- الباحث عن الحقيقة يعتبر المسلمون أن القرآن هو كتاب الله وأنه أعجوبة بإعجازه وبحد ذاته۔ [1]، وإن فيه إعجاز أو معجزات۔
الإعجاز مشتق من العجز۔
والعجز: الضعف أو عدم القدرة۔
والإعجاز مصدره أعجز: وهو بمعنى الفوت والسبق۔
والمعجزة في اصطلاح العلماء: أمر خارق للعادة، مقرون بالتحدي، سالم من المعارضة۔
وإعجاز القرآن : يقصد به: إعجاز القرآن الناس أن يأتوا بمثله. أي نسبة العجز إلى الناس بسبب عدم قدرتهم على الآتيان بمثله۔
وقد تحدى الله المشركين أن يأتوا بمثل القرآن أو أن يأتوا بعشر سور من مثله ، فعجز عن ذلك بلغاء العرب، وأذعنوا لبلاغته وبيانه وشهدوا له بالإعجاز، ومازال التحدي قائما لكل الإنس والجن۔
((أمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ)). سورة هود آية 13
((قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً)). سورة الإسراء آية88
ثم أرخى لهم حبل التحدي ووسع لهم فيه غلية التوسعة فتحداهم ان يأتوا ولو بسورة واحدة من مثلهِ، أي سورة ولو من قصار السور، فقال: (( أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ )). سورة يونس آية 38 وبقي ذلك التحدي قائماً، منذ ذلك الوقت ليومنا الحاضر وقد أدرك أصحاب اللغة مقدار قوة الإسلوب القرآني وحلاوته، ولم يدركه إلا من كان مرهف الحس، وهذا الذي حدا بأحد المختصين أن يقول بأن الذي أحس به من ذلك الاسلوب معنى لا يمكن تفسيره، وقد قرر أيو سليمان الخطابي من قبلهِ عدم قدرة العلماء عن ابراز تفاصيل وجوه الاعجاز ، فقال: ذهب الأكثرون من علماء النظر إلى وجوه الاعجاز من جهة البلاغة لكن صعب عليهم تفصيلها، وأصغوا فيه إلى حكم الذوق.
وقال العلامة ابن خلدون: الاعجاز تقصر الإفهام عن ادراكه وإنما يدرك بعض الشيء منهُ من كان له ذوق بمخالطة اللسان العربي وحصول ملكته، فيدرك من إعجازه على قدر ذوقه.
وكما أن الله أيد أنبياءه ورسله بالآيات المعجزات، فقد أنعم الله على رسوله محمد بمعجزات كثيرة رآها الذين عاصروه، فآمن من آمن وكفر من كفر، وترك محمد المعجزة الخالدة الباقية، كتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، القرآن.
وظهرت آيات بينات في إعجاز القرآن من الناحية اللغوية والبلاغية بينها الكثير من علماء اللغة قديما وحديثا وكتبوا المتون وألفوا الأسفار، ولم تزل هذه المعجزة القرآنية باقية تتحدى كل البشر على أن يأتوا بمثله.
وظهرت مؤلفات إسلامية كثيرة في العصر الحالي بينت أوجه الاعجاز من الناحية العلمية وسميت بالإعجاز العلمي للقرآن لكونها تفسر الآيات من الناحية العلمية الحديثة كما يفهمها الناس الآن لكون العلم هو لغة العصر الحالي.
