Bronislava Gaston فى الحقيقة يؤسفنى اخبارك ان الاسلام لم يجبر احدا على دخوله
( لا إكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى )
__________________________________________________________
يعني لم تأت بشئ يا عزيزي
مثلما هذه الآية موجودة هناك غيرها موجود من آيات و أحاديث مما يشرع الإكراه في الدين
و ارجع إلى البوست
91 أعلاه
فإما أن الله يتلاعب بالناس و يخادعهم بأن يقول الشئ ويقول ضده
و إما أنه لا يعرف ماذا يريد بالضبط فمرة يقول هذا و مرة يقول ذلك
و إما أنه يضع جميع الخيارات أمام المسلمين لكي يأخذوا ما أرادوا منها
و إما أنه كما قال شيوخكم كان يقول بأنه لا إكراه في الدين عندما كان محمد ضعيفاً ثم عندما قويت شوكة الإسلام نسخ هذه الآيات بآيات و أحاديث من نوع
فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ
و من نوع
أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قال لا إله إلا الله فقد عصم مني نفسه وماله إلا بحقه وحسابه على الله
لذا فآياتك هذه التي أتيت بها لا تغني عن الله شيئاً
و المصادر التى حضرتك ذكرتيها ان تابعت الموقع كله
و فى الحقيق كما ذكرت سلفا انهم من المتشددين
______________________________________________________
متشددين ماذا يا عزيزي؟ أنا جلبت لك عدة مواقع و ليس موقعاً واحداً و كل ما فيها لا يعبر عن آراء أصحاب الموقع بل هي قرآنكم و أحاديث صلعمكم و شروحها كما وردت في كبرى كتب التفسير
عندما حاربت جيوش المسلمين دوله الروم و دوله الفرس فى وقت واحد
فلا اظن ان ذلك ليس الا انتحارا
_________________________________________________________
ربما انتحار أو تعصب أو تعطش لسفك الدماء من دون داعي
اهانه فقد اهان المسلمين
و من قتله ...................؟
الا يدعو ذلك الى الانتقام من ملك الفرس
بلى و انما المسلمون لم يجعلوا هدفهم الانتقام ....انما طاعه ربهم بنشر دينهم
___________________________________________________________
ما هو يا عزيزي يجب أن تثبت على رأي
إما أنه هو انتقام و تعطش لسفك الدماء مما أدى بصلعم إلى إشعال نار الحرب و الاعتداء على شعب بأكمله فقط بهدف الانتقام من ملكهم
و لو بررنا عمل صلعم فبهذه الطريقة يمكن أن نبرر لإسرائيل كذلك مثلاً اجتياحها لغزة و مهاجمتها لشعب فلسطين فقط لأن حماس خطفت أحد جنودها
و يمكن أن نبرر غزو امريكا للعراق و تدميرها فقط لأن صدام حسين كانت له معهم عداوات
و يمكن أن نبرر ما قد يحدث من غزو للسودان و سفك دماء شعبه فقط لأن رئيسه عمر البشير ارتكب مذابح في حق البعض
أهذه هي الحكمة و الأخلاق و الرأفة المنوطة بنبي مبعوث من عند الله؟
ثم ألم يكن صلعم يفكر في عواقب ما سيحدث عندما يبعث لملك رسالة مستفزة مكتوب فيها اسلم تسلم؟؟
يعني لو كان الملك متهوراً و قتل الرسول في لحظة غضب فماذا يمكنني ان أقول عن صلعم بكتابته تلك الرسالة؟
ألم يجد غير لغة الوعيد و التهديد ليستخدمها مع ملك؟ تصرف غير حكيم على أقل تقدير
ثم ترجع عن كلامك يا عزيزي فتقول أن هدفهم كان نشر الدين
و ما علاقة نشر الدين بالحروبات أصلاً؟
هل الأديان تنشر عن طريق السيف لكي يجرد المسلمون جيشاً لنشره؟
قولوا كلاماً غير هذا
لماذا مثلاً لم يرسل رسلاً متخفيين ينتشرون بين الشعب و يحاولون نشر الإسلام بالسلم و الحكمة و الموعظة الحسنة؟
و ثانيا الجزيه عن يد و هم صاغرون فهم قد عاندوا و لم يسمحوا فقط لدعاة الاسلام ان يدخل بلادهم فوجب عقابهم ببضع دراهم فى العام مقابل حمايتهم
و من اشترك فى الحرب غير مرغم فقد سقطت عنه
_______________________________________________________
يعني بس اسمح لي من أين لك بهذا الكلام؟
