‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

اصبحت ملحدا رغما عن انفي... اين المفر؟؟

الأحد، ١٢ تموز ٢٠٠٩

Post #1
5 replies
Ak Salem wroteon July 12, 2009 at 10:14pm


بعد محاولاتي اليائسة للاختباء خلف كلمات مثل المسلم العلماني او المعتدل
وحتى اللادرية,لم اجد مفرا من اعلان الحادي اولا امام نفسي التي ارهقتني بمحاولة ايجاد تفسيرات منطقيه للموروث الديني
الذي حفضته عن ظهر قلب فقد كانت الحقيقة تصدمني بواقعها المرير كلما حاولت ان اوفق بين ما اعتدت ان اؤمن به وبين العقل والمنطق الذي هو كل ما املك
فمن شرب بول الابل الى استعباد الناس وجعلهم عبيدا واماء يرضخون لتصرف سيدهم المسلم وميوله ورغباته الجنسية مرورا بقطع جزء من العضو التناسلي للفرد رغم ان الله قد خلقه على صورته
فهل نسي الرب ان يزيل قطعه من جسم الانسان ليتركها للانسان نفسه ليكمل ما بدئه الخالق من عمليه تصوير في الارحام؟مرورا بقطع رأس المرتد رغم انه لا اكراه في الدين.
حاول بعض من اصدقاءي التهدئة من روعي واخبرني احدهم عندما عجز مثلما عجزت عن استيعاب تلك الثغرات قائلا:ان الموضوع ليس يا اسود يا ابيض فهناك اللوان اخرى وليس مطلوب منك
ان تشرب بول الابل او ان تشتري عبدا او امه فان كنت تراها خطأ فاتركها
هدءت نفسي قليلا لكلامه ولكن ما اسرع ما صعقت مره ثانيه ب قول الله : والذين يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض ... يالها من مهزله!!!! قبلت ان اتغاضى عن ما لم يهضمه عقلي من اخطاء في الدين
وحاولت جاهدا ان ابقى بقرب القطيع كي لا يأكلني الذئب ولكن الاسلام طردني من حظيرته رغما عن انفني
ولاحت المسيحيه في الافق وما اسهل ان تجد مبشرا يحدثك عن يسوع فهم يطرقون الابواب في البلاد التي اعيش فيها...جلست اني وصديق فراح يحدثني عن الثالوث المقدس
واستفاض بالشرح وضرب الامثله الفلسفيه كي يشرح الفكره..... بصراحه ضحكت فالموضوع كله بدا لي كأنه اعلان شامبو ثري ان ون
3 in 1
فرب يسمح بان يصلب كي يغفر لنفسه خطيئه ادم وخطايا البشريه ..وثلاثه في واحد.. الم يستطع الرب ان يغفر ذلك بدون عناء النزول والتعرض للصلب والتمثيل؟
لم اكلف نفسي عناء التفكير باليهودية لايماني بعد وجود فارق كبير بينها وبين الاسلام
ماذا بقي لي؟؟ البوذية ,الهندوسية؟ ان لا اجد اللذه في الطعام القادم من اقصى الشرق فهل اتوقع ان اجد لذه في افكارهم ومعتقداتهم؟؟

هل ترك لي عقلي شيئا غير الالحاد؟؟؟؟


شكرا لتكلفكم العناء بقراءة ما كتبت
سلام
Post #2
1 reply
Amr Amin Omran replied to Ak's poston July 12, 2009 at 11:09pm
الملحد حديث العهد بالإلحاد قد يشعر باليتم
نعم فقد فقد لتوه ظهيره الذى كان يخبره أنه سيكون بخير أو أنه على حق
الملحد يتيم فكريا ولا وصاية عليه كيتيم فهو يستحق العطف والرعاية
ومحدش يقولى هاتبناه
كلنا يتامى يا صديقى
واليتامى أحرار من كل طوق
وقديما قالوا :
على راس حر تاج عز يزينه
وفى جيدعبد قيد رق يشينه
Post #3
1 reply
Ak Salem replied to Amr's poston July 13, 2009 at 1:03am
شكرا صديقي العزيز على كلماتك التي لا اعرف هل افرح او احزن لقرءتها .....نعم
فقد فقدت اليد الخفيه والعين التي لا تنام التي تحفظني برحمتها ....ولكني فقدت معها شعوري بالذنب الذي يتقن الدين اشعارك به تجاه الله...
اتمنى ان يفتح توبك لنقاش الالحاد كتجربه انسانيه ... ما رأيك ؟