المصدر
http://ar.wikipedia.org/wiki/إعجاز_القرآن - Post Deleted
- الباحث عن الحقيقة فى الحقيق و زى ما مذكور فى الاعلى ان الاعجاز لايدركه إلا من كان مرهف الحس
بمعنى انه لازم يكون درس اللغه و قام بالموقرنه بين مثلا المعلقات و بعضها و قدر يعرف سر جمال اللغه فين و بعدها ممكن يتكلم على القران
لذا اتسال هل قمت بكل ذلك؟؟؟؟
فى الحقيقه لا ادرى و لكن هل تعلم لبيد الشاعر؟؟
هو احد اصحاب المعلقات و لم لا يعلم ان المعلقات هى اعظم الشعر العربى و اروعه خيالا فى زمن كانت البلاغه هى فخر البشر عند العرب
اتدرى حين اسلم و قد فتحت جيوش المسلمين بيت المقدس اراد بن الخطاب ان يخلد ما حدث و هو يعلم ان الشعر هو افضل الوسائل لذلك فى زمن قل ن يجيد القراءة و الكتابه فطلب اليه ان ان ينشد من شعره الجميل تخليدا لفتح بيت المقدس
اتدرى ما كان جوابه؟؟؟
كتب اليه صورة البقرة كامله و قال له و فيما معناه ان الله قد ابدله ما هو خير من شعره بكسر الشين، - Mohammed Abdel Meged برافو عليك يلا كمل بقيه السوره لو تعرف
________________
انتا عارف يعنى ايه اللغه العربيه
اذا كان كفار قريش اللى كانوا جبهاذه اللغه العربيه
مقدروش يعملوها زمان وهما كانوا يقولن الشعر ارتجالا وليس تفكيرا فيه وتأليفه
وكان كثيرا من الشعراء الكبار فى الجاهليه عندما نزل القراءن واسلموا به واامنوا
هذا اعتراف اخر بمعجزه القراءن الكريم فى اللغه العربيه
________________
وليس اللغه العربيه فقط
ولكن معجزه التشريع الاسلامى
وهذا اراه فى تطبيقى للقانون
ومعجزه المعلومات عن اليهود والنصارى والامم الذى سبقتنا
ومعجزاته العلميه
ومعجزاته والنصائح والحكم التى تخاطب العقل والنفس
يااخ احمد بدل ماتتعب نفسك فى تعليقات لا فائده لها
اذهب وتعلم القراءن الكريم كله
30 جزء منه سوره سوره وايه ايه
وبعدها تكلم عن الاسلام - Mohammed Abdel Meged فيه فيديو قمت بوضعه فى فيديوهات التى اسفل صفحه المجموعه الرئيسيه
وفيه يتكلم عن معجزات القراءن الكريم
وتنويه القراءن الكريم فى سوره القيامه عن بصمات الانسان
احب انكم تشوفوه وتقولوا رايكم فيه
مع تحياتى للجميع - Hary Mayer زميل باحث
------------
مع كامل احترامي الي القرأن الكريم
حقيقة وبدون تحيز
قد قرأت كتاب الفرقان الحق ومن وجهة نظري الشخصية أجد ذلك الكتاب أكثر روعة وتحضرا ومناسبة للعام 2010 وتماثلا مع حقوق الانسان وقياسا الي مقياس ليتموس
------------------------------------
ايضا قد قرأت الكتاب الأقدس لحضرة بهاء الله
ولأصدقك القول فهو يحمل من التعابير وتراكيب اللغه ما يعده أبلغ كثيرا من القرأن الكريم
------------------------------------
أيضا اذا لم تكن مهتما بالشعر الجاهلي فأنت تستطيع مطالعة كتاب الراحل الدكتور طه حسين عن الشعر الجاهلي ومقارنته وتحليله أنه أكثر بلاغة من القرأن الكريم
------------------------------------
ثانيا قد تم قياس بلاغة القرأن علي ما يحتويه ذاته من بلاغة
ما اقصده هنا ان بلاغة النص كانت توظف للقرأن نفسه
فكل ما قد قيل في القرأن هو البلاغة نفسها والمرجع والمقياس وما عداه هو دونه
ولذلك يقال انه أبلغ الكلام
-----------------------------------------
تحياتي - الباحث عن الحقيقة ايضا قد قرأت الكتاب الأقدس لحضرة بهاء الله
ولأصدقك القول فهو يحمل من التعابير وتراكيب اللغه ما يعده أبلغ كثيرا من القرأن الكريم
...............................................................
اولا اتدرى كثير من المسلمين غير العرب يتعلمون القران رغبه فى احساس حلاوته باللغه التى نزل بها
و التى لا يمكن مقارنتها - مع احترامى - مع كتاب مقدس نزل بلغه اخرى و تمت ترجمته الى العربيه
فلا يجوزان تقول ان تراكيب اللغه فى كتاب اجنبى افضل من كتاب عربى
فمثلا عند ترجمه القران الى ايه لغه اخرى لا تجد مكتوب قران كريم مثلا
انما ترجمه لمعاتى القران لأ ن القران قد فقد بترجمته براعته اللغويه
............................................................
