق الدخول في حوارا من الأساس
    __________
    ((((((((((((((((
    لو كنت قراءت تعليقى اولا كنت سترى انى رديت على سؤالك فى تشخيص الحوار فى بادىء الامر وقولت لماذااشخص الحوار وقولت مامعنى التشخيص
    ولكن يبدو انك انتا الذى لا تكمل تعليقاتى ولا تقراها جيدا
    اما بالنسبه للتظاول على شخصك فانتا ايضا لم تقرا كل تعليقى
    لتعرف انى قولت لك احضر لى اين تظاولت على شخصك لكى اعتذر لك عن الخطا واتداركه
    وقولت ايضا اما اذا كنت حساس للنقد فقل لى ولن انقدك ابدا او اناقشك
    ولكنك لم تكمل قراءه تعليقى يبدو ذالك
    ولكن انظر انتا الان من يتظاول على شخص التانى
    فى اواخر تعليقك
    ومع ذالك فانا لن ارد عنها
    فلن احتاج ان ادافع عن نفسى فكلامى هو من يثبت نفسى
    ولن احتاج ان اردها بالمثل لك فانا ليست مثل البعض
    فانى اسير على سنه الرسول عليه الصلاه والسلام
    ادفع السيئه باحسن منها
    فمن يسىء الى اتجاوز عنها وادفعها بالحسنه اليه
    والحسنه الذى سافعلها لك هيا ان انصحك
    وان اطلب منك الزياده فى العلم وعدم العنصريه والحياديه فى نقل المعلومات
    August 30, 2009 at 3:44am · Report

  • Hary Mayer زميل محمد
    -------------
    حقيقة انا غير مهتم باثبات ان القرأن خاطئ او ان الله غير موجود
    ولكن فقط قد عرضت وجهة نظري الشخصية في الموضوع
    انظر مداخلتي التي تحدثت فيها باستفاضة عن موضوع عقد المقارنات بين القرأن وغيره
    ------------------
    ثانيا لا احب نظام المهاترات والمجادلات الغير مثمرة
    اذا كنت تريد النصر وتبحث عنه فهو لك
    ----------------------------------------------------------
    لن انقل هنا الاخطاء التي تحدثت عنها وقد اعطيت صورة منها في ذلك الرابط وذلك الكتاب ولا اعلم حقيقة ما هي مشكلتك في القراءة؟؟
    انا لا أسقي احدا المعلومة بالملعقة
    من يريد المعلومة فليقرأ عنها
    من يتكاسل فليظل جاهلا
    ------------------------------------------------------------
    أعتقد يا زميل بأنك لا تعرف الفارق بين النقد و الشخصنة
    وايضا تملك خلطا في مفاهيم الحرية الشخصية والتطاول
    August 30, 2009 at 1:57pm · Report

  • Post Deleted
    August 30, 2009 at 6:02pm

  • Mohammed Abdel Meged زميل ميار@
    ثانيا لا احب نظام المهاترات والمجادلات الغير مثمرة
    اذا كنت تريد النصر وتبحث عنه فهو لك
    ----------------------------------------------------------
    لن انقل هنا الاخطاء التي تحدثت عنها وقد اعطيت صورة منها في ذلك الرابط وذلك الكتاب ولا اعلم حقيقة ما هي مشكلتك في القراءة؟؟
    انا لا أسقي احدا المعلومة بالملعقة
    من يريد المعلومة فليقرأ عنها
    من يتكاسل فليظل جاهلا
    ((((((___________________-
    _____________________________________________
    شكرا اكتفيت بكلامك الذى اثبت نظريه فى راسى
    ولا احتاج لاى شى بعده اثبته
    تحياتى لك
    August 30, 2009 at 6:03pm · Report