سلامي
Post #4
Helm Mesr حـلم (Egypt) wroteon July 13, 2009 at 1:08am
اتفق مع الاستاذ عمرو
الانسان يتيم فعلا
وسواء اعترف لنفسه وهداه عقله او لم يهده،، فمجرد تمسكه بوهم انه ابن الله او عبده او ان احدهم يقوم على رعايته
فكل الاله تلك لن ترحمه من لطمات الايام ومن كل علامات الاستفهام
يفسرون احزانك على انها لتطهير آثامك،، يفسرون مصائبك على انها ابتلاء من الخالق ،، يفسرون اي تناقض ونقيصة في الدنيا على انها حكمة لا يعلمها الا الله
لكن هل تنفي كل التفسيرات كون الانسان يتيما في مهب الريح فعليا؟؟
ابدا!!
عزائك الوحيد وانت ملحد انك تعي تماما انه ما من قوى تتقصدك بشر فتشعر بذنب وتتسائل عن سبب "انا عملت ايه يا رب في دنيتي ؟"
وانك لن تعتمد على الوهم ليقوم عنك بأي عمل او يساعدك، فعليك ان تجتهد لتصل لدافعك بنفسك او لا تتعب نفسك فلن يوصلك احد بدعوة ولا قيام ليل
المسائل صدف وعشوائيات لا يوجد عاقل ورائها لنلومه ونشعر بذنب لومه ونكون مجبرين على حبه رغم ايلامه لنا او لغيرنا امامنا، او السماح بايلامنا رغم قدرته المزعومة على دفع الاذى
اراها مشاعر ايجابية بالمقارنة بأيام ايماننا قد تعزينا عن فقد السند الوهمي


