‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

المؤمن__الملحد كيف يقضى كل منهما يومه؟؟؟

الأحد، ١٩ تموز ٢٠٠٩

Post #1
4 replies
Amr Amin Omran wroteon July 18, 2009 at 2:40am
يحدد الدين للمؤمن برنامجا يوميا من صلوات وأدعية يترك بينها فواصل كى يكاد يكسب رزقه أو يدير شؤونه
كما يشغل إجازته باحتفال دينى كبير سواء يوم السبت أو الأحد أو حتى الجمعة

ويحدد له كيف ينفق الزيادة من ماله ويحدد له من يحب ومن يكره
كما يحدد له كيف يشرب وكيف يأكل وماذا يشرب وماذا يأكل

كما يحدد له كيفية ضرب زوجته أو مكافأتها كما حدد له كيف يلقى التحية ولمن يلقيها وكيف يرد على المؤمنين تحياتهم وكيف يرد على غير المؤمنين

الأكثر لفتا للنظر هو قطع انسياب يوم المؤمن خمس مرات منها مرة لإقلاق نومه ومرة لوقف انتاجه
ومرة لإزعاج قيلولته
ومرتان لسلخة من ضيوفه وسمرائه

إذا كان هذا هو البرنامج الذى وضعه الدين لحياة المؤمن الذى لا يستطيع أن يدير شؤونه

فمن يحدد للا دينى أو للملحد كيف يقضى يومه
أتقضونه هكذا بلا نظام؟؟؟
وتفعلون ما تريدون بلا حسيب ولا رقيب؟؟؟؟
Post #2
3 replies
Come Wzz Mee (Egypt) replied to Amr's poston July 18, 2009 at 9:14am
بالنسبة للملحد
فهو يقضي يومه تبعا لظروف الطبيعة العشوائية
فهو كما جاء عشوائيا وبالعشوائية فيجب أن يخضع حياته لقوانين العشوائية
وبالتالي لا يوجد قانون محدد يحكم نظام حياة الملحد
كل بعقله يحدد نظام حياته
فهذا يحيا حياة راقية تقترب من حياة الإنسان
وذاك يعيش حياة دونية تقترب من حياة الحيوان
وبينهما درجات كثر
ولا تستطيع أن تجبر أحدا علي الإنتقال من مرتبة الي أخري لأن كل شئ يخضع للعشوائية
وأي إخضاع لقانون ما هو هدم لفكرة الإلحاد من أساسها

وثانك يوو
Post #3
Jwan Jaf (University of Tech - Iraq) wroteon July 18, 2009 at 1:41pm
هههههههههههه
موضوع مضحك اليس الاثنان انسان
ولا احد يحدد للانسان كيف يقضي يومه
الي يسمعكم يقول المؤمنين خطيه مكضيها كلها عباده لعد المن روتانا ومزيكا ووووو واللانديه والملاهي ووووو يا اخوان الانسان لا شي يحدد له كيف يريد تقضيه يومه فكل واحد فينا يقضي يومه بما لايشبه اليوم الاخر فيوما تقضيه بالعمل ويوم بالقرائه ويوم بالملاهي وووو ولا احد يحدد لك شيئا

تحياتي
Post #4
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Come's poston July 18, 2009 at 2:25pm
هو انت ملحد ؟؟
والا تتكلم عن نفسك ؟؟
عجبي
ما هذا الهراء والمنطق العجيب بان يرد واحد متعرعر على لسان المسلمين
لا حول ولا قوه الا بالبرسخ
Post #5
1 reply
Amr Amin Omran replied to Come's poston July 18, 2009 at 2:47pm
قلت:

فهذا يحيا حياة راقية تقترب من حياة الإنسان

تم الاقتباس
=================
هل لك يا عزيزى أت تحدثنا عن البرنامج اليومى اللائق بالإنسان
لأنك قلت أن حياة المؤمن تقترب من حياة الإنسان !!!!فما هى الحياة اللائقة بالإنسان؟؟ولو على سبيل تقديم اقتراحاتك؟؟؟

**********************************

قلت:

ولا تستطيع أن تجبر أحدا علي الإنتقال من مرتبة الي أخري لأن كل شئ يخضع للعشوائية
وأي إخضاع لقانون ما هو هدم لفكرة الإلحاد من أساسها

===============

هل تعنى أن الملحد لو وضع برنامجا يوميا لتنظيم حياته وتوزيع وقته بين اهتماماته وحاجاته وادى ذلك البرنامج بشكل رتيب لن يكون ملحدا ؟؟؟

او حتى لوخضع لبرنامج وضعه آخرين كجندى فى جيش مثلا
أو طالب فى معهد دراسى
فإن ذلك التراتب يضرب إلحاده فى مقتل؟؟؟
Post #6
3 replies
Come Wzz Mee (Egypt) replied to Amr's poston July 18, 2009 at 3:16pm

لأنك قلت أن حياة المؤمن تقترب من حياة الإنسان
----
مش عارف منين جبت الكلام ده وهذه إشكالية كبيرة لدي الكثير هنا وأتمني ان تتم معالجتها

