‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

الكتاب المقدس - العهد القديم

الخميس، ١٣ آب ٢٠٠٩

  • Marry Christian نقلا عن موقع مسيحي احببت ان انقل اليكم ما كنت اعانيه في المسيحيه

    http://st-takla.org/pub_oldtest/22_song.html


    انصحكم بالدخول علي الاصحاح الثامن مباشرة لمعرفة الموضوع المرجوا مناقشته ؟؟؟

    الأصحاح الأول

    1: 1 نشيد الانشاد الذي لسليمان

    1: 2 ليقبلني بقبلات فمه لان حبك اطيب من الخمر

    1: 3 لرائحة ادهانك الطيبة اسمك دهن مهراق لذلك احبتك العذارى

    1: 4 اجذبني وراءك فنجري ادخلني الملك الى حجاله نبتهج و نفرح بك نذكر حبك اكثر من الخمر بالحق يحبونك

    1: 5 انا سوداء و جميلة يا بنات اورشليم كخيام قيدار كشقق سليمان

    1: 6 لا تنظرن الي لكوني سوداء لان الشمس قد لوحتني بنو امي غضبوا علي جعلوني ناطورة الكروم اما كرمي فلم انطره

    1: 7 اخبرني يا من تحبه نفسي اين ترعى اين تربض عند الظهيرة لماذا انا اكون كمقنعة عند قطعان اصحابك

    1: 8 ان لم تعرفي ايتها الجميلة بين النساء فاخرجي على اثار الغنم و ارعي جداءك عند مساكن الرعاة

    1: 9 لقد شبهتك يا حبيبتي بفرس في مركبات فرعون

    1: 10 ما اجمل خديك بسموط و عنقك بقلائد

    1: 11 نصنع لك سلاسل من ذهب مع جمان من فضة

    1: 12 ما دام الملك في مجلسه افاح نارديني رائحته

    1: 13 صرة المر حبيبي لي بين ثديي يبيت

    1: 14 طاقة فاغية حبيبي لي في كروم عين جدي

    1: 15 ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان

    1: 16 ها انت جميل يا حبيبي و حلو و سريرنا اخضر

    1: 17 جوائز بيتنا ارز و روافدنا سرو



    الأصحاح الثاني

    2: 1 انا نرجس شارون سوسنة الاودية

    2: 2 كالسوسنة بين الشوك كذلك حبيبتي بين البنات

    2: 3 كالتفاح بين شجر الوعر كذلك حبيبي بين البنين تحت ظله اشتهيت ان اجلس و ثمرته حلوة لحلقي

    2: 4 ادخلني الى بيت الخمر و علمه فوقي محبة

    2: 5 اسندوني باقراص الزبيب انعشوني بالتفاح فاني مريضة حبا

    2: 6 شماله تحت راسي و يمينه تعانقني

    2: 7 احلفكن يا بنات اورشليم بالظباء و بايائل الحقول الا تيقظن و لا تنبهن الحبيب حتى يشاء

    2: 8 صوت حبيبي هوذا ات طافرا على الجبال قافزا على التلال

    2: 9 حبيبي هو شبيه بالظبي او بغفر الايائل هوذا واقف وراء حائطنا يتطلع من الكوى يوصوص من الشبابيك

    2: 10 اجاب حبيبي و قال لي قومي يا حبيبتي يا جميلتي و تعالي

    2: 11 لان الشتاء قد مضى و المطر مر و زال

    2: 12 الزهور ظهرت في الارض بلغ اوان القضب و صوت اليمامة سمع في ارضنا

    2: 13 التينة اخرجت فجها و قعال الكروم تفيح رائحتها قومي يا حبيبتي يا جميلتي و تعالي

    2: 14 يا حمامتي في محاجئ الصخر في ستر المعاقل اريني وجهك اسمعيني صوتك لان صوتك لطيف و وجهك جميل

    2: 15 خذوا لنا الثعالب الثعالب الصغار المفسدة الكروم لان كرومنا قد اقعلت

    2: 16 حبيبي لي و انا له الراعي بين السوسن

    2: 17 الى ان يفيح النهار و تنهزم الظلال ارجع و اشبه يا حبيبي الظبي او غفر الايائل على الجبال المشعبة



    الأصحاح الثالث

    3: 1 في الليل على فراشي طلبت من تحبه نفسي طلبته فما وجدته

    3: 2 اني اقوم و اطوف في المدينة في الاسواق و في الشوارع اطلب من تحبه نفسي طلبته فما وجدته

    3: 3 وجدني الحرس الطائف في المدينة فقلت ارايتم من تحبه نفسي

    3: 4 فما جاوزتهم الا قليلا حتى وجدت من تحبه نفسي فامسكته و لم ارخه حتى ادخلته بيت امي و حجرة من حبلت بي

    3: 5 احلفكن يا بنات اورشليم بالظباء و بايائل الحقل الا تيقظن و لا تنبهن الحبيب حتى يشاء

    3: 6 من هذه الطالعة من البرية كاعمدة من دخان معطرة بالمر و اللبان و بكل اذرة التاجر

    3: 7 هوذا تخت سليمان حوله ستون جبارا من جبابرة اسرائيل

    3: 8 كلهم قابضون سيوفا و متعلمون الحرب كل رجل سيفه على فخذه من هول الليل

    3: 9 الملك سليمان عمل لنفسه تختا من خشب لبنان

    3: 10 عمل اعمدته فضة و روافده ذهبا و مقعده ارجوانا و وسطه مرصوفا محبة من بنات اورشليم

    3: 11 اخرجن يا بنات صهيون و انظرن الملك سليمان بالتاج الذي توجته به امه في يوم عرسه و في يوم فرح قلبه



    الأصحاح الرابع

    4: 1 ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد

    4: 2 اسنانك كقطيع الجزائز الصادرة من الغسل اللواتي كل واحدة متئم و ليس فيهن عقيم

    4: 3 شفتاك كسلكة من القرمز و فمك حلو خدك كفلقة رمانة تحت نقابك

    4: 4 عنقك كبرج داود المبني للاسلحة الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة

    4: 5 ثدياك كخشفتي ظبية توامين يرعيان بين السوسن

    4: 6 الى ان يفيح النهار و تنهزم الظلال اذهب الى جبل المر و الى تل اللبان

    4: 7 كلك جميل يا حبيبتي ليس فيك عيبة

    4: 8 هلمي معي من لبنان يا عروس معي من لبنان انظري من راس امانة من راس شنير و حرمون من خدور الاسود من جبال النمور

    4: 9 قد سبيت قلبي يا اختي العروس قد سبيت قلبي باحدى عينيك بقلادة واحدة من عنقك

    4: 10 ما احسن حبك يا اختي العروس كم محبتك اطيب من الخمر و كم رائحة ادهانك اطيب من كل الاطياب

    4: 11 شفتاك يا عروس تقطران شهدا تحت لسانك عسل و لبن و رائحة ثيابك كرائحة لبنان

    4: 12 اختي العروس جنة مغلقة عين مقفلة ينبوع مختوم

    4: 13 اغراسك فردوس رمان مع اثمار نفيسة فاغية و ناردين

    4: 14 ناردين و كركم قصب الذريرة و قرفة مع كل عود اللبان مر و عود مع كل انفس الاطياب

    4: 15 ينبوع جنات بئر مياه حية و سيول من لبنان

    4: 16 استيقظي يا ريح الشمال و تعالي يا ريح الجنوب هبي على جنتي فتقطر اطيابها ليات حبيبي الى جنته و ياكل ثمره النفيس



    الأصحاح الخامس

    5: 1 قد دخلت جنتي يا اختي العروس قطفت مري مع طيبي اكلت شهدي مع عسلي شربت خمري مع لبني كلوا ايها الاصحاب اشربوا و اسكروا ايها الاحباء

    5: 2 انا نائمة و قلبي مستيقظ صوت حبيبي قارعا افتحي لي يا اختي يا حبيبتي يا حمامتي يا كاملتي لان راسي امتلا من الطل و قصصي من ندى الليل

    5: 3 قد خلعت ثوبي فكيف البسه قد غسلت رجلي فكيف اوسخهما

    5: 4 حبيبي مد يده من الكوة فانت عليه احشائي

    5: 5 قمت لافتح لحبيبي و يداي تقطران مرا و اصابعي مر قاطر على مقبض القفل

    5: 6 فتحت لحبيبي لكن حبيبي تحول و عبر نفسي خرجت عندما ادبر طلبته فما وجدته دعوته فما اجابني

