‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

آدم....وأينشتاين....3

الاثنين، ١٣ تموز ٢٠٠٩

Post #1 by Ahmed N. Aboras was marked as irrelevant.
Post #1
Ahmed N. Aboras (Egypt) wroteon July 13, 2009 at 5:18pm
يوصى بقراءة الجزء الثاني
قبل قراءة هذا الجزء
http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=9677
--------------------------------------------------------------------------------------
قبل أن أبدأ في الجزء الثالث
لابد أن أوضح أن القائمين على الجروب، قد اعتبروا أن الجزء الثاني
Irrelevant

وبالرغم من أني لا أعرف
Irrelevant
لأي شيء؟
فأنا من قام بعمل التوبيك
إلا أنّي استنتجت انّه
Irrelevant
لقوانين الجروب التي هي
1. باب الحوار مفتوح للجميع ولا علاقة له بالعمر او الجنس او الدين
2. باب الحوار مفتوح بحرية للنقاش في كل شي
3. يمنع منعاً باتاً شخصنة الحوار او المساس بأشخاص المتحاورين
4. للجميع الحق في الاشتراك بالحوار او الانسحاب منه دون اعطاء مبررات لهذا
5. يسمح بالاقتباس ولكن يجب ان يكون قصيراً ومتعلقاً بالموضوع فقط ولا يتعداه
6. المعلومات يجب دعمها بمصادر متوفرة للآخرين ويمكنهم الاطلاع عليها
7. كل موضوع يجب ان يبدأ بسوآل واحد على الاقل و أن لا يكتفي بطرح رأي او مقال فقط
8. الادارة تلتزم بتوجيه انذار لكل من يخالف القوانين اعلاه بشكل من الاشكال
9. في حال تكرار المخالفة يتم إبعاد العضو عن المجموعة حتى تقديم شرح وافي ووعد بعدم تكرار المخالفة

وأعتقد أنّي قد خالفت البند السابع من قوانين الجروب دون قصد

ولكي لا أقع في نفس الخطأ مرة اخرى، وحتى لا ينطبق عليّ عقاب ما جاء في البند التاسع (ولا ادري ما فائدة عقاب الاستبعاد، فهم بذلك يعترفون بمبدأ العقاب الذي لا يريدون له وجودا من الخالق)
المهم، لئلا يطبّق عليّ مثل هذا العقاب

هاأنذا أبدأ التوبيك بسؤال
سؤالي هو: ما رأيك في هذا الكلام الآتي ذكره؟
--------------------------------------------------------------------------------------------
قلت لصديقي
إذن، لقد توصل أينشتاين للحقائق التالية
إننا سجناء حواسّنا المحدودة فكل ما نراه ونتصوره، خيالات مترجمة لا وجود لهاصوّرها لنا جهازنا العصبي بأدواته الحسيّة المحدودة
هناك أكثر من دنيا
الزمان نسبي، والمكان نسبي، والكتلة نسبية
الأبعاد الثلاثة للمكان هي حدود غير واقعية للأحداث الطبيعية، والحقيقة ليست ثلاثية الأبعاد ولكنّها رباعية، إنها المكان والزمان معا، لذلك لابد من ربط الزمان بالمكان لأنهما متصلان، إذا أردنا معرفة الحقيقة
لا يمكن أن نطلق كلمة الآن، أو غدا، أو أمس، على الكون كله، لأن الزمان مقدار متغير في الكون، وأسرع مواصلات كونية وهي الضوء، لا تستطيع أن يحقق توافقا بين أطرافه
وقد أوضحت لك أن هناك وسيلة أخرى تستطيع أن تقرّب لنا الحوادث المطلقة، وتبيّنها، وتسهّلها على عقولنا وحواسّنا لنفهمها وندركها، وسيلة الاتصال بين السماء والأرض، الوسيلة القادمة من العالم المطلق، فماذا تقول الكتب السماوية عن عالم أينشتاين المطلق العجيب؟
وقبل أن أجاوب على هذا السؤال، لابد أن أوضح لك، أن الأسس العلمية للبحث، تعتمد على التجربة والمشاهدة والاستنتاج، وما أحدّثك عنه هنا هو التجربة والمشاهدة، تجربة قراءة الكتب السماوية،ومشاهدة ما تقوله عن عالم أينشتاين المطلق العجيب، أما الاستنتاج، فهو متروك لك، لن أتدخل فيه، أو أوجهك إليه، فتجربتنا تختلف عن التجارب العلمية، إذ أنها تجربة فكر لا تجربة مادة
يقر القرآن الكريم -كتاب المسلمين- بأن الله تعالى هو خالق الكون، وهو المطلق الذي لا يحدّه حدّ، القادر والظاهر والباطن، وهو سبحانه الذي يعلم المطلق، ويعلم الغيب