أما بخصوص الحياة اللائقة بالإنسان فهي لا يختلف عليها بين أصحاب العقول السليمة

أما بخصوص حياة الملحد والعشوائية
فمقصدي أن العقل الملحد يخصع لعشوائية التركيب والتنفيذ
فهل تنكر أن خلقك عشوائي؟
وتركيب عقلك عشوائي؟
وبالتالي عقلي غير عقلك
وفهمي غير فهمك
ورؤيتي للحياة تختلف عن رؤيتك
وبالتالي كل منا يعيش في مرتبة مختلفة عن الأخر
فكيف سنجتمع؟
لابد من وجود طفرة جديدة تحول تركيبتي الي تركيبتك أو العكس
وحتي تاريخه لم تقم الطبيعة العمياء بعمل طفرة لإنتاج عقلان متشابهان
ليكون لهما نفس الرؤية والفهم للحياة
فلذلك قلت أنه لا يصح أن ينتقل ملحد من مرتبه الي اخري
وأن أي إخضاع لقانون ونقل الملحد من مرتبه الي اخري هو هدم للإلحاد


ولا علاقة بين أن تعيش بسيستم معين وعشوائية العقل الملحد
فهذا التراتب الذي تعيش فيه هو تراتب مطلق لا مثيل له
كذلك السيستم الذي أعيش فيه مطلق

وثانك يوو
Post #7
Fankoosh Mohamed wroteon July 18, 2009 at 3:18pm
كوم ويز مى

أعتقد أن من حقك الأن أن تطالب أنت الأخر بعضوية ذهبة فى الجروب
Post #8
1 reply
Bronia Gaston replied to Come's poston July 18, 2009 at 3:26pm
عزيزي ما هو مفهومك لعبارتك "عقل الملحد يخضع للعشوائية" ؟

و كيف استنتجتها من قوانين الطبيعة و من نظرية التطور؟
Post #9
Amr Amin Omran replied to Come's poston July 18, 2009 at 4:05pm
Come Wzz Mee (Egypt) replied to your post6 hours ago
بالنسبة للملحد
فهو يقضي يومه تبعا لظروف الطبيعة العشوائية
فهو كما جاء عشوائيا وبالعشوائية فيجب أن يخضع حياته لقوانين العشوائية
وبالتالي لا يوجد قانون محدد يحكم نظام حياة الملحد
كل بعقله يحدد نظام حياته
فهذا يحيا حياة راقية تقترب من حياة الإنسان
وذاك يعيش حياة دونية تقترب من حياة الحيوان
وبينهما درجات كثر
ولا تستطيع أن تجبر أحدا علي الإنتقال من مرتبة الي أخري لأن كل شئ يخضع للعشوائية
وأي إخضاع لقانون ما هو هدم لفكرة الإلحاد من أساسها

ثم قلت
مش عارف منين جبت الكلام ده وهذه إشكالية كبيرة لدي الكثير هنا وأتمني ان تتم معالجتها
======================

لو كلفت نفسك عناء قراءة ما كتبت يداك
لوجدت السطر السادس من مقالك المنسوخ اعلاه يجيب عن السؤال
===========================
قلت:

قلت:أما بخصوص الحياة اللائقة بالإنسان فهي لا يختلف عليها بين أصحاب العقول السليمة

--------

ماهى الحياة اللائقة بالإنسان التى لا يختلف عليها أصحاب العقول السليمة؟؟

ومن هم اصحاب العقول السليمة اوما هى مقاييس العقل السليم؟؟
كيف تفهم معنى كلمة تراتب؟؟؟؟








Post #10
1 reply
Rana Humana replied to Amr's poston July 18, 2009 at 5:09pm
بالنسبة لي فبعد الالحاد تخلصت من حالة القلق التي يسببها الدين مع كل حركة بخزعبلاته و هوسه من ادعية و صلوات تغيب العقل و تخصع اليوم لتنويم مغناطيسي و اختلاط الحقائق بمشاكل محمد صلعم النفسية التي اورثها لامته في كتابه ""الالهي" و سنته الفضائحية

اتمتع بوعي لوجودي في الزمان و المكان و صفاء التفكير في اللحظة و القادم بمنطقية و انسانية دون الزن اللامنطقي للدين الذي يتلف سريان الفكر الطبيعي و تطوره

بما ان المراتب ذكرت فساذكر ان مرتبة ادراكي ووعيي للواقع ارتفعت نقلة نوعية بالحادي, الالحاد مقارنة بالاسلام هو النيرفانا!
طبعا الوعي قابل للتطوير بال"حضور" و ال"قبول" و التجربة
يعني ان كنت ساضع درجات فالدرك الادنى فيه الديانات الثلاث "السماوية" ثم الديانات الاخرى فالالحاد ثم العمل الواعي على النمو كانسان