سلمت يا سالم وسلم عقلك...تحياتي لك
Post #5
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Ak's poston July 13, 2009 at 1:17am
من الصعب يا زميلي ان تجد من سيفهم كلماتك ويشعر بمعاناتك في صراعك العقائدي مع الايمان والدين الذي تفتح وعيك على تعاليمه..ربما حتى ستستشعر بعض الاحيان الصدمات التي مررت انا بها قبلك في الصورة التي كنت احتفظ بها في راسي عن الالحاد يوم انعتق عقلي من قيود الايمان والاديان لافاجا احيانا كثيرة اني كنت واهمة في تفاؤلي ونظرتي الايجابية لكل من حرر عقله من وهم الدين لاني اكتشفت انه ليس الجميع قد فكروا بعمق واخذوا فرصتهم ووقتهم الكافي قبل ان يتخذوا القرار بشان اتجاههم العقائدي وقد لاحظت ان هناك الكثيرين ممن كانت قراراتهم مبنية على ظرف معين او بسبب ازمة معينة وهو ما يجعل من الفكرة كلها هشة سطحية لا تحتمل النقد والتحليل في اغلب الاحيان , الالحاد ليس دينا جديدا ولا هو قالب فكري له كتاب مقدس وتعاليم يتبعها الملحدون..انه التفكير بالاسئلة التي ارقت الانسان الذي يرفض ان يركن دماغه على رف الاديان وهو لا يزعم انه يوفر الاجوبة قدر ما يعترف ان اجابات الاديان باتت من البلاهة بما لا يمكن اي صاحب رؤية صادقة مع نفسه ان يعقلها او يحاول اقناع ذاته بها...شكرا لك لصدقك وصراحتك وبساطة طرحك ومنطقيته..واهلا بك في عالمنا مهما كان اختيارك...
Post #6
Zana Q Dizeyi (Germany) replied to Ak's poston July 13, 2009 at 2:33am
مبروك عليك الحرية
Post #7
Med Osman replied to Ak's poston July 13, 2009 at 7:57am
AK:
I was born in a Moslem family, non practicing at the time but my family didn't do anything bad either. In the summer of 1964 I decided to read about religions during summer vacations out of curiosity. I read about Christianity, Judaism and Islam. I found a lot of similarity between the three Abrahamic religions, and by reading about the historical events which led to some of the religions or sects of the same religion to take a different path, and came to one conclusion, that is all 3 religions are the same and call for love because ALLAH is love, but only personal ambitions for control and wealth were behind a lot of the problems caused by some of those who were in the business of religion. I started practicing Islam and praying in 1964 after reading about all 3 religions and I am glad I never stopped ever since.
Later on, I moved to the States where freedom to do anything is a way of life, and I found out why ALLAH "SUBHANUH WA TA'3ALA" made the rules he made in the religions for good reasons as evidenced by what I saw in the States. What ALLAH told uus not to do was for good reasons and what we were asked to do was also for our own good. Everything seems to have fallen in place and I am in a state of peace with myself and surrounding and comfortable in my own skin. I am an Engineer and science is a key element in my way of processing and analyzing information, and I found the answers to many of the questions you raised. By the way, I don't grow a beard, I went to a French Private school in Cairo and lead a normal life and have no problems talking with American girls or going to lunches with them, without crossing the line of course.
Religion is like the handbook for life written by the Engineer of the universe and the CREATOR of humans, ALLAH, who knows how they think , how they should operate and how they should lead their lives to lead a happy wholesome life, very much like an engineer specifies how often you should change oil in your car or replace parts to make sure it performs well. I suggest that you listen to the 35 sessions by Dr. Omar Abd El Kafy named "Al Dar Al Akirah" then the explanation of the Quran by El Sheikh Sha'arawy "RAHEMAHU ALLAH" and "IN SHA'A ALLAH" you will begin to see the wisdom of the creation and the CREATOR. ALLAH took it upon himself to walk towards whoever is walking towards him and to run towards anyone running at him looking to know about him, and trust me, it is true. I started with suspicion and ended up with full unconditional and unequivocal belief in Islam and Christianity and Judaism in their original version. I'll be glad to respond to any questions. Salam...
Post #8
Come Wzz Mee (Egypt) replied to Ak's poston July 13, 2009 at 8:50am
طالما أصبحت ملحدا رغما عن أنفك وطالما كنت صادقا في ذلك
فلا تقلق فالله عليما قديرا ولن يكلف الله نفسا إلا وسعها
Post #9
Ak Salem wroteon July 13, 2009 at 1:08pm
صباح الخير
@Helm
اشكرك على ردك الرائعه وكلامك الجميل
@Zana
شكرا اخي العزيز ... الالحاد بالنسبة لي هو ايمان .... ايمان بعدم وجود شئ ما
@ Ulla
اشكرك واقعيتك لا اعرف ما اقول عنها سوى انها محل تقديري واعجابي
واتفق معك بكون الحادي لا يعني اني وجدت الاجابه بقدر ما يعني اني ارفض التفسيرات التي اصبحت بعيده عن المنطق في الوقت الحالي ...
@Med Osman
شكرا لمشاركتي بهذه المعلومات الجميله عن رحلتك مع الايمان واعدك اني ساحاول الحصول والاستماع لدروس الدكتور عمر عبد الكافي فلم استمع اليها سابقا.... بالنسبه لتفسير الشيخ الشعراوي اذكر اني استمعت للكثير منها قبل سنوات وعندما كانت تبث من على شاشه التلفزيون ... لا اعرف قد يتغير حكمي لها عندما استمع اليها الان بسبب تغير طريقة نظري للامور ....
شكرا مره ثانيه لاهتمامك


