‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

الله موجود لكن ما الغاية من وجوده؟ ... 1

الثلاثاء، ٤ آب ٢٠٠٩



  • Fatima Mahmood أنا كنت محظوظة انني نشأت في عائلة لا علاقة لها بالدين ابداً ولم اسمع اسم الله الا عندما كانت امي عصبية جداً على ابي او احد اخواني

    عندما اقول باني ملحدة يقول لي المؤمنون في اكثر من مرة فما المعنى من حياتك؟ احدهم قال لي لما انت حية اساساً؟ لماذا لا تموتين؟ ما لا افهمه هو لو افترضنا ان المعنى الوحيد من حياتنا هو عبادة الله فما المعنى و الغاية من عبادتنا اذن؟ و اذا كان يجب ان تكون هناك غاية لكل شئ ما الغاية من وجود الله اساساً؟

    صراحة انا جادة في سوآلي و أريد ان افهم لماذا يجب ان يكون معنى لكل شئ؟
    ساعدوني رجاء لانني لا افهم كيف يفكر بعض الناس
    August 4, 2009 at 12:30am · Report


  • Hary Mayer بعض الناس يفكرون كنشأتهم عزيزتي
    بمعني انت نشأتي في بيت لاعلاقة له بالدين ولذلك انت تفكري في عدم وجود الله
    ولكن الكل في بلاد الرمال قد نشأ بتربية دينية علي ان الدين هو اهم الاشياء في الحياة
    نشأوا علي قول ان الله يغفر الذنوب جميعا عدا الشرك به
    فهو لا يستطيع ان يفكر حتي مجرد التفكير في ذلك
    ولذلك تجدينه دائما خائفا متعبدا
    فهو عبد لثقافة التلقين
    فالتعليم في الصغر كالنقش علي الحجر
    ======================
    من وجهة نظري الشخصية
    الغاية من وجود الله
    اذا كان الله موجودا فأفكر فيه علي انه هو الطبيعة
    فوجود الاله ضروري لأنه هو نواميس الطبيعة
    ====================
    المعني والغاية من تواجدي أن أعيش حياتي متناغما مع نواميس الطبيعة المقررة علي والمحيطة بي وان أحاول الوصول للسعادة والتصالح مع نفسي وسلامها الداخلي وراحتها
    ===================
    عبادتي لذلك الاله تتمثل في انسجامي مع تلك النواميس والقوانين الطبيعية التي وضعها
    عبادتي تتمثل في حياتي نفسها ومحاولة وصولي لهدفي الشخصي من تلك الحياة
    ===================
    تحياتي
    August 4, 2009 at 1:10am · Report


  • Barek Alwawe
    أنا كنت محظوظة انني نشأت في عائلة لا علاقة لها بالدين ابداً ولم اسمع اسم الله الا عندما كانت امي عصبية جداً على ابي او احد اخوان
    ---------
    اي انك لم تسمع لفظة الله الا على لسان امك وهي عصبيه اي انها تكفر اذا لم يخني الفهم اي انها تقول كذا من ربك عندما تتعصب
    يبدو ان الالحاد ايضا بالوراثه وليس فقط الايمان فها انت وجدت في عائلة لا تذكر اسم الله الا في هذا الموضع
    لا اعرف ما اقول
    ------
    ما الغاية من وجودالله
    --------
    بصراحة سؤال غريب بالاخص اذا صدر من شخص ينفي وجود الله اصلا او يعتبره اسطورة
    اولا يجب ان نتبين هل ان سؤالك ينبع من شك في ان الله ربما يكون موجود ام لا انه مجرد سؤال عن شيء غير موجود بالنسبة لك وبالتالي يكون سؤال فقط لغرض تبادل الجدل
    -----
    صراحة انا جادة في سوآلي و أريد ان افهم لماذا يجب ان يكون معنى لكل شئ؟
    ساعدوني رجاء لانني لا افهم كيف يفكر بعض الناس
    -------
    اتعلمين ما هو الشيء الذي ليس له معنى؟
    ان يقول البعض ان هذا الكون جاء صدفة وانه لا يجود له خالق هذا الكلام فعلا ليس له معنى
    -----------
    من الجميل ان نلتقي باشخاص دارت بيننا وبينهم صولات وجولات هههههههه
    وهم تحياتي
    August 4, 2009 at 1:29am · Report

  • Post Deleted
    August 4, 2009 at 1:45am


  • Fankoosh Mohamed عود أحمد يا أحمد
    August 4, 2009 at 2:27am · Report

  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 2:32am · Show Post


  • Moussa Ahmed ياهوووووووووو
    تمام خالص

    سؤالى سهل قوى واكيد عدى عليك قبل كدا يا احمد
    هوا احنا بنروح فين بعد الموت
    يعنى ايه موت
    August 4, 2009 at 2:32am · Report


  • Fankoosh Mohamed الغاية من وجود الله هو تخويف الأطفال به
    August 4, 2009 at 2:38am · Report


  • Sara A.aziz Mohammed الحمد لله انك مؤمنة ان الله موجود دا كلام جمييل
    سئل أحد الأعراب سؤالاً موجهاً إلى فطرته السليمة، فقيل له: كيف عرفت ربك؟ فقال: البعرة تدل على البعير، والأثر يدل على المسير ، فسماء ذات أبراج، وأرض ذات فجاج، وبحار ذات أمواج، وجبال وأنهار، أفلا يدل ذلك على السميع البصير؟
    الادلة على وجود الله في اللينك
    http://www.el3b.com/islam/islamic_school/AQIDAH/a1-3.html

    كيف يعني ما الغاية من وجودة؟ موجود لانو موجود وخلق الكون والسماء والارض وخلقني وخلقك وخلق كل شي. ياريت لو تقري الحوار بين الشيخ الزنداني واحد الملحدين وكان حوار بالعقل

    http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=393


    اما خلقنا لية؟
    قال تعالى (وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون).
    استمعي للمحاضرة الجميلة لشيخ القرني
    http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=11885

    اما اللينك التاني لمقال كاتبو الدكتور مصطفى محمود رحمة الله كان ملحد و اسلم
    http://hrdiscussion.com/hr497.html

    انشالله تجدي اجوبة لاسئلتك و يشرح الله قلبك للايمان علشان تستمتعي بنعيم الاخرة
    August 4, 2009 at 3:29am · Report

  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 4:56am · Show Post


  • Nona Sakr la 7awla wala kwt 2la bellah!!!...elly byshtm fe rabna w el 2dyan...enta 3aysh leh bt3ml eh???...btzakr leh......bt3esh leh 2sasn...matmoot w 5alas......what’s da point of your life???
    August 4, 2009 at 4:56am · Report

  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 5:00am · Show Post


  • Nona Sakr kol wa7d fakr en el deen da mas2olya....da 2stmta3.....w 27na bnsly w bn3bd rabna w bnsom da 7aga gamela....rabna mesh zay ma 2nto mota5yleen by7kmna w 5alas....da 27na 5aleft allah f el 2rd....da ay 7ad fena lw el ra2ees bta3 masr msln 2alo eno el 5aleefa bta3o f el kahra msln hayfr7....tab t3ml eh b2a w rabna 2dana el 3alm da kolo 3shan n7kmo!!!!
    August 4, 2009 at 5:00am · Report

  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 5:08am · Show Post


  • Nona Sakr ana batklm bebasata gdn....mesh btklm f 7agat sa3ba momken mesh tfhmoha.....y3ny rabna by7bna gdnnnnn.......2mal leh 3aml el ganna!!!
    leh 3amlna el 3alm da kolo!!!!!
    ento mesh msda2een en fe rabna 2sasn....2mal meen elly 3aml da kolo!!!
    lw ento shyfeen en ento sa7 w 2n kalamy 8alt has2l shewayt 2s2la w 3ayzako tgawbo 3alaya!!
    1-meen elly 3aml el koon da??
    2-what’s the point of your life??
    3-lw mafesh rabna:leh fe el sa7 w el 8alat??
    eh elly hay7sl b3d manmoot????
    4-2bst so2al:meen elly 3amalk w 3amal mamtk w babak????
    August 4, 2009 at 5:08am · Report

  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 5:10am · Show Post


  • Nona Sakr 2a5r 7aga ha2olha hna (ربنا يهديكوا جميعا)
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    August 4, 2009 at 5:10am · Report

  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 9:15am · Show Post


  • Yazeed Erman أرجو من القائمين على هذه المجموعة اخراس من يتطاول على الله حتى نستمر في النقاش معهم، فقد تعددت أخطاء هذا الشخص في ما نقدس،

    بالنسبة للموضوع، فقد كفت و وفت الأخت
    Sara A.aziz Mohammed
    لذلك لن أزيد كثيرا و لكني أريد أن انوه الا أن السؤال لم يأتي الا من شخص سطحي، قليل الخبرة في الحياة، لم يلاحظ أن الانسان منذ القدم يحاول وضع تشريع لحياته، حتى يكون هناك ما ينظمنا، فلا يعتدي أحد على أحد، لأن النفس البشرية بطبيعتها قد تظلم الاخرين لتحقيق سعادتها الشخصية، من هنا جاأت التشريعات، و لكن هذه التشريعات لا تثبت الا فشلا يوما بعد يوم، فالحضارة الغربية التي تدعي التقدم و الرقي تعاني من تشتت أسري، و حالات انتحار، و رأسمالية قاتلة، تستبيح دماء الشعوب من أجل أهوائها، ليس ذلك الا لأنها لا تمتلك تشريعا أخلاقيا تحتكم اليه و ان وضعوا تشريعا، فلن يطبقوه على انفسهم، لأن تلك هي طبيعة الانسان،
    August 4, 2009 at 9:15am · Report

  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 9:24am · Show Post


  • Yazeed Erman و من ناحية أخرى، كان من أسباب فشل الشرائع الوضعية أنها لا تحاكم الا من ثبتت عليه الادانة، و هذا لن يكون يوما سببا لصلاح مجتمع فهناك من يستطيع التخفي ليقوم بالجرائم دون حتى أن يؤنبه ضميره، و هناك من هو أقوى ممن وضع التشريع بحيث يستطيع تجاوزه، أما في التشريع الالهي، فلا أحد أكبر من المشرع، و لا أحد أعلم من المشرع ما دام هو من خلقنا كما افترض في السؤال، بالاضافة الى ذلك، فهناك حياة أخرى لتطبيق العدل الالهي، فكم من مظلوم في هذه الدنيا لم ينصف و كم من ظالم لم يجازى، فلا بد من يوم يأخذ كل ذي حق حقه و الا لم يكن الاله الذي امنا به عادلا.
    August 4, 2009 at 9:24am · Report


  • Extra Terrestrial لا معنى ولا غاية من العباده
    وليست فرض على الانسان . انت تتعبدين حبا فى الله وليس لانه موجود

    ليس وجود الله بغاية لاحد ولا هو هدف لاحد
    ---------
    ليس وجود الله بفرض على احد وليس الالحاد بفرض على احد ولا الايمان او عدم الايمان
    فرض على احد
    فأرجو ان تعيدى صياغة السؤال وتفتيته
    تحياتى
    August 4, 2009 at 9:26am · Report


  • Yazeed Erman اما بالنسبة ل
    Hary Mayer
    فأشكرك على رأيك الذي لا يتعارض مع الدين، خاصة الاسلامي، الذي نكاد نجزم أنه وصلنا كما نزل، فان بحثنا فيه و جدنا أن روحه الحقيقية هي التوافق مع نواميس الطبيعة، بلغة الدين الاستخلاف في الأرض، و ليس الدين الصلاة و الصيام، و الخوف من النار كما صوره لنا البعض، فالدين تشريع ينظم حياتنا حتى نستطيع العيش بسعادة، و حتى نمتلك الأمل بالمستقبل، لأنه بيدي الرحيم بنا، و حتى نكون أحرارا من عبودية البشر أو المادة، فلا نخشى في الحق و العدل لومة لائم، أما الصلاة و باقي العبادات الخاصة بالروح فهي المادة المنظفة لأنفسنا، و الشحنة الازمة لأن نستمر في الطريق ان تعثرنا
    August 4, 2009 at 9:32am · Report