أيضا اذا لم تكن مهتما بالشعر الجاهلي فأنت تستطيع مطالعة كتاب الراحل الدكتور طه حسين عن الشعر الجاهلي ومقارنته وتحليله أنه أكثر بلاغة من القرأن الكريم
رأى طه حسين موجود و انا مش متأكد فى الحقيقة ان كان اعتذر او لأ
لكن بغض النظر
طه حسين بيفهم اكثر فى الشعر و لا واحد صاحب معلقه؟؟
ممكن طه حسين يكون عنده علم اكثر
لكن انا هنا بتكلم عن طه حسين هينصر واحد ما يعرفهوش كتب شعر اكثر
و لا البنى ادم دا نفسه ينصر نفسه اكثر؟؟؟؟
و خلى بالك ان الاهم من انه ينصر نفسه ان ينصر قبيلته فى عالم قبلى
اكيد الشاعر دا هينصر نفسه اكتر بكتير من طه حسين
طب خلاص
تعرف واحد اسمه لبيد الشاعر؟؟
دا صاحب معلقه....و اسلم
المهم ان بن الخطاب طلب منه قصيده تخلد فتح المسلمين لبيت المقدس
تعرف رد عليه ازاى
بعتلوه سورة البقرة
و قال فيما معناه ان الله ابدلنى بالشعر ما هو خير منه
اظن ان دى اجابه كافيه
خالص تحياتى و احترامى
- Mohammed Abdel Meged عزيزى هاارى@
اولا احييك احترما لاحترامك للقراءن الكريم
ثانيا هذا من رايك الخاص وللاسف راى غير حيادى بالمره وليس راى استاذ فى اللغه العربيه ويعرف الفرق والمصادر
ومايؤكد ذالك هو
اولا كلامك عن الكتاب الذى كتبه بهاء
وقولت عنه يحل من التعابير والتراكيب ابلغ كثيرا من القراءن الكريم
كلام لا يصدر من عالم باللغه العربيه
ويعرف ان كتاب بهاء لا يقارن اصلا بالقراءن الكريم
بل ان كتاب بهاء وضع بعض من كلماته مع بعض الحكم الشخصيه له مع بعض اجتهادته وارائه على بعض من كلمات القراءن الكريم ليصنع كتابه مجرد تقليد رخيص للقراءن الكريم وحتى لا يتقارن بسوره واحده من القراءن الكريم
والكتاب بهاء 190 نص
وهؤلاء من 182 الى 190 من اواخر الكتاب ليعرف الناس الفرق والتقليد من القراءن الكريم
___ولو عايزين اجيب الكتاب كله اجيبهولكم________________
_______________________
اغتمسوا في بحر بياني لعلّ تطّلعون بما فيه من لئالي الحكمة والاسرار. ايّاكم ان توقّفوا في هذا الامر الّذي به ظهرت سلطنة الله واقتداره اسرعوا اليه بوجوه بيضآء هذا دين الله من قبل ومن بعد من اراد فليقبل ومن لم يرد فانّ الله لغنيّ عن العالمين. E----182
____________________
قل هذا لقسطاس الهدى لمن في السّـموات والارض والبرهان الاعظم لو انتم تعرفون. قل به ثبت كلّ حجّـة في الاعصار لو انتم توقنون. ١٠۸ قل به استغنى كلّ فقير وتعلّم كلّ عالم وعرج من اراد الصّـعود الى الله ايّـاكم ان تختلفوا فيه كونوا كالجبال الرّواسخ في امر ربّكم العزيز الودود. E---183
________________________
قل يا مطلع الاعراض دع الاغماض ثمّ انطق بالحقّ بين الخلق تالله قد جرت دموعي على خدودي بما اراك مقبلاً الى هواك ومعرضاً عمّن خلقك وسوّاك اذكر فضل مولاك اذ ربّيناك في اللّيالي والايّام لخدمة الامر اتّق الله وكن من التّآئبين. هبني اشتبه على النّاس امرك هل يشتبه على نفسك خف عن الله ثمّ اذكر اذ كنت قآئماً لدى العرش وكتبت ما القيناك من ايات الله المهيمن المقتدر القدير. ١٠٩ ايّاك ان تمنعك الحميّة عن شطر الاحديّة توجّه اليه ولا تخف من اعمالك انّه يغفر من يشآء بفضل من عنده لا اله الاّ هو الغفور الكريم. انّما ننصحك لوجه الله ان اقبلت فلنفسك وان اعرضت انّ ربّك غنيّ عنك وعن الّذين اتّبعوك بوهم مبين. قد اخذ الله من اغواك فارجع اليه خاضعاً خاشعاً متذلّلاً انّه يكفّر عنك سيّئاتك انّ ربّك لهو التّوّاب العزيز الرّحيم. ---184
