‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

قبور الأنبياء والشهداء

السبت، ١٨ تموز ٢٠٠٩

  • Nour Eddine Yaghmour أذكر أنني قرأت أن أجساد الأنبياء والشهداء تبقى كما هي في قبورها ولا تفنى ولا تتحلل، فلماذا لا نستخدم إحدى الوسائل العلمية الحديثة والعديدة التي تمكننا من رؤية ما في داخل القبر للتأكد من صحة هذا الكلام الذي ربما يكون دليلا على صحة الأديان؟
    هل سمع أحدكم بشيء كهذا سابقا؟
    July 18, 2009 at 6:45pm · Report
  • Nour Eddine Yaghmour أليس هناك من يرغب بالمشاركة؟
    July 19, 2009 at 2:01am · Report
  • Post Deleted
    July 19, 2009 at 2:13am
  • Amr Amin لماذا سؤال عن العلة

    وغذا كان علماء الآثار لم يتركوا مقبرة فرعونية إلا وفكوا رموزها بحيث إنك تستطيع الآن أن تعرف تاريخ قديم يعود لأكثر من ستة آلاف عام بدقة شديدة

    التقصير فى نبش هذه القبور ليس من علماء الجيولوجيا ولا الآثار

    لأن من يتصدى لهكذا بحث ويفشله
    هم سدنة المؤسسات الدينية
    لأنهم أكثر الناس دراية بما تحت القباب

    وفتح القباب سيكشف السر
    فمن الأفضل أن :
    تخلى الطابق مستور
    July 19, 2009 at 2:29am · Report
  • Bronislava Gaston يا سبحان العقل

    كنت افكر في نفس الفكرة تواً يا نور

    و التي يبدو لي أنها الأمل الوحيد
    و لكن للأسف ليست عملية جداً

    فهم لن يسمحوا لنا بنبش قبر النبي محمد لكي نعرف ما إذا كان جسده محفوظاً أم لا و لا حتى محاولة تصويره من بعد

    فما أدراهم لعله يكون قد تحلل و هناك تصيبهم الطامة الكبرى

    هل سمعت بطرفة رائد الفضاء الذي كان أول من ذهب و جال في الفضاء
    و عندما عاد قابل البابا فسلم عليه و بسرعة انتحى به البابا جانباً و قال له: أنا أعرف أنك لم تجد الله في السماء و لكن لا تخبر احداً فقال له الرائد حاضر
    ثم ذهب بعد ذلك و قابل كارل ماركس و سلم عليه. بسرعة انتحى به ماركس جانباً و قال له: أعرف انك وجدت الله في السماء و لكن أرجوك لا تخبر أحداً

    هههههه

    ماذا عن قبور الشهداء؟ تظن سيكون هناك أمل أكبر معها؟

    هممم ستظل الفكرة حلماً يراودنا
    July 19, 2009 at 2:47am · Delete Post
  • Nour Eddine Yaghmour هذه الفكرة تشغلني منذ فترة طويلة جدا، أذكر أنني كنت في المرحلة الإعدادية أول مرة فكرت في هذا الموضوع
    ولا زالت تؤرقني وبالنسبة لقبور الشهداء فما أسهل أن يقولوا أنه يبدوا أن هذا الشخص لم يمت شهيدا
    ههههه
    ولكنني لا أرى العلة فمن المفترض أن يفرحوا لو تخيلوا عدد الناس الذين سيسلمون لو تأكدت هذه المعلومة
    July 19, 2009 at 1:58pm · Report
  • Post Deleted
    July 19, 2009 at 2:27pm
  • Post Deleted
    July 19, 2009 at 2:43pm
  • Bronislava Gaston أتفق معك نور المفترض أن يكونوا واثقين في أنفسهم و في نتيجة الاختبار

    و لكن هذا ليس الواقع
    سوف يتحججون بعشرات الحجج و يقولون أن هذا اجتراء على حرمات الموتى و ما إلى ذلك
    حسبنا العقل و نعم الوكيل فيهم
    لو كانت هذه هي المعجزة الوحيدة و حرموا الناس منها فاعتقد أن الله سيعاقبهم بشدة
    لكن ليس قبل أن يعاقب نفسه. كان المفروض أن يترك لنا العديد و المزيد من المعجزات حتى لا نضطر لنبش القبور