الله نور السماوات والأرض " النور 35
(نظرة فلسفية: هل ذكرتك الآية بأن الضوء هو الذي اعتبره أينشتاين، الثابت الحسي الوحيد في الكون، وبنى على أساسه نظريته ومعادلاته؟ إن الفرق بين الضوء والنور أن الضوء مادي حسي، فيشع نورا لمن يستطيع أن يراه، أمّا النور فقد يكون حسيا، وهو المنبثق من الضوء، وقد يكون معنويا، وهو نور القلب والهداية، فالأعمى الذي لا يرى الضوء، لا يشترط بالضرورة ألا يرى النور المعنوي الذي هو رؤية الأشياء بالقلب، أو بالجانب المعنوي، والله أعلم)
"هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة" الحشر-22
ويعترف القرآن الكريم بأن الإنسان مخلوق مسجون في حواسه، وبأن هناك عوالم كثيرة وأمم
"وما من دابة في الارض ولا طائر يطير بجناحيه الا امم امثالكم ما فرطنا في الكتاب من شيء ثم الى ربهم يحشرون" الأنعام- 38
ويقرّ القرآن كذلك بوجود عالم الغيب، وعالم الشهادة
فعالم الغيب، هو العالم الذي لا ندركه بحواسنا، وعالم الشهادة هو الذي ندركه بحواسنا
"وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة الا يعلمها ولا حبة في ظلمات الارض ولا رطب ولا يابس الا في كتاب مبين" الأنعام-59
"عالم الغيب والشهادة فتعالى الله عما يشركون" المؤمنون-92
"قل لا يعلم من في السماوات والارض الغيب الا الله وما يشعرون ايان يبعثون" النمل-65
"ذلك عالم الغيب والشهادة العزيز الرحيم" السجدة -6
"عالم الغيب والشهادة العزيز الحكيم" التغابن-18
يقرّ القرآن الكريم أن الله تعالى، لا يطلع الغيب على الإنسان، إلا لمن أراد من رسله
"وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها الا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة الا يعلمها ولا حبة في ظلمات الارض ولا رطب ولا يابس الا في كتاب مبين" الأنعام-59
"وما كان الله ليطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء فامنوا بالله ورسله وان تؤمنوا وتتقوا فلكم اجر عظيم" آل عمران-79
"ذلك من انباء الغيب نوحيه اليك" آل عمران-44
"تلك من انباء الغيب نوحيها اليك ما كنت تعلمها انت ولا قومك من قبل هذا فاصبر ان العاقبة للمتقين" هود-49
"ذلك من انباء الغيب نوحيه اليك وما كنت لديهم اذ اجمعوا امرهم وهم يمكرون" يوسف-102
"عالم الغيب فلا يظهر على غيبه احدا، إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا، ليعلم أن قد أبلغوا رسالات ربهم، وأحاط بما لديهم وأحصى كل شيء عددا" الجن 26، 27،28
يخبرنا القرآن أنه حتى رسول الإسلام لا يعرف الغيب، إلا بأمر الله تعالى
"قل لا اقول لكم عندي خزائن الله ولا اعلم الغيب ولا اقول لكم اني ملك ان اتبع الا ما يوحى الي قل هل يستوي الاعمى والبصير افلا تتفكرون" الأنعام-50
"قل لا املك لنفسي نفعا ولا ضرا الا ما شاء الله ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء ان انا الا نذير وبشير لقوم يؤمنون" الأعراف-188
يطلب القرآن من قرّائه ومن المؤمنين به أن يؤمنوا بالغيب
"ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين، الذين يؤمنون بالغيب" البقرة 2-3
"الذين يخشون ربهم بالغيب وهم من الساعة مشفقون" الأنبياء-49
"انما تنذر الذين يخشون ربهم بالغيب" فاطر-18
"انما تنذر من اتبع الذكر وخشي الرحمن بالغيب فبشره بمغفرة واجر كريم" يس-11
"من خشي الرحمن بالغيب وجاء بقلب منيب" ق-33
"وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب ان الله قوي عزيز" الحديد-25
"ان الذين يخشون ربهم بالغيب لهم مغفرة واجر كبير" الملك-12
"ليعلم الله من يخافه بالغيب" المائدة- 94
القرآن كذلك، يسخر من الذين يظنون أنهم يعلمون الغيب، فيستكبرون عن التصديق بوجود هذا العالم، أو الإيمان بالله
"اطلع الغيب ام اتخذ عند الرحمن عهدا" مريم- 78
"ام عندهم الغيب فهم يكتبون" الطور-41
"اعنده علم الغيب فهو يرى" النجم-35
فما هو الغيب الذي تقصده تلك الآيات؟ من سياق الآيات السابقة نستطيع أن نفهم أن الغيب هو كل ما لا نحسّه أو نستشعره بحواسّنا، إنه عالم أينشتاين
قصة الخلق، ويوم القيامة، من الغيب
"وهوالذي خلق السماوات والارض بالحق ويوم يقول كن فيكون قوله الحق وله الملك يوم ينفخ في الصور عالم الغيب والشهادة وهو الحكيم الخبير" الأنعام-73
البعث بعد الموت هو من الغيب
"ثم تردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون" التوبة-94
"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون" التوبة- 105
المعجزات هي من الغيب
"ويقولون لولا انزل عليه اية من ربه فقل انما الغيب لله فانتظروا اني معكم من المنتظرين" يونس-20
القصص التي حدثت في زمان غير الزمان، ومكان غير المكان هي من الغيب
"تلك من انباء الغيب نوحيها اليك ما كنت تعلمها انت ولا قومك من قبل هذا فاصبر ان العاقبة للمتقين" هود-49
"ذلك من انباء الغيب نوحيه اليك وما كنت لديهم اذ اجمعوا امرهم وهم يمكرون" يوسف-102
الجنة من الغيب
"جنات عدن التي وعد الرحمن عباده بالغيب انه كان وعده ماتيا" مريم-61
الجن من الغيب، والمستقبل من الغيب، والقصص كما قلنا من الغيب
"فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته الا دابة الارض تاكل منساته فلما خر تبينت الجن ان لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين" سبأ-14
الموت هو من الغيب
"قل ان الموت الذي تفرون منه فانه ملاقيكم ثم تردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون" الجمعة-8
إذن، فعالم الغيب، الذي لا يحدّه سرعة الضوء، هو عالم قد بيّنه واعترف به القرآن الكريم، وطالب بتصديقه، بالعقل لا بالنقل، فلو صدّقت نظرية أينشتاين، وما أدّت إليه من قنابل ذرية، لوجب عليك أن تصدّق هذاالعالم، عالم الغيب
لقد تعرّض القرآن أيضا لمفهوم نسبية الزمان
"إن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدّون" الحج-47
"يدبر الامر من السماء الى الارض ثم يعرج اليه في يوم كان مقداره الف سنة مما تعدون " السجدة-5
"تعرج الملائكة والروح إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة" المعارج-4
فهل فيها من تعارض؟ الزمن نسبي كما يقول أينشتاين، ونحن قدّرنا سنة شمسية وأخرى قمرية مختلفة في حساباتها، والزمن عند خالق الكون مطلق، ولو فهمت نظرية أينشتاين، لفهمت عدم التعارض في الآيات
وحتى زمن خلق السماوات والأرض، لن نفهمه إلا بالرجوع لنظرية أينشتاين، الزمان نسبي، والستة أيام ليست هي دورة الأرض حول نفسها ست مرات، فلم يكن هناك أرض أصلا، إنه زمن لا يعلمه إلا الله، ويقرّبه إلينا لحكمة سأخبرك بها لاحقا
"ان ربكم الله الذي خلق السماوات والارض في ستة ايام ثم استوى على العرش" الأعراف-54
وما علاقة كل ذلك بقصة آدم؟ سألني صديقي
إن قصة آدم، هي قصة حدثت في عالم الغيب، حيث لا زمان ولا مكان، فالله تعالى هو عالم الغيب، والملائكة غيب، وآدم غيب، والمقصود أننا لا ندرك هذا الغيب بحواسّنا الأرضية، فهل تعلم لماذا يقص الله علينا تلك القصص؟
لماذا؟
اقرأ قوله تعالى "فاقصص القصص لعلهم يتفكرون" الأعراف-76
فلنتفكر إذن في هذا الغيب، وفي تلك القصص، ولنسلك منهج أينشتاين الذي دعا إلى إطلاق الحوادث من الحواس، ولنتدبّر القصة، دون زمان أو مكان أو كتلة، لأنها نسبية
وليكن ذلك في المرة القادمة

