‏حوارات هادئة وصريحة جداً's Facebook Wall‏

Bassam Al-Baghdady's Facebook Wall

محاکمة الشيطان

السبت، ١١ تموز ٢٠٠٩

Post #1
4 replies
Aladdin Kozi wroteon July 11, 2009 at 9:09pm
القاضي : ممكن اسمك وسنك رجاءا

الشيطان : ابليس الشيطان
.العمر: منذ الخلق والى يوم يبعثون

القاضي: ماهو ردك بالتهم الموجه اليك بتحريض بني ادم على فعل الموبقات وعصيان الله والكفر به وبرسله وبكتبه

الشيطان : الموضوع طويل
?ولكن علام استندت بلصق كل هذه التهم اللي

القاضي : كتاب الله القرأن

الشيطان : حضره القاضي انا لست خبيرا بالدفاع ويحق لي توكي محامي حسب اعتقادي!!

القاضي : اممم .....نعم نعم ..........يحق لك ذلك رغم انك الشيطان بعينه... ولكن لابأس فحتى صدام كان له محامي يعني ليش صدام احسن منك
على كل حال من هو محاميك

الشيطان : علاء الدين ياسياده القاضي

القاضي : فليدخل المحامي علاء الدين ويثبت مزاولته لمهنه المحاماة امام المحكمه

يدخل شخص نحيل ويتوجه مباشره للشيطان المذعور خلف القضبان .. يقول له لا تحزن ان الله ليس معنا

علاء الدين : المحامي علاء الدين وهذه اوراقي حاضر للدفاع عن المتهم ابليس الملقب بالشيطان حضره القاضي

القاضي : تفضل استاذ علاء الدين ماهو قولك بالتهم المنسوبه الى موكلك

علاء الدين : لكن هذه التهم طويله والرد عليها يكون باخذها بالتسلسل هل استطيع بالبدء باول تهمه؟

القاضي : قصدك ..... لحضه اممممممممممم نعم .....الشيطان مسؤول عن جريمه العصيان والتي تسببت باخراج السيد ادم وحرمه السيده حواء من الجنه بعد ايام من دخولهما اليها

علاء الدين: نعم سياده القاضي

علاء الدين : سياده القاضي ان اول ورود لهذا الحادثه بالقران كان في سوره البقره الايه 35 و36

"وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الْظَّالِمِينَ
.فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَقُلْنَا اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ"

القاضي : هذا صحيح وهو الدليل الاول على التهمه الموجه لموكلك

علاء الدين: ولكن انا لدي الدليل ان الشيطان لم يكن موجودا ساعه حصول الجريمه

القاضي :حجه غياب يعني؟
علاء الدين : نعم

سياده القاضي ان الايه رقم 34 تقول "وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ" يعني وقتها ان ابليس كان مطرودا من الجنه اليس كذلك

القاضي : لا لا لا ان هذه الحجه ضعيفه وهي لم ترد نصا ان الشيطان طرد من السماء يومها ربما طرد مع ادم وحواء جميعا كما تقول الايه
علاء الدين : لحظه .....اممممممممم ................لحضه ( علاء الدين متوترا وكان اوراقه ضاعت من الحقيبه)
الشيطان : يخرب بيتك يا علاء الدين.......... راحت فلوسك وعمرك يابو شوشو (شوشو بنت الشيطان الصغيره)

علاء الدين : لحظه .... ما معقوله اكيد اكو براءه ... لان القرأن تجد به كل شي ...... لحضه قسم ب شوشو الا اطلعلك حقك
علاء الدين: حضره القاضي الايه 11 الى الايه 27 من سوره الاعراف هل استطيع قرائتها

القاضي ينضر بالقرأن امامه ويهز راسه موفقا

علاء الدين :11
وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ
12
قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ
13
قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ
14
قَالَ أَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ
16
قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ
17
قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ
18
ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ
19
قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ

علاء الدين: اذن الشيطان لم يكن موجودا ساعه حدوث الجريمه لانه "خْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا" خرج من السماء التي تحتوي على الجنه والنار
وكل شيئ

القاضي : اممممممم نعم صحيح اكمل

علاء الدين : وحادثه المعصيه حدثت بعد خروج موكلي من السماء لان الايات 19 الى 27 من سوره الاعراف التي اعقبت الايات اعلاه تقول
#

وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلاَ مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ
#

فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ
#

وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ
#

فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ
#

قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ
#

قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ
#

قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ
#

يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَىَ ذَلِكَ خَيْرٌ ذَلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ
#

يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ

علاء الدين: لذلك نرى ان التهمه الملصقه بموكل عاريه عن الصحه وكون ادم وزوجته هم المسؤولون الوحيدون عن هذه الجريمه النكراء

القاضي : ربما ان الجنه موجوده في الارض

علاء الدين : ولكن الشيطان وادم وحواء انزلوا الى الارض كما هو مفهوم بالايه السابقه
قَالَ اهْبِطُواْ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ

القاضي : ربما الجنه لم تكن لا بالسماء ولا بالارض
علاء الدين: الله لم يخلق سوى السموات والارض والجنه تحتمل احد احتمالين اما ان تكون بالارض او تكون بالسماء

القاضي : ولكن من قال ان الشيطان اخرج مذموما مدحورا من السماء كلها؟ ربما اخرج من السماء فذهب الى الجنه

علاء الدين : ولكن سياده القاضي اذا كان الله اخرج موكلي من السماء فمن غير المعقول ان يرسله للجنه والا لكانت هذه سابقه خطيره بارسال العصاه والكفره والملاحده الى الجنه وهي محرمه عليهم

واذا كان ليس هناك مكان ثاني غير السماء او الارض ربما تكون الجنه بهما.... فبالتاكيد ان موكلي كان خارج الجنه ساعه حدوث الجريمه

القاضي بعد مراجعه اوراقه : حكمت المحكمه ببرأه المتهم ابليس الشيطان من احد التهمه الاولى الموجهه اليه حتى الان واستدعاء السيد ادم وحرمه حواء للمثول امام المحكمه

علاء الدين متوجها الى الشيطان : بس اصبر عليه الا اطلعلك حقك

علاء الدين متوجها للقاضي : سياده القاضي ... خلال الوقت الذي ستاخذه احداث هذه المحكمه اريد ان ارفع قضيه تعويض
لموكلي من الضرر النفسي والمعنوي والمادي الاحق به من جراء اتهامه بهذا التهمه البشعه ضد القرأن (والمسؤوليين عنه الله وجبرائيل ومحمد)!

القاضي : تستطيع التقدم بطلب رفع قضيه تعويض على القرأن (والمسؤوليين عنه الله وجبرائيل ومحمد) كقضيه منفصله
علاء الدين : شكرا حضره القاضي!

القاضي رفعت الجلسه على ان تستأنف للنضر في بقيه القضايا المرفوعه ضد المتهم الشيطان في وقت لاحق من هذا العام
Post #2
Amr Amin Omran replied to Aladdin's poston July 12, 2009 at 2:43am
إبليس العزيز كان فارسا مغوارا
ولا يحتاج لمن يبرأه من هذه التهم
وهو إن كان متهما فتهمته الأولى عصيان الأمر الأول للرب
فالرب الذى لم يكد يخلق مخلوقه المنتظر
يبادر حاشيته بالإسراع بالسجود للوليد المنتظر

هذا كان الأمر الإلهى الأول
وعصاه الفارس المحترم إبليس
وهو أو شخصية مستقلة فى التاريخ وكان من غصراره واحترامه لنفسه أن لم يقدم مبررا ولم يتملق الرب بقوله ربنا ظلمنا أنفسنا
مثل الذليل الطينى آدم وزوجته اللزجةحواء