    بالمناسبة قد ينكرون شهيداً واحداً أو اثنين. و لكن لا يستطيعون أن ينكروهم جميعاً. عندنا شهداء أحد مثلاً. المفروض جثثهم كلها محفوظة

    تحياتي
    July 19, 2009 at 5:25pm · Delete Post
  • Bronislava Gaston شنو يا حمودي؟ قلنا انها طرفة هههههه
    و هل الله موجود في الفضاء أصلاً؟

    أنها مثل تلك الطرفة التي حكيتها لي بالأمس بخصوص لينين
    أرجو أن تحكيها مرة أخرى
    ^_^

    تحياتي
    July 19, 2009 at 5:27pm · Delete Post
  • Bronislava Gaston هل تفتكر ناسا أو أقمار التجسس مثلاً ممكن أن تقوم بمثل هذا الأمر؟
    July 19, 2009 at 5:27pm · Delete Post
  • Post Deleted
    July 19, 2009 at 7:01pm
  • Mohamad Khalaf ردي للجميع
    أولا : هده سخافات ابتدعوها رجال الملل
    ثانيا : أنا أتفق معكم بكل بشئ الا أن ننسب هذه الأقاويل الى الله لأن الله عز وجل لم يرسل اي رسول كي يعبد ولكن أرسلهم فقط محذرين ومبشرين بأن الساعه لأتيه لا لكي يخلدوا في الأرض ولا في القبور ولكن صناع الملل هم من حرفوا كلام الله عن مواضعه ليشتروا بأيات الله ثمنا قليلا
    July 19, 2009 at 7:55pm · Report
  • Barek Alwawe والله ياعمي شاريد اكول ومنو ايصدك اذا احجي وتدرون العراقين يوميه منبوشه مقابرهم ويوميه ننقل موتانه من قبر الى اخر بفعل ما انتهجه النظام السابق في عام 91 حيث جرف مساحات واسعه من مقبرة النجف وبالتالي اضطرو الناس الى نقل موتاهم من مقبره الى اخرى حتى يتجنبو التجريف
    ومن ضمن من تم نقلهم هو رجل صالح من اقرابي توفي في عام 1970 وتفاجىء الناس عندما استخرجو الجثه ووجدوها لم تبلى بل حتى الكفن لم يصيبه ضرر بينما هنالك من توفى بعده بعشرات السنين ولم يمضي على دفنهم سوى اربع او ثلاث سنوات تم جمع عظامهم في اكياس نايلون مع العلم انهم مدفونون في نفس المكان
    طبعا هذا الرجل انسان عادي ولكنه كان معروف بايمانه وحتى انه توفي في طريق زيارته لكربلاء حيث انقلبت سيارته
    ضربت هذا المثل حتى ابين ان هذا الرجل ليس نبي ولا وصي ولكنه رجل صالح
    الخبر السيء اننا سنظطر الى نقل المدفونين مرة اخر ى بسبب وجود مشروع لتوسيع المناطق المحيطة لمرقد امير المؤمنين ع وبالتالي ربما يتم النقل خلال هذه السنه هههه
    اقول ومن قال انه لم يتم خلال التاريخ نبش عدد من قبور الاولياء والصالحين فهنالك حدث معروف حيث اراد احد الخلفاء الامويين بالضبط لا اذكر اسمه ربما معاويه لا اعرف حيث اراد التنكيل واهانة مقابر شهداء بدر حيث ادعى انه يريد استصلاح الاراضي المحيطه بمقبرة الشهداء فامر بنبش القبور فانصدم بما راى حيث اصبحت هنالك ضجه كبيره واصبح الناس يتوافدون على المقبره لرؤية اجساد الشهداء التي استخرجو بعضها وهي لم تبلى بل انها ما زالت مضرجه بدمائها وبالتالي امر بايقاف النبش وردم المقابر حتى لا يفتضح امره
    وهنالك حادثه مشابه وقعت في كربلاء في زمن الدوله العثمانيه حيث اريد ازالة مرقد الحر الرياحي لغرض توسيع المدينه ولكن قوبل هذا القرار باعتراض كبير من وجهاء المدينه و العلماء مما ادى الى حضور الوالي ومطالبته بالكشف عن القبر حتى يتاكد بنفسه ان الحر شهيد لانه كان لديه شكوك حول توبة الحر ونصرته للحسين وبالتالي تم الكشف عن القبر وكشف عن راس الحر بحضور جمهرة من الناس فوجده لم يبلى كما وجد في جبهته جرح مربوط بخرقه وما ان ازال الخرقه حتى سال الدم فما لبث الا ان اخذ جزء من الخرقه ليحتفظ بها وارجع الخرقه على الجرح
    ربما هذه القصص تعتبر خرافة للكثيرين وهذا رايهم الشخصي ولكن ماذا لو كانت صحيحه؟
    نحن في العراق لدينا ملايين القصص امثال هذه القصص والتي تحدث لحد ولكن القلة تتعض
    تحياتي
    July 19, 2009 at 10:30pm · Report
  • Post Deleted
    July 19, 2009 at 11:58pm
  • Barek Alwawe والله يا ابو اشهاب وذلك لسبب بسيط وهو ان الاسلام يحرم نبش القبور وانتهاك حرمة الاموات الا لضرورات محدده فكيف بقبور الانبياء والاوصياء؟
    ومن قال لك انه لم يتم محاولة نبش قبور الائمه ومنهم قبر الحسين وخصوصا في عهد المتوكل ولكن بائت كل محاولاته بالفشل والافتضاح
    وهل تزعم انك وامثالك سوف تؤمنون بمحمد حالما ترون جسده الشريف لم يصيبه اي ضرر؟
    ام انكم سوف تهرولون الى تكذيب او تفسير ما حصل على اساس انه صدفه وذلك بسبب طبيعه الارض المدفون فيها وغيرها من مئات الذرائع التي سوف يطبل لها اغلب حكومات بل وعلماء الدول المتقدمة بل حتى اغلب الحكومات المحسوبه على الاسلام