Post #2
1 reply
Ulla Hamsa (Sweden) wroteon July 13, 2009 at 5:40pm
انصحك بنفل الجزئسن الثاني والثالث الى التوبك الخاص بالجزء الاول لانه نفس الموضوع تحت نفس العنوان وهو يشابه ان اصررت على تجزيئه حلقات المسلاسلات المدبلجة وقد رد عليك فيه الزملاء وما تفعله هو مجرد اغراق للمجموعة بتجزيء موضوع واحد اصلا والادعاء انك كاتبه بوضعك ما اسميته مراجعا رغم انها مراجع كتاب مصطفى محمود الذي طرحه قبلك اربعة من الاعضاء فكفاك سفسطة واحترم قوانين من يحتملون سماجات الكثيرين ويوسعون لهم المساحة ليقولوا ارائهم لا ما ينسخونه ..وإن لم يعجبك الحال في المجموعة فالباب يوسع جمالا عدة وليس جملا واحدا كما ان للمجموعة بابان احداهنا للانضمام والاخر للمغادرة ويبدو انك لم تلاحظ الباب الثاني عندما دخلت من الاول...وسيتم تغييب اي موضوع مشابه...روح ارفع قضية في محكمة العدل الدولية في لاهاي إن لم يعجبك القرار...فانا من غيبت الموضوع الثاني والثالث بالاتفاق مع اعضاء الادارة وسنغيب اي موضوع مشابه ولك ان تنقل اجزاء ملحمة الاوديسة التي كتبتها نسخا وتلصيقا وتضعها في نفس التوبك الخاص بجزئها الاول فهذا كفيل بان يكون تنبيها كافيا لمن يرغب ان يقرا لك ما تنسخه وتلصقه ببعضه بان يذهب الى نفس الموضوع كي يستمتع بها ان شاء ورغب بذلك,والمسالة تنظيمية لا اكثر ولا ارى لك سوى ان تستمر بالنسخ واللصق وممارسة ما تظنه تفكيرا وابداعا في نفس التوبك الاول
Post #3
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ulla's poston July 13, 2009 at 5:46pm
الصراحة الموضوع موضوعي