@Come Wzz Mee
حقيقه ردك يمثل اتجاه لم اعتاد سماعه من المتدينين عند خطابهم لشخص اعلن ارتداده عن الدين .... اشكرك
تحياتي وشكري للكل
Post #10
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ak's poston July 13, 2009 at 3:02pm
اسمح لي أن أسألك
هل إلحادك هذا يعني عدم اقتناعك بوجود خالق للكون؟
أم أنّه يعني أنّك تعترف بوجود خالق للكون، ولكنّك لا تعترف بالأديان؟
أم أنّك ما زلت متشككا بين فكرة وجود خالق للكون، وعدم وجود خالق للكون؟
Post #11
1 reply
Ak Salem replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 6:53pm
صديقي العزيز
تحية طيبة
رغم ان سؤالك يبدو بفروع ثلاث وعلى ان اختار احدها ,الا اني في الحقيقه اشعر
انها كلها وجوه لعمله واحده وهي تشرح معنى الالحاد بالنسبه لي
اسمحلي اجيب عليها بطريقتي الخاصه...
هل إلحادك هذا يعني عدم اقتناعك بوجود خالق للكون؟
الخالق اما ان يكون موجود او غير موجود ....فأن لم يكن موجود فأنتهت القصه... او ان
الخالق اذا كان موجود فانه اما اعلن عن وجوده او لم يعلن ..... فأذا فرضنا انه اعلن عن وجوده فما بال الاديان والرسالات (التي تمثل للمؤمنين اعلانات عن وجود الخالق)وكيف هي عليه الان؟؟؟ فهل هي مشاريع فاشله ؟؟ لانها لا يمكن ان تكون غير كذلك اذا اخذنا في نظر الاعتبار ما سببته الاديان وما تسببه رغم انها من بنات افكار لنفس الكينونه ......
.المعذره يا صديقي احترامي للخالق تجعلني ارفض فكره اتهامه عن مشارع فاشله او عن عالم سخيف كالذي سببته الاديان ... اذا هو
لم يعلن عن نفسه .... فليس من حق احد ادعاء انه على صله بالخالق وانه سمع كلامه وعليه ننكر الاديان لانه اي الخالق لم يعلن عن نفسه اساسا وقرر ترك الناس في شك وحيره ....وليس له الحق بعدها بلوم الشخص المنكر لانه هوه اساسا من اختار الاختباء لاسبابه الخاصه