    5: 7 وجدني الحرس الطائف في المدينة ضربوني جرحوني حفظة الاسوار رفعوا ازاري عني

    5: 8 احلفكن يا بنات اورشليم ان وجدتن حبيبي ان تخبرنه باني مريضة حبا

    5: 9 ما حبيبك من حبيب ايتها الجميلة بين النساء ما حبيبك من حبيب حتى تحلفينا هكذا

    5: 10 حبيبي ابيض و احمر معلم بين ربوة

    5: 11 راسه ذهب ابريز قصصه مسترسلة حالكة كالغراب

    5: 12 عيناه كالحمام على مجاري المياه مغسولتان باللبن جالستان في وقبيهما

    5: 13 خداه كخميلة الطيب و اتلام رياحين ذكية شفتاه سوسن تقطران مرا مائعا

    5: 14 يداه حلقتان من ذهب مرصعتان بالزبرجد بطنه عاج ابيض مغلف بالياقوت الازرق

    5: 15 ساقاه عمودا رخام مؤسسان على قاعدتين من ابريز طلعته كلبنان فتى كالارز

    5: 16 حلقه حلاوة و كله مشتهيات هذا حبيبي و هذا خليلي يا بنات اورشليم



    الأصحاح السادس

    6: 1 اين ذهب حبيبك ايتها الجميلة بين النساء اين توجه حبيبك فنطلبه معك

    6: 2 حبيبي نزل الى جنته الى خمائل الطيب ليرعى في الجنات و يجمع السوسن

    6: 3 انا لحبيبي و حبيبي لي الراعي بين السوسن

    6: 4 انت جميلة يا حبيبتي كترصة حسنة كاورشليم مرهبة كجيش بالوية

    6: 5 حولي عني عينيك فانهما قد غلبتاني شعرك كقطيع المعز الرابض في جلعاد

    6: 6 اسنانك كقطيع نعاج صادرة من الغسل اللواتي كل واحدة متئم و ليس فيها عقيم

    6: 7 كفلقة رمانة خدك تحت نقابك

    6: 8 هن ستون ملكة و ثمانون سرية و عذارى بلا عدد

    6: 9 واحدة هي حمامتي كاملتي الوحيدة لامها هي عقيلة والدتها هي راتها البنات فطوبنها الملكات و السراري فمدحتها

    6: 10 من هي المشرفة مثل الصباح جميلة كالقمر طاهرة كالشمس مرهبة كجيش بالوية

    6: 11 نزلت الى جنة الجوز لانظر الى خضر الوادي و لانظر هل اقعل الكرم هل نور الرمان

    6: 12 فلم اشعر الا و قد جعلتني نفسي بين مركبات قوم شريف

    6: 13 ارجعي ارجعي يا شولميث ارجعي ارجعي فننظر اليك ماذا ترون في شولميث مثل رقص صفين



    الأصحاح السابع

    7: 1 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع

    7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن

    7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية

    7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق

    7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل

    7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات

    7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد

    7: 8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح

    7: 9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين

    7: 10 انا لحبيبي و الي اشتياقه

    7: 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل و لنبت في القرى

    7: 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان هنالك اعطيك حبي

    7: 13 اللفاح يفوح رائحة و عند ابوابنا كل النفائس من جديدة و قديمة ذخرتها لك يا حبيبي



    الأصحاح الثامن

    8: 1 ليتك كاخ لي الراضع ثديي امي فاجدك في الخارج و اقبلك و لا يخزونني

    8: 2 و اقودك و ادخل بك بيت امي و هي تعلمني فاسقيك من الخمر الممزوجة من سلاف رماني

    8: 3 شماله تحت راسي و يمينه تعانقني

    8: 4 احلفكن يا بنات اورشليم الا تيقظن و لا تنبهن الحبيب حتى يشاء

    8: 5 من هذه الطالعة من البرية مستندة على حبيبها تحت شجرة التفاح شوقتك هناك خطبت لك امك هناك خطبت لك والدتك

    8: 6 اجعلني كخاتم على قلبك كخاتم على ساعدك لان المحبة قوية كالموت الغيرة قاسية كالهاوية لهيبها لهيب نار لظى الرب

    8: 7 مياه كثيرة لا تستطيع ان تطفئ المحبة و السيول لا تغمرها ان اعطى الانسان كل ثروة بيته بدل المحبة تحتقر احتقارا

    8: 8 لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان فماذا نصنع لاختنا في يوم تخطب

    8: 9 ان تكن سورا فنبني عليها برج فضة و ان تكن بابا فنحصرها بالواح ارز

    8: 10 انا سور و ثدياي كبرجين حينئذ كنت في عينيه كواجدة سلامة

    8: 11 كان لسليمان كرم في بعل هامون دفع الكرم الى نواطير كل واحد يؤدي عن ثمره الفا من الفضة

    8: 12 كرمي الذي لي هو امامي الالف لك يا سليمان و مئتان لنواطير الثمر

    8: 13 ايتها الجالسة في الجنات الاصحاب يسمعون صوتك فاسمعيني

    8: 14 اهرب يا حبيبي و كن كالظبي او كغفر الايائل على جبال الاطياب
    August 13, 2009 at 7:48pm · Report
  • Rana Humana ايه موضوع الحوار لو سمحت؟ حساسيتك من كلام الحب؟ ام خفة عقل الكتب *السماوية*..الثلاثة بالمناسبة؟
    يعني فين السؤال المطروح للحوار؟
    و بعدين بجد كده ده اللي مضايقك و كل القتل و السبي و الهمجية في التوراة و الانجيل و القران مش مشكلة؟!!
    August 13, 2009 at 7:56pm · Report
  • Marry Christian عزيزتي رنا يبدوا انك لا تعرفين قواعد الجروب ولكن الشخصنه مرفوضه والتعليق علي شخصيتي ليس محل النقاش انصحك بقراءة شروط الجروب واحترامها اولا ثم نتناقش وشكرا
    August 13, 2009 at 7:58pm · Report
  • Rana Humana عزيزتي Alib Farahous Costanteen or Marry Christian
    انت من ربط الموضوع بنفسه بادئة الموضوع بالحديث عن *معاناتك*
    لا تريدين مناقشة مشاعرك لماذا تطرحينها على بساط البحث!
    موضوع الحوار اييييييييييييييييييه!؟؟
    August 13, 2009 at 8:00pm · Report
  • Marry Christian يبدو عزيزتي انك خلطتي بين شخصين فاسمي هوا ماري وليس هذا الاسم الغريب وارجوا عدم الخلط بين الاسماء وان كان هناك شئ يستحق التعليق والمناقشه فهوا هذا السفر من العهد القديم او نشيد الانشاد فما الجدوي من ربطي بشخص اخر حتي اني لم اقابل هذا الاسم الغريب من قبل ومعاناتي ليس معناها اني اريد انا اناقش حول نفسي فهي كلمه عن معاناة التعبد بهذه الالفاظ وانا اصبحت ليبراليه الان بفكر منفتح انا ابحث عن الحقيقه ليس اكثر وهيه هل هذا كلام اله وهل يوجد بالفعل ثلاثة الهه ام اله واحد ام لا يوجد واما موضوع الشخصنه فقد تحدثتي عني بلهجه تهكميه صريحه وقلتي اني لدي حساسيه من الجنس اليست هذه شخصنه بل واهانه ايضا فارجوا من المشرفين اتخاذ اللازم والعوده الي سياق الموضوع ..
    وشكرا
    August 13, 2009 at 8:26pm · Report
  • Rana Humana اولا: موضوعك مخالف للقوانين لانك لم تطرحي سؤالا
    ثانيا: اذا لم تريدي مناقشة مشاعرك لا تتكلمي عنها, اول جملة في كلامك هي عن *معاناتك*
    ثالثا: تقولين انك *ليبرالية* هنا وواضح انك لا تفهمين معناها و انك باحثة عن الدين الصحيح و في موضوع اخر تتكلمين بلسان مسلمة, هل هذا استخفاف بعقل محاورك؟ ام انك حقا تتوقعين ان الاخر لا يربط كلامك؟ ام انك هنا لمجرد اللعب؟
    لانني لا اظن احدا جادا يرغب في تضييع وقته معك و انت تقومين ب "كات و بيست" و تدعين التساؤل هنا و تتكلمين و كأنك اصبت بنور الاسلام في اخر!
    اذا اردت ان يتكلم محاورك معك بجدية فربما يجب ان تكوني انت جدية اولا!
    رابعا: عندما تتكلمين عن معاناتك و كل ما سردته يتعلق اما بالجنس او بالحب فطبيعي ان احاول ان افهم ان كانت معاناتك ناتجة عن حساسية ام لانك ترين النص تافها!
    فلا تلومي الاخر على حوارك فيما طرحته!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    خامسا: ارجو الا توجهي كلامك لي من بعد, لانك من الواضح لا تعرفين حتى ما تريدين الحوار به!
    August 13, 2009 at 8:36pm · Report
  • Marry Christian اشكرك عزيزتي علي اهتمامك واسفه ان اسلوبي لا يعجبك ولكن الموضوع الاخر ليس من كتابتي ولكنه منقول ولقد كتبت ذلك واعتقد ان الاسئله مطروحه بدون فلسفه اذا اردتي ان تبدائي في النقاش اهلا بك ولكن القاء كل هذه التهم ويبدوا ان لديك عقده من الاسلام والحقيقه انه ليس محل نقاشنا فلماذا تصرين علي الخروج عن سياق الموضوع اذا كان الموضوع لا يعجبك فمرحبا بك واذا كان يعجبك فمشاركتك تنفعني ولكن ان تدخلي في اتهامات زائفه لا اساس لها
    و كأنك اصبت بنور الاسلام في اخر!
    _------------------------------------
    من اين اتي هذا التكهن وانا لم اقل به