تحياتي
Post #11
2 replies
Barek Alwawe wroteon July 18, 2009 at 5:31pm
ببساطه المؤمن يملك روح وبالتالي يجب تغذيتها وطبعا هنالك غذاء روحي فاسد وهنالك غذاء جيد ولكنه على العموم يبحث عن الغذاء الروحي
اما الملحد فهو لا يملك روح كما يدعي فهو ليس بحاجه الى تغذيتها ولهذا فان روح الملحد التي ينكر وجودها تعاني من سوء التغذيه والجفاف وربما تكون قد دخلت بغيبوبه فتراه يعيش فراغ روحي
اقول والله يا اخ كوم ربما ظلمت الحيوان في هذه المقارنه حيث اننا نقول ان الحيونات بل حتى الحجر والشجر وكل شيء يسبح بحمد الله وعليه ربما تكون المقارنه غير منصفه
ومن قال لك ان الحيوان يتحرك ويعيش بصوره عشوائيه بل بالعكس هنالك انواع تعيش بنظام حياتي دقيق لا تجده باكثر الدول تطورا
تحياتي
Post #12
1 reply
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Barek's poston July 18, 2009 at 5:56pm
صديقي العاوي
لم استطع ان اكتم السؤال الوحيد الذي خطر ببالي وانا اقرا كلماتك التي لم اجد في جملها اي معنى مفيد ذو صلة بالموضوع اعلاه سوى تكرارك وتاكيدك الاجوف على وجود الروح عند المؤمن وعدم وجودها عند غير المؤمن برغم ان الموضوع يتحدث في مسالة اخرى تماما وانت (كعادتك دوما )تثبت انك لم تستطع ان تفهم فيم يتحدث الموضوع ولا فيم جائت ردود المشتركين على ما طرحه لتبقى اسير حديثك عن الروح التي بدا واضحا انك تجهل ما تعنيه اصلا ولا تملك لها فهما محددا ولا تعريفا واضحا ولكنك ربما سمعت عنها في خطبة الجمعة او من شيخ ما في قناة تلفزيونية فعلق ذكرها براسك واخترت ان تتحدث بشانها في موضوع لا يمت اليها بصلة!!!!!!!!!!!!!فهلا خيبت ظني في رؤيتي لك وقدمت توضيحا للعلاقة بين الموضوع المطروح وبين حديثك عن الروح التي لا يبدو انك تعلم عنها شيئا؟
وهلا اوضحت اصلا ما تعنيه بالروح؟؟
اذ يبدو قبل ان تتكلم انك لا تعلم عنها سوى ما قاله محمد بشانها (الروح من امر ربي)وبكلمات اخرى ان خزينك بخصوصها لا يزيد عن ما يعرفه الاطفال عن حكايات بابا نويل والاقزام السبعة الا انك تضعها في قالب من يريد ان يبدو كمن يعلم وهو لا يعلم اي شيء مما يزيد ما تكتبه فقرا على فقره ..
وهو شيء غريب جدا لمن يؤمن بمحمد الذي عجز بوضوح ان يمنح اي رد بخصوصها ولم يدعِ انه يستطيع الحديث عنها لانها من فلم (علم) ربه!!!!!!!!ء ..
فهل تراك تعلم عنها وعن غذائها المزعوم اكثر مما يعلمه هو رغم انه صاحب الرسالة؟؟
وبقي السؤال
(حكيم روحاني حضرتك؟؟)
Post #13
1 reply
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Come's poston July 18, 2009 at 8:05pm
Come Wzz Mee (Egypt) replied to Amr's post3 hours ago

لأنك قلت أن حياة المؤمن تقترب من حياة الإنسان
----
مش عارف منين جبت الكلام ده وهذه إشكالية كبيرة لدي الكثير هنا وأتمني ان تتم معالجتها
================
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماهي الاشكالية يا استاذ وز مي؟؟؟
وكيف تقترح معالجتها باعتبارك اول من ذكرتها وانت بها الخبير؟؟



أما بخصوص الحياة اللائقة بالإنسان فهي لا يختلف عليها بين أصحاب العقول السليمة
=============
بمعنى؟؟؟
كيف تعرف من وجهة نظرك الحياة اللائقة بالانسان يا وز؟؟؟
لاني لم اجد لها تعريفا يتفق عليه الجميع مما يجعل ممن يذكرها ملزما بتوضيح تعريفه لها ورؤيته لشروطها والا سيكون الكلام عنها حشو لا معنى له في حين يبقى من يقراه متاكدا انك تكتب كلاما يجب على (اصحاب العقول السليمة)ان يتجاهلوا الرد عليه في المستقبل في حال عجزت عن ايضاح ما تريد قوله


أما بخصوص حياة الملحد والعشوائية
فمقصدي أن العقل الملحد يخصع لعشوائية التركيب والتنفيذ
=====================
انت ملحد يا وز؟؟
كيف تتكلم عما تجهل؟؟
اليست هذه صفة من كان عقله لا يتمتع بالسلامة مطلقا؟؟
الحديث فيما تجهل يا وز لا يليق بمن يستخدم (كلام كبير )مثل (الحياة اللائقة بالانسان)ثم يتبعه بالحديث فيما لم يجربه ولم يخضه .الا ترى كم الخلل في الحديث عما تجهل؟؟انه عيب كبير لا اظنك ترضاه لنفسك يا وز