    July 20, 2009 at 12:58am · Report
  • Bronislava Gaston والله يا ابو اشهاب وذلك لسبب بسيط وهو ان الاسلام يحرم نبش القبور وانتهاك حرمة الاموات الا لضرورات محدده
    __________________________________________________________-
    عزيزي أليست هداية الملايين من البشر ضرورة تستحق؟ (ان كانت الجثث محفوظة)
    أليس كشف زيف الأديان ضرورة تستحق؟ (ان كانت تحللت)



    وهل تزعم انك وامثالك سوف تؤمنون بمحمد حالما ترون جسده الشريف لم يصيبه اي ضرر؟
    ام انكم سوف تهرولون الى تكذيب او تفسير ما حصل على اساس انه صدفه وذلك بسبب طبيعه الارض المدفون فيها
    _____________________________________________________
    بالتأكيد لابد أولاً من نفي الاسباب العادية التي تحتفظ بالجثث دون تآكل لكي يتم اثبات أن الأمر معجز

    و على الرغم من أن تحلل جثة صلعم من عدمه ليس هو الشئ الوحيد الذي يقف حائلاً بين الملحد و الاسلام و لكن اثبات ان صلعم و الشهداء جثثهم محفوظة دوناً عن غيرهم سوف و بكل تأكيد يعطي الملحد دفعة ممتازة نحو الإيمان

    و ذلك أن الإلحاد ليس ايماناً قاطعاً أعمى بل هو موقف عقلاني منطقي و لا يوجد ما يمنع الملحد من أن يؤمن بالله أو بطرح أي دين آخر تثبت صحته بالادلة

    و أنا شخصياً أعتبر نفسي باحثة عن الحقيقة و سأكون أول من يؤمن في حال توفرت أدلة قاطعة على صحة الأديان

    و أعتقد أن صلعم لو كان نبياً فعلاً فإنه سيكون سعيداً جداً بالدور الذي ستلعبه جثته في هداية البشر و لن يغضب بدعوى انتهاك حرمته او أي شئ من هذا القبيل


    الخوف ان نجد القبر فارغاً


    تحياتي
    July 20, 2009 at 1:32am · Delete Post
  • Post Deleted
    July 20, 2009 at 1:33am
  • Barek Alwawe بالتأكيد لابد أولاً من نفي الاسباب العادية التي تحتفظ بالجثث دون تآكل لكي يتم اثبات أن الأمر معجز