ولا يعيبه وجود مصادر

وعموما

أنتم من يدير الجروب

وأنتم أدرى بقوانينه

مش عارف

هل أعتبر هذا إرهابا فكريا؟

مش كفاية البديل اتقفلت؟
Post #4
1 reply
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 5:54pm
الارهاب الفكري هو ما اعتدت انت وامثالك ان تمارسونه بدعواتكم الهيستيرية وجعجعتكم الفارغة والمطالبات الصريحة بقتل مخالفيكم مما كان يؤدي الى غلق كل مرحاض كنتم تفتحونه والجروب البديل تم اغلاقه لانه مرحاض كراهية وتحريض على العنف ولم يكن غريبا ان نراك منشئا او ادمنا اوعضوا فيه كما كنت في كل مراحيض
الكراهية والعنصرية والتحريض على العنف والتعصب التي سبقته
واخيرا اقول لك بوضوح
نعم
نحن من ندير المجموعة
ونحن ادرى بقوانينها
فمن لم يعجبه الحال
فهذا تكرار لكلامي الاول
الباب يوسع جمل
صدق المثل اللي قال
سكتناله ...دخل بحماره
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Post #5
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ulla's poston July 13, 2009 at 6:06pm
أشكرك على الرد

وتوضيحا لما قلتيه

أنا لا أطالب إطلاقا بقتل المخالفين، أو طردهم، أو حتى حذف مشاركاتهم

بالعكس

أنا يهمّني جدا الرأي الآخر

ثم ما هو الجروب البديل؟

ثم لماذا تم طردي من جروب منتدى الملحدين العرب؟

يا
Ulla

هل تعتقدين أني أشارك لأقنع غيري أو أقنعكم بآرائي؟
أو أنّي أساهم بآراء من أجل الدعوة إلى دين معيّن؟

تبقي طيّبة قوي

وهو يعني الإسلام ح يزيد لمّا واحد يسلم؟
واللا ح يقل لمّا واحد ما يقتنعش بيه؟
في الإسلام نفسه
يقول القرآن
ولا يزالون مختلفين