    رابعا: عندما تتكلمين عن معاناتك و كل ما سردته يتعلق اما بالجنس او بالحب فطبيعي ان احاول ان افهم ان كانت معاناتك ناتجة عن حساسية ام لانك ترين النص تافها
    ---------------------------------------
    سبق ان قلت اني اريد ان اعرف هل لهذا النص تفسير وهل يمكن ان يكون هذا الكلام غير مقصود وهل من الممكن ان يعبر اله بمعاني مثل هذه حتي لو علي سبيل الكنايه وشكرا لك
    August 13, 2009 at 8:47pm · Report
  • Rana Humana ده موضوعك
    http://www.facebook.com/board.php?uid=35278676324#/topic.php?uid=35278676324&topic=10282

    ---------------------------------------------------------------------------------
    و ده منه:
    فقد امنهم الاسلام على انفسهم لكنهم لا يعرفون معنا للقيم والعهد والسلام . ومع ما فعله الصليبيون في القدس فاننا نرى رحمة الاسلام ومسا محته حتى مع هؤلاء الكلاب
    ..و هذا:
    فقد خرجوا من جحورهم
    و غيره كثير
    ------------------------------------------------------------------------------------------

    اولا: تحبي اقول ان المسلمين كلاب؟ رايك ايه؟ النص ليس متحيزا للمسلمين؟
    ثانيا: المتحدث مسلم بكل وضوح, و متعصب و عنصري, و كونك عملت كت و بيست لا يعفيك من المسؤولية لانك مسؤولة عما تنسخين اضافة لان المجموعة ليست للكات و البيست!
    ثالثا: واضح اك لا تميزين بين نقد الفكر و من يطبقه بهمجية و بين شتم فئة من الناس بعنصرية و العنصرية ليست فقط ضد قوانين المجموعة بل و ضد قوانين فيسبوك نفسه


    اما عن النص فلا ليس بكلام اله و لا الانجيل و لا القران
    لانهم كلهم كتب عنصرية, مليئة بالاخطاء العلمية, ظالمة و همجية و دموية, و لا تتوافق مع طبيعة الانسان التطورية, و تتكلم عن اله ليست له الشجاعة ليرينا نفسه فيختبئ خلف شجيرة او يبعث ملاك ليكلم مجنونا او اخر *نبيا* لقومه
    August 13, 2009 at 9:04pm · Report
  • Bronislava Gaston هدوها يا جماعة
    :)

    Marry Christian
    يا عزيزتي هل بإمكاني فقط أن استفسر عن وجه انتقادك للجزء الذي اقتطعته من الكتاب المقدس؟

    يعني ما هو رأيك أنت فيه؟
    اطرحي علينا رأيك لكي يكون بمثابة
    GUIDE
    لبقية النقاش
    و لا مانع من أن ترفقي رأيك بسؤال للجميع حتى لا يكون الموضوع مخالفاً لقوانين المجموعة
    فلو لاحظت في الصفحة الرئيسية للمجموعة توجد القوانين و التي تقول

    . يسمح بالاقتباس ولكن يجب ان يكون قصيراً ومتعلقاً بالموضوع فقط ولا يتعداه
    .كل موضوع يجب ان يبدأ بسوآل واحد على الاقل و أن لا يكتفي بطرح رأي او مقال فقط

    و انت بكل تأكيد لا تريدين أن يتم تغييب الموضوع

    كما و أنه بدون سؤال قد لا يتحمس الأعضاء للمناقشة
    و مرحباً بك بيننا

    تحياتي
    August 13, 2009 at 9:13pm · Delete Post
  • Marry Christian شكرا لذوقك الرفيع في الكلام واسلوبك المحايد في المناقشه لا ادري لماذا بدئت العضوه رنا بالمهاجمه الشخصيه لمجرد اني قلت معاناه علي الرغم من انها لا تدين باي دين الا انها بدئت بشخصنة الموضوع

    رئي في هذا الكلام انه قد يكون روايه عشق مثلا او روايه جنسيه لكن ليس كلام عقائدي يمكن التعبد به صحيح ان الرب الذي خلق هوا من منح كما يقولون الشهوه ولذلك فلا مانع من الحديث عنه ولكن ان يكون هناك سفر اكمله هكذا ثم ما موضوع ثدييك في الكتاب المقدس ما هذا الرب العنصري الذي يوصف المراه بشكل غريب وكانها خلقت للمتعه فقط

    السؤال هوا ما رئي بقيت الاعضاء المحترمين مثلك برونيا ومثل رنا وغيرهم في هذا الكلام وما الهدف منه اذا كان هناك رد من احد المسيحيين الشجعان فليبداء في الرد انا اريد الحقيقه اريد الانفتاح والانطلاق من التقيد بان هذا الكلام صادر من رب
    August 13, 2009 at 10:03pm · Report
  • محمد عبد العزيز انا ابحث عن الحقيقه
    ==============
    وانا كمان
    وارى انك مجده
    ثلاثة الهه ام اله واحد
    ايهما ارقى لعقلك ولتصورك عن صاحب الحقيقة التى تبحثين عنها


    مودتى
    واحترامى
    وشكرا جدا
    August 13, 2009 at 10:14pm · Report
  • Rana Humana اي شخصنة؟
    انت قلت *معاناتي* فسالتك فيما تتعلق معاناتك!
    في ذكر الحب ام في تفاهة النص التوراتي!
    ايه الغريب في سؤالي!!!!!!!!!!!!!!!

    اللي حنقولك حنعيده!
    ايه قصدك *لا ادري لماذا بدئت العضوه رنا بالمهاجمه الشخصيه لمجرد اني قلت معاناه علي الرغم من انها لا تدين باي دين الا انها بدئت بشخصنة الموضوع
    *
    وضحت لك بدل المرة اتنين! و اذا التالتة ديه ماوصلتلك يبقى المشكلة في فهمك! المفروض التلاتة تعلم اي حد!
    August 13, 2009 at 10:14pm · Report
  • Rana Humana عزيزي دار القراءة
    حتى زمن قريب ظننت ان الوحدانية تطور للبشرية عن التعدد على اعتبار ان الوجود واحد و انها خطوة في اتجاه الصفر (كعدد للالهة)
    و لكن كلما حاولت تطبيق ذلك على التاريخ تبين خطأ ظني الذي يبدو بديهيا
    لان الواقع يقول ان التعدد يضمن حرية الاعتقاد, و يتيح مجالا للفكر الاخر و تعدد كينونات المقدس يجعلنا نحتفل باكثر من وجه للحياة
    فمع انعدام منطقية الثالوث فعلى الاقل مراة فيه هي ام الرب بينما في الاسلام الله نتكلم عنه بصفة المذكر و ادري ان هناك من يدعي ان الله ليس ذكرا و لكن ايه مثل (لم يتخذ صاحبة: مؤنث) تفترض انه ذكر لانها لم تقل (لم يتخذ زوجا) فالزوج قد يكون امراة او رجلا

    و الديانات الاكثر تعددا مثل مكة قبل الاسلام فيها تقبل اوسع من كلا الاسلام و المسيحية , مكة قبل الاسلام كان فيها ديانات كثيرة تتعايش بسلام.