_______________________
هذا نصح الله لو انت من السّامعين. هذا فضل الله لو انت من المقبلين. هذا ذكر الله لو انت من الشّاعرين. ١١٠ هذا كنز الله لو انت من العارفين. E--185
________________________ - Mohammed Abdel Meged هذا كتاب اصبح مصباح القدم للعالم وصراطه الاقوم بين العالمين. قل انّه لمطلع علم الله لو انتم تعلمون. ومشرق اوامر الله لو انتم تعرفون. E
__________________________
۱۸٧ لا تحملوا على الحيوان ما يعجز عن حمله انّا نهيناكم عن ذلك نهياً عظيماً في الكتاب كونوا مظاهر العدل والانصاف بين السّموات والارضين. E
____________________________
۱۸۸ من قتل نفساً خطأً فله دية مسلّمة الى اهلها وهي مائة مثقال من الذّهب اعملوا بما امرتم به في اللّوح ولا تكوننّ من المتجاوزين. ۱۱۱ E
__________________________________
۱۸٩ يا اهل المجالس في البلاد اختاروا لغة من اللّغات ليتكلّم بها من على الارض وكذلك من الخطوط انّ الله يبيّن لكم ما ينفعكم ويغنيكم عن دونكم انّه لهو الفضّال العليم الخبير. هذا سبب الاتّحاد لو انتم تعلمون. والعلّة الكبرى للاتّفاق والتّمدّن لو انتم تشعرون. انّا جعلنا الامرين علامتين لبلوغ العالم الاوّل وهو الاسّ الاعظم نزّلناه في الواح اخرى والثّاني نزّل في هذا اللّوح البديع. E
_______________________________
۱٩٠ قد حرّم عليكم شرب الافيون انّا نهيناكم عن ذلك نهياً عظيماً في الكتاب والّذي شرب انّه ليس منّي . اتّقوا الله يا اولي الالباب. ۱۱۲ E
________________________________
بذمتك ده فيه بلاغه اكتر من القراءن الكريم
وبكل حياديه
أفلا تعقلون؟؟؟؟؟؟؟؟ - Moussa Ahmed ههههه
بانا الى بقول درر
دانا محصلتش دررك يا معلم
ايوه كدا
ههههههههههههههههه
بجد انتا واد معدى كييييك
متحرر متحرحرحرحرحر
يعنى
اشهدلك بالعقل
المهم
لولولولولولولولوللو
بتولول كتير ليه
لو ولومش
يا عم اخلص
يا تعرف يا متعرفش
اتو بمثله
ياسيدى انتا جيب بس وملكش دعوة
بس انتا جيب
وايه اجود
ياخى تيييت
مستعجل على رزقك
ليه
يا سيدى اوعدك مشه قولك دا شبه القراان
كتب شكسبير
هههههه
اااااههههههه
ابو العلاء المعرى
وبيتهوفن
بص يابو عقل انتا
انتا بالتاكيد عارف ان الكلام دا اتكتب مليون مره
سواء ملاحده متحرحرين زيك
او نصارى
وبسم الطبيعه الساحره
دانتا ماكو ازكى منك - Moussa Ahmed اه صح يابو حميد
طلب صغير كدا
مادام انتا كدا كدا غير مومن بالله
يعنى عندنا حدانا كمسلمين
رايح النار حدف
جوا اتوبيس من غير فرامل
يعنى طلبى صغير
طبعا انتا مش مصدق الكلام دا كله
عايزك تدعى على نفسك
يعنى ردد ورايا
يارب متكتبلى الهدايه ابدا
يارب عذبنى عذابا لاتعذبه احدا من العلمين
يعنى كدا عايزك تسخن فى الدعاء
عايز نار طلعه من جواك
ومدام كدا كدا مش هيحصلك حاج
تبقى انتا مش خسراان حاجه
اه صح حدانا برضه
ان محدش قدر يتجراء ويسمى نفسه الله
يعنى يسمى نفسه اله ماشى يدعى الربوبيه ماشى انما محدش لسه اتجرء يقول انه هو الله
اييه رئيك
يتكتب اسمك فى التاريخ