الاختلاف هو سنّة الحياة يا
Ulla

أنا لا أتحدّث إلا بمبدأ الرأي والرأي الآخر

وكما اقول دائما

المتابع حر، له أن يقتنع بأي وجهة نظر، وهو مسؤول عنها

أشكرك على وصفك لي بما وصفت

وهو أنا ح آجيي ايه جنب رسولنا الكريم اللي اتعذب واتحارب واتشتم؟

لقد أضفت إلى حسناتي

أشكرك

:)
Post #6
1 reply
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Ahmed's poston July 14, 2009 at 2:02am
لا يابو راس
انت تتحدث لانك غاوي حسنات,انت تتحدث لتتحدث فقط لا غير,انت تتحدث لنفسك ولا تسمع الا صوتك ولذلك لا تلاحظ ابدا انك تكرر كلامك ذاته,لانك مستغرق في تسبيب الاصوات التي تظنها كلاما ولان من يقرا كلماتك فقط هو من يلاحظ انك لا تفعل شيئا سوى التسبب بهذه الاصوات متخيلا ان لها تاثيرا واراك تستخدم كلامنا ذاته كثيرا من الاحيان فقد اعتدنا دوما ان نتسائل
هل اسلامكم والهكم ضعيف الى درجة انكم تشعروننا انهم(زي البرص) الذي يحتاج اليكم ولدفاعكم عنهم ولولا هذا الدفاع لداسته احذيتنا او قتلته مواد كافحة الزواحف والحشرات؟؟ام انكم احرص على اسلامكم وربكم ممن تدعون نبوتهم ؟؟
وانا لم اصفك بل وصفت ما تسائلت انت عن اسباب اختفائه وهو ( الجروب البديل ) واظنك ترى انني منحتك بعض الحسنات لانك تجهل اني قد استخدمت مصطلحا اسلامية استخدمه يوما احد شيوخ اسلامك من لجأوا الى المملكة المتحدة طمعا في تسامح قوانينها وحمايتها لحرية الراي وقد وصفها يومها وهي ملاذه والبلد الذي اواه انها بالنسبة له كالمرحاض الذي يستخدمه اضطرارا وذلك حين ُسئل عن سبب تواجده فيها إن كان يهاجمها ويهاجم نظام حكمها الذي وفر له الحماية بكل هذه الضراوة؟؟؟ام انك لا ترى في الوصف ضيرا إن اتى من احد شيوخ اسلامك المنافقين؟؟؟
وهو بالضبط ما اراك تفعله حين تحدث عن الراي والراي الاخر في المجموعة هنا وتستغل مساحة الحرية الممنوحة فيها لتنقل فيما كلامك وكلامك محاوريك مجتزئا من سياقه ومقتطعا من مجراه الى مراحيض الكراهية التي تمتليء بالسموم الدينية والاسلامية منها على وجه التحديد ...ولا اظنك تنكر كلامك وتحريضك انت ومن معك فيها على الملاحقة القانونية والجعجعة والتباكي على الاديان والذات الالهية المسكينة المزدراة من قبل من تجرأوا ان يقولوا ارائهم بصراحة في كل ما تظنه انت وغيرك مقدسا ووفق رؤيتك انت واياهم لمعاني السب والشتم وما لا تستطيع عقولكم ان تتعامل معه واشعر بالاسف لاني لم احتفظ بنسخ من كلامك لكونه اهون عندي من ان اقوم باي جهد لذلك ولكني اظن اني رايت شخصا ما وضعه يوما في مجموعة صور المجموعة فاذهب اليها وتصفحها لترى كمية التناقض التي تعشش بين احرف كلامك ذاته...
واعلم تماما انك لا تساهم بما تكتبه من اجل الدعوة لدين او لاله لاني ارى كلامك وبصراحة شديدة (وهذا لا يعدو ان يكون رايي الشخصي) اقل بكثير واهون شانا من ان يرتدي ثياب الدعوة إذ سيبدو هذا الثوب واسعا ومهلهلا على ما تكتبه لانك لا تعدو فيه ان تخرج عن نطاق ثلاث امور لا غير وهي

1.النظرية النسبية والجسم الذي سينكمش طولا اذا سار برعة الضوء كانك فيه تباري صاحب النظرية نفسه في اثبات شيء لا يراه سواك انت وقد استغرقت في ادعائات العلم الذي صدعت رؤوسنا بها الى ان جاء المختصون في هذا الحقل واعادوك الى حجمك الحقيقي ومكانك الطبيعي فيما يتعلق بها


2.السفسطة التي لا رابط بينها سوى انها كلها من كلامك انت مضافا اليها الدعابات التي (اراها بشكل شخصي)سمجة خالية من سلامة النية وصدق الخاطر وهو ما يجعل لها تاثيرا مزعجا كما سبق لي ان قلت رايي فيما يخصها ويخص اشباهها


3.ادعائات لتسامح والقبول بالراي والراي الاخر في حين تكذبك افعالك من الجانب الاخر وتشي بعكس ما تدعيه هنا مع القليل من بهارات التساؤلات التي تحاول كثيرا ان تجعلها تبدو منطقية رغم ان المنطق بريء منها تماماولذا تنتهي المواضيع التي تتعلق بها وهي تناقش نقاطا اخرى مختلفة تماما عن النقاط التي بدات المواضيع بها في تساؤلاتك المرتدية عنوة لثياب المنطق ولتبقى مواضيع لا يربط بين بداياتها ونهاياتها رابط الا كونها ممهورة بتوقيعك (احمد ابوراس)بطل المواضيع التي لا تتعلق نهاياتها ببداياتها,ولا يربط بينها سوى وجوده فيها