    بساطة وحدة الله تتناسب الحكم الدكتاتوري و هذه حقيقة تنبه لها اخناتون (و قد خلطت بينه و بين توت عنخ امون من قبل في المجموعة و الذي هو من سلالته) المهم اخناتون وحد الالهة كلها باله الشمس و غير اسمه و ادعى انه النبي و القس الوحيد له و بذا تخلص من منازعة الكهنة وقبض على كل زمام الحكم
    اي حكم او ايديولوجيا مرجعيتها الرقابية و التنفيذية و التشريعية واحدة مرتع للفساد

    تحياتي
    August 13, 2009 at 10:25pm · Report
  • محمد عبد العزيز انا اريد الحقيقه اريد الانفتاح والانطلاق من التقيد بان هذا الكلام صادر من رب
    ==========================================

    اعتقد فى راى الشخصى وبناء على ما موجود اعلاه

    ن لم تعرفي ايتها الجميلة بين النساء فاخرجي على اثار الغنم و ارعي جداءك عند
    مساكن الرعاة

    اختي العروس جنة مغلقة عين مقفلة ينبوع مختوم

    4: 13 اغراسك فردوس رمان مع اثمار نفيسة فاغية و ناردين

    4: 14 ناردين و كركم قصب الذريرة و قرفة مع كل عود اللبان مر و عود مع كل انفس الاطياب
    قد خلعت ثوبي فكيف البسه قد غسلت رجلي فكيف اوسخهما

    4: 15 ينبوع جنات بئر مياه حية و سيول من لبنان



    4: 16 استيقظي يا ريح الشمال و تعالي يا ريح الجنوب هبي على جنتي فتقطر اطيابها ليات حبيبي الى جنته و ياكل ثمره النفيس =========================================







    فى راى الشخصى اعتقد ان ده كلام شبه او يشبه او ربما يكون بتاع ربنا










    ادخلني الى بيت الخمر و علمه فوقي محبة

    اسندوني باقراص الزبيب انعشوني بالتفاح فاني مريضة حبا
    اقودك و ادخل بك بيت امي و هي تعلمني فاسقيك من الخمر الممزوجة من سلاف رماني

    8: 3 شماله تحت راسي و يمينه تعانقني
    =================================


    وده من راى الشخصى ايضا

    كلام احد جدود
    السيد بلاك ليبول
    او السيده فودكا
    وكان عنده مصنع ومش عاوزه يقفل

    واما كلام الجنس عن المراه
    فصاحبه كان عنده (؟؟؟؟؟؟؟ ومش عاوزه يقفل ايضا


    )
    مودتى
    وتمنياتى براحه حقيقيه بعد بحثك الممض
    August 13, 2009 at 10:27pm · Report
  • Rana Humana عزيزي دار القراءة
    لماذا افترضت ان تلك الجمل قد تكون من الله؟ هل لانها تشبه بعض القرءان؟
    ام لان فيها شيئا الهيا؟ فان كان فما الالهي فيها؟
    و ان كان ما رايته هو شبهه بالقرءان فما ادراك ان القرءان من الله عزيزي؟

    هل هناك شئ خاص يجعلك تميز روعة النص الالهي؟
    مثلا انا اميز اي نص للمتنبي ببلاغته و قوته و تماسك سبكه و لكن لا اظنه الهيا
    كيف تثق انه من الله؟ سواء هذا او القرءان؟
    اليس غير لائق بالله ان اراد ان نهتدي اليه ان نضطر للتحزي ان كان الكلام منه ام لا؟

    تحياتي
    August 13, 2009 at 10:37pm · Report
  • Bronislava Gaston عفواً يا عزيزتي
    :)


    رئي في هذا الكلام انه قد يكون روايه عشق مثلا او روايه جنسيه لكن ليس كلام عقائدي يمكن التعبد به
    __________________________________________________________________
    أعترف لك بأنني لا أعرف الكثير عن اليهودية و المسيحية و لذا فإغلب تعليقي سيكون عبارة عن أسئلة
    ما هو وضع العهدين القديم و الجديد في هاتين الديانتين؟
    هل يتم اعتبارهما من كلام الله؟
    أم كلام كتبه الأنبياء أو الصالحون من بين اسرائيل؟
    فأنا سمعت أن الخمسة كتب الأولى في العهد القديم كتبها النبي موسى
    و الجزء الوحيد الذي هو كلام الله فيها هو الوصايا العشرة
    أما ما عدا ذلك فهو كلام موسى
    و بقية الكتب فهي من كتابة أنبياء آخرين أو صالحين

    نشيد الإنشاد الذي اقتبس منه يفترض به أنه قد كتبه سليمان أليس كذلك؟ أم أنها إحدى زوجاته؟
    الحقيقة الكلام يبدو لي و كأنه قد كتبته فتاة ما تحاول ان تعبر عن مكنونات قلبها و عن حبها لأحدهم
    و أتفق معك في أنه لا يبدو أن له أية علاقة بالإله أو بالأنبياء أو بالأديان أو بالتعبد

    بالمناسبة هل يتعبد المسيحيون بتلاوة فقرات العهد القديم بالترتيب كما يفعل المسلمون مع قرآنهم؟ أم أنهم يكتفون بقراءة الأجزاء التي تحتوي على حكم؟
    مثلاً نشيد الإنشاد هذا هل يوجد من يتعبد به؟



    صحيح ان الرب الذي خلق هوا من منح كما يقولون الشهوه ولذلك فلا مانع من الحديث عنه ولكن ان يكون هناك سفر اكمله هكذا
    ________________________________________________________________
    أتفق معك لا أرى سبباً يجعل الرب يكتب سفراً كاملاً عن الحب و الغرام و الخمر و الجنس و على لسان فتاة كذلك
    هل هم يقولون بأن الرب كتبه؟
    ما وجه القدسية في هذه الأسفار؟



    ثم ما موضوع ثدييك في الكتاب المقدس ما هذا الرب العنصري الذي يوصف المراه بشكل غريب وكانها خلقت للمتعه فقط
    ________________________________________________________________
    اليهود و العرب عاشوا في نفس الجزء من العالم
    و لذا نجد بعض التشابه في عاداتهم و تقاليدهم
    و بما أن الدين المعين يكون مبنياً على عادات و تقاليد الجزء من العالم الذي نشأ فيه لذا نجد هذه النظرة القاصرة للمرأة موجودة في كل الأديان السماوية سواء تلك التي ألفها اليهود أو التي ألفها العرب



    السؤال هوا ما رئي بقيت الاعضاء المحترمين مثلك برونيا ومثل رنا وغيرهم في هذا الكلام وما الهدف منه اذا كان هناك
    _________________________________________________________________
    إجابتي هي لا أدري
    أعتقد أن محاولة محمد صلعم في تأليف كتاب مقدس كانت أكثر نضجاً و ذكاءً بكثير من محاولة الشخص الذي كتب هذا الكلام
    و يجوز أن الشخص الذي كتب النص في البداية كان يقصد به أن يكون قصيدة أو قصة حب و لكن لاحقاً قام أحدهم بأخذ هذه القصة و ضمها إلى الكتاب المقدس لسبب لا أدري ما هو
    و ربما كان الحب و الجنس مقدسان في الديانة اليهودية و لذا أفردوا لهما سفراً كاملاً
    عموماً أفضل من التزمت الشديد و حكايا النار و العذاب و الوعيد التي توجد في القرآن مثلاً




    تحياتي
    August 13, 2009 at 11:09pm · Delete Post
  • محمد عبد العزيز هل لانها تشبه بعض القرءان؟
    -------------------------------------
    عزيزتى انا لم اذكر القرءان اطلاقا فى ما قلته
    ولم تذكر صاحبه المقال القرءان ايضا على ما اعتقد
    ايه اللى دخلو فى الموضوع
    من فضلك
    وانا ما قلت انه شبهه القرءان
    وراجعى البوست



    ام لان فيها شيئا الهيا؟ فان كان فما الالهي فيها؟
    ==============================
    تفكرى فيها كلها
    تجدى انها فى صالح البشريه كلها
    كلها



    ن لم تعرفي ايتها الجميلة بين النساء فاخرجي على اثار الغنم و ارعي جداءك عند
    مساكن الرعاة


    رايتها بشكل شخصى ولا يوجد لها شبه بالقرءان على ما اعتقد واحفظ
    رايتها من وجهة نظرى
    انه يطلب منها اى المراة الجميله ان لم تعرفى اى تعرفه انا فهمتها كده معلش اعذرينى على قد عقلى ان لم تعرفينه
    فاخرجى على اثار الغنم
    اخرجى على اثار الغنم الى الطبيعه البكر
    الى الفضاء الرحب الى ارعى غنماتك وشوفى مين بيرزقها وازاى
    ان حرفه رعى الاغنام
    جعلت كما يقولون لنا فى صغرنا فى الابتدائيه انها جعلت مكتشف المغناطيس يكتشفه