  • Hary Mayer تحياتي لجميع الاعضاء من طالبي العلم والمعرفة الذن يشعرون بعدم توافق فطرتهم الطبيعية مع دينهم
    ويجاهدون في البحث وطلب العلم والمعرفة ولا يتكاسلون عنها فتلك المداخلة موجهة اليهم
    وعذرا لأن تلك المداخلة تعتبر تخصصية بالنسبة للبعض وسوف احاول التبسيط علي قدر الامكان للزملاء الاعضاء
    ---------------------------------------------------------------------------------------
    لا أريد التعرض للقرأن الكريم وانا شخصا لا اتم بالاديان بطبعي فأنا لا اريد ان انشر الحادا او انقض دينا بعينه
    ولكن اذا كنا نسعي للحقيقة فعندما اجد موضوعا مختصا بالقرأن الكريم وبلاغته ومعجزته فأنا لا استطيع فقط السكوت
    فعندما اجد من يتمحل وينافق ولا يعمل عقله فقط بسبب ان حدود عقله وفكره هي حدود معتقده المقدس فيجب أن اوضح فقط رغبة واحتراما للحقيقة
    ومع العلم بأن تلك المداخلة سوف تتعرض للدفاع الشديد والتمحل وعرض التفاسير المختلفه من كل العلماء
    فسوف اعرض فقط بعضا قليلا جدا من اخطاء القرأن الكريم وبلاغته القصوي التي تكلموا عليها ونافقوا لها وألفوا كتبا في الاتقان في علوم القرأن وغيرها
    وأرجو عدم طرح ردودا ونقلا لتفاسير معظم المفسرين والعلماء فأنا احفظها عن ظهر قلب
    -------------------------------------------------------------------
    في سورة العنكبوت (وما انتم بمعجزين في الارض ولا في السماء ومالكم من دون الله من ولي ولا نصير) تلك العبارة خاطئة كان يجدر بالقرأن ان يقول ولا من في السماء وليس لا في السماء
    وما هو المعني والمقصود بلا في السماء وطبعا يمكن فرض وتقدير ان المراد بالسماء هنا البروج العالية والحصون الذاهبة ولكن كل تلك الفروض بعيده عن البلاغه والفصاحة
    ---------------------------------------------------------------
    سورة الملائكة (وما يستوي الاعمي والبصير @ ولا الظلمات ولا النور @ ولا الظل ولا الحرور@ ومايستوي الاحياء ولا الموات
    ان لا تكررت في تلك الاية اصلية ومزيدة وكان الاولي ترك المزيدة لأنها قد ادت الي فساد المعني
    ولو كان ذلك السيلق قد أتي في اي شئ غير القرأن لما رحموا القائل ولا تركوه
    وانما قد جاء في القرأن فبذلك تمحل العلماء ونافقوا وحاولوا ايجاد المخرج
    لا اذا تكررت بعد نفي سبقها وكانت معطوفه فذلك يتضمن تكرر نفي الفعل المعطوف عليه قبلها
    ومن الممكن اعتبار ان لا هنا مكررة وليست مزيدة اي قد زيدت لتأكيد النفي
    ولكن ذلك ليس من الفصاحه او البلاغه في الكلام لأنها قد اوهمت فساد المعني
    وعندما يقول
    لا الظل ولا الحرور فهو قد اراد ان يعطف شفعا علي شفع اخر وكان الاولي ان يقول
    لا الظل والحرور فاذا كانت لا هنا لزيادة تأكيد النفي فهو بعيدا عن الفصاحة والبلاغه في اللغه
    وأكرر لو جاء ذلك فيما غير القرأن لما تركه علماء اللغة العربية بدون نقد
    --------------------------------------------------------------
    في سورة المائدة ( يا ايها الذين امنوا اذا قمتم الي الصلاة فاغسلوا وجوهكم وايديكم الي المرافق وامسحوا برؤوسكم وارجلكم الي الكعبين) ومن يعلم ويضطلع ويبحث سوف يعلم انه بسبب ان تلك الأية خاطئة السياق فنجد ان بها قراءتان مشهورتان احداهما بجر أرجلكم فيكون حكمها المسح لا الغسل نتيجة عطفها علي الرؤوس ,والقراءة الثانية كانت بنصب ارجلكم اي فاغسلوا وجوهكم وايديكم الي المرافق وارجلكم الي الكعبين وبذلك تكون الارجل مغسولة
    وقد تقولوا الاقاويل في تلك الاية وفي القراءتان وانشقوا واختلفوا
    فهل من البلاغة والاعجاز في اللغه العربية ذكر ذلك من الله نفسه وبخاصة في امر يختص بالعبادة؟
    -----------------------------------------------------
    في سورة يس ( وما انزلنا علي قومه من بعده من جند من السماء وماكنا منزلين) قد تكررت من في الاية ثلاث مرات والثانية زائدة فكان الأولي تركها ,وايضا تكرار جملة ما كنا منزلين فهو تكرار ما قد ذكر في أول الاية لا داعي له
    --------------------------------------------
    يتميز القرأن الكريم بالتكرار عن غيره من الكتب وهل يعد التكرار بلاغة وفصاحة في الكلام أم عيبا وشرخا في التراكيب