فهل تنكر أن خلقك عشوائي؟
وتركيب عقلك عشوائي؟
====================
ما الذي تقصده بعشوائي؟؟
واضح انك من عشاق استخدام الكلمات التي لا يمكنك ان تكون بخصوصها معنى واضح...الملحد يا وز افندي لا يؤمن بالخلق اصلا ولا بخرافاته التي يؤمن بها المؤمن فكيف تجعل على لسانه كلاما يتناقض اصلا مع الالحاد يا استاذ وز؟؟؟
كيف تطرح سرالا استنكاريا على الملحد بقولك
انه (لايستطيع ان ينكر ان -خلقه!!!!!-عشوائي)؟؟؟
يا استاذ وز خليفة خلف خلاف؟؟؟


وبالتالي عقلي غير عقلك
وفهمي غير فهمك
ورؤيتي للحياة تختلف عن رؤيتك
=====================
وما الجديد الذي اكتشفته حضرتك في الكلام اعلاه؟؟
اليس هو ذاته ما يقوله غير المؤمن للمقولبين من المؤمنين بدخول الحمام بنفس القدم والاكل بنفس اليد؟؟؟الم نمل ونحن نحاول ان نجعل امثالك يفهمون ان لكل شخص خصوصية تميزه وانه لا يوجد متشابهان ؟؟وان هذا بحد ذاته احد ادلة (العشوائية)التي لم تقدم لها فهمك كي يناقشها معك من يمكن له ان يساعدك في استيعاب ما تعنيها وهو في نفس الوقت دليل على انعدام وجود (مصنع التفريخ الرباني الاوحد)للكائنات؟؟؟؟



وبالتالي كل منا يعيش في مرتبة مختلفة عن الأخر
فكيف سنجتمع؟
==========================
ماذا تفترح يا استاذ وز ردا على اسئلتك الطريفة اعلاه؟؟
خصوصا انك كعادة الكثير من المؤمنين لا تستطيع ان تنظر الى الانسان كقيمة عليا دون ان تصنفه الى مراتب لا يعترف بها الا الاغبياء ممن لا زالوا يعيشون في الكهوف؟؟ما هي المراتب التي تتحدث عنها؟؟كيف تفهم الامور؟؟؟



لابد من وجود طفرة جديدة تحول تركيبتي الي تركيبتك أو العكس
=====================================
من الذي قال انه (لابد من وجود طفرة)؟؟انت يا وز؟؟؟باي صفة؟؟
وما هي تركيبتك؟؟؟
وما هي تركيبة عمرو مثلا وفقا لكلامك؟؟
هل تتكلم علميا ام انك تكتفي بوضع الهراء الى جنب بعضه
لعله يبدو كلاما يحتوي على جمل مفيدة؟؟
وما هي الاسباب التي ادت بك لاستنتاج لابدية حدوث هذه الطفرة(هذا في حال كنت اصلا تعرفها)؟؟؟؟



وحتي تاريخه لم تقم الطبيعة العمياء بعمل طفرة لإنتاج عقلان متشابهان
ليكون لهما نفس الرؤية والفهم للحياة
=========================================
اشد ما يجعل اي شخص يبدو جاهلا هو الاخطاء التي يرتكبها في لغته الام التي يصادف انها لغة كتابه المكدس فمن يعجز عن معرفة اماكن النصب والرفع ويعجز عن تمييز المفعول به من الفاعل ولا المضاف من المضاف اليه ليس مؤهلا (من وجهة نظري)ليدخل نقاشات متنوعة يرتكز في فهم الكثير مما يكتب فيها الى اللغة وقواعدها..
لم تقم الطبيعة العمياء بعمل طفرة لانتاج -عقلين متشابهين-وليس عقلان متشابهان!!!!)يا استاذ وز ياللي داخل تناقش وانت مش عارف المرفوع من المنصوب

اما معنى جملتك اعلاه فهو نكتة درامية تنضوي تحت توصيف الكوميديا السوداء لاني لا اعرف من الذي يطالب الطبيعة (العمياء )وفق كلامك ان تنتج عقلين متشابهين؟وماهو الذي تريد تحقيقه من فرض نفس الرؤية والفهم للحياة؟؟الا يمكنك ان تغادر القالب الذي يضعك فيه ايمانك فيجعل من عقلك كاقدام الفتيات اليابانيات التي توضع منذ طفولتهن المبكرة في احذية حديدية كي لا تنمو؟؟
يا استاذ خليفة خلف خلاف..كلامك يا وز مش طايق بعضه خالص ..ممكن تحاول (معالجة)هذا الخلل الواضح؟؟لو سمحت؟؟



فلذلك قلت أنه لا يصح أن ينتقل ملحد من مرتبه الي اخري
===================================
ومن انت يا وز ؟؟؟حتى تقول او لا تقول وتعتبر كلامك انت فصل الخطاب ويكون له ما يجعلك تجرؤ على تحديد ما يصح او ما لايصح خصوصا ان كنت تتحدث عن بلاهات المراتب التي قسمت اليها البشر وفق لتصنيف لايخفى غباؤه على من يقرا كلامك ويرى فيه انك لا تفهم اصلا ما تتحدث فيه بكل ثقة يحسدك عليها من يملك شيئا من الخجل والمعرفة؟؟


وأن أي إخضاع لقانون ونقل الملحد من مرتبه الي اخري هو هدم للإلحاد
=========================================
ههههههه
صحيح اسم على مسمى
كوم وز مي-وانا حاوريك كمية الجهل حتى بالالحاد الذي تجرأت بالحديث عنه وانت تجهل تعريفه فتربطه بالقوانين وتعود لتكرار بلاهات المراتب(ويظهر انك كتبت كلامك هذا وانت تحت تاثير النعاس فلم تكن تفكر الا في المراتب)ء