    انا فهمت منه كده
    شوفتى مافيش قرءان فى الموضوع
    امشى ياقرءان

    مودتى اوحترامى
    August 13, 2009 at 11:11pm · Report
  • محمد عبد العزيز يتبع
    اليس غير لائق بالله ان اراد ان نهتدي اليه ان نضطر للتحزي ان كان الكلام منه ام لا؟
    =============================================
    ان اراد ان نهدتى لهدانا كلنا
    ولكن ده مش هيكون ممتع ليكى ومش هيكون بحث ومش هيكون تفكير وتفكر وتدبر
    اعتقد انه
    عاوزك انتى تحاولى تعرفيه بالحاجات اللى اعطاها لكى فى عقلك الباحث عن الحق بالفطرة


    مودتى
    August 13, 2009 at 11:18pm · Report
  • Rana Humana طيب يعني اي نص في صالح البشرية قد يكون من الله؟
    كيف تعرف انه في صالح البشرية؟ مثلا في الكتب الابراهيمية الثلاث هناك حقد و قتل و اعتداء على الاخر غير المؤمن بنفس الافكار, هل هذا مفيد للانسانية؟
    هل تعدد الزوجات و تحقير المراة (في الديانات الثلاث) مفيد للبشرية؟

    و بعدين تقول انه غير ممتع لو الكل اهتدى,
    غير ممتع لمن؟ لنا؟ النار الخالدة امتع؟! ام غير ممتع لله؟ الله يستمتع بالتعذيب الابدي؟ الله سادي؟

    سؤالي في صلب الموضوع, الموضوع يسأل هل هذه الجمل من الله
    و لكي نقرر, يجب ان نحدد كيف نعرف ان كانت الجملة من الله ام لا, و يجب الا تكون القواعد عاطفية و هوائية لان الموضوع مهم و يتعلق بحياة الانسان و بقواعد تحكم حياته كلها و طريقة تعامله مع الاخر كذلك

    صح و لا شلون عيني؟
    August 13, 2009 at 11:24pm · Report
  • محمد عبد العزيز استيقظي يا ريح الشمال و تعالي يا ريح الجنوب هبي على جنتي فتقطر اطيابها ليات حبيبي الى جنته و ياكل ثمره النفيس
    ================================

    لاحظى متعتها وهى تتكلم
    اايه تتكلم عن رجل وامراه رجل بيتشغل فى الحقل وامراته منتظراه فى جنته لياكل من ثمرها النفيس
    وتدعو هذه المراة رياح الشمال ورياح الجنوب لتهب على حديقتها وتمطر
    دى تضايق مين
    تزعل مين
    هل هى قالت ان الرياح دى بتاعتى انا بس
    او قالت تعالى يا رياح من عند فلان وخليكى عندى
    علشان انا الكويسه
    لا
    تمنت حلم بسيط
    مشروع
    يتمناه اى رجل
    واى امراة


    مودتى
    August 13, 2009 at 11:25pm · Report
  • Rana Humana رايي:
    نص ادبي ممتع
    اما ان فكرت به ككلام من الله فاظنه مضر للبناء النفسي, كل نص يعكس نفسية كاتبه الذي هو ابن ظروفه ايضا, ما كتبه (او كتبته) قد لا يلائمك و لا عصرك لتبني حياتك عليه.

    بشكل عام الديانات كلها مسيئة للمراة, لان سدنتها رجال و مؤلفيها رجال لمصالحهم الخاصة.
    ربما من المفيد ان تبقي خيار عدم وجود اي اله اطلاقا مطروحا, لان لا دليل على ان اي نص هو نص الهي و لا دليل على الله كله على بعضه.

    بعض الديانات اكثر دهاء و مواربة من بعضها الاخر, القراءة بهدوء عنها من محبيها و كارهيها كليهما يعطيك فكرة اصدق عنها

    تحياتي
    August 13, 2009 at 11:34pm · Report
  • Rana Humana نعم عزيزي
    يسعدني انك مستمتع بالنص من ناحية ادبية,
    و لكن ما الفرق بين هذا النص و اي نص ادبي اخر؟ كيف لانسان ان يتبعه بثقة و يبني حياته عليه و لا دليل على ان كاتبه ليس مجرد انسان اخر, او مجموعة من الناس ربما بعضهم كان اديبا و بعضهم الاخر كان مصابا بامراض نفسية تجعله يظن انه يوحى اليه و بعضهم عيقري و دجال؟

    هل كون النص حسن النية و يقول بامور مفيدة(ما هو مفيد يعتمد على المستمع) يؤهله لكي يكون من الله؟
    August 13, 2009 at 11:38pm · Report
  • محمد عبد العزيز غير ممتع لمن؟
    =============
    للعقل البشرى
    للعقل البشر الذى يشغف بالبحث والتفكر والتفكر والسؤال الدائم وحب المعرفة الذاتى فيه عقل البشر
    العقل ذلك المخلوق الذى يزن
    ؟؟؟؟؟
    جرام
    ومع ذلك يمكنه ان يستوعب الكون كله كله كله ولا يمكنه ان يستوعب كلمه الله

    الا اذا اراد

    اذا اراد ان يكون من المؤمنين


    هل تعدد الزوجات و تحقير المراة (في الديانات الثلاث) مفيد للبشرية؟
    =========================================
    وهل تحتقرين المراة التى تجلس فى بيتها امنه هان ئه


    وتدعو الرياح




    فتقطر اطيابها ليات حبيبي الى جنته و ياكل ثمره النفيس



    تقطر اطيابها
    تقطر
    مش تشرب على طول
    تقطر
    ومش اى حاجة
    اطيابها
    يعنى واحده ست مبسوطه جدا
    جدا
    جدا
    من تتمنى هذا الدعاء لزوجها واحده ست مبسوطه جدا
    جدا
    جدا
    فى كل حاجه
    فى علاقتها بزوجها
    وابنائها
    وارضها
    وكرومها
    وبصلها
    وعدسها
    وفومها
    والارض اللى تعيش عليها والسماء الذى تظلها والرياح الذى تناجيها وتناديها
    مبسوطه
    متوافقه
    متوائمه مع ما خلقت له




    مودتى
    وتمنياتى القلبيه
    والله بالسعادة
    شكرا
    August 13, 2009 at 11:41pm · Report
  • Rana Humana الا تظن عزيزي ان العقل يحكم ان تجنب العذاب الابدي اهم من متعة البحث؟ ماذا لو اخطأ الانسان و اختار الدين *غير الصحيح*؟ كيف تعلم ان دينك هو الصحيح و كل دين يدعي انه هو الصحيح؟
    ماذا لو لم يكن هناك اي اله و كل هذه التشريعات في الحقيقة ظالمة و ناشئة عن جشع و عنصرية من كتبها؟

    و بالنسبة للمراة التي تشارك ٣ نساء بزوجها فهي ذليلة لا محالة, ما رايك ان تشارك ٣ رجال بزوجك و يكون لك يوم من اربع؟
    و لا اريد تشتيت الموضوع الى وضع المراة المخزي في الاسلام او الديانات الابراهيميةالاخرى و انما كان مثالا على حكم اقل ما يقال فيه انه قابل الاختلاف و يسبب مشاكل اجتماعية لا يمكن انكارها
    August 13, 2009 at 11:51pm · Report
  • محمد عبد العزيز الا تظن عزيزي ان العقل يحكم ان تجنب العذاب الابدي اهم من متعة البحث؟
    =============================================
    هذه احد اسباب البحث وليس غايه المؤمن
    تجنب العذاب
    احد اسباب البحث فى راى
    المنطقيه التى ارها تحدث كل يوم
    واحد بيسرق
    وواحد لا
    واحد بيكذب
    وواحد لا
    واحد بيضر نفسه والاخر
    وواحد لا



    ماذا لو اخطأ الانسان و اختار الدين *غير الصحيح*
    ============================
    اومن ان من خلقنى رحيم


    ورحمن


    اؤمن بهذا

    واؤمن ان اى شر انا اللى عملته لان اللى خلق عقلى وعقلك وعقل البشريه كلها بالروعه دى مش ممكن يكون ظالم ابدا

    ومش ممكن يعمل شر ابدا

    وان الشر لو وجد يبقى من نفسى انا انا اللى عملته بايدى النهارده او امبارح او حتى فى حيوات اخرى سابقة