  • Yazeed Erman فقط أريد أن انوه:
    ان الله يغفر الذنوب جميعا عدا الشرك به" من معاني الشرك أن تخاف من غير الله كما تخاف منه ، و أظن كل عاقل يعلم معنى هذا، وهو أن يظلم كل مسؤول رعيته ان خشي من هو أقوى منه، المصيبة أنكم ترفضون الدين و انتم تنعمون بفضله في تقدم البشرية، فالحضارة الاسلامية التي لولاها لما كنا نكتب بالعربية الان، لا ينكر أحد دورها في تقدم الحضارة الاوروبية "
    August 4, 2009 at 9:40am · Report

  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 9:43am · Show Post


  • Yazeed Erman @ Extra Terrestrial
    أرجو أن لا تستلم سلطة في المستقبل لأن رأيك الغوغائي لن يوصل البشرية الا الى الدمار و الهلاك، و الحياة التعيسة
    August 4, 2009 at 9:43am · Report


  • Fatima Mahmood ليش (لماذا) هذا اللف و الدوران؟
    لقد دخلت كل هذه اللينكات التعبانة لمدة ساعة كاملة ولم اجد رد على جوابي

    لماذا تقارنين بين الله و البعير؟ أو بين الله و البعرة؟ انا نفسي لم افعل هذا فكيف تقولين عن الله بعير او بعرة و هل يترك الله بعر خلفه ام ماذا؟

    أنا قلت اننا حتى لو قلنا بانه خلقنا كي نعبده فما هي الغاية من هذا؟
    و اذا كانت الغاية من وجودنا عبادته فما الغاية من وجوده اساساً؟ هل هو موجود لكي نعبده؟ يعني لو توقفنا عن عبادته فهل سينتحر لانه لا يجد معنى لحياته؟

    المؤمن يقول بان الغاية من حياتنا هي عبادة الله الواحد الاحد
    و انا اقول ما هي غاية الله من عبادتنا؟ لماذا يريدنا ان نعبده؟ وما هي الغاية من حياته هو نفسه؟ هل هناك هدف من حياته؟ هل هناك غاية يطمح لها؟ ما الغاية من وجوده من البداية؟
    August 4, 2009 at 12:21pm · Report


  • Hary Mayer عزيزي يزيد
    الموضوع لا يتعلق بدين معين عن غيره
    وهو ليس محاولة التأكيد بمن هم الصح ومن هم الخطأ
    ===============================
    اذا كان الله موجود ما الغاية من وجوده؟؟؟
    قد طرحت وجهة نظر شخصية ليس الا
    فلا تحاول الصاق وجهة نظري الشخصية بدين او اتجاه فكري معين
    وهي وجهة نظر من الناحية الفلسفية
    فأنا لم اثبت وجود الله
    ولكن انا قلت سبب افتراضية وجوده اذا وجد من وجهة نظر شخصية
    =======================
    تحياتي
    August 4, 2009 at 12:39pm · Report


  • Hary Mayer ان الله يغفر الذنوب جميعا عدا الشرك به"
    =======================
    اؤمن اذا وجد اله
    فانه سوف يغفر الشرك به فقط
    ولكنه لن يغفر الذنوب جميعا
    ==================
    اولا -فالشرك به هو شئ يخصه
    اما الذنوب الاخري فهي تخص اتباعه
    فلا يستطيع غفرانها هكذا الا برضاء تلك الاتباع عن ذلك الغفران
    وعقيدتك نفسها تقول ذلك
    ====================
    ثانيا- الشرك هو نعمة العقل
    فاذا افترضنا وجود اله فهو قد انعم علي الانسان بعقله عن سائر مخلوقاته
    ولذلك يعد عدم استخدام عقلي هو اهانة لنفسي واهانة لذلك الاله ومعطياته لي
    فهو يعمل عقله بعكس الكثيرين من المؤمنين او معظمهم او كلهم
    فالذي يشرك بالله هو لا يتحداه او يكابر عليه
    وانما قد اعمل عقله المنعم عليه به من الله
    وتوصل لنتيجة انه لا يوجد اله
    فكيف اذا بك تقول ان الله يغفر الذنوب جميعا الا الشرك به
    أوجدت الله ظالما؟؟؟؟
    =================
    تلك الاية هي مثال من امثلة تناقض العقيدة الاسلامية في حد ذاتها كما شرحت انفا
    =====================
    تحياتي
    August 4, 2009 at 12:47pm · Report

  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 1:57pm · Show Post


  • Anoos Mohamed انتو اخوات شرموطة

    يعني لو زي ما بتحكو انو عندكم عقل

    ولو استخدمتو 1% كان عرفتو او فكرتو بالي بتحكو كمان مرة

    هلا انتي نشاتي في عيلة ملحدة
    وكتير زيك من هالجروب الفاشل الي بسمحلكم في هيك موضوع

    زيك زي غيرك

    انتي فكري ادا الله مش موجود شوفي شو رح تكون الدنيا حاولي تتصوري
    August 4, 2009 at 1:57pm · Report


  • Yazeed Erman طيب،
    "الموضوع لا يتعلق بدين معين عن غيره" تريد أن تقول أن الموضوع بعيد عن الدين، و هذه مشكلتنا في التفاهم، ففي الوقت الذي تقتنع فيه بأن هناك مواضيع حياتية لا دخل للدين بها، أظن بناءا على انتمائي الديني، أن الدين هو المتعلق بكل شيء، بل هو الذي يهذب تصرفاتي و كلماتي و سكناتي في كل شيء، حتى في بيت الخلاء، لا أستطيع أن أفرض عليك ذلك و لكني أبين حكم ديني، لأثبت أنه لم يخالف العقل و لا الخبرة البشرية

    و أما بالنسبة لاتهامك لي بمحاولة الصاق وجهة نظرك بدين، فهذا لم يبدر مني، كل ما أردته هو أن أقول أن ما توصل اليه الفلاسفة بعد جهد جهيد و وقت طويل قد أوصلنا اليه ديننا و وفر علينا عناء البحث عنه، و هناك الكثير من الأدلة التي أثبتت ذلك لكن سوء استغلال الأديان خاصة من قبل الكنيسة في أوروبا قبل ثورة المباديء الديمقراطية عليها هو ما أدى الى نفور الناس من الدين، و هذا هو الجهل، أن أعيب على الفكرة بأخطاء حامليها، على كل فأنا أصر على أن ما توصل اليه الانسان بعد بحثه و اعمال عقله بعيدا عن الدين، لم يحقق له السعادة، خاصة المرأة الضعيفة التي عانت كثيرا من تشييئها في الغرب، و تضليلها في بلاد العرب بأن في الغرب ستكون أسعد، أليس كون معظم الداخلات في الاسلام في الغرب من النساء،
    August 4, 2009 at 3:05pm · Report


  • Ammar Abd Elrahman الاخت فاطمة
    لا اقل كلمة اخ او اخت الا لمن اشعر انه يسأل ليتعلم لا ليجادل و يثبت أنه الصواب
    و اظنك قد ظلمت ببعد أهلك عن الدين
    فلا ذنب لك في هذا

    و لهذا ارجو منك عدم التسرع لان الدين متين
    فهو يشرح كل شيء في الحياة

    و الامر يحتاج الى صبر حتى تستطيع ان تفهم رسالة الانبياء كاملة بعيدا عن المفاهيم الخاطئة عن الدين

    بعد قرائتك للينكات اللي وضعتها الاخت سارة قد لا تجدين الاجابة من اول قراءة

    فعلميا المعلومات تحتاج الى وقت لكي يتم تحليلها و ترتيبها في المخ
    غالبا يوم على الاقل و هو مرتبط بالنوم

    أنصحك أن تعيدي قراءة اللينكات بكل هدوء مرة اخرى و تحددي ما لم تفهميه منها
    و تسألينا عنه و سنجيبك بإذن الله

    و اعلمي أختاه أنه لا يجبرك أحد على اعتناق الدين أو عدم الاعتناق إلا رغبتك في معرفة الحقيقة و اتباع الحق

    و حتى لا تيأسي أو تفتري عن متابعة البحث عن الحقيقة فتذكري دوما

    أن الدين اذا كان حقا و كفرتي به فإن المصير المنتظر عذاب رهيب
    و اذا كان الدين حقا و اتبعتيه فأن المصير المنتظر جنات النعيم
    أما لو كان باطلا و كفرتي به لن تكسبي أو تخسري شيئا
    و لو كان باطلا و اتبعتيه فأيضا لن تكسبي او تخسري شيئا

    و يبقى جواب الشرط موقوف على الشرط :D

    تحياتي
    August 4, 2009 at 3:05pm · Report

  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 3:30pm · Show Post


  • Owise Terbo استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

    طيب يا:
    Fatima Mahmood
    & Hary Mayer
    & Barek Alwawe

    وكل الناس اللي مش مؤمنين بوجود الله (استغفر الله)

    انا اتحداكم جميعا تجاوبو على السؤال ده:ا

    اذا كان الله مش موجود (استغفر الله)

    اذا من الذي خلقك وخلق الكون بأكمله وكيف انت موجود في هذه الحياة ومن اللي خلق الشجر و ينزل المطر وخلق المخلوقات كلها اللي نعرفها واللي لسه ما نعرفها ؟؟؟

    ربنا قال :(ويخلق ما لا تلعمون)



    الاجابة هي :
    الله هو الخالق والرازق والمدبر و المحيي و المميت

    لا إله إلا الله وحده لا شريك له


    ربنا قال: (تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا)
    انا دلوقتي عرفت مين اللي مقصود بالايه دي

    استغفرك ربي واتوب اليك

    استغفرو ربكو اللي خلقكم وقولو : اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    والله ان الطريق اللي انتو ماشيين فيه غلط
    وارجعو لطريق الصواب وسيبو الخرافات والاوهام اللي انتو ماشيين وراها

    (ربنا يهديكم)


    واللي عندو اي سؤال مهما كان في الدين ومش ملاقي اجابة والحيرة مالياه
    يراسلني واضمن له انه حيحصل على الاجابة الصحيحة%100


    ربي و ربكم ورب جميع المخلوقات قال:ا
    (سبحان ربك رب العزة عما يصفون *وسلام على المرسلين*والحمد لله رب العالمين)
    August 4, 2009 at 3:30pm · Report


  • Yamen Sharaf من لا يعتقد بوجود الله هو ببساطة متكبر و مغرور بحيث أنه يرفض الإعتقاد بوجود من هو أعلى و اعلم منه ..

    و طبقاً لهذا المنطق فهو يحاول تجاهل كل المعجزات من حوله كأن وجود الفضاء و الكون و الكواكب و الأشجار و الإنسان و الحيوان و النبات و دورة الحياة الكاملة التي لا تعاب كان مجرد << صدفة !!! >> ..

    هل أنتي خلقتي كل هذه الأشياء ؟؟ إذا لم تفعليها أنتي و لم أفعلها أنا .. فمن فعلها إذن ؟ هل كونك تتنفسين برئتيك و و ينبض قلبك و تبتلعين بحنجرتك و كل وظائفك الحيوية و التي تبقيك حية .. أليس لهذا معنى ؟؟

    أنت تتسائلين لماذا يجب أن يكون هناك معنى لكل شيء .. حسناً .. أنا لا أدري بشأنك و لكنني حقا أردي أن أرى معنى كل شيء هذا ما يسمونه الــ Closure و بدونه سأجن حتماً .. إذا فقدت إيماني و ثقتي بالله يصبح كل شيء إعتباطاً مجرد أشياء تحدث بلا سبب و لا هدف و لا مكان ... هل حقاً تعتقدين أن الأمور تنتهي هنا ؟؟!!