اول واحد يتجرء ويقولها - Post Deleted
- Post Deleted
- Post Deleted
- Sheri Anton مع كل الاحترام انا لا اعتقد انه معجزة من الله بل هو يدا على ذكاء محمد والمساعدة العبقرية التى حصل عليها من راهب البحيرةو غيره
مع كامل الاحترامو ذالك بدليل الاحرف الاولى وتفسيرها الغامض من قبل العلماء المسلمين الى الان - Hary Mayer يمكنكم الاطلاع علي كتاب قد ألفه شاعر عراقي معروف يسمي معروف الرصافي
حل اللغز المقدس
الشخصية المحمدية
قد تعرض فيه الكاتب الي بلاغة القرأن الكريم واخطاؤه اللغوية صراحة
وايضا توجد بعض الكتب الأخري
فأرجو من الزملاء موافاتنا بأسماء وروابط بعض الكتب الموضوعية العقلية التي قد درست القرأن الكريم بلاغيا ونحويا ونقضت بلاغته
ولا اريد روابط لكتب تتمحل له فهي متواجده كثيرا
فأنا لا اتذكر الاسماء
اعتقد الحلاج قد عمل كتابا او اكثر
ارجو موافاتنا بالروابط
------------------------------------
تحياتي - Moussa Ahmed مع احترامى الشديد
المساعد ه من راهب بحيرا او من ورقه ابن نوفل
قصه وهميه ملفقه
وتهمه ساذجه
وقد فندت اكثر من مره \
وادعوك للقراءه جيدا وبدون تحيز فى هذا الموضوع
\
الاحرف الغامضه \
تقصدين بدايات السور
كمثلا الم وكهيعص
طب مافيه حاجه اصعب م كدا
المتشايه والمحكم
والمتشابه باجماع العلماء السنه والجماعه
لا يعلم تاويله الا الله
\وايضا قد فندت هذه التهمه اكثر من مره
\وادعوك للقراءه بتمعن
\ - Moussa Ahmed شاعر عراقى معروف
\
\فات به ان كنت من الصادقين
اخطاءه الغويه
\ممكن تعطيننا مثال
نقضت بلاغته ؟؟؟؟
\طيب انا معاكى للاخر اامثله بليييز
\الحلاج
ااه اظنه متهم بالزندقه وادعاء الالوهيه
\وقد اعدم
اه ممكن برضه امثله بليييز - Post Deleted
- Moussa Ahmed هههه
مقارنه تدل على الزكااء الشديد والعقل المتحرحر فعلا
هتلى مثل شكسبير
عايز زى شكسبير فى ايه بالظبيط
وانا اجبلك سهله
بيتهوفن ومتازرت
ههه هههههههههههه
هتلى انتا دليل ان القران نتاج انسانى
- Post Deleted
- Moussa Ahmed يوووه
هنرجع لاسلوب البيضه ولا الفرخه
بس دى بقت البيضه ولا البيضه
القران معجزه الله الخالده على مر الزمان
\عندك اعتراض
هات سوره
سوره واحده صعبه دى بقولك سوره
\
\شكرا على اللطافه ياشاطر - Moussa Ahmed على نفسك يا ابو حميد بالخلود فى النار ومقارعه اقسى انواع العذاب
\واكتبها مره واحده
\انك الله
\ممم
\صعبه - Mohammed Abdel Meged انا فاكر واحد كان بيقول من شويه ان كتاب بهاء احسن من القراءن الكريم
وبكل حياديه هههههههههههه
جبتله كام نص من كتاب بهاء
لاقيته سكت ومتكلمش فى الموضوع تانى هههههههههه
ودلوقتى بيقول كتاب ايه بيتكلم عن اخطاء القراءن
يبنى بلاش معلومات خطا
الكلام ده لمصلحتك
عشان لو جبت معلومات خطا اللى هيحاورك هيعتبر كل كلامك خطا حتى لو كان صح - الباحث عن الحقيقة فأرجو من الزملاء موافاتنا بأسماء وروابط بعض الكتب الموضوعية العقلية التي قد درست القرأن الكريم بلاغيا ونحويا
.................................................................
يا سيدى الفاضل القران هو مرجع النحو بمعنى انهم لما عملو علم النحو المرجع و الاساسا بتاعهم كان القران
ونقضت بلاغته
.....................................................