    المهم انى انا اللى عملته مش انا اللى خلقته

    انا اللى عملته بايدى للبشريه كلها

    خرق الاوزون تلوث البيئه قطع الاشجار السكن على ارض زراعيه من اروع اراضى العالم خصوبه خصبه واروح اعمر الصحرا زى اللى بيحصل فى مصر
    واقول مافيش عيش

    الايدز
    وانفلوزنر الطيور هل طبيعيه
    والخنازير
    وجدوها كده صدفه بردو
    والجمره الخبيثه والقنبله الذريه والحرب الكيميائيه والبيولوجيه والعنقوديه المحرمه دوليا هل الله وضعها او وضع سر صنعتها فى كتاب من كتبه


    ماذا لو لم يكن هناك اي اله و كل هذه التشريعات في الحقيقة ظالمة و ناشئة عن جشع و عنصرية من كتبها؟
    ==============================================

    نرجع للسوال الاولانى
    واللى نفسى حد يناقشنى فيه بجد ويقول وجهه نظره هو اللى هو مقتنع بيها مش روابط لانى قرايت الروابط ومافهمتش حاجة
    مش عاوز كلام روابط
    من فضلك
    السوال
    انا موجود فمن اوجدنى
    ؟؟؟
    عاوزها زى حدوته بتحكيها لواحده صاحبتك او واحد قريبك الصغير
    اللى انتى فاهمها فهمتى ازاى واقتنعتى بيه ازاى
    انا جيت ازاى
    وانت وكلنا
    من غير روابط من فضلك


    و بالنسبة للمراة التي تشارك ٣ نساء بزوجها فهي ذليلة لا محالة
    =====================================
    انا من حى شعبى مكتظ بالسكان
    اتزوج واحدة
    وابى وكل اعمامى
    وامى وكل اخوالى
    وكل قرايبنا
    وكل اللى اعرفهم فى محيطى من عملاء تربطنى بهم صداقه على اختلاف المستويات وهم بالمئات واصدقاء شخصييين واصدقاء عمل لا اعرف رجل متزج 3 اصلا

    فى الوقت الحالى
    الحالى
    حولى
    احله الله للمسلمين ولكن وضع له شروط وجعلها ليست سهله اطلاقا
    اطلاقا

    لانى مقتنع انك لو متجوز اكثر من واحده وليس بشروط الله
    يبقى جواز باطل لا يقره الاسلام


    شروط الله
    من وجهة نظرى انا
    وليست من لازمه للكل
    ما بنى على باطل فهو باطل
    لابد ان تعرف الزوجه الاولى وان تبارك

    وان تعى باختيارها الموافقه او الرفض
    وبالتبعيه الثانيه ايضا
    وان تبارك وان تعى


    ولابد ان يعدل بينهم عدلا

    لا اقول مطلق
    لان البشر ليس عندهم مطلق
    عدل من شدته التى المفروض ان تاخذها على نفسك
    اذا لم تستطيع ولن تسطيع
    فواحده


    هل من هذه وجهة النظر
    وضعها مخزى لسه



    مودتى

    ملحوظة
    بعت الموضوع من شويه ولكن كالعادة نسيت ريبلاى
    August 14, 2009 at 1:33am · Report
  • Rana Humana يا صديقي دار القراءة انا حسيب المراة لكي نظل في صلب الموضوع

    اولا يا صديقي ليس كل الشر مصدره البشر, يعني تسونامي مش فعل البشر, التصحر و الطفل اللي بيموت في افريقيا من الجوع ذنبه ايه؟ تقول نحن مفروض نساعده, طيب لو نحن لم نساعده هو ربنا مالهوش مسؤوليه اتجاهه؟ تقولي الجنة, اقةلك ايه اللي دراك في جنة؟ ثم حتى لو في جنة اذا ربنا عايزنا نبقى رحيمين يبقى هو لازم مايديش مثال سئ بتصرفاته متل الموت من الجوع و التشوهات الخلقية اللي مش من صنع الانسان لانها موجودة حتى قبل كل التطور العملي و مسجل عنها قصص من فجر التاريخ و برضه ليه يعمل تسونامي و براكينو ديه لا علاقة للبشر بها

    و الخنازير لا علاقة لها بمرض الانفلونزا بس مش عايزة نتشعب و الامراض و كون اله ما وفر القدرة لانسان ما ليكبس على زر و يقتل كل البشرية جيدها و طالحها يدل على ان الله عبثي بقى!

    ثانيا
    انت مؤمن انه رحيم لانك بتعكس طبعك الطيب و لكن القران و الانجيل و التوراة بتتكلم عن تعذيب الانسان الكافر بشكل سادي في الاخرة و للابد! ليه؟ يعني لو انت حد لم يصدق بيك و اساء لمقامك و كنت انت عظيم جدا و هو حتة و لا حاجة بالمقارنة تروح تعذبه ابد الدهر و تبقى برضه رحيم؟

    ثالثا
    السؤال الاساسي ما دليلك و كيف تثق ان اي دين تتبعه من الله

    رابعا:
    اظن الانسان لو شاف النار الموصوفة في القران و خير بين العذاب الابدي فيها و بين عدم متعة البحث حيختار يستغني عن المتعة
    و لو اختار المتعة يبقى الله المزعوم خلقه كده بتاع بحث و لو بعد كل البحث فشل فده معناه ان ربنا فشل في خلق حزورة مناسبة لعقل الانسان

    ارجوك فكر معاي يا صديقي و لا تعطيني جوابا مسبقا
    تحياتي القلبية و العقلية و احترامي
    August 14, 2009 at 3:48am · Report
  • Marry Christian شكرا عزيزتي برونيا علي اثراء موضوعي وقريبا جدااا ساتفرغ للاجابه عن كل هذه الاسئله لتتضح لكم جوهر العقيده المسيحيه وكذلك تقسيمات الكتاب المقدس الي العهد القديم والجديد واسفار الرسل وقد اختلف كثيرا علي مصدر هذا النشيد فتارة هوا لسليمان وتارة هوا نص مقدس ولكن في كل الحالات ما داخل الانجيل يعد مقدسا بالطبع مثل القران لدي المسلمين وقد كانت لغته الاصليه الأريه التي كان يتحدث بها المسيح نفسه
    August 14, 2009 at 2:41pm · Report
  • محمد عبد العزيز اهلا وسهلا عزيزتى
    البراكين والزلازل والتسونامى والاعاصيير والفياضانات وكل الكوارث الطبعيه سمعت بها كثيرا من اكثر من ملحد وارسلت لهم اسماء مجموعه من الموسوعات العالميه التى تشرح هذا الكلام وتقول انه بجانب قدرنه التدميريه الهائله الا انه
    الا انه
    وهذا موجود فى كل موسوعات الدنيا المحترمه
    بريتانيكا
    كولير
    امريكانا
    وورلد بوك
    لاروس الفرنسيه
    وهاشيت
    وكل الموسوعات المتخصصه فى علوم الارض
    الا انه على المدى ما تقوم به هذه الاشياء لهو رائع للارض وطبيعتها وبالتالى الانسان التى يعيش عليها
    من فضلك واحسانك
    راجعى اولا


    و كون اله ما وفر القدرة لانسان ما ليكبس على زر و يقتل كل البشرية جيدها و طالحها يدل على ان الله عبثي بقى
    ===========================================
    كانو بيقولو ان الزر ده موجود من السبيعينات داخل البيت الاحمر الله يرحمه وااخوه الابيض عجل الله برحمته به
    صح
    ومع ذلك لم يستخدمه احد
    ام حسبتم انما خلقناكم عبثا وانكم الينا لا ترجعون
    اقولها على لسان من يعتقد انه خلق الناس جميعا
    ولا اجد الرد عليها عندى كانسان لما كل يوم اتاكد ان مافيش حاجه اسمها عبث عند اللى عرف يخلقنى انا



    لو انت حد لم يصدق بيك و اساء لمقامك و كنت انت عظيم جدا و هو حتة و لا حاجة بالمقارنة تروح تعذبه ابد الدهر و تبقى برضه رحيم؟
    =====================================
    اساء لمقامى منه لنفسه ولا انا اسات له الاول وانا مين وهو مين يعنى ممكن يكون بنتك الصغيره ضربتك بالالم على قفاكى وهى عندها سنه ونص هتبقى اسائت لمقامك
    ما هى مش فاهمه
    اجيب من الاخر
    انا اعتقد
    لو لم تدركى الله ووجوده من نفسك
    فعلا
    فعلا
    فعلا
    وليس تكبرا او ثقافة او اعجاب بالعقل او
    او او
    لو فعلا فعلا مش شايفاه جواكى
    لا اعتقد انه يعذبك