ولا علاقة بين أن تعيش بسيستم معين وعشوائية العقل الملحد
=====================================
يا ابني ما علاقة العشوائية بدين ام السيستم والقوانين؟؟
وما علاقة العقل البشري بكل هذا الهراء؟؟
انت صاحي ولا نمت على نفسك وانت بتكتب الكلام دا؟؟



فهذا التراتب الذي تعيش فيه هو تراتب مطلق لا مثيل له
==================================
بجد ولا بتهزر؟؟
يعني انت لما كتبت الجملة اعلاه كنت قاصدها كدا؟؟
ولا هيا ضربت في دماغك بشكل عشوائي فخرجت على ماهي عليه اعلاه؟؟
لا بجد ..ما هو التراتب المطلق يا استاذ وز خليفة خلف خلاف؟؟؟


كذلك السيستم الذي أعيش فيه مطلق
=========================
ماهو السيستم المطلق ولا مؤاخذة؟؟


وثانك يوو
=======
ثانك يوو !!!!على ايه يا راجل
دا انت شلفطت الدنيا خالص وجاي في الاخر تقول
ثانك يوو؟؟طيب يا ريت تسيبك من الانكليزي وتخليك في العربي
ولما تكتب مرة ثانية اي مصطلحات ياريت يا استاذ وز توضحها لاخواتك اللي بيبتلوا بقراءة كلامك لعل ربك يفيدهم بينابيع علمك الغزير الذي جعلك تجرؤ على اختراع مصطلحات لم اقرأ عنها قبل ان اراك تذكرها في اكثر البوستات غرابة وامتلاء بالهراء


ملاحظة
عذري في الرد على كلامك هو الفضول العلمي والاصطلاحي الذي اثاره في عقلي لخلوه من اي جملة مفيدة يمكن لاي صاحب(عقل سليم)ان يستخلص منها اي معلومة مفيدة او حتى اي فكرة ذات طابع يشير مجرد اشارة الى ما قصدته منه
وبما اني شبه متاكدة انك لا تعرف عمنى الكلام الذي كتبته اصلا ولن تستطيع الاجابة عن التساؤلات التي طرحتها عليك بشانه فاظنني ساكتفي بكلماتي عذع ليرى من يقرا كلامك والرد عليه كم الخلل في كل جملة خطتها يدك ولم تمر قبل ذلك على دماغك ليحللها ويفكر فيها
Post #14
1 reply
Barek Alwawe replied to Ulla's poston July 18, 2009 at 8:38pm
اهلا بصديقتي الظريفه
طبعا النقاش معك له طعم خاص
اقول وربما هذا ما يميزك فانت وعلى الرغم من كلامي الغير مفهوم والذي ليس له معنى اجدك تتواضعين وتتنازلين وتقرائين ما كتبت وربما يرجع ذلك لطبعك الحنون او شعورك بالمسؤليه تجاه تعليم وتفهيم الاخرين فيالك من انسانه معطاءه
يا عالية المقام اقول
ان الانسان المؤمن يحتاج الى غذاء جسدي والى غذاء روحي وبالتالي تجده يقسم وقته حسب هذين المفهومين اما الملحد فيا سلام عليه تجده ينفق وقته كله على الشهوات فهو يرا ان كافة الاعمال التعبديه مضيعه للوقت كالصلاة مثلا
بصراحه لا اريد ان اخيب ظنك بي ولهذا تجدينني اغرد دائما خارج السرب او اعوي كما يحلو لك ان تنعتيني
طبعا كتبت رد طويل عريض ومدح جميل لك ولكن للاسف اختفى واضطررت الكتابه مرة اخرى ولكن بصوره مختصره
تحياتي دكتوره علا الورده

Post #15
1 reply
Bronia Gaston replied to Barek's poston July 18, 2009 at 9:00pm
عزيزي بارق

أنت تتحدث عن الروح بمعنى ذلك الشئ اللغز الذي يمنح المرء الحياة؟
أم تتحدث عن الروح بمعنى أفكار الإنسان و مشاعره و أخلاقياته؟

هناك فرق كبير بين المعنيين رغم أن البعض قد يستخدمون كلمة الروح للتعبير عن كل منهما

نحن ننكر الروح كشئ خفي غير مفهوم يدخل في الجسد فيجعله حياً

أما الروح بمعنى المشاعر و الاخلاقيات و ما إلى ذلك فإننا لا ننكرها بل ننسبها إلى عقل الإنسان و ليس إلى شئ خفي

فإن كنت تقصد المعنى الثاني للروح بعبارتك غذاء الروح فإذن يجب أن تعلم أننا كذلك لدينا غذاء للروح مثلكم تماماً و لكن لا علاقة له بالصلاة و الصيام