    و على الرغم من أن تحلل جثة صلعم من عدمه ليس هو الشئ الوحيد الذي يقف حائلاً بين الملحد و الاسلام و لكن اثبات ان صلعم و الشهداء جثثهم محفوظة دوناً عن غيرهم سوف و بكل تأكيد يعطي الملحد دفعة ممتازة نحو الإيمان
    ----------
    الحمد لله اجبت نفسك بنفسك
    وهل تعتقدين ان هذا المشهد لم يتكرر على مر العصور فطالما كان الناس يطالبون الانبياء والاوصياء بمعجزه لكي يؤمنو وما ان يرو المعجزة حتى يزدادو كفرا الا من رحم ربي
    وبصراحه لو ان بقاء الجسد الطاهر لمحمد او احد الاوصياء عندكم عجبه فلدينا ما هو اعجب من ذلك ولا نحسبه يحدث الا وقد اغلقت باب التوبه على المعاندين فانتظرو انا معكم منتظرون
    وهم تحياتي
    July 20, 2009 at 2:03am · Report
  • Bronislava Gaston الحمد لله اجبت نفسك بنفسك
    ________________________________________________________________
    عذراً لم أر الاجابة
    و لا حتى السؤال


    وهل تعتقدين ان هذا المشهد لم يتكرر على مر العصور فطالما كان الناس يطالبون الانبياء والاوصياء بمعجزه لكي يؤمنو وما ان يرو المعجزة حتى يزدادو كفرا الا من رحم ربي
    _____________________________________________________________
    ههههه عزيزي هو انت اريتني المعجزة اصلاً حتى كمان عرفت انني رأيت المعجزة ثم ازددت كفراً؟
    لا تكن كالذي يعد دجاجاته قبل حتى ان يفقس البيض

    أنا كلامي كان واضحاً
    لو ثبت ان جثة محمد لم تتحلل بسبب معجزة فسوف يعطي هذا الجميع دفعة نحو الايمان

    اين هذه ال"ازدادوا كفراً"؟


    وبصراحه لو ان بقاء الجسد الطاهر لمحمد او احد الاوصياء عندكم عجبه فلدينا ما هو اعجب من ذلك ولا نحسبه يحدث الا وقد اغلقت باب التوبه على المعاندين فانتظرو انا معكم منتظرون
    ___________________________________________________________
    ما علاقة موضوعنا هذا بما هو اعجب الموجود عندكم؟؟؟

    انتظر يا عزيزي كما يحلو لك :)