    بالتوفيق ،
    August 4, 2009 at 3:32pm · Report


  • Hary Mayer الطبيعة هي الاجابة يا عزيزي
    لماذا لم تفكر فيها؟
    ===============
    تحياتي
    August 4, 2009 at 3:37pm · Report


  • Owise Terbo الطبيعة ليست الاجابة
    طيب من اللي خلق الطبيعة
    كيف كانت البداية

    فكر بمخك اللي الله خلقهولك
    August 4, 2009 at 3:40pm · Repor


    • Hary Mayer كون انك تتوقع اجابة مسبقه لا يعني انها ليست الاجابة
      ==============================
      الطبيعة هي الطبيعة
      هي من خلقتك وخلقتني
      وخلقت نفسها
      ===========
      طيب مين خلق الهك؟؟؟
      :)
      نفس المبدأ يا عزيزي
      ==============
      كالعادة قد قمتم بتتويه المواضيع
      الموضوع ليس عن اثبات وجود الله
      أنظر الموضوع قيد الطرح في المداخلة الأولي
      ==============
      تحياتي
      August 4, 2009 at 3:53pm · Report


  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 3:58pm · Show Post



  • Owise Terbo لا يمكن لاي مخلوق ان يخلق نفسه يا اخ

    الكون كله مخلوق من قبل اله واحد وهو الله
    والكون كله يسير وفق قوانين معينة لا تتغير ولا يمكن ان يكون خالق وواضع هذه القوانين اكثر من اله


    وتاني شيء انت تتكلم عن الطبيعة وكانها لها روح وتتكلم وتتحرك
    انت مخطئ يا عزيزي
    الطبيعة ما هي الا مجموعة من القوانين وضعها الله عز وجل
    August 4, 2009 at 3:58pm · Report




  • Owise Terbo لا يمكن لاي مخلوق ان يخلق نفسه يا اخ

    الكون كله مخلوق من قبل اله واحد وهو الله
    والكون كله يسير وفق قوانين معينة لا تتغير ولا يمكن ان يكون خالق وواضع هذه القوانين اكثر من اله


    وتاني شيء انت تتكلم عن الطبيعة وكانها لها روح وتتكلم وتتحرك
    انت مخطئ يا عزيزي
    الطبيعة ما هي الا مجموعة من القوانين وضعها الله عز وجل
    August 4, 2009 at 3:59pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 4:14pm · Show Post




  • Owise Terbo انت تقول ان الطبيعة خلقت نفسها

    طيب

    انا مرة كنت ابغى اروح مشوار مهم وما كان عندي سيارة
    فجأة لقيت مجموعة من الاغراض مرمية في الارض
    بعدين اتحركت لوحدها وتكونت العجلات اول حاجة بعدين شفت الهيكل بيتكون بعيني
    بعدين شفت المحرك قاعد يتركب لوحده
    والبطارية كونت نفسها وركبت اسلاكها المعقدة لوحدها
    انا شفت السيارة قاعدة تخلق نفسها
    بعدين صارت سيارة كاملة جميلة تسير تبع قوانين معينة





    اتحداك تكون صدقت كلمة من الكلام ده
    مع انها مجرد سيارة طولها 1.5متر وعرضها 75 سنتيمتر

    فكيف تبغى تقنعني ان الكرة الارضية كلها والكواكب والشمس والقمر والاشجار والبحار والكون باكمله بما فيه من جمال وتعقيد ودقة وروعة

    (خلق نفسه)


    عندي لك نصيحة:
    فكر من اول و جديد واستخدم عقلك اللي الله ميزك بيه عن باقي المخلوقات
    August 4, 2009 at 4:14pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 4:34pm · Show Post




  • Barek Alwawe اخ اوس اراك قد وضعتني في خانت المشكك والملحد ولا اعرف هل هو خطا مطبعي ام ماذا؟
    ولا اعرف كيف فهمت من كلامي على انني ملحد او غير مؤمن بوجود الله
    تحياتي
    August 4, 2009 at 4:34pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 4:57pm · Show Post




  • Owise Terbo اسف والله غلط مطبعي


    August 4, 2009 at 4:57pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 4:59pm · Show Post




  • Owise Terbo بس والله انا في قمة الاستغراب والذهول
    ان لسه في ناس معتقدين ان الطبيعة خلقت نفسها
    August 4, 2009 at 4:59pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 5:04pm · Show Post




  • Barek Alwawe اقول
    يبدو اننا نتفق على ان الكون مخلوق من قبل قوة خفية انت تسميها الطبيعة ونحن نسميها الله
    اراك تقول ان الطبيعة خلقت نفسها ونحن نقول ان الله ازلي نابع من ذاته
    الفرق الوحيد بيننا اننا نرجع الكون لقوة لها ارادة وعلم وهوالله سبحانه وتعالى وانت ترجع الكون الى طبيعة لا تملك ارادة ولا علم
    فايهما اكثر منطقية برايك؟
    لا اعرف كلما اردت ان افكر كما يفكر الملحد او المشكك في كيفية تطور الخلق وما الا ذلك من نظريات التطور والنشوء التي يبني عليها الملحد اعتقاده اجد نفسي مجبرا على الضحك
    تحياتي
    August 4, 2009 at 5:04pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 5:09pm · Show Post




  • Insan Humain طيب ياعم اذا قلنا انربك هو من خلقنا فمن خلقه هو؟ وماذا كان يفعل قبل ان خلق الكون ؟ هل تراه وجد معه ؟ أم هل تعتقد انه كان هائما ففكر ودبر ان عليه ان يخلك كونا ليراقبه ويسيره ؟
    ثم ماهذا السؤال العبيط " عفوا" وينزل المطر ؟ اناه عملية معقدة من التفاعلات الكيميائية الفيزيائية من تبخر الماء بفعل الحرارة وارتفاعه عن سطح الأرض بفعل قوانين الثقل ثم تجمعه في سحب وفي النهاية وباصطدام كتلتي هواء بارد وحار ينزل المطر ...
    فان كان ربك هاذا قادرا وحكيما الم يكن يكفيه أن يظع ملاكا حارسا على الامطار ينزلها [امره متى شاء وأينما شاء دون الحاجة الى كل هذه العملية
    ------------------------------------
    وان كان ربك عليما وقديرا ألم يكن الاجدر به أن لا ينشر الاوبئة والامراض ويسمح
    بالمجازر والحروب وقتل الأبرياء والاطفال ؟ ام تراها احداثا خارجة عن ارادته ؟
    -----------------------
    ولكن انا عندي سؤال هذا العليم الكامل والجبار لما خلق مخلوقات ثم سمح بانقراضها ؟ هل اكتشف خطأ في خلقه ؟
    --------------------
    يا ابني سيبك ملي انت فيه وبلاش كلام كبير عن الاوهام والخرافات لأان تحيا أكبر خرافة
    August 4, 2009 at 5:09pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 5:19pm · Show Post




  • Owise Terbo كلامك في قمة الجهل مغ احترامي لك

    الله خلقنا لنعبده
    وموضوع الاوبئة والامراض والمجازر وغيرها
    ما هي الا ابتلاء من الله ليبتلي عباده

    فيظهر منهم نوعين :

    المؤمن: وهو الذي يصبر على هذه الابتلاءات
    والمنافق :وهو الذ لا يصبر عليها ويكفر بربه وينكر وجوده


    وبالنسبة للمطر فان الله هو الذي ينزل المطر في اي وقت يشاءه

    ومين اللي خلق الكون في رايك
    الله هو خالق كل شيء
    August 4, 2009 at 5:19pm · Report




  • Fatima Mahmood STOP STOP STOP STOP STOP STOP STOP STOP STOP STOP STOP STOP
    قف قف قف قف قف قف قف قف قف قف قف قف قف قف قف قف قف قف قف

    لا تخرجوا عن الموضوع لا تخرجوا عن الموضوع لا تخرجوا عن الموضوع

    الموضوع هو عن الغاية من وجود الله و من يريد اثبات وجود الله ليذهب الى مكان ثاني بعيد عن موضوعي

    أتمنى من الادارة متابعة المخالفات الموجودة و ان البعض يحاول تشتيت الموضوع

    انا ما قلت ان الله غير موجود

    انا اقول وفي المشاركة الاولى باننا لنفترض ان الله موجود

    ما هي الغاية من وجوده؟

    أذا كان الغاية من وجودنا و خلقنا هي العبادة
    فما هي الغاية من وجود الله؟

    ولا تخرجوا عن الموضوع و اتمنى من الادارة اخفاء كل مشاركة لا تتعلق بالموضوع ولكن باثبات وجود الله او التنين او الحمير الطائرة
    August 4, 2009 at 5:54pm · Report




  • Fatima Mahmood أستغفر الله و اعوذ بالله من الشيطان و الفيضان و الكهرباء و النيازك و سكان المريخ

    اين الجواب؟

    السوآل هو ما هي الغاية من وجود الله و اترجاك ان لا تخرج خارج الموضوع و تقرألي قصائد دينية من هنا و هناك

    شوف جوابك

    سوآلي هو ماهي الغاية من وجود الله
    جوابك: الله هو الخالق والرازق والمدبر و المحيي و المميت


    ما هي علاقة البطيخ بسيارات الاطفاء؟ و ما هي علاقة الفيسبوك بالدجاج المحمر؟

    اريد اجابة يفهمها العاقل يا طيب
    August 4, 2009 at 5:58pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 6:04pm · Show Post




  • Owise Terbo
    الله هو الذي يسير الكون كله
    هذا سبب وجوده

    وتاني شي ممكن تتكلمي باحترام شوي عن خالقك



    ولما نموت حنرجع نعيش تاني يوم القيامة وكل واحد يتحاسب على اللي عمله في الدنيا



    ان خيرا فخير وان شرا فشر
    August 4, 2009 at 6:04pm · Report




  • Owise Terbo انا حسالك سؤال يا فاطمة و اتمنى انك تجاوبي

    مين اللي خلقك وخلق الكون كله باللي فيه ؟
    ..................................
    August 4, 2009 at 6:06pm · Report




  • Fatima Mahmood اللي افهمه من سوآلك ان الغاية من وجود الله هي خلق الكون؟

    طيب يعني لما تقوم القيامة و الكون يختفي و اللي يروح للجنة يروح و اللي ينسلخ جد جده بالنار ينسلخ
    حينها لن تكون هناك غاية من وجوده؟

    يعني وجوده حسب ما فهمت منك هو مرتبط بالكون فقط مش اكثر
    بكلمات ثانية نقول

    الغاية من وجود الله هي خلق الكون
    August 4, 2009 at 6:11pm · Report




  • Owise Terbo ايه الاسئلة دي
    انتي ازاي بتتكلمي كده عن اللي خلقك؟
    وماتتهربي من السؤال يا فاطمة

    مين اللي خلقك؟
    August 4, 2009 at 6:28pm · Report




  • Sheri Anton لا يا عزيزتي ان الغاية من وجود الله جمل من ان ترتبط في خلق البشر
    يا عزيزتي انانفسي لست متدينة ولكني ااومن بالله و بان لوجوده غاية قد لا ادركها بعقلي و هذا لا يعني باني لا احاول ان اسل لماذا الله موجود ماذا يريد لماذا لا يتدخل لمنع المصائب عن خلقه ؟؟؟؟؟؟؟
    اسئلة كثيرة لا اجد فعلااجابات شافية ... انا مؤمنة بالله و لكني كبرت ولم اعد ارضى بحكايات الاطفال عن الخلق والله وما هو فعل في الماضي اريد ان اعرف لماذا هو لا يتحرك ساكنا لجعل الارض مكان جيد يليق باروع خلق خلقه المهم لم اجد لغاية لاان سبب هذا التصررف ولماذا هو هناكك بينما نحن نعاني هنا ؟؟؟؟
    بصراحة و من دون لف ودوران سؤالك محير بس مش غريب علي بالرغم من اني من عائلة متدينة وانالست كذالك لايمان ليس وراثة بل اللقب الديني و اعتقد انه عندما نصل في يوم الى السر في الةجود والى كيفية تكون ادم وحواء اصل البشر سنصل الى فهم الذات الهية و معرفة دوافعه
    August 4, 2009 at 6:29pm · Report