إبليس لم يستطع السجود لغير الحق حتى وإن كان من أمره بالسجود هو الحق نفسه

ولأنه بطل
أصر على موقفه وتحمل النتائج كاملة
فلن يسجد لباطل

=======
Post #3
1 reply
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Aladdin's poston July 12, 2009 at 1:53pm
ااذا كان الله هو من خلق الشر
وهو من خلق ابليس
يعذبه ليه ؟؟
تحياتي
Post #4
3 replies
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ahmed's poston July 12, 2009 at 2:33pm
وإذا كان المدرّس هو من يدرّس للطلاب

وهو الذي يضع الامتحان

يسقّطهم ليه؟

وإذا كان صاحب العمل هو من يعيّن الموظّفين

وهو الذي يحدد لهم مهامهم الوظيفية

يجازيهم ليه؟
Post #5 by Hashim Momani was marked as irrelevant.Show Post
Post #5
1 reply
Hashim Momani (Jordan) replied to Ahmed's poston July 12, 2009 at 3:44pm
هاهاهاهاهاها
اعجبت بك استاد احمد
تجاوب السوال اللي تعرف اجابته و اللي ما بتعرف ما بتجيب سيرته ... فتنقل النقاش الى موضوع اخر
bravo
Post #6 by Ahmed N. Aboras was marked as irrelevant.Show Post
Post #6
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Hashim's poston July 12, 2009 at 3:57pm
ها ها ها ها ها

ده أنا اللي أعجبت بك جدا يا هاشم

وهو انا ادّعيت أنّي أعرف الإجابة عن كل الأسئلة؟

تقول لي:
تجاوب السوال اللي تعرف اجابته و اللي ما بتعرف ما بتجيب سيرته

وأسألك:
وهو إنت عايزني أجاوب سؤال ماعرفش إجابته؟

وعلى العموم، تفضّل اسأل، ولو كنت أعرف الإجابة فسأجيبك
ولو كنت لا أعرف، فلن أدّعي المعرفة، فأنا لست مثل بعض من يدّعون المعرفة وهم عنها بعيدون

فإن كنت لا أعرف، فلن أجيب سيرة السؤال، تماما كما قلت أنت

أراك تمدحني في قولك

أشكرك
Post #7 by Hashim Momani was marked as irrelevant.Show Post
Post #7
1 reply
Hashim Momani (Jordan) replied to Ahmed's poston July 12, 2009 at 4:07pm
just kidding ahmad ... nothing personally ...
Post #8 by Ahmed N. Aboras was marked as irrelevant.Show Post
Post #8
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Hashim's poston July 12, 2009 at 4:25pm
I know Hashim,

I never take it personally

;)

Post #9
2 replies
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Ahmed's poston July 12, 2009 at 7:06pm
نعيد مره أخرى
انتم تقولون الله هو الخالق ...يعني هو المسبب وهو من يعاقب فيعذب
هذي من جهه
من جهه مثالك الغير صائب
فالمدرس ليس بخالق
ولو مدرس او مدرسه اول ابتدائي اعطت للاطفال سؤال بالتكامل والتفاضل ومجاوبوش لانهم محدودي العقل طبعا
ونتيجه لعدم اجابتهم قامت المدرسه بحرقهم وتعذيبهم الى الابد
هنا ستكون المدرسه ظالمه وحقيره وبنت ستين كلب
ونفس المثال ينطبق على ربكم
لانه وضع الانسان باختبار ووضع نفسه خارج الزمان والمكان
بل وخلق الشر وابليس كما تدعون ثم يعود ليعاقبهم
الخلل بالفكره واضح جدا جدا
وانهى ان انطوت على بدو الصحراء وعلىالانسان قبل الاف السنين فمن المستحيل ان تنطوي على الانسان المعاصر
الا في حاله واحده ..حاله الحكم المسبق والتلقين من الصغر والتي تزخر بها مجتمعاتنا
تحياتي
Post #10
1 reply
Amr Amin Omran replied to Ahmed's poston July 12, 2009 at 10:49pm
فشل الطالب فى التحصيل هو فشل مباشر للمعلم يا سيدى
ألا تعلم أن نسب النجاح مرتبطة بترقيات المتعلمين ؟؟
ونسب الإنجاز مرتبطة بترقيات المدراء ؟؟