سلام
Post #12
2 replies
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ak's poston July 13, 2009 at 7:29pm
اسمح لي أن أسألك
وما هو تصورك لإعلان الخالق عن نفسه؟
بمعنى آخر
ما الذي تريد من الخالق أن يفعله ليعلن عن نفسه؟
Post #13
1 reply
Amr Amin Omran replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 7:34pm
هذا بفرض أنه موجود؟؟؟؟
Post #14
2 replies
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Amr's poston July 13, 2009 at 7:39pm
مانا عشان كده ما سألتكش إنت يا عمرو
أنا سألت
Ak Salem
الذي قال
المعذره يا صديقي احترامي للخالق تجعلني ارفض فكره اتهامه عن مشارع فاشله او عن عالم سخيف كالذي سببته الاديان ... اذا هو
لم يعلن عن نفسه .... فليس من حق احد ادعاء انه على صله بالخالق وانه سمع كلامه وعليه ننكر الاديان لانه اي الخالق لم يعلن عن نفسه اساسا وقرر ترك الناس في شك وحيره ....وليس له الحق بعدها بلوم الشخص المنكر لانه هوه اساسا من اختار الاختباء لاسبابه الخاصه
وبالتالي فقد فهمت منه أنّه يؤمن بوجود خالق لم يعلن عن نفسه
هل ما فهمته صحيح؟ أم ان عقلي قد تجاوز الفهم؟
Post #15
Amr Amin Omran replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 7:58pm
Ak Salem
الخالق اما ان يكون موجود او غير موجود ....فأن لم يكن موجود فأنتهت القصه... او ان
الخالق اذا كان موجود فانه اما اعلن عن وجوده او لم يعلن ..... فأذا فرضنا انه اعلن عن وجوده فما بال الاديان والرسالات (التي تمثل للمؤمنين اعلانات عن وجود الخالق)
وكيف هي عليه الان؟؟؟ فهل هي مشاريع فاشله
===================
الكاتب قال هذا الكلام فى الفقرة السابقة مباشرة للجملة التى أغرتك بمتاابعة مناقشته
وتعليقى
لمجرد التنويه فقط
Post #16
1 reply
Ak Salem replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 8:07pm
لا اعرف فأنا لست الخالق
هذا السؤال كان احرى ان نتوجه به للخالق على فرض وجوده وليس
للمخلوق ....فهوه الذي اوجد الجنه والنار وخلق الناس لعبادته فهو احرى بأن يختار الطريقه الملائمه او وسيله الاتصال الصحيحه لايصالهم اليه ......فهو الذي يريد مني عبادته ولست انا من طلبت ان اكون عبدا له .... وعليه فمنطقيا هو المطالب باختيار
وكيل الاعلان الصحيح ...... او توجه سؤالك للذين يدعون وصلا بليلى وما اكثرهم ..واقصد الذين يدعون انهم تمسكوا بحبل الله وعروته الوثقى
لا اعرف ما هي الطريقه الصحيحه لاعلانه عن نفسه ولا من هم الوكلاء الذين عليه اتخاذهم ولكني اعرف انها ليست الاديان وانهم ليسوا الانبياء
وكما قلت لا ادعي اني اعرف الاجابه بالالحاد بفدر رفضي للاجابات الجاهزه والتي لم تعد تصلح لاقناع الكثيرين
Post #17
Ak Salem replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 8:12pm
وبالمناسبه اخي الكريم
كانت اجابتي لاسئلتك بشكلها المسبط كالاتي
الخالق غير موجود ...لماذا؟ لانه لم يعلن عن نفسه....وما ادراك انه لم يعلن عن نفسه؟ لانه غير موجود وقد فرضت جدلا انك ستقول انه اعلن عن نفسه وارسل وبلغ حتى تقطع الحلقه المفرغه التي تسببها معضله البيضه والدجاجه والتي تعمدت ان اجيب على اسئلتك بالاستعانه بها لانها كانت ولا زالت البرهان الذي يرتكز عليه الدين
ولكني وفرت عليك سؤالا اخر ووفرت على نفسي اجابات اخرى بان شرحت الفكره كامله لمعرفتي المسبقه لسؤالك التالي
تحياتي
Post #18
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ak's poston July 13, 2009 at 8:24pm
أشكرك على ردك
وأرجو أن تصدّقني فيما سأقوله الآن
حقيقة أنا أريد أن أعرف كيف يفكّر من يعتنق الفكر القائل بعدم وجود خالق للكون
لذلك فإن كنت لا تريد استمرار الحوار، فأنا أحترم ذلك، فقط أخبرني
أما إن كنت لا تمانع في حوار، بعيدا عن الأديان
فاسمح لي أن أسألك
تقول
الخالق غير موجود ...لماذا؟ لانه لم يعلن عن نفسه....وما ادراك انه لم يعلن عن نفسه؟ لانه غير موجود
وتقول
وكما قلت لا ادعي اني اعرف الاجابه بالالحاد بفدر رفضي للاجابات الجاهزه والتي لم تعد تصلح لاقناع الكثيرين
وتقول
فهوه الذي اوجد الجنه والنار وخلق الناس لعبادته فهو احرى بأن يختار الطريقه الملائمه او وسيله الاتصال الصحيحه لايصالهم اليه ......فهو الذي يريد مني عبادته ولست انا من طلبت ان اكون عبدا له .... وعليه فمنطقيا هو المطالب باختيار وكيل الاعلان الصحيح
توقفت عند هذه الجمل
ولم أفهم
هل أنت مقتنع بعدم وجود خالق للكون؟
إن كان كذلك، فأنا لا أمانع اقتناعك هذا، فأنت حر في ذلك بالطبع
Post #19
1 reply
Ak Salem replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 8:43pm
صديقي العزيز
ان تقتطع فقرات من الاجابه وتجمعها سويه فتبدو للقارئ بمجموعه افكار مشتته تماما كما تقوم باقتطاع مقاطع من اغنيه ما وتجمعها سويه فتبدو اشبه بكلمات متقاطعه ... الاجابه توضع بعد السؤال الذي سبقها ولا تجمع الاجابات كي تشكل مقاله واحده دون الاخذ بنظر الاعتبار السؤال الذي سبقها..... وعلى كل حال
اعتذر لاسلوبي في اجابتك صديقي العزيز والذي عبرت بوجود صعوبه لديك في فهمه فسأشرحله لك بطريقه ابسط

الخالق غير موجود ...لماذا؟ لانه لم يعلن عن نفسه....وما ادراك انه لم يعلن عن نفسه؟ لانه غير موجود
........................................

دي فيها مشكله؟؟؟ فاهمها دي يا احمد؟

وكما قلت لا ادعي اني اعرف الاجابه بالالحاد بفدر رفضي للاجابات الجاهزه والتي لم تعد تصلح لاقناع الكثيرين
................................................................

كانت هذه الاجابه على سؤالك ماهو بنظرك وسيله الاعلان الصحيحه التي يجب ان يتخذها الخالق؟؟وعليه ان تسئلني عن الطريقه الصحيحه التي يجب ان يتبعها شئ انا لا اؤمن بوجوده من اجل الاعلان عن نفسه وعليه اجبتك بان تسئل الخالق( الغير موجود )فهو احق بالاجابه مني ...فانت تسئلني عن قراءة افكار لشئ غير موجود
وهو اجابه على شاكله البيضه والدجاجه


فهوه الذي اوجد الجنه والنار وخلق الناس لعبادته فهو احرى بأن يختار الطريقه الملائمه او وسيله الاتصال الصحيحه لايصالهم اليه ......فهو الذي يريد مني عبادته ولست انا من طلبت ان اكون عبدا له .... وعليه فمنطقيا هو المطالب باختيار وكيل الاعلان الصحيح
..............................................................................