    لن يخلد فى النار من فى قلبه ذره ايمان


    اعتقد ان اللى هيتعذب جدا وانا كبشرى اراه انه يستحق

    من وجد هذه الذره وطمس عليها متعمدا وعمل سؤ

    هو ده اللى انا شايف انه يتعذب

    والله اعلم

    ما ادرى ماذا يصنع بى

    ولكن متمسك بحبل


    مش شعرة

    او قشه
    حبل اراه متين



    خالص تمنياتى واصدقها
    August 14, 2009 at 6:34pm · Report
  • Rana Humana عزيزي
    كون البركان مفيد بشكل ما لا يعني ان الناس اللي بتموت فيه لازم تموت فيه لان المفروض ان الله عنده قدرة على كل شئ ز كذلك غيرها من الكوارث
    و ليست كل الكوارث لها فوائد و منها مثلا التصحر

    اما اعتقادك ان الله لن يعذب كل من رفض الدين فلا يوافق ما يقوله القران و السنة مثلا
    و ربما تفيدنا ماري بخصوص المسيحية؟, يا عزيزي ارسي على بر يا انت مؤمن بالاسلام او المسيحية او اليهودية او اللي هو دينا يا لأ, ما ينفعش تسمع من الدين ما تريد و تغير فيه و تقنع نفسك الله قال كده لانك خسر الدين و العقل معا كده

    زر الابادة استخدم في هيروشيما و غيرها, يعني اليابانيين اللي ماتوا خلقوا عبثا؟

    تحياتي عزيزي الرائق دار القراءة
    August 14, 2009 at 6:57pm · Report
  • محمد عبد العزيز اما اعتقادك ان الله لن يعذب الا من رفض الدين
    ===========================

    انا لم اقل الا من رفض الدين

    انا قلت من وجد الدين فى قلبه وطمس عليه وعمل سؤ
    ده بالنص اللى قلته



    تسمع من الدين ما تريد و تغير فيه
    =======================
    نفسى اعرف انا غيرت فى ايه
    ؟؟؟
    افيدونا



    زر و يقتل كل البشرية
    ===============
    كنا نتحدث عن زر يقتل كل البشريه وليس منكوبى هيروشيما






    مودتى عزيزتى
    واتمنى لك حياة رائقه ذات رونق
    August 14, 2009 at 7:16pm · Report
     
    • Rana Humana عزيزي
      خطأ مطبعي كان قصدي ان القران واضح ان من لم يقبل الاسلام دينا يخلد في النار, و كل عمله هباء,
      يعني لم يقل اذا كان نيته طيبة و مش مقتنع
      و بالتالي حضرتك تحور بالدين لكي توفق بينه و بين الانسانية و عقلك الذي يرفض الظلم

      ارجو من الزميلة ماري توضح لنا موقف المسيحية ممن يرفضها ايضا

      بالنسبة لهيروشيما هذه حالة ابادة جماعية ايضا لكل سكانها, تفضا اشرح لي ازاي ربنا رضي؟ هم خلقوا عبثا؟ ام ان الله لا يهتم بهذا العدد الضئيل في نظره ما دام الجنس البشري مستمرا لعبادته؟
      August 14, 2009 at 7:23pm · Report
  • محمد عبد العزيز ما دام الجنس البشري مستمرا لعبادته؟
    ========================

    خطا

    مستمرا فى باقى حياته

    اعتقد فى فرق



    ان القران واضح ان من لم يقبل الاسلام دينا يخلد في النار
    =================================
    لم يقل هذا واكتفى
    وقال هو اعلم بمن اتقى
    يعنى مالكش دعوه خاليك - من ناحيه العبادة - مش موضوعوك انه يعبد او لا او انه يموت او لا تعرف تعمل حاجة تساعد روح ماتعرفش خليك فى حالك لهم رب خالق هو اعلم بمن اتقى
    مش شغلك
    لم يقل الاسلام ولا المسيحيه ولا اليهوديه من يخلد فى النار ومن لا
    بل قالو رجل يعمل بعمل اهل النار طول عمره ويتغمده رحمه من ربك بدون سبب انتى تعليمه بدون سبب مادى ويكون اخر عمله عمل اهل الجنه فيدخل الجنه
    او العكس
    لم يقول القرءان من لم يقبل الاسلام دينا مخلد فى النار فقط
    وقال
    انا اعلم
    لم يعط علمه لاحد او ترخيص مزاوله مهنه النجاه من النار للبشر ولا صكوك غفران تتداول فى البورصات لم يعط علمه لاحد
    اعمل الخير
    ولا تعمل السؤ
    بعمد


    مودتى
    August 14, 2009 at 7:54pm · Report

  • Rana Humana يا عزيزي
    سؤالي واضح: الناس اللي ماتوا في هيروشيما موتهم عبثي ام ماذا؟ انت قلت بنفسك في بوست سابق ان الموت الجماعي للبشرية سيكون شئ عبثي لو حصل بقنبلة نووية, ديه بقى كانت ابادة جماعية لسكان هيروشيما, مش عبثية؟ ام ان حد العبثية عندك هو الا يبقى انسان على وجهالارض؟ و عدا ذلك دول فراطة عند ربنا؟

    بخصوص ان الله اعلم, قوله انه اعلم لا يلغي الجملة التي قبلها و الا فان معظم القران كلام غير ملزم و ممكن يعني ان شئ لان معظمه ينتهي بان الله اعلم او اخبر او ادرى..الخ
    القران واضح يا الاسلام يا الجحيم المؤبد
    تلف و تدور ليه يا صحيقي

    يا ريت تجي الزميلة مريم برضه و تقولنا الوضع ايه بالتفصيل في المسيحية بخصوص من امن بها و من لم يؤمن و الاخرة
    August 14, 2009 at 8:29pm · Report

  • محمد عبد العزيز بخصوص ان الله اعلم, قوله انه اعلم لا يلغي الجملة التي قبلها
    ====================================
    وانا ايضا لم اقل انه يلغيها
    انه يعلمك بها
    ولا ياخذ رايك فيها

    هى انفورميد يو
    مش
    انفولفت يو




    كانت ابادة جماعية لسكان هيروشيما, مش عبثية؟
    ================================
    يؤمن المسلمون ان اول حرب مخططه فى تاريخهم البشرى والتى راح ضحيتها سدس سكان الارض بالعدد
    السدس
    لما قابيل قتل اخوه هابيل
    كانو 6 افراد على الارض

    شفتى
    الدين الاسلامى بيقول ان فى مجانييين كتييييير زى قابيل وزى وزى عملوا حاجات غلط فى انفسهم وفى الاخر

    ومع ذلك ربنا موجود ماتقدرش تقول على قابيل غير انه مجرم
    غير سوى
    مش طبيعى
    ممكن تتعاطف معاه
    ممكن لا
    ولم يقول انه فى النار
    حسابه عند اللى خلقه مش عندك انتى


    هو قال مالكش دعوه

    طلب رسول الله صلى الله وعليه وسلم
    من ربه ان يستغفر لامه
    فلم يقبل طلبه
    طلب ان يزور قبرها
    فتقبل طلبه

    ولم يقل له شيءا مباشرة
    لا هى فى النار ولا هى فى الجنه

    ولكنى اعتقد عقليا انها فى الجنه
    ليه مش واسطه او كوسه
    لا
    لان القرءان قال -- لتنذر قوما ما انذر اباءهم
    اذا قومه لم ينذر ابائهم
    وقال ايضا وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا
    وهى ماتت قبل يبعث



    خالص احترامى
    August 14, 2009 at 9:11pm · Report

  • Rana Humana يا دار ارجوك جاوب السؤال نفسه مش حاجة تانية
    ١. فاذا, الله يقول ان من لا يتبع دينه (الاسلام في هذه الحالة) سيخلد في النار و كل عمله هباء
    هل هذا عدل؟ ماذا عن من لا تصله الرسالة او يكون خيرا و لكن لا يؤمن,
    الان ارجوك لا تكرر ان الله اعلم لان الله المفروض لما تكلم في القران كان قصده ما قال و ما كانش بيهزر
    ٢. افهم ان انسانا هو من ضغط الزر في هيروشيما, و لكن الله هو الخالق و لو اراد لحمى خلقه, سؤالي عن الله