  • Post Deleted
    August 4, 2009 at 6:48pm



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 6:48pm · Show Post




  • Mhamed Benali الجواب ببساطة يا أخت فاطمة ( لا ادري لمادا سموك بهدا الاسم ) هو حتى يدخلك جهنم و انت و من يفكر بهده الطريقة في القرن الحادي و العشرين
    August 4, 2009 at 6:48pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 7:02pm · Show Post




  • Owise Terbo اسأل أن يشرح صدرك للإيمان وأن ينزع الشك من قلبك، أما قولك: لم خلقنا الله؟ فقد أجاب الله سبحانه في كتابه، فقال تعالى: وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ* مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ {الذاريات:56-57}، وقال تعالى: الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ {الملك:2}، وقال تعالى: إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَّبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا* إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا {الإنسان:3}، وقال تعالى: أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ* فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ {المؤمنون:116}


    أما قولك لا نستطيع إثبات وجود الله تعالى فخطأ ظاهر؛ لأن وجود الله ومحبته وتعظيمه مما فطر الله عليه عباده وذلك مما أجمع عليه العقلاء ولم ينكره إلا من شذ من أهل الإلحاد والشهوات عناداً وتكبراً، قال الله تعالى: وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ {النمل:14}، وقال تعالى: فَإِنَّهُمْ لاَ يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللّهِ يَجْحَدُونَ {الأنعام:33}، وقال تعالى: وَلَوْ تَرَىَ إِذْ وُقِفُواْ عَلَى النَّارِ فَقَالُواْ يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلاَ نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ* بَلْ بَدَا لَهُم مَّا كَانُواْ يُخْفُونَ مِن قَبْلُ وَلَوْ رُدُّواْ لَعَادُواْ لِمَا نُهُواْ عَنْهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ {الأنعام:27-28}، قال ابن كثير: ظهر لهم ما كانوا يعلمونه من أنفسهم من صدق ما جاءتهم به الرسل في الدنيا وإن كانوا يظهرون لأتباعهم خلافه كقوله مخبراً عن موسى أنه قال لفرعون: لقد علمت ما أنزل هؤلاء إلا رب السماوات والأرض بصائر.


    كما أنصحك بقراءة كتاب الله بتدبر وبالتأمل في آيات الله




    لماذا نعبد الله وهو الغني عنا؟ وما الغاية من تكليفنا بهذه العبادة؟ هل يعود عليه نفع من عبادتنا له أم النفع يعود علينا؟ وما حقيقة هذا النفع إن كان؟ أم الهدف هو مجرد الأمر من الله والطاعة منا؟




    والجواب على هذا يتلخص في التالي:


    1- العبادة حق لله هذا الخالق العظيم له علينا حق واجب هو عبادته والتسليم له والانقياد لأمره، وهو حق استحقه بمقتضى ربوبيته وألوهيته وكماله، ولو لم تأت الرسل من عنده آمرة بعبادته لاستحق أن يُعبد ويُعظم لذاته لا لشيء زائد.
    هب البعث لم تأتنــا رسله ===== وجاحمة النار لم تضــــرم
    أليس من الواجب المستحق ===== ثناء العباد على المنعـــــم



    2- العبادة غاية في نفسها مطلوبة لذاتها، وما يترتب عليها من إصلاح النفس من أهدافها لا أنه غاية لها، ولهذا لو صلى وصام قاصداً صلاح نفسه وتربية ضميره دون الالتفات إلى حق الله عليه لم يبال الله به، ولا تنفعه عبادته تلك



    3-العبادة تنبيه دائم للإنسان إلى أنه روح قبل أن يكون مادة، وكما أن للجسد مطالب فكذلك الروح لها مطالب وغذاء، وغذاؤها عبادة خالقها، ولهذا إذا خلا الإنسان من روحه وتحول إلى شخص لا يعرف إلا المادة ولا يعترف إلا بالجسد، فإن هذا الإنسان أضُّر على الإنسانية من السلاح النووي والجرثومي، ولكان السبع الضاري أرحم وأرق منه، فالسبع يقتل ليأكل، والإنسان الذي لا روح له يقتل للقتل ويتلذذ وهو يعبث بفريسته.




    4-العبادة تذكير للإنسان الفاني بالله ربه الذي خلق فسوى والذي قدر فهدى، ولو خلا الإنسان من العبادة لنسي ربه وخالقه ورازقه، ويظهر هذا المقصد في قول الله تعالى:وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي [طه:14]، وفي الحديث: إنما فرضت الصلاة لإقامة ذكر الله.
    وهكذا فالعبادة فرار إلى الله، وهروب من الأثقال والقيود والأغلال التي تقسي القلب وتكدره، يقول الله فيمن هجر عبادته ورتع في شهواته:وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ




    5-العبادة تحرير الإنسان من عبادة غير الله، فإن الله تعالى قضى أن من ترك عبادته عبد غيره، هذا الغير قد يكون حجراً أو قمراً أو هوى أو حزباً أو فكراً أو كاهناً أو شهوة..




    6- تحرير للإنسان من الخوف والجُبن والبخل والحرص والذِّل وكل الرذائل :إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَر [ العنكبوت :45]،وبالعبادة الشاملة يتحلى المسلم بكل الفضائل:وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً*إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ [ الإنسان:9-10]. وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً [ الفرقان:63].



    ولا أستطيع أن أستطرد في ذكر منافع العبادة التي تعود على العبد في دنياه وآخرته، فليس المجال مجال بسيط ولكني أشرت أشارة بسيطة إلى بعض من تلك المنافع.
    August 4, 2009 at 7:02pm · Report




  • Owise Terbo الاجابة الكافية الوافية على اسئلتك يا فاطمة في الكلام اللي فات ده

    اقرايه بالراحة وحدة وحدة وافهميه كويس
    ويبقى احسن لو قريتيه اكتر من مرة اضمنلك انك حتلاقي الجواب بين الاسطر

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    (^^,)
    August 4, 2009 at 7:08pm · Report




  • Insan Humain الصديقة فطيمة
    الاله أسطورة بل هو اسطورة الأساطير صنعه الانسان ( أو بعضهم) من اصحاب السطوة وللنفوذ في كل زمان ومكان وذلك لغايتين
    1- ليتمكنو من اخفاء جهلهم ببعض الحقائق والأحداث الطبيعية التي لم يتمكن عقلهم من ادراكها وتفسيرها وبالتالي فقد ارجعوها الى قوى غيبية وخارقة وفوق طبيعية فكان ان وجدت فكرة الأرباب ( وليس ربا واحدا على مر العصور) طريقها الى عقول البسطاء عبر الترهيب منبطش الألهم من ناحية وعبر قوة الظالمين صانعي أسطورة الرب من ناحية اخرى
    2- لكي يتكنوا من بسط نفوذهم وسيطرتهم على البسطاء والمستضعفين دون ان يحاسبهم احد على ذلك مع أن يظمنوا ان ربهم الذي صنعوه بوصفه جبارا ومخيفا أولا وان جعلهم اوصياء على العباد ثانيا سيتحول الى حقيقة بالقوة ويرهب كل من تسول له نفسه محاسبتهم على سلطانهم .
    ----------
    واوجه دعوة الى بني جهل الاسلاميين أن يكفوا عن سرد الحكايا حول الحكمة اللاهية والقدرة الجبارة ولا أعلم ولكن الله يعلم ...لأانها كلها ليست الا تعبيرا عن اطفائكم عقولكم بالقوة
    August 4, 2009 at 7:10pm · Report



  • Post Deleted
    August 4, 2009 at 7:31pm



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 7:48pm · Show Post




  • Mhamed Benali ارجوا ان تتحفنا و تنور عقولنا عن بعض هده الحقائق التي نجهلها و لم تتمكن عقولنا من ادراكها و تفسيرها ارجوا ان تتكرم علينا و و تنور لنا الطريق و تفسر لنا ما جهلته عقولنا
    ثانيا البسطاء و المستضعفين هم الاكثر ايمانا و حبا لله -- اللهم ارزقني إيمانا كإيمان العجائز
    August 4, 2009 at 7:48pm · Report



  • Post Deleted
    August 4, 2009 at 7:50pm



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 7:58pm · Show Post




  • Sameh Abdel-Hakam فاطمة
    هل سرت يوما في الطريق فوجدت قصرا فسألت من مالكه فقيل لك لا يملكه أحد فسألت من بانيه فقيل لك لا أحد إنما هو مجرد صدفة
    و إن قيل لك ذلك ستردين : أنت هتهزر ولا أيه يا عم أنت
    و حتقولي عليه بيعاكس كمان
    عمرك جيتي تلبس الساعة قالتلك وحياة أمي مانا شغالة ساعة النهاردة هو كل يوم تك توك تك توك أنا زقهت و بعدين أنا مالي الساعة كام و أنا أقولك ليه ، طب عمرها سألتك أخرتي معاكي أيه ولا قالتلك البسيني فالأيد التانية مثلا

    الله مأمرناش بالعبادة و خلاص لأ الله قالك اعبديني و حتلاقي مقابل مش من حقك تسألى المقابل امتى لأ لكن في علامات تقولك أنه قرب
    زي الكلية و لا المدرسة ولا أيا كان اللي أنت فيه
    أول السنة بتخشي و تذاكري ينفع تقوليلهم نجحوني دلوقتي ولا لازم تستني الامتحان
    احنا مش بنتكلم فامتياز ولّا فوق 95% احنا بنقول جنة و حياة ملهاش نهاية
    أنا الصراحة لما بحاول استوعب إن أنا أعيش إلا ما لا نهاية (يا رب) بخبط فحيطة سد لأن الإنسان اتخلق بحدود لقدراته و ميقدرش يستوعب كل حاجة يعني متقدريش تدخلي فيل فأزازة فانتا مثلا
    ده اللي شوية ناس حاولوا يعملوه حاولوا يدخّلوا الفيل فالإزازة و لما منفعش قالك مفيش حاجة اسمها فيل عشان مش عايز يخش الأزازة
    الفايدة من عبادة الله هي جنة فيها كل حاجة و اقولك الصراحة هي مش كل حاجة هي أكتر من كل حاجة
    لما بنقول كل حاجة بنقيسها على الحاجت اللي عندنا يعني الواحد يقول يااااااااااه كل حاجة يعني عربيات و فيلل و فلوووووووس و مش هي دي كل حاجة اللي مقصودة فالجنة
    لأ هي حاجات تانية معرفهاش كل اللي أقدر أقوله عنها أنها أجمل بكتيييييييييييير (مفيش حروف ي فالعالم تكفي تتحط فكلمة كتير عشان أقولك أد أيه هي أجمل)ا

    تقدري أنت بقى تقوليلي ايه الفايدة من عدم عبادة أي حاجة حتعيشي حياتك من غير قيود؟ حتعملي أيه مثلا
    حتشربي خمرة طب ألف مبروك عالفشل الكلوي
    حتمارسي علاقات غير شرعية طب ألف مبروك على الزهري و غيره من الأمراض اللي بتتنقل بالعلاقات الجنسية

    ممكن أنتِ تقوليلي اشعرفك أن في ربنا أصلا و أجيبلك أدلة و تردي عليها بالرأي اللي أنت شايفاه صح و تحاولي تكذبيها و لو واحد دراس شوية فالدين يرد عليكي و نخش فموال المناظرة
    بس أنا حقولك على حاجة لو واحد قالك بره فالشارع في أشعة خطيرة جدا بتموت الناس كلها و حتموتك لو بصيتي من البلكونة و حتختفي بعد 3 ساعات و أنت مش مصدقاه و مداكيش أي دليل على كلامه (على عكس الله اللي في أدلة كتير على وجوده) حتعملي أيه؟؟؟؟
    في اتجاهين يا أما تفضلي جوه 3 ساعات و بعدين تتأكدي
    و التاني أنك تطلعي تتأكدي بنفسك