نفس جوابي السابق

اشكر اهتمامك صديقي العزيز
سلام

Post #20
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ak's poston July 13, 2009 at 8:49pm
أشكرك على الرد
سؤالي
إن لم يكن هناك خالق للكون
فهذا الوجود الذي نحياه ونعيش فيه
في رأيك
كيف يمكن أن يوجد ذلك الوجود دون وجود خالق له؟
يعني القاعدة التي تقول
كل موجود لابد له من موجد
وكل صنعة لابد لها من صانع
والموجودات تدل على وجود موجد لها
والمصنوعات تدل على وجود صانع لها
هل هي قاعدة صحيحة من وجهة نظرك؟
أم أنها قاعدة لا يمكن أن نبني استنتاجاتنا عليها؟
أشكرك على الحوار
Post #21
1 reply
Ak Salem replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 8:59pm
كل موجود لابد له من موجد
وكل صنعة لابد لها من صانع
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::..

فرضنا ان هذه القاعده صحيحه يقودنا الى ان الخالق اذا كان موجودا فانه يحتاج موجد هو الاخر ايضا ......فمن اوجده؟ام ان علينا اتباع القاعده في الاستدلال الى حد معين وبعد ذلك نقول انها لا تصلح لأن الخالق خارج كل شئ؟؟؟
تحياتي
Post #22
1 reply
Ak Salem wroteon July 13, 2009 at 9:15pm
@ Ahmed
سيجرنا النقاش الى الدخول في حوار متكرر ومتواجد حيث يوجد كلمتي الالحاد والدين ....وانا اعرف ما ستقوله وانت تعرف ما سأقوله والسبب ان كلينا يواصل نفس الطرح المستهلك لاراء لم تعد جديده على ساحه الفكر


الى كل الاصدقاء الاعزاء
سأتوقف عن الكتبه لفتره استجابه للاقتراحات المنطقيه التي تلقيتها من الطرفين ولغرض التفرغ لقراءة كتب واستماع لكلام لم استمع له مسبقا وسأعود كي استشيركم ان احتجت معرفه سؤال ما ... وانا واثق انكم لن تبخلوا علي بالاجابه

تحياتي للكل واشكركم من اعماق قلبي
Post #23
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ak's poston July 13, 2009 at 9:34pm
إذا فرضت أن هذه القاعدة صحيحة
فإن السؤال الذي سيطرح نفسه ليس
هل يوجد خالق للمخلوقات
وإنّما من خلق الخالق
وهناك فرق بين السؤالين
Post #24
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 10:50pm
أه يوجد خالق للمخلوق
الخالق هو الانسان
والمخلوق هو الله
الانسان من خلق الله وهو موجود بعقل من يريد ان يصدق به فقط بدون دليل ولا اثبات
Post #25
Ulla Hamsa (Sweden) replied to Ak's poston July 13, 2009 at 11:11pm
احترم قرارك جدا واشجعك على تنفيذه يا زميلي
اقرأ كل ما يتسنى لك ويقع تحت يدك وحاول في قرائاتك ان تكون مرة في خانة من يهاجم العقيدة ومرة في خانة من يدافع عنها..وحاول ان تكون صادقا مع نفسك في كلتا الحالتين
وستجد انك بعد فترة من الزمن ستجد انك بدات تصبح قادرا على تمييز الكتب القيمة من تلك التي تمتليء بالحشو والسفسطة واللغو الفارغ مهما كان الاتجاه الذي اختاره الكاتب
فلبي معك لاني اعلم كم هو صعب صراع الانسان مع عقيدته التي تحيط به منذ ان يولد الى ان يموت وتتدخل في ادق وابسط شؤون حياته بكاملها
فقط ارجو ان لا تتردد في العودة الينا مهما كان اختيارك الذي يطمئن اليه قلبك ويرتضيه عقلك ويرتاح به ضميرك كانسان لا اكثر ولا اقل
ولك كل المودة

Comments

No response to “اصبحت ملحدا رغما عن انفي... اين المفر؟؟”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)