واخيرا اقول لك بصراحة انك تعطي للافكار والكلمات التي تطرحها حجما اكبر من حجمها الحقيقي اذا ظننت اني انا او غيري قد نحسن الظن فيها ونرى بها خيالا للدعوة لاي دين او اله لان كل ما ورد في مواضيعك ادنى من الدعوة بمراحل متعددة بكثير,واؤكد مرة اخرى ان هذه هي رؤيتي انا لما تكتبه ومن الطبيعي ان اجد هناك من يخالفني فيها ولكن بما اننا نتحاور الان ونوجه الكلام لبعضنا احببت ان اخبرك بما اراه...ولن يفاجئني انك ترى فيما اكتبه المثل والحكم لمن يقرأ كلامنا ويعيه

شكرا لك على شكرك وان عدت عدنا يا ابو راس
Post #7
1 reply
Fankoosh Mohamed replied to Ulla's poston July 14, 2009 at 2:37am
هو يقصد جريدة البديل يا علا
وهى جريدة مصرية مستقلة أغلقت مؤخرا لأسباب مالية على ما أعتقد ولا أعرف ما علاقتها بالموضوع

أعتقد أنها دعابة أخرى من دعابات السيد أبو راسو المرحة

أكثر شىء أفضله فى حياتى هى دعابات الأخوة المستميتين دفاعا عن الأسلام

أستمر يا أبو راسو
Post #8
2 replies
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Fankoosh's poston July 14, 2009 at 11:44am
سعيد أنك تفضل دعاباتي

وأنا فعلا أقصد جريدة البديل

وأحزن كثيرا على إغلاق أي منبر صحافي لأي سبب كان

وعندما قام مديرو الجروب بتغطية ما كتبت، تذكّرت البديل

وتذكّرت الصحف التي تدّعي الحرية، وتجبر الكتّاب فيها على مواضيع معيّنة وأسلوب معيّن في المقالات، وتحذف وتغيّب

وبمناسبة فهم
Ulla
لما قلته حول إغلاق البديل

خلاف ما أردت أنا من توضيحه

أجدني مضطرا لقول الآتي

للأسف الشديد فإن
Ulla
لا تفهم ما أقوله

فهي اعتقدت أني قلت الجروب البديل
وأنا قصدت جريدة البديل

واعتقدت أيضا أنّي أكفّر أو أطالب بقتل المخالفين في الرأي
وأتحدّى أن تأتي بدليل على هذا الادّعاء
أو على باقي الادّعاءات التي تتّهمني بها

المشكلة أنّها لم تفهمني، ولا تفهم ما أكتبه، ولا تفهم ما أريد قوله
هي محمّلة باستنتاجات مسبقة عن المؤمنين أو المسلمين بمعنى أصح
وأصدقك القول
أنا عاذرها في ذلك
فلا يوجد ممّن يسمّون انفسهم رجال دين، من يهتمّ بشؤون الدنيا اهتمامه بشؤون الدين
وهم يعتقدون أن هذا هو الصواب
مع إن الدين مافيهوش حاجة اسمها رجل دين

هل رأيت حوار من يعتقد أنّه رجل دين يدافع عن الإسلام مع سيد القمني في قناة المحور؟
أعتقد أن هذا الرجل، بالرغم من اعتقاده بأنّه كان يدافع عن الإسلام، هو في الحقيقة قد أضرّ الإسلام بشكل أو بآخر
لأنّه لم يناقش بحجّة أو بحكمة
هو لم يناقش أساسا
تكلّم دون أن يقرأ
وأجاب دون ان يعرف

ولكن ذلك لا يجعلني أتطرف إلى جانب آخر وأقول
لا يوجد خالق للكون
فالتفكير بموضوعية هو ما أحاول أن أفعله
Post #9
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Ahmed's poston July 14, 2009 at 12:52pm
سارد على ما يخصني من كلامك باعتبار ردك الاصلي كان على كلام فنكوش الذي ساترك له الرد على بقيته ان شاء وبقي في كلامك ما يستحق ان يرد هو عليه


للأسف الشديد فإن
Ulla
لا تفهم ما أقوله
========================
Good 4 me...It keeps me healthy ...


فهي اعتقدت أني قلت الجروب البديل وأنا قصدت جريدة البديل
====================================
يبدو ان ايمانك جعلك تتكلم كربك مما يفتح الباب لفهمه باكثر من طريقة
فانت لم تذكر (الجريدة) واكتفيت بكلمة (البديل) ولذا تركتَ الباب امام عقلي المفكر للاجتهاد و(لتاويل) كلامك الغامض ككلام ربك الذي احتمل دوما الاف التفاسير
كن واضحا وعندها لن ترى لكلماتك غير معانيها ولن يكون لها اي تاويل يخالف ما قصدته منهاوعليه وبحكم ما تؤمن به ارى اني اجتهدت فاخطات واجتهد فنكوش فاصاب ولي اجر وله اثنان