------------------------------------------------------------
أيضا فشل جهاز إدارى فى تنفيذ خطة مدير

يعتبر فشلا للمدير قبل أن يكون فشلا للجهاز
Post #11
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 11:50am
يا أحمد
تقول
ولو مدرس او مدرسه اولى ابتدائي اعطت للاطفال سؤال بالتكامل والتفاضل ومجاوبوش لانهم محدودي العقل طبعا
ونتيجه لعدم اجابتهم قامت المدرسه بحرقهم وتعذيبهم الى الابد
هنا ستكون المدرسه ظالمه وحقيره وبنت ستين كلب

وأنا أقول
وماذا لو أعطت المدرّسة لطلاب الثانوية العامة سؤالا بالتفاضل والتكامل
ومجاوبوش لأنهم لم يذاكروا؟
ونتيجة عدم إجابتهم، سقطوا، واستنفذوا مرّات الرسوب
ساعتها يبقى الطلاب همّا اللي ولاد ستين كلب
مش المدرّسة

ماذاكروش ليه دول؟

كانوا بيقولوا
لأ أصل احنا الصراحة من مقتنعين بموضوع التفاضل والتكامل ده
المفروض كانت المدرّسة تدّينا حاجة أسهل من كده

أو تنجّحنا من غير امتحان

مش كفاية إن إحنا دخلنا مدارس؟

Post #12 by Ahmed N. Aboras was marked as irrelevant.Show Post
Post #12
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 11:53am
ثم هل تعلم

أن الدماغ البشري، من الناحية الطبية

به ما يسمّى

Reward Center
وما يسمّى

Punishment Center?

علم الفسيولوجي، يخبرنا، أن الدماغ البشري به مراكز، ومن ضمن تلك المراكز، مركزا يسمّى

Punishment Center
مركز العقاب

ومركز يسمّى
Reward Center
مركز الثواب

تحب أدلّك على المرجع؟
Post #13
2 replies
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Amr's poston July 13, 2009 at 11:58am
إذن فأنت تقول
فشل الطالب فى التحصيل هو فشل مباشر للمعلم

ح أقولك ايه يا عمرو؟

نحن لا نناقش من المسؤول عن الفشل

نحن نناقش مبدأ الثواب والعقاب

ومبدأ الاختبار

فكلامك لا يلغي المبدأ
Post #14
1 reply
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 1:28pm
الله خارج الزمان والمكان ومتعالى عليهما
و لايوجد اي مبرر منطقي لاختفائه
ولا تملك اي دليل على وجوده
يعني
الاستاذ يمتحنك بالنفاضل والتكامل وانت متعرفش حاجه عنها مجردسامع باسم الموضوع
ولا توجد اي مرجع تقدر تذاكر فيه لا امثله ولا ادله ولا منهج ولا محاضرات ولا دفاتر ولا كتب تشرحلك اي هو التفاضل والتكامل
ولما متعرفش تجاوب يحرقك المدرس انت وكل من لم يعرف الاجابه الى ابد الابدين
ده الاستاذ مجرم وسافل وحقير وعمل الامتحان ده خصيصا عشان يشبع غرائزه الحيوانيه الساديه الحقيره
نفس الشئ ينطبق على فكره الله
Post #15
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 2:59pm
تقول
و لايوجد اي مبرر منطقي لاختفائه

وأسألك
هل تقصد اختفاءه عن إدراكه بحواسّنا؟

وكلامك
ولما متعرفش تجاوب يحرقك المدرس انت وكل من لم يعرف الاجابه الى ابد الابدين
ده الاستاذ مجرم وسافل وحقير وعمل الامتحان ده خصيصا عشان يشبع غرائزه الحيوانيه الساديه الحقيره

لأ، المدرّس ما بيحرقش، المدرّس بيسقّط في الامتحان
والحقيقة إنّه ما بيسقّطش
اللي ما عرفش يجاوب هو اللي سقّط نفسه

وبعدين ممكن الموضوع يوصل للطرد من المدرسة

ماسمعتش عن طلاب بتطرد من المدرسة لاستنفاذ مرّات الرسوب؟
أو لأن أخلاقهم لا تؤهلهم للدراسة؟

رأيك الذي هو
الاستاذ مجرم وسافل وحقير وعمل الامتحان ده خصيصا عشان يشبع غرائزه الحيوانيه الساديه الحقيره

هو رأي جديد

لم أسمعه من قبل

ولكنّه متوقع

وأتساءل

من من المتابعين يشاركك هذا الرأي؟

أكيد فيه متابعين يشاركونك الرأي

وأكيد فيه مشاركين يعارضون رأيك هذا

وكل له رأيه وأسلوبه في التفكير

Post #16
2 replies
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 3:18pm
متحاولش تعمل كدا في الموضوع......وخصوصا معي
انا انبهك واحذرك
لاتقولني ما لم اقله
هذا اسلوب مرفوض بأن تقتبس جزءا من كلامي وتضعه ...هذا دليل على عدم منطقيه حوارك واسلوبك ضعيف للاسف ومكشوف
وطريقه غير نزيهه بالحوار
نحن لسنا في حرب او معركه حتى تتعامل مع محاوريك بهذه الطريقه المرفوضه
.........................
انا قلت
الاستاذ لو اعطاك سؤال في موضوع التكامل والتفاضل أو في أي موضوع أخر وليكن س هو اسم الموضوع
وانت لا تعلم عن س اي شيئ
ولا توجد ماده تدرسها ولا منهج ولا دليل ....ولا محاضرات ولا كتب ولا دفاتر تتكلم عن الموضوع
أنت مجرد سامع بأسم هذا الموضوع
وأن فشلت بالامتحان فأن المدرس سيحرقك الى ابد الابدين أنت وزملائك والذين حاولواا
لكن من المستجيل ان يصلوا الى اجابه ولو واحد في مئه صحيحه لانهم لا يعلمون شيئا عن الموضوع اضافه الى الضروف الاخرى اعلاه
فالاستاذ ابن ستين كلب ومجرم وسادي
..................
اما الاستاذ الذي تتكلم عنه حضرتك قهو مثالا اخر لا يشبه مثالي الذي تكلمت عنه
مع احترامي لجميع اساتذتنا الافاضل والمحترمين

وانا الان الذي اطلب من القارئ المحايد ان يحكم عقله والمنطق
عجبي
Post #17
2 replies
Yasser Elhelaly replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 3:40pm
سؤال بسأله لنفسي كتير ولعلي أجد عندكم تفسيرا له؟


هل من الصحيح أن أدرك ماهية الإله الذي أعبده ؟

أو سوف يكون صحيحا أن تدخل الإمتحان ومعك أو أُعطيت الأجابه مع ورقة إمتحانك؟

إننا لو أدركنا ماهية الإله لن يكون من المؤهل له أن أعبده .

فسبب إعتراضي ع المسيحيه واليهوديه والبوزيه والكنفوشيسيه وغيرها هي إدراك ماهية الإله عندهم.

هل يوجد لديكم تفسير.

تحياتي
Post #18
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Yasser's poston July 13, 2009 at 3:57pm
لا يوجد عندنا شئ يسمى اله او خالق عاقل حتى نعبده
الالحاد هو عدم التصديق بهذا الاله بغض النظر عن تعدد اسمائه واشكاله ....او عدم التصديق بهذه الفكره وكل متعلقاتها
ما هيه الاله تختلف لدى المؤمنين
كل مؤمن يرى الاله بطريقته الخاصه حسب تفكيره وتصوراته وتخيلاته
وحسب ما يتم تلقينه منذ الصغر ونوع الديانه
لكن هل يوجد دليل على هذه التصورات ؟؟
............................
مسأله الشيطان هذه تضاف الى التناقضات العديده الموجوده في فكره الله

http://www.facebook.com/topic.php?uid=35278676324&topic=9655
تحياتي
Post #19
1 reply
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Yasser's poston July 13, 2009 at 4:10pm
وانت قلت
أو سوف يكون صحيحا أن تدخل الإمتحان ومعك أو أُعطيت الأجابه مع ورقة إمتحانك؟
إننا لو أدركنا ماهية الإله لن يكون من المؤهل له أن أعبده .
..........................................................
سيكون الله على الاقل قام يشرح الماده بطريقه جيده ورائعه وبسط الامور لطلابه حتى يدخلوا الامتحان بطريقه تؤهلهم للاجابه على الاسئله مهما كانت صعوبتها
انا ارى ان يحصر ربكم مسأله الامتحان ونجاحهه بتصديق وجود الله او عدم تصديقه مسأله ساذجه صراحه
وخلل واضح في الفكره
فبالبرغم من عدم منطقيتها وتواجد الالاف من الاسئله حتى لدى المؤمن المصدق بها فهو يرفض الخوض فيها ومناقشتها او حتى ان يذكر عدم منطقيتها خوفا من وحشيه العذاب الوهمي الذي ينتظره .....مسأله برمجه للانسان وتسييره ومنعه من التفكير
..............
اما ان يجعل الاختبار بمسأله العمل والاخلاص به وعدم الاعتداء على الاخرين وتقديس اخيك الانسان ....طبعا بعد ان يبين كافه الادله على وجوده وان يظهر للملأ ويذكرهم بوجودهم وان لا يغض نظره عن المأسي التي تحدث
بالرغم من ان الكلام خيالي بالحالتين
الحاله الاولى والشرح الديني للموضوع
والحاله التي ذكرتها انا
لكن على الاقل الحاله الثانيه ستكون منطقيه اكثر نوعا ما
اكرر
ان الخلل بالفكره هذه واضح جدا من وجهه نظري وان فكره الله ر يمكن ان تكون منطقيه ابدا بالنسبه لي
تحياتي
Post #20
1 reply
Yasser Elhelaly replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 5:18pm
سيد أحمد يبدو قدرتك عاليه في المرواغه - ولا يكن ظنك سيئا بي - أنت لم تفهمني

أنا أبحث معك عن الحقيقه ، لكن دعنا نقلب الحجج ذات اليمين وذات اليسار لكي تظهر

هل لو تمثل الإله لنا ، هل من الممكن أو الجائز عصيانه ؟

الإجابه لا شك عسيره وصعبه

ثم لو تمثل لنا ورأيناه أرى أنها سوف تصبح مسأله عبثيه

وجهة نظر تصلح للتحليل بمنطقيه

تحياتي
Post #21
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 5:25pm
أنت تقول
انا انبهك واحذرك

ماذا لو ام أقبل التحذير؟

وهل يمكن القول طبقا لمنطقك أنّه لو لم أخضع لتحذيرك، فالعيب فيك وليس في شخصي المتواضع؟

ثم لماذا تقبل على نفسك أن تحذّرني؟ ولا تقبل على الخالق أن يحذّر مخلوقاته وينبّههم؟

ثم ماذا ستفعل لو لم أقبل تحذيرك وتنبيهك؟

نحن في حوار حر يا بغدادي

وبلاش الإرهاب ده

لحسن أنا بأخاف

دددده أأأأأأنا مممممش ععععارف أأأكتتتبب أأأي ححححاجججة ممممن كككككتتترر االللللخخخخخوف
Post #22
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 5:58pm
خليك محترم يا دك. !!!!!!!!!!!!!!ه
الارهاب ده لمن يطبق حد الرده وشريعه محمد
Post #23
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Yasser's poston July 13, 2009 at 6:02pm
مراوغه ؟؟!!!!!!ه
عجبي
انت ترى ان مسأله الامتحان الرباني من غير منهج ولا دليل ولا ماده ولا محاضرات منطقيه ؟؟؟؟
ام تحاول ان تعترض لو كان الله ظاهر للناس حتى تقام الحجه على الجميع
انا لم افهم انت معترض على كلامي فين وعن اي مراوغه تقصد
انا لا اراوغ يا حضره
ما هو مثبت بادلاله وغر مبهم ومقنع نأخذ به
الموضوع لا يحتاج لمراوفه ولف ودوران
عندك دليل عن كلامك هات به وساكون لك من الشاكرين
الشيطان خرافه وتناقض من تناقضات فكره الله الغير منطقيه
هذا رأي...هل بأماكنك مناقشته واثبات عكسه بالدليل والمنطق
Post #24
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) wroteon July 13, 2009 at 6:07pm
عموما، أترك المتابع للحوار أن يحكم

من الذي يهدد ويمارس الإرهاب؟
Post #25
1 reply
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 6:15pm
برافو
محاوله جيده لتسخيف الموضوع
صدقني مش لايقه بيك
على العموم
كلامك صح القارئ يحكم
Post #26
1 reply
Ahmed N. Aboras (Egypt) replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 6:20pm
أترك للقارئ أيضا الحكم

هل قولي السابق هو محاولة جيّدة لتسخيف الموضوع؟

Post #27
Amr Amin Omran replied to Ahmed's poston July 13, 2009 at 7:21pm
هى مجرد ثغرة فى الثوب الملىء بالرقع يا صديقى

يمكنك أن تعكسها بشكل آخر على
مسؤلية الصانع عن صنعته
Post #28
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Ahmed's poston July 14, 2009 at 2:19pm
نعم تسخيف للموضوع وعدم مصداقيه
بأن تقتطع جزءا من كلامي حتى تشوه معناه ويصبح غير المعنى الذي كنت اقصده
انت راجل كبير وصاحب شهاده على ما اعتقد ...بلاش تتصرف بالطريقه الغريبه دي لانها مش لايقه بك
ولاحظ اني بعاملك على هذا الاساس ...الفارق العمري اللي بينا
تحاول ان تتصرف معي بهذه الطريقه الغير نزيهه والطفوليه امر غير لائق بك اولا واخيرا

Post #29
Bronia Gaston replied to Aladdin's poston July 18, 2009 at 9:49am
واااااو علاء الدين
الموضوع رائع فعلاً
so creative

حقاً إن حكايات الله في قرءانه مثل حكايات شاهد الزور الذي حاول يلفق الحكاية و ما لفقت معاه صح. كلها تناقضات تدل على عدم المصداقية

على قول عمرو ثوب قصير ملئ بالرقع و الثغرات. إذا حاولت تغطي بيه الرأي تنكشف عورة الرجلين. إذا حاولت تغطي الرجلين ينكشف الرأس

يا ريت كان علاء الدين المحامي استدعى الله كشاهد و زربقه في أقواله و أحرجه قدام المحلفين

أتمنى بشدة أن تكون هناك أجزاء تالية من هذه المسرحية الجميلة


تحياتي
Post #30
Ahmed Mohamed Al Baghdadi (Denmark) replied to Aladdin's poston July 18, 2009 at 12:42pm
الشيطان خرافه وتناقض من تناقضات فكره الله الغير منطقيه
ولا توجد اي دليل لاثباته ونقاشه
تحياتي صديقي

Comments

No response to “محاکمة الشيطان”
Post a Comment | تعليقات الرسالة (Atom)