    نقيس بالعقل لو عملت الاختيار الأول و طلع كذاب يبقى خسرتي 3 ساعات و لو طلع صادق يبقى اشتريتي عمرك بـ 3 ساعات

    و لو عملت الاختيار التاني و طلع كذاب.....ولا حاجة حتدخلي تقوليله أنت كذاب و تكملي اللي انتي بتعمليه و لو طلع صادق آخر حاجة حتفكري فيها قبل ما تموتي حتكون يا ريتني سمعت كلامه

    من وجهة تانية لو عبدت ربنا و طلع مفيش ربنا و متّي على كده حتندمي؟ هو أصلا حتندمي ازاي على حياتك و أنتي ميتة مش أنتوا اللي بتقولوا دايما أن مفيش حاجة تانية بعد الموت
    و لو عبدتيه حتى (و ركزي على حتى) لو من غير دليل وطلع موجود أهلا بالجنة و النعيم و الحياة الدائمة دوووووووووون ملل منها

    طب لو معبدتيهوش بقى و طلع مفيش ربنا......ولا حاجة يبقى الحال كما هو عليه مفيش ندم برضه مش عشان أنتي عشتي حياتك زي ما تعوزي يعني لكن عشان برضه مفيش إحساس بعد الموت يعني مفيش ندم بس مفيش رضا
    و لو معبدتيهوش و طلع موجود يبقى أهلا بالنار و العذاب و الحياة الدائمة فالمشقة و الحريق

    تعليقين بس على المقارنة اللي فاتت دي
    1-لو حطيتي الاتجاهين أدام عينيكي و بالعقل كده زي ما بتقولونا دايما أنهي اللي فيه فرصة مكسب
    واحد يا أما موت و مفيش ندم و مفيش فرق يا أما جنة و نعيم
    و التاني يا أما موت برضه و مفيش ندم و مفيش فرق يا أما بقى نار و عذاب و حريق

    2-خدتي بالك أن لو مفيش ربنا حياة الإنسان ملهاش معني لا سبب و لا هدف و مفيهاش فرق خالص فالنهاية و لو في ربنا بتفرق أوي الخيارات اللي بياخدها الإنسان فنهايته
    وجود ربنا هو اللي عمل الفرق فحياتنا و فنهايتنا يا فاطمة
    August 4, 2009 at 7:58pm · Report




  • Sally Orsalloo السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بدايه موفقه كما اظن
    فاطمه
    سؤالك هو ما الغايه من وجود الله؟
    اتعرفين ان سؤالك فلسفى من الدرجه الاولى
    وان هناك فلاسفه كرسوا حياتهم لدراسه هذا السؤال ولم يهتدوا
    وبم ان سؤالك فلسفى وبم ان الفلسفه تقوم على التخيل
    فأسمحى لى ان نبتعد عن سؤالك لفتره
    تعالى نتخيل قليلا

    تخيلى انك فى لجنه امتحان صعبه
    وان الماده المفترض ان امتحانك بها هى ماده من المواد الثقيله على النفس
    وان الاسئله من سوء حظك قد اتت صعبه للغايه
    ويبدأقلبك ف الخفقان مقتنعه بأنك ستفشلين ف هذا الامتحان فشلا ذريعا
    وتلتفتى حولك لتجدى صديقتك بجانبك تجاوب الاسئله بسهوله ويسر
    فتتنفسى الصعداء وتقررى ان تفعلى الحل الامثل وهو ان تغشى من صديقتك
    واذ تمتد يداك وعينيك الى ورقه صديقتك لتحصلى على الاجابات التى تكفل لكى النجاح
    August 4, 2009 at 8:04pm · Report



  • Post Deleted
    August 4, 2009 at 8:06pm




  • Sally Orsalloo وفجأه تمتد يد اخرى لتسحب ورقتك
    وتعلن انك خالفتى القوانين
    وانك مخطئه
    هذه هى يد المراقب
    وهذا هو دور الله
    انت تعترفين ان الله موجود
    او على الاقل لا تنكرين وجوده
    وانه خلقنا
    ولكنك تتسألين عن الغايه من وجوده
    وها هى الغايه ان الله موجود لكى يراقب اعمالنا
    ويكافئنا عنها
    او يحاسبنا عليها
    وله الحق لانه باعترافك هو الخالق واننا جميعا ملكه
    ولكن دور المراقب فى الارض ينتهى بانتهاء الاختبار
    اما دور الله لا ينتهى الا بزوال الحياه
    ولكن من ادراكى ان الحياه تزول
    القول بأن القيامه تقوم هو قول معناه زوال الحياه من الارض
    August 4, 2009 at 8:07pm · Report



  • Sally Orsalloo ولكنه رأى فيلسوف ملحد
    يدعى جورج سنتيانا
    وهو لا يؤمن بالله ولا بالاديان ويقول انها خرافات واساطير
    ولكن على حد قوله
    ان الاديان اساطير
    ولكن ما اجملها من اساطير تعطى للانسان حكم وقيم انقرضت حتى يصبح الانسان ملاكا ويصبح العالم مكان افضل للحياه
    وانت كما فهمت تقولين ان اهلك لايؤمنون بالله
    فكيف تجادلين بشيىء لا تعرفينه
    اقرأى تعاليم الله ف الكتب السماويه الثلاث اولا
    ثم ناقشى حتى تصبحين على يقين مما تقولينه
    ارجو الا اكون اطلت عليكى
    والا اكون ازعجتك بمدالتى
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    _هذه اولى تعاليم الاسلام ما يدعو اليه كل انسان مثقف حاليا بالعالم السلااااااااام_
    August 4, 2009 at 8:15pm · Report



  • Sara A.aziz Mohammed انسه فاطمة انا لم الف او ادور بس شكلو فهمك تعبان شويه ( مع احترامي ليك
    ) حسب كلامك اللي انا فهمتو انك مومنة بوجود الله لكن للاسف الشدييد لا تحترمية لان ليس من الاحترام ان تقولي سينتحر ولا بطيخ ولا يجد معنى لحياتة ومثل هذة الاقوال.
    انا لا اقارن الله بالبعير حاشا وكلا وتعالى الله عمى يصفون. انا قصدي انه عندما سئل اعرابي امي جاهل ما متعلم مثلك او مثلي عن وجود الله قال:
    البعر تدل على البعير يعني انه اذا لمن يكن هناك بعير لن يكون هناك بعر
    والاثر يدل على المسير يعني اذا لم يمشي احد في الارض لن يكون هناك اسر للمشي
    وعلية الارض والبحار والسماء لابد ان هناك من صنها ولابد انه جبار وهو الله
    عيب يكون الاعرابي افهم منك


    أنا قلت اننا حتى لو قلنا بانه خلقنا كي نعبده فما هي الغاية من هذا؟
    و اذا كانت الغاية من وجودنا عبادته فما الغاية من وجوده اساساً؟ هل هو موجود لكي نعبده؟ يعني لو توقفنا عن عبادته فهل سينتحر لانه لا يجد معنى لحياته؟
    -----------------------------------------------------------------------------
    ردا لسوالك الاول: لو عندك خاتم هل يحق لاي شخص ان يسالك اتلبسية ام تبيعية؟
    الجواب : لا لانو ملكك انتي تلبسيو تبيعيو ترميو
    وهو خلقنا وهو مالك الملك احنا كلنا ملكة. وهو خلقنا عشان نعبدة فعلية سنعبدة ويستاهل العبادة. كفاية انو خلقنا وعلمنا و رزقنا واي حجة في حياتنا هو الذي وهبنا ليها. الا يستاهل العبادة؟

    اما لو توقفنا عن عبادتة اكيد ما حينتحر لان الله حي لا يمووت ولان لو انتي شخصيا مش عايزة تعبدية انا وغيري كتيييييييير عاوزيين نعبدة و بنحب نعبدة ومش بنعمل كدا مجبوورين لان احنا مقتنعين بية و بوجودو

    اما بخصوص لا يجد معنى لحياتو دي . قال تعالى (واخلقت الجن والانس الا ليعبدون)
    الاية دي مافيها اي حاجة بتدل على ان احنا لو ما عبدناه حينتحر لانو هو ليس بخالق الجن والانس فقط بل خالق السماء والارض والطبيعة والملائكة واي حاجة وكلهم بيسبحو باسمه ويعبدوة
    مفروض احنا اللي ننتحر لو ما عبدناة لانو خلقنا عشان نعبدة واذا ماعبدناو ماف معنى لحياتنا



    المؤمن يقول بان الغاية من حياتنا هي عبادة الله الواحد الاحد
    و انا اقول ما هي غاية الله من عبادتنا؟ لماذا يريدنا ان نعبده؟ وما هي الغاية من حياته هو نفسه؟ هل هناك هدف من حياته؟ هل هناك غاية يطمح لها؟ ما الغاية من وجوده من البداية؟
    ------------------------------------------------------------------------------------

    لماذا يريدنا ان نعبدة؟: زي ما انتي عارفة حقوقك مفروض تعرفي واجباتك
    لية انتي عاوزاه يديك علم ووظيفة وسكن وسيارة واسره وحياة مرهفة وبتطالبي بالحقوق دي انتي حتدي اي في المقابلللي عمل لك الحاجات دي؟
    هو مش طالب منك كتيير غير انك تعبدية والدين دين يسر

    والغاية من وجودة انة موجود ولم يكن موجود ما كان حيكون في اي شي موجوووووود
    اللهم اشرحها صدرها للايمان واستغفر الله لي ولك
    انا ما عالمة ولا متفقهة في الدين. لكن دا الوصلت له بعقلي
    August 4, 2009 at 8:21pm · Report




  • Sara A.aziz Mohammed اما بخصوص بعد ان نموت و ينتهي الكون حيكون حيكون في جنة ونار وأناس في الجنة و اخروون في النار والجنة والنار ايضا تحت تصرفة وهو مديرها كما هو مدير ومالك اي شي.
    August 4, 2009 at 8:25pm · Report




  • Ahmed Mamdouh بسم الله الرحمن الرحيم

    اختي العزيزه فاطمه:
    اما بعد
    انا باذن الله راح اجاوبك علي سؤالك ان الله عز و جل موجود وقائم بحد ذاته فهو العلي العظيم الذي لا اله الا هو و اذا صدقتي معي بالهويته و بوجوده فان الضع سيكون سهل النقاش فيه و لكن يجب التاكد من انك لست تناقشين من اجل النقاش
    و من هنا اعلم انك تتسائلين كما يتسائل الاخرون الذين يريدون التشكيك في وجود الله (استغفر الله العظيم )و لكن النقاش معك سيكون علي طريقة علميه و منهجيه
    اولا........
    قال الله تعالي و جل عن نفسه :(قل هو الله احد الله الصمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا احد ) صدق الله العظيم و بلغ رسوله الكريم و نحن علي ذلك بشاهدون
    و الان ان وجود الله حتمي و موجود و لكن ليس لنا ان نسئل كيف وجد و هو امر بديهي يا اختي فان مثل هذه الاسئلة ليست موجوده في العقيده الصحيحه و لكن من رحمة الله بنا ان خلق لنا الادله علي وجوده وفيما حولنا و بداخل انفسنا

    اعلم اني حتي الان لم اجاوب علي سؤالك و لكني اؤكد وجود الله و هو امر لا شك فيه و لكن اصبري معي فايمانك القاطع الاكيد بوجود الله سينبع عنه ردا لاسئلتك
    فانك ان امنت بوجود الله و بصدق كتابه الكريم (القران)ستجدي ردا لاسئلتك
    و مما لا شك فيه انك اذا قضيت يوميا ساعه واحده في قراءة القران الكريم بتفسير اياته و يجب عليك الفهم من التفسير و ليس الارتجال و محاولة وضع افتراضات للتفسير من عقلك لان عقولنا عاجزه عن فهم القران الكريم كاملا متكاملا لان كلماته و مفراضاته اوسع و اعم و اشمل من ان تاخذ بمفهومها اللفظي
    August 4, 2009 at 8:26pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 4, 2009 at 11:46pm · Show Post




  • Sara A.aziz Mohammed قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (لو كانت الدنيا تعدل عند الله جناح بعوضة ما سقى كافراً منها شربة ماء). حديث صحيح رواه الترمذي.
    August 4, 2009 at 11:46pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 2:04am · Show Post




  • Moussa Ahmed ههههههههههه
    كويس خالص
    طيب يا عديم الهبل
    مدام الحكايه كدا ممنهاش فايده
    مستنى صوره سعادك بكره فى اخبار الحوادث
    بس طلب صغير عشان خطرى
    ابقى ارجع تانى واحكيلى على شوفته هناك فال لا مكان
    August 5, 2009 at 2:04am · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 3:05am · Show Post




  • Norana طالبه الجنه السلام عليكم ورحمه اله وبركاته .......الكل بيجاوبك وسؤالك بسيط جدا واجابته سهله جداااااااااا ........ اللي بيجاوبك وبيقوالك انظري الي السماء وانظري الي الارض وانظر انظر انظري ........واختصار لكل ده وان لواجتمعت كل هذه الامه ولن تحصي نعم الله الله الله الله عزو جل ........واجابت سؤالك عندي وكلامك المتناقض اوي ده ازاي سعيده ومبسوطه ومبتسمعيش كلمه الله الا من امك لما بتعصب وليه كل ده ....... هقولك قبل التحدي ان الله يهدي من يشاء ان الله يهدي من يشاء وربنا مش رايد اليك بالهدي عارفه ليه هااقولك ((((((((( قال تعالي ختم الله علي قلوبهم وعلي سمعهم وعلي ابصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم))))))عذابك انك تفضلي متعذبه كده لان ربنا مش رايد اليك بالهدي روحي استغفري الله الله الله الله ويارب يكفينا شرك وشر امثالك لن تجدي راحه بال ابدا لان الله حاطط علي قلبك غشاوه غشاووووووووووه
    August 5, 2009 at 3:05am · Report




  • Insan Humain ياابني ماهذه السذاجة أتعتقد انك تلعب البوكر مع ربك او انك تشارك في اليانصيب حتى تحسب الاحتمالات وتراهن عليها كلها .... أرجوك عقولنا لا تحتمل هاذا السخف ... الا ان كنت تضع باعتبارك ان الهك مغفل أو غافل أو عبيط.
    أما أن تكون مؤمنا او لا تكون
    وعلى رأي البغدادي
    عجبي
    August 5, 2009 at 3:11am · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 3:22am · Show Post




  • Norana طالبه الجنه انا بقول للسائله انتي بس عايزه تلفتي الانظار وتاخدي كم كبير من الناس وارئهم لتسخفي بهم ..........
    August 5, 2009 at 3:22am · Report




  • Insan Humain ولكنك نسيت ان هذه التعاليم الاولى وردت بمكة لما كن عود المسلمين ضعيفا ولكنهم لما استقوا تحول الامر ودعوا صراحة الى " الجهاد" والقتال والتوسع واقامة المستعمرات وسبي الغنائم وفرض الجزية ..الخ ولا تنسي ان دولة أبو بكر قامت على حرب "الردة " (وهي في حقيقتها قامت من أجل فرض الزكاة غلى من رفض دفعها بعد موت محمد ) وقتل المسلم للمسلم وفرض سلطانه بالقوة العسكرية متلحفا بعبائة الدين ومقولة الصحابي.
    أو كأنك تناسيت الحرب التي قادها عمرو ابن العاص على علي ابي طالب..الخ
    August 5, 2009 at 3:31am · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 3:40am · Show Post




  • Norana طالبه الجنه ، فأكبر عار على هذا الإنسان الذي آتاه الله - عز وجل - العقل والإرادة وميزه على سائر المخلوقات في الكون أكبر عار عليه أن يعيش غافلاً عن الله ، فيأكل ويتمتع كما تأكل الأنعام ، لا يفكر في خالق ، ولا يبحث عن غاية ، ولا عن الوظيفة الذي من أجلها خُلق ولها ابتعث ، ولا يبحث عن طبيعة دوره في هذه الأرض ، حتى يأتيه الأجل والموت ، دون أن يستعد لهذا اليوم فيجنى ثمرة الغفلة والجهل والانحراف في عمره الطويل أو القصير ، وحينئذ يندم يوم لا ينفع الندم ، وهو بين يدي الله تبارك وتعالى يرى نفسه أخس من البهائم والحيوانات ، فإن البهائم والحيوانات كلها عرفت ربها وسجدت له ، قال تعالى : أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوُابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَـا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ، وقال تعالى في شأن
    August 5, 2009 at 3:40am · Report




  • Norana طالبه الجنه اسهل اجابه اليك انت تقوالي .....................جئت لا أعلم من أين ؟ ولكني أتيت .. ولقد أبصرت قدامي طريقاً فمشيت وسأمضي في طريقي شئت هذا أم أبيت ..كيف جئت ؟ كيف أبصرت طريقي ؟ لست أدري !! بهيمة ، نعم بهيمة ، لا يعرف خالق ، ولا يعرف غاية وسر وجوده في هذه الأرض كما قال الله- عز وجل- وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوىً لَهُمْ فأي جهل أبشع وأفظع من أن يجهل الإنسان الذي يتعالى بعقله ، ويتعالى بإبداعاته المادية ، أي جهل من أن يجهل ربه وخالقه الذي خلقه وبعثه وأوجده - سبحانه وتعالى - هذا هو الجهل الذي لا يغتفر .
    August 5, 2009 at 3:41am · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 3:42am · Show Post




  • Norana طالبه الجنه يقول فرنسيس بيكون : إن القليل من الفلسفة يميل بعقل الإنسان إلى الإلحاد .
    فهذه الفلسفة طريق للإلحاد . ، والعجيب أنهم كانوا يدرسون لنا في الثانوية قاعدة تقول : (أنا أشك إذاً أنا موجود) ولو صدقوا لقولوا : (أنا أشك إذاً أنا دبوس) لكن ما هي علاقة الشك بالوجود ؟ أي أنه بدأ حياته بالشك إبتداءً ، والشك لا يمكن أبداً أن يوصل إلى حقيقة مطلقة أبداً ، بل إن عصفت رياح الشكوك بالقلوب ضل الخلق ، ولذلك ربنا - سبحانه وتعالى - يصف المؤمنين بأن رياح الشك لا تهب ولا تعصف بقلوبهم أبداً إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا [الحجرات:15]
    أى : لم يتشككوا ، إن من يبدأ بالشك لكي يصل إلى الحقيقة : هذا إضلال لعقول أبنائنا وأولادنا ، وكم من الناس من اقتنع بهذه النظريات الفلسفية الباهتة الفارغة ، التي يغني بطلانها من إبطالها ، لكننا وبكل أسف كنا نسلم القلوب والعقول لهؤلاء على أنهم لا ينطقون عن الهوى ، فإذا جاء القول من عالم غربي سلمنا العقل والقلب وكأنه لا يخطئ!!

    ثم جاء بعد ذلك صنف خبيث ممن ينسبون إلى الإسلام في بلاد المسلمين ضخموا ، ونفخ فيهم ليكونوا شيئاً مذكوراً وهم في الحقيقة كالطبل الأجوف ، يُسمَعُ من بعيد وباطنه من كل الخيرات خالٍ .
    August 5, 2009 at 3:42am · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 3:43am · Show Post




  • Norana طالبه الجنه يقول فرنسيس بيكون : (( إن القليل من الفلسفة يميل بعقل الإنسان إلى الإلحاد ولكن التعمق فيها - تعمق العقل في هذه الأشياء بإنصاف - ينتهي بالعقول إلى الإيمان ذلك لأن عقل الإنسان قد يقف عندما يصادفه من أسباب ثانوية مبعثرة هنا ينكر فلا يتابع السير إلى ما وراءها ولكنه إذا أمعن النظر شهد سلسة الأسباب كيف تتصل حلقاتها لا يجد بداً من التسليم بالله سبحانه وتعالى .
    August 5, 2009 at 3:43am · Report




  • Insan Humain البعر تدل على البعير يعني انه اذا لمن يكن هناك بعير لن يكون هناك بعر
    والاثر يدل على المسير يعني اذا لم يمشي احد في الارض لن يكون هناك اسر للمشي
    وعلية الارض والبحار والسماء لابد ان هناك من صنها ولابد انه جبار وهو الله
    --------------------
    ويعني ان حكمة ربك هاته تدل على معلم حكيم مرره اياها
    ---------------
    وعلمنا و رزقنا واي حجة في حياتنا هو الذي وهبنا ليها. الا يستاهل العبادة؟
    -------------------
    يعني على كلامك اللي ما تعلمش وضروفوا ما سمحتش وما كانش عندوا رزق كتير واللي الي تجيلوا امراض جامدة واوبئة ...الخ يبقى حلال عليه أنو ما يعبدش وربك
    مش حيدخلوا النار ؟؟؟

    ما اتبطلوا العبط دا

    وتعالوا نشوف مثلا مثلا ليه الحروب قامت بين الدويلات الاسلامية في أوج انتشارها وليه كان في حروب اهلية بين مركز الخلافة والاطراف حتى الدولة الرشيدية وليه كل الخلفاء والولاة كانو حتما من قريش وليه كانت بتنداس كرامة شعوب الدول "المفتوحة" المستعمرة وتفتك أراضيهم ..الخ وكل هاذا باسم الله وبقرآنه وتحت عبائته لنعلم حينها مالغاية من وجوده .......................

    تمكين الظالم من تأبيد ظلمه غبر اعماء العقول وملئها بالأاساطير والاوهام عوض دفعها للبحث عن الحقيقة
    August 5, 2009 at 3:43am · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 4:10am · Show Post




  • Owise Terbo المسلمين كانو لما يفتحو دولة بيعاملو اهلها معلملة حسنة

    وده سبب انتشار الاسلام في كثير من الدول اللي كان المسلمين يحكموها زمان
    زي تركيا وغيرها


    اساسا الهدف الرئيسي من الجهاد هو نشر الاسلام
    جاي انت تقول الدولة المفتوحة بتنداس كرامتها

    يا عم روح زاكر تاريخ كويس بعدين تعالى اتكلم
    August 5, 2009 at 4:10am · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 6:13am · Show Post




  • Maram Alharbi أنا جدا حزينة ..لإنو في ناس ماتؤمن بوجود الرب الرحيم العظيم..
    حزينة لأنها ماتعرف ليه عايشة ..واش نهايتها؟؟
    في أسئلة تشغلني نفسي اعرف اجابتها؟؟
    اذا يوم من الأيام حسيت إنك وحيد وحزين ..أو عندك مشكله مافي اي احد من بني البشر يقدر يحلها لمين تلجأ؟؟
    ....................
    كيف هذه السماء وجدت نفسها؟؟
    كيف هذه الأرض بجبالها وبحارها ومحياطاتها أوجدت نفسها؟؟
    كيف الإنسان أوجد نفسو؟؟
    لما يموت الإنسان فين يروح ..؟؟
    هل هذه الحياة مستمره إلى مالا نهايه؟؟
    ..................
    إذا أنا قلتلك انو أنا حطيت في صندوق تراب ومويه وبعد سنتين طلعلي كمبيوتر هل راح تصدقني؟؟
    أجل كيف الشمس والقمر ؟؟ وهيا اكبر وأعظم من الكمبيوتر بشي عظيم؟؟
    ...................
    أنا أنصحكم أن تقرأو كتاب جدا جدا رائع اسمه ..((معجزات
    خلق الله))لهارون يحيى
    هذا رابط التحميل
    V
    V
    V
    ..........

    http://us1.harunyahya.com/Detail/T/GPZPJDBN186/productId/9644/معجزات_خلق_الله
    .............
    ماراح تخسر شي بقراءته لأنو فيه أجوبة لجميع الأسئلة اللي انتو قاعدين تسألو عنها
    وانا متأكده بإذن الله إنو راح يساعدكم
    August 5, 2009 at 6:13am · Report



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 7:28am



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 7:35am



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 7:38am




  • Amd Haz الكل حين يسأل في سر الوجود ينتهي إلى أمرين :
    الأول : وجود قوى عليا ذات إرادة وقدرة وعلم يبدأ منها كل موجود وينتهي عندها كل موجود .. هذه القوة هي الإله الرب الواحد

    الثاني : وجود سنن كونية تتفاعل مع بعضها البعض لتكون الحياة وهي الطبيعة .

    طيب لحد كدة متفقين وهناك فرقتين .. المؤمنين بالله والملحدين المؤمنين بالطبيعة

    أنا الإنسان سيد الكون .. حين أقر أن الطبيعة هي التي تحدد وجودي فإني أحتاج إلى تفسير كلمة الطبيعة .. هل هي التفاعلات الكيميائية أم التكوينات الفيزيائية أم المادة في جوهرها المتمثل من الاثنين ..
    حين أقر بهذا الأمر ينبغي علي أن أنظر إلى نفسي كمادة ، وأقارن نفسي بما حولي من المواد من أجرام وجمادات ..
    وقتها سأجد نفسي ضعيفاً هشاً ذليلاً حقيراً أمام الفضاء والكواكب بل أمام الفيلة والأسود ..

    ما الذي يميزني .. إنه العقل ..
    وهل لهذه الطبيعة عقل ..
    وإذا كان لها عقل فلماذا أنا كإنسان دوناً عن غيري الذي أتطور وأكافح الطبيعة وقوانينها .. فأطير في الهواء واسافر في الفضاء وأشاهد الذرة وأفكر وأخترع الكمبيوتر وأسجل تاريخي ..
    هذه الطبيعة ليست لها عقل إنما لها قوانين وسنن تسير عليها دون تغيير .. وإنما الوحيد الذي يغالب هذه القوانين ويخضعها ويحاول السيطرة عليها هو أنا .. أنا الإنسان ..
    وإذا كان الأمر كهذا .. فلن أجد أمامي إلا أمرين :
    الأول : أن أحقر نفسي وأعتبر نفسي حقيراً أمام هذه الطبيعة الجامدة وأغيب عقلي .
    الثاني : أن أتوصل بعقلي إلى أنني أنا الإله ..
    ولكن .. هل من ملحد اعتبر نفسه هو الإله .. وهل منهم من يستطيع أن ينسب الكون وخلقه إلى ذاته وفعله .. أبداً هذا لم يحدث ولن يحدث ...

    لا يتبقى أمامي الآن إلا الحل الثاني :
    وهو وجود إله ذي قدرة وغرادة .. خلقني وخلق كل من حولي
    منحني العقل وسخر لي كل هذه الطبيعة ..
    كل يوم أكتشف قوانينها .. وأعمل عقلي فيها .ز وأسخرها وأتغلب عليها ..

    وحين أعمل عقلي يتجلى لي كل يوم أنني أنا الإنسان بعقلي سيد هذا الكون وخليفة الله فيه ..
    وقتها لا أخاف من أي موجود ولا مخلوق ..
    وقتها لا أجد ما يفوقني من الموجودات سوى الإله الذي خلقني ويحبني ويكافئني على فعلي الخير ويرحمني عند فعل الشر ..

    أنا حين أعبد الله أتحرر
    حين أعبد الله أشعر بقيمتي في الكون
    حين أعبد الله أتأكد من قيمتي وقيمة عقلي وسيادتي للطبيعة وقدرتي على معاركتها ..

    وإلا فلأعتبر نفسي كائناً حقيراً تفوقني الجبال والكواكب والبحار والبراكين قدرة وقوة .. لأقف أمامها عاجزاً .. لأن إلهتي الطبيعة لا تسمع ولا تفهم ولا ترحم ..


    أما عن سؤالك في وجود الله والغاية منها ..
    فلا بد أن تعلمي أن كل شيء نسبي والله وحده هو المطلق ..
    وبالتالي لا يمكن أن نحكم بالنسبي على المطلق ..

    فلا يمكن أن تربطي الإله بزمن ولا بمكان ولا تحكمي عليه بعقلك أنت ؟
    فهو لا يسئل عما يفعل ..

    ولأعطيك مثالاً : هل سألك فنجان القهوة التي تصنعيه ما الهدف من وجودك في الحياة ؟
    أو هل سألك كلبك أو قطتك لماذا تعيشين ؟
    لو نطقوا لسألوا أسئلة أخرى ..
    فلقال فنجان القهوة لماذا تصنعينني في هذا الوقت المتأخر
    ولسألتك قطتك لماذا تطعمينني ولماذا تعطفين علي ؟

    الإنسان هو الذي يسأل الله عن سبب وجوده في هذه الحياة ؟ وليس العكس

    ومن يقول إن الله هو الخير فلماذا يوجد الشر .. ولو كان موجوداً لغابت عن الدنيا المجاعات والأوبئة ..
    أقول له : ربي علمني أن الدنيا دار امتحان واختبار .. وأن الآخرة هي التي لا يوجد بها الأوبئة والأمراض ..

    وإلا فقل لي من فضلك :
    لماذا لا يكون كل الناس أطباء ولماذا يحتاجون إلى اجتياز امتحانات .. وهل أستاذ المادة حين يسألك ويغيب عنك الإجابة أو حتى يحاول أن يخطأك هو شرير ..
    بالطبع لا هو يختبرك حتى يمنحك الشهادة .

    كذلك ربي .. وله المثل الأعلى يمتحنني وحين أجتاز امتحانه بنجاح أحصد الخير المطلق ..

    ولي عدة أسئلة في النهاية أرجو أن تجيبين عليها ببساطة ودونما تعقيد ..
    1) لماذا الملحدون هم الأقلية في العالم .
    2) لماذا المؤمنون هم أكثر سعادة .
    3) لماذا الإله هو الأقدم في كل التاريخ وفي كل الحضارات البشرية.
    4) لماذا الكون يسير بسنن لا تتغير .
    5)لماذا الإنسان هو سيد الكون .
    6) لماذا لم تتطور البقر فلا تذبح وهي مستسلمة للإنسان في كل مرة أو تطور وترتقي لتكافح ذابحها .
    7) لماذا كل الناس يؤمنون بأن الأخلاق واحدة وما مصدر هذه الأخلاق أصلاً ، ما مصدر فكرة الخير وفكرة الشر .
    8) لماذا يحتاج الملحدون إلى مثل هذه الجروبات أكثر من غيرهم من المؤمنين .. أم تراهم في قلق وعلى عقيدة واهنة يحتاجون أن يثبتوها ويعضدون بعضهم بعضاً حتى لا يعودون للإيمان .

    فاطمة ..
    الإيمان في حد ذاته فطرة ..
    والإنسان يحتاج إلى ما يؤمن به حتى يرتاح عقله ويطمئن ..
    وهذا أدل دليل على وجود سنن كونية في العقل البشري ..

    فالمؤمن يحتاج للإيمان بربه
    والملحد يحتاج إلى الإيمان بإلحاده

    ولو كان فيهم من يعمل عقله بجد لعلم أن الإلحاد ليس الإيمان بعدم وجود إله
    ولكن أن تخرج عقلك من فكرة الإيمان في حد ذاته حتى بإلحادك ..
    وحين يستطيع الإنسان أن يخرج من زمرة الإيمان بشيء حتى الإلحاد
    وقتها يمكن مراجعة هذا الكلام
    August 5, 2009 at 9:50am · Report



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 11:52am



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 11:57am



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 12:53pm



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 1:31pm



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 3:56pm



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 4:02pm




  • Aashekat El Frdous الغاية من وجوده
    هو نصر الاسلام والمسلمين
    هورحمة المظلومين واستردادهم حقوقهم ان لم يكن في الدنيا اذا في الاخرة
    هو ابتلاء المسلمين لينظر كيف يكون اسلامهم ومدى قوته
    هو خالقنا جميعا
    اسم التوبيك يجب ان يكون
    الله خالقنا لكن مالغاية من وجودنا ان لم نكن مسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟
    August 5, 2009 at 4:03pm · Report



  • Insan Humain ما انك بتسعبط ولا انت عبيط اصلا
    الجيوش الاسلامية الغازية كانت بتعامل البلاد اللي بتروحها بالحسنة ؟؟ انت قريط ده فين ؟أياكشي عاوز تقول اني مثلا البربر والأفارقة هما الي قالوا للخلافة العباسية احنا عايزين أسلام انتوا ماجيتوش لي عندنا ؟ واعدوا يتحايلوا عليهم .... يا عم خدلك كورس سريع في تاريخ فضاعات الدولة الاسلامية علشان تعرف ايه اللي جرا هناك وقبائل تميم وبنو هلال عملوا ايه في السكان الأصليين وازاي انتزعوا أارضيهم بحد السيف وفرضوا عليهم الجزية او القتل وحتى انو الجيوش العربية الغازية رفضت انها تسقط الجزية حتى على الذين أسلموا من الافارقة والبربر خوفا على نقص اموال الخزينة ... ومش حأحكيلك عن قوافل السبي من نساء وأبناء قبائل الفراشيش والمثاليث والامازيغ والجرائم التي اتكبها العرب في حقهم ..... ولكني اذكرك ان الغزو الاسلامي تم التصدي له في ثلاث انتفاضات من السكان الأصليين تم قمعها بالقوة العسكرية وبجيوش من المرتزقة .وبعدين تيجي تقلي بالسلم والسلام ياعم روح العب بعيد ناقفص كمان تقلي أني العراقيين استقبلوا الأمركيان بالورود زي ما بيقولوا

    وبعدين الدول اللي استعمروها العرب المسلمين تم القضاء على تاريخها وحضارتها والغائه من الوجود ولم يبقوا الا ما كتبوا او القليل الذي تمت المحافظة عليه وكمان مافيش أمير حكم البلاد دي من السكان الاصليين الا اذا انتفض وانفصل وحارب بالقوة مركز خلافة الاسلام
    اللي كان بيسرق الناس ويقتلهم تحت شعار الله قال والله قدر وهذه في ٍ ٍاي الغاية الوحيدة من وجوده
    August 5, 2009 at 5:04pm · Report


  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 5:33pm · Show Post




  • Sameh Abdel-Hakam I wanna know why my post was marked as irrelevant
    it had nothin' to do with prooving the existance of God i just gave a rational comparison of the situation
    what i get from such an act is that my post wasn't even read.
    Well do what suits you best.
    August 5, 2009 at 5:33pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 5:43pm · Show Post




  • Amd Haz محدش رد على كلامي
    كلام أحمد البغدادي كالعادة شوية كلام مرسل محشو بالهبل المعتق
    يعني لو انت بتقول العلم .. فالعلم يناقض الصدفة
    تعريف العلم هو السعي لاكتشاف العلاقةالسببية بين السبب والظاهرة
    يعني لا تتعلق بالعلم اللي متعرفوش وبعدين تقول صدفة
    يا علم يا صدفة

    وكلام إنسان بيفكرني بكلام فرعون لما حاول يتوه ويغلوش على الموضوع لما قال "فما بال القرون الأولى "

    الموضوع في وجود الله إيه علاقة الأمازيغ والبربر والهبل اللي بيتقال ده
    وبعدين مشاركته هنا هي اللي تقعد علشان ذات صلة بالموضوع ومشاركات الناس اللي اتكلمت في صلب الموضوع تبقى غير ذات صلة

    لا ملحدين صحيح وبتقدروا حرية الرأي والتعبير وبتقدسوا العقل وبتعشقوا الصدفة
    آه
    يمكن الصدفة هي اللي حذفت الموضوع
    ويمكن الكلام الاهبل اللي بيتقال على عواهنه بيتقال صدفة
    ويمكن مداخلتي دي نفسها تتحذف صدفة

    محدش فاهم ولا حد عايز يفهم ولا يرد بالمنطق ولا بالعقل اللي بتتشدقوا بيه ولا تعرفوه
    August 5, 2009 at 5:43pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 6:19pm · Show Post




  • Owise Terbo لا يا حبيبي معلوماتك غلط %100

    انا حافظ تاريخ كويس وعارف غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم
    وعارف فتوحات الخلفاء الراشدين
    و الدولة العباسية
    والدولة الاموية
    والدولة العثمانية
    والدولة الهاشمية
    ودولة المماليك

    وكل حاجة

    اصلا المسلمين قبل ما يفتحو بلد بيخيروهم بين 3 خيارات:
    1-الاسلام
    2-الجزية
    3-الحرب
    والمسلمين ما دخلو حرب مع اي دولة كافرة الا لانها رفضت الشرطين الاول والتاني

    واول ما تنجح عملية الفتح كانو يدعو السكان للاسلام بالزوق مش بالعافية


    انت بتحاول تثبت كلام غلططططططططططططططط

    ولو كان المسلمين بيعاملو الاهالي معاملة وحشة
    كان الاهالي خدو عنهم فكرة سيئة وما دخل واحد منهم في الاسلام
    دلوقتي في اكتر من مليار ونص مسلم
    مش من فراغ يا كتكوت

    الاسلام انتشر بين الناس بسبب انهم اعجبو باخلاق المسلمين الحسنة



    الكدب مالوش رجلين


    بتضحك على مين يا حبيبي
    روح صحح معلوماتك


    August 5, 2009 at 6:19pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 6:22pm · Show Post




  • Owise Terbo والاسلام سمي معجزة العالم التامنة
    لانه انتشر بسرعة فااااااااااااااائقة

    على عكس جميع الاديان الاخرى



    وده دليل انه الدين الصح والحق والصواب
    August 5, 2009 at 6:22pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 6:24pm · Show Post




  • Insan Humain
    اصلا المسلمين قبل ما يفتحو بلد بيخيروهم بين 3 خيارات:
    1-الاسلام
    2-الجزية
    3-الحرب
    والمسلمين ما دخلو حرب مع اي دولة كافرة الا لانها رفضت الشرطين الاول والتاني
    ---------------------------------------
    هل ترى عنفا وعنجهية وأستعمارا اكثر من هاذا ؟
    لما لم يتركوهم على دينهم ويحيون بسلام ويرسلوا لهم كتب القرآن سلميا ؟أو يدعوا ربهم يهديهم من تلقاء نفسه ؟
    اذا اعترض طريقك قاطع طريق وقال لك أن تصبح قاطع طريق معي أو ان تعطيني مالك أو أن أقتلك ؟ هل يعتبر هاذا تخييرا او اجراما ؟
    ----------------------------------------
    يابني ما تستحي على عينك وبلاش كذب على التاريخ
    August 5, 2009 at 6:24pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 6:39pm · Show Post




  • Owise Terbo لا طبعا ما فيش مجال للمقارنة بين قاطع الطريق ونشر الاسلام

    قطع الطريق محرم



    اما الجيوش الاسلامية تقوم بنشر دين الله
    لان الله هو الذي اوكلهم بهذه المهمة



    وجزاهم الله الف خير ادو المهمة على اكمل وجه



    وكل مسلم على وجه الارض مستعد لتقديم حياته في سبيل نشر دين الله

    دي مهمة ربانية




    ربنا بعث الرسول صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين بهذا الدين العظيم


    وكل الناس اللي غير مسلمين متاكدين ان الاسلام هو الدين الحق ولكن التكبر يمنعهم من الدخول فيه



    وعدد المسلمين في تزايد مستمر ولن يتوقف عن التزايد حتى يوم القيامة
    August 5, 2009 at 6:39pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 6:57pm · Show Post




  • Bronislava Gaston اصلا المسلمين قبل ما يفتحو بلد بيخيروهم بين 3 خيارات:
    1-الاسلام
    2-الجزية
    3-الحرب
    والمسلمين ما دخلو حرب مع اي دولة كافرة الا لانها رفضت الشرطين الاول والتاني
    __________________________________________________________________
    لا حول و لا قوة إلا بالعقل

    أنتم يا مسلمين ألا تلاحظون أي شئ غريب في هذا الكلام الذي حفظتموه و ترددونه منذ طفولتكم؟

    ألا تستيقظ ضمائركم أبداً؟

    ألا تحسون بالظلم و القهر إلا لو وقع عليكم؟

    أما لو وقع على غيركم فهو ظلم مقدس باسم الله؟

    لا حول و لا قوة إلا بالعقل

    كيف تذهب إلى شخص في مكانه آمن لا يروعك و لا يعتدي عليك و تخيره بين أن يترك دين آبائه و يصبأ معك أو أن يدفع لك من ماله الذي يجنيه بعرقه و شقائه

    أو أن تقاتله فتقتله
    !!!!!!


    تقول أنه شتان ما بين الإسلام و قطع الطريق؟

    و ما هو الفرق؟

    أنا لا أرى فرقاً



    تحياتي
    August 5, 2009 at 6:57pm · Delete Post



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 7:01pm · Show Post




  • Bronislava Gaston وكل مسلم على وجه الارض مستعد لتقديم حياته في سبيل نشر دين الله

    دي مهمة ربانية
    __________________________________________________________________
    نحن لا نتحدث عن حياتكم يا سيدي فأنتم أحرار تذهبون إلى الحرب بملء إرادتكم

    نحن نتحدث عن حياة أولئك المساكين الذين أنتم ذاهبون لمقاتلتهم فقتلهم ثم سبي نسائهم و أطفالهم

    هلا حاولت فضلاً أن تضع نفسك مكانهم؟ أن تحس باحساسهم؟




    ربنا بعث الرسول صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين بهذا الدين العظيم
    _______________________________________________________________
    رحمة للعالمين عن طريق السيف و الجيوش و القتل و السبي؟
    هل هذا معنى جديد لكلمة رحمة؟

    و لكنه ليس جديداً على الإسلام
    فالله الرحمن الرحيم نفسه هو الذي يلقي من كفر به في النار خالداً فيها أبداً و يعذبه أبشع أنواع العذاب

    و من شابه إلهه فما ظلم


    تحياتي
    August 5, 2009 at 7:01pm · Delete Post




  • Bronislava Gaston عذراً يا فاطمة فالموضوع خرج عن السيطرة تماماً

    و لكن مما قرأته أعلاه

    أظن أن الغاية من وجود الله هي تعذيب البشر

    و إفنائهم في الحروب المقدسة

    و لا حول ولا قوة إلا بالعقل
    August 5, 2009 at 7:02pm · Delete Post



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 7:34pm · Show Post




  • Owise Terbo على العكس

    المفروض انتو اللي تستيقظ ضمائركو


    حدثت معجزات كتييييير تثبت وجود اله خالق لهذا الكون عليم باسراره


    ولكنكم بقيتم على ضلالكم وجهلكم





    انت تسمي نشر دين الله ظلم

    على العكس تماما دين الله رحمة للعالمين

    والمسلمون قامو بالفتوحات حتى يعلمو جميع الناس بهذا الدين

    حتى لا ياتي يوم القيامة ويحتج الناس ويقولو ما كنا نعرف ان هذا الدين موجود اصلا

    نصيحة مني لك ولكل شخص غير مسلم





    راجع دفاترك مجددا وانقذ نفسك
    August 5, 2009 at 7:34pm · Report




  • Hashim Momani دور الله هي مراقبتنا و خلقنا و العنايا بنا .... فالله موجود لاجلنا ....بمعنى نحن اهم من الله .... فالغاية من وجوده هي للعنايا بنا .....فالكون يدور حولنا حتى الله وجدة لاجلنا .....اعتقد ان الانسان قد اعطى لنفسه اهمية اكبر من الازم .... فالشمس موجودة لاجلنا و البهائم سخرت لنا حتى الدباب و البعوض ...كل شي لسبب ...لمادا لا نستمتع بحياتينا كما تفعل القطط ....
    August 5, 2009 at 7:37pm · Report




  • Hashim Momani انت في اول الطريق ... استمري في المشي ....
    Keep walking :D
    August 5, 2009 at 7:37pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 7:42pm · Show Post




  • Owise Terbo رحمة للعالمين عن طريق السيف و الجيوش و القتل و السبي؟
    هل هذا معنى جديد لكلمة رحمة؟
    ______________________________________________________________

    المسلمون ما كانو يقاتلون الا من رفع عليهم السلاح
    وقبل ان يدخل المسلمون اي معركة
    كان قائد الجيش يقولهم لا تقتلو النساء ولا الاطفال ولا الشيوخ ولا تقطعو شجرة ولا تخربو بيتا ولا تقاتلو الا من قاتلكم


    حبيبي الاسلام دين الرحمة واي كلام يقال غير ذلك فهو كذب صرييييييييييييييييح
    ومصدر فاسد للمعلومات
    August 5, 2009 at 7:42pm · Report



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 8:16pm



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 8:32pm · Show Post




  • Mohamed Maimouni تقولين أنك محظوظة لأنك نشـاتي داخل وسط لا يعرف معنى للدين و لا لتوحيد الخالق..

    يـا بختك ؟ لو كان هذا حظ لتمنيت الموت قبل ولادتي.. لأنه و بكل بساطة حيـاة من غير معنى أو هدف

    فـاول سؤال أسئله لكي ؟ لماذا أنت مسلمة ؟ نعم لماذا أنت مسلمة لأني و كما لاحظت أن في بروفـايلك أن ديـانتك الإسلام..

    هل السبب أنهم لم يعتمدوا الإلحـاد كدين أو اعتبروه شرك بالله

    بدل ما تسألي نفسك ما هي الغاية من عبادة الله قفي مع نفسك وقفة صريحة و اسئليها عن من خلق الكون بمن فيه.. السماوات و الأرض البشر الحيوانـات الجمـال الطبيعة

    و أكيد سيكون جوابها الله.. فقد قال اللهُ تبارك وتعالى ﴿ وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإنسَ إِلاّ لِيَعْبُدُونِ مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُون ﴾

    و هذا رد على استفسـارك نعبده لنشكره لأنه انعم علينـا نعمة الحيـاة نعمة العقل و التدبر و التـأمل

    استغفري ربك أخت فـاطمة و توبي إليه.. فنحن في شهر كريم يقبل الله التوبة من عبـاده

    و نسـاله تعـالى أن يهديك إلى الطريق المستقيم
    August 5, 2009 at 8:32pm · Report



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 10:06pm · Show Post




  • Owise Terbo من فضلك ما تتكلم عن الجهل




    لان الجروب ده حطم الرقم القياسي في الجهل والمعلومات الغلط الفاسدة والاوهام والخرافات والفشل




    الله يهديكم جمييييييييييييييييييييييييييعا
    August 5, 2009 at 10:06pm · Report



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 10:07pm



  • Post Marked as Irrelevant
    August 5, 2009 at 10:15pm · Show Post




  • Owise Terbo لا يا بقى
    انت وكل اللي زيك
    يابو جــــهــــل
    August 5, 2009 at 10:15pm · Report



  • Post Deleted
    August 5, 2009 at 11:04pm




  • Fatima Mahmood اتفق وياك يا احمد

    آني تصورت بانه المؤمنين يعرفون شنو الغاية من وجود الله
    و اذا بينا طلعنا بالمركب سوا
    و المؤمن يتصور انه يعرف لكنه يلف و يدور ليخدع عقله مع الاسف
    لحد الان لم يجب مؤمن واحد بالغاية من وجود الله حسب علمهم
    بينما كل الغير مؤمنين كما أرى يعرفون الغاية من الله

    تناقشت على الخاص مع مجموعة من طلاب الازهر و همة ايضاً دخلوا بحانة و مانه و ودي و جيب و كتابنا و كتابكم و لحد هسة محد من 12 طالب من طلاب الازهر عرف ينطيني جواب لسوآلي؟ ما اعرف شيتعلمون هناك؟ لا وجمالة يسموها جامعة الازهر
    صدك جامعة عن جامعة تفرق
    August 5, 2009 at 11:09pm · Report






Comments

No response to “الله موجود لكن ما الغاية من وجوده؟ ... 1”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)