غذاؤنا مبادئ الإنسانية و الفنون الراقية و الأخلاقيات و سعينا لمساعدة الآخرين


اما الملحد فيا سلام عليه تجده ينفق وقته كله على الشهوات
_____________________________________________________________
أجل إننا نفعل ما نشتهيه في هذه الحياة و منها ما ذكرته أعلاه.
و كذلك المفترض انتم. فمن المفترض أنكم تشتهون الصلاة و الصيام والقيام و تفرحون بهذه الأشياء، أليس كذلك؟
أم أنك تقصد بالشهوات شيئاً آخر ننفق وقتنا كله عليه؟


تحياتي لك
Post #16
1 reply
Barek Alwawe replied to Bronia's poston July 18, 2009 at 9:09pm
عذرا
اروح اصلي واتعشه وارجع خوش
تحياتي
Post #17
Bronia Gaston replied to Barek's poston July 18, 2009 at 9:12pm
بالهناء و الشفاء عزيزي
^_^
Post #18
دار القراءة (Arab Open University) replied to Amr's poston July 18, 2009 at 10:07pm
الأكثر لفتا للنظر هو قطع انسياب يوم المؤمن خمس مرات
====================================
=======================================
انسياب
ومن يريد الانسياب
المسلم لا يحب الانسياب
فكل شيء هو بقدر
المسلم
يقوم قبل الشمس
يقول بينه وبين نفسه
ان يوم جديد
وفرصه جديده على الابواب
قم فحى على الفلاح
ويسابق الشمس
الى ذكر ربه
ولا يريد لنا ديننا ان ينساب يومنا
فيرغب من تذكر الله من صلاة الفجر الى الشروق بحجه وعمره تامه تامه تامه
اى كانه ذهب الى حج وعمره
تامه تامه تامه
ثم يذهب الى عمله
وقبل ان تتوسط الشمس السماء
يقول لنفسه وللدنيا انا ايضا صاحى وليس منساب اليوم من يدى
ويصلى الظهر
وبارك رسول الله نوم القيلوله
والله اعلم
ثم صلاة العصر
قبل ان تغيب الشمس
انا معاكو
انا مع الكون كله انا متوافق
ومتحد مع حركته
وعند الغروب وقرب نهايه اليوم - الفرصه - الممنوحه لنا لكى نحيا
انا هنا انا موجود
صلاة المغرب
ورغب ديننا لمن يريد
منا
ان يتذكر الله فى المسجد من المغرب الى العشاء
وبعد الغروب بفتره محسوبه
ايضا انا هنا
الشمس ماراحتش زى ماكانو بيقولو زمان
هى عند ناس تانيه
شغاله
غير منساب يومها
وانا ايضا اصلى العشاء
لا يريد المسلم ان ينساب يومه
اسف على الاطاله

شكرا
Post #19
دار القراءة (Arab Open University) replied to Amr's poston July 18, 2009 at 10:15pm
ويحدد له كيف ينفق الزيادة من ماله
=======================
بل يحدد كيف ينفق كل ماله
وليس الزبادة فقط
وتذكر انه مثبت تاريخيا ان ايام ما كان فيه بيت مال للمسلمين لم يكن هناك جائع على الارض التى يحكمونها وكانو يرجعون بالمال لبيت المال فيقال الم تجدو احد فيقال لا فيقال ولا دين اى واحد مديون لواحد فيقال لا ولا عجوز محتاج او فقير فيقال لا
حدد الاسلام كيف ينفق الحاكم والمحكوم ماله
Post #20
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Come's poston July 18, 2009 at 11:17pm
كنت أقصد
كيف لعرعور مسلم أن يتكلم بلسان الملحدين
Post #21
1 reply
دار القراءة (Arab Open University) replied to Rana's poston July 18, 2009 at 11:59pm
ثم العمل الواعي على النمو كانسان
========================
العمل الواعى على النمو كانسان
العمل الواعى على النمو كانسان
عجبتنى فعلا فعلا
ولكنى نفسى اعرف
خطواته من وجهة نظر ملحده

حبى واحترامى
Post #22
1 reply
Rana Humana replied to دار's poston July 19, 2009 at 12:09am
يعني مثلا التامل
التعامل مع اللحظة بوضوح و دون قرارات مسبقة, محاولة فهم الامور و قبول النفس و العمل على تناسق الاشياء و قبولها, ببساطة الحياة, ان تكون حيا كل لحظة.
ادراك نسبية الاشياء و محاولة الاطلاع على افضل ما يمكن عمله على ارض الواقع و الانسياب معه
التوقف عن المطالبة -من النفس او الاخر- بالتغير القهري على اي مستوى
الوصول الى حالة من عدم الاذى

لا ادعي انني هناك
انا بعد استمتع بمرحلة التحرر من قيود الدين على الادراك
و ما اتكلم به يتطلب جهدا و استعادادا نفسيا

و مني كل الحب و الاحترام و الحنان الاخوي
Post #23
1 reply
دار القراءة (Arab Open University) replied to Rana's poston July 19, 2009 at 1:04am
و دون قرارات مسبقة
==============
يعنى انا واخد قرار انى لا اسرق
ابطله
ولا ازنى
ولا اكذب
ولا اشرب الخمر

ادراك نسبية الاشياء و محاولة الاطلاع على افضل ما يمكن عمله على ارض الواقع
==============================================
اقرا
اول ما نزل