واعتقدت أيضا أنّي أكفّر أو أطالب بقتل المخالفين في الرأي وأتحدّى أن تأتي بدليل على هذا الادّعاء أو على باقي الادّعاءات التي تتّهمني بها
========================================
انا لم اعتقد..انا اعرف ذلك عنك وقد اشرت الى اني قراته في كلامك يوما واشرت الى اسفي منذ الامس بهذا الخصوص لان كلامك وقتها كان اهون عليّ واقل شانا من ان ابذل جهدا للاحتفاظ به مهما كان ذلك الجهد ضئيلا وما اعلمه اني كنت مع من استهدفتهم تهديداتك وتهديدات من معك وجعجعتكم الفارغة وقد كنا سببا في اغلاق ما اُصر على تسميته مراحيض الكراهية التي اعتدت ان اراك حاضرا فيها مؤسسا او مشرفا او عضوا..ولا افهم كيف اتيك بدليل من مجاميع قد تم اغلاقها اصلا من قبل ادارة الفيسبوك واصبحت اثرا من بعد عين
وبصراحة اكثر اقول اني لا اهتم بالرد على كلامك الا لانك تقوله هنا في المجموعة وانا لا (ادعي )بل اقول واصف ا فعلته قلته انت في اكثر من مكان ومجموعة..وليس ذنبي اني لم ار لكلامك اهمية وقتها ولم اتصور انك ستنكره وتطالب بالادلة عليه رغم انه قيل في مجاميع الغيت من جذورها



المشكلة أنّها لم تفهمني، ولا تفهم ما أكتبه، ولا تفهم ما أريد قوله
=======================================
لما لا تفكر ان عكس كلامك ربما يكون هو الصحيح؟؟؟لما لا تحاول التفكير اني ربما اكون قد فهمت كما انت لا كما تحاول تجميل نفسك؟؟؟لما لا تفكر اني رايت تلونك وتقلبك وتباين اسلوبك في التعبير عما تضمره من سوء للمجموعة واعضائها مع استمرار قرائاتي لكلماتك ما كاد ان يصيبني بالمرض لما وجدته فيها من تناقض وكراهية؟؟؟حتى بت ارى ان السلامة في ان اختار عدم فهمك عن تعمد لاكون اكثر صحة واستقرارا وسلاما كما اسلفت في اول مداخلتي اعلاه؟؟؟


هي محمّلة باستنتاجات مسبقة عن المؤمنين أو المسلمين بمعنى أصح
============================================
مرة اخرى ساعيد
الاستنتاجات المسبقة هي ما تحاول انت وغيرك ان توهموا انفسكم انها هي اساس فكر كل من نجى بعقله من اسلامكم الذي انتهى تاريخ صلاحيته الزمنية وربكم السادي ونبيكم ذو السيرة (العطرة) وشريعتكم التي لا سماحة فيها...

ما اقوله هنا وفي كل مكان لايستند الى استنتاجات مسبقة بقدر ما هو نتاج بحث اخذ من العمر سنينا طوال وتفكير ما زال مستمرا في الاسئلة التي تخشى انت وامثالك مجرد التفكير فيها خوفا من عصا رعاة القطيع ورعبا من مواجهة الحقائق المجردة التي لا اوهام فيها ولا مكان فيها لا لاله الفراغات ولا لاله المعجزات البلهاء



وأصدقك القول أنا عاذرها في ذلك
=======================
شكرا لانك تعذرني في رؤيتي للاديان تحديدا
ولكني احب ان اصحح لك ما قلته لاني لا املك حكما على المؤمنين ككل واحد فعقلي مدرب على التعامل مع البشر وفق صفات كل واحد فيهم على حدة ولذا لا اقع فيما تقع فيه انت دوما من اخطاء التعميم
انقدُ المنهج والشريعة وصاحبها ولا يعنيني امر اتباع كل منها الا بقدر تاثيرهم على حياتي وحياة من اهتم لامرهم..ولا اراك افلحت في استيعاب هذه النقطة البالغة الاهمية قبلا واتمنى ان تفكر فيها مرارا لعلك تفهم



فلا يوجد ممّن يسمّون انفسهم رجال دين،من يهتمّ بشؤون الدنيا اهتمامه بشؤون الدين وهم يعتقدون أن هذا هو الصواب مع إن الدين مافيهوش حاجة اسمها رجل دين
================================================
لم افهم المقصود بكلامك اعلاه ولم اعلم ان كان يخصني ام لا وساترك لك توضيحه ان اردت عليه ردا مني او ان كان يخص رؤيتك لكلامي