الرجاء العوده الى قصه لبيد الشاعر صاحب المعلقه - Hary Mayer بالفعل يا زميلي
وهذا ما قد قلته في بداية مداخلاتي
كيف تنقد كتابا قد فصلت عليه اللغه نفسها
فالبلاغة هي كل ما قد جيئ فيه
وكل ما لم يجيئ به فهو بعيد عن تلك البلاغة
-------------------------------------------------
يعني قد فصلوا علم اللغه العربية علي القرأن الكريم
فهل تجد موضوعية في البحث ذاته؟
-------------------------------------------
تحياتي - الباحث عن الحقيقة يا عزيزى هناك فرق بين البلاغه و النحو
النحو هو العلم التذى نشأ على القران
و نعم لا يجوز التشكيك فى نحو القرانلانه فعل غير عقلانى بشكل من الاشكال
لكن البلاغه هى امر اخر بمعنى ان للشعر بلاغه و للنثر بلاغه
فالنثر غير الشعر
و القران نثر
اتدرى تلك المقوله التى يقولها خطباء المساجد التى تقول
و انا لا اذكرها كامله او حتى صحيحة لكن من علمها فلليصحح
تقول ان اعلاه لمغدق و ان اسفله لمشرق و انه يعلو و لا يعلا عليه
اتدرى من قالها انه الوليد و كان كافرا قالها لما سمع القران
اتدرى لبيد الشاعر
روايه ذكرتها اكثر من مرة الرجاء البحث عنها - Hary Mayer زميل محمد
--------------
يجب الالتزام بأدبيات الحوار اذا كنت تريد ان تكون محاورا
----------------------------------------------------------
1- تلك ليست المرة الأولي في شخصنتك للحوار
2- حاول عدم التطاول علي الرأي المخالف لرأيك ووصفه بالجهل والخطأ
3- انت لا تملك الحقيقة والرأي الصائب فقط
-----------------------------------------------------------------------------
رأيي الشخصي هو فكر خاص بي
فأنت لست أنا حتي تملك نفس الرأي
-----------------------------------------------------------
بالفعل الكتاب الأقدس من حضرة بهاء الدين هو كلام جميل كالقرأن الكريم
فكل الكتب المقدسة تملك في مجملها كلمات جميلة وفلسفة روحية
كالله محبة
والرب اعطي والرب اخذ
وككثير من الأيات في القرأن الكريم
فأنا لا اجد فرقا بين ما قد ذكرته من مقتطفات من الكتاب الاقدس والقرأن الكريم
----------------------------------------------------------------
يبنى بلاش معلومات خطا
الكلام ده لمصلحتك
عشان لو جبت معلومات خطا اللى هيحاورك هيعتبر كل كلامك خطا حتى لو كان صح
---------------------------------------------------------
اذا استخدمت اسلوبا كهذا في الحوار بعد ذلك فتجاهل مداخلاتي
لأني لن اتدني في الحوار لأرد علي مثل هذا اسلوب
لا داعي لأسلوب قعدات المصاطب والحواري في الحوار
تعلموا ادبيات الحوار وكيف تخاطب محاورك
نحن لا نجلس علي قهوة مصرية وندخن الارجيلة هنا
---------------------------------------------------------
http://www.4shared.com/file/97402381/712298a/____.html?s=1
هذا هو رابط الكتاب الذي تحدثت عنه للشاعر المعروف معروف الرصافي
ويوجد فيه فصلا كاملا عن القرأن ونقده اللغوي وبيان نماذج للعديد من اخطاؤه
-------------------------------------------------------------
برجاء من يعرف رابطا لكتاب الحلاج الذي ينقد فيه القرأن ان يعرض الرابط
او غير ذلك من الكتاب الذين قد نقدوا القرأن الكريم واظهروا اخطاؤة البلاغية بدون تمحل
------------------------------------------------------------
تحياتي - Hary Mayer القرأن الكريم لم يكن شعرا
ولم يكن نثرا يا عزيزي
كان له اسلوب مبتكر ولذلك لم يستطع احدا ان يأتي بمثله
لأنه كان اسلوب مبتكر خاص بنفسه
وكثيرا ما قد فوجئ العرب والشعراء بتراكيب خارجه عن اللغه العربية واصولها فية وذلك هو ما قد جعل القرأن غير مألوفا للكثير من العرب وكلاما عجيبا
فكما قد ذكرت اسلوبه كان مبتكرا
وذلك من ذكاء الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم
ولمعرفته بأشعار خالد بن سنان وغيره من السابقين وما كان لها من انعدام أثر في الناس
--------------------------------------
اعلم قصة الوليد يا عزيزي
وهي ليست دليلا علي ان القرأن بليغا
فقد وجد غيره الكثير من شعراء الجاهلية الذين قد سمعوا القرأن ولم يؤمنوا به
فهو ليس اعجازا وانما ابتكارا جديدا فقط
ربما لم يستسيغه البعض
وربما قد اعتبره الوليد اعجازا
فالناس مختلفه
---------------------
تحياتي
Comments
No response to “هل القران الكريم معجزة؟؟”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)
إرسال تعليق