التوقف عن المطالبة -من النفس او الاخر- بالتغير القهري على اي مستوى
==========================================
لكم دينكم ولى دين

الوصول الى حالة من عدم الاذى
===================
نهى الدين الاسلامى عن قطع شجره
وعدم وانت كنت على بحر
اشفع له
اى اقتصد فى استخدامك ولا تسرف

انا بعد استمتع بمرحلة التحرر من قيود الدين على الادراك
=================================
لم يضع دينى قيود على الادراك

اطلاقا

كل الاحترام
Post #24
Rana Humana replied to دار's poston July 19, 2009 at 1:17am
عزيزي
الاسلام يطالب بكثير من التغيير للطبيعة البشربة, الحجاب ليس سليقة
قبول التعدد ليس فطرة للمراة!
العبودية و الحروب الدينية و كله هذا سلمي؟!!!
و السبي و الاسلام او القتل و تهديم تماثيل غير المسلمين؟!!
و دفع الجزية "و هم صاغرون" ؟!!!

و انا لا اتكلم حتى على هذا المستوى, انا اتكلم على المستوى النفسي
الاسلام فاشل كليا على المستوى النفسي
ارجو ان تقرا موضوع محمد و الاو سي دي في المجموعة..فقط كبداية
Post #25
1 reply
دار القراءة (Arab Open University) wroteon July 19, 2009 at 1:20am
النوم
سلطان
تصبحو على خير
كلكو
Post #26
Rana Humana replied to دار's poston July 19, 2009 at 1:32am
تصبح على خير
:)
Post #27
Amr Amin Omran replied to Barek's poston July 19, 2009 at 1:56am
هل يمكننا أن نترجم كلمة روح إلى مشاعر وأحاسيس؟؟؟
لو قبلت هذا فالروح التى هى مشاعر وأحاسيس ليست قصرا على المؤمنين

اتفق معك فى أن هناك غذاء فاسد للروح وغذاء أخر صالح يفيدها
كما أتفق معك على أن هناك من البشر من يهمل روحه-مشاعره وأحاسيسه -فلا يهذهبها أو لا يغذيها فنجده دائما يتحيز لعنصه أو لقومه لو كان حكما

أو لا يدرك من حب الوطن سوى كراهية أوطان الغير

أو كما قال لى أحدهم ذات مرة :أنا بحب النبى والمسلمين جدا
فقلت له:
إزاى يعنى؟؟
فقال:
بدليل إنى بكره النصارى موت!!!!

=============================

هذا من ناحية

ومن ناحية أخرى

أتفق معك فعلا أن المؤمن عندما يمارس شعائره الروحية يلتمس غذاءا روحيا يهذب مشاعره ويرفع مستوى أحاسيسه

ولكن هل هذا هو الغذاء السليم الذى نوهت له؟؟
أليس تناقض سلوك المؤمنين دليل على أعراض جانبية أو تسمم غذائى؟؟؟

يذكرنى هذا الوصف بقول أبى القاسم

هو مثل العاهر
عاشقها
تسقيه الخمر
وتطرده
Post #28
1 reply
Come Wzz Mee (Egypt) replied to Ulla's poston July 19, 2009 at 7:59am
شكرا لك يا حمزة علي حسن أدبك وتعاطيك مع مخالفيك
Post #29
Come Wzz Mee (Egypt) replied to Bronia's poston July 19, 2009 at 9:38am
أليس العقل هو نتاج لعملية تطور
وهذا التطور بدء بالصدفة
ومستمر أيضا بالصدفة
فإذا هو خاضع لقانون الصدفة لأنه ابن الصدفة
Post #30
1 reply
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Come's poston July 19, 2009 at 12:11pm
اسمي همسة
ولا استغرب لما بدا واضحا من جهلك باللغتين العربية والانجليزية ان تفشل حتما في التمييز بين الزاي والسين وان تجهل من الهاء حاءاً فكلها اخطاء الشائعة بين من لا يجيدون تمييز حروف الابجديات عن بعضها...
عموما شكرا لك يا وز على ملاحظتك لحسن ادبي وتعاطيّ معك (ولو انك من وجهة نظري لا ترقى الى -مرتبة-المخالف) بسبب عجزك عن اجابة اي من الاسئلة المستندة لكلامك نفسه وهو ما توقعته انا في ردي عليك بل كنت شبه متاكدة انك لن تجد الاجابات رغم ان الاسئلة تفرض نفسها لان كلامك يا وز مخالف بعضه حيث تنقض كل جملة فيه الجملة التي قبلها وتعاكس التي تليها وتخيل حال من يقراه بعد هذا الوصف..وارجو ان لايجعلك حسن ادبي وتعاطيي معك تطكع في المزيد منه لاني لا اضمن لك اني ساستمر فيه بنفس القدر وافكر في زيادة الجرعة اذا اصررت على قناعتك ان الهراء المرصوص بجانب بعضه يمكن ان يكون ردودا او استمريت في الاصرار على كتابة اصطلاحات اثبت انك تجعل معانيها او وجود تعاريف لها من الاساس
وارى انك محظوظ لاني اعفيتك اساس من الرد على الاسئلة التي واجهتك بها من كلامك لاني توقعت اصلا انك اعجز من ان تجيب عليها يا استاذ وز خليفة خلف خلاف
وبالمقابل وددت من جانبي ان اشكرك على ما تتحفنا به من ينابيع علمك الهرائي الذي عجزت ان توضح اي جملة وردت فيه....