    فليهد العقل الجميع
    July 20, 2009 at 2:11am · Delete Post
  • Post Deleted
    July 21, 2009 at 12:24am
  • Post Marked as Irrelevant
    July 21, 2009 at 1:25am · Show Post
  • Haya Alfaisal atala lah bi3omrak ya ahmad.. liyom maw3oud wo3ida feeh omat mo7amad.. washi3at 3ali wtalibin bisa2er al 7osein al mazloum.. 7asha wa7asha wa7asha an yonbash qaber mo7amad wa3ali aw 7ata aqal inas sha2nan baynal 3ibad .. wa2a3lahon qadran 3ind lah sob7anaho wata3ala.. lakin kama qala al 7osayein ro7ana lidima2ihi al fida.. nosbi7 watosbi7on.. wakama qolt a3lah.. honaka yawm maw3oud.. aqrab min ma tatasawaron.. saya5roj 7afid al7osein.. almahdi almontazar.. layanza7 ila al 3iraq ila ardi karbala.. whowa man sayashoqol qabra biyadayh.. 7aso satara al oma alfasiqa.. wal omma altahira.. jasad sibt mo7amad.. jissa bila ra2s wala sadrihi tiflihi alradi3.. layinan tariyan wma tzalo dima2 na7rih al8ad tasilo 3ala jisati abih.. howa man sayashoqal qaber.. waqabra kathiran minal monafiqeen.. wahazihi al ajsad satakouno tariya 8ada bi barakati man dofinat ila janibihim.. wal3iqab fi donya qablal a5ira...wa7sbona kalam alah 3aza wajal.. wala nobali bi zaher al omor.. wala ta7sabana lathina qotilo fi sabili lah amwata.. bal a7ya2 3inda rabihim yorzakoun..
    sir ila janoub lobnan.. kama fi al3iraq almotahara.. na7no fi ajwa2 intisar tamouz almobaraq.. honaka a7ya2 la zalo yrrwoon.. ma shahadouh min shohada2 yoqatilon fi tilka alma3raka.. w2a5iraha.. shab min qarya sa8ira .. 7ayso qama biziyarati a7adi al2i5wan bina2an 3ala talabihi fi ard alma3raqa iza amada lah bi2a3marihim wa5arajo salimin min tilka al ma3raqa.. wa7ina wasal ila manzilihi kama wassafaho laho alshab.. taraqa al bab.. fafata7a alwalid.. salam wasa2ala 3an sa7ibihi al lathi kana ma3aho yoqatil.. fa2ad5alaho al 2ab.. wasa2alaho 3an al5atib.. faqala laho anta mo5ti2 ya waladi fa inna man tas2al 3anho qad ostosh-hida fi 2awa2il al thamaninat.. 1983.. falam yosadiq.. ila ba3da an a7dara laho wasiyatihi.. w2a7dara laho sowar tashyi3ih.. wal 2awsima lati qaladtho biha qiyadat thaka al 5at.. whathihi qissa basita min bayna alaf al qisas.. fa mo7amad laysa.. kalima toqal.. mohamad wa2alihi bibarakatihim honaka jibal waqifa.. washamis moshriqa.. li7een zhour sa7ib alzaman.. atala lah ya ahmad bi3omrina wa3omrik 7ata tara bi 2omi 3aynika hazihi la7azat.. watakoun min man taba lah 3alayna wa3alayk.. wfi tilka la7azat.. laysat honaka alat motatawira.. bal sayf zol fiqar man sashoq batna al2ard.. linaqol ya lisarat al7ossein..
    July 21, 2009 at 1:25am · Report
  • Post Marked as Irrelevant
    July 21, 2009 at 1:56am · Show Post
  • Barek Alwawe قد اسمعت ان ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
    والله تاثرت كثيرا عندما قرات ما كتبته
    الله يحفظك
    تحياتي
    July 21, 2009 at 1:56am · Report
  • Post Deleted
    July 21, 2009 at 7:15am
  • Post Marked as Irrelevant
    July 22, 2009 at 1:53am · Show Post
  • Haya Alfaisal iza ilhidayi bas bidha tiji min 5ilal ino iljasad fani aw baqi.. fa 3ala donya salam..qala 3aza man qal..( 3abdi kon masali.. taqol lishay2 kon fayakoun..)
    fa inta law imanak bilah awalan 7aqiqi.. konit 7atkoun shafaf tara il2omour min minzar a5ar. wma yhimak iza jasad al shahid fani aw baqi..
    mousa qala lirabihi.. arini wajhak 7ata yazdad yaqini.. Ibrahim qala arini kayfa ta7yi al 3idama whiya ramim..ama 3ali bin abi talib.. qala law koshifa 3ani il8ita2 lama zdidta yaqinan..
    mohamad hay fi qabrih shi2ta am abayt.. yrod al salam 3alyka kola ma salayta wasalamta 3aleih.. wa7ata al shohada2 a7ya2 walakin .. hayhat nafson asqalatha alma3asi wa3ojinat bi7ob ashahawat wadonya.. an tara ma yaraho al2awliya2 wasali7een.. imdi lirabika bi qalbin salim.. wataher.. falaw amanta bilah 7aqa iman.. 7ata law koshifat laka kol ilma5afi .. falam tobali.. li2ana qalbaqa 5alis lilah 3aza wajal.. qala al husein alsahid fi karbal..
    tarakto al 5alq torran fi hawaka.. w2aytamto al3iyala likay araka.. falaw qata3tani fil 7obbi irban.. lama mala alfo2ad lisiwaka..
    ta3awtho i5wani min alshaytan alrajim.. wfakiro ana hatihi donya za2ilah..
    honaka 8adab min lah 3azza wajal 3ala ma yoqal.. hathihi 7ormat sayed albashar.. mohamad lawlaho lama 5alaqa laho al aflak..
    iza qalo laka omaka jasadha la yazal 8adan tariyan.. li2anaha tahira wa3afifa.. fahal tasam7 bi2an yohtak 7ormataha wayonbash qabroha.. aw abouka.. iza kana l2amer li2ajli imra2a.. fa kayfa bisayed al bashar... toubo ila lah tawba nasou7a.. fa sa3a qariba wal mawto 5otta 3ala wildi adam.. ma5ta al qilada 3ala jid ilfatat....
    July 22, 2009 at 1:53am · Report
  • Zica Zein انت كده شايف انه حاجه ظريفه اولا التهكم علي الله مش هو ده اللي يثبت صحه كلامك انت كده بالعكس بتخلي اللي ادامك يفكر الف مرة قبل ما يعمل معاك حوار وشكرا
    July 22, 2009 at 1:54pm · Report

Comments

No response to “قبور الأنبياء والشهداء”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)