    تحياتي عزيزي دار القراءة
    August 14, 2009 at 9:40pm · Report

  • Post Deleted
    August 14, 2009 at 9:48pm

  • محمد عبد العزيز خيرا و لكن لا يؤمن
    ==============
    حلو
    ممكن خير ولكن لا يؤمن باله
    وارد
    حسابه ايه عند ربنا
    الله اعلم
    ولكن هل هذا الانسان الخيير طلب وبحث فى الله ولم يجده
    كما اتفقنا سلفا
    طلب وبحث ولم يجده
    ولا وجده ولم يؤمن به
    ولا لم يبحث اصلا

    ايضا سؤالى عن الله

    واكرر تانى ما اعتقده
    انه فى بحثه عن الله لو لم يجده
    لا يحاسب ولا يدخل النار

    لان الله قال انه وضع فى نفوسنا وفى العالم من حولنا ما يؤهلنا لمعرفتنا به


    واكرر
    اذا لم يجد الباحث فى هذه الاشياء التى وضعها الله ولم يراها فى نفسه وفى العالم المحيط به

    اعتقد انه لا يعذب


    لو دورت ومالاقتش


    مودتى
    August 14, 2009 at 10:00pm · Report

  • Rana Humana يا عزيزي القران جاوبك: الخلود في النار
    و لم يقل لك حسابه بقى ممكن حجنة ممكن نار

    و خلاص يا عزيزي لن اعيد التكرار في النقطة لان حضرتك لم ترد على نفس السؤال اكثر من ثلاث مرات و احلتني الى ما لم اسال عنه

    تحياتي عزيزي
    August 14, 2009 at 10:10pm · Report

  • محمد عبد العزيز يا عزيزي القران جاوبك: الخلود في النار
    ========================
    ممكن يكون جاوبك انتى انما انا لا
    انا واثق ان اللى عاش كويس ولم يؤذ احد ولم يسمع باءله ولم يقل له احد انه موجود او غير موجود ولم يجد فى نفسه لذه البحث ولم يبحث ومات هذا لا يمكن ان يدخل النار
    والله اعلم
    هذا راى
    ممكن اصيب وممكن اخطىء

    ولكن اللى بحث ووجد وطمس وعمل سؤ
    فى النار

    والله اعلم ايضا هذا راى

    انما انى امسك ايه فى القرءان بتقول ومن يبتغى غير الاسلام ديننا لم يتقبل منه وله النار خالدا فيها
    واعتبر ان هو ده بس الاسلام اعتقد انه خطا


    مودتى
    August 14, 2009 at 10:21pm · Report

  • Rana Humana اتمنى لك التوفيق عزيزي فيما اخترته لنفسك و اتمنى ان تظل بخير
    تحياتي و احترامي و مودتي عزيزي دار القراءة
    August 14, 2009 at 10:34pm · Report

  • Jwan Jaf مرحبا يا اعزائي
    بصراحه اردت المشاركه في هذا النقاش لانني لدي اسئله واستغراب من النصوص التي قراءتها في العهد القديم وهذا النص هو احد النصوص وهناك نص اخر هو يعتبر من النصوص المهمه والتي يشترك بها الدينين المسيحي واليهودي وهو سفر التكوين الذي ذكر فيه ماهو اتي
    ----------------------------------------------------------------------------------------------
    حدث لما اخرب الله مدن الدائرة ان الله ذكر ابراهيم و ارسل لوطا من وسط الانقلاب حين قلب المدن التي سكن فيها لوط

    19: 30 و صعد لوط من صوغر و سكن في الجبل و ابنتاه معه لانه خاف ان يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو و ابنتاه

    19: 31 و قالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ و ليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض

    19: 32 هلم نسقي ابانا خمرا و نضطجع معه فنحيي من ابينا نسلا

    19: 33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة و دخلت البكر و اضطجعت مع ابيها و لم يعلم باضطجاعها و لا بقيامها

    19: 34 و حدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه فنحيي من ابينا نسلا

    19: 35 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا و قامت الصغيرة و اضطجعت معه و لم يعلم باضطجاعها و لا بقيامها

    19: 36 فحبلت ابنتا لوط من ابيهما

    19: 37 فولدت البكر ابنا و دعت اسمه مواب و هو ابو الموابيين الى اليوم

    19: 38 و الصغيرة ايضا ولدت ابنا و دعت اسمه بن عمي و هو ابو بني عمون الى اليوم

    --------------------------------------------------------------------------
    وهذا هو النص من الاصحاح التاسع عشر
    والاسئله هنا
    ان كان سفر التكوين من كلام الله وهو ليش من كلام موسى فكيف يعقل ان الرب سمح بالزنا بالمحارم؟؟؟
    وكيفالرب صور المرأة بهذه الطريقه اي ان البنت اتفقت مع اختها عل الاضطجاع مع ابيها بلا وعيه ولا درايته؟؟
    بصراحه هناك نصوص غريبه وعجيبه لا يمكن اعتبارها كلام رب للبشر لانها لا تحوي عل اي فائده او تعاليم هي مجرد قصص واكثرها على رائي بعض الاصدقاء قصص جنسيه او قصص حربيه اوو غيرها من القصص التي هي من تأليف البشر
    والسؤال الاهم لدي
    كيف يفسر القساوسه ويعلمون الاطفال او حتى الكبار تعاليم الدين المسيحي بهكذا نصوص؟؟؟

    احترامي وتحياتي للجميع
    August 14, 2009 at 10:52pm · Report

  • محمد عبد العزيز عزيزتى
    اذا عرفت ماذا يعنى لوط
    وابراهيم
    وموسى وعيسى ومحمد

    يعنى مين هما ؟يعنى هما ايه ؟يعنى هما ازاى؟ وامتى

    لو عرفتى ماذا يعنى رسول او نبى فقط لو عرفتى
    كما يعرفه المسلمون
    لعرفتى ان الرسول او النبى المرسل من رب العالمين لا يقول كلاما فحاشا
    فحاشا
    انه حيى
    2 ى
    لا يستحى ان يضرب مثلا بعوضه فما فوقها

    ولكنه حييى من الحياء لا يرضى لكى ان تقراى كلاما يؤذى مشاعرك


    لو عرفتى ماذا يعنى رسول ؟ورسول من؟؟

    لعرفتى من كتب هذا الكلام
    بقلبك وعقلك
    عقل الانسان ليس له حدود معروفه الى الان
    ويرى البعض منا بقلبه ما يعجز عقله عن تصوره

    احترامى لعقلك الراقى
    August 14, 2009 at 11:09pm · Report

  • Rana Humana شكرا للاضافة المفيدة حبابة

    و اضيف سؤالا: ان كان هناك اله فكيف سمح بهكذا تزوير؟ كم جيلا انقضى قبل ان ياتي الدين التالي؟ هل ترك الله كل المؤمنين خلال تلك الفترة على ضلال؟
    اليس من العبثية ان يسمح الله لدينه ان يحرف ثم يبعث بدين اخر و يطلب الايمان به؟ (ادعاء المسلمين)
    او ان يغير عهده ؟ (ادعاء المسيحيين) كيف غير عهده يعني؟ غير رأيه؟

    اهلا بك وردة
    August 14, 2009 at 11:35pm · Report

  • Jwan Jaf مرحبا بكم اصدقائي وشكرا على ردودكم التي اسعدتني كثيرا
    بصراحه لا نستطيع الان ان نتناقش بحريه مالم يرد علينا شخص من الفكر الاخر اي شخص مسيحي ليبين لي بصراحه كيف تتم عمليه التفسير لهذه النصوص وكيف يؤمن بها ويطبق تعاليمها مع اني اراها لا تحتوي على غير القصص مع وجود التعاليم في بعض الاسفار الا ان نسبتها الى نسبة القصص قليله ومع هذا اأمل ان نسمع من يفسر لنا هذا الكلام ويؤمن به لكي يكون نقاشنا اكثر فائده
    تحياتي للجميع
    August 14, 2009 at 11:44pm · Report

  • Post Deleted
    August 14, 2009 at 11:55pm

  • Jwan Jaf كلامك صحيح لكن ما الفائده من انكار ماهو واضح وجلي بانه خطاء من قبل الطرفين انا لا ابرء احد يجب على الجميع التفكير قليلا للوصول الى الحقيقه التي تريح عقولنا

    شكرا على مرورك
    مع خالص تحياتي
    August 14, 2009 at 11:57pm · Report

  • Post Deleted
    August 14, 2009 at 11:59pm

  • Jwan Jaf احمد يمكن انت نسيت انو احنا هنا دنحجي بالمسيحيه شنو اختلط عليك النقاشين
    هههههههههههههه


    تحياتي صديقي
    August 15, 2009 at 12:06am · Report

  •  

Comments

No response to “الكتاب المقدس - العهد القديم”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)