    --------------------------------------------------
    في سورة البقرة ( فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل لهم فأنزلنا علي الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون فقد كرر الذين ظلموا بدون داعي
    ومن البلاغه ان يقول عليهم كما قال في سورة الاعراف فأرسلنا عليهم رجزا من السماء بما كانوا يظلمون
    وقد قال العلماء ان الايجاز حلية القرأن فأين هو من تلك الحلية
    --------------------------------------------------
    في سورة ال عمران ( وكأين من نبي قاتل معه ربيون كثير وهنوا لما اصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا والله يحب الصابرين) تكرار بالمعني في ما ضعفوا ووهنوا وقد تمحلوا ونافقوا له
    ولو كان في غير القرأن ما قبله العلماء فمنهم من قال مقدرا محذوفا ولكن ليس هناك ما دل علي ذلك المقدر المحذوف
    ----------------------------------------------------------
    وغير ذلك كثيرا يا اعزائي ولكن فقط قد عرضت بعضا من بلاغة القرأن الكريم
    وكما قلت سابقا قد صدق القرأن الكريم
    لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا
    وبالفعل قد حمل القرأن الكريم الكثير من الخلاف والاختلافات
    وما الهدف من عدم احكام ايات القرأن؟؟؟؟
    ----------------------------------------------
    فليتفكر المتفكرون @ الذين هم عن الفكر معرضون
    صدق العقل والعلم

    -----------------------------------------------
    تحياتي للجميع
    August 30, 2009 at 8:08pm · Report

  • Bronislava Gaston (وما يستوي الاعمي والبصير @ ولا الظلمات ولا النور @ ولا الظل ولا الحرور@ ومايستوي الاحياء ولا الموات
    _______________________________________________________________
    عزيزي هذه الآيات شديدة الركاكة لدرجة أني شككت في البداية أن تكون جزءاً من القرآن و ذهبت فتأكدت
    و لكن عندما قرأت الأمثلة التي تحتها عرفت أن القرآن يحوي الكثير من أمثال ذلك
    و ليس كله مثل آية المصباح في زجاجة


    أما عبارة و لا الظل و لا الحرور
    فبصراحة قد صدمتني
    يعني ليس فقط ركاكة في البلاغة و لكن كذلك في المعنى نفسه
    ما علاقة الظل و الحرور بما يتحدث عنه؟ أم أنه الحشو لأجل الحشو؟
    المشكلة أنها فكرة الظل و الحرور هذه قمة السذاجة
    ذكرتني بآيات مسيلمة الكذاب من نوع
    يا ضفدع نقي نقي، لا الماء تكدرين و لا الشارب تمنعين


    تحياتي
    August 30, 2009 at 8:29pm · Delete Post

  • Sheri Anton عزيزني
    في مثل بقول دق المي وهي مي
    سلام
    August 30, 2009 at 10:03pm · Report

  •  

 

Comments

No response to “هل القران الكريم معجزة؟؟”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)