هل رأيت حوار من يعتقد أنّه رجل دين يدافع عن الإسلام مع سيد القمني في قناة المحور؟أعتقد أن هذا الرجل، بالرغم من اعتقاده بأنّه كان يدافع عن الإسلام، هو في الحقيقة قد أضرّ الإسلام بشكل أو بآخر لأنّه لم يناقش بحجّة أو بحكمة هو لم يناقش أساسا تكلّم دون أن يقرأ وأجاب دون ان يعرف
==================
هل يهمك ان تعرف ما اراه حقيقة من جانبي؟؟
اراك مثل الشيخ الذي تحدثت عنه بالضبط
ولو كنت ما ازال في طور بحثي وحيرتي بخصوص الاديان والاسلام تحديدا وكانت الصدفة وقتها قد جعلتني اطالع كلامك الذي تكتبه لكنت اتخذت قراري بنبذ الايمان بالاسلام وربه ونبيه في وقت ابكر مما استلزمني اتخاذ هذا القرار بدونك فعليا ولكنت وفرت عليّ وقتا طويلا قضيته وانا احاول ان افهم كيف يبرر اي شخص لنفسه الايمان بكل المثالب والعيوب التي اراها في الاسلام وباقي الاديان؟؟.ولذا اتمنى بصدق ان تبقى معنا في المجموعة فتاثيرك فيها لا ينكره من يفكر بطريقتي..



ولكن ذلك لا يجعلني أتطرف إلى جانب آخر وأقول لا يوجد خالق للكون =======================================
كالعادة خلط بين ما ليس له علاقة ببعضه ودعني اوفر عليك تكرار ما اعتدت ان تقوله في كل مرةواطرح نفس سؤالك الذي تظنه اثباتا على وجود الخالق الذي تدعيه ((هل تصدقون ان اينشتاين يقول في نظريته ان الجسم ينكمش طوليا اذا سار بسرعة الضوء))..اذا صدقتم بهذا لماذا تنكرون الاله؟؟اذن اللة موجود لان الجسم ينكمش طوليا..اظن ان كلامك واضح وانك لن تحتاج لتكراره بعد الان!!!!؟؟


فالتفكير بموضوعية هو ما أحاول أن أفعله
============================
برايي الشخصي يؤسفني ان اخبرك اني اراك فشلت في ما تحاول ان تفعله
Post #10
1 reply
Fankoosh Mohamed replied to Ahmed's poston July 14, 2009 at 2:41pm
يا سيد أبو راسو لو وجه إلى مثل المقال السابق من الرائعة علا لأنكمشت طوليا حتى الأختفاء

وسؤال أرجو أن تجيبنى عليه لماذا تنتقى بالذات الأجزاء الأكثر جدلية من النظريات العلمية لكى تبرهن بها على إحتمالية صحة الفرضيات الإسلامية الخزعبلاتية

هل الإسلام بهذه الجدلية والضعف ليكون من الضرورى ربطه بفرضيات جدلية وغير مفهومة لمعظم الناس للتدليل على صحته ؟

أما بخصوص دعاباتك فهى رائعة إلى درجة الإنكماش طوليا هى الأخرى
Post #11
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Fankoosh's poston July 14, 2009 at 2:49pm
يا فنكوشو

كلامكم غريب جدا

تقول
لماذا تنتقى بالذات الأجزاء الأكثر جدلية من النظريات العلمية لكى تبرهن بها على إحتمالية صحة الفرضيات الإسلامية الخزعبلاتية

وأنا أقول ذلك ردا على قولكم، لا نعتقد في وجود خالق لأن العلم لم يثبت ذلك

أما لو كنت تريد الأجزاء الأقل جدلية
فهي كالتالي

الوجود يدل على الموجد

بس كده

ثم تصحيح بسيط

أنت تقول
لكى تبرهن بها على إحتمالية صحة الفرضيات الإسلامية الخزعبلاتية

وأنا لم أدع إلى الإسلام إطلاقا، بل ولا أريد أن يدخل فيه أحد، واللي عايز يخرج منه يخرج
وما يهمّنيش موضوع دخول النّاس في الإسلام، بالعكس كل ما بألاقي المسلمين مبسوطين بدخول أحد الأشخاص الإسلام، بأقول لنفسي
جاتكو خيبة
إنتو فاهمين إن إحساسكم ده هو اللي ح يفيد الإسلام أو البشرية؟
ثم إنتو بتفرحوا ليه وعلى ايه؟ ما كل واحد حر
وهو يعني دليل إن الإسلام صحيح إن الشخص ده أسلم؟
طب ما فيه ناس كتيرة مسلمة بالاسم بس، بالبطاقة يعني
أنا لا أتحدث داعيا إلى الإسلام
وإن كنت أستشهد بآيات القرآن
وأستشهد أحيانا بأعداد أسفار الكتاب المقدس

أنا أتحدث من وجهة نظر فلسفية منطقية علمية
حول سؤال

هل يوجد خالق للكون؟
أم لا يوجد خالق للكون؟

بس كده

Comments

No response to “آدم....وأينشتاين....3”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)