واهلا بك بيننا دوما لا لقيمة ما تكتبه بل لانك حر في كتابته

Post #31
1 reply
Come Wzz Mee (Egypt) replied to Ulla's poston July 19, 2009 at 1:46pm
اسمك حمزة او همسة او لمسة لايعني لي شيئا
فردودك أبلغ من أي محاولة منك للتعبير عن نفسك
المهم اسمح او اسمحي لي أنا اناديك بحمزة
فأنا حر في مناداتك بالإسم الذي يحلو لي
كما أنت حر في مناداتي بما يحلو لي
وإذا شئت ألا أناديكي بحمزة فرجاءا حرماني من شرف الرد علي مهاتراتي
وسانج يو
Post #32
1 reply
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Come's poston July 19, 2009 at 2:43pm
يمكنك ان تناديني حمزة يا وز ان كانت هذه رغبتك فلا مشكلة عندها ولكني اعتدت ان اراك تخطيء في كل كلمة تكتبها بلغتك فاستنتجت(ولي الحق والحرية في هذا)انك اخطات في الاملاء كعادتك..ولان الجهل باللغة وهي ابسط ادوات الحوار ينسحب بالجاهل بها الى الجهل بما يليها من العلوم..ارى ان افتضاح جعلك بات يوترك يا وز..مما افقدك القدرة على التفكير في الاسئلة التي طرحتها عليك من كلامك وعجزت عن اجابتها لحد الان رغم انك لم تتوانى عن ادعاء الفهم والعلم فكتبت ما اظهر زيف كلامك واثبت بالادلة انك من انصاف المثقفين الذين يحفظون كلمة من هنا وكلمة من هناك فاذا سُئلوا عن معاني ما قالوه او كتبوه عجزوا عن الشرح والايضاح لان السيف قد سبق العذل فيهم فبقيت عقولهم في قوالبها دون نمو بالضبط كاقدام الفتيات اليابانيات الصغيرات في احذيتها الحديدية كي لا تنمو
وز ,,,
لا يهمني ما تختار ان تنادني به حمزة او همسة الابمقدار ما كان مهما عندي ان اوضح لك ما بدا انه احد اخطائك الكثيرة جدا لاني لا افكر في حرمان مدعي علم او ثقافة مثلك من كتابة الهراء الذي تكتبه هنا وهناك دون ان يجد من يفضح تهاوي كلامه وخلوه من المعلومات النافعة باي اتجاه كانت واود اخبارك انني حرة في اختيار ما ارد عليه وما اهمله ..وما زلت اتمنى ان اامكن من ايضاح الهراء الذي سالتك عنه وان تكتفي وترحم الانجليزية من ان تستخدمها
Post #33
1 reply
Come Wzz Mee (Egypt) replied to Ulla's poston July 19, 2009 at 3:24pm
كبر دماغك يا حمزة وفكك مني
Post #34
Bronia Gaston replied to Come's poston July 19, 2009 at 5:54pm
نحن هنا جميعاً ننتظر أن نقرأ إجاباتك المنطقية على كل الأسئلة التي وجهتها لك علا أعلاه حتى نتمكن من فهم مداخلتك السابقة

أرجو ألا تنسحب من النقاش مبكراً و تخيب آمالنا

و أحب أن أضيف على أسئلة علا هذه الأسئلة:

أولاً ما هو مفهومك لكلمة عشوائي أصلاً؟ هل هو الشئ الذي حدث بالصدفة؟ أم هو الشئ غير المفيد أم ماذا؟

ثانياً كيف استنتجت قانونك الذي يقول بأن الأشياء التي تحدث بالصدفة تكون أشياء عشوائية؟
يعني مثلاً لو رميت النرد و ظهر لي الرقم خمسة بالصدفة هل يعني هذا أن الرقم خمسة هو رقم عشوائي و غير مفيد؟

لو قعدت أضرب على ازرار الكيبورد بدون ترتيب معين لمدة طويلة ثم نظرت إلى الحصيلة فوجدت أنه في وسط الشخبطة هناك جملة مفيدة قد تكونت، هل يعني هذا أن هذه الجملة هي جملة عشوائية لا يمكن لأحد أن يستوعبها؟

لو تفاعلت الأحماض الأمينية مع بعضها وبالصدفة نشأ عنها بروتين يشبه البروتين البشري هل هذا يعني أن هذا البروتين عشوائي و لا يمكن أن تكون له أي وظيفة؟


ثالثاً: ماهو مبلغ علمك عن التطور و نظرية التطور؟ و ماذا تعرف عن قانون الانتخاب الطبيعي الذي بواسطته تتطور الكائنات الحية و عبره تكون للإنسان عقل؟ و هل هناك أي علاقة بين الانتخاب الطبيعي و بين العشوائية؟ و لو وجدت أي صلة بينهما ما هي هذه الصلة من وجهة نظرك؟


و شكراً

Comments

No response to “المؤمن__الملحد كيف يقضى كل منهما يومه؟؟؟”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)