الله ذات نفسه في آيته قال
قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون
فهو قد أعطى أسبابه للقتال و هي
عدم الإيمان بالله و اليوم الآخر
و عدم تحريم ما حرم الله
و عدم التدين بدين الإسلام
هل هذه أسباب منطقية تدعو لقتالهم؟
احكم كإنسان كده يعني؟
ثم من بين ثلاثة أسباب ذكرها لم يأت بسيرة المعاندة هذه فمن أين أتيت بها أنت؟
ثم فلنفرض أن شخصاً ما أو ملكاً ما عاند دعاة الإسلام (و لم أسمع بمثل هذا الشخص من قبل) فهل هذا مبرر لمقاتلة جميع أهل الكتاب؟ و هل هذا مبرر لأخذ الجزية منهم كلهم؟
ثم هذه الجزية لعقابهم أم لحمايتهم؟
حمايتهم من ماذا بالضبط؟
من جيوش المسلمين؟ فهي الجيوش الوحيدة التي تحاربهم بنص الآية (قاتلوا) فهل من المنطقي يعني أن تقاتل شخصاً ثم تقول له ادفع الجزية حتى أحميك؟
ما هو كان يعيش حياته بسيطاً سعيداً لا حرب و لا خوف و لم يكن محتاجاً لحمايتك
أعذرني و لكنني أجدها وقاحة
ثم ما حكاية صاغرون هذه؟ الإسلام جاء لإذلال الناس أم ماذا؟ تذهب إليهم في ديارهم لكي تقاتلهم ثم تذلهم ثم تسرق نتاج كدحهم و عرق جبينهم مقابل الحماية المزعومة؟ و هم صاغرون؟
لا لا هذا كثير فعلاً
إذن في النهاية لكي يتخلص المرء من الجزية و الإذلال يجد نفسه مضطراً للدخول في الإسلام غصباً عنه لكي يتخلص من الذلة و المهانة و من دفع الجزية
أليس هذا إكراهاً على دخول الدين؟
الامر لا يتعلق بشكل ما بكون المرء متدين من غيره
بل يعتمد على رغبه المرء من حياته
_________________________________________________________
يعني الخلاصة نحن لسنا مفسدين في الأرض
كويس
اذن فاذا قد بعمل ما و قد علمت انه هناك مفابل لما تقوم به أليس ذلك بدافع لتستزيد منه
او حتى تجعله منهجا لك ؟؟
__________________________________________________________
الغريبة أنك مهما فعلت من خير إن لم تكن مسلماً سيحبط عملك يوم القيامة
!!!!
اما اننا قد ولدنا مسلمين فلن ارد الا اليس لنا عقلا مثلما لكم عقل ؟؟
اذن كيف تسمحين لعقلك الكريم ان يتهم عقلا مثله بالعجز عن الاختيار و هو لا يكاد يفرق عن عقلك شيئا؟؟؟
__________________________________________________________
و أنا نفسي عندما كنت صغيرة كنت مسلمة و قد تربيت على الإسلام
فتحت عيني على الدنيا فوجدت نفسي مسلمة
الأمر ليس موضوع اختيار اصلاً
الموضوع غسل مخ منذ الصغر لا أكثر
و إلا فانظر للإحصائيات. من يولد في أسرة مسلمة يصبح مسلماً. و في أسرة مسيحية يصبح مسيحياً و في بوذية يصبح بوذياً و في هندوسية يصبح هندوسياً. هذه هي الأديان
بعد ذلك يعمل المرء عقله فمن مكنه عقله من اكتشاف الزيف و معرفة الخدعة و كان قادراً على الانفصال عن القطيع فعل ذلك و إلا سيظل مسلماً/متديناً لسبب أو آخر
الحقيقه ان الدين ليس مأساه بقدر ما تعانوا من فراغ لا تكادوا تعترفوا بأى وجود له
و كيف يكون الدين وهما و قد ملأنى شغفا فلا اكاد اقوم بعمل الا و قد حعلت من هذا العمل انما ارضاء لوجه ربى
لكم كنت لأعانى لو يكن هناك دينا
___________________________________________________________
للأسف الشغف بإرضاء وجه الوهم ليس شيئاً بتلك الروعة
و لا التضرع لفكرة في خيالنا لا تضر و لا تنفع
و يمكنك أن تستخدم التجارب التي استخدمها سيدنا ابراهيم لمعرفة الإله الوهمي من الحقيقي
أما ما قصدته بمأساة الأديان إضافة إلى تضييع الجهد لأجل لا شئ فهي الإرهاب الإسلامي و اضطهاد المرأة و غير ذلك الكثير
يمكنك تصفح مواضيع المجموعة لرؤية مآخذنا على الإسلام و معرفة المأساة من وجهة نظرنا
تحياتي
Comments
No response to “عاوز واحد زكي يدخل هنا”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)